الأخبار
أخبار السودان
زيادة (15%) على تذكرة البصات السفرية ابتداءً من (الجمعة)



10-10-2013 10:12 PM


الخرطوم- نجدة بشارة

أعلنت غرفة النقل عن زيادة تعرفة البصات السفرية اعتباراً من يوم غدٍ الجمعة بواقع (15%)، على أسعار تذاكر البصات من الخرطوم إلى الولايات ، وأشارت إلى استمرار العمل بالزيادة حتى أول أيام عيد الأضحى، على أن يعاد تطبيق ذات النسبة عند العودة إلى يوم (السبت).
وأكد مراقب بغرفة الميناء البري "قاسم أمين" لـ (المجهر) أمس (الأربعاء)، أن الزيادات جاءت (15%) غير شاملة لأي ضريبة، مشيراً إلى مراعاة الغرفة لأعباء المواطنين، وأكد أن هنالك (1.450) بصاً جاهزة تعمل على خطوط الولايات خلال الفترة القادمة، ونبه إلى أن خطوط المواصلات الطويلة استثنيت من الزيادة ،وحذر المواطنين من التعامل مع السماسرة خارج الميناء، مؤكداً توفر التذاكر داخل الميناء بأسعار التعرفة. إلى ذلك كشف مصدر من داخل الغرفة فضل حجب اسمه للمجهر أن الزيادات التي أعقبت تطبيق رفع الدعم عن المحروقات تذهب (23%) منها إلى الضرائب، مؤكداً أن نسبة الزيادة الـ (26%) لا تكفي حاجة أصحاب المركبات لتغطية تكاليف صيانة المركبة والجاز، وأشار إلى أن زيادة التعرفة الجمركية من شأنها أن تؤدي إلى ارتفاع أسعار قطع الغيار ، متوقعاً استمرار الارتفاع في تذاكر الخطوط السفرية إلى الولايات.

المجهر






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2208

التعليقات
#797674 [الحركة السودانية للحرية والعدالة]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 10:32 PM
تخفيض رسوم امتحان الأساس في ولاية الجزيرة بنسبة 50% يعني من 46 جنيه إلى 23 جنيه ... هذا ما أعلنه بكل فخر تلفزيون السودان في أخباره الليلة .... باعتبار ذلك من أدلة لسعي الحكومة الجاد لاحتواء تأثيرات رفع الدعم عن المحروقات وبعض السلع الاستراتيجية ... تخيلوا؟؟؟؟ وألمسوا قنابيركم وتأكدوا من وجودها في أماكنها .... حقيقة ... شيء يطير القنبور من الرأس ...... لقد دلهم ذكاءهم إلى أن تقديم تخفيض 50% يعتبر أقوى تأثير إعلامي ... رغم أن المبلغ لا يكفي لشراء وجبة دسمة لفقير واحد من فقراء الجزيرة ... ولكن أن ذكر الخبر بهذه الطريقة الدرامية تأثير أبلغ من توفير وجبة للطلاب مثلاً ... إنها أبواق النظام التي تخصصت في الكذب على الشعب ولي أعناق الحقائق وتصوير الأشياء على غير حقيقتها .... ثم قالوا أنهم سيوفروا خراف الأضحية للفقراء بالتقسيط المريح .... ألم نقل أن الحكومة لديها حلول عبقرية لكل التأثيرات السالبة الناتجة عن تزايد الأسعار بصورة فلكية وغير مسبوقة ... إذا كنتم لا تصدقون تحسسوا قنابيركم ... وأن لم تجد في رأسك قنبور ... أو لا ترى القنبور على رأس من هو بجوارك .... فيكفي أن حكامنا وقادتنا يرون قنابيركم بكل وضوح ... تماماً كما يرون برج الفاتح.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة