الأخبار
أخبار إقليمية
الصادق حمدين المحامي والناشط : قطعنا شوطا بعيد في طريق تقديمهم الى العدالة الدولية
الصادق  حمدين  المحامي والناشط  : قطعنا شوطا بعيد في طريق تقديمهم الى العدالة الدولية


ولن يفلت أي مجرم كبر أو صغر حجمة
10-17-2013 02:19 PM


لندن ..أمستردام عبدالوهاب همت
حول النشاط المحموم الذي دب في أوساط المجموعات الشبابية السودانية في الخارج وفي هولندا على وجه الخصوص توجهت الراكوبه بعدد من الاسئلة الى الاستاذ الصادق عيسى حمدين المحامي والناشط في مجال حقوق الانسان عن طبيعة النشاط الذي يقومون به وماذا ينوون وماهي طبيعة الاتصالات التي قاموا بها والى أين يصب ذلك النشاط .

فقال في البدء لابد لنا ان نترحم على أرواح كل شهداء الحرية والكرامة الذين دفعوا حياتهم رخيصة في مقارعة الدكتاتورية والشمولية على مختلف حقبها، كما لابد من الترحم على شهداء انتفاضة سبتمبر والذين ماتوانوا في بذل أرواحهم في سبيل فجر الحرية والانعتاق , كما لابد لي وأن ارسل تعازيي الحارة لاسرهم واحبابهم داخل السودان واينما كانوا. كذلك لابد أن نحيي كل المصابين ونتمنى لهم الشفاء العاجل. كما نحيي صلابة وصمود المعتقلين السياسيين الذين صمدوا في وجه آلة التعذيب البشعة التي يمارسها أعوان النظام. وحول نشاطهم في هذه الايام قال: ينطلق نشاطنا في مسارين الأول لاتصال بالدول التي يسمح نظامها القضائي بالولاية القضائية العالمية وفي هذا الصدد شرعنا في حصر اسماء معظم الشهداء ووثقنا للجرائم الانتهاكات المتمثلة في التعذيب والضرب والاذلال الذي وقع في حق مجموعة من السودانيين,المسار الثاني هو المحكمة الجنائية الدولية ونحن على اتصال دائم بها، وسنقوم بمدهم بكل ما هو ضروري لتأسيس دعوى جنائية باسماء المتهمين والمشتبه في أنهم قاموا بتلك الافعال، والقائمة كما تعلم طويله وهناك اسماء قيادات أمنيه غير معروفه وهناك ناشطون ولكن بكل أسف ناشطون في سحل الشعب وقمعه وبعضهم يتخفى باسماء وهمية وحتى الذين يرعبون الناس ويدافعون عن النظام بادعاء انه لاتوجد انتهاكات من خلال مواقع التواصل الالكتروني وهؤلاء هم الاسوأ رصدنا مواقع اقامتهم وكل التفاصيل الخاصة بهم وسنقوم اضافة للمحمكة الجنائية بتسليم كل بياناتهم ونشاطاتهم إلى المنظمات الحقوقيه العامله في مجال حقوق الانسان، وخلال مقبل الايام القادمة ستتحرك وفود الى كل من بريطانيا وفرنسا وسويسرا وامريكا وستفتح ملفات ماكان اعوان النظام يعلمون بها لان معظم من يعملون في الاجهزة الامنية وقيادات المؤتمر الوطني لديهم اقامات في دول الخليج بعضهم باسماء مختلفه سلمنا دولة الامارات حوالي 150 اسما وهناك أكثر من 2000 لديهم اقامات في دول خليجية أخرى ولديهم حسابات مصرفيه جار الان العمل على رصدها اضافة الى أرصدة ثابته ومتحركة ودونكم ماحدث لعمار عوض الجاز في مطار ابوظبي.

من جانبنا سنضيق الخناق حتى على قادة النظام ممن يحملون جنسيات أخرى وبلاشك سيتم القاء القبض على كل المجرمين في كل المطارات التي تطأ اقدامهم فيها وبالتالي ستضيق عليهم الدنيا لأنهم كانوا يستغلون الطائرة للعلاج حتى اذا أصابهم الصداع العادي لكن الان فان خياراتهم أصبحت ضيقة عليهم أن يتجهوا الى مستشفيات ( أزيتونا ) أو مثيلاتها بالعدم هناك اثيوبيا فقط وهي التي ربما أوصدت ابوابها قريبا امام النظام اذا نجحنا في مساعينا الجارية الان. وحول من يقوم بتقديم الدعم المالي لكم خاصة وان هذا النوع من العمل يحتاج لمال وفير؟ فجاءت اجابته بشكل قطع : هذه تبرعات يدفعها ابناء الشعب السوداني في المهاجر وهناك من أشرعوا ابواب منازلها ووظفوا كل طاقاتهم في سبيل مقاتلة هذا النظام وهناك مساهمات مقدرة من النساء وهناك سودانيون اصحاب تخصصات نادرة وظفوها لخدمة هذا المشروع النبيل, أي طريق الطغاة وتقديمهم الى المحاكم بكل أنواعها . وختم قائلا:.

رسالتي الأخيرة لأسر الشهداء ما ضاع حق وراءه مطالب، دماء الشهداء حق علينا ولن يهدأ لنا بال حتى نرى العدالة وهي تتحقق لتقتص لهم، وليعلم الجناة بأن هذه الدماء الطاهرة لن تذهب هدرا


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 5837

التعليقات
#803460 [ابو حسن]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2013 01:29 AM
مع كامل التقدير لما يقوم به اﻻخوة هنا بعض اﻻسئله والتي اود ويود كثيرون ايجاد اجابه لها:
1/هل سمعت يوما بما تم تهريبه من أموال من جميع دول الربيع العربي.هل سمعت ان تم استردادها ( ليبيا.تونس.مصر.العراق.سوريا .اليمن.وقريبا السودان .هزه يا اخوتي لعبه كبيره .علي اﻻقل انت تضمن ان هناك ارض تسمي السودان .ان لم يكن قد بيعت وانت قد هربت بجلدك لتناضل من الخارج باالريموت كنترول.لتسقط ايضا بالرمو........ترول.
سؤال محدد هل سمعت في كل دول العالم ان تقدمت دوله وقالت ان هاؤؤم اموالكم .ﻻ يا سيدي اصحي من هزا الحلم الزي تدغدغ به احﻻم البسطاء .وزى ما قال المثل السوداني ( الجفلن خلهن اقرع الواقفات ).دا حين الحق باقي السودان ﻻنو لغاية ماتتم باقي مقالك في الفيس وﻻ الوت.....ب وﻻ الراكوبه.شارع بيتكم حيكون اشتروهو القطريين.طبعا البيوت زمان خلصو منها.
2/اما فيما يختص بما يسمي العداله الدوليه. وكما زكر احد اﻻخوة.هل تنطبق شروط المحاكمه علي كل دول العالم؟؟؟.هل اسرائيل حوكمت او هل تم استدعاءئها؟؟؟ .هزه عداله عرجاء. كون عدالتك وخواجاتك ديل مابحلو حاجه.حلحل امورك براك.اي حاجه يا ود حمدين جاري ليها بره. والي متي تكون افريقيا هي عربه البضاعه.اوليس فيكم رجل رشيد.بئس الحل.
والعداله الدوليه دي مالها مابترجع القروش؟؟؟ .وﻻ قروش دخلت غزت شرايين البلد بتاعتم تاني ما بتتطلع.خليك واضح ياجميل.
غايتو نهاية القول .موبايل وكومبيوتر وآيباد مابحلو حاجه.ابقو رجال وتعالو هنا مع المزعوطين..... الجعانين....المفلسين.....القاعدين في الحر واوﻻدهم ضارباهم الشمس بيقروا .وما ﻻقين حق اللبن..
وما ﻻقين كرتونه...تضاري الشمس
همهم ...هم طفل بكره بيحلم بي كوره وكداره جلد...
لو انتو فعﻻ هم البلد هميكم.ماكنتو جريتو خليتوهو..
وزمان ابواتنا...لو كانو عارفين في ناس بره ...فيهم خير ماكانو مرقوهم.
واقرب حاجه ليكم ناس اﻻنتفاضه...قعدوا وقلعو نميري قلع..


#803283 [محمد حامد يعقوب]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2013 06:29 PM
أيها الاخوة القانونيون ضيقوا على الفسدة والقتلة الخناق...كان من المفروض أن تحدث هذه الخطوات من زمان فالاختصاص القضائي الدولي طريقة فعالة للتضييق على المجرمين وكلنا يتذكر قضية دكتاتور شيلي أوغستينو بينوشيه والتي حدثت قضيته بين بريطانيا وأسبانيا حيث تم البلاغ ضده في أسبانيا وتم اعتقاله في بريطانيا وتمت محاكمته بعد أن بلغ من العمر عتيا..والذي حدث لوزيرة خارجية إسرائيل ليفي سيفني وكيف أن بريطانيا من بعد ذلك حرمت على الجنرالات الاسرائيليين...وعشرات القضايا التي حدثت في بلجيكا للمحرمين الهوتو وغيرها من أشكال يد العدالة التي طالت هؤلاء المجرمين...العالم أصبح قرية ولم يعد هناك مفر للمجرمين واصوا في هذا الاتجاه ونحن من خلفكم سنمدكم بكل ما هو مطلوب...أرجو أن تتركوا لنا وسيلة اتصال واضحة ولكم الشكر الجزيل. وصيتي ركزوا على سويسرا لأن أموال المجرمين نصفها هناك أما دول آسيا فالانتربول كفيل بهم


#803087 [sasa]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2013 11:26 AM
ذلكم هو العمل المنظم الذى يؤتى ثماره فى تعرية افسد الطغم الغاصبة المغتصبة للحكم باسم الدين والنعرات العصبية والقبلية والجهوية امام شعوب وحكومات العالم العادل... الى الامام الصادق ومهدى اسماعيل وانا ومن معى معكم خطوة بخطوة


#803003 [silk]
5.00/5 (3 صوت)

10-18-2013 08:39 AM
يا جماعة أنشروا زبانية النظام ..أسماء ورتب وصور وعناوين وبالتفصيل الدقيق ..أنشروا الغسيل القذر للملأ لتقضى شمس الانتفاضة المستدامة على جرثومة هذا الدرن.. لتلافى الضرر وإضمار القصاص تسليم كشف لدولة ما ليس مهم..فالاولى بالضطلاع السودانيون المقيمون فى تلك الدول وكذلك المكتوين بنار الانقاذ فى السودان ..ومن المستوجب أن نرفع عاليا وبكل قوة شعار حل الاجهزة القمعية من أمن -بمختلف مسمايته-ومواقعه وجهاز المغتربن والنيابة الخ.. وأكرر تعليقا سابقا ....هذه الأجهزة التى أتى بها سئ الذكر المقبور نميرى من نظم المصريين وذهب بهم بالتدريب عند السافاك والمانيا وعجز الصادق المهدى عن معالجتها وتوسع تلامذة النميرى من متأسلمى الانقاذ وتنوعوا فى هذه الاجهزةالقمعية والشرطية كذلك.. بل أدخلوها السوق ونالت حظوة اقتصادية تفوق جميع أجهرة الدولة مجتمعة ..وعلية الواجب حلها ومحاسبة منسوبيها جميعا حسابا عسيرا وإعادةتربية من لا يعدم منهم بالاعمال الشاقة وتحويل غالبيتهم الى الرعى والزراعة والتعدين.. وعلى كل من يتحصل على بيانات عنهم نشر جميع بياناتهم لان غدا لناظره قريب..فرؤوسهم قد أينعت والله الله الله أكبر يأيها الشعب سيصبح فجرك عيد....هذه هى الطريقة السليمة والخطوة الاولى للقصاص هى كشفهم -بعد اتباع الصدق والدقة -كما يرجى إضافة كل التفاصيل الممكنة -صورهم -أماكن سكنهم -ميلادهم- أسرهم ..أيها الثوار الاحرار ليجهز كل منا سلاحة للقصاص وليجهز كل من عذب أو أضطهد سياطه لمن إضطهده - أسوة بما فعله عمر بن الخطاب بعمرو بن العاص وولده وقال قولته الشهيرة - متى إستعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا--فاليضرب بالكرباج كل أمن وشرطة النظام وعمرالحقير والمشاركون فى سلطته كرابيج فى روؤسهم قبل إرسالهم إلى جهنم مثواهم باعدامهم بصقا واحتقارا وفى اناء شفاف عظة لكل الظالمين ..وثورة حتى النصر..نحن رفاق الشهداء ..الصابرون نحن ..نحن المبشرون...


#802959 [أســامة الكردي]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2013 05:09 AM
شكرا يا أستاذ الصادق عيسي علي هذا الجهد والعمل الجبار ونرجو تكرمكم بتزويدنا بالعنوان .
وكما قال أخونا المعلق ( لن ترتاحوا يا لصوص ) في رسالته الموجهة لأسر الشهداء
(( ما ضاع حق وراءه مطالب، دماء الشهداء حق علينا ولن يهدأ لنا بال حتى نرى العدالة وهي تتحقق لتقتص لهم، وليعلم الجناة بأن هذه الدماء الطاهرة لن تذهب هدرا)) .


#802939 [الراصد]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2013 02:59 AM
حسب ما افادنا مصدر موثوق ان أحد الجماعة له رصيد بأحد البنوك بلغ مليارات الدولار
واسمه بحوزة المحاميين ، هناك أخرين يملكون ابراج وشقق وفلل عدة


#802934 [ابن الدار]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2013 02:35 AM
وأضف الى الكلام السابق تمكنا بالقرائن من رصد بعض الجهات أحدهم تحمل لوحات دبلوماسية وأحيانا لوحات خليجية على العموم الامور التى جرت حولنا اثارت استغرابنا وكذلك لم تجد الاهتمام من جهاتى معينة بلغناها مرات ومرات ولم تهتم بها و الامر خطير جدا هنالك علامات استفهام عدة طرحنا حللنا الامور ولا زالت بعض سيارتهم تعتدي علينا حتى اللخظة ولا يمكننا ان نغفل ناس 53 و67 و83 ) 24 وغيرهم


#802925 [ابن الدار]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2013 01:48 AM
أحيي الشب اب السودانيين والمحاميين لمجهوداتهم الجبارة لمتابعة ملفات الشهداء تحت طائلة أحكام القانون وكذلك سعيهم المتواصل لجمع المعلومات الدقيقة والاستدلال على الشخص الذي فعل اوشارك او حرض في ارتكاب هذه الجرائم وأزهق ارواح مئات البشر خلال انتفاضة سبتمبر بالمدن السودانية ولا بد للوصول لكل المجرمين في الجريمة النكراء في حق أبناء السودان الشرفاء واشكر الاخ المحامى حمدين لمخاطبة الامارات باسماء بعض المندسين او الذين يعملون تحت غطاءات مختلفة واقول لقد تضررت مع زميل اعلامي من قبل هؤلاء البشر ولا أدري ان كانت هناك جهة تعمل معهم في المجال الامنى ام لا ولكن انى بحكم الحاسة عندى قوية في اشكال مختلفة، في الحقيقة كشفت أثرهم من العام 2008 ورصدتهم جيدا واذكر عندما بلغت زميلي الاعلامى بالحاصل وقلت انظر من خلفك قال لي نعم لقد كنت في غابة من الذئاب ولا أدري ذلك مذ عام وذكر مرة كان يتابعنى واحد سائق سيارة بارمودا قصد ان اكشف امره وقفت بالكافتيريا فجنب معى ووقف ليس ببعيد منى قلت لصاحب الكافتيريا اعطى صاحب السيارة داك كباية شاي ثم انصرفت وتركته في دهشة من أمره ،ولا زالت بعض ذئابهم تهاجمنا ليل ونهار رغم أننا اعلمنا بعض الجهات المعنية بأمر الجهة المجهولة


#802875 [karkaba]
4.50/5 (3 صوت)

10-17-2013 10:32 PM
من كل الاعماق سدد اللة خطاكم عمل جبار يجب علي الكل العمل يد واحدة ورصد المجرمين الكيزان كي لايفلتو من العقاب


#802833 [متوكل أحمد حمزة]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2013 09:05 PM
الإخوة الكرام ..تحياتي وكل عام والجميع بخير ووطنا السودان بخير وعافية ...أهم ما يعتمد عليه النظام هو الطوق والآلة الأمنية التي حوله والتي ميزها النظام بمميزات خاصة وبدلات وإمتيازات لا تتوفر لغيرها من أجهزة الدولة حتي أضحي مع الصعب أن يتنازل هؤلاء عن المستوي المعيشي والمكانة الإجتماعية والتي وجدوها فيدافعون عن النظام دفاع المستميت ليس حبأ فيه وإنما حفاظأ علي مكتسباتهم وعليه فإن اول خطوة هي كشف هذه السلاسل الأمنية إبتداءأ من رتبها الرفيعة ومصادر القرارات الي المرتبة الوسطي حيث التنسيق والإخراج وحتي المرتبة الأخيرة وهي العمليات والتنفيذ الميداني وهم صغار الرتب ...وللعلم فإنهم موزعون في شتي الوزارات ومؤسسات الدولة تحت مسميات مختلفة ولكن الفعل والغرض واحد وهو حماية النظام ...لو لم نبدأ بكشف هؤلاء وتعريتهم وكشف أسرهم وأبناؤهم وأماكنهم ورصدهم رصدأ دقيقأ فمن الصعب خلع النظام ...كل شخص بلا شك يعلم في منطقته وأقربائه وزملاء دراسته علي الأقل شخصأ ينتمي لهذه المجموعة فلو تم كشف النصف فقط من العدد المرصود بلا شك فإنه يؤثر علي الذين لم يتم التعرف عليهم ...وما ضاع حق خلفه مطالب ..


#802814 [ودالعمدة]
4.75/5 (3 صوت)

10-17-2013 08:19 PM
جاء العيد....
ولنا تحت القبور ابرياء شهداء اشتقنا اليهم ....
اللهم نور قبورهم وأرحمهم ....
أنت أرحم ألراحمين ....
نسير في طريق محاكمة القتلة اللصوص في كل مكان في الدنياء والشكر لشرفاء السودان في الداخل والخارج الكل يريد ان يساعد منظمات حقوق الانسان والمجتمع المدني لمحاكمة القتلة اللصوص وقريبا جدا سنوافيكم كيف الانضمام لهذه المنظمات في الداخل والخارج وكيف تساهم في اعمالها والان عندما تري اي وزير من وزراء الحكومة وضباط شرطتها وجيشها يمكنك ان تفتح عليه بلاغ قتل وسرقة واغتصاب ومنظمة حقوق الانسان السودانية بقانونيها ارسلت بلاغات الي معظم دول العالم ونياباتها باجرام نظام الحكم في السودان وبطانته ولن يفلت مجرم بعد الان من العقاب والمحاسبة


#802810 [ود المكي]
5.00/5 (3 صوت)

10-17-2013 07:58 PM
أليس من الأفضل أن يكون هنالك (e-mail) ، واحد وكذلك عنوان بريد ثابت ، ومعروف حتي يستطيع كل من أراد التبلغ أو الشكوي الأتصال بهما ، وتأكدوا سوف يكون رادع قوي لكل من تسول لة نفسة اللعب بمقدرات وأرواح هذا الشعب ، وان هنالك أعين تراقب وسوف يحاسب ويعاقب إن طال أو قصر الزمن !!!


#802791 [القعقاع الفي القاع]
5.00/5 (4 صوت)

10-17-2013 07:22 PM
يا أستاذ برضو ما تنسوا فتح البلاغات الجنائية في أقسام الشرطة و النيابات ضد كل الوزراء و المسؤولين الذين يكثرون السفر الى أوروبا و اميريكا و كندا و اليابان و غيرها من الدول التي بها سيادة حكم القانون. هذه البلاغات فعالة و أثرها كبير جداً و دونكم محاصرة المسؤولين الإسرائيليين ف معظم دول أوروبا. هذه البلاغات و أوامر القبض من الأمور الهمة آلتي أهملها سودانيو المهجر كسلا أو غفلة منهم حتى أتى زمن يسافر فيه نافع و علي كرتي و مصطفى عثمان و غيرهم من مجارمة الإنقاذ كيفما شاؤا و أينما أرادوا. حاصروه بالله عليكم و ضيقوا عليهم ظاهر الأرض قبل أن تُضَيَّق عليهم قبورهم بإذن الله . و الثورة مستمرة بإذن الله الواحد القهار


#802743 [الكارورى]
5.00/5 (4 صوت)

10-17-2013 04:34 PM
مش كده وبس ,, كمان عاوزيتكم ترجعوا الاموال المنهوبه التى وضعها رموز النظام في البنوك الخارجيه ,, والفلل والعمارات والشركات ,, التى عملوها بمال الشعب في دبى وماليزيا وقطر ,, والفلوس والذهب التى أودعتهوداد في بنوك لندن ,, والحساب ولدوالله أكبر لقد دنت ساعة الحساب


#802730 [fato]
5.00/5 (4 صوت)

10-17-2013 04:05 PM
شكرا المحامي/ الصادق عيسي علي هذا الجهد وأن كان واجبا علي كل سوداني حر أن يقوم به ونرجو من ناشطي الداخل مدكم بكل صغيرة وكبيرة عما يدور بالداخل وتسليمكم أسم أي فرد منهم حتي تغفل المنافذ لهم وتأخذ العدالة مجراها داخل الوطن وخارج الوطن ولن يضيع حق وراءه طالب.


#802725 [ibrahimadamabdalla]
5.00/5 (3 صوت)

10-17-2013 03:54 PM
اجارك الله اخي الصادق علي هذا العمل الجبار الذى تقومون به وناكد باننا لن تلين لن عزيمة حتي ازالة هذا النظام وتقديمهم رموزة للعدالة لان صبرنا نفذ وان دماء اهلنا في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق مرورا بشهداء ثورة ستمبر المجيدة لن تذهب هدرا ونترحم علي كل شهداء بلادي الحبيبة والذين ضحوا بي ارواحهم رخيصة في سبيل الحرية وعهدنا بكم باذن الله بعد زوال هذا النظام سودانا ينعم بالحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وازدهار التنوع الاجتماعي الجميل


#802722 [خالد حسن]
4.75/5 (5 صوت)

10-17-2013 03:49 PM
ده الشغل السليم
تحت تضيق الارض بمارحبت بالسفاح وكلابه المسعوره
اين المفر فنحن قد عقدنا العزم علي الاقتصاص منكم
ولن يثنينا رصاص فنحن قادرين علي حمله كما حمله ثوار ليبيا وسوريا


#802720 [لن ترتاحوا يا لصوص]
5.00/5 (3 صوت)

10-17-2013 03:44 PM
((رسالتي الأخيرة لأسر الشهداء ما ضاع حق وراءه مطالب، دماء الشهداء حق علينا ولن يهدأ لنا بال حتى نرى العدالة وهي تتحقق لتقتص لهم، وليعلم الجناة بأن هذه الدماء الطاهرة لن تذهب هدرا))
وفقكم الله فى مساعيكم واعلموا ان الله وعد عبيده المظلومين بانه سيستجيب دعواتهم ويقتص لهم
وثقتا كبيرة فى الله وفى مساعيكم ومن يعينيكم للانتقام من هؤلاء القتلة الذين يتاجرون بالدين لتحقيق اغراض دنيوية اهمها البقاء فى الكرسى حتى لا ينفضح امرهم ..


#802708 [بت حبوبتها]
4.75/5 (5 صوت)

10-17-2013 03:17 PM
ربنا ينصركم أخ الصادق وورونا -نحن في الخليج- وفي أي مكان كيف ممكن ندعمكم ؟


#802705 [مهدي إسماعيل]
4.75/5 (5 صوت)

10-17-2013 03:13 PM
أرجو إرسال عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك حتى يتسنى لنا التنسيق بهذا الصدد.
رصدنا أسماء في جنوب إفريقيا ونرصد نشاطهم من شراء عقارات وتاسيس شركات وعقود عمل وإقامات بوثائق مزورة في جنوب إفريقيا.

اتصلنا بمراكز حقوق الإنسان في جنوب إفريقيا ووثقنا كُل هذا، وسوف تعرفون كُل نشاط في حينه.

أدعوك لزيارتنا في بريتوريا لتعرية النظام أكثر فأكثر.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.97/10 (8 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة