الأخبار
أخبار إقليمية
جبهة الدستور الإسلامي تتقدم بطعن دستوري ضد نظام البشير
جبهة الدستور الإسلامي تتقدم بطعن دستوري ضد نظام البشير



10-11-2013 08:00 AM

الخرطوم : أسامة عوض الله

تقدمت جبهة الدستور الإسلامي بطعن دستوري أمس الخميس ضد الحكومة السودانية ممثلة في وزارة المالية الإتحادية ، وذلك في ما يختص بالقرارات الإقتصادية الأخيرة التي أصدرتها الحكومة ضمن حزمة الإصلاحات الإقتصادية التي تضمنت رفع الدعم عن الوقود (البنزين والجازولين) والغاز.
وقدم الطعن البروفيسور ناصر السيد إنابة عن الجبهة وذلك بواسطة المحامي عبدالرحيم النصري.
وطالبت الجبهة بإعلان عدم دستورية قرارات الإصلاحات الإقتصادية التي صدرت بالقرار 43 / 2013 بتاريخ 22 / سبتمبر / 2013 م.
وأوضحت الجبهة أن الحكومة السودانية ممثلة في وزارة المالية ووزيرها بإصداره للقرار السابق ذكره وفقا لنص المادة (91) فقرة (3) ج من الدستور الإنتقالي 2005 م قد إنتهكت حق الطاعن الدستوري في العيش الكريم وسبب له ضيقا في معيشته المنصوص عليه في المادة 7 (1) مقروءة مع المادة 27 من القانون الدستوري الإنتقالي 2005 م بجميع فقراته.
كما أن قرار وزير المالية السابق ذكره خالف المادة (111) فقرة (3) من الدستور الإنتقالي لسنة 2005 م والتي تتحدث عن إجازة الموازنة .
الخرطوم : أسامة عوض الله
[email protected]


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 2775

التعليقات
#799161 [أبومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2013 04:29 PM
امك الفيران بتتمرن على النط من السفينة ههههههههههههههههاي بس خليكم عارفين سفينتنا لا تستوعب الفيران والأرزقية ، تتذكروا قبل عشرة سنوات تقريبا غازي صلاح الدين قال لو ذهبت الانقاذ ذهب الاسلام ، والمعنى انه تاني مافي حزب اسلامي يقدر يرفع راسه بعد الانقاذ عشان كده العاملين اسلاميين كلهم مجقلبين وخايفين يطلعوا من المولد بدون حمص بالله شوفوا الطيب مصطفى الدلوكة قال ايه قال طالع مظاهرة ضد الحكومة لانها قسمت البلد هههههههههاي عالم تضحك والله مع ضبح تور ماكن يوم اختار الجنوبيين الانفصال بالله ده يقولوا عليه شنو ، والله مش تطلع مظاهرة ولله لو تطلع روحك ما في ليك طريقة تحنك بيها الشباب ولا الشعب المغبون ده، خاصة وانه كشفكم يا وهم


#798385 [حميدان]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2013 12:24 AM
فقاقيع صابون ساي ..... جعجعة بلا طحين


#798356 [مواطن x]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 11:28 PM
جبهة الدستور الأسلامي ألفت أكثر من سيناريو لهذا الوطن من وراء الكواليس على مختلف الأصعدة سياسي،اقتصادي،اجتماعي، خلال حكم المؤتمر الوطني،ولا يخفى لمن يخالط هؤلاء ولو من بعيد يدرك ذلك.
ولن تغفر لكم تلك الجرائم والفتن الأشعلتو نيرانها على مر السنين المضت،فماذا فعلتم حينما أشعلتم نار الفتنة بين أهل الصوفية وأنصار السنة وأين كنتم؟وهذا لا شي مقارنة بالكم الهائل الموجود لدى ارشيفكم،وستكشفون لا محال على حقيقتكم. فأنتم كالمصباح السحري لدى النظام.


#798246 [sudani ana]
5.00/5 (2 صوت)

10-11-2013 07:20 PM
عندما تغشي الاعاصير والفيضانات منطقه ما تخرج الافاعي والعقارب والمصائب نحو اليابسه طلبا للنجاة من الغرق ، وهذا تماما ما يحدث هذه الايام في المشهد السوداني فنري ان احزاب وجماعات الفكه التي كم اصطادت في بركة الانقاذ تخرج علينا اليوم كل منها يرتدي ثوب النضال فمنهم من يدعو للخروج في مسيرات ومنهم من يرفع المذكرات للاسد النتر بعد ان اقتلعت انيابه حركة الشعب السوداني الاخيره وكشفت جبنه فتكالبت جموعهم عسي ان يجدوا موطئ قدم اذا انعكست حركة الرياح وعصفت بولاة نعمتهم ، لم ولن ينسي الصابرون والقابضون علي الجمر المواقف المخزيه لتلك الجماعات بكل بشاعاتها وقبحها وانتهازييتها ، فمن منكم ينسي موقف صاحب الانتباهه يوم اعلان فصل الجنوب عندما لم تسعه الفرحه وقام بذبح الثور الاسود في اقبح رمزيه احتفاليه استفذت الشعب السوداني وفي الوقت ذاته ابرزت مدي حقد وعنصرية اصحاب الاحتفاليه والذين باركوها من داخل النظام ابتداءا م رأس الهرم الي آخر اعضاء الحزب الماسوني . ولا ننسي ايضا افعال تجمع ما يسمي بجبهة الدستور الاسلامي قبل اقل من عام عندما حاولت اختطاف حق الشعب السوداني الاصيل في اختيار دستوره وذلك بمحاولة الانفراد بفرض دستور يناسب اغراضهم ويجعلهم الحاكمين بأمرهم لحقب أخري الاذلال الذي عاشه الشعب طوال ربع قرن .
هؤلاء لم يعرفوا هذا الشعب وفي ظنهم انه قطيع من الحملان يسوقه اي راعي له عصا ولكن خاب ما يظنون ، فقد صبر الناس اكثر مما ينبقي للسفهاء الذين نهبوا وسرقوا وابادوا الزرع والضرع ثم قتلوا الالاف وعذبوا وحرموا اغلب أبناء من التعليم والرعايه الصحيه وبيئه صالحه للعيش وعمل كريم يستر البيوت ويسكت جوع الاطفال بل حتي الفرح حرموا الناس الاحساس به فتمرالاعياد والناس تزدرد طعم الحنظل مجبره ، لا لن نخضع لظالم مره اخري ولن يفرض علينا مغامر تجاربه الفاشله ويكفيكم تجربة من اتي باسم الاسلام فدعمتموه وقدمتم اولادكم له مهرا .


#798113 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

10-11-2013 02:30 PM
يا ناس من زمن حكومة الصادق المهدي تاني ما سمعنا بجبهة الدستور الاسلامي .. قومتوا الغبار فينا


#798088 [home]
5.00/5 (1 صوت)

10-11-2013 01:47 PM
اسلامي=خراب-غش-خداع-افقار-قهر


#798079 [aldufar]
5.00/5 (1 صوت)

10-11-2013 01:25 PM
اسمعوا ياأهلنا بالسودان من شرقه لغربه وجنوبه لاوسطه وشماله ، جبهة الدستور هذه صورة مخفية لنظام دمر السودان ، وسحق معظم اهلنا في كل ربوع السودان ، لم يسلم منهم إلا رجل موالي او معهم صراحة ، عندنا في حلتنا رجل واحد كان منضم لعصبة الكيزان والله ثلاث مرات يمتلك ما يمتلك الوحيد العنده اسبلت في البلد وغير العقارات ، وهو الغني الوحيد في البلد، وكان منضمًا لهؤلاء العصبة الحرامية ، وخلي الباقي المدارس وغيرها ، دا واحد من زمرة هؤلاء السفلة الحرامية ، ووالله طبعا تغرب كثير مننا ولكن الذي يمتلكه هذا الكوز لو اخترب ابناء قريتنا كلها لن يعملوا ما عمله هذا الرجل لانه كان ومازال ضمن بطانة الكيزان ، وطبعا لا شك هناك امثاله في كل شبر من سوداننا ، فهؤلاء ياشعبنا الفضل علينا أن لا نأتي بأي شخصية كان بيدها القرار، وأن لا في يتقلدوا أي وزارة وكل من تقلد منصبا في ظل نظام الكيزان على الشعب ان لا يرشحه لو بقلب السودان برلين الغربية ، يجب ان لا يكون ضمن اي تشكلية قادمة للحكم في السودان فكل الذين ناصروا الكيزان يجب ان يرمى بهم في مزبلة التاريخ ،
فجبهة الدستور النظيفة والامينة مستبعدة وفصل اهلها وغادروا السودان منذ عقود ابعدوهم الكيزان الحرامية وطبعا هذا النظام لو كنت بتسرق او دجال لن تكون معهم . لكن سيطبق عليهم يوما حساب عسير عند الله وعند الشعب بعد إزالتهم قانون من اين لك هذا يا محمد؟

وذلك اليوم نراه قريبا والكيزان يروه بعيدا


#798026 [الـســيــف الــبــتــار]
5.00/5 (2 صوت)

10-11-2013 12:02 PM
ناصر السيد البروف المناضل الاسلامى و الضليع فى القانون والمتمرس فى الوحل السياسى و من حملت السلاح لاسقاط المششير عليه الرحمه النميرى و رجل مخضرم عاصر الساسه و أهل السياسه والذين يشار اليهم بالينان والحادب على أن يتحول الوطن الى أمارة اسلاميه ولا توجد مقومات حكومه او افراد يحملون خصال و افعال و القدوة الحسنه فى السلف الصالح بل هم الطالح و نحن الضحيه لما يساورهم من خزعبلات و اوهام و احلام ومصالح من الذى يبنون و يتمسكون به و هم احوج الى التنوير و اعادة التأهيل لكى يكون مسلما ويلتزم بما هو حق و واجب و الدين النصيحه و اليدن المعامله والدين لا يفرض فرضا على الاخرين لكم دينكم و لى دين و الدعوه بالتى هى أحسن وجعلناكم شعوبا و قبائل لتتعارفوا أن اكرمكم عند الله اتقاكم ؟
عقدين من الزمان و النظام خارج عن النهج الاسلامى و تطبيق الشريعه يستخدمها اعلاميا لاستقطاب المذيد من الخوارج ومن يدعون انهم اسلاميين اكثر حرصا على الاسلام من ال البيت ؟
الواقع الكارثى الذى يعيشه المواطن البسيط المغرر به فى الوطن الجريح و المغتصب و المحتل من فئة لا تعرف الاصول و لا تلتزم بالكتاب و السنه ولا الدستور الوضعى للبلاد ؟
من الذى انتخبهم و اعطاكم الحق فى وضع دستور ؟
الدستور او كتابة مسودة الدستور يجب أن تكون بأختيار الشعب وهو الذى يقرر و يوكل من يعد مسودة الدستور و يعرض على الشعب للاستفتاء عليه بالرفض او القبول كليا او جزئيا ؟
اعتاد النظام على احتضان الفئات الضاله و من فارق القطيع يكون عرضه للذئاب او الحوش الكاسرة وهذا هو النظام يستقل ضعفكم و خوفكم من الكواسر وحبكم للسلطه و ما رسمتوا و خططوا له تجدونه عند هؤلاء الاوباش فاقدى النهج و السياسة و لن توفقوا ابدا لان الاتفاق على اى مشروع لجماعة او افراد صعب المنال وللنظام منظرين و خبراء جهلاء لا يفقهون و لكنهم يفرضون رايهم المخالف للجماعه ؟
اتركونا لكى نعيد الوطن مصاف الدول و المواطن البسيط كرامته و حريته و ينعم بحقوق المواطنه و هو الذى ينتخب من يحكمه و بارادته .


#797931 [تور الجر]
5.00/5 (1 صوت)

10-11-2013 09:48 AM
وماذا بعد تقديم المذكرة ستفعلون إذا لم يستجب لها انتم ﻻ تستطيعون فعل شيئ ﻷنكم سبب من اسباب الكارثة مهما أختلفة مسمياتكم فأنتم طينة واحدة ﻻ نفع منكم إذهبو إلى الجحيم غير مأسوف عليكم


#797927 [سم زعاف]
5.00/5 (1 صوت)

10-11-2013 09:45 AM
كلمة اسلامي هذه أصبحت تسبب لنا حساسية وتدعونا لتحسس مسدساتنا


ردود على سم زعاف
European Union [قرفان] 10-11-2013 12:46 PM
واللة صدقت يالسم الزعاف لعنة اللة عليهم جميعا .


#797926 [aldufar]
5.00/5 (2 صوت)

10-11-2013 09:45 AM
اين كانت جبهة الدستور طيلة سنوات الانقاذ حيث تتردى الاوضاع المعيشية يوما بعد يوم بل تردي في كل شيء من المشاريع الصغيرة حتى اكبر المشاريع بالسودان بل كل المرافق وكل القطاعات كان التردي يمشي امامكم يا جبهة الدستور الاسلامي اين كنتم؟ بل وحتى وصلنا بنا الحال وتشرد كل اهل الكفاءات في شتى المجالات ، حتى افرغت الجامعات من كوادرها وكذلك ذهبت الخبرات التي يمكن ان تدير وتطور البلد اين كنتم؟ كنتم ترون البلد بنهد هدا وانتم تنظرون هل صحت ضمائركم اليوم بما انتهى كل شيء واصبح المواطن يأكل وجبة تسد رمقه فقط لكي يكون على قيد الحياة ، والمرضى يموتون من عدم العلاج وقد اصيب معظم اهلنا بالسودان بالسل واعملوا احصاء اليوم لترون ان 80% من افراد مصاب به والسبب هو الجوع يا جبهة الدستور الاسلامية جميعكم مشتركون في الحال التي نحن فيها ليس فيكم صادقا وان وجد فهو لا يملك قرارًا وتلك حقيقة لا لبس فيها ، البلد مسير بواسطة الحرامية والدجالين من عصبة المؤتمر الوثني لا شيء غير وإن لم يذهب هذا الكابوس الذي جسم على الوطن 24سنة تأكدوا فلن ينصلح الحال ابدا فهؤلاء شرزمة ابتلى بها الله الشعب السوداني ويبدوا أن منهم اي عصبة المؤتمر يد تدمر في البلد بطريقة ممنهجة والبشير العوير وزمرته يا مشتركين في الدمار هذا يا لا يدرون وتلك مصيبة كبرى ، فاننا نتوجه لله القادر ان يزيل هؤلاء العصبة ، وندعو الجميع بالتوسل لله لازالة نظام المؤتمر الفاشي الحرامية .


#797905 [المشتهى السخينه]
3.00/5 (2 صوت)

10-11-2013 09:26 AM
انكشف الخداع بالدين واصبح بضاعة بائرة وقذرة ..البنك الاسلامى هو البنك الظالم الحرامى .. المخبز الاسلامى هو المخبز الذى يغش فى اوزان الخبز .. البقاله الاسلاميه هى البقاله التى تبيع البضائع منتهية الصلاحيه .. الجزارة الاسلاميه هى التى تبيع لحوم الكلاب والحمير للبشر ..جبهة الدستور الاسلامى هى التى تنادى ( سرا )بعبادة رئيس الجمهوريه وخليفة المسلمين لعله يرزقها من رزقه ..هيئة علماء السودان هى مكتب صناعة الفتاوى للرئيس الدائم الاوحد .. قانون اسلامى تعنى انه لا يطبق الا على البؤساء والجوعى والمصابين بفقر الدم ..مستشفى اسلامى تعنى انه يتاجر فى الاعضاء البشريه بالنقل من الفقراء الى الاغنياء . حزب اسلامى يعنى انه يضم الكذابين واللصوص والمتربصين لاكل اموال الشعب .مدرسه اسلاميه تعنى ان ابنك سيصبح لص محترف .شوفوا تجاره غيرها ..انكشفت الالاعيب ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
2.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة