في



الأخبار
أخبار السودان
مطالبة الحكومة الايطالية باتخاذ اجراءات سريعه وموقف واضح
مطالبة الحكومة الايطالية باتخاذ اجراءات سريعه وموقف واضح



10-22-2013 05:26 PM
محمد يسن

ايطاليا-روما- القوي السودانية المتحدة في المهجر ومجموعة من المنظمات الدولية سوف تقوم بتسليم الحكومة الايطالية وشرفات البرلمان المختلفة ومجلس الشيوخ الايطالي ومجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية الايطالية- مذكرة في هذا الاسبوع في يوم 24 اكتوبر 2013 من الساعة 15:00 الي الساعة 19:00 امام البرلمان الايطالي والمذكرة بخصوص الاوضاع الانسانية الراهنة في السودان وبالاخص في مناطق جبال النوبة -جنوب كردفان والنيل الازرق ودارفور وشمال وشرق السودان واخير الخرطوم ومدني .وسوف توضع المذكرة للتوقيع بواسطة كل منظمات حقوق الانسان ومنظمات الحقوق الديمقراطية والافراد وذلك لتشكيل ضغط عالمي للمؤتمر الوطني والحكومة السودانية ولايقاف النظام الحاكم في السودان من قتل الابرياء والمدنيين والسماح لمنظمات العون الانساني للدخول للقيام بحملات التطعيم والاغذية والمساعدات الصحية للمناطق التي تسيطر عليها الحكومة او خارج اطار سيطرتها .
وعدم قيام الحكومة الايطالية بالتعامل مع النظام الحالي في السودان باي استثمار او تقديم دعم مادي وبالاخص بعد الزيارة التي قام بها وفد النظام الحاكم برئاسة وزير الخارجية ومجموعه وزراء اخرين حيث بادرت ايطاليا بالترحيب بهم مما يشكل مخاوف للمتظاهرين السلميين ويساعد علي اطالة عمر النظام الحاكم في السودان -ممايجب ان ننبهة الحكومة الايطالية ان الدعم هذا يشكل خطرا مباشرا علي الموطنيين في السودان -وذلك واضح من التاريخ والمجازر الحالية التي يرتكبها الطغمة الحاكمة من خرق لحقوق الانسان واي دعم مباشر او غير مباشر من اتفاقيات مبرمة سوف لاتصب في صالح الشعبين الايطالي والسوداني.
المذكرة كاملة سوف تفتح للتوقيع من قبل كافة الافراد والمنظمات والموطنين السودانين في داخل السودان وفي بلاد المهجر ومنظمات حقوق الانسان. وايضا كافة الافراد من السودان وجنوب السودان وافريقيا واوروبا وامريكا واستراليا وكندا وكل دول العالم الحر وايطاليا.
والمذكرة سوف تسلم الي الحكومة الايطالية ومنظمات الامم المتحدة وكل قواعد المنظمات الدولية التي يوجد لديها مندوبين في روما.ونحن الموقعين ادناه نحث ونطالب الحكومة الايطالية وكافة المشاركين في المنظمات الدولية وكافة المحبين للسلام العالمي باتخاذ اجراءات فورية للتضامن مع الشعب السوداني في سبيل مجهوداته للسلام والتحرر من ربقة النظام الفشيستي والدموي لعمر البشير وزمرته والذي يحكم السودان لاربعة وعشرين عاما محصنا من عقوبات المجتمع الدولي.
ونخصص في المذكرة نداء للمجتمع الدولي لتشكيل ضغط عالمي علي المؤتمر الوطني لايقاف القتل الممنهج للمدنيين وادخال الاغاثات الانسانية العاجلة للمدنيين.
ونطالب الحكومة الايطالية باتخاذ اجراءات سريعه وموقف واضح من النظام الحاكم في السودان في خصوص انتهاكات حقوق الانسان.
زيادة اعداد النازحين في مناطق جبال النوبة وجنوب كردفان والنيل الازرق والدمازين تتحمل الحكومة السودانية وزره كاملا علي كتفها.
-اطلاق النار للقتل المباشر للمتظاهرين في الراس والصدر هو اختراق الحق السلمي بالتظاهر وازهاق الروح بدون وجه حق.وويجب وقفه فورا وعاجلا. وذلك بواسطة مندوب افريقيا في امنستي الدولية.
ونتسال لماذا لا توجد تغطية اعلامية للمجازر مما تسبب في عدم الالمام الكافي للمجتمع الدولي عامة والحكومة الايطالية خاصة والتي تلعب دورا رئيسيا في توطين السلام في السودان. ونطالب الحكومة الايطالية بمد يد العون الانساني اتجاه المتضررين الحقيقين من المواطنين السودانيين في مشاريع التوطين والتنمية المستدامة والسلام المستدام.
وكما ننبه ان هنالك الملايين من الدولارات من قبل المنظمات الدولية في الاتجاه السابق وفي الطرف النقيض تقوم الحكومة السودانية باتجاه التسليح وشراء اجهزة عسكرية وامدادات الالة التدميرية لديها من ميزانية الدولة خصما من الاغراض السلمية من صحة وتعليم وغيرها.
ويقوم النظام الحاكم في السودان باحسن اداء في اتجاه قتل المتظاهرين السلميين وسلبهم حق التظاهر والتجمع وذلك بالقتل والاعتقال والاحتجاز غير القانوني من قبل الاجهزة الامنية ومليشيات المؤتمر الوطني.
والزيارة الاخيرة التي قام بها علي كرتي ومجموعه من الوزراء ووفد السودان اخيرا الي ايطاليا هي شكل من اشكال الدعم المباشر لنظام المؤتمر الوطني ونطالب الحكومة بوقف اي دعم ورد عن طريق هذا الوفد.وهذا يشكل جرحا قاسيا بين علاقة الشعبين الايطالي والسوداني وتاثيرا بالغا علي مشاعر الشعب السوداني الثائر.

https://secure.avaaz.org/en/petition..._THE_SUDANESE/






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1613

التعليقات
#807116 [Dr. Martin]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2013 12:09 AM
Well done



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة