الأخبار
أخبار إقليمية
الصوارمي : جهات إعلامية تناولت تصريحات قائد الفرقة السادسة بنيالا بطريقة غير صحيحة
الصوارمي : جهات إعلامية تناولت تصريحات قائد الفرقة السادسة بنيالا بطريقة غير صحيحة


10-10-2013 05:32 PM
الخرطوم في 9/10/2013م (سونا)- صرح العقيد ركن الصوارمي خالد سعد الناطق باسم القوات المسلحة لـ(سونا) أن بعض الجهات الإعلامية تناولت تصريح اللواء الركن السر حسين قائد الفرقة السادسة -نيالا- تناولاً غير صحيح حيث أشارت أن السيد اللواء قد هدد المتظاهرين، وهذا حديث منافي تماماً للحقيقة التي رمى إليها سيادته من أن القوات المسلحة إنما تقوم بواجبها حالما تعرضت حياة المواطنين للخطر بعدما تأكد للسلطات الأمنية بمدينة نيالا أن هنالك بعض الحركات المتمردة قد استغلت موقف التوتر الذي حدث بالمدينة لصالحها في تهديد واضح لأمن المواطنين بالمدينة .


http://www.youtube.com/watch?v=U9mu1...angDPw&index=6


تعليقات 42 | إهداء 0 | زيارات 8113

التعليقات
#798457 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2013 06:35 AM
يا جماعه والله العظيم انا بنفسي سمعت هذا العسكري البليد في قناة الشروق بهدد وقال اي واحد يتظاهر نديهو طلقه في راسه وهنا حقوق انسان مافي حتي المزيع قرأ الخبروالدهشة تبدو علي محياه ده دليل ادانه واضح لهذا الكوز المصدي ونبشر كل اهلنا في السودان بان النظام في الرمق الاخير وتصريحات قادته توضح ذلك


#797864 [سامى]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 08:28 AM
انتو الكيزان ديل فى اى مكان زى بعض هم وعساكرهم والواحد بيقول كلام عديل كده ويجى يقول ليك كلامى حرف من موضعه وانا قاصد كده وحتى فى مصر القريبة دى واحد البلتاجى والبلياجى ماعارف من الكيزان الكبار قال ليه كلام زى بتاع اللواء ده فى موضوع سيناء وما سيناء انا سمعته باضانى جاء قال لا انا ماقلت كده وحرفوا تصريحى وانا قاصد كده --- كذابين ومنافقين وجبناء


#797850 [Almo3lim]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 07:57 AM
كذبك مقرف .....

و محاولة تبريرك للتهديد المسجل صوتيا تدل على بؤسك و خواءك الفكري يا الصوارمي ..

ما زال الرجل يتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا ...


#797840 [فهم]
5.00/5 (1 صوت)

10-11-2013 07:41 AM
بتاع مطعم ببيع في امخاخ بتاعت بشر ببيع مخ الدكتور بي عشره جنيه والمحامي بي عشره جنيه والمهندس بي عشره جنيه وببيع مخ العسكري بي مائه جنيه سؤل ليه مخ العسكري بي مائه ؟؟؟؟

قال ليهم بضبح مائه بلقي مخين بس يعني الناس دي ما بتفكر لما الفاس تقع في الراس بعدي داك اجي واحد كضاب اكتر من الاول احاول اصلح ليهو هي اساسا خربت تصلح ايه والله اي كلام تقولوهو يا عساكر اسجل واقعد لي الزمن وبنشوف اسع نحنو عزل ومن غير سلاح ومبسوطين وبنرقص وانتم بي سلاح وفي قصور بترجفو منا ليه لانو نحنو علي حق وانتم علي باطل


#797839 [silk]
5.00/5 (1 صوت)

10-11-2013 07:41 AM
فعلا حولو ما أسموه بالقوات النظامية وأجهزة الامن والشرطة الى أدوات قمع وتنكيل وقتل لشعبهم ..وعبء على البلاد والعباد يجب مراجعة الكثير مماسمى بالقوات النظاميةوأجهزة الامن والشرطة وحل بعضهاوإعادة الشرطة الى الطابع المدنى وتقليص البقية وتدريبهاوتأهيلها وضمان قوميتها وإعادة النظر فى اماكن تمركزها- فالتهب رياح الثورة عليهم جميعا ...ثورة حتى النصر تكنس هذه الادران والسياسيين الفاشلين ونحتقر كل من تقلد رتبة المشير فقد أدخل النميرى نظم المصريين الفاشلة من أجهزة الامن المختلفةوفشل الكوز المستتر سوار التبن عن تصفيتها وفشل كذلك الكاذب المهدى والمرغنى فى تنقيتها بعد ابريل وأسلمها البشير لتصبح حزب الحكومة وخدمة النظم الشمولية وأضحى العسكر كخبال المآتة(الهمبول) ..فاليسقط الشعب النظام وتكون المحاسبة لجميع المسئولين منذ الاستقلال وأعادة النظر فى جميع القوالب مدنية أم عسكرية..و يا من تبقى من السودانيين أصحو ...وأبصقوالقرف (السفة) فى وجوه سفهاؤكم...آسف من حكمومكم طيلة الفترة التى تلت ثورتكم الاولى بإكتوبر وحتى عصر الظلم والظلام والتكفيروإنعدام التفكير الحالى ...المؤسسة العسكرية إنعدمت فيها المهنية- كلهم كيزان بعد التصفية وسياسة التمكين فجميع الهؤلاء الطووايس يتدرسون بالزى العسكرى والرتب والنياشين وهم جميعا من مشيرهم الى خفيرهم أقل شأنا من خيال المآتة- الهمبول =ولايستحقون غير الاعدام بصقا وإحتقاراعند كنس الانقاذ ورميها فى مزبلة التاريخ فقد أضاعو زمنا قيما من عمر الشعب السودانى.وأخ تف تف تفووو تفووو . وثورة حتى النصر ..نحن رفاق الشهداء ...الصابرون نحن ....المبشرون بالنصر او الجنة نحن ..والله اكبر.. الله أكبر..الله أكبر..وهو خير الحاكمين


#797824 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 07:05 AM
عسكرى ما مفروض يحكم ولا يصرح هذا عالميا مفهوم ..
عسكرى تأتيه أموامر سياسية لينفذها فقط.
غير ذلك يتدرب ويكون مستعدا لحماية الوطن قتالا لا سياسة


#797813 [السر جبارة]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 06:50 AM
يصرمو فيك واحد مجنون الكلام كان واضح تحريض بقتل المدنيين العذل اثناء التظاهر السلمى. معقولة دة جيش السودان طيب ناس الأمن يعملو شنو. لكم يوم ياولاد الكلب.


#797774 [مواطن x]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 03:20 AM
الصورارمي أنت جبان ومرتزق أيضا،كيف تناولته تناول غير صحيح !هل أنت أصم ام أعمى أم طبال،للأسف أنت نجاسة لشرف العسكرية وغير جدير بالزي الذي ترتديه.


#797746 [صابر]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 02:07 AM
أهلا بالصحاف، وين يا سيادة العقيد الأيام الماضية. وبعدين يا كوز كلام سعادة اللواء مسجل وتم بثه على أوسع نطاق فكيف تفسره أنت ناهيك عن كل الشعب السوداني بالداخل والخارج الذي لا يفهم شيء؟
يا صحاف لا أنت ولا غيرك من كيزان الجهل النشط يضع اعتبارا لارواح المواطنين
قاتلكم الله أيها الضالين ويومكن أسود.


#797745 [احمد محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 02:01 AM
ينكرون كل شئ، حتي نصبوه ناكرا رسميا. حتي صار عندهم لكل تصريح، تصريح (تنكيري)!! حاجة مخجلة والله.


#797710 [خالد طة الخال]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 12:53 AM
يالصوارمي اثبت انك بليد عديل كده بتبريرك ده انت ماتخلي اللو العامل فيها راجل ده ينكسر هو ويعتطر وهو اللواء ده وكتين با\ل كده وخاف لما عرف الموضوع مشاء للمنظمات الدوليه لحقوق الانسان بتراجل ملو ماكان عامل فيها اسد ملو بقي حمل وجابك انت يالخايب تدافع ليه


ردود على خالد طة الخال
European Union [شمهت و حنوب فى محنة] 10-11-2013 07:45 AM
واحد كضاب كضب شديد و عندو امعة تابعو من مجلس لمجلس يوم في عزاء عمك مسك المجلس اكضب و زولو اصلح ليه عمك حكى انو مره طلعو الضيد و بى طلقة واحدة ضرب غزالة في قرنها و كراعه صاحبو قال اى واللهى هى كان بتحك في قرنها بكراعهاز بعدين لما خرجوا صاحبو قال ليه يا حاج فلان قاربو واللهى بلحيل اتعبتنى كان تقول اضانها و قرنها
واللهى الراجل محنا مع كضب الصوارمى هسع كان قاربو شوية كان صدقنا ان شاء الله امرقو مسطل


#797676 [G.Suliman]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 11:34 PM
والله العساكر ديل من يومهم اغبيه
الزول لما يقول ليهو فضبه الناس بتحترمو..نش عشان شخصيتو لكن عشان الكضبه في حد ذانه كانت فاهمه
لكن كضب ديل كان جبته ليك طفل في الاساس لالالا طفل في الروضه يقول ليك ياخ ده كضبه غبيه مادسيسه


#797669 [ود القريد]
5.00/5 (3 صوت)

10-10-2013 11:21 PM
قائد الفرقة السادسة او المليون السؤال الاهم هو هل هنالك جيش سوداني الان بمعنى كلمة جيش الم يخلخ له البشير و يحول مكانه بمليشات و مرتزقة؟ ان السودان الان يشبه ليبيا القّزافي


#797649 [الساكت]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 10:42 PM
الصوارمي كضاب وسايط


#797640 [شقى ومجنون]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 10:34 PM
يا ..رُكُن...أمشى الفضائية راجع الشريط كويس..ورُد تانى


#797613 [عبدالله كبوشية]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 09:48 PM
التوثيق يا شباب التوثيق التوثيق التوثيق ...علي كل الشباب المهرة والذين لديهم باع وتخصص في الأرشفة والتوثيق والرصد والتسجيل القيام بذلك بكل مهنية ودقة ..لسنا في حاجة لإلصاق التهم جزافأ بهذا النظام الذي يتحفنا قادته وازلامه واذياله كل يوم بمستند جديد ...الحساب قررررب شدو حيلكم بس ..أرجو رصد الكيزان وأذيالهم وأمنجيتهم بالتفصيل وصحفييهم وأقلامهم التي تزور الحقائق وكل من تعدي علي ثورة الشعب السوداني ..


#797608 [اب عصاية]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 09:44 PM
بنفس الفهم وبنفس الأسلوب والله خير الماكرين ، الغذافي قتل واغتصب وعمل عمايل في عيال وبنات الناس وربنا سلط عليه في لحظة واستمتع بعصايات الثوار وما قدر يثبت علي الأقل كان يموت راجل ود رجال،،،،،، وانت يا الصوارمي وعمك الاهبل انا من ضمن الناس عصايتي قااااااعدة ليكم والمره دي لا عفو ولا رحمة لان العفو والرحمة بيد الله الكريم لا طيبة سودانية ولا يحزنون وكل دور إذا ما تم ينقلب وارجوووو الراجيكم والماسورة ماشه تتقفل.


#797592 [كركاب]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 09:26 PM
بعد ايه الامر وصل لاسيادكم
النفى هذا موجه الى من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انضم عضو جديد الى لائحه لاهاى


#797581 [zunnon]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 09:15 PM
كدا يا الصوارمي طبظتها ذياده كان تنكر احسن ليك و كلامك دا دليل اثبات اضافي


#797559 [hot dog]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 08:41 PM
ارعى بى قيدك يا صوارمى يا ابن الصوارمى المسؤلين عندكم بستفزوا خلق الله وبلاش كذب وضلال ما قاله السيد الرئيس فى حقنا غير مبرر وغير مغفور وبعدين بتاع هولندا قول ليه اقعد قبلك لان ذكرك الذى شهرته للاطفال والنساء حاتعرف تمشى بيه وين وكذلك الفريق بتاعكم فى تيالا برضو عندو يوم بطلوا استفزاز الناس والحقوا نفسكم اى شخص استفز العباد حقو تحاسبوه قبل كل شىء يعنى نصيحتى لكم لا تتكابروا حاسبوا اعوانكم على افعالهم المشينة امكن تخفف عليكم غضبة الشعب والله المستعان


#797551 [الموجوعة]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 08:22 PM
مسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس حليلك يا النايم على حيلك .الليلة ظهرت من وين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#797549 [zoal]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 08:19 PM
alsawarmy da ma wad haram maroof


#797543 [غضبان]
5.00/5 (3 صوت)

10-10-2013 08:13 PM
زول بعضمة لسانو يقول كلام يجي واحد مغفل ينكر ليه كلامو !! يا اخوانا الكلام ده لو بلغة تانية فسرو لينا بعني شنو ؟ ((دق بالخراطيش ما ينفع طلقة في الراس!!!!!!!!!!!))


ردود على غضبان
European Union [كوكو] 10-10-2013 09:58 PM
ايوة وكان انت مع الحركات ابق خفيف لاقينا بره المدينة


#797540 [خال داليا]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 08:08 PM
الصوارمي احترم نفسك بلاش استخفاف بعقول الناس


#797515 [abusafarouq]
5.00/5 (2 صوت)

10-10-2013 07:14 PM
يا الصوارمى زول شايفنو بهدد بعظمة لسانو وكيف الاعلام فسرو غلط الغلط فيكم إنتو البتبيحو أرواح الناس بالضرب والقتل دون مسائلة مجرد الاشتباه بأنه من حركات متمردة هل المترد ده عندو وشم فى وشو كتابة يقول أنا متمرد وممكن يتعرف من وسط المتظاهرين وأصتيادو بالسلاح بمنظور شوت تو كيل والله عالم مستهتر بأراح المواطنين أزهاق الروح البشرى لاتمثل عندهم دم جرادة والرئيس جاى للحج فى بيت الله ليأمر جنده من داخل مكة المكرمة بالقتل وهى بلدة محرمة فيه القتل حتى البوض والنمل فى هذه الايام خاصة . بصراحة الحكومة دى لاتريد الذهاب من السلطة أبدا لو قتلت كل الشعب السودانى بكرت أبيها وعلى الشعب السودانى ربط الاحزمة والاستعداد ماهو قادم من هؤلاء القتلة سفاكى الدماء من أجل حريتهم وفك قيوده من الاستعباد القهرى..


#797510 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

10-10-2013 07:07 PM
القوات المسلحة إنما تقوم بواجبها حالما تعرضت حياة المواطنين للخطر بعدما تأكد للسلطات

اين كان واجبها عندما تعرض عشرات المواطنون للخطر اطلاق نار في الاماكن الحساسة والحيوية في الجسد اين كانت طيلة ال25 عاما وهل كانت توزع علي مواطني الجنوب ودار فور اكياس الحلوي شكولاتة وباقات الزهور والعصائر و مرفقة بقبلات عبدالرحيم والبشير وهارون وام نحن لا نفهم رطانة اللواء السفاح


#797509 [من تل ابيب]
5.00/5 (2 صوت)

10-10-2013 07:03 PM
كلامك ده امشي قول لناس الجنائية اهبل مركب


#797490 [hassan]
5.00/5 (5 صوت)

10-10-2013 06:24 PM
ادمن هؤلاء السفله الكذب ومحاولات لي عنق الحقيقه ، قائد حامية نيالا قال ما قال في لقاء جماهيري موثق بالصوت والصوره وقد سمعه القاصي والداني ولا مجال للنكران والا فان كل من سمع التسجيل اصم لا سمح الله ، فيا صوارمي لواءك هذا هدد المواطنين وصرح بانه لا يقيم وزنا لحقوق الانسان ومستعد لقتل اي انسان وذلك طبعا فداءاً لحكم البشير وليس الوطن ، رحم الله الجيش السوداني الذي يهدد جنرالاته الشعب علي رؤوس الاشهاد ويأتي مثل الصوارمي صنيعة النظام ليكذب اذان الناس .


#797484 [Petro]
5.00/5 (2 صوت)

10-10-2013 06:18 PM
في مواطنين حياتهم في خطر غيركم يا ارزقجية!!


#797479 [خالد حسن]
5.00/5 (7 صوت)

10-10-2013 06:12 PM
ياصرماطي نحن سمعنا باضانا جاي عسكري حمار زيك يقول لينا نحن سمعنا شنو
تفو عليك وعلي جيشك الخايب الماعنده شغله غير قتل الشعب والانقلاب علي ديمقراطيته


#797478 [ودالعمدة]
5.00/5 (3 صوت)

10-10-2013 06:12 PM
عزيزي الكوز القاتل اللص :
:
:
:
:
:
:
:
بخصوص جملتكم "الضرب رصاص في الراس وليس بالبنبان والعصي....واكسح وامسح وما تجيبو حي"
وصلت خيابة نفوسكم المريضة الي كل ارجاء الدنياء ......فهل بمقدوركم ارجاع الدليل علي اجرامكم ومحوه؟؟؟ كان يجب علي سيدكم ومعلمكم وولي نعمتكم مجرم الانسانية بشبش ان يقول لكم :جملته الشهيرة:
((يا طلبة اتكلموا بس بدون صوت ))......
القذافي بسلم عليكم ويقولكم استمروا


#797477 [kokomomen]
5.00/5 (3 صوت)

10-10-2013 06:12 PM
كذباً كاذب، الكلام مسجل وموثق ولا يمكن نفيه أو تحريفه بس لواءك هذا ينتظر يوموا


#797474 [3ood Lahay]
5.00/5 (2 صوت)

10-10-2013 06:07 PM
اهاصاحبك بعد الجماعةوصلو تصريحاتو لي الهيئة العالمية لي حقوق انسان الجن الأحمر الما بيعرفة دي و ارفو ليل علية دعوة في المحكمة الجنائية الدولية في لآهاي

الوزوزة حصلت ...

كتمت؟ أهة ويين عاد

انا ما سرقتة انا جيت اعين


#797473 [ابن الشذاذ الأفاق]
5.00/5 (5 صوت)

10-10-2013 06:03 PM
أي صحيح.. علشان كده الراجل بيقول بعضمة لسانه ما تقولوا لي حقوق إنسان ولا جن أحمر، يعني الأمر يتعدى الحركات المسلحة التي بينهم وبينها حرب أصلا، وبالتالي فإن المعيار هناك معيار حروب وليس فيه حقوق إنسان بل حقوق رهائن، يا صوارمي، وحقوق أسرى حرب، أما حقوق الإنسان فهي التي تقال للسلمي أم أن اللواء أركان حرب لا يعرف الجمل، إذن فليسكت، أم أن الرصاص الذي هدد به وقال طلقة في الراس لم يكن يقصد به ما قاله، ديل ما متظاهرين ما عندنا ليهم إلا طلقة في الراس، أعتقد أن الصوارمي مهما حاول التعديل فإن الأمر الحقيقي المؤسف أن القوات المسلحة تحولت لميليشيات البشير وليست قوات وطنية، مالهم والمتظاهرين، من أرادهم من الخوارج، فليقاتلهم خارج المدن، أما البقاء في المدن فهو للشرطة وليس الجيش، لكن للأسف كشر اللواء عن أنيابه لإرضاء أسياده، لكنه سقط مثلما سيسقط الأسياد، لأنه يعبد الأوثان، أما الزبد فسيذهب جفاء.. قاتلكم الله أنى تؤفكون


#797472 [hot dog]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 06:02 PM
يا شهاب يا كذاب تستاهل اكل الذئئئئئئئاب


#797471 [ديموقراطي]
5.00/5 (2 صوت)

10-10-2013 06:00 PM
برضو كويس انك ما نكرت وقلت ده زاتو ما هو القال الكلام ده


#797467 [وطني غيور]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 05:56 PM
روح يا كلب يا منافق
انت قايل في راسنا في قنابيررررررر يا طرطور


#797465 [حامد يونس محمد]
5.00/5 (3 صوت)

10-10-2013 05:53 PM
الناكر الرسمي كيف تنكر الشمس في وضح النهار..هل سمعت يوما بشرف الجندية..؟؟؟الكذاب يرف جفنه هل يرف جفنك عندما تكذب..؟؟؟


#797460 [Mohaned]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 05:49 PM
يعني نحن متوقعين منك شنو غير العزف على نفس وتيرة الكذب والنفاق بتاع أسيادك...داهية تخمكم


#797457 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 05:48 PM
يازول خاف الله سيدك الكلام واضح ماداير لف ودوران


#797455 [الصليحابي]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 05:47 PM
أي أمن وأي خرطفات يا كضاب ، تقتلو القتيل وتمشو في جنازتو ، إنتو بتعرفو المواطن يا قتلة يا حرامية


#797452 [الصليحابي]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 05:44 PM
كوكبة جديدة من الشهداء الأبرار ، كتبت أسماؤهم بمداد من ذهب ، وهبوا أنفسهم في سبيل الله ، من أجلكم ومن أجل السودان ، قتلوهم بلا رحمة وبلا هوادة ، ذنبهم الوحيد أنهم قالوا (لا) لتجار الدين الكذابين المنافقين القتلة العنصريين القبليين السارقين الناهبين الذين فتتوا السودان وأهانوا كرامة الشعب وسرقوا قوته .
الشهيد جعفر عثمان جعفر يعقوب من المحس قريه آرتمري 24 سنه توفي متأثرا بضربه بمؤخره بندقيه في مؤخره رأسه في مظاهرات الكلاكله وكان في غيبوبه حتي وافته المنيه يوم 7 اكتوبر ونحسبه شهيداً بإذن الله.
استشهد عدد من الشرفاء الأماجد في تظاهرة ضد الحكومة بمعسكر نرتتتي بزالنجي يوم الاثنين 7/10/2013 م وهم :
• على يحيي أحمد
• محمد زكريا آدم
• حسن إسحق محمد عباس
• عباس إسحق محمد عباس

• في الحاج يوسف قتل طالب جامعي بتفجير رأسه برصاصة غاادرة من أحد كلاب الأمن ، والدة المتوفى في غيبوبة تامة منذ 10 أيام
• أحمد موسى أحمد علي-طالب في السنة الثالثة ثانوي 18 سنة الكلاكلة.
1. الصادق إبراهيم – أمبدة- 25 سبتمبر - رصاصة فى الصدر
2. حسن توتو – الحاج يوسف التكامل – 25 سبتمبر- رصاصة فى الجانب الايسر – 27 سنة
3. صالح أيوب صالح – طيبة الاحامدة – 25 سبتمبر- 19 سنة
4. حسن سليمان – 45 سنة امبدة – 25 سبتمبر – دهسته سيارة بوليس
5. سامى حسن حماد 22 سنة عامل جبال النوبة توفى الاربعاء 25 سبتمبر رصاص فى الراس الحاج يوسف محطة
6. طارق صديق – 20 سنة – 26 سبتمبر – رصاصة فى الصدر
7. نهلة جمال كوا – 17 سنة- 25 سبتمبر- طيبة الاحامدة
8. عثمان شروم – 24 سنة – 25 سبتمبر – العزبة بحرى – رصاصة فى الراس وخمسة مناطق اخرى فى الجسم
9. مصعب نورى – الحاج يوسف – اصيب يوم 25 سبتمبر وتوفى يوم 28 سبتمبر متاثرا باصابته
• الشهيد/ عمر عبد العزيز طالب بالصف الثاني الثانوي….يسكن في امدرمان-سوق ليبيا-دار السلام
• الشهيد/ حسب الرسول محمد حاج الصديق
• الشهيد شوقى الريح يوسف
• الطالب فاروق بابكر طالب بمدرسة علي السيد بالصحافة شرق استشهد بالصحافة شرق يوم الاربعاء بالقرب من مدرسة علي السيد يسكن الانقاذ بالقرب من مسجد القدس
• قتل في أحداث الأربعاء 25 سبتمبر سلطان حامد (سلطان ود سعاد بنت ود الجنيد) في منطقة السامراب قرب منطقة المدارس - الشهيد من سكان دردوق

1. معاذ عبد الدائم (التوم) الثورة الحارة 20
2. أبوبكر محمد سعيد سليمان 17 سنة ( الكدرو)
3. صادق أبوزيد مواليد ١٩٩٦
4. يوسف عبدالله سليمان يحي (مايو) توفي صباح اليوم بمستشفي الخرطوم عن 58 عاما وهو أب لتسعة من الأبناء والبنات
5. مصعب مصطفي ( ناشط في محاربة العنصرية)
6. أسامة محمدين الأمين من قرية الولي/ الجزيرة طالب بكلية علوم الطيران ( مظاهرات الدروشاب)
7. عادل النور محمد الأمين 17 عاما ( السلمة)
8. محمد زين العابدين ١٤ عاما ( دار السلام – أم درمان)
9. ياسر عادل ( دار السلام – أم درمان)
10. محمد أحمد حسن كبير – 22 سنة – طالب بجامعة الخرطوم – محاسبة السنة الأولى – الدروشاب
11. حسبو حاج الصديق – الحاج يوسف

ﻣﺠﺰﺭﺓ ﻣﺤﻠﻴﺔ الصالحة ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﻌﻘﻴﺪ ﺷﺮﻃﺔ ( ﺍﺩﻡ ﺍﻣﻴﻦ ﺍﺳﻤﺎﻋﻴﻞ )
ﺗﻈﺎﻫﺮ ﻃﻼ‌ﺏ ﻣﺪﺭﺳﺔ ﺍﻟصاﻟﺤﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ منددين بارتفاع الأسعار ومنادين بإسقاط ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺳﻠﻤﻴﺂ، ﺑﻴﻨﻤﺎ أﺻﺪﺭ ﻣﻌﺘﻤﺪ ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﺔ ﺗﻮﺟﻴﻬﺎﺕ ﺑﺎﻟﻀﺮﺏ ﺑﺎﻟذﺧﻴﺮﺓ ﺍﻟﺤﻴﺔ ﻣﻤﺎ أﺩﻯ إﻟﻰ ﻗﺘﻞ الآتية أسماؤهم :
1. ﻭﻟﻴﺪ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﺼﺎﺩﻕ
2 .ﺍﻟﺼﺎﺩﻕ ﻣﺤﻤﺪ
3. ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻄﻴﻒ أﻣﻴﻦ
4. ﻣﺤﻤﺪ ﺍﺩﻡ
5. ﻣﺼﻄﻔﻰ ﺍﻟﻨذﻴﺮ


شهداء مدينة ودمدني :

- مازن سيد أحمد (23 عام، مدني الدباغة)
- ابراهيم محمد علي ( مدني الدباغه)
- الطيب عبد اودود ( مدني القبه )
- مني عبد الرحمن سليمان ( مدني حي التلفزيون)
- الطفل هاجر عبد العليم ( مدني الدباغه )
- أحمد يوسف محمد عمر (قرقر) ( ودمدني) أحد أبناء قرية (ودالنور الكواهلة)
- والطفل منير احمد
- فرح ايمن محمد ( مدني الدباغه )
- عاصيم هشام ( مدني)
- مجتبي حسن ( مدني)
- يوسيف انور ( مارنجان عووضة)
- امل منزير
- بابكر يوسف ( مدني القبة )
- أحمد محمد علي ( مارنجان عووضة ودمدني


شهداء مدينة نيالا
1) الهادي جابر.
2) محمد اسماعيل حمن.
3) قسم نور.
4) ادم عبدالرحمن.
5) صباحي يعقوب.
6) ادم بريمه.
7) انور وعصام محمد محمود الشريف
8 ابراهيم احمد فضيل.
9) اسامه محمود.
10) عوض محمد جباره.
11) ابراهيم الجلابي.
12) محمد ابوسيل.
13) الفاتح عبدالر حامد سليمان.
14) الشريف النيل.
15) حسب الله احمد حسب الله.
16) ناعم الهادي داؤد.
17) محمد رابح عجب الله.
18) فضل الله عبدالله علي.
19) الدومه ادم علي.
20) حامد الجلابي.
21) المر عيسي.
22) اسماعيل حمد

شهداء ولاية الخرطوم :

- احمد حمد النيل منصور (ام درمان)
- حازم محمد زين ابراهيم (ام درمان الثورة )
- بدوي صلاح ٢٢ عاما ( امدرمان ابوروف)
- بابكر أبشر 16 عاما ( امدرمان ابي سعد)
- محمد بشير سليمان 22 سنة (الكلاكلة صنقعت)
- عصام الدرديري 16 سنة ( الكلاكلة صنقعت)
- وفاء محمد عبد الرحيم عبد الباقى من طيبة الشيخ عبد الباقى.
- هزاع عزالدين جعفر ١٩ عاما ( شمبات الحلة)
- احمد محمد الطيب طالب ثانوي ( مربع واحد الفتح )
- علي محمد علي ( مربع 23 الفتح)
- الطفل صهيب محمد جبارة بالصف الثامن الابتدائ - السكن الدروشاب محطة 5 .
- الطالب ولي الدين بابكر حسين الجاك .قتلوه في الدروشاب وحملوا جثمانه الى حي مايو
- الطالب بشير عبد الله أحمد المنا ( الدروشاب)
- ايمن يسن ( الحاج يوسف مربع 5 المايقوما )
- حسب الرسول الخليفة محمد الصديق احمد ( محطة الصقعى بالحاج يوسف) )
- اكرم الزبير احمد الزبير ) سائق ركشة) ( قرية الدومة بالقرب من الجنيد) قتل في الخرطوم
- عبدالقادر ربيع عبدالقار ( الحاج يوسف)
- بكري حامد ( شمبات)
- بابكر النور حمد ( شمبات)
- محمد الخاتم ( شمبات)
- اسامة عثمان وداعة 43 عاما ( حلفاية الملوك) صاحب معهد تعليمي بمنطقة بحري
- الطالب بشير موسي ( ام روابه حي الباقر ) .قتل في مظاهرات الكلاكله اليوم
- محمد حسين صادق محمد صالح العمر 22 سنة ( - بحرى الدروشاب)
- بشير عبدالني ( السامراب.)
- عصام الدين محمد احمد حسن
- ابوبكر محمد حسن. ثالث ثانوي مدرسه المشاعل.
- مصطفي محمد. ( دروشاب)
- محمد عثمان شروم
- سليمان لم يتعرف علي اسم كامل
- محمد صديق محمد عثمان العمر 16 سنه (الكدرو )
- سارة عبد الباقي / خريجة/ 35 سنة، تعمل بمستشفى - - على عبدالفتاح.
- صهيب محمد موسى
- شرف محمد محمود.
- بشير عبد الله منقوري
- هيثم قريب
- ولاء بابكر حسين الجاك/ ( السامراب)
- عمران سيد .....قريةالشاوراب/ الحلاوين جامعة السودان /٢٤ عاما —
- وفاء محمد عبدالرحيم)...طالبه في المستوى الثاني الثانوي بالكلاكله .. مدرسه الشفيلاب النموذجيه
- أيمن بجا هبيله ( الخرطوم السلمة)
-عمران السيد.. من ابناء قرية الشاوراب . ولاية الجزيرة
بعد اصابته برصاصة في الصدر في منطقة سعد قشرة ببحري
-علم الدين هارون ... الثوره الحاره 60
- محمد حسين صادق من ابناء حلفا الجديدة من القرية 14
- محمد سفارى الشجرة
- هيثم علي غريب من مدينة الابيض
- بشير موسى بشير - ام روابة
- صلاح مدثر الشيخ السنهوري ( بري)
- أبوبكر النور حمد 23 سنه ( مبادرة نفير بحري




مواطنون بالحاج يوسف يرصدون عناصر لجهاز الامن وهم يحاولون دفن (9) جثامين سراً
(حريات) October 1, 2013
كشف أهالى من الحاج يوسف بحرى عن رصدهم لعدد من عناصر جهاز الأمن يحملون عددا من جثث قتلي التظاهرات في سيارات ويبحثون عن مكان لدفنها.
وقال مواطنون بمنطقة البان جديد بالحاج يوسف لـ (حريات) إنهم رصدوا عددا من عناصر الأمن وهم يحاولون دفن الجثامين مساء الاحد.
واضاف الشهود ان عناصر الأمن نزلوا من سيارات بك اب وهم يحملون عددا من الجثث ويحاولون دفنها ، مشيرين إلي أن تلك العناصر لاذت بالفرار ومعها الجثامين عندما حاولوا الاقتراب منهم .
وتأكيدا لما كشف عنه المواطنون ، أكد مصدر طبي بمستشفي البان جديد أن مجهولين ألقوا بتسعة جثث في مشرحة المستشفي ليل الأحد.
وقال المصدر الطبي لـ ( حريات ) إن عددا من منسوبي جهاز الأمن سلموا المشرحة الجثامين بالقوة دون فتح بلاغ ، ثم لاذوا بالفرار بسرعة.
وأكد المصدر الطبى أن الجثث لشهداء متظاهرين مصابين بذخيرة حية في الرأس والصدر والبطن. مشيرا ألي أن هوية الجثث غير واضحة بسبب تخزينها لعدة أيام في منطقة مجهولة ، وغير مخصصة علميا لحفظ الجثث.
يذكر أن عددا من الأسر في الخرطوم فقدت بعض أبنائها وذويها وما تزال في حالة بحث عنهم.


ردود على الصليحابي
United States [طوفان] 10-11-2013 10:43 AM
نسأل الله تعالي المغفرة والرحمة والقبول لشهدائنا الابطال الذين تم قتلهم بدم بارد وبلا تأنيب ضمير وقتلتهم الان يأكلون ويشربون وكأن شيئا لم يحدث .لم تسعفني الذاكرة في تذكر كلمات النشيد السوداني القديم فطفقت ابحث عن كلماته في محرك البحث قوقل وللاسف وجدت النشيد في موقع وزارة الدفاع السودانية وكنت اود ولازلت اهداء كلماته لشهدائنا الابطال ولسان حالهم يقول :بلادي بلادي فداك دمي . وهبت حياتي فدي فاسلمي .غرامك اول ما في الفؤاد .ونجواك اخر ما في فمي .سأهتف باسمك ما قد حييت .تعيش بلادي ويحياالوطن . هذا ونقول ردا علي ناطقهم الصوارمي ياهذا يقول المثل التونسي :يا مصكر عين الشمس بالغربال .تري النهار ضاوي .والليل ظلام.

United States [العازة] 10-10-2013 08:06 PM
شكرا لك أيها الخ الكريم وهو جهد مقدر تفوم به ونرجو إكمال الجميل ما أمكن من أجل هؤلاء الأطفال والشباب الذين راحوا فداء الوطن والشعب نرجو لهم الرحمة ولأمهاتهم العزاء والصبر وذلك بأن تورد صورهم وصور استشهادهم وأمكان سكنهم وكل المعلومات عنهم حتى نستطيع ~أن نقاضي القتلة وجزاك الله كل خير.

كتلوني يا يمة ... وأنا في هدوم المدرسة
حسروني يا يمة ... وخلوكي عايشة دوام أسى

** أرفقعوا أكفكم معي يا مسلمين ببركة هذه الأيام العظيمة عند الله الا يضيع دم أولادنا وشبابنا هدرا أدعوا في صلواتك بأن ينتقم الله من القتلة من كبيرهم ومعطي الأوامر وحتى الأجير القاتل أدعوا عليهم بالهلاك والثبور

[kokomomen] 10-10-2013 07:18 PM
يجب توثيق كل هذه الجرائم لليوم المشهود الذي سوف يحاسب فيه هؤلاء السفلة المنحطين قتلة الثوار الأبرياء ولا نامت أعين الجبناء، ليكم يوم أسود سوف يأتي مهما طال الزمن يا كيزان يا معفنيين. مهما تخفيتم فسوف لن تفروا من عذاب الدنيا وخذي الآخرة إن شاء الله، ماذا تقولون لرب العباد عندما تقفون أمام المولى عز وجل يوم لا ينفع مال ولا بنون ولا جاه ولا سلطة ولا أمن إلا من أتى الله بقلب سليم وأنتم قلوبكم يملؤها الحقد والكراهية لهذا الشعب المسالم المسلم بحق وحقيقة يا منافقين ويا كذابين لعنة الله تغشاكم إلى يوم الدين.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة