الأخبار
أخبار إقليمية
المهدي يهدد باللجوء الى الأمم المتحدة لـ«القصاص» من قتلة ضحايا الاحتجاجات
المهدي يهدد باللجوء الى الأمم المتحدة لـ«القصاص» من قتلة ضحايا الاحتجاجات


كثرت على النظام من داخله ومن خارجه وسيصيبه واحد منها
10-16-2013 07:38 AM
الخرطوم – النور أحمد النور


هدد رئيس الوزراء السوداني السابق، زعيم حزب الأمة المعارض الصادق المهدى أمس، باللجوء إلى الأمم المتحدة لـ «القصاص» من قتلة الضحايا الذين سقطوا في الاحتجاجات الأخيرة على رفع أسعار المحروقات فى حال تلكؤ النظام في تشكيل لجنة تحقيق ذات صدقية، فيما دعا الرئيس السوداني عمر البشير إلى «إعلان النفير العام» لملء «الفراغات الإيمانية».

وقال المهدى خلال خطبة العيد أمام الآلاف من أنصاره في أم درمان «أكرر المطالبة بالمساءلة والقصاص عبر لجنة ذات صدقية من غير الأجهزة المعنية والحزب الحاكم أو سنتوجه للأمم المتحدة ولن نترك دماء الشهداء تذهب هدراً» وطالب السلطات بإطلاق كل المعتقلين السياسيين.

ورأى المهدي إن النظام الحالى يقف في طريق مسدودة ويفتقد للشروط الأربعة اللازمة لأي نظام في عالم اليوم، وحدد الشروط في أن «تقبل كتلة حرجة (حد أدنى) من المواطنين شرعيته وأن يكفل الأمن والمعيشة وأن يحظى بقبول دولي».

وأشار إلى أن 20 في المئة من السكان هاجروا خارج البلاد ومثلهم يعيشون على حساب المعونات الإنسانية الأجنبية، واتهم النظام الحاكم بـ «تشويه الشعار الإسلامى وتفريغه من محتواه».

ولفت المهدي الى ان التطورات الأخيرة «تفضي لأول مرة الى موقف جامع يوحد القوى المتطلعة الى نظام جديد بوسائل سلمية حركية قد تبلغ الإضراب العام والعصيان المدني وتجد تجاوباً من مؤسسات مفتاحية في الدولة». وأضاف أن «السهام كثرت على النظام من داخله ومن خارجه وسيصيبه واحد منها: إما مواجهة انتفاضة قومية أو القبول بخريطة طريق عبر مائدة مستديرة تؤسس لنظام جديد».
دار الحياة


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 2540

التعليقات
#802908 [إبن السودان البار ***]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2013 12:08 AM
حقيقة الصادق المهدي المرة ؟؟؟
إذا كنت من الذين يعبدون الأفراد ويقدسون زعماء الطوائف الدينية فلن يروق لك هذا الموضوع وقد يكون صادماً لك ؟ فلا تواصل في قراءته؟ وإن كنت تقدس السودان الحبيب وشعوبه وترابه فستوضح لك هذه الحقائق الكثير الكثير ؟؟؟ ثورة الإمام المهدي تاريخ يفتخر به كل سوداني يحب وطنه ولكن أن يستقل أحد أفراد أسرته هذا التاريخ ويتاجر به للكسب الشخصي الرخيص له ولأسرته وطائفته علي حساب السودان فهذا خط أحمر وغير مقبول من كل وطني غيور ومحب للسودان ؟؟؟
الصادق المهدي زعيم طائفة الأنصار التي يسميها الذين يجهلون المعني الصحيح لكلمة حزب وما هو تعريفها الصحيح هو أحد أبناء أغني اسرتين في السودان مالاً وجاهاً ؟ والأسرة الأخرى يعرفها الجميع وهي أسرة الميرغني السعودي الأصل الذي دخل السودان ممسكاً بلجام حصان المستعمر كتشنر ؟؟؟ هذين الأسرتين قواهم وحماهم الأنجليز وملكوهم الأراضي الشاسعة والمشاريع الزراعية الضخمة وإغتنوا بفحش وكانوا أول من ركب السيارات واليخوت الفاخرة بالسودان وكونوا طوائف من الجهلة المغيبين دينياً واستعبدوا أعداداً هائلة منهم ليخدمونهم في مزارعهم وقصورهم بدون أجر أو حقوق مخالفين بذلك أبسط حقوق الإنسان في القرن 21 وجلهم من غرب السودان المهمش والآن معظمهم عرف الحقيقة بفضل المناضلين الوطنيين المتعلمين المستنيرين من أبناء غرب السودان الأبرار وأصبحوا ثواراً ومقاتلين أشاوس ضد التهميش والظلم وحكومة الكيزان الفاسدة ؟؟؟ فعل الإنجليز ذلك حتي يساعدونهم في حكم السودان ؟؟ فأجادوا هذا الدور بكل تفاني وإخلاص ؟؟؟ وعندما رحل الإنجليز وانزل العلم البريطاني ورفع العلم السوداني أجهش السيدين بالبكاء تحسراً علي ذهابهم ؟؟؟ هاتين ألأسرتين لعبوا دوراً كبيراً في تخلف السودان الذي يصب في مصلحتهم وما زالوا يلعبون دوراً كبيراً في حماية حكم الكيزان الفاسدين حفاظاً علي مصالحهم الخاصة وسمحوا لأبنائهم بمشاركة الكيزان الفاسدين بالإنضمام للحكومة ودعمها وألظفر بجزء مقدر من الكيكة المصنوعة من دماء السودانيين ؟؟؟
الصادق المهدي منذ صغره يبوس يده الغفير والوزير ويؤشر او يأمر ليطاع أنه السيد المقدس أنه العراب أنه إبن المهدي المنتظر؟؟؟ أنه سليل السير السيد عبد الرحمن المهدي باشا حامل نيشان الإمبراطورية البريطانية من درجة فارس ونيشان الملكة فيكتوريا من درجة قمندان وعضو شرف في المجلس الحاكم لشمال السودان برئاسة حاكم عام السودان الميجر جنرال هيوبرت هدلستون سنة 1940 الي سنة 1947؟؟؟ تعلم في مدارس وجامعات دول الكفر المتعددة لأنه كان يستطيع تغيير مكان دراسته كما يريد في السودان بكمبوني المسيحية ثم بمصر كلية فكتوريا ثم باوكسفورد ثم بأميريكا ؟؟؟ ويغير تخصصه كما يريد مرة زراعة ولم يكملها ومرة اقتصاد وسياسة وفلسفة ؟؟؟ نُصب رئيس وزراء وهو في عمر29 سنة وتم تغيير الدستور لخاطر قداسته والذي ينص علي ان أصغر عمر لهذا المنصب هو 30 سنة وتم تنصيبه مباشرةً من كرسي الدراسة الي رئيس وزراء مرة واحدة ؟؟؟ في سابقة تسجل في موسوعة جنس للأرقام القياسية والغرائب والعجائب ؟؟؟ شخص تربي بهذا الشكل قطعاً سيكون سلوكه فيه نوع من الغرابة ؟ لا أعرف ماذا يسميها علماء النفس ؟؟؟ وفي رأيي إنه مقروراً ويتوهم ان اي كلام يقوله مقدس لا بد أن يجد الإستحسان والإحترام ؟؟؟ كيف لا وطائفته مكونة من الجهلاء وأفراد أسرته ونسابته والمنتفعين من بقايا الإدارة الأهلية منذ زمن الإستعمار؟؟؟ وكل من حوله حتي ولو متعلمين لا يجرأون علي مجادلته أو توجيهه أو نقده فهو ولد سيد ليكون سيد مسموع الكلمة دون جدال أو مناكفة؟؟؟ والسيد يأمر أو يؤشر ليطاع ومن يتطاول عليه ويتجرأ لينتقده أو يوجهه يعتبر كافر زنديق خارج عن الملة ويفصل فوراً عن القطيع إن لم ينكل به ؟؟؟
لنحكي بعض نوادره ومحنه التي تدل علي شخصيته العجيبة وغريبة وتفضحها وهو له دور كبير في تخلف السودان وتزيله لقائمة جميع الأمم في كل المناحي ولا زال يتشبس بالسلطة ويحلم بها وهو في أواخرعمره رغم فشله الزريع عندما كان علي رأسها ؟؟؟
* عندما كان خارج السلطة كان يعارض شريعة نميري الذي كان ثملاً بزجاجة شري كاملة في ليلة تدبيره للإنقلاب وعندما تولي الصادق السلطة بإنتخابات السودان المهزلة لم يمسها بسؤ ؟؟؟ وكذلك لم يأمر بقفل بيوت الأشباح النميرية ليزج فيها هو نفسه عندما سرق منه السلطة البشير( الهوط دوق) الكلب المحموم كبير الفاسدين وهو لاهي في الطرب بأحد بيوت الأعراس الفاخرة بالخرطوم ؟؟؟
* اشار له أحد المقربين منه بأن طائفته التي يسميها الجهلاء حزب ليس به انتلجينسيا أي متعلمين ؟؟؟ فجمع طلاب من المنسوبين للأسر الأنصارية بلندن وبدأ يخطب فيهم ؟ تجرأ أحدهم وإنتقده هو شخصياً ؟؟؟ فلم يرد الصادق علي نقده وإنما أسكته وقال له أشكرك علي شجاعتك ؟؟؟
* يدعي الديمقراطية وألتداول السلمي للسلطة وينسي أنه أول من خالف مباديء الديمقراطية بأن كون جيش من المرتزقة بتمويل من المعتوه القذافي ودخل السودان غازياً ليخلف أعداداً هائلة من الضحايا ؟؟؟ ولا يعرف كيف نفد بجلده من هذه الجريمة النكراء دون مسائلة أو محاكمة عادلة والإقتصاص لضحاياه الأبرياء ؟؟؟ أذكر منهم الفنان والرياضي الموهوب وليم أندريا أحد أفراد فريق كرة السلة السوداني الحائز علي البطولة العربية بالكويت رحمه الله ؟؟
* الصادق الديمقراطي خالص وهو في السلطة تولى تسليح المواطنين وتدريبهم في دارفور كاستراتيجية لمواجهة أي انقلاب عسكري؟؟؟ فانقلب السحر على الساحر وأصبح جنوده الآن نواة الدفاع الشعبي ومن يطلق عليهم اليوم المليشيات !!!
* لقد طالعتنا صحيفة الراكوبة القراء نقلاً عن لسان الصادق المهدي بتاريخ ابريل عام 2011 أن الصادق المهدي منع إبنه العسكري( عبد الرحمن ) من تفجير العاصمة المثلثة وفي نفس الحديث انه لن يمنع ابنه من المشاركة في الحكومة وهو الآن يتبوأ منصب نائب للأسد النتر البشير الهوت دوق ( الكلب المورود) !!!
*عندما لجأ الصادق لإريتريا مع بعض أفراد من أنصاره المسلحين مكونين ما يسمي بجيش الصادق المساهم به مع بعض الحركات المسلحة والتي كانت تنوي إسقاط الحكومة بقوة السلاح في ماسماها بعملية ( تهتدون ) وجد أنه لا فائدة من ذلك بعد معاناة لم يتحملها في إرتريا ؟ فهرب مرة أخري للسودان وركع ذليلاً للبشير ليتصالح مع الكيزان باحثاً عن المال ومصلحته الشخصية وفعلاً إستلم صرة مهولة من الدنانير هو والميرغني تاركاً المعارضين وأفراد جيشه الذين تعرضوا للجوع والعطش والذل في صحاري إرتيريا ؟؟؟ وعندما تمكن أفراد جيشه هذا بعد معاناة شديدة من الوصول للسودان ثائرين ليعتصموا بدار طائفة الأنصار بأمدرمان مطالبين مقابلته لمسائلته عن كيف يتركهم مهملين ويهرب منهم ؟؟؟ تخبي منهم ورفض مقابلتهم ؟؟؟ ويقال أن الصادق المهدي كان على علم تام بتفاصيل تخطيط الجبهة القومية للإستيلاء علي السلطة وتم نقل كل تفاصيل التخطيط لنسيبه الثعلب الماكر الترابي الذي كان يتقلد مفاصل السلطة الفعلية حينها وذلك من أجل إفشال التجمع الوطني الديمقراطي وهذا ما نجح فيه وكان جاسوس الإنقاذ الوفي دون منازع .
* عندما كان بالسلطة عين زوجته مديرة لسودانير في منصب يحتاج لخبرة ومعرفة عالمية مكثفة في شؤون الطيران ؟؟؟ أسنده لسيدة أتت رأساً من الحنانة الي هذا المنصب الخطير دون سابق خبرة أو دراسة ومن هنا بدأ تدمير سودانير المنكوبة والتي باع أقيم خطوطها أحد الكيزان الفاسدين ليجهز عليها تماماً ؟؟؟ وللمقارنة الشيخ المفكر والوطني القدير محمد بن راشد حاكم دبي بتمويل ضخم من مجموعة من البنوك أتي بأكبر خبراء طيران بأنجلترا بمرتبات قياسية وحوافز مجزية ؟ فطوروا طيران الأمارات لتنطلق بسرعة الصاروخ وتتفوق وتخيف كل شركات الطيران العالمية التي سبقتها بمئات السنين في هذا المجال ؟؟؟ وكذلك عين الصادق إبن عمه مبارك الفاضل في وزارة التجارة بعينها ليعيس فيها فساداً ويغتني ببيع قطن السودن الذي كان يقدر سعره ب100 مليون دولار باعه لتاجر هندي أسمه باتيا يحمل الجنسية الإنجليزية ب 60 مليون دولار وهذه الصفقة وصفتها إحدي الصحف البيريطانية بصفقة القرن ؟؟؟ وعندما قام المرحوم محافظ بنك السودان طيب الذكر المرحوم / بليل بشكوي مبارك الي رئيس الدولة الصادق علي هذا التصرف الإجرامي قابله الصادق بعدم الرضي ؟؟؟ إذ كيف يسائل إبن العز والقبائل حتة محافظ ؟؟؟ وبعد أن إغتني مبارك الفاضل من عمولته المهولة والحلال خالص !!! ومن بعد هذه الصفقة الأسطورية تنكر لعمه الذي علمه السحر وإنسلخ من طائفته وأصبح وجيه وكون حزب خاص به ( حزب الوجيه مبارك الفاضل الخاص ليمتد ) ؟؟؟ وهذا هو الحال في السودان المنكوب كل وجيه يفتح صالونه العامر وينشيء حزب جديد ويبدأ في نشر التصريحات والبيانات وهلم جرررررر ؟؟؟
* في ايام حكمه حدث فيضان سببته أمطار غزيرة دمرت أعداداً كبيرة من المنازل بأمدرمان وكل المناطق حول العاصمة وتشرد الآلاف من الذين تهدمت منازلهم ؟؟؟ وكان وقتها الصادق جالساً مرتاحاً في القصر يقرأ في كتاب سليمان رشدي الشهير( آيات شيطانية ) ؟؟؟ أتي اليه مهرولاً ومتأثراً أحد المسؤولين الكبار ليخبره بهذه الكارثة ؟؟؟ صدم ذلك المسؤول عندما قال له الصادق بكل برود : إنت في الفيضان والا تعال شوف دا بيقول في شنوو !!! أشارةً لما يقوله إبراهيم رشدي في حق الإسلام وإسائته له ؟؟؟ كان المسؤول يتوقع ان يأمر الصادق في الحال بطائرة هيلكوبتر حتي يستطيع أن يتجول بسرعة ويتفقد رعيته كما يفعل كل رؤساء الدول في مثل هذه الكوارث حتي من باب التمثيل لتلميع شخصيتهم والظهور ليوضح إنسانيته وإهتمامه بشعبه ؟؟؟؟ ولكن ود العز والحسب والنسب واصل القراءة في كتاب إبراهيم رشدي ولم يكترس لهذه الكارثة وكأن شيئاً لم يكن ؟؟؟ لم يعرف عنه في تاريخه أنه قام بأي عمل خيري إنساني أو ساهم فيه وهذا هو نهج الأسياد في السودان يأخذون بالكثير ولا يتصدقون حتي بالقليل ؟؟؟ وما أشد الحوجة في السودان للأعمال الخيرية الأنسانية حيث الأطفال المشردين واليتامي والمساكين والجوع والمرض والفقر الخ ؟؟؟
*أيام حكمه فكر في حل أزمة المواصلات فطلب الإجتماع مع سواقي التاكسي الذين لا يتوقع أن تكون لهم أي خبرة في مجال هندسة المرور والطرق والمواصلات والتي تحتاج الي خبراء تخطيط بدرجة عالية من المعرفة والخبرة ؟؟؟ وهل ياتري لا يعرف أنه هنالك خبراء ومهندسين متخصصين في تنظيم حركة السير والمواصلات وتنظيم مواقف السيارات وتخطيط الطرق ؟؟؟Traffic engineers ) ) أم لا يريد أن يكون مُستمع للخبراء لأنه سيد يريد أن يستَمَع اليه ويأمر ليطاع بدون مجادلة ؟؟؟ وللمقارنة دولة الأمارات الفتية المكونة حديثاً لها هيئة مختصة بها مهندسين متخصصين وخبراء لتخطيط الشوارع والمرور وكل ما يختص بذلك من تنسيق وتحديث ولم نسمع يوم إنهم إجتمعوا مع سواقين التاكسي ؟؟؟
* أيام حكمه قام بتكريم أول قابلة وأول سائقة سيارة وأخريات ؟ والي الآن لا أعرف ما الهدف من ذلك غير الإستعراض والهيافة وهل هذه أوليات رئيس دولة ؟؟؟ لماذا لم يكرم اللواتي يستحقن فعلاً التكريم كإحدي المناضلات الوطنيات أو إحدي العالمالت وهن كثر ؟؟؟
* في أحد الأعياد كان يخطب في جمع غفير من الأنصار رجال طائفته المخلصين ومعظمهم جهلاء من غرب السودان المهمش ؟؟؟ وكان علي صهوة جواد أبيض ويلبس بنطلون رياضة ابيض( ترينج ) وجزمة رياضة وعراقي اي جبة انصارية؟؟؟ وفي نظري هذا لبس عجيب ومتناقض لا يلبس في مثل هذه المناسبة الدينية التي لها قدسيتها وإحترامها ؟؟؟ وفي تلك الخطبة كان يشرح لجمع الجهلاء انه مكة أصل اسمها كان بكة ؟؟؟ وعرفت هذه المعلومة القيمة من فضيلته ؟؟؟ ولكني أجزم بأن معظم ابناء غرب السودان الجهلاء الفاغرين أفواههم ويستمعون لهذا الخطيب المفكر الفذ لا يعنيهم هذا الشرح المفيد في شيء وهم عطشي يحتاجون الي مياه شرب عكرة من الآبار ؟؟؟
* وسمعته مرة في أحد أيام حكمه يتحدث في التلفزيون وينصح روسيا والصين ويقدم لهم الدروس في كيفية تحسين إقتصادهم معتقداً أن إقتصاد الدول الفضائية العظمي يديره شخص واحد كمخرب إقتصاد السودان المرتشي اللص عبد الرحيم حمدي ؟؟؟
* السفير السوداني في مصر كان أيام حكم الصادق مستاءاً جداً من الإتفاقيات المجحفة في حق السودان مع مصر ؟؟؟ وفي التحضير لزيارة الصادق لمصر قام هذا السفير بتحضير عدة فايلات وأجندة لمناقشة الإتفاقيات الغير متكافئة ومجحفة في حق السودان لعرضها علي الصادق وفي باله أن الصادق وحزبه غير منبطحين لمصر ولا يرضون الظلم للسودان ؟؟؟ وفي المناقشات لسؤ حظ السفير والسودان أنه وجد الصادق يدافع عن المصريين والإتفاقيات المزلة أكثر من المصريين أنفسهم ؟؟؟ صدم السفير وظهرت عليه علامات الغضب والأمتعاض ؟؟؟ وبعد رجوع الصادق الي السودان تم نقل السفير الي السودان من غير رجعة لمصر وهذا ما حكاه السفير المندهش الي الآن بنفسه ؟؟؟

• في أول يوم له من إستلامه للسلطة طالب بالتعويضات المالية عن بعض الأراضي البور الشاسعة والتي لا يعرف كيف إستحوز عليها ؟؟؟ كان وزير المالية آنذلك من اتباع طائفته فصرفت له في الحال وأكتفي بهذا الإنجاز العظيم حتي سرقت منه السلطة وهو لاهي في أحد بيوت الأعراس بواسطة البشير بالرغم من تبليغه بواسطة بعض ضباط بالقوات المسلحة ولكنه تعمد تجاهل تلك المعلومات الموثقة والمؤكدة فهو بلا شك شريك أصيل في كارثة حكم الكيزان التي تحيط بنا اليوم. البشير لاحقاً عرف نقطة ضعفه وحبه للمال فأغدق عليه بالتصدق عليه بحفنة من دولارات اليتاما والمساكين وأطفال المدارس الجوعي وتعيين أبنائه في مناصب رفيعة بمميزات ومخصصات مهولة وإسكاته ؟؟؟
* يعتبر نفسه أنه مفكر كبير وكذلك يعتبره كثيراً من أنصاف المثقفين الذين يعتقدون ان الفكر هو حزلقة في الكلام وإضافة تعابير لغوية جديدة ( محاور ، ومربعات، أجندة وطنية ، صحوة إسلامية، وسندكالية، تهتدون، وهلم جر ) وأقول لهم الفكر له نتائج ملموسة تفيد الإنسانية جمعاء وليس كلام منمق وتعابير جديدة والسلام يمكن لأي مدرس لغة عربية إبتداع أحسن منها ؟ المرحوم شيخ زايد بن سلطان حاكم الأمارات السابق الذي تخرج من جامعة الصحراء ذات الحرارة اللافحة وشظف العيش له فكر وطني مثمر له نتائج لا تخطأها العين وأحد أفكاره انه قال ( لا فائدة من البترول أن لم يفد انسان الأمارات ) وفعلاً سخر كل أموال البترول لصالح شعبه الذي غدا من أسعد شعوب العالم وتفوق في عدة مجالات حتي في الرياضة العالمية فدولة حديثة التكوين لا يتعدي عدد سكانها عدد سكان حارة بالثورة تشارك في بطولة العالم لكرة القدم وتحرز كأس دورة الخليج الكروية قبل عدة أيام في الوقت الذي فيه الهند التي تشكل تقريباً ثلث سكان العالم ليس لها أي نجاحات في الرياضة وفي الأولمبياد الأخير لم تحرز أي مدالية ولم يرد إسمها حتي ؟؟؟ في الوقت الذي برز فيه إسم الأمارات بعدة مداليات ذهبية ؟؟؟ وفكر صادقنا الهمام متمركز حول نفسه وأسرته وطائفته وكرسي الرئاسة وهلم جرررر ؟؟؟ ولم يخطر علي باله إستخراج بترول أو ذهب وهلم جررر عندما كان بالسلطة وانما فكر في تعويضاته ورفاة أبن عمه وهلم جررر؟؟؟
من هذه النشاة الفريدة والهالة والقدسية التي تربي فيها الصادق ونوادره الكثيرة والتي آخرها زيارته لمصر ليصلح بين الأخوان ومعارضيهم ؟؟؟ وبذلك عرض نفسه والسودان لإساءة بالغة لا ترضيه ولا ترضي شعبه المغلوب علي أمره والذي يفعل فيه حلفائه الكيزان ما أرادوا من قتل وتنكيل وسرقة لقوته وأمواله والتفريط في أراضيه قاتلهم الله مع الكهنوتية أسياد الطوائف الدينية تجار الدين القدامي حلفائهم المخلصين ؟؟؟ والآن حب البقاء في دائرة الضوء وخوفه من ضياع مكاسب أسرته وطائفته الدينية أجبرته علي القفز من المركب بلطف دون إستفزاز قائدها السفاح المجرم ( الهوط دوق) الكلب المحموم ؟؟؟


#802760 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 05:37 PM
يا الصادق كدى قول لينا ما هى صفتك الرسميه فى الدوله أللى عايز تلجأ بها للأمم المتحده...ياعزيزى المنصب الرسمى فى الدوله هو الذى يتيح للناس مخاطبة المحافل الدوليه...ياعزيزى إنت لما جيتنا هنا فى امريكا غفير وزارة الخارجيه لم يكن فى إستقبالك.
لو كانت الأمم المتحده دى دكان يمانى عايز تجيب منه سيجاره برنجى ممكن نقتنع وإلا شكوتك للأمم المتحده دى ما بتصل حتى سواحل الأطلسى فى المغرب.

كلامك ده ممكن يصدقوهوا ناس هبل ومغيبين ومرفوع عنهم القلم زى المدعو الجن المصرم و وحلان طالب النجده أللى هم أس بلاوينا فى السودان.


#802550 [لن ترتاحوا يا لصوص]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 10:36 AM
الشعب لن ينسى لك مواقفك الباهتة يا امام ..واسلوب المياعة الذى استخدمته امام القتلة السفلة وظللنا محتارين لماذا تتعامل مع الارهابيين بهذا الموقف الناعم الذى يحمل معنى المثل السودانى القديم (( لا بدورك ، ولا بحمل فراقك )) فحاولت ان توجد لنفسك موقفا وسطا ..فى موقف لايتحمل انصاف الحلول ..مع هؤلاء ..فحينا تدعو لحكومة قومية وحينا اخر انك لا تمانع فى التنسيق مع الاصلاحيين وسائحون وساهرون ( الاخيرة دى منى )!!
وكلما تشوف نفسك خلاص كاد الشعب ان يتجاوزك تخرج لنا بمثل هكذا تصريح تنادى وتدعو
اصحا يا امام واعلن توبتك على الملا واخرج ابنك من السلطة ...اولا ...
الامم المتحدة البعيييييييييييييييييييييييدة ديك خليها ألجأ الى الشارع بموقف شجاع وواضح
الشهداء واسرهم ،القصاص الذى يطلبوه هو زوال النظام اولا ..ومن ثم محاسبته على جرائمه ..
سيبنا من حركاتك دى ..وبعدين اهلنا بقولوا : ركاب سرجين وقيع ..اختار موقعك اولا :
انت معانا ..ولا مع مصاصى الدماء ؟؟ لو معانا اطلع الشارع ..


#802340 [mohali]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2013 11:08 PM
هدد رئيس الوزراء السوداني السابق، زعيم حزب الأمة المعارض الصادق المهدى أمس، باللجوء إلى الأمم المتحدة لـ «القصاص» من قتلة الضحايا الذين سقطوا في الاحتجاجات الأخيرة على رفع أسعار المحروقات فى حال تلكؤ النظام في تشكيل لجنة تحقيق ذات صدقية، فيما دعا الرئيس السوداني عمر البشير إلى «إعلان النفير العام» لملء «الفراغات الإيمانية».

دا اسمه كلا يهددقال
السواي ما حداث
وبعدين هي الحكومة دي هل حققت في مقتل 300 الف في دارفور
عشرات الالاف في جنوب كردفان
المئات في كجبار وبورتسودان والعيلفون وبيوت الاشباح وامري وغير ذلك كثير


#802322 [ساب البلد]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2013 10:25 PM
يا جماعة بس شوفوا الزول دا ممجد نفسو كيفن و الحوش التابعينوا ديل !!! فعلا قمة الاقطاعية هو راكب فرس و اولاود راكبين الفارهات وكلو علي حساب الشعب المغلوب علي امره.. دا اكبر عميل اكبر منافق ابر كوز .. مفترض يتحاكم قبل الكيزان


#802210 [وجـــــــع]
1.00/5 (1 صوت)

10-16-2013 06:08 PM
ههههههههههههه هو قايل القصة فيها قروش .... خلاص شكلو فلس عشان يدوهو كم مليار من عرق الشعب
المحكمة يودوك ليها انت ....كلامك كلو بقي كوبي وبيست .....والحيرني الجهلة الماشين وراك ..


ردود على وجـــــــع
United States [ابو مركوب] 10-16-2013 11:43 PM
ههههه امش فقس بيضك العفن دا بعيد يا جدادة قايلنا ما عارفين خباثاتكم


#802146 [عواد]
5.00/5 (1 صوت)

10-16-2013 03:22 PM
منافق كذاب يا الكاذب،،،


#802121 [كركبه شديده]
5.00/5 (1 صوت)

10-16-2013 02:20 PM
########## فكنا كده .


#802108 [الضباح]
5.00/5 (2 صوت)

10-16-2013 01:52 PM
الحمار الراكب الحصان دا شغال للحكومة يا عالم ...كووووولها أقوال متفق عليها وتم تنسيقها بدقة مع أباطرة النظام لتهدئة النفوس والغبن المتنامي في وسط أسر الشهداء ...وحتي تعيد الحكومة السيطرة علي الأوضاع المتفجرة او تجد لها مخرجأ ...من أجل هذا أبقو علي هذا الحمار المصلحجي خارجأ ...لقد باعكم يا انصار ويا سودانيين بعرض من الدنيا قليل في سوق الله اكبر لأولياء نعمته فلا تصدقوه ..ولا تصدقو امثاله من السادة الختمية ...هناك صفقات تتم في الخفاء لا يعلم عنها المواطن المسكين شيئأ وماهي إلا للف حبل السيطرة والتحكم علي خناقه بإحكام ينفذها هؤلاء السواقط والمرجفين والمتاجرين بقضايا البلد ...أصحو يا عالم صحصحو وعيدو النظر وتقييم المواقف من جديد ...والدم بالدم يا كيزان ويا كلاب الأمن ..


ردود على الضباح
European Union [الجن المصرم] 10-16-2013 11:34 PM
انت حمار وابن حمار والشخص الذي تتكلم عنه اشرف واعز سوداني مشى على الارض ,,,,وعلى اي مصلحة تتكلم هذا الحزب الوحيد الذي لم يشارك مع هؤلاء النفعيين ابدا ,,,كل الاحزاب التي تدعي الشرف الشيوعي والحركة الشعبية والاتحاديين والناصريين والبعثيين وغيرهم قد شاركت بوزارات ووزراء الا حزب الامة القومي ,,انتم تحاولوا تشويه الشرفاء من ابناء الوطن لكن هيهات


#802102 [وحلان طالب النجدة]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2013 01:39 PM
براه الماشي في الطريق الصاح وبعمل بصورة هادئة وذكية في شد ناصية النظام حتى يخر على جبهته
اتركوه يعمل بطريقته وانتو واصلو في البروبقاندا الفارغة
المهدي يعلم أنه يقدم بواسطة شباب حزبة تضحيات محسوبة يستثمرها في مواصلة جهاده السلمي دون أن يؤلب كلاب الدولة والساعين لتخريب الدولة وهدم معبدها عليه
هو حكيم الثورة وصاحب التجربة رضى من رضا وابا من ابا ولن يكرر خسارة ابا ليتحمل نتائجها انصاره وحدهم .


ردود على وحلان طالب النجدة
United States [أبو محمد الجابري] 10-17-2013 09:53 AM
فعلا وحلان..سيبنا من كل شيئ وخلينا بس في حدود الصورة في أعلى المقال: أليس هذا الراكب وراءه هو مساعد رئيس النظام الذي يريد الصادق "أن يشد ناصيته حتى يخر على جبهته" كماقلت؟ طيب ومش بيقولوا "أبدأ بمن يليك" وربنا قال لرسوله (ص) "وأنذر عشيرتك الأقربين"..أولاد الناس يموتوا في الشوارع وهم في المواكب قدامهم الصفافير؟ المهدي الكبير ذاته قال كدا؟ ألم يقل "الدنيا جيفة وطلابها كلاب"؟ وبعدين حكاية "دون أن يؤلب كلاب الدولة" أظنك كنت داير تقول "كلاب الأمن" بعدين تذكرت العقيد أو العميد أمن بشرى الصادق المهدي فنكصت على عقبيك.. وهل كلاب الدولة ديل داخل فيهم بشرى الصادق المهدي ولا ما معاهم؟ وطبعا الدخول لجهاز الأمن كما لرئاسة الجمهورية فيه قسم مغلظ على القرآن بحماية الوضع.. أها جماعتك ديل حالفين بالكضب؟ وبعدين حكاية "القبض" من الإنقاذ التي تكرر ذكرها على لسان نافع وكرتي ومبارك الفاضل وغيرهم ولم يستطيعوا أن ينفوها بقولة "بغم" رأيك فيها شنو؟ كلهم يا سيد الإنقاذ والطائفية مشتركين في مشرب واحد هو "استغلال الدين في كسب حطام الدنيا.. برضو ممكن تنقل كلامنا دا للمعلق "الجن المصرم" بتاع "أعز وأشرف" صحيح جدهم كان مجاهد وزاهد والناس وقفوا معاه "في شان الله" ولكنه ما قال لأي واحد منهم "أنا أعز وأشرف منك" فهي كلمة جاهلية..وكل من ياكل من عرق جبينه مؤمنا لا يغش ولا يخادع ولا يرتشي فهو شريف عزيز .. والسلام..


#802095 [الفنجري]
5.00/5 (1 صوت)

10-16-2013 01:09 PM
المهرج


#802067 [سم زعاف]
5.00/5 (2 صوت)

10-16-2013 12:10 PM
كل الاحترام الي كنت أكنه لك تبخر في الهواء. بس غور وحل عن سمانا. أما آن لهذا المنظراتي أن ينكتم. كتم الله أنفاسك


#802065 [الثورة الحقيقية]
5.00/5 (1 صوت)

10-16-2013 12:08 PM
إن الشعب السوداني إذا أراد الحياة عليه بالآتي وعاجلاً :-
1- التخلي عن السيد/ الإمام " سمه ماشئت " الصادق المهدي فقد إنتهى دوره التاريخي ..وأصبح دائراً في حلقة مفرغة ..
2- التخلي عن الإمام " سمه ماشئت" السيد الميرغني فقد إنتهى دوره التاريخي وأصبح دائراً في حلقة مفرغة
3- إختيار قيادات تتسم بالاستقلالية والرأي من مختلف المجالات القانونية والاقتصادية والعسكرية والمهنية ، وتكوين هيئة منهم لدراسة مستقبل السودان ..وعمل مصالحة وطنية مع كل الجهات التي ترفع السلاح حالياً والوصول إلى صيغة حكم ترضي الجميع لمستقبل السودان .
4- قيام الهيئة المذكورة أعلاه بإختيار رئيس مستقبلي للسودان يخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في 2015 ضد الرئيس - مجازاً - " البشير " .
5- إقامة الندوات و المعارض و نشر الدراسات و إحياء روح الشارع للإستعداد للانتخابات .. و التركيز فقط على الانتخابات ونسيان صور المعارضة الأخرى ودعوات ما يسمى بالعصيان المدني وغيره ..
6- دعوة الأمم المتحدة وجهات عالمية مستقلة للاشراف على الانتخابات .. وتكوين مراقبة شعبية داخلية قوية على صناديق الاقتراع .. ومنع أي عمليات تزوير قد تحدث ..
7- بهذا فقط يمكننا إقتلاع هؤلاء من حيث لا يحتسبوا .
8- بهذا فقط يمكن للشعب السوداني الانتقام لأرواح الشهداء الذين قضوا في الانتفاضة الأخيرة وما قبلها وغيرها .. في مواجهة غير عادلة .. في حق قانوني يعتبرونه من حقهم فإذا بهم يفاجئوا برد الطرف الآخر .. الغير قانوني وغير أخلاقي ... وتبجح وإستهانة ذوي السلطان بهم ... ولكن الله يمهل ولا يهمل ..، نعم ينتقم الشعب السوداني حين يتم تقديم هؤلاء إلى المحاكم ومعاقبتهم بكل ما اقترفوا وأخذوا بغير وجه حق.
9- الغريب في الأمر إن الحل عبر الانتخابات هو الأسهل لو تكاتف الشعب حوله .. ولكن هناك عدم إهتمام وعدم إكتراث لهذا الأمر ... لا أدري من أين مصدره ... ولكن الشيء المؤكد لدي أنا هو أن الفرصة متاحة أمامنا وبنسبة كبيرة ... وما علينا فقط إلا التجربة .. وسوف لا نخسر شيئاً .. فالإنتخابات لا تؤدي إلى زهق أرواح كثيرة مثل الانتفاضات و قد تخيف الطرف الآخر أكثر من الانتفاضات فيهرب بجلده ..ثم ثانياً فقد جربنا الطرق الأخرى وهي تسير بنا الهوينا .. ويزداد الأذى على الشعب .. فقد جربنا الانتفاضات .. وجربنا حمل السلاح في الأطراف وكل ذلك أدى إلى هلاك للاشخاص والموارد ...لأن هذه السلطة مستقوية بالسلاح وبالمرتزقة ... ولكن ليس لديها سلاح أمام الانتخابات إلا سلاح التزوير ( سواء تزوير مباشر أم عن طريق الاغراء ) وهذا يمكن محاربته بسهولة ...
فدعونا نجرب ... الله أكبر ولله الحمد ....


#802040 [شمهت و حنوب فى محنة]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2013 11:20 AM
يا جلكبن ديل ما خافوا من الله اخافو من الامم المنحدة ما كل مؤجل


#801979 [elfatih]
5.00/5 (1 صوت)

10-16-2013 09:13 AM
منو القال ليك انو الشعب داير يمشى للأمم المتحده بطل حلولك الخايبه زيك وزى افكارك دى
انحنا انت زااااااتك ما عندنا ليك شى

الشى المفروض يقتنعوا بيو الشعب دى مشكلتنا نحن كشاب ونحن المتضرر الاول والاخير والذين سقطوا كلهم شباب هل سقط من ال المهدى شخص اول الميرغنى او تم اعتقال احد منهم ابراهيم الشيخ فيه صفات قياديه اكثر منكم لانه رابط مع ابناء شمبات فى الميدان الى ان تم اعتقاله واطلاق سراحه يوم الوقفه


#801971 [Kamal]
5.00/5 (1 صوت)

10-16-2013 08:59 AM
هؤلاء والذين تسمونهم بأسيدكم, هم كارثة السودان الحقيقة, لو هم أسيادكم اذهبوا لخدمتهم في بيوتهم ودون ضوضاء, قديتونا.... السيد قال, السيد نام, السيد صحى, أصحوا يا ناس......


#801962 [صارم بتار]
5.00/5 (1 صوت)

10-16-2013 08:49 AM
فشل المتأسلمون (جميعاً) :: المهدي والميرغني والترابي والبشير ... في حكم السودان لفترة تجاوزت نصف القرن من الزمان ….حكماً راشداً وعادلاً مدنياً يترفق بمواطنيه وينصفهم في الحقوق والواجبات ..ويحميمهم ولا يكون (ذئباً) يأكل لحمهم ولا (أسداً) عليهم و (نعامة) أمام غيرهم …ولا يجعلهم درجة أولى وثانية وثالثة … ليذرع بينهم (الفتنة) التي انقلبت الآن عليهم ….. ثم ماذا بعد هذا الحصاد المر .. وحصاد العاصفة … وجني الشوك…ثم ماذا بعد؟؟!
ان قوى السودان الجديد (رأس الرمح في التغيير القادم)بكل أجنحتها جنوباً.. غرباً.. شرقاً.. شمالاً.. وسطاً ..شمالاً أقصى لقادرة على (اقتلاعهم من “أرض السود” اقتلاعاً).
فهذا النظام لا يتغير بالمظاهرات السلمية بل بالثورة الشعبية (المسلحة) لأنها السبيل الوحيد لاقتلاعه وكنس آثاره من سوداننا الحبيب.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة