الأخبار
أخبار إقليمية
سكان السودان قطاع طرق ومخربين وعملاء!!
سكان السودان قطاع طرق ومخربين وعملاء!!


10-14-2013 07:46 AM
قال رئيس الجمهورية عند افتتاحه مشروع مياه القضارف من سد عطبرة: (إن المعادين والمخذلين للبلاد والعملاء استغلوا قضية(رفع الدعم) وظنوها سانحة لإسقاط الانقاذ. فقاموا بتحريض قطاع الطرق والمخربين).

البشير يعلم أكثر من غيره أن كل ولايات السودان شملت مدنها واحياءها وقراها مظاهرات عارمة غير مسبوقة في تاريخها الحديث. خرج فيها المواطنون نساءاً ورجالاً شيباً وشباباً محتجين بالصوت العالي ـ سلمياًـ على الزيادات في أسعار السلع وهو حق مشروع دفاعاً عن لقمة عيش كريمة وشريفة. وهو حق كفله الدستور.

البشير يكرر في معظم أحاديثه إدعاءاته عن الخونة الذين يريدون إسقاط النظام وهذا منطق غريب. فالعمل على إسقاط النظام الذي دمر الاقتصاد وخرب البلاد وأفقر الشعب، ليس شيئاً سرياً أو مدسوساً، فقد أعلنت كل قوى المعارضة إنها تعمل لإسقاط النظام الفاسد الذي ما عاد قادراً على توفير لقمة العيش والعلاج والخدمات؛ بل أخذ يستقطب الثروة في يد قلة من الرأسماليين الطفيليين على حساب قوت الشعب. فهل كل هؤلاء خونة وعملاء وقطاع طرق ومخربين.

قادة النظام هم آخر من يتحدثون عن العملاء، فهم الذين فرطوا في سيادة الوطن ووحدته وهم الذين يركعون تحت أقدام صندوق النقد الدولي والبنك الدولي ويوافقون على كل مطالبه وشروطه بما في ذلك زيادة الأسعار بنسبة فاقت الـ(300%) لمعظم السلع وتحصيل الضرائب(100%) وخفض قيمة الجنيه إلى الصفر وفصل الجنوب. كلها أفعال لا ترقى إلى العمالة وحسب، بل تصل للخيانة العظمى.

إنهم آخر من يتحدث عن التخريب، فالخراب الأصغر الذي قاموا به بدس عملائهم في صفوف المتظاهرين سلمياً لحرق محطات البنزين وبعض المؤسسات الخاصة والعامة وغيرها.. وكان عن قصد ومع سبق الإصرار ليبرروا قمعهم الوحشي للمظاهرات السلمية وقتل المتظاهرين بالرصاص الحي بالجملة والأفراد غير مستثنين النساء والصبية وحتى الأطفال. أما الخراب الأكبر فقد قام به أيضاً النظام الذي يرأسه البشير عندما اصدر أول مرسوم من قيادة الانقلاب يقضي بخصخصة كل مؤسسات الدولة الصناعية والزراعية والخدمية حتى الرابحة منها. فالخراب هو شيمة هذا النظام وهو يمارسه يومياً دون وخزة من دين أو ضمير أو حياء من الرأي العام العالمي والداخلي.

ولهذا سيواصل شعب السودان نضاله اليومي الدؤوب لتوسيع جبهة المعارضة التي تعمل على إسقاط هذا النظام العميل الخائن والمخرب والقاتل.

الميدان


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 6489

التعليقات
#801905 [salah]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2013 06:23 AM
ربنا يهدهم هؤلاء الطغاة الذين اذاقوا الشعب السودانى الويل


#801290 [atif]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2013 09:37 PM
سمعت هذه الخطبة وقد قال ان الخرطوم حاميها الله وبعدها قال حامنها رجال كيف تفسر ذلك


#801275 [ود كترينا]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2013 09:05 PM
*** فى يوم الاثنين 7 أكتوبر المنصرم نشرت وحدة تنفيذ السود اعلانا مدفوع الثمن نشر بالصفحة الأولى بكثير من صحف الخرطوم..المناسبة الاحتفال بتغيير مجرى نهر أعالى عطبرة وستيت...يشرف الحفل رئيس الجمهورية البشير كما جاء بالاعلان...مواعيد الاحتفال الأربعاء 9 أكتوبر...المكان الشواك
***هذا الاعلان نشر على مساحة نصف الصفحة الأولى بجريدة (اليوم التالى)...بالصفحة الأولى...وبمساحة ثلث الصفحة الأولى بصحيفة (الخرطوم).
*** الشاهد...الصورة المصاحبة للاعلان...يظهر فى الاعلان البشير على يمين الصورة واقفا..بلباس سودانى كامل عمة وجلابية بيضاء وعباية سوداء...باسطا ساعديه ويديه مع ضم الأصابع ماعدا الابهام..كمن يقرأ الفاتحة...فى خشوع وتضرع!!!..أن الحمد لك والشكر لك!!!
***بما أن الرئيس كان فد أعلن نيته الحج..نظرت وتوقعت أن أجد على يسار الصورة..البيت الحرام...الكعبة المشرفة...فالخشوع البادى على محيا الرئيس يجعلك تذهب الى ذاك الظن!!!
***المفاجأة أن الذى كان على يسار الصورة شىء عجب!!!كان وزير الموارد المائية والكهرباء ...أسامة عبد الله...كان جالسا ومبتسما نصف ابتسامة..الرئيس واقفا متضرعا ..والمقابل أسامة عبد الله جالسا مبتسما يصعر خده بعيدا عن البشير..كانت المسافة فى الصورة بين كتفى البشير أقل من المسافة بين كتفى أسامة عبد الله!!!..كان أعلى رأس أسامة مساويا لأرتفاع أعلى عمامة البشير ..لاحظ أن الرئيس فى وضع الوقوف...وأسامة فى وضع الجلوس!!!...كانت المسافة بين أذنى البشير تساوى المسافة بين أذنى أسامة!!!!
*** فهمنا الرسالة التى أراد العبقرى المسئول عن المكتب الاعلامى لوزير الموارد المائية والكهرباء ايصالها للجميع!!!الصهر أسامة الذى يهب ويعطى البشير جدير بذلك!!!
***لعنت الشيطان وطردت سوء ظنى..وقلت استغفرك ربى وأتوب اليك...لعنت هواجسى والقيت الصحف جانبا!!!
***يوم الأربعاء 9 أكتوبر..أى فى نفس يوم الاحتفال...قامت جريدة الصحافة ورأسها الجديد الكرنكى وكتيبة السلفيين والأمن الجديدة والتى سيطرت على الصحيفة...قامت الصحافة بنشر نفس الاعلان على صفحتها الأولى...ولكن...مع (الجرح والتعديل)!!!!...اختفت من الاعلان اليدان المبسوطتان تجاه أسامة وبان الرئيس فى وضع بين القيام والجلوس!! ...المسافة بين الكتفين (كتفى البشير) تعدل مرة ونصف المسافة بين كتفى أسامة...أضافت الصحافة الى البشير هيبة فزودته ب(شال) لم يكن موجودا فى الصورة الأولى...صار ارتفاع قامة البشير أعلى من أعلى قمة رأس أسامة عبد الله..يبدو أن الصحيفة أغضبها الاعلان الأول فعدلت فيه كما تراه هى...ووضعت كل فى مقامه بحسب رؤية الصحيفة...عاودتنى الظنون..وأفسدت جريدة الصحافة على المكتب الاعلامى لأسامة عبد الله بهجة عيدهم!!!
*** تذكرت كلمتين كتبهما الدكتور صديق تاور كافى على أيام جريدة الصحافة الراشدة على عهد النور أحمد النور...كتب صديق بعد غضبة مضرية..كتب عن مقدم برنامج (حتى تكتمل الصورة)بقناة النيل الأزرق..وكان مقدم البرنامج قد استضاف فى احدى الحلقات الأستاذ على الريح السنهورى رئيس حزب البعث..رأى صديق تطاولا من مقدم البرنامج على قامة السنهورى...فكتب صديق كلمتين موجهتين الى مقدم البرنامج..كانت الكلمتان هما (...عنطزة وجهل...)!!!...ويخلق من الشبه أربعين !!!
*** كل عام وأنتم بخير وأضحى مبارك!!!


ردود على ود كترينا
[السيــــــــــــــــــــــــــــــول] 10-14-2013 11:52 PM
ود كترينا لك الود والحب وعيد سعيد
اشهد الله كلما وجدت لك تعليق بشعر بالسعادة
وبتابع سطورك بالتركيز الشديد والانتباه وكاننى ممتحن فى تعليقك
لك الود ثانبا وثالثا .. ونضيف للاخ تاور .. التعالى والعنطزه والجهل
وهى ديدن كل المجموعه التى تسمى بالكيزان . ولنا اهل واقارب واصدقاء
وجيران .. قمة الجهل والعنطزة والتعالى .. شكرا ود كترينا


#801255 [خضرعابدين]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2013 08:18 PM
ياجماعة عود شنوا اصل كل الكيزان متعودين للعيدان نرجوا ان تفكرو فى طريقة تانية لا يمكن يموت وهو مستمتع .!


#801217 [kafoury]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2013 07:03 PM
اول مرة اسمع بان هناك دستور في السودان يكفل حقوق المواطن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#801168 [fadeil]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2013 05:22 PM
كلامك صاح يا مواطن .


#801034 [alfrayhi]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2013 01:31 PM
جاااااااااااايييك جااااااااااااااااااايك يالبشير ...بس انتظر بس ...


#800916 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2013 11:30 AM
هسع الشهيد(انشاء الله) دكتور سنهورى الصيدلى يعنى يكون مخرب وشماشى وعايز ينهب ويسرق مثلا ولا كيف؟؟؟؟؟؟؟


#800871 [مهندس محمد الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2013 10:36 AM
طالما قلتوا البلد ديمقراطية فمن حق اي زول يطلع الشارع ده ويقول اي كلام حتي لو كلامه غلط انتو بتغشوا نفسكم ولا بتغشونا نحن الشعب والله من يوم رسلتوا الدابي لسوريا وقلتوا سوريا مافيها شئ عرفت انو نظامكم اخس واقبح من نظام بشار العلوي يا انجاس اعوذ بالله منكم ومن افعالكم خربتوا كل البيوت وكل انحلال اسري انتم سبب مباشر فيه قاتلكم الله وكمان دايرين تحجوا هو رسولنا الكريم حج حجة واحدة انتو كل سنة دايرين تحجوا ياخي قروش الحج ده ضخوها للغلابة اللي مالاقين حق العلاج ولا الرغيف


#800866 [السد العالي]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2013 10:31 AM
ذكر البشير أن الذين خرجوا في المظاهرات ضد حكومته لصوص وخونة ومأجورين، وهذا نفس الكلام واللغة التي كان يتكلم بها القذافي وبن علي وحسني مبارك عن شعوبهم وبذلك يؤكد البشير أنه يسير في نفس الطريق الذي سلكه الطغاة الذين ذهبوا إلي مزبلة التاريخ غير مأسوف عليهم. , وأنا (حقيقة) من هنا أناشد الرئيس البشير مواصلة السير في هذا الطريق الذي(أحسب) أنه سيخلصنا منه للأبد وأقول له بالصوت العالي بل أهتف له ( سير سير يا بشير ).


ردود على السد العالي
[مواطن] 10-14-2013 11:24 AM
يا أخي القذافي لم يخصخص مؤسسات ليبيا ولم يقسم ليبيا ولم يجوع شعبه والتعليم والعلاج
في عهده مجانا لكافة الليبيين كفاكم مقارنة في غير محلها ، ثم ان من أسقط حكم القذافي
هم الاسلامويون بالتعاون مع قطر وحلف الناتو ونظام البشير العميل ....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة