الأخبار
أخبار إقليمية
ناشط سوداني : سنتقدم بمذكرة للجامعة العربية لشطب مقعد السودان كما حدث مع سوريا
ناشط سوداني : سنتقدم بمذكرة للجامعة العربية لشطب مقعد السودان كما حدث مع سوريا
 ناشط سوداني :  سنتقدم بمذكرة للجامعة العربية لشطب مقعد السودان كما حدث مع سوريا


"الإخوان" انتهكوا حرمات النساء في بلادي
10-10-2013 10:25 AM

كتب : سارة محمد

خرج من وطنه السودان هاربا بعد تعذيبه لمدة 3 أشهر و14 يوما في السجون، للبحث عنه الحرية والكرامة وحقوقه كإنسان.

استيقظ ذات صباح ووجد نفسه في الشارع في حالة يرثي لها، فقرر ترك البلاد إلى مصر وطنه الثاني.

ووصل خليل محمد سليمان الناطق الرسمي باسم تنسيقية شباب الثورة السودانية بمصر، هاربا من دولته السودان في 2001، بعد أن رفض سياسة الدولة وطالب بالحرية للمعتقلين.

بدء حراك سليمان السياسي في مصر منذ فترة كبيرة، حيث أنشأ مع أصدقاء له صفحة على موقع "فيس بوك" لرصد الانتهاكات التي يتعرض لها شعبه، وتوثيقها بالصور ومقاطع الفيديو، ليكشف للعالم جرائم الرئيس السوداني عمر البشير: "الشباب المصريون غيروا أكبر نظام قمعي على وجه الأرض، وأزاحوا مبارك في أقل من 18 يوما، وهذا كان المحفز الأساسي للشباب السوداني للتخلص من حكم البشير الإرهابي"، مؤكدا أن نظام البشير كان سبب هروب أعداد كبيرة من الشباب خوفا من القمع.

نظام البشير يتكون من مرتزقة يتاجرون باسم الدين ويستغلون الشعب الذي يطالب بالحرية والعدالة الاجتماعية

سليمان أوضح أن نظام البشير يتكون من "مرتزقة يتاجرون باسم الدين، ويستغلون قضية الشعب السوداني الذي يطالب بالحرية والعدالة الاجتماعية، ويتهمونه بأنهم مجموعة من البلطجية لأنهم في بروج عالية"، مؤكدا أن اشتعال الأحداث في السودان مؤخرا لم يكن وليد الفترة الأخيرة بسبب ارتفاع الأسعار كما يحاول النظام الإيحاء، بل كانت "منذ أربعة أعوام، عندما استغل البشير عباءة الدين وانتهك حقوق الشعب السوداني، فما يحاول النظام إظهاره للعالم هو حلقة من حلقات تآمره على الشعب، لكن ثورة الشعب هدفها أكبر من ذلك بكثير، فهي تطالب بمثول كل من تلطخت أيديهم بدماء الشعب السوداني أمام العدالة، ولابد أن يكون الشعب شريكا أصيلا في اختيار الرئيس والحكومات".

وأكد أن "الإخوان المسلمين في السودان انتهكوا حرمات لم يستطع أي نظام ارتكابها في السابق، فاعتقلوا النساء وعذبوهن وسحلوهن وجلدوهن في الشوارع"، متسائلا: "الإسلام كرم المرأة، فكيف لهم أن يهينوها بهذه الطريقة الوحشية؟".

ووجه التحية للشعب المصري الذي قاد ثورة 30 يونيو، وكشف عورات الإخوان وفسادهم في التستر خلف عباءة الدين، الذين "كانوا يعتبرون أنهم بسيطرتهم على مصر سيحققون هدفهم الأكبر، وسيعلنون دولة الخلافة الاستعمارية الموجودة في خيالهم المريض، لكن الشعب المصري خيَّب كل آمالهم".

ورغم وجود معاناة في وسائل الاتصال الهاتفية والإنترنت في السودان، إلا أن خليل يحاول أن يتواصل مع أصدقائه وأقاربه هناك، حتى يعرف المستجدات ويحصل على صور ومقاطع فيديوه توثق جرائم البشير ضد الشعب، ويستكمل عرض الانتهاكات التي تقوم بها جماعة الإخوان في السودان، الذين "يرمون جثث الشباب الذين يموتون في المعتقلات من شدة التعذيب في الشوارع، للتخلص منها حتى لا يتم إدانتهم".

وأوضح أن عناصر الإخوان في السودان هم الذين يهرِّبون السلاح إلى الجماعات الإرهابية في سيناء التي تقتل الجنود المصريين، كما أن "البشير يدعم تهريب السلاح إلى مصر وغزة"، مطالبا المسؤولين المصريين بأن يراقبوا الطرق بين السودان ومصر جيدا، وأن يرصدوا التحركات على الحدود لوقف تهريب الأسلحة.

واختتم حديثه بالإشارة إلى أنه نظم عدة وقفات احتجاجية أمام السفارة السودانية وعدد من السفارات الأخرى في مصر، ليشرح للعالم الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب السوداني من قبل النظام الإخواني، وسيتم تنظيم وقفة يوم الخميس المقبل أمام جامعة الدول العربية، ثم تقديم مذكرة للجامعة تطالب بشطب مقعد السودان منها أسوة بما حدث مع سوريا.
الوطن


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3151

التعليقات
#797542 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 08:11 PM
نطلع بيكم بره عسي ان تختلط اللطائف بالدماء والنكتة بعد التبويز وصر الوش



للتغلب على مشكلة «العنوسة» التي تواجه الفتيات بسبب ارتفاع تكاليف الزواج.. نشرت إحدى ناشطات «فيس بوك» صورة «أبيض وأسود» لـ« أربعة رجال» من القرن العشرين، من طراز «جدى وجدك» لتختار كل «بنوتة» فتى أحلامها عن طريق «التعليق» على الصورة المنشورة..

دعاء فايد قالت: «أبو طاقية مألمة ده قصة لوحده... مز آخر مزازة»!

أما نسرين رياض فكتبت: «اللي ع اليمين عامل جيل سبايك هايل.. هو ده العريس الاسبور ولا بلاش»!

وكتبت رنيم أحمد: «واللي فوق على اليمين ده كائن فضائي.. مش لابس جلابية ولا إيه؟»!

وعلقت نجلاء محمود: «على فكرة أبو ولاعة محجوز»!.. وأضافت: «دا لو شخط بس في مراته هتخلف لوحدها»!

هناء جمال علقت بقولها: «تفتكروا الطب الشرعي حيقدر يحدد الدي إن إيه بتاعهم ولا جهاز التحليل حينفجر؟!»

بينما علقت نيفين البنا: «دي الفرقة العالمية لمطرب الروك العالمي أرفس برجلي»!.. وأضافت: «لا شكرا.. العنوسة رائعة»!

نجلاء سعيد قالت: «اللي مجنني إزاي المصور خدلهم الصورة دي وهم نايمين؟».. وأضافت: «الله يرحمه المصور، أنا مـتأكدة إن اللي صورهم وهم متغاظين كده خد علقة موت بعدها ههههههه الله يرحمه هو كمان»!

أسامة حماد تدخل في التعليق «الحريمي» وكتب تعليقا: «يا بنات شجعوا صناعة بلدكم وسيبكم من الأجنبي.. بعدين بضاعتنا تبوظ»!


#797178 [omurman]
5.00/5 (2 صوت)

10-10-2013 12:19 PM
هذة خطوه فى الاتجاة الصحيح وارجوا من الذين يدعون المعارضه ان يحذوا حذوكم عرمان وناس الداخل ابوعيسى وان يتعلموا واغتنام الفرص مع بعض البلدان الذين وقفوا مع الشعب ايام التظاهر ولكن لم ياتوا باى شئ جديد غير الكلام والاجتماعات منذ ان جاء الانقاذ للسلطه وهم كما هم وهم فى وهم


#797175 [مصطفي]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 12:16 PM
انت لسه فاكر في حاجه اسمها جامعه عربيه افتكر كل الدول العربيه وضحت سياساتها اما مع الغرب اوشرق وفيتو يلعب دورو قال جامعه


#797133 [ابوهانى]
2.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 11:44 AM
بشار الاسد تمسك بالسلطه والمعارضه ادخلت الامريكان والاجانب فاختلط الحابل بالنابل وضاع الشعب السورى وتدمرت سوريا وكذلك فعل القذافى تعاند هو وشعبه ودمروا البلد وقتلو الشعب وكذا فى العراق وهاهى مصر والسودان فى الطربق.
ارجوكم يا حكومه ويا معارضه لا تجروا البلد الى مواقع التهلكه واتعظوا واعوا ولا تتنازعوا على هذه السلطه فتفشلوا جميعا وتدمروا البلد وتقتلوا الابرياء وتذكروا ان القاتل والمقتول فى النار.


ردود على ابوهانى
United States [ود الابيض] 10-10-2013 05:29 PM
(ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الارض ولكن الله ذو فضل على العالمين


#797067 [ابوفهد]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 10:55 AM
اعتمد علي مظاهراتك دي لانو مافي حاجة اسمها جامعة عربية حا تنفعك بي حاجة ولا عندها تاثير بعدين هم العرب ديل ما معترفين بيك انت عربي خاتنك تمامة عدد


#797058 [بلاك بلوك فرع السودان]
5.00/5 (4 صوت)

10-10-2013 10:49 AM
رجاء ليس امرا والعيد على الابواب وهناك من امهات الشهداء من تستقبله بحسرة والم على فقدها عزيزا عليها .. شاركوها الالم ودعو الشهيد يكون حاضرا بينكم .. على امتداد شارع النيل اجعلوا وجودكم هناك مشاركة فاليحمل كل انسان شمعة وصورة من صور الشهداء واجعلوا ليل الخرطوم يضئ بهذه الشموع التي احترقت من اجلنا ومن اجل اجيالنا القادمة .. اناشد كل اصدقاء الشهداء واناشد الاشراف في هذا البلد.. ولنتلو لهم القران على ارواحهم الطاهرة ... شمعة فقط تضئ الطريق لنا وتجعل الشهيد حاضرا معنا في هذا العيد ... انشروها وشاركوها مع الاصدقاء عليها تنفذ ويكون لنا ولكم الاجر


ردود على بلاك بلوك فرع السودان
European Union [Kunta Kinte] 10-10-2013 09:42 PM
يا بلاك بلوك احييك على هذا الاقتراح الرائع جداً ، بصراحة هو من اجمل التعليقات التى قرأتها لأن هؤلاء الشهداء هذا اقل ما يستحقون منا ، بعد ان بزلوا دمائهم فى سبيل الوطن وفى سبيلنا ومعظمهم أيفاع لم يروا من الدنيا شيئاً ، الأقتراح جميل وراقى جداً وله تأثير كبير خاصة وأن الحديث اصبح يدور حول ان الشهداء هؤلاء قد ماتوا سدىً ، وان الشعب قد تناساهم بأسرع مما كان متخيلاً

لك التحية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
8.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة