في



الأخبار
أخبار السودان
سفير الاتحاد الاوربي بدولة الجنوب يدعو الى النقل الفوري لمعسكر ييدا للاجئين السودانيين الى مكان آمن
سفير الاتحاد الاوربي بدولة الجنوب يدعو الى النقل الفوري لمعسكر ييدا للاجئين السودانيين الى مكان آمن
سفير الاتحاد الاوربي بدولة الجنوب يدعو الى النقل الفوري لمعسكر ييدا للاجئين السودانيين الى مكان آمن


10-21-2013 04:39 AM
دعا سفير الاتحاد الاوربي بجمهورية جنوب السودان الى النقل الفوري لمعسكر ييدا للاجئين بولاية الوحدة الجنوبية الى مكان جديد وامن مطالبا في الوقت نفسه السلطات المحلية ووكالات العمل الانساني بضرورة توفير خدمات اساسية كافية لدعم اللاجئين وألا يكون نقل المعسكر على حساب اللاجئين حتى لا يفقدون مصادر رزقهم.
وسجل وفد من الاتحاد الاوربي برئاسة سفير الاتحاد بجوبا زيارة رسمية الى ولاية الوحدة بجمهورية جنوب السودان يوم الجمعة لتقصي الحقائق من اجل تقييم حالة اللاجئين السودانيين هناك واحتياجاتهم حيث التقى السفير بالوالي المكلف لولاية الوحدة كما زار معسكري ييدا واجون تونق للاجئين السودانيين الفارين من الاقتتال بولاية جنوب كردفان.
وبحسب ما نقله موقع سودان تريبيون قال المبعوث الخاص للاتحاد الاوربي الى جنوب السودان كُهون بور غسدورف ان الهدف من الزيارة كانت لمعرفة وضع اللاجئين السودانيين مضيفا بان نقل معسكر ييدا جاء لأسباب امنية حيث تقع المعسكر بالقرب من الحدود والمنطقة المنزوعة السلاح بين الدولتين.

وقال والي ولاية الوحدة المكلف جوزيف نقونج مونجتيل ان حكومته قد اتفقت مع وفد الاتحاد الأوروبي على عدد من النقاط، بما في ذلك اعطاء الاولوية للأمن وقضايا التنمية التي تؤثر على معيشة كل من المجتمع المحلي واللاجئين وتوفير الخدمات الأساسية.
مبينة أن هذا الإجراء سيسهم في منح اللاجئين فرصة للإسهام رسمياً في الاقتصاد السوداني، والانخراط في الوظائف الخاضعة للتنظيم.

سودان راديو سيرفس






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1134


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة