الأخبار
أخبار إقليمية
د.غازي : إذا عجز قادة المؤتمر الوطني عن توحيد صفهم الداخلي فلن يستطيعوا حل مشكلات البلاد وتوحيد صفها
د.غازي : إذا عجز قادة المؤتمر الوطني عن توحيد صفهم الداخلي فلن يستطيعوا حل مشكلات البلاد وتوحيد صفها
د.غازي : إذا عجز  قادة المؤتمر الوطني عن توحيد صفهم الداخلي فلن يستطيعوا  حل مشكلات البلاد وتوحيد صفها


قضية محاسبتنا ليست في أولويات هموم الشعب السوداني الذي يعاني من مشكلات البقاء
10-21-2013 03:48 PM
نصح د.غازي صلاح الدين العتباني، أبرز موقعي مذكرة إصلاحية رفعت للرئيس عمر البشير، قيادة المؤتمر الوطني الحاكم بتوظيف الأحداث الأخيرة لإجراء مراجعات داخلية ونقد للذات، وقال غداة تجميد عضويتهم إنهم لن ينجروا إلى معارك انصرافية.


وأقرت لجنة المحاسبة برئاسة رئيس البرلمان يوم الأحد، تجميد عضوية قيادات بارزة في المؤتمر الوطني لرفعها مذكرة للرئيس في أعقاب الاحتجاجات على تحرير المحروقات انتقدوا فيها سقوط قتلى خلال فض المظاهرات ودعوا لابتدار عملية إصلاح على مستوى الحزب والحكومة.


وعلق العتباني على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يوم الإثنين، على قرار للجنة المحاسبة بتجميد عضوية 31 قيادياً وقعوا على المذكرة بقوله "قضية عضوية الحزب وطريقة محاسبتها ليست في أولويات هموم الشعب السوداني الذي يعاني من مشكلات البقاء في المقام الأول".


وشدد على أن السودان الآن يحتاج إلى مصالحة كبرى، وقال "إذا أثبت قادة المؤتمر الوطني أنهم عاجزون عن توحيد صفهم الداخلي والتصالح مع قواعدهم فلن يستطيعوا أن يقدموا أنفسهم كقيادة مقنعة وكفؤة لمعالجة مشكلات البلاد وتوحيد صفها".


مؤسسة تنظيمية

وقال العتباني إن قرار إنشاء لجنة المحاسبة لم يصدر من المكتب القيادي ولا من أي مؤسسة تنظيمية أخرى، بل صدر بتشاور شخصي بين عدد محدود من القيادات لم يفوضهم أحد لإصدار القرار.


واعتبر أن اللجنة غير مؤهلة للنظر في المسألة لأنها غير محايدة وقراراتها صادرة حتى قبل إنشائها، وهي بذلك قرارات باطلة، وتابع "اللجنة ليست مؤهلة ابتداءً للمحاسبة".


وأضاف قائلاً "من المدهش أن بعض قيادات المؤتمر الوطني تولي هذه المسألة كل هذا الوقت والجهد بينما تغفل عن مشاكل البلاد التي تهدد وحدتها، بل وجودها".


ورأى أن ما يستنتج من كل هذه الضجة هو أن بعض قيادات الحزب يضيقون بأي رأي مخالف حتى لو صدر من داخل المؤتمر الوطني".


وقال العتباني "كان الأجدر بقيادة المؤتمر الوطني أن توظف تداعيات الأحداث الأخيرة لإجراء مراجعات داخلية ونقد للذات بما يقوي الحزب نفسه ويؤهله لقيادة البلاد".


وتعهد بأن مجموعته ستقدم المزيد من المقترحات والمبادرات السياسية التي توحد الصف الوطني وتحل مشكلات البلاد، وأضاف "هذا ما سيشغلنا في الفترة القادمة".


شبكة الشروق


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 3519

التعليقات
#806061 [لتسألن]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 11:42 PM
(وتعهد بأن مجموعته ستقدم المزيد من المقترحات والمبادرات السياسية التي توحد الصف الوطني وتحل مشكلات البلاد، وأضاف "هذا ما سيشغلنا في الفترة القادمة")
*أين كانت مقترحات توحيد الصف الوطني الذي فرقتموه يا غازي قبل أن تتبخر من حزب (المؤتمر بالوطن) فأنت لا تشغلك إلا ذاتك الفانية و أكبر همك و مبلغ علمك هو انشغالك بمحلك من إعراب سلطة المفسدين. ألف صه و صه.


#806054 [تكني كيكو آكا تمبوشة قيدى]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 11:37 PM
غازي اعترف بان الشعب السوداني يتصارعوا في البقاء الان ليس في شىء اخر, وهذا صحيح ولكن كثير من السودانيين كانوا غير مختنعيين بهذا عندما يقولوه المهمشين هذه المقولة طيلة السنين الماضية, والان غازي شهد على واقع السوداني بنفسه.


#806009 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 10:11 PM
بقوله "قضية عضوية الحزب وطريقة محاسبتها ليست في أولويات هموم الشعب السوداني الذي يعاني من مشكلات البقاء في المقام الأول".

_________

يا ليت أعضاء حزبك يدركوا ما تقول ، صراعات حزب المؤتمر الوطنى كلها لا تعنى الشعب السودانى فى شئ الشعب السودانى اصبح لا يعبأ كثيرا بوجود هزا الحزب او زاوله من الوجود ، والأكثر غرابة ان جميع عضوية المؤتمر التى يدعون ان عددها يصل الى 6 مليون لا احد عابىء بما يدور داخل الحزب ، ولا اعتقد يتفقون مع ادارة الحزب قلباً وقالباً فى كل شىء ولكنه سكوت المصلحة ، ولا أعرف لو كونتم حزب جديد كم سيبقى مع البشير فى حزبه!...

الحزب فى تقديرى اصبح فى ايادى فئة محددة الإصلاح بالنسبة لهم هى محاسبتهم بشكل مباشر ولا اظن سيقدموا على خطوة كهزه ....


#806006 [ابو العلا المعري]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 10:06 PM
غازي العتباني مازال يحلم بانه سوف يكون له دور في اقناع قادة المؤتمر اللاوطني بالاصلاح من الداخل يا جماعة هذا الرجل ما نصيح والله لا اعلم كيف يفكر هذا الرجل بالتاكيد انهم سوف يتجاوزونه لانه غير مؤثر ووجوده وعدمه واحد لانه لا يملك قراره ولايستطيع ان يتخذ موقف شجاع لمرة واحدة في حياته لا يمكن ان يكون شخص لايملك ادني مؤهلات العتباني يستطيع ان يتخذ موقف واضح من هذه الشرذمة الفاسدة والظالمة وهو لا يقدر علي ذلك فدعوه انه ذاهب الي مذبلة التاريخ حتي يكون عظة وعبرة لغيره , فالانسان لولا ان يكون له رِأي وموقف في هذه الحياة ما فائدة وجوده اصلا لذلك نطلب من الجميع ان لا يشغلوا بالهم بهذا الجبان والمتردد والضعيف وانا من اليوم سوف لن اعلق عليه كفي .


#805998 [مستاء ايما استياء]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 09:57 PM
نشرت جريدة (الشرق الأوسط) اللندنية، وعلي صفحتها الأولي بتاريخ ٣١ أغسطس ١٩٩٩ خبرآ مطولآ جاء تحت عنوان بالخط العريض ويقول:
(السودان يصدر اول شحنة من النفط...
والبشير يطالب المعارضة بالاغتسال في البحر).

ويقول أصل الخبر:
--------------
***- حول الرئيس السواني الفريق عمر البشير الأجواء الاحتفالية بتصدير اول شحنة من النفط السوداني امس الي مناسبة للهجوم علي المعارضة.

***- فقد فاجأ البشير المراقبيين بشن هجوم حاد علي المعارضين السودانيين، وقال وهو يشهد الاحتفال الذي اقيم بميناء بشائر علي البحر الاحمر(١٨ كم الي الجنوب من بورتسودان) " ان هذا البترول يتفجر رغم أنف العملاء الذين يشاهدون هذا الاحتفال وهم يحتسون البيرة (الجعة) في فنادق اسمرة والقاهرة لانهم منافقون وعبدة للشيطان".

***- واضاف الفريق البشير في خطابه الذي لم يستغرق سوي دقائق معدودة وبث علي الهواء عبر الاذاعة والتلفزيون " علينا ان نكبر ونهلل لنبعد الشيطان وندعوهم (المعارضة) للتوبة والاستغفار، ولازم المعارضين يستغفروا ويتوبوا ويغتسلوا هنا في هذا البحر (الاحمر) لضمهم الينا". ومن المقرر ان تتجه الشحنة الاولي من النفط السوداني الي سنغافورة علي ان تصدر الشحنتان التاليتان الي الصين وكوريا.


#805954 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 08:46 PM
. من اولي اولوياتنا رجم الشيطان ابورؤس متعدده (المؤتمر وطني وشعبي الاخوان الجبهة جبهة الميثاق ) هو الاهم الاكبر المؤرق بالنا ومشحتف ارواحنا وبدلا من حالة الاستقطاب بيناتكم واللف والدوران علي الكراسي والتضليل باسم الدين والحكم الشمولي السلطوي الشامل والقابض الابدي لن نقف معكم حتي في صف صلاة جماعة نقف معكم يوم الحساب الصغير حاليا والكبير اما قاضي عادل حكمة بالميزان لا يظلم عنده احد ليت دينكم مذكور في اسمه تعالي جلا وعلا


#805953 [ساب البلد]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 08:46 PM
كيدهم في نحرهم .. يهرب الفار من السفينة الغارقة .. هسي لو كشحوك بوزارة اليومين الجاية بتسكت .. اذا اختلف اللصان وكلام كتير .. الثورة جاية لنظافة الوسخ .. نصيحة ليك ما تركب اي طيارة الايام الجايةانت سيد العارفين ..


#805845 [ahmedali]
2.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 06:27 PM
غازي هذا انتمي للمؤتمر اللاوطني لانه بتاع فسيخ وكلكم تعرفون ان الفسيخ رائحته سيئة ولاتطاق وكذلك المؤتمر الوثني

كل الكيزان مجرمين وقتلة ولاتنتظروا منهم ذرة خير وتزكروا اين كان الخائب غازى وزمرته طيلة الاربعة وعشرون سنة الماضية

لقد شارك غازي وزمرته في كل الجرائم وسيتم حسابهم طال الزمن ام قصر

ومعارضتهم الان اعتقد من ورائها مصالحهم الذاتية التي فقدوها

ويريدون ان يسخروا الشعب وانتفاضته لخدمة مصالحهم وهي حرب بالوكالة


ارجوا الانتباه لخبث الكيزان

الثورة مستمرة ومنتصرة باذن الله


#805836 [نبض التعب]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 06:16 PM
نعم يا (غازيهم) .. كونكم ككيزان تحاسبوا بعض أو (تحسبوا لعب) ليست من أولوياتنا ولا من إهتماماتنا كشعب مطحون ومقهور بفضل نظامكم الإجرامي .. فنحن مشغولين ومهمومين بالتحضير والتجهيز للوسائل الكفيلة بالقضاء عليكم والتخلص منكم يا مجرمين يا قتلة ويا سفلة .. أكتب في صفحتك الأسفيرية ما تُريد و(غرّد) في تويترك بما تملك من (شقشقة) تسعى من خلالها للتقرب زلفى من شعبنا العملاق .. عفواً ود صلاح الدين .. فقد إنتهى الدرس يا ....... حلبي!!.


#805831 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 06:06 PM
يااخوانا اي شخص ينسلخ من النظام هو من مصلحتنا و يجب الترحيب به لانه سيعجل برحيل النظام الغاشم ...علي الاقل في هذه المرحلة ...وبالتاكيد سيغيظهم ويولمهم..والان ترون اباعينكم كيف فعلت بهم مجموعة صغيرة وهناك روؤس كبيرة تحاول الخروج لكن يخشون من رفضهم في الجانب الاخر....ونجاح الثورة الليبية كان بالاتفاق مع بعض شخصيات نظام العقيد التي صرفت الجنود من طرابلس ليلة دخول الثوار... الموتمر الوطني يتهاوي


#805784 [حليلنا]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 04:55 PM
اليوم عرفت؟

اليوم فتحت بصيرتك؟ حين مسك اذى قومك الظالمين؟


تخيل هذه الامه مسها شرهم وشركم ربع قرن!


لو كنت انت ومجموعتك مخلصين افضحو الانقاذ وطلعو الاسرار
عشان تعوضو الشعب الذي ظلمتوه!!!!!!!


#805748 [habbani]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 04:17 PM
لو كانوا يحترمونك ما كان جمدوك .. إذا كنت تهدف بمبادرات لإصلاح المؤتمر الوطنى فهذا شأن خاص لا يعنينا بشىء ,أما إن كانت مبادرات لإصلاح البلد فزى ما يقولوا المصريين : كان غيرك أشطر ..
إذ إن حكيم الأمة إنحنى ظهره وهو يكتب المبادرة ورا المبادرة , هذا غير الأخرين
وإذا كان هذه واحدة من الخيارات التى ذيلت بيها إنت ومن معك إلتماسكم للبشير , فشوف خيار تانى
فهؤلاء الحكم بالنسبة لهم حياة أو موت فقد أوغلوا فى حفر قبورهم ولن يستمعوا لك لسبب واحد وهو أنك لست عليهم بعزيز , فلا يغرنكم الغرور بإختلافكم غير الجوهرى أو بالأصح الشخصى لتظن أنت والسائحون أنكم خارج الدائرة البلورية ... ولكن بصراحة أعجبنى رأيك فى أحمد إبراهيم الطاهر وأنك أضعت عليه فرصة الوقوف أمامه فهو أدنى من أن تقف أمامه ذليلا .. على الأقل إنت ليك تاريخ ( دار الهاتف )


#805734 [كسار الثلج]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 04:01 PM
الصف فرتك من أيام المفاصلة وعزل شيخ حسن. يادوبك انتبهت با عبقري.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة