الأخبار
أخبار إقليمية
المــيرغني ومستنقع الخيانة الأبدي ....
المــيرغني ومستنقع الخيانة الأبدي  ....


10-09-2013 03:37 PM
عروة علي موسى

بسم الله الرحمن الرحيم

ألم أقل لكم من قبل إن الميرغني يجيد فن مسك العصا من المنتصف ويبدع بالرقص عليه ، فبالأمس وأبان بداية مشاورات الحزب الاتحادي الديمقراطي الدخول في مستنقع النظام الآسن ؛ ظهر علينا بعض من أدوات الميرغني وبالتحديد نجله محمد الحسن وحاتم السر ، وبعض التابعين ، وانتقدوا المشاركة ولكن بعيداً من تصويب السهام مباشرة على الميرغني الكبير رأس الحية التي قضت على تاريخ الحزب العتيق بلدغة خبيثة ظن الميرغني الكبير أنه سيكسب منها الكثير مثل حرق بعض القيادات التي كانت تناكفه من حين إلى أخر ( وقد انتهت تلك القيادات بالفعل نهائياً فهم أحياء كأموات لا رجاء منهم )، وثانياً البقاء وحيداً في الساحة ظنناً منه أنه ما زال السيد الذي تلهث وراءه الجماهير المغلوبة على أمرها ، ولكن الميرغني الكبير ولمعرفتي به جيداً لا يدرك ويعرف أنه لا يدرك أن كثيراً من المعطيات قد تغيرت وأن من يتعامل معهم الآن هم شباب دون العشرين قدموا أرواحهم فداء لهذا الوطن في هبتهم المباركة في سبتمبر الأغر ، والأرواح تزهق و الحرمات تدنس والميرغني الكبير يذهب للعلاج في بريطانيا .. أي أشخاص هؤلاء الذين ابتلانا الله بهم ، وهم على هذا القدر الكبير من سوء التقدير ومحاسبة الضمير ، وهذا الفهم المعيب للمواطن السوداني وتاريخه وتضحياته وؤفضه للزلم والخنوع ..

ظهر اليوم نجل الميرغني المتخفي(بارزاً في ثياب الواعظينا) ، وهو يلعن المشاركة ويحمِّل الوزراء المنتفعين المشاركين وزرها دون الإشارة لأبيه رأس الحية وموطن الداء في الحزب الاتحادي الديمقراطي ، وطالب النجل المبجل جماهير الشعب السوداني بمواصلة النضال من أجل بناء الوطن على حد قوله وفي قراره نفسه النضال من أجل عودته وتربعه على كرسي الإمارة... فهذه المسرحية التي تفتقت من ذهن الأب الكبير لضمان استمرار الضلالة في المجتمع السوداني بوجود النجل المبجل محمد الحسن وإظهاره بثوب الوطنية والنخوة والخوف على مستقبل السودان ، وهو الذي تأتيه مخصصاته من النظام في عاصمة الضباب رغداً من كل حدب وصوب .. فهو وأبوه إن يشربان ماء زال فإنهما يشربان دم الشهداء الذين قتلهم النظام بالسلاح الذي أعده الأب والنجل المبجل ، وهم شهود ولم يحركوا ساكن وظللوا مساكين بحائط مبكى النظام المتهالك ساندين له بظهورهم وهم يشاهدون أشلاء الشباب الغض من حولهم تتناثر من فعل الرصاص الحي ، وهم سكوت كسكوت الذي رضي من الغنيمة بالذل والمهانة ، وهو مشدود بما أغدق عليه النظام من نعم ، وراحة بال ، فباع الشباب الأعزل وغض الطرف وثمل مصدرهما وسيَّج بحديد مطرقة السمع ( كما يقول شقيقنا الطيب برير) ، فأصبح كائناً لا يرى ولا يسمع ولا يتكلم .. يُجر يمنة ويسرة .. إمعة لا قرار ولا رأي له وهكذا تجره الجينات من ماضي سحيق سقته تلك الجينات الخبيثة حب الأنظمة الشمولية والركوع لها ولكم في سكوت الجينات على نظام نميري مثال كبير على فراغ قلب هؤلاء من حب الوطن فهم يعيشون حيث توجد مصالحهم لا شغل لهم بمن مات أو قتل وبمن شرد وعُذّب وشُرد ، فهؤلاء قوم لا خير فيهم ، وحان لنا أن نجزهم من بيننا ونحرقهم ، فهم عندنا سواسية مع هذا النظام الغاشم ، فهم القتلة والمارقين على الشرعية ، وهم الذين يتلذذون الآن بعذاب هذا الشعب الأبي ..
ولعله من الخير الكثير أن يبقى هؤلاء القوم في حالهم هذه حتى يدرك من كان له مثقال ذرة من أمل فيهم أن تلك الذرة راحت أدراج الرياح وأن المتبقي ما هو إلا رائحة نتنة ، وذكرى خبيثة لا يطيقهما من يقترب منهما ..

الميرغني الكبير ونجليه والتابعين لهم من وزراء بائسين ، ومحض منتفعين .. هل يحلمون بالخروج وسط الشعب السوداني من جديد مرة أخرى ، وهم يلبسون مفتخر الثياب ويركبون فاره السيارات ليمعنوا النظر في عين أم فقدت فلذة كبدها ، وأفراد أسرة ترملت بفقدها لعائلها ، ودمعات حرى على خد مجعد لشيخ كبير فقد ابنه الذي كان يعول عليه بعد الله سبحانه وتعالى ليشيل معهم الحمل ، وكان يغني ( متين يا أحمد / مازن / صلاح ... وغيرهم من الشهداء .. تكبر تشيل حملي ) .. ليطلبوا من هؤلاء المكلومين والمعذبين التصفيق والتأييد والبوح بسالف القول (عاش أبو هاشم) .. ليته ما عاش .. بل لا عاش ولا يحزنون ...
العيش ما وجده من هم أفضل منك ومنا (الشهداء) الذين قدموا أنفس ما يملكون (النفس) من أجل الوطن .. أتريده أنت ؟!
تباً لك ولمن خلفك من حارقي البخور والمنتفعين وأعداء الوطن .. الأمهات الثكلى ، والآباء الحزانى ، وكل صغير وكبير في الشعب السوداني عرف السيَّاف قاتل ابنه ووجوه كل المجرمين .. فأين تذهبون .. فلا لندن تفيد ، ولا اللعب بالمؤامرة بدفع النجل المبجل ليقول إن الوزر هو وزر الوزراء المشاركين وأبي بريء مما يعملون .. أي قوة عين تلك ، وأي وقاحة تلك التي يمارسها هؤلاء القوم الأعداء .. قوم بُلينا بهم ولا بوُرك في القوم االفاسدينا ..

إننا إذ نخاطب جماهير الشعب السوداني البطل .. نخاطب فيهم الضمير ، والتاريخ والإرث النضالي ليعلموا أن من قتل أبناءهم وسجن نساءهم هو العدو .. هذا النظام الغاشم وبمباركة من الميرغني الكبير الذي نعتبره جزءاً من هذا النظام ، فهم عندنا دخلوا المستنقع ومسكوا بتلابيب حائط مبكاه خرجوا علينا بأن ذلك كان من أجل أجندة وطنية .. وقد واتتهم الفرصة أخيراً لإصلاح ما أفسدته مخصصات النظام ، وفضائح الوزراء المشاركين الذين غاصوا حتى الوحل في أموال الشعب نهباً وتخريباً وتدميراً يداً بيد مع النظام الغاشم .. فأي رصاصة انطلقت واستقرت في رأس أو صدر شهيد يكون الميرغني وأتباعه مشاركين فيها .. بل هم فاعل أصلي لجريمة القتل التي طالت الشرفاء من أبناء بلادي .. إذ كيف يهون عليك كإنسان أن ترى شعباً أعزل يقتل ويسحل وأنت تتفرج ولا تقوى على نقد ذلك أو التنديد به .. أنتم عبء على هذا الوطن .. وأنتم أعداء لهذا الوطن .. وأنتم خونة لتراب هذا الوطن .. وأنتم تعيشون مع الشيطان وتسبحون بحمده ليل نهار .. وأنتم بئس السادة .. وأنتم بئس القيادة .. وأنتم داء مزمن .. ووجع مضن .. وأنتم لا تسمعون ولا تعون ولا تنظرون .. وانتم صُم بُكم عُمي فأنتم لا تعقلون .. وأنتم وأعوان هذاالنظام سواء .. من أبواقه وسدنته ، وصدق فيكم الشاعر وهو يؤكد أنه قد ابتلى بقوم لا أخلاق ولا ضمير لهم ، فقال :
ما فيهم من كريم يرتجى لندى كلا ولا لهم ذكر إذا مـــــــــاتوا
عزوا وهِنّا فها نحن العبيد وهم من بعد ما ملكوا للناس سادات
لا الدين يوجد فيهم لا، ولا لهم من المـــروءة ما تسمو به الذات
والصبر قد عزّ والآمال تطمعنا والعمر يمضـــي فتارات وتارات
والموت أهون مما نحن فيه فقــد زالت مــن الناس والله المروءات
يا رب لطفك قد مال الزمان بنا من كل وجـــه وأبْلتنَا البليات
عروة علي موسى ،،،

[email protected]



تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 4489

التعليقات
#797177 [adamalfaki]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 12:18 PM
أخي عروه والله أشكرك من كل قلبي وهذا واجب كل انسان درس الحقوق والقانون ان يبين لهؤلاء الدهماء والغوغاء قول الخليفه الراشد ابوبكر الصديق رضي الله عنه {من كان يعبد محمد فإن محمد قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لايموت }لماذا يصر هؤلاء المغفلون على معصومية هؤلاء الخونه المنافقين الذين تاجروا بدين الله وباعوا الوطن بأبخس الأثمان عندما إتفقوا مع نظام الإباده الجماعيه لإبادة الشرفاء والأماجد من هذا الشعب المكلوم فهؤلاء صادق ترابي ميرغني قد مات فيهم الوازع الديني وانعدم فيهم الحس الإنساني فهم كما ذكر أخي عروه لم يحسوا بهذه الجريمه الشنعاء من صور الإباده لأطفال وشباب أبرياء لا ذنب لهم الا أن قالوا ربي الله ويطالبون بحقهم الدستوري العار العار لهؤلاء الشياطين الخرس الذين اتفقوا مع هذا النظام القاتل للشعب بكل أنواع القتل وباركوا كل أعماله الشنيعه والتاريخ سوف يسجل للرجال المواقف وليس الأموال


#797148 [أب قرن]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 11:50 AM
العالم محتار فينا بالجد يوم زيادة الأسعار طلعت المظاهرات وزهقت أرواح وبعدأيام طلع البشير في لقاء جماهيري والناس تصفق له ... هذا ذكرني بمسرحية تعرض في قاعة الصداقة اسمها ( النظام يريد) أي يريد تغيير الشعب بشعب آخر وفيها دور يقوم به الممثل البارع محمد نعيم سعد يجسد فيه دور رئيس دولة خلعه شعبه وجاء لاجيء وهرب عند صديقه رئيس الدولة الذي يمثل بطل المسرحية فالرئيس الخلوع يقول في المسرحية أن شعبه شعب مبسوووط على طول كلما أزيد لهم الأسعار يظل الشعب مبسووووط وكلما أرفع عنهم الدعم يظل الشعب مبسوووط وهكذا .... وعموما تفهم من المسرحية أن ( النظام يريد اسقاط الشعب ) أي تغيير الشعب بشعب آخر ... هل نحن فعلا شعب مبسوووط على طول على حد قول الرئيس المخلوع ... فعلا العالم إحتار فينا !!!!


#797048 [لكتيابي]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 10:41 AM
يا عورة علي موسي لا أدرى لمصلحة من تكتب لي سؤال بري لامثالك المتعفلقه هل خرج الميرغني في الاعلام ودعي جماهير الاتحادى الديمقراطي بعدم المشاركه في المظاهرات الشعبيه؟هل مشاركة الميرغني في 3 وزارت هي اساس ازمة السياسة السودانيه؟ وهل المشكلة الان في السودان ناتجه من سياسات الميرغني يا اخ الواحد احتار من امر هذا المقال والهدف منه المظاهرات السابقه في يونيو الم تنطلق من مسجد السيدين في بحرى وامدرمان لماذا هذا الهجوم يا عره اسف عوره السؤال لمصلحة من تكتب ان كنت تعتقد هذا يصب في مصلحة النضال السوداني فقد اخطأت اما اذا كان الامر يتعلق بمرارات شخصيه فنحن ليس في حاجة اليها وبعدين انت عايز توريني انك رقم معروف وهذه مشكلتنا في السودن كل هره تستأسدوتردح في الجد ......!


#796779 [ديامي قديم]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 06:57 AM
المهدي ضبابي والميرغني ما بدخل يدو في الفتة الحارة ذي الضبعة تنتظر باقي كرتة الأسد


#796611 [خليفة موديل 2013]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 10:24 PM
انت حتى تملى على حزب قاعدته بالملايين ما يفعل ومالا يفعل ..وجماهير الحزب خرجت مع الثوار دون اذن منك اومن غيرك والمكتب القيادى قال لا للمشاركة ونادى فى توصيته بفض المشاركة .....والميرغنى رجل سياسة ومامن الزعماء خففين الوزن الذين بركبو الموجة ومصلحة السودان اهم لديه ياعورة من الكسب الشخصى والحزبى ودى مبتلقاها الاعندو.وهذا التوصية على طاولةالميرغنى بالاضافة الى مبادرة قطرية وسعودية ومصرية واتصالات وجرسة من البشير ..وسوف ياتى القرار الوطنى الذى لا يراعى الاهواء ...فاصبر ياعوارة ..و.ثم انك ياعورة لو كنت متابع لعرفت ان هذا الموقف الذى اعلنه الحسن الميرغنى امين التنظيم بالحزب ليس بجديد بل هو من اول يوم للمشاركة صدح بصوته هذا وجهر ..وقال لا للمشاركة ..واليوم يعيدها ...فاين المؤامرة هنا ...بعدين شئت ام ابيت فان مولانا الميرغنى يظل الزعيم الوطنى ورمانة السياسة فى السودان ولا لما نعقت انت ومن معك بهذا النعيق صباحا ومساء ..وبعدين ديل ناس عفيفين اليد واللسان ما محتاجين قروش النصب والاحتيال بتاعة الكيزان الحرامية ديل ....ختاما لو عندك وقت وجهد ركز على الكيزان ..وخليك من اجندة الكراهية وتشتيييت الكورة دى


ردود على خليفة موديل 2013
[الأشعري] 10-10-2013 07:17 AM
ياخليفة هذا الرجل لايعرف الديمقراطية حتي في حزبة موقفة من الثورة سلبي ويعمل لمصلحتة الشخصية ولايهمة الشعب السوداني. عندما قال سلم تسلم قلنا الرجل يقصد السلطة لكنة كان يقصد ممتلكاتًة التي أخذوها الكي أن بعد الانقلاب. هذا الرجل انتهي تاريخيا وانتهي معن الحزب فاليذهب الي الجحيم

United States [سودانى شديد] 10-10-2013 05:16 AM
أرجو منك الإجابة على هذه الأسئلة الملحة إذا كنت ما تزال تعتقد فى سيدك:
1- ماذا يفعل إبنه و وزراؤه فى سلطة دموية سرقت الديموقراطية و فصلت البلاد و شردت العباد؟
2- ماذا كانت إنجازاته عند رئاسته للتجمع الوطنى الديموقراطى؟
3- لماذا توارى عن الأنظار فى الديموقراطية الثالثة و دفع بأخوه المرحوم أحمد للرئاسة و لم يتولى مسؤوليته الوطنية؟
4- لماذا يبقى رئيسا للحزب طوال تلك السنوات فى سابقة لا تحدث فى حزب ديموقراطى إلا فى السودان؟
5- لماذا يجمع بين العمل السياسى و الدينى بقدسية تجعل من الختمية و أعضاء الحزب فى مكان واحد؟
6- كيف تثبت لى عبارة "عفيين اليد" دى؟

تركيزنا ليس على الكيزان فقط يا خليفة موديل 2013. و اللبيب بالإشارة يفهم


#796606 [karkaba]
5.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 10:12 PM
نسلم فشيت غبينتنا اقسم ب اللة انا من اسرة ختمية ودة طرفي من المسخ المسمي الانحادي الديمقراطي


#796605 [الفنجري]
5.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 10:11 PM
الواحد لما يقرأ مقال زي ده وتعليقات جريئة يعرف انه المواطن السوداني عقله انفتح. انا من بيت أنصاري حزب أمة وكان مجرد كلمة اف في حق السادة تعتبر من الكبائر، لأنهم معصومون وأحفاد النبي، شيوعيين بعثيين أنصار سنة إخوان حتى الكيزان أسهموا في وعي المواطن وتثقيفه وكشف الحقائق الكانت غائبة عن السادة الإشراف
........ مدد يا ابو هاشم ودستور يا سادة


#796580 [fadoul]
5.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 09:48 PM
ارجو من جميع السودانيين ان يعوا بان الصادق المهدي وميرغني حلفاء اقوياء مع النظام الحاكم ولا يستطيعون ان يتخلوا من النظام ابدا ولديهم منافع لا يعلمه انصارهم وهم يتلاعبوا بالشعب والقوي الاجماع الوطني لذك نتمني من جميع انصارهم ان ينسلخوا من احزابهم وينخرطوا مع الشعب لاسقاط النظام. وارجو ان تعلموا جميعا هولاء تجار الدين لا يريدون ان يتخلوا من السلطة حتى ولو يحدث حرب اهلي في السودان ويتمزق كالصومال او رواندا سابقا عشان كدة لازم الناس تتخلى عن الحزبية و تناضل من اجل الوطن الواحد قبل ان يقع الفاس في راس.


#796518 [الكتيابي]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 08:37 PM
اسمك الحقيقي يا كاتب المقاول عورة علي موس وليس عروه كما ذكرت ارجوا ان لاتستعجل في كتابة اسمك ثانيا. خسئت بمقالك هذا.


ردود على الكتيابي
United States [nasir omar] 10-10-2013 02:47 PM
he is a dog, ya irwa go ahead.well said

[عروة علي موسى] 10-09-2013 09:45 PM
الفرق بيني وبينك يا هذا .. أنني أذكر اسمي كاملاً بلا خوف ولا وجل .. فأنا لا أطلب المجد من سيدك كما تريد أنت .. أما أنت ها هو تتخفى خلف (الكتيابي) يا جبان ..
لعلك تعرفني جيداً .. فأنا أعرف أمثالك لا يحركهم شيء سوى الاقتراب من مولانا والحدبث فيه .. لسة ما شفتو شيء يا خونة .. وإن كنت لا تعرفني أسأل أسيادك ليقولوا لك من أكون .. يا جبان ..
عهداً مني سأعري سادتك يا مرتزق .. وسأفتح ملف القاهرة لترى بنفسك قدر أسيادك يا جبان ..
أركز وأعد نفسك للك جيداً وكن شجاعاً واذكر اسمك الحقيقي لأخبرالناس بماضيك ومنن تكون يا جبان ..
عروة علي موسى ،،،


#796507 [الجنرال الهوت دوق]
5.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 08:29 PM
بكرة سيدي وسيدك يرجع وتشوف الناس صفوف يسلموا عليه ويبوسوا يديه ورجليه شعب وهم في وهم شعب لا يستحق ان يمنح استقلاله شعب ريحته زي رحت الكوووج


#796504 [شوقار]
4.50/5 (2 صوت)

10-09-2013 08:27 PM
كان شعار الميرغني وهو يقود المعارضه سلم تسلم ولكن الحكومه سهلت للصادق المهدى الهروب من السودان ليضرب التحالف المعارض في مقتل ووالحركة الشعبيه لاهدافها المستتره تنازلت عن اشراك التجمع في مفاوضات نيفاشا والصادق استعجل الرجوع الي السودان بعد نفذ المطلوب منه من قبل الحكومه وعاد من اتفاقات جيبوتي الي اسمرا االي تعودون وتركوا الميرغني وحده يحمل هم المعارضه في الخارج وعندما يئس من كل مكونات الاحزاب التي تمجدون حمدها عاد للسودان وشارك
اين الخيانه مادام قارع النظام لمدة 15 عام اين الخيانة يا دهاقلة السياسة يا مناضلي الكي بورد بعد عدة اتفاقيات ببدايه باتفاقيه جده الاطارى الي القاهرة الي اسمرا وهناك كانت وعود من الحكومه لتوسيع قاعدة المشاركه وبسط الحريات هل العيب فيه ام الحكومه؟؟؟؟؟؟؟ خافوا الله فيما تكتبون وتهرفون ودانات ابوهاشم وتحرير الكرمك وقيسان من الحركة الشعبيه واتفاق الميرغني قرنق ستكون معلما بارزا في مواقف الميرغني ايها المننطعين شئتم ام ابيتم.وكفاية سفاهة من امثلكم ومنبر السلام التافه الذى تاخذون منه ثقافتكم المبتوره المنبت.


#796431 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 07:14 PM
دعوهم في غيّهم وغبائهم وتخيلاتهم
يلهثون ويتشبثون طمعا في البقاء
المؤتمر الوطني ٌقشّة يتعلقون بها
وسرعان ما تنقطع ويهوون منتحرين


#796400 [تور الجر]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 06:41 PM
تمعن اخي المطلع في هذا الوجه المقرف فستجد فيه كل الصفات الرديئة التي نهى عنها اﻹسﻻم الخيانة الغدر النفاق اﻷنانية انه بطل مسرحية البخيل اليهودي الذي ﻻ ضمير وﻻشفقة أو انسانية انه مجرد من كل الصفات الحميدة هذا هو الزعيم الدعي تف عليك


#796345 [بركة البركة]
3.75/5 (3 صوت)

10-09-2013 05:57 PM
والله الانسان يستغرب عندما يجد شباب في الجامعات ويقولوا ليك نحن اتحاديين او حزب امة - بالجد مهااااازل


#796278 [ام احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 04:53 PM
يضحكون علي البسطاء بانهم وبما لهم من كرامات يرون خيرا للشعب في ا نخراطهم في هذا النظام ومساندته في قتل النفس التي حرم الله الا بالحق ومبايعه سرقتهم لاموال الشعب وانتهاك الحرمات .ويدعي الميرغني انه يري ما لايراه الشعب ويعلم ما لا يعلمه العامه .ليت الميرغني صاحب الكرامات التزم سجادته وترك السياسه لاهلها .او فاليكن مثل هذا البطل الشجاع الذي وقف وقال لا في وجه الطاغوت وطلب المواصله والعمل لاسقاط النظام. ابن الصوفيه الحقه التي التزمت دايما جانب الضعفاء الشيخ احمد الطيب ابن الشيخ زين العابدين هذا العابد الذاكر صاحب الكرامات .فهؤلا هم اهل الدين الذين التزموا جانب الشعب منذ لحظه الميلاد فلم تلهيهم عمارات ولا سيارات ولا حتي لندن وغيرها من الانحيا لقصايا الشعب .


#796276 [عباس]
4.50/5 (2 صوت)

10-09-2013 04:51 PM
طائر البطريق دا ما قدر الجري .تخطى العمر الافتراضي له وبقى يقتات من فتات المؤتمر الوثني .بطون ادمن الاكل المريح دون كد وتعب .لسان حالهم يقول "جدودنا زمان وصونا على الاكل ,الاكل الساهل الما ليهو تمن"


#796268 [الكلس]
4.00/5 (3 صوت)

10-09-2013 04:46 PM
المرغني والصادق لا يرجى منهم خير ... زي ما قال المثل (أب عكوة ولا أب مخروقة)


ردود على الكلس
United States [Zingar] 10-10-2013 02:49 AM
ياأخ عباس على ما أعتقد العكوه هى العظمه العظمه بتاعة الضنب والجمع بتاعها فى المزه عكو...

[عباس] 10-09-2013 05:47 PM
اشرح المثل يالكلس حتى تعم الفائدة .


#796266 [الشعب الحر هو البديل]
5.00/5 (3 صوت)

10-09-2013 04:45 PM
من اشراقات ثورة سبتمبر انها فرزت الكيمان امام الشباب الثائر لاسقاط النظام الفاشي .. فذاك الميرغني يهرب باولاده الي لندن عشية الانتفاضة .. بينما صنوه المهدي بالداخل يعمل علي تثبيط همم الشباب و دماء اخوتهم تسيل بالشوارع .. تارة بجمع توقيعات التحرير و اخري بانتظار مشاكساته مع تحالف المعارضة في وهم مشروع الميثاق الوطني و تجهيز البديل الديمقراطي.. في حيلة مكشوفة لحماية مصالحهم بينما انجالهم يرفلون بالقصر .. و بالتالي فقد اجتمعت كل الزبالة في سلة واحدة حتي يسهل كنسها الي مزبلة التاريخ طال الزمن ام قصر .. و هي ثورة حتي النصر باذن الله .


#796265 [محمد الدول]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 04:45 PM
هو لا يجيد اى شىء بل نحن لا نفهم اى شىء ؟ بالله ماذا تقول لاناس يحملون شهادات عليا يتبعون ذاك الذى جاء الى السودان ؟ من وين وليه ؟


ردود على محمد الدول
[عباس] 10-09-2013 05:49 PM
يتبعونه لفائدة دنيوية فقط اما الدين فلم يطلب منك ان تتبع احد كال شئ فى الكتاب والسنه .


#796235 [عمار]
5.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 04:28 PM
المؤسف أنني كنت سكرتيرا للجنة هذا الحزب الذي والله وثم والله أنني أخجل وأنا اذكر هذا التاريخ واعتبره وصمة عار احتسبت علي ولا اعرف كيف أزيلها من تاريخي فهذا الرجل المعتدي علي هرم الخرابة التي تسمي الاتحادي الديموقراطي برئاسته يعلم النمل في بيوته والطيور في أوكارها انه شارك في جريمة قتل الشهداء كما فاعلها البشيروطغمته فقانون السماء وقوانين الأرض الوضعية تجرم الشريك كما الفاعل وهو خير العالمين بذلك واني لأسأل الله المغفرة لي لعملي في ذات يوم وان كان منذ عشرون عاما معهدا الرجل وما يعرف بحزبه الانفصالي وليس الاتحادي والديكتاتوري وليس الديمقراطي وأطالب كل شريف رضع من ثدي الوطن العزيز ونهل من خيره أن يعلن خروجه من حزب الخيانة والقتل والله عزيز جبار ذوانتقام


ردود على عمار
United States [علي بدين] 10-09-2013 08:31 PM
روح انت من يومك مؤتمر وطني وبلاش كذب لوكنت اصلا بتعرف سياسة يا منافق!!!!!!!!ا

[كروري] 10-09-2013 06:51 PM
ما و صلت إليه هو توفيق من عند الله لأنه يحبك لذلك فقد هداك الى الطريق الصحيح فأشكره كثيراً على ذلك


#796222 [sasa]
5.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 04:19 PM
تحياتى يابن الورد كفيت ووفيت واشفيت الصدور قليلا من بعض من غليلها!!!

لاخيرا كان ولاخيرا يرجى فى الحزبية الطائفية البيوتية الاسرية الوراثية الكهنوتية - لاخيرا فى الصادق المهدى وعياله وصبيانه لاخيرا فى الميرغنى جدا كان ام ابا ام ولدا من ذوى الاحتياجات الخاصة.... المنتظر منا للصادق والميرغنى فعلا بالبلدى كده(واطاطوا اصبحت) (والرماد كال حماد)(وبطول وياخد مده)

انظروا للصادق مصالح تجارية وابنا يسمى جورا وبهتانا مساعد لرئيس نظام غير شرعى ومطلوب للعدالة داخليا وخارجيا ومطارد حتى فى النوم والمنام والحلم!!! وللصادق ابنا قاتل فى جهاز القتل والاغتصاب الكيزانى المعروف زورا بجهاز الامنى الوطنى؟؟؟؟

الميرغنى كاهن وله ابنا معاق (ودلاهه)(وبيريل فوق صدروا) عايز ليهو مريله... عندما تحث وقال سلم تسلم كان يعنى نفسه ويقول لها سلمى للكيزان تسلمى من مكرهم ... وقد كان

رايتم باعينكم فى صورة كانت منشورة على الراكوبة كيف ان حاتم السر ينحنى ويبوس يد محمد عثمان الميرغنى الطاهرة !!! كيف لا وهو سليل الدوحة المحمدية؟؟؟ قال سليل الدوحة المحمدية!!!

اخ اخ اخخخ خخ تفووووووووووو


#796220 [ود امدر]
5.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 04:18 PM
والله ما عرفنا زاااااتو البرضيكم شنو ؟ الاحزاب ؟ واي واي النميري ؟ واي واي الانقاذ؟ واي واي لكن وايكم الاخيرة دي حتطول انشاء الله السودان دة ما ينفك لليساريين والشيوعيين والكفار


ردود على ود امدر
United States [Zingar] 10-09-2013 07:58 PM
خليك صادق مع نفسك وتورينا من اى حته من امدرمان لأن امدرمان خشم بيوت.

[حاتم] 10-09-2013 05:33 PM
شفت الذكرتهم في النهاية الحل الوحيد للبلد دي
غيرهم ،طوالي واي واي .
البلد دي عاوزة الماااامجرب ياحلو عسى ولعل


#796202 [Abdo]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 04:00 PM
الأخ / عروة سلمت يداك فقد اوزجت و ابنت مسآة أهلنا الطيبن إذ ينطبق هذا القول على المتحكمين حالياً و قد سبقهم هذا المتخم و الصادق و الترابي و على نهجهم الخطيب حالياًو من لم يصمت منهم تكلم من واء حجاب ،،، لقد قيل في شأن الشعب السوداني و قياداته بأنه شعب عظيم يتقدمه أقزام و ذلك منذ سنوات طوال خلت لخصت ما نحن فيه الآن .
على الشباب نبذ كل هؤلاء المتكلسين الذين مازالو يلمعون في أبناءهم حتى يظل أبناءنا يركضون خلف نفس النسخ للوجوه الكالحة الحالية و تظل ساقية التخلف تدور لصالحهم عيشاً رغيدا و أبراجا عاجية ، لكن ستلد البلاد من هذا الزحم قائدا كريما بكرم و نبل هذا الشعب ليقوده نحو الكرامة و العزة مثلما كان الأسلاف منذ تهراقاً و حتى محمد احمد المهدى ( قائدارمزا و ليس شيخايتبرك حوله الحيران و المريدين ) .


ردود على Abdo
United States [سامي] 10-09-2013 08:39 PM
شلت يداه لانه لايعرف التاريخ السوداني؟؟؟؟؟ظ


#796197 [opo]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 03:57 PM
نعم انها الحقيقه المره ولكن بحسابات المنطق فانت تحارب طواحين الهواء ومن كنا نرجي الخير من ورائهم هم من بقى فى السودان من شباب قله وابناء السودان الذين ولدو فى هذا العهد ولم يصلو سن الرحيل من اتون النار المولعه فى راس كل مواطن سوداني وباقى العجزه الذين يؤمنون ان السيدين سيدخلونهم الجنه ان ارضوهم والنساء الائي الان يكابدن الامرين فاما ان يكدحن فى الحياه لاعالة اسرهم واما ان يرتمو تحت اقدام الشيوخ يلعقو احزيتهم ليباركوهن شخ حسن وولد حسن والصادق والمافون الترابي نحن اصبحنا فى سجن كبير سيدي من يسطيع الهروب منه فاليهرب ومن لم يسطع فاليرفع يده لله ان يعجل له بالاخره ان لم يكن من خيار سوي الحياه تحت ظل هذا الطاغيه ذعيم العصابه والمافيه التي ظلت سرطان من عهد الصادق وذميله فى الملعقه الذهبيه الميرغني والمقطع الخازوق الكبير الركب فى نميري وركبو فينا الترابي اس البلاء ياشعب السودان اهربو من القريه الظالم اهلها اهربو ان استطعتم فاوربا تحترمكم وتحترم ديننا وتحكم بالعدل فينا اكثر من تجار الدين وحرام نسميهم تجار الدين لانو هم اصلا دين ماعندهم من يقتل الاطفال لادين له ومن يضع يده فى يد قاتل لادين له = الترابي والميرغني والصادق وولد حسن وماتابعهم من مستفيدين يشربون ويحلون بطعم الدم السوداني والانا خايف منو نهر النيل ذاتو يهاجر يمرق يسيبه للشياطين ديل وحصل لانو بكره الحبش حايبيعولينا المويه بالقروش اي بلد واي وطن هذا يارب كل من اعطي امر بقتل الاطفال يجن وكل شيخ ساندم يتحرق فى الدنيا دي قبلي نار القيامه


#796195 [ابوالفياض]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 03:55 PM
المشاركين في حكومة الانقاذ كوووولهم سماسرة وزارات واكبر خطا وقعت فيه الحركة الاسلامية انها استعانت باصول الاحزاب المهترئة ولم تتجه لحوار الفروع المزهرة واستعانت بطلاب المصالح دون الاستعانة بممحضي النصائح فشاركت الحركة الاسلامية بذلك في اعادة التاريخ القبيح للاحزاب السوذانية وقدمت اقبح ممارسة والزمن قادم ولايصح الا الصحيح


#796193 [كاك]
5.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 03:52 PM
ايها الاخوة دعونا من صادق والميرغني بل دعونا من حزب الامة والاتحادي فهذة مضيعة للوقت وتشتيت لافكار ومجهودات الشباب واصابتهم بالاحباط والله عدم الكتابة عنهم سيقضي عليهم وعنئذ لاخيار لاعضاء الحزبين الا الانضمام الي الحراك الشعبي وهنا يبادر سؤال على زهني هل ستوافقون ان تحكمنا الحزبين بعد سقوط الانقاذ


ردود على كاك
[gaidar] 10-09-2013 06:43 PM
لا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (6 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة