الأخبار
منوعات
أزمة تهدد الموسم الكروي فى السودان
أزمة تهدد الموسم الكروي فى السودان


10-14-2013 03:28 AM
الخرطوم - أحمد محمد أحمد

في أزمة جديدة تهدد الموسم الكروي فى السودان، أعلن اتحاد الكرة المحلي بمدني مساندته للنادي الأهلي في الانسحاب من بطولة الدوري الممتاز، وأكد الاتحاد أنهم يدافعون عن موقف سيد الأتيام ويتوقعون انسحاب الرومان أيضا. وقال سكرتير الاتحاد، إن الاهلى والاتحاد تعرضا للظلم من قبل حكم الممتاز ذاكراً أن لجنة التحكيم تختار حكاما يساندون النيل الحصاحيصا وتختار حكام لظلم فريقي مدينة ود مدني.

وقال طارق سيد احمد،إن اتحاده يدعم موقف الناديين بقوة حتى يجدا الانصاف أو الانسحاب، وكان الأهلي مدني قد أعلن انسحابه رسمياً من الدوري مساء الجمعة بعد اجتماع مجلس الإدارة الذي استمر لأكثر من 3 ساعات وقال سكرتير الإهلي جعفر كباشي إن فريقه تعرض للظلم في المباريات الأخيرة بصورة واضحة ومستهدفة من لجنة التحكيم. وأضاف" بدليل أن الحكام الذين تم تكليفهم لإدارة مباريات الفريق تم إيقافهم وآخرهم الحكم الذي أدار مباراة فريقه أمام الاهلي الخرطوم .

وقال كباشي متسائلاً لماذا لم يتم بث مباراتي الفريق أمام الأهلي شندي والخرطوم الوطني تلفزيونياً أو إذاعياً ؟ إن لم تكن هناك نية مبيتة بحرماننا من جهد اللاعبين..

ونفى الأمين العام بأن يكون قرار الانسحاب لموقف النادي المتأزم في ترتيب المنافسة، وقال قرار الانسحاب ليس له علاقة بموقف الفريق في الدوري بدليل أن هناك خمس مباريات تبقت للاهلي ويمكن له أن يتجاوز هذه المحطة الصعبة بفضل وقفة جماهير وأقطاب النادي لأن فريقه ما زال في المنافسة.

وكشف الناطق الرسمي للأهلي في حديث نشره موقع كورة بأن هناك توافقا مع نادي الاتحاد مدني الذي يمر بنفس مشكلة الأهلي وربما هو الآخر قرر الانسحاب حال استمرار استهداف الناديين الكبيرين من قبل لجنة التحكيم، وذهب كباشي أبعد من ذلك عندما قال إن هناك تحركات بضم أندية المؤخرة، النسور الذي تعرض لظلم واضح عندما خصم منه ثلاث نقاط وفريق الموردة وبعض أندية الذيلية حتى تكون لهم كلمة موحدة لمواجهة الاستهداف.

وختم كباشي بالقول "من الصعب أن نحظى بتحكيم عادل في ظل وجود لجنة التحكيم التابعة لسياسات أعضاء الاتحاد السوداني لكرة القدم، مؤكداً بأن عودتهم للممتاز لن تتم إلا في ظل وجود تحكيم نزيه دون المحاباة لأندية مثل نادي النيل الحصاحيصا الذي يجد مساندة قوية من الاتحاد.

يذكر أن فريق الأهلي من الأندية المهددة بمغادرة الدوري السوداني الممتاز ويحتل الترتيب قبل الأخير برصيد 15 نقطة .

واصل نجم الهلال تراوري تخلفه عن تدريبات فريقه الاعدادية بعد أن توقف الاسبوع قبل الماضي احتجاجا على جلوسه احتياطيا، وأكد تراوري عدم العودة إلى التدريبات وطالب بإنهاء تعاقده مع الفريق أو العودة إلى التشكيلة الاساسية، لكن المدرب صلاح آدم رفض شروط اللاعب وأكد أنه لن يعد تراوري بالمشاركة المستمرة وأنه سيضعه احتياطيا ولن يدفع به أساسيا إلا بعد التأكد من جاهزيته وظهوره الجيد في المباريات.

المريخ والأهلي ودياً

يلتقي المريخ والاهلي الخرطوم مساء اليوم بالقلعة الحمراء وديا في إطار تحضيرات الفريقين لمباريات الدوري الممتاز، حيث يلعب المريخ مباراته المقبلة أمام الموردة يوم 22 ويواجه الأهلي مضيفه مريخ الفاشر، في الاسبوع 22 من الدوري، وتقام مباراة اليوم بطلب من مدرب المريخ الالماني كروجر الذي أكد رغبته في خوض مواجهة قوية مع أحد أندية الممتاز، وسارع الأهلي بالموافقة وتمت مخاطبة الاتحادين المحلي والعام باللقاء الذي يتوقع أن يشهد تحديا ساخنا بين الطرفين .

وفي السياق تحرك المريخ ظهر أمس لتسهيل مهمة حضور اللاعب العاجي دوغبا لوصوله إلى الخرطوم في الساعات الاولى من فجر اليوم للمشاركة في المباراة بغرض اختباره للوقوف على مستواهلضمه الى الكشوفات.

مجلس الهلال يطالب الوزير بالتمديد

علم"البيان الرياضى" أن مجلس إدارة نادي الهلال بصدد مخاطبة الوزير الولائي الطيب حسن بدوي لتمديد فترة المجلس حتى منتصف يناير المقبل، وكان اتفاقاً سابقاً بين الطرفين قضى بإنتهاء فترة المجلس يوم 25 من الشهر المقبل لكن إدارة الهلال رأت صعوبة التاريخ المحدد وقررت مخاطبة الوزير رسميا لتمديد فترة المجلس..

وقالت المصادر إن الامين البرير، قدم مقترحا خلال الاجتماع بالتمديد أو تعيين لجنة تسيير من ذات أعضاء المجلس ذاكرا أن هنالك مهام عديدة تنتظر المجلس من بينها التسجيلات التي تتطلب التحرك مبكرا، وقالت المصادر إن مجلس الامين البرير يري أن انتهاء فترة المجلس يوم 25 نوفمبر به خطورة على التسجيلات وعلى مستقبل الهلال، ويتيح الفرصة للمريخ لتسجيل كل نجوم الساحة، وسيقوم المجلس حسب المصادر بمخاطبة الوزير رسميا بعد عطلة عيد الفطر المبارك.

البيان






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 4353

التعليقات
#801741 [ابوالتيمان]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2013 06:34 PM
الاتحاد السودانى قد أورد الكرة السودانية موارد الهلاك وسوف يظل كذلك مادام يحابى فريقا وحيدا على كل فرق السودان


#801343 [مدبرس]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2013 10:39 PM
معقولة بس.......صدقوني واضحة زي الشمس....


#801036 [نصرالدين عباس]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2013 12:32 PM
احب المريخ وبس



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة