الأخبار
أخبار السودان
عمر البشير: " تحديت المحكمة الجنائية" و"أردت السفر لنيويورك لأتحدى الأمريكان في عقر دارهم"
عمر البشير: " تحديت المحكمة الجنائية" و"أردت السفر لنيويورك لأتحدى الأمريكان في عقر دارهم"
عمر البشير:


10-09-2013 10:27 PM
أكد البشير في أول خطاب جماهيري منذ التظاهرات التي شهدها السودان أخيراً احتجاجات على زيادة الأسعار، أنه تحدى قرارات المحكمة الجنائية الدولية التي تتهمه بارتكاب جرائم حرب في دارفور عندما سافر إلى عدة مناطق في العالم دون أن تستطيع القبض عليه.

وقال إنه كان يود أن يذهب إلى نيويورك لحضور جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة "ليتحدى الأميركان في عقر دارهم"، على حدِّ تعبيره ـ لكن السفارة الأميركية رفضت منحه تأشيرة الدخول إلى بلادها بعدما علمت جديته بالسفر إلى نيويورك.

وقال متابعون للشأن السودان أن البشير أصبح محاصراً وانه هرب من نيجيريا بعد أن علم أن اجراءات قضائية بدأ تحريكها حياله، وأنه منذ أن أصدرت المحكمة الجنائية الدولية أمراً بالقبض عليه لم يسافر إلى أي دولة أوروبية، واذا كان البشير حريصاً فعلاً على تحدي المجتمع الدولي فليتجه فوراً إلى لاهاي الهولندي حيث مقر المحكمة الجنائية الدولية.






تعليقات 36 | إهداء 0 | زيارات 7369

التعليقات
#797438 [عبودي]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 04:23 PM
يا جماعة عمر البشير بقي عامل ذي محمد هنيدي في فيلم فول الصين العطيم الجماعة جوي غايرين غليهم في دارهم وهو يبرم عضلاتو ويقول هو فين هو فين وصاحبن ده يجري لي من نجيريا ومن تشاد ويسافر ايران بالدس ويقول انا اتحدي الجنائية الدولية كن راجل بجد تمشي لاهاي واتحدي بنت سوده


#797254 [تور الجر]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 12:29 PM
قالوا يابشه السواى ما حداث خليك من امريكا ونيويورك بس خش السفارة اﻻمريكية في طريق سوبا ودى ما عاوزه تأشيرة دق صدرك يا الهيع وخش السفارة اﻷمريكية في الخرطوم وبعدين سلم علي ابو انس الليبي لو ﻻقيتو


#797207 [موسى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 11:45 AM
ذرعاً يا جاكس


ردود على موسى محمد
[جاكس] 10-22-2013 11:53 PM
هههههههههه
هذه عاقبة القص واللزق والسرقة...
أعترف أن السطر الأخير سرقته من أحد المواقع لأنني نسيت الدعاء الخاص برد القضاء، ومن دون أن أتحقق من صحة رسمه الإملائي رحت ضاغط على زر أرسل الذي أوردني في أتون وموارد المهالك والموبقات، وللأسف موقعنا ليس فيه خاصية التصحيح والتحرير. لهذا جاءت هذه الأخطاء الفادحة في السطر الأخير المسروق. على كل حال هذا التبرير الذي أضعه بين أيديكم والذي هو أقبح من الذنب لا يعفيني من مسئولية الخطأ الشنيع في الكلمتين.
تحياتي، وشكرا على التنبيه.


#797100 [جاكس]
5.00/5 (2 صوت)

10-10-2013 10:18 AM
والله الذي لا إله إلا هو...
إن ابتلائنا كسودانيين بهذا الشخص المعاق عقليا اعتبره من أفظع أنواع الابتلاءات وأكثرها قسوة ومضاضة على هذا الشعب الطيب وعلى هذه البلاد المعطاءة والغنية بثرواتها...
وكم كنت أتمنى من صميم قلبي لو أن عمنا أحمد البشير أخذته سنة من النوم في تلك الليلة المشئومة من عمر التاريخ البشري، أو أهرق مائه ولم يقذف به في رحم زوجته والتي لا أشك أنها باتت الآن مغلوبة على أمرها وصابرة وتندب حظها التعيس على هذه البلوى التي ابتليت بها وابتُلي بها السودان على مدى ربع قرن وما يزال.
اللهم إنّا لا نسألك ردّ القضاء , لكن نسألك اللُطف فيه، فقد ضاع عبادك زرعا بهذا الامتحان العسير.
جاكس


ردود على جاكس
[سوداني] 10-10-2013 11:40 AM
والله انسب واجمل وابسط تعليق يمكن قوله على هذا التافه
**** فكر
**** تصرفات
**** لسان
عره كده بكل ما تحمل الكلمة من معنى

United States [حموري] 10-10-2013 10:48 AM
تعليقك ظريف والله ، قلت تشيلوا نومه، ههههههههه.

United States [جاكس] 10-10-2013 10:45 AM
تصحيح السطر الأخير:
لقد ضاق عبادك زرعاً بهذا الامتحان العسير.


#797042 [محسن]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 09:35 AM
رأيت في حياتي مهابيل كثر، وقرأت في الإبتدائية قصة هبنقا، لكن والحق يقال لم أر في حياتي مثل هذه الهبالة، لك الله يا وطن لك الله يا سودان!!


#797032 [8855]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 09:27 AM
للاسف الدولة يحكمها هذا المعتوه ايه القرف ده (اتحديت )!!!!! هو انت عنك لسان تتكلم بيهو ا ياخ ما تسكت سااااااااي .


#797030 [أبو أشرف]
1.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 09:25 AM
من الغباء أن يصدق أحد بأن أية جهات دولة تريد أن تقبض على أي شخص لإرتكابه جرائم جنائية من الغباء ةالبلاهة أن نصدق هذا الكلام !!!!؟؟؟؟؟؟ .
كلما في الأمر بأن كل الذي يحدث كلامٌ هراء وجعجعة في الفاضي والبشير ليس هو المقصود وإنما المقصود إذلال شعبه وإهانة للأمة الإسلامية .
فاتقوا الله في أنفسكم وأعلموا بأن البشير سيذهب لا محالة إن كان اليوم أو غداً أو بعد غد وسوف يبكي كل الشعب السوداني على عهده الذي ولي ويبكون من العهد الذي جاء بعده كما يقول المثل / ما بكيتم من عهدٍ إلاَّ بكيتم عليه . ونسأل الله أن يولي من يُصلح فهو المستعان .


ردود على أبو أشرف
[sohanda] 10-10-2013 12:00 PM
وان لزوال الكعبة اهون من قطرة دم مسلم( صدقت يارسول الله لماذا جعل الله حكم المسلم المرتد القتل وجعل الدعوة الي الاسلام بالحسني لان ياعذيذي الفاضل الخوف من من جعل الاسلام عرضة للشبوهات اخطر علي ديننا من غيره من اهل الكتاب ومافعله هولاء لا شك انه لا يشابه مااسلمنا لاجله( ولك ان تحلل ماشئت ..................


#796985 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 08:50 AM
اهبل


#796969 [سودانى اصيل]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 08:43 AM
يا اخى هى لعبة شفع اتحديت وما اتحديت ذكرتنا بس زمان لمن كنا صغار الواحد يقول للاخر اتحداك لو تنط من سقف الاوضة . يا اخى رئيس دولة ذات شأن زمان تعامل مع الامور بموضوعية وبدون تحديات الشفع دى.


#796955 [OSAMA DAI ELNAIEM]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 08:31 AM
تعرف ياالبشير اخوي انه لغة اتحدي هذه وانت ( ملك السودان) هي سبب كل مشاكل السودان ابتداء من توقف تدفق الاستثمارات للسودان الي الضائقة الاقتصادية الي فصل الجنوب والي تتطاول الحروب -- العلة فيك انت شخصيا سيدي الرئيس وفي لسانك ( لو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك) انت فظ وغلظة قلبك لا تخفي علي عاقل ومؤتمرك الاقتصادي المزمع عقده في نوفمبر لا يقدم ولا يؤخر الا اذا غيرت مقالك واوقفت نبرة التحدي مع الدول والغير --- انت في مقام كبير لا احسبك تحسه فكل كلمة لها مدلول وانصحك الا ترتجل خطبك وقلل منها فكثير الكلام يخطئ بعضه بعضا ويدخلك في دائرة اتهام الصحفي برهام!


#796948 [زهجانه]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 08:28 AM
الزول التمبل دا قال هو ماخاف من امريكا والجنائيه ماذا تعني مظاهرات افهموها كده


#796857 [عدو الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 07:31 AM
وقال إنه كان يود أن يذهب إلى نيويورك لحضور جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة "ليتحدى الأميركان في عقر دارهم"

هههههههههههههههههههههههه شر البيلية ما يضحك .


#796856 [قال مشروع حضاري]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 07:31 AM
الافضل لك التوبة والاستغفار والاعتذار والبكاء والندم على سبب التهم التي تتهمك بها المحكمة الجنائية الدولية وليس تحدى المحكمة الجنائية وكأن القضية لعبة او تحدى او فنجرية ؟ انظر الى السبب انظر الى السبب والى رب الاسباب.


#796847 [محتار فى خلق الله]
5.00/5 (2 صوت)

10-10-2013 07:28 AM
يا رعديد ياوقح كنت تعلم جيدا ان امريكا لا ولن تعطيك تأشيرة وكنا فى قرارة نفوسنا نتمنى ان تعطيك تأشيرة حتى نشوف الرجاله التتشدق بيها
الان عامل عنتر لكن..... سنرى وفى القريب ياجعلى تايوان// انت مصلبط ساى فى الجعليين( الجعلييت معروفين ناس فرسان// مش ماسى الجوخ وغدا لناظره قريب


#796821 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 07:06 AM
لو تحدي وادعاء رجولة كان عليك امتطاء جملك وتغزو غزوه من غزواتك المباركة نيويورك واشنطون انت تقدم بها وتعلم بانهم لم يمنحوك لها فسوة في فنجان


#796783 [هدهد]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 06:08 AM
أتحدى أتحدى أتحدى !!!! كلمة رجل عاجز ولا ينطق بها الا مكابر ومتجبر تحديت شعبك بأنه لم ياكل الهوت دوق قبل الانقاذ وتحديت الامركان بالوصول اليهم فى عقر دارهم وتحديت المحكمة الجنائية وتحديت وتحديت وحلفت وأقسمت الا يدخل جندى من قوات الامم المتحدة وانت حى !!!! ماذا فعلت الان بعد ها التحدى وهذه القوات الاممية تجوب الشوارع فى بلدك وانت ساكت صاغر ايها الجبان . أنت لا تعرف كيف توزن امورك ولا تستطيع أن تتحدى حتى زوجتيك . ربنا يريحنا منك يارجل ياخرة أنت بلوى ابتلانا الله بها ونسأله ان يريحنا منك ايها العقيم السقيم .


#796761 [لاهاي]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 05:15 AM
وليه تاعب نفسك وتتحدي في امريكا كدةسافر لاي من دول اوروبا ياعنتر زمانك


#796751 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 04:59 AM
مايحزن قلبي على هذا الوطن هو أننا مقبلون على عيد الضحية(العيد الكبير)،وها نحن نعيش هذه الأيام المقدسة ونستقبل عيدنا ومازال تراب الخرطوم تفوح منها رائحة دماء الشهداء الشباب القتلود بدم بارد، يقبل العيد ولايملك معظمنا حق 3 كيلو بجيبه!,لكن مايسعدني رغم بساطته هو أننا بتنا نتستطيع أن نتذمر أمامهم!


#796750 [غريب والغربية اقسى نضال]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 04:58 AM
قال صلى الله عليه وسلم :(ما زال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا)


#796735 [القعقاع الفي القاع]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 04:03 AM
قال عاوز يتحدى! بالله شوفوا الباطل المنحط! إنت شردت من نيجيريا في لمح البصر و المنك يشكر امريكا لأنها ما فضحتك بس إن شاء الله تكون رجعت قروش حجز الفنادق يا باطل يا كذاب


#796729 [جاك بلانص]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 03:37 AM
كملت الرجالة يا ابو ريالة .. وين كنت يوم انقلاب رمضان ؟ اتقوقعت وين ؟
ولما بحري ولعت بصواريخ كروز .. اترمدت وين ؟ خليك في خمك انت عارف
اليوم الحا يجوا يخموك فيهو والعكاز راكب فيك يا هبنقة ..


#796724 [وجدي]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 02:31 AM
انت عوير ولا شنو ، وداد قالت كل مرة تجئ عشان تمشي الحمام بتخاف اوكامبو يكون مدسي ورا الباب


#796721 [ابوالهل]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 02:23 AM
رئيس وسخ وعفن وتمبل وعامل فيها راجل وهو ما شاف الرجاله بعينو الجخص اب جعبات انت يا باطل ما جيت جارى جرى من نيجيريا انت لو راجل زور ليك اى دوله اوربيه زياره ساكت لكن ما بتقدر عاد تفارق المزه دى كيف


#796716 [الجعلي]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 02:06 AM
الاخوه صحيفه الراكوبه انا بسال وبستفسر لو عندي معلومات او اثباتات ودايره تتنشره اعمل شنو واتواصل معكم كيف
ارجو الرد ولكم جزيل الشكر


ردود على الجعلي
United States [عادل] 10-10-2013 09:31 AM
اذا انت فعلا عندك اثباتات ومعلومات وادله زي ما بتقول .. زول قدر يتحصل علي حاجات قيمه زي دي ما بعرف كيف ينشرها ؟؟؟ قول كلام منطقي يدخل العقل

United States [محايد] 10-10-2013 09:29 AM
كذاب ما عندك شئ وعايز تفتح موضوع سااااااي ،،،، كان غيرك اشطر !!!!


#796702 [نص صديري]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 12:55 AM
عليكم الله ماتهببوا لهذا الرعديد الجبان الكذاب

ياناس اولا طمنونا على الاستاذ الطاهر ساتي قطعوا رزقوا طبعا عشان يكسروا قلموا ، رجاء الوقوف معه ياقراء الراكوبة فالرجل قدم جهده للوطن ومواطنه فثل الثوار علينا مؤازرته ناديا ومعنويا


ردود على نص صديري
[ABU SHAWARIB] 10-10-2013 09:01 AM
انا جاهز لأى مساعدة والاتصال عبر الراكوبة


#796701 [كاسترو عبدالحميد]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 12:54 AM
امريكا لو عايزة تقبض عليك ممكن ذلك يتم فى اربعة وعشرين ساعة وذلك بأن ترسل طائرة تنزل فى مطار الخرطوم أو هـيلوكبتر من احدى حاملات الطائرات فى البحر الأحمر وتخطفك وعـقبال لما وزير الدفاع بالنظر ينظر تكون الطائرة وصلت الى قوعـدها.


#796695 [jaaakm blaaaaa]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 12:39 AM
سوف ياتي قرييييييبا اليوم الزي تتمني فيه الموت ولن تجده مش المحكمة


#796694 [هنويه]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 12:35 AM
وقال إنه كان يود أن يذهب إلى نيويورك لحضور جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة "ليتحدى الأميركان في عقر دارهم"، على حدِّ تعبيره ـ لكن السفارة الأميركية رفضت منحه تأشيرة الدخول إلى بلادها بعدما علمت جديته بالسفر إلى نيويورك.

ما مشكله بس ما تنسى الاجتماع الجاى قدم للفيزا من حسه وما تنسى تورينا خبر الشكوى المفدمه ضد امريكا شنو


#796691 [قال آيه]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 12:27 AM
قال آيه قال كان عايز يتحدى الامريكان فى عقر دارهم ... الامريكان كان عايزين يعتقلوك كان سو ليك سواة نوريغا يجيبوك معلق شماعة ... والبتسوى فيهو ده حلاوة روح ساكت ... أنت خليك من عبور المحيط كدى نط لينا البحر الاحمر القريب ده .. حسب ما سمعنا أنك جيت هارب من نيجريا بطيارة شحن
بشبوش الظاهر أنك رأس السنة الجاية حتكون فى لاهاى داخل الكيس ....


#796690 [فاندام]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 12:27 AM
بشبش ياااااااااااا . اسد افريقيا والعرب


#796686 [شجن]
5.00/5 (3 صوت)

10-10-2013 12:16 AM
لك الله ي سودان والله عار للسودان والسودانيين أن يكون على رأس الهرم شخص بهذا المستوى


#796685 [اوكامبو]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 12:14 AM
كذاب نجس


#796674 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 11:54 PM
24 سنة ما شبع الناس فيها غير الشعارات الزائفة والكلام الفاضي اسع كلامك ممكن تقنع به طفل رضيع استح على وجهك انت مين حتى تتحدى الامركان امريكا على الاقل فيها نوع من الشفافية والصدق اخر احصائية اوباما ثروته لا تتجاوز 70 مليون دولار وود الجاز الصغير محجوز في دبي ومعاهو10 مليون دولار في اجازة صغيرة يعني رحلة هذه دول اقامت العدل والانصاف وانتم اقمتم دولة الظلم والمحسوبية شوف لك شي اخر غير هذه الشعا رات ملينا منها


#796668 [من تل ابيب]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 11:40 PM
الواحد لو ما متعلم وربنا سلط ليه السلطة في منظورو يرى كل العالم اغبى مثله لو تعرف التحدي اذهب الي اقرب جزيرة في بحر الابيض المتوسط ناهيك عن دول الاوربية وما خلف البحار وعلي علمك محمد موسى مكرهنا جعلي عمل كذا وكذا لكن جدك ما ثبت يوم احتلال الناس قالوا المك وين سموا اخبارو من ادغال الحبش ههههههههه


ردود على من تل ابيب
[ابو خنساء] 10-10-2013 04:37 AM
ياخوي صحح معلوماتك عمر البشير لا ينتسب للجعليين .. بعدين المك نمر اشرف منك .من تل ابيب بتاعتك دي


#796656 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (3 صوت)

10-09-2013 11:05 PM
وقال إنه كان يود أن يذهب إلى نيويورك لحضور جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة "ليتحدى الأميركان في عقر دارهم"، على حدِّ تعبيره ـ لكن السفارة الأميركية رفضت منحه تأشيرة الدخول إلى بلادها بعدما علمت جديته بالسفر إلى نيويورك.،،،،


عوارة من غير حدود ،،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
United States [زهجانه] 10-09-2013 11:28 PM
الراجل واااااضح قال ليكم تحدي امريكا والمحكمه الجنائيه انتو ايه ؟


#796652 [جيت وما لقيت]
5.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 10:55 PM
أكيد البشكير ده أكرمو بشاش من بتاع فاطمة الصادق ده بيتخبط والله ماعارف هو بقول فى شنو ياخى أحمد الله امريكا ما أدتك التاشيرة وقدمت ليك خدمة كبيرة والله ياريت كان مشيت كان ناس اللمبى لحقوك عمودك فى لاهاى يا مجرم



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة