لحظات لا تُنسى في بطولات كأس العالم للناشئين


10-09-2013 06:41 PM

بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة الإمارات 2013 هي إحدى أكبر فعاليات كرة القدم التي تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة. تقام البطولة كل عامين وتعد أحد أكبر الأحداث الدولية لكرة القدم في العالم.
تجري البطولة هذا العام بين 17 أكتوبر و8 نوفمبر 2013، وتقام في ست مدن في دولة الإمارات العربية المتحدة. تضم البطولة ما مجموعه 52 مباراة على مدى ثلاثة أسابيع في ستة من أهم وأكبر الملاعب الرياضية في الإمارات العربية المتحدة – استاد محمد بن زايد في أبوظبي، واستاد الإمارات في رأس الخيمة، واستاد الفجيرة في الفجيرة، واستاد الشارقة في الشارقة، واستاد راشد في دبي واستاد خليفة بن زايد في العين.

تبدأ البطولة بمشاركة المنتخبات ال 24 المتأهلة ضمن ست مجموعات تتألف كل منها من أربعة منتخبات، حيث يتأهل المنتخبان الأول والثاني من كل مجموعة لدور ال 16. كما تتأهل للدور ذاته أفضل أربعة منتخبات حلت في المركز الثالث في المجموعات الست، حيث تتنافس المنتخبات ال16 لدور الستة عشر في البطولة، والتي تقام بطريقة خروج المغلوب، حيث تغادر الفرق الخاسرة، ويتأهل الفائزون لدور الثمانية ، ثم قبل النهائي، سعياً للوصول للمباراة النهائية والتي تقام يوم الجمعة 8 نوفمبر 2013.


ومنذ النسخة الأولى للبطولة عام 1985 وحتى نسخة عام 1993، تم لعب المباريات بشوطين مدة كل منهما 40 دقيقة (وكانت مدة الشوطين الإضافيين عشر دقائق لكل شوط). وفي الإكوادور عام 1995، تمت زيادة زمن المباريات بحيث أصبحت تطابق الزمن القياسي البالغ 45 دقيقة لكل شوط (ومدة الشوطين الإضافيين 15 دقيقة لكل شوط). وفي عام 2011، ألغت اللجنة التنفيذية الوقت الاضافي في بطولة كأس العالم تحت 17 سنة وكأس العالم للسيدات تحت 17 سنة بعد الاقتراح الذي تقدمت به اللجنة الطبية ولجنة الفيفا لكرة القدم 2014.

واعتباراً من عام 2007، تم زيادة عدد المنتخبات المتنافسة من 16 إلى 24. وتم تخصيص حصص المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم تحت 17 سنة الإمارات 2013 على النحو التالي: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: 4 منتخبات (بالإضافة إلى حصة إضافية للدولة المضيفة الإمارات العربية المتحدة)، الاتحاد الأفريقي 4 منتخبات، الكونكاكاف 4، اتحاد أمريكا الجنوبية 4، الاتحاد الأوروبي 6، اتحاد اوقيانيا فريق واحد.


وشهدت البطولات السابقة العديد من اللحظات التي لا تنسى في تاريخ البطولة ونرصد بعضها في السطور التالية :



1 . نيمار، النجم الصاعد في بطولة كأس العالم تحت 17 سنة نيجيريا 2009، يسجل هدف البطولة في المباراة الافتتاحية ضد اليابان .
تألق مهاجم المنتخب الوطني البرازيلي في بطولة كأس العالم تحت 17 سنة في نيجيريا عام 2009، وسجل هدف بلاده الثاني في الدقيقة 67 ضد اليابان في استاد تسليم بالوجون في لاغوس يوم 24 أكتوبر. هزم المنتخب البرازيلي نظيره الياباني بنتيجة 3-2 ثم تعادل ضد المكسيك، لكنه خسر أمام سويسرا 1-0 على استاد أبوجا الوطني في المجموعة الثانية وفشل في تخطي مرحلة المجموعات. ومع ذلك، فقد تألق نيمار ومضى قدماً ليصبح أحد أبرز نجوم الكرة في العالم بلمسته البرازيلية المميزة.

2 . المكسيك تصبح أول دولة مضيفة تفوز بلقب كأس العالم تحت 17 سنة على أرضها فازت المكسيك بكأس العالم تحت 17 سنة للمرة الثانية منذ عام 2005 عندما استضافت الدورة الأخيرة من البطولة عام 2011. وأصبحت بذلك أول منتخب يتوج ببطولة كأس العالم تحت 17 سنة على أرضه، بعد أن هزم منتخب أوروجواي بنتيجة 2-0 أمام حشد من الجهور بلغ نحو 100.000 متفرج.

3 . سيسك فابريجاس يقود إسبانيا إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 سنة فنلندا 2003 انطلق الإسباني في مسيرته المهنية عندما برز لأول مرة على الصعيد العالمي حيث قدم عرضاً رائعاً في بطولة كأس العالم تحت 17 سنة فنلندا 2003. توج فابريجاس هدافاً للبطولة حيث سجل خمسة أهداف، وفاز بلقب أفضل لاعب في البطولة.

4 . النجم الصاعد رونالدينيو يبرز إلى الساحة العالمية في بطولة كأس العالم تحت 17 سنة 1997
أظهر رونالدينيو قدراته للعالم لأول مرة عندما لعب دوراً أساسياً في فوز المنتخب البرازيلي للمرة الأولى ببطولة كأس العالم تحت 17 سنة عام 1997. وجاء الهدف الأول للبرازيلي الشاب في البطولة من ركلة جزاء ضد النمسا في مباراة المجموعة الأولى التي فازت بها البرازيل في نهاية المطاف بفارق مذهل بلغ 7-0. وأنهى رونالدينيو البطولة برصيد هدفين وتابع نجاحاته ليبلغ الفوز الكبير بكأس العالم للرجال عام 2002.

5 . النجم الأرجنتيني الصاعد فيرون يظهر لأول مرة عام 1991، ليقود المنتخب الأرجنتيني إلى الفوز بالمركز الثالث لأول مرة في بطولة كأس العالم تحت 17 سنة
سمي النجم الأرجنتيني الصاعد خوان فيرون من قبل الفيفا واحداً من أعظم لاعبي كرة القدم في هذا العصر، بعد أن سطع نجمه في بطولة كأس العالم تحت 17 سنة عام 1991 في إيطاليا – الدورة الأولى من البطولة التي يرتفع فيها الحد الأعلى للسن من تحت 16 سنة إلى تحت 17 سنة.

6 . السعودية أول دولة عربية تفوز بكأس البطولة في بطولة كأس العالم تحت 16 سنة اسكتلندا 1989
في الدورة الثانية من بطولة الفيفا، قاد التنظيم الصلب، والانضباط الممتاز، وخطة اللعبة الواضحة حاسمة لدى المنتخب السعودي إلى تتويجه بكأس بطولة العالم تحت 16 سنة للمرة الأولى. فقد لعب المنتخب جميع مباريات البطولة دون خسارة وأقصى أصحاب الأرض في المباراة النهائية في أداء رائع لنجوم المنتخب السعودي .

7 . إسبانيا تسجل أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة ضمن بطولة كأس العالم تحت 17 سنة في مصر عام 1997
جرت أحداث المباراة التي شهدت أكبر عدد من الأهداف على الإطلاق في بطولات كأس العالم تحت 17 سنة في الإسماعيلية (مصر) عام 1997، حيث سحق الفريق الإسباني نظيره النيوزيلندي بنتيجة 13-0. ومع ذلك، وعدا عن فوز دافيد بجائزة الحذاء الذهبي، فلم يحصد هذا الوابل من الأهداف سوى محصولاً هزيلاً: فقد هزم المنتخب الإسباني في الدور نصف النهائي على يد منتخب غانا الذي حل وصيفاً في نهاية البطولة.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2871


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة