الأخبار
أخبار إقليمية
مذكرة إصلاح سباعية لإنقاذ البشير.. والحاج آدم يتسلمها من لجنة المبادرة الشاملة



بعد ساعات من صياح "السفاح " في القضارف.. النظام يتراجع عبر أبواقه ليعترف بالخسارة المبطنة
10-10-2013 06:28 PM
في خطوة تؤكد على نجاح الشعب السوداني في تخويف وترويع النظام الحاكم بقيادة البشير، وعلى عكس ادعاءات الرئيس نفسه بأن المخربين وراء تلك المظاهرات، تسلم نائب رئيس الجمهورية الدكتور الحاج آدم يوسف، أمس مذكرة عرفته أبواق النظام بأنها مقترح لحل الأزمة السودانية، صاغته لجنة اسمها لجنة المبادرة الشاملة للإصلاح بالسودان، دون أن تتطرق الأبواق السودانية لماهية تلك اللجنة سواء أكانت ضمن المجموعة التي يتزعمها قطب المؤتمر الوطني غازي صلاح الدين، أو مجموعة تحالف القوى الإسلامية والوطنية بقيادة الخال الرئاسي الطيب مصطفى، إلا أن المصادر أكدت أن المذكرة من إسلاميين ينتمون للنظام الحاكم، مشيرة إلى أن لجنة المبادرة تضم عددا من الشيوخ والرموز التي تمثل مختلف التيارات الإسلامية على رأسها الشيخ أبوزيد محمد حمزة، والشيخ عطية محمد سعيد والشيخ مجذوب حاج سعيد والأستاذ عماد الدين بكري أبوحراز.

وقالت المصادر أن لجنة المبادرة الشاملة للإصلاح بالسودان نجحت في جمع ما وصفته بـ "عشرات المئات" من التوقيعات التي أقر أصحابها بضرورة اعتماد سبعة محاور للإصلاح بالسودان هي إصلاحات في المجالات التشريعية، والسياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإدارية، والأمنية، والإعلامية.

وقالت "آخر لحظة" السودانية أن اللجنة تنتظر رد القيادات والحكومة على المذكرة سواء بالقبول أو الرفض أو التعليق.

ويعكس قبول استلام المذكرة تراجعا واضحا في تشدد النظام، وإن بدت كأنها متشبثة برؤيتها حيث أن تسلم المذكرة من قبل آدم لا يعكس موقفا واضحا من أقطاب النظام الحاكم الفعليين، وأبرزهم على عثمان طه النائب الأول للرئيس البشير، إلا أن مجرد الاستلام حسب رؤية المراقبين تعني أن الحكومة تبحث عن مخرج لها، في أعقاب تفتت الآراء داخلها، بين مجموعة تعترف بالمظاهرات الشعبية وردة الفعل القوية التي يواجهها النظام، وبين مجموعة أخرى بزعامة البشير والتي إن اعترفت بوجود احتجاجات ضدها إلا أنها ترى أن الحسم في القتل والتخويف والتعذيب لإنهاء الأمر، لكن تواصل الاحتجاجات في كل المناطق بالسودان، جعل ذات المجموعة مضطربة لا تعرف كيفية التصرف حيال التراجع الذي يمكن أن يحسب لها، وإزاء التشدد الذي تبنته ولازال يتبناه جهاز الأمن، والذي يخشى عناصره من ملاحقتهم في حالة أي تفريط.


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 12372

التعليقات
#798359 [جيت ومالقيت]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 11:37 PM
مافى مجال للتراجع وأرواح من قتلوا بيد كلاب الأمن مهابيل النظام لن تعود بمذكراتكم الوهمية لكن حتما سترتاح عندما نجتث هذا النظام من جذوره عندها نهتف جميعا أن أرقدوا بسلام


#797952 [السودان الجديد]
5.00/5 (1 صوت)

10-11-2013 10:16 AM
قال مبادرة قال!!!!!!؟ جمعة تحالف الاسلاميين هدفها واضح و معلن (ابقاء البشير رئيساً) و هذه المبادرة كذلك هدفها واضح ( ابقاء المشروع الحضاري حاكماً)!!! لسنا بقنابير حتي يغشنا البعير. الثورة مستمرة و الكوز يطلع برة! لا مكان في السودان الجديد للبشير و جماعته المجرمين بما كسبت أيديهم من فساد و تخريب في الوطن! و كذلك لا مكان للمشروع الحضاري المدغمس الذي ثبت بما لا يدع مجالاً للشك بواره و عطبه.. النصر لشعبنا الكريم و الخزي و العار لعلماء السلطة المنافقين.


#797823 [قال مشروع حضاري؟]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 07:04 AM
اين الاخوان المسلمين جناح الحبر يوسف نور الدائم؟ ان السكوت على مخازي النظام علامة الرضا؟ الم اقل لكم ان الحركات الاسلامية كلها عبارة عن وجه واحد وليس الوجه الاخر لعملة الانقاذ والبشير ؟ انهم لا يلقون بالا للفساد التي ازكمت رائحته النفوس الابية كما انهم لا يلقون بالا لنقطة دم واحدة سالت في شوارع الخرطوم او الاقاليم فما بالكم اذا كانت الان تسيل انهار من الدماء دون وجه حق؟ لماذا تتهرب الحكومة من تشكيل لجنة دولية للتحقيق في قتل المتظاهرين؟ ان التأخير في تكوين اللجنة الدولية يؤدي الى اختفاء معالم الجريمة؟
رسالة الى جنود الأمن
ولكن اقول لجنود النظام المندسين الذين واصحاب المسدسات الكاتمة والطبنجات (ان فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطين) ان الله لم يبرى الجنود بحجة انهم جنود يعلمون بموجب اوامر بل قال تعالى (ان جنودهما كانوا خاطئين) فلا تكونوا الة في نظام يسحق الناس فدم المسلم غالي عند الله (لزوال الدنيا اهون عند الله من سفك دم امرئ مسلم بغير حق) لا تعتقدوا ان نظام الانقاذ وكونكم جنوداً في الة النظام سيعفيكم من سؤال الله عن الدمام؟ ويوم القيامة سوف يفرون منكم .. انقذوا انفسكم يا جنود النظام وانظروا الى عاقبة الامور بعين الدين لا بعين نافع وعلى عثمان والبشير ؟ لا تكونوا عوناً للشيطان من يمثلون(فرعون وهامان) في حكومة البشير التي جاءت بالكذب واستمرت بالدم والكذب ؟ اعرفوا ان كل واحد مسئول عن عمله والله سبحانه وتعالى يوم القيام لا يحاسب الناس بقوائم (قائمة المؤتمر الوطني ) او قائمة الحزب الشيوعي او قائمة حزب الامة بل كل فرد مسئول عن نفسه وعن عمله
يا جنود النظام
ان كل طلقة تطلقها بغير وجه حق وتصيب شخصا بريئيا وتريق دمه هي مسئولية امام الله حتى لو لم ينكشف امرك حتى ولو ظننت انك بمنأ عن العقاب في الدنيا ولكن انظر الى العقاب في الاخرة خاصة اذا كان الامر يتعلق بدم (ان هدم الكعبة حجرا حجرا اهون عند الله من سفك دم امرئ مسلم) لم يقل قتله ولكن اراقة دمه فقط فلا تكونوا عونا للشيطان وابالسة الانقاذ ليحكموافقط .. فالرازق هو الله عز وجل والذي رزرق المفصولين من العمل منذ عام 1989م لقادر على ان يرزرق بالتي هي احسن فلا تكونوا عونا للشيطان من اجل شهوة الحكم؟
يا جنود النظام:
استمرت حكومة الانفاذ منذ عام 1989م بالدم والقتل ولا اريد ان اعدد عدد الذين قتلوا ولكن ليعلم كل فرد ما هو دوره في هذه الدماء التي سالت؟ المسالة ليست نظام وحكومة المسألة مسألة شخصية لأنك ستقابل الله سبحانه وتعالى يوم القيامة فرداً (كل آتيه يوم القيامة فرداً لقد احصاهم وعدهم عداً) اقول انقذوا انفسكم يا جنود الأمن؟ ويا حكومة في هذا اليوم الجمعة انقذوا انفسكم فلا تتمادوا في الظلم والقتل بسبب شهوة الحكم والسلطة ولتكون لكم الكبرياء في الارض؟ اين الشريعة التي اقمتموها؟ والمعروف ان الشريعة قوامها العدل واذا انتفى العدل انتفت الشريعة نحن مع اي مذكرة اصلاحية من النظام او من المعارضة بشرط ان يكون فيها دم امرئ مسلم

اللهم اني ابرأ اليك مما يفعله النظام الحاكم في السودان
اللهم اني ابرأ اليك من ظلم الحكومة وظلم المعارضة
اللهم اني ابرأ اليك من دماء الابرياء التي سالت من الطرفين
اللهم انك تعلم ان الحكومة طغت وتجبرت واحتكرت الاعلام من اجل الاستمرار في السلطة


#797807 [ابو خليل]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 06:39 AM
لا يلدغ الموءمن من جحر مرتين.. تاااااانى مذكرات ومبادرات ... بعد ما لبنت يا جماعه دايرين تدوها الطير.. بطلوا العبط والسذاجه الودتنا في ستين داهية دي يا ناس... الكيزان اولاد الكلب قايلين روسينا دي فيها قنابير ... دايرين يغيروا جلدهم ويلعبوا علينا ..... هوي يا ناس الثورة مستمره والخاين يطلع بره .... نحن مرقنا مرقنا ، ضد اخوان ابليس العشمانين فى الجنه..


#797781 [زنجرابي]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 04:33 AM
الان والآن فحسب قد علم كل السودانيون ان الثورة المسلحة هي الحل الأوحد وان لغة الرصاص هي اللغة التي يفهمها و يخشاها ((الانجاس)) واصبح التغيير المسلح ءامر حتمي لا مفر منه فلكل حدث جديث ولكل مقام مقال ففي ربع قرن اختلفت المفاهيم و اختلف البشر واصبح السودان غير السودان والسودانيين غير السودانيين فنحن الان امام مليشيات مسلحة لا تجدي معها التظاهرات والاعتصامات ... فهي بالنسبة لهم فترة اعداد وتدريب لقناصة النظام وحسن ادائها في قنص الشباب العزل بالطلقات التي لا تفرق بين طفل او شاب او شيخ .فنحن الان نطلب منكم تأييد العمل المسلح لانه اصبح واجب العصر... والنصر ات والفجر قريب.


#797779 [عادل الامين]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 04:31 AM
يذاكرو في اتفاقية نيفاشا والدستور الانتقالي ويجعلوه نافذ نصا وروحا وينزلواعلاميا للشعب او ينتظروuprootingبالفصل السابع بسبب"استفتاء ابيي"...
مرحلة ظاهرة الاسلاميين انتهت في السودان
والشعب يولي من يصلح وعبر الصناديق وبانتخابات حرة ونزيهة
الحاكمية للشعب فقط


#797764 [khalidal m Ali]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 02:44 AM
يعنى الحكم بقى بين صعليك سينما كوبر وحديقة الحيوان الى مداحين حمد النيل , من ملوص الى طار مواقف البصات ,ايه الحكايه ؟!!!!!!!!


#797750 [اوكامبو]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 02:15 AM
لا بديل عن إسقاط نظام الفسدة و تقديمهم للمحاكمات أو إعدامهم ميدانيا و إسترداد أموال الشعب المنهوبة و قبلها كرامة الوطن و المواطن.


#797703 [عمدة]
5.00/5 (1 صوت)

10-11-2013 12:38 AM
يبدو أن هؤلاء المعتوهين كانوا نياما أو أنهم كانوا فى غيهم سادرون. لا أحد يطالب الان باصلاح اللهم الا الصادق المهدى والذى لا يمثل الا نفسه أما المواطن المسحوق فقد قالها بالصوت العالى وقد سعى لها أن لا حل الا فى القضاء على العصابة ومحاكمتها وكذلك محاكمة كل المفسدين. وواضح أن أصحاب المبادرات هذه قد وصلهم رأس السوط. قالوا مبادرات (على طريقة بن على الان فهمتكم) وهم يعلمون أن حدنا الأدنى هو كنس الأبالسة الى يوم يبعثون.


ردود على عمدة
United States [River Nile] 10-11-2013 05:09 AM
اي إصلاح ؟
السودان لا يصلحه
من خربه و دمره


#797665 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 11:09 PM
جميعها حركات ابالسة وتثبيط همم ولشغلكم عن الثورة مبادرات ايه واوراق ايه يمكن تكون اوراق كتشينة ابن خال الرئيس اب كرش انزلوا الشارع وكشوا الولد ( زمان كنا صغار فى الكشتينة لعبة كش الولد البغلبوها تغسل العدة وتكنس الحوش الوالدة ربنا يرحمها كشفت اللعبة حرقت الكشتينة وادتنا علقة كلنا قالت لينا ده لعب قمار من عمرى 7 سنوات ماشفت لى كشتينة ولا كرتلا وفهمتنا انها حرام ابن خال البشير عنده معسكر كشتينة عديييييل كان ربوهم من صغار ما كان طلعوا مجرمين بالوراثة يللا نربيهم وبرة تاريخ السودان نرميهم هيا نشد الهمة


ردود على nagatabuzaid
[الصوت] 10-11-2013 01:56 AM
الف حمد الله على السلامة ..... شفقتينا عليكي والله ..


#797645 [محمد شريف طاهر]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 10:36 PM
المبادرات التي قدمت لهذا النظام كانت تكفي لحل مشكلات العالم وليس السودان ... المشكلة ما في
تقديم المبتدرات .. المشكلة مين بيسمع ... قال مبادرة قال


#797643 [الساكت]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 10:36 PM
ستلام المذكرة تسابق مع الزمن ... النظام يعرف ماهو آت أشرس من هذه المظاهرات ولذلك يبحث عن مخرج، وليس هناك من مخرج ... النظام متورط


#797633 [خالد حسن]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 10:21 PM
نحن مرقنا مرقنا ضد الناس الكتلوا ولدنا
كنس النظام مطلب شعبي
والقصاص من كلاب الامن دين مستحق في حق الشهدا واجب السداد
لن يهدأ لنا بال حتي نجز راس كل انقاذي وكوز نجس


#797620 [د/ نادر]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 09:57 PM
ده زي قصة صادق المهدي احباط الجماهير وليس الا
الناس تركز بس في الراكوبة علي البيتزا والهوت دوق والراجل يجي بالبندقية والشحادين القالو الطفل المعجزة واخيرا وليس اخرا الثار الثار الثار لداء الشهداء


#797602 [maha bit samira]
5.00/5 (2 صوت)

10-10-2013 09:36 PM
ياتو ورقا انكتب
كان خلاصنا من التعب
وياتو ورقا انكتب
كان بحقق امانى شعب
وياتو مذكرة تترفع
كانت خلاصنا من الوجع
و نهاية لحكومة الجشع
يسقط يسقط نظام الشؤم
ومشروعه الفاجع
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الى الشارع ياشباب لتحرير وطنا عظيم الشأن عمدانه هامتنا
من اجل حريته نفديه بأرواحنا...ز

فهل من مجيب؟؟؟؟؟


ردود على maha bit samira
United States [هيثم جمال الدين] 10-10-2013 11:27 PM
الرد قادم كما تنبأ بذلك الأستاذ محمود محمد طه


#797586 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 09:22 PM
على العلماء ان يقوموا بدورهم بما يرضي الله


ردود على ود الحاجة
United States [شمهت و حنوب فى محنة] 10-11-2013 07:03 AM
يا ود الحاجة ان قصدت علماء الدين ديل خدام السلاطين املأ ليه جيبو اديك حبيبو و كان قصدت العلماء العلماء فهؤلاء قد رحلوا و خلوا الديار للتجار البالمعصية مجاهرين حليل الرجال الكانت


#797572 [مجنون فكا قيدو]
5.00/5 (6 صوت)

10-10-2013 08:56 PM
لا يصلح العطار ما أفسده الدهر ..

مذكرة جماعة غازي .. مبادرة جماعة الخال الرئاسي .. مذكرة الالف سائح ...

لا مجال لاطالة عمر الانقاذ .. و الحل في الحل .. حل البرلمان و ارجاع الحكومة الي الشعب ..

رفعت الاقلام و جفت الصحف .. ولا مساومة بدماء الشهداء ..

مرقنا مرقنا مرقنا للناس الزادوا وجعنا

مرقنا مرقنا مرقنا للناس الخربوا ديننا و كتلوا ولدنا

مرقنا مرقنا مرقناللناس السرقوا عرقنا و باعوا بلدنا


ردود على مجنون فكا قيدو
United States [نصرالله] 10-11-2013 05:44 AM
والله انت نصحان نصحة --- مجنون قال


#797569 [لتسألن]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 08:51 PM
هذه المجموعة التي وردت أسماؤها في هذا الخبر لا خير يرجي منها لأنها صمتت لربع قرن عما كان يغترفه الظلمة من موبقات و ليس هدفها إلا البحث عن علاج للمسخ الذي يحتضر وقد أجمع الشعب علي تشييعه و تكفل بمداواةالعصابة المأفونة التي تعكف عليه من أدواء العنصرية و الظلم والفساد و التقتيل والتخريب التي تتلبسها. إذ لا دواء لهؤلاء مما يعانونه من أوصاب إلا الكي - اقتلاعهم؛ إذ كيف يقبل الشعب بأي تسوية معهم أو يجود بعفو عليهم أو يتعايش معهم في أي وضع بعد كل الذي فعلوه به - أرواح أزهقت و أناس شردت و بلاد قسمت و حقوق ضيعت.
ألا استمعوا إلي هتاف أرواح شهداء ثورة سبتمبر:
إذا سامك الطغاة تنكيلا و قهرا
فليس للعز إلا بذل الروح مهرا
و ثورة حتي النصر لاقتلاع من بالقصر.


#797567 [ود احمد]
5.00/5 (2 صوت)

10-10-2013 08:49 PM
لا نريد ترقيع او تجميل وكما يقول المثل القدر ان وقع ما بينفع السكليب قدر هذه الحكومة هي ان ترحل فورا وتسلم البلد لحكومة كفاءات هي التي تقوم بالاعداد للدستور والاصلاححات الاخرى التي تهييء لسودا ن ديمقراطي فعلا بعيدا عن الجهوية والقبلية ويكون الفيصل هو صناديق الاقتراع اما الحكومة او حزب المؤتمر الشيطاني فشكرا للشع السوداني الذي صبر طيلة ربع قرن من الزمان ولم يجن سوي الوعود والسراب وبصراحة هم خليهم يكون عندهم دم ورجالة ويقولوا نحن فشلنا وليأت اناس اخرين او حتى يدعوا لانتخابات مبكرة ويحلو المجالس الصورية اما الترقيع لا لا لا للترقيع انتهت مددك وعلم السودان يكفي لسند يا بشير يلا ليبلد وسوق معاك غنمك انتهت مددك


#797565 [جيفارا]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 08:47 PM
الى جماهير شعبنا لاتصدقو هذه الحيل السياسية التى تهدف الهاء الشارع بهذه المبادرات الوهمية... لاتصدقو تكون هناك اي جهة يمكن تقدم مبادرة تهتم بها الطفمة الحاكمة


#797562 [mabba ashoni]
5.00/5 (2 صوت)

10-10-2013 08:44 PM
لا يفيد الرتق والترقيع لسياسات عقيمه كانت نتائجها واضحه وجليه وههي التي اودت بنهاية اكبر بلد في افريقيا واكثر بلاد الدنيا قاطبة ن حيث الموارد الطبيعيه لتصبح في قاع الدول المتخلفه سياسيا واقتصاديا, وبعد كل السياسات الاقتصاديه والاجتماعيه وغيرها وغيرها في الفشل والتي استمرت كل تلك الفتره المعروفه هل يفيد الرتق ام تذهب دماء الشهداء هباء او تصبح فداء للسفاح البشير وزمرته؟؟


#797550 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 08:22 PM
بعد سقوط البشير هل يتوقع الشباب أن تتحسن أحوال البلاد، ام علي العكس تسوء بشكل أكبر في فترة حكم المجلس الانتقالي ،لكي لا ا خيب ظنهم، اتوقع أن يكون السبب هو الحسد حسد الصادق و الذي تعرضت له الثورة منذ بدايتها، وهو ما يوجب تبخيرها، اريد تعليقاتكم

اعلق انا..
عصمتووف : البلد دي محسودة والدليل على كده أن الأزمة بدأت قبل الثورة بعد ما قال الامام ما قال إن تذكرة التحرير ملهمة وإنه سيدرسها للشباب في مدارسهم من غير ما يصلي على النبي فكان طبيعيا اننا نتحسد


#797533 [cour]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 07:51 PM
خلاص سلموها لحاج ادم ساطور على طول يقطعهاورميها فى السلة. والاهبل يمكن يشكل لجنة محاسبة واللة اعلم


#797528 [الصادق صديق الصادقين]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 07:37 PM
لا تساوي ثمن الحبر الذي سودت به صفحاتها... أطلعوا الشارع مع اليافعين أو إلزموا خدوركم.


#797514 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 07:13 PM
عناصر الامن سرايا الموت والضرب والتنكيل بالمواطنون الذين باعو الدنيا واشتروا بثمنها الحرية ملاحقون ملاحقون دنيا واخرة ولن تسقط الجرائم مهما طال عمر اللانظام اوقصر ليتهم يفيقون ويعلمون بان سواد الليل يعقبة الصباح تلك سنة الله يوم ليك ويوم عليك
سوف تنهد اكتافكم


#797512 [الطيب]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 07:12 PM
.
يا اخواني ،،
توضيح من محايد
مجموعة تحالف القوى الوطنية والاسلامية عبارة عن تجمع واسع وكبير لمختلف التوجهات بما فيها تنظيمات اسلامية ،، ويمكن لمن اراد ان يتاكد ان يتمعن في الشخصيات والاحزاب
الموقعة علي المذكرة
عليه من وجهة نظري الشخصية لايوجد مايمنع من ان يتكاتف الجميع لتقديم الحلول لتفادي مايمكن ان يحل بالبلاد من الكوارث بسبب تعنت التنظيم الحاكم في الانفراد بالسلطة والقرار والنتيجة تفتيت
للبلاد وانتشار الفساد وتجويع للناس وقتل النفس التي حرم الله ،،
انا شخصيآ اؤيد المبادرة واؤيد التنظيم الجامع للحركات الاسلامية والوطنية ،
دعونا ولو لمرة واحدة ان نكون عقلاء لتفادي مالايمكن تداركه ان وقع
والله المستعان


ردود على الطيب
[الصوت] 10-11-2013 02:03 AM
والله تنظيم على راسه هذا العنصري النتن لو اتاني بصك الجنة لاخترت قاع جهنم ..... يقيني دائما ان هذا الرجل لا ياتي منه اي خير فخير له ان ينطم ...

United States [الـســيــف الــبــتــار] 10-10-2013 11:34 PM
اخونا الطيب يا راجل با طيب نحن با دوب عقلنا و بقينا نفرز الكبمان ونعرف اخوان الشواطين العلوى و السفلى ومن يخرج من الارض و من يصعد الى السماء ؟
نصوم و نفظر على بصله ما معقوله و لا مقبوله فى حقنا بعد الصبر و المعاناة والجوع و المرض و الذل و المهانه و السخرية و الاذدراء والشب من الذى يسوى و من لا يسوى ؟
كنس كل المجموعات و بترها ليعود الينا الوطن معافا ونحس بالحرية و نتذوق طعم الدنيا الحرمونا منها عقدين من الزمان .

[خالد حسن] 10-10-2013 10:25 PM
شوف يا خوي زول برفع شعارات اسلاميه تاني مابنثق فيه
ودي محاوله من تجار الدين ( اي اسلامي تاجر بتاع دين) لانقاذ الانقاذ
لانهم عارفين بعد الانقاذ تاني مافي احزاب اسلاميه
الشعب كفر بالاسلامويين

[سوداني جد جد] 10-10-2013 09:10 PM
انت يا الطيب الغير محايد اطلعت علي المبادرة كي تؤيدها ؟ ؟ ؟

ولا لا لا لعودة جماعة الاسلام السياسي تحت اي مسميات وهمية .. فللدين رب يحميه .


#797499 [ali murtey]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 06:44 PM
لا هذا ولا تلك ولا الدنيا بما فيها لن تجعلنا نحيد عن درب الثورة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة