الأخبار
أخبار إقليمية
والي شرق دارفور «كاشا» : نزاع الزريقات والمعاليا هزمني ومستعد لمغادرة الضعين غداً
والي شرق دارفور «كاشا» : نزاع الزريقات والمعاليا هزمني ومستعد لمغادرة الضعين غداً


دعا لإلغاء انتخابات الولاة والاستعاضة عنها بالتعيين المباشر من قبل الرئيس،
10-10-2013 11:14 PM
الخرطوم- يوسف عبد المنان

سجل والي شرق دارفور د."عبد الحميد موسى كاشا" اعترافاً نادراً ، وأقر بأن الصراعات القبلية والحرب بين الرزيقات والمعاليا قد هزمته نفسياً، ودفعته للتفكير في تقديم استقالته لرئيس الجمهورية، حال عجزه عن التوصل لاتفاق ينهي نزيف الدم في بقية شهور العام الجاري.
وقال "كاشا" إن شخصيات حزبية وقيادات في مجالس شورى المعاليا والرزيقات متورطة في الأحداث، وأنه شخصياً بصفته والياً ورئيساً للجنة الأمن سلم لجنة التحقيق- بعد أن أدى القسم أمامها- أسماء الشخصيات التي حرضت الرزيقات والمعاليا على قتل بعضهم بعضاً، ونفى بشدة مشاركة الأحزاب في التحريض كأحزاب.
وأكد والي شرق دارفور أن كل مشروعات التنمية في ولايته تم تعطيلها وقال: (الآن كل الأموال التي يفترض أن تذهب للتنمية وظفت لدرء الأزمة الأمنية وتوقفت كل المشروعات التنموية بسبب الحرب القبلية، ولم يتم تكوين حكومة شرق دارفور بتعيين الوزراء حتى الآن ويتم إدارة الولاية بالمعتمدين).
وذكر الوالي أنه الآن بالعاصمة الخرطوم منذ شهر (ألهث وراء احتياجات الولاية في المركز)، وأكد زهده في الترشح لمنصب الوالي مرة أخرى، ودعا لإلغاء انتخابات الولاة والاستعاضة عنها بالتعيين المباشر من قبل الرئيس، وقال: (بشرط أن يذهب "إبراهيم الخضر" لجنوب دارفور و"إيلا لجنوب كردفان") وفي هذه الحالة لن يرفض تولي منصب الوالي في القضارف أو نهر النيل

المجهر


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 7116

التعليقات
#798485 [بيكانتو]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2013 07:43 AM
ماعهدناك متخاذل ومتراجع ، شويه حنكه و استعين بجماعة KHALSA COLLEGE & GURU NANAK COLLEGE


#798394 [محمدعبدالمكرم عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2013 12:37 AM
كفايه فخر ياكاشا ان كل جماهير جنوب دار فور تقول كاشا كاشا ولم يقبلو خطاب اي مسؤل غيرك وانت لم تهزم على مدى عمرك لكن حزبك يريدو ان يحرقوك حتىى لم لك السمعه الطيبه دونهم لذا اشعلو نار الفتنه بين الرزيقات والمعاليا من اجل اضعافك لكن لازلت تمتلك اكبر شعبيه في ولايات دار فور


#798083 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 01:36 PM
اقسم بالله ثلاث ان اعرف كوز بيته قصر عديل ما قادر اديره ، وخلي الحاجات الثانية فسرها أنت؟ وطبعا وهذا بنطبق على بيت كل كوز في السودان يااخي العزيز، فكيف يستطيع الكيزان إدارة بلد مثل السودان (كان يديره السيرلي ستاك) البريطاني يوما ايام الاستعمار يايلتها لم تذهب وكنا تحت الاستعمار ليومنا هذا ، وطبعا يااخي


#797969 [دكتور تروتا]
3.00/5 (1 صوت)

10-11-2013 10:35 AM
نرحب بمقترحات كاشا انتخاب الولاة أضعف الحكومة المركزية وأضعف الوزراء الاتحاديين وقراراتهم تجاه الولايات ووسع حجم القبلية التي اصبح يستند عليها ويوسعها كل من أراد ان يكون والي ويقسم الولاية إلى مجموعات هذا معنا وهذا طابور وووووووووالخ . لك التحية يا كاشا وانت تضع العلاج الساخن في موضع الجرح بكل شجاعة كما عهدناك .


#797808 [عبد الله]
5.00/5 (2 صوت)

10-11-2013 06:39 AM
كاشا لك الشكر ...يجب الغاء انتخابات الوالى والغاء المجالس التشريعيه بالولايات والاكتفاء بمجلس الوزراء فقط ليكون المشرع مع اشراف الادارت القانونيه المتخصصه ...لقد تعبنا ...يجب ان يكون الوالى وحتى الوزراء من غير ابناء المنطقه ..كما يجب ان تكون تنقلات الخدمه المدنيه مركزيه ...نعود الى زمن المديريات . كفايه بهدله وقبليه .


#797751 [الثائر دوماً]
3.00/5 (2 صوت)

10-11-2013 02:15 AM
ربما لم يبقي لكم تعيين ولا يحزنون ، أذهب أنت وزمرتك الي الجحيم وللشعب رب يحميه يا كاشا


#797686 [l.hvu lav]]
2.25/5 (3 صوت)

10-11-2013 12:06 AM
ما أبلغها من رسالة ... الوالي كاشا قال الكثير بين السطور ... قال أنه يلهث وراء احتياجات ولايته من المركز ... طبعاً هذا من المعلوم لأن ولايتك شرق دارفور وليست القضارف أو نهر النيل ... الولايات المدلعة ... ومنذ متى يهتم النظام بدارفور؟ ... من الواضح أن المتنفذين في المركز يتعاملون مع دارفور وكأنها تابعة لجمهورية أفريقيا الوسطى ... صرخة من الوالي تذكرهم أن دارفور أرض سودانية وشعبها شعب سوداني أصيل. ثم طالب الوالي بإلغاء انتخابات الولاة والاستعاضة عنها بالتعيين المباشر من قبل الرئيس ... أتدرون لماذا؟ لأن أي والي يأتي عن طريق الانتخاب ليس له حظوة في المركز .... وتعادى الولاية بأسرها من أجله ... لتحصل على احتياجات ولايتك يجب أن يكون المركز راض عنك شخصياً تمام الرضا .... يعني أن تكون كلب مثلهم أو مقرب من كلابهم ... وإلا فإنك لا تجد إلا آذاناً صماء وكأنك تريد هذه الاحتياجات لبيتك الخاص لا للمواطنين سودانيين يدفعون الضرائب لهذه الحكومة البغيضة. يرد كاشا أن يقول إذا كان الوالي الذي يأتي بالانتخاب لا يجد الدعم ولا المساندة من المركز .... فلماذا لا يتم التعيين من قبل الرئيس حتى يكون للوالي كلمة وصوت ويستطيع أن ينتزع حقوق ولايته من المركز؟ لقد سبق لكاشا أن قال وعلى رؤوس الاشهاد وللاعلام المحلي والعالمي أن متنفذين في حكومة المؤتمر الوطني هم من يشعلون نار الصراع القبلي في دارفور لتحقيق أهداف وطموحات سياسية شخصية ... ولا يهم الدماء التي تسيل لتحقيق طموحاتهم الشخصية في المركز ... كاشا زاهد في السلطة لأنها سلطة اسمية وهمية ... ولأنه أدرك أنه عملياً ليس له وزن في المركز ولا يحل ولا يربط ... وأنه كوالي لشرق دارفور يعتبر أقل شأناً من زملائه ولاة الولايات الأخرى.
يا ترى كم من أمثال كاشا نعتبرهم من قيادات المؤتمر الوطني؟ الإجابة: كثيرون ... جداً ... جداً ... وسيبدأون في الشكوى والتذمر ... ثم الزهد في السلطة .... ثم الانسلاخ الكبير .... ثم الانضمام للثورة .... فليس كل من شغل منصباً كبيراً في هذه الحكومة هو من قياداتها ... بل معظمهم مثلي ومثلك لا يحلون ولا يربطون .... وربما قنابيرهم أكثر طولاً من قنبوري وقنبورك.


ردود على l.hvu lav]
[ابو علي] 10-11-2013 09:08 AM
ولايتك شرق دارفور وليست القضارف أو نهر النيل ... الولايات المدلعة ...
دا كلام شنو ؟ ياراجل قول كلام تاني هو في ناس مدلعين غير الكيزان و اولادهم ونسوانهم

United States [سواق الحافله] 10-11-2013 05:40 AM
تحليلك 100% يا L.Hvu Lav . وفعلا قيادات عشوائيه لا وزن لها
انا شغال سواق حافله بحرى الكدرو
غيرت السلمه الاستاد
رجعت مايو الشعبى . تعرفت على مجموعه من السواقين
اجزم ليك لو تم تعيينهم فى المناصب الدستوريه لما وصلنا
للحال المايل ده . الكيزان لا يستطيعوا ادارة روضه للاطفال
تقول لى بلد كانت مليون ميل مربع .. الله المستعان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة