الأخبار
ملحق المنوعات
مصر تنقل تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني لدول العالم اليوم
مصر تنقل تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني لدول العالم اليوم


10-22-2013 08:08 AM
في محاولة لاستعادة حركة السياحة إليها، بعد انحسارها على مدى نحو ثلاث سنوات نتيجة تدهور الأوضاع الأمنية والاضطراب السياسي الذي تشهده البلاد، قررت مصر نقل احتفال تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثاني في معبده الشهير بأبو سمبل في جنوب أسوان مباشرة إلى دول العالم.

وأعلن السفير ناصر حمدي رئيس هيئة تنشيط السياحة أن هذا العام سيشهد إجراءات خاصة في الاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل، وذلك اليوم (الثلاثاء) الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت مصر، حيث سيتم لأول مرة هذا العام نقل الحدث الذي يعكس عبقرية المصريين القدماء ومدى تقدمهم في علوم الفلك على الهواء مباشرة لجميع دول العالم المصدرة للسياحة إلى مصر من خلال قنوات التلفزيون «YouTube»، وموقع وزارة السياحة «Egypt today»، وذلك ليرى العالم بأكمله الاحتفال للتأكيد على أمن واستقرار المناطق السياحية في مصر.

من جهته، أوضح مجدي سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية بوزارة السياحة المصرية أن تعامد الشمس يحدث مرتين في العام.. مرة يوم ميلاد رمسيس الثاني ومرة يوم وفاته، وقامت كل من وزارة السياحة وهيئة التنشيط بالتنسيق والتعاون مع محافظة أسوان بعمل استعدادات خاصة هذا العام من خلال اتصالات مكثفة مع شركاء المهنة والسفارات المصرية والمكاتب السياحية في الخارج بحيث يتم نقل الحدث مباشرة لبث رسالة طمأنينة إلى جميع دول العالم ورفع حظر السفر إلى مصر الذي تم إصداره بسبب تخوفات أمنية على الرغم من قيام عدد كبير من الدول الأوروبية بإلغاء الحظر.

الشرق الاوسط






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1479


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة