في



الأخبار
أخبار السياسة الدولية
كيري: نافذة الدبلوماسية مع ايران "تزداد انفتاحا" لكن عيوننا ستبقى مفتوحة
كيري: نافذة الدبلوماسية مع ايران "تزداد انفتاحا" لكن عيوننا ستبقى مفتوحة
كيري: نافذة الدبلوماسية مع ايران


10-14-2013 08:26 AM
لندن - اعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري الاحد ان "نافذة الدبلوماسية" التي فتحت مع ايران "تزداد انفتاحا"، وذلك قبل يومين من محادثات دولية حاسمة في جنيف حول الملف النووي الايراني .

وقال الوزير الاميركي الموجود في لندن في خطاب عبر الاقمار الصناعية في اجتماع في واشنطن لمجموعة الضغط الاميركية الموالية لاسرائيل ايباك انه "في الوقت الراهن ان نافذة الدبلوماسية تزداد انفتاحا"، مضيفا "لكني اود منكم ان تعرفوا ان اعيننا مفتوحة ايضا".
وتابع كيري في خطابه امام الاجتماع السنوي لمجموعة الضغط اليهودية البالغة النفوذ في الولايات المتحدة انه "في الوقت الذي نسعى فيه للتوصل الى تسوية سلمية للبرنامج النووي الايراني فان الاقوال يجب ان تتلوها افعال"، في اشارة الى رغبة الانفتاح الدبلوماسي التي اظهرها الرئيس الايراني الجديد حسن روحاني والترحاب الذي قابلتها به الولايات المتحدة.
ولكن كيري شدد على ان الولايات المتحدة لن تساوم ابدا على امن اسرائيل.
وقال "ايا يكن الالتزام مع ايران فاننا مدركون تماما للحاجات الامنية لاسرائيل".
واتى خطاب كيري اثر غداء عمل جمعه في لندن مع وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون التي ستقود يومي الثلاثاء والاربعاء في جنيف جولة جديدة من المفاوضات حول الملف النووي الايراني بين ايران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة، روسيا، الصين، بريطانيا وفرنسا اضافة الى المانيا).


ا ف ب






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 419


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة