الأخبار
أخبار إقليمية
سفرية رئيس حزب الأمة لكمبالا قد تتأجل .. على عثمان محمد طه يجتمع سراً بالصادق المهدي
سفرية رئيس حزب الأمة لكمبالا قد تتأجل .. على عثمان محمد طه يجتمع سراً بالصادق المهدي
سفرية رئيس حزب الأمة لكمبالا قد تتأجل .. على عثمان محمد طه يجتمع سراً بالصادق المهدي


10-23-2013 05:43 PM
أفاد الراكوبة مصدر موثوق بأنه حتى الآن لم تكتمل إجراءات سفر رئيس حزب الأمة السيد الصادق المهدي لأوغندا. فالسفارة الأوغندية بالخرطوم أكدت بأن لا مانع لديها من منح تأشيرة الدخول لكل وفد حزب الأمة عدا السيد الصادق المهدي، بأعتباره رئيس حزب، ودخوله يتطلب التأكد من سلامته، وتأمينه. وبالتالي يتوجب أن تأتي الموافقة من كمبالا.
ولم ينفِ المصدر أن تكون التعقيدات من صنع حكومة البشير بطريقة أو بأخرى. ولكن هذا التفسير قد يكون ضعيفاً بأعتبار أن سلطات البشير قادرة على منعه من المغادرة. وحتى الأن المحاولات في تخطي العراقيل مستمرة.

وكان مصدر ثاني موثوق هو الآخر قد أفاد الراكوبة بأن السيد علي عثمان محمد طه قد جلس في اجتماع مغلق سري مع السيد الصادق المهدي استمر لساعتين بحث الطرق التي من شأنها خروج الحكومة من الأزمة التي تعيشها عقب الاحتجاجات الأخيرة والتي شهدت سفك دماء الكثير من الشباب الأبرياء. ويعتقد المصدر أن هذا الاجتماع من أسباب تأخر سفرية الصادق المهدي إلى كمبالا.


تعليقات 42 | إهداء 0 | زيارات 12809

التعليقات
#809162 [عنيد]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 06:04 AM
مشروع تقسيم السودان حاضراً اليوم اكثر منه فى اى وقت مضى .
الاقليم و منه خلفه جوبا الحركة الشعبية كشروا انيابهم لاول محاولة لجمع الصف الوطنى و التوافق على البديل الديمقراطى .
الحركة الشعبية مسنودة ببعض دول الاقليم و الغرب تسعى لايجاد صيغة شراكة بين الحكومة و الحركة الشعبية ( الجبهة الثورية ) قالها مبعوث امريكا و مبعوث بريطانيا صراحة دون موارابة . و لقاء اروشا الاخيرة كان محطة فى هذا الطريق . وعى بعض الثوار الذين قاطعوا اللقاء افشل المخطط لفترة . ولكن هبة سبتمبر الاخيرة التى هزت النظام و جعلته يرى قرب نهايته اغرت هؤلاء لتجديد الدماء فى المشروع القديم الجديد . و هذه المرة عن طريق حكومة الجنوب حيث عرض رئيسها الوساطة بين ( حركته ) و الحكومة . هناك من نظر الى مسالة عرقلة يوغندا لسفر الامام بشئ من البساطة و السزاجة احياناً ، و لم يقراءوا ما بين السطور فى الرفض الجنوب يوغندى . مشروع الامام الذى يسعى لتوافق وطنى من اجل بديل ديمقراطى يعارض المشروع الاخر الذى يرى فى شراكة حكومة ضعيفة مستعدة لاى تنازلات من اجل البقاء فرصة العمر لمشروع العمر = منقول=


#809161 [سودانى شديد]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 05:35 AM
جداد إلكترونى + أنصار الحبيب الإمام = ملاح أم رقيقة بالإنقاذ


#809056 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 10:22 PM
ودالمهدي في اجتماع سري ليتلقي التعليمات الاخيرة قبل المغادرة..وصايا ام العروس العشرة لبنها قبل الدخلة ..او .. زي ما الكوتش بيلقن اللاعب وهو في الخط قبل النزول للملعب .. يا خبر الليلة بفلوس بكرة ببلاش بكرةح تسمعوا وح تشوفوا ما دار في هذاالاجتماع ..الشعب اصبح واعي..


#808970 [امير]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 09:00 PM
الاسلوب في النقد مابشبه ناس بكتبوا من اجل التغيير وحتي اهل الولاء المطلق انجروا معاهم في الاسلوب وشايف الناس مركز في الامام وتركت النظام والخطوة الاولي في حل اي قضية معرفة المشكلة ومن خلال التعلقيات نحن بنهاتر بعض ومابنضرب في راس الحية وسيظل يحكمنا النظام ونموت كمد من الامام


#808885 [ديموقراطي]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 06:31 PM
تصوت للصادق او البشير؟
تصوت لعرمان او البشير؟
تحرد وتقاطع الانتخابات؟
كل هذه الخيارات واردة في المستقبل القريب.
كل من ينتقد الصادق او عرمان او عقار او اي معارض فقد وقع في حفرة الغباء السياسي واصبح حليف الانقاذ.
ركز تفكيرك علي كيف تغير النظام الان الباقي ساهل


#808853 [أبوفاطمة]
5.00/5 (4 صوت)

10-24-2013 05:49 PM
اذا اجتمع علي عثمان سرا مع اي سياسي فهناك صفقه وتبادل منافع شخصية او حزبية وليست وطنية


#808765 [abbas]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 03:50 PM
أب نجقور ولا بشاوروا ؟؟!!!


#808659 [عاشق المنطق]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 02:23 PM
إخوتي المعلقين : بكل تهذيب أدعوكم للابتعاد عن الألفاظ البذيئة في حق الصادق المهدي مهما اختلفنا معه, لأن هذا يعتبر طعن في بعضكم بعضا , شئنا أم أبينا هو آخر رئيس وزراء منتخب انقلبت ضده الانقاذ. ويجب أن يحترم. وأرجو ألا يرد علي سفيه لأنني نختلف معه كذلك.


#808650 [محمد الحسن]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2013 02:13 PM
لم يخيب راي الشريف حسين هندي في الصادق المهدي فقد وصف الصادق بالمتردد وانه خلافي يخالف اهله اذا لم يجد من يخالفه وان الصادق المهدي من كثرة حبه للزعامة ورغبته ان يكون متقدما على الناس يتمنى الموت ليحمل على نعش ويذهب خلفه المشيعين حبافي الزعامة .. والله صدقت الهندي فيما قال ...


#808649 [واحد كده]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 02:12 PM
الصادق المهدي اختلفنا اك اتفقنا معه لا ينقه ذلك من كونه احد اركان السياسه السودانيه بس حكاية ماشي وجايي دي بقت كتيره ومسيخه ياراجل اهجص وخلي الرجال يجيبو القلعو منك :)


#808547 [kori ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 12:54 PM
This elder brother of Al Bashir politically will cheat millions of other leaders, not only SRF leaders. Ask him to be honest, is the presence of his direct beloved son in Palace, could pass to that highest elevated presidential position without his bless and the rest of the family members bless????! I think that we lost somewhere to believe that this man is a miraculous man to help in over throwing his son and his elder younger brothers political for the favor the rest of the Sudanese masses. Let us think twice about this talkative and new Imam; the man of rotating prime minister seats for a decade, carefully and thoroughly again and again. Despite that politics is the a dirty game to have no continual friendship and no continual enmity, but with this man we are gone astray, not knowing what he is normally aiming to.


#808478 [بتاع بتتييخ]
5.00/5 (3 صوت)

10-24-2013 11:47 AM
الصادق هو نموذج للفشل السودانى خلال اكثر من ستين عاما وهو من اكبر الامراض الخبيثة ويجب اجتثاثه مثل اجتثاث القراد من الكلب


ردود على بتاع بتتييخ
[كبسور] 10-24-2013 12:47 PM
انت لا تعرف تكتب قذاره صاح كاتبها قزاره وجايى تتفاصح ؟ ليهو الحق يحكمك عمر البشير 24 سنه لاميتك الظاهره على اخرك ، بعدين اى كلب يحمل قراد ؟ عالم تلقط ليها شوية كلمات من الراكوبه وتعمد نفسها كتابر و معلقين ، انه خطا هذا الموقع


#808476 [nashir]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 11:45 AM
يكون على قال ليو بنزود ليك الشهريه2مليار وتبقى كلها 8 مليار


#808406 [zoul]
3.50/5 (2 صوت)

10-24-2013 10:52 AM
اجتماع مع النائب الاول الذي حمله رسالة الى نظيره الاوغندي تتناول العلاقات بين البلدين مع التكفل بقيمة اجراءات الرحلة والاقامة لانها مهمة رسمية
ياخي الزول دا شغال معاهم عدييييل كدا تقول لي معارضة ناعمة


#808394 [MHMD NOUR]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2013 10:44 AM
لو ما حلاها ابو مريم ما بتتحل وكلام القصير ما بتسمع وسوف تثبت لكم الايام ذلك وما فى زول مؤهل لحل مشاكل السودان غير الصادق المهدى بحكم الخبرة السياسية الثرة وبحكم عفافة يده ولسانه وحب الشعب السودانى له وحتى الخصوم يحترمونه نظرا لاعماله للعقل والحكمة فى معاملته مع الاخرين سواء اكان مختلفا او متفقا معهم هذا فضلا عن انه شخصية معروفة ولها وزن على المستوى المحلى والاقليمى والدولى وله حضور طاغى فى كل المؤتمرات ذات البعد المحلى و الاقليمى والدولى وما جائزة قوسى الدولية التى منحت له وكذلك اختياره ضمن احسن مائة عالم فى العالم الا دليل على ذلك . كل الذين ينتقدون الصادق اما ان يكونوا لا يعرفون قدر الرجل بمثل ما عرفه العالم او يكونوا حاسدنه او غايرين منه والمابتلحقو جدعو بالحجارة ولو فى زول يمتلك هذه المؤهلات الكبيرة اذكروهو لينا والا نصبح ناس ما عندما موضوع غير توجيه الاساءات الى الاخرين وهذا امر لا يقبله الشرع ولا الدين


ردود على MHMD NOUR
United States [أبو محمد الجابري] 10-24-2013 08:33 PM
والله الإحترام واجب لكل مسلم دون أن ينتقص ذلك من حق الآخرين في أن يقيموا مواقفك أو ينتقدوها ودون أن يؤثر ذلك على إمكانية محاسبتك إذا أخطأت خاصة إذا كنت في موقع قيادي كبير مثل السيد الصادق. أولا نحن أساسا ضد الطائفية وفي حالة آل المهدي عموما هم قد استغلوا الإرث الديني الكبير الذي خلفته لهم الثورة المهدية وحولوه إلى منافع مادية منذ أيام الإستعمار ودائرة المهدي. المهدي الكبير ما قال لزول تعال أزرع وأحصد لي بل قال للناس جاهدوا معي "في شان الله" والمعروف أنه قد غادر هذه الفانية "الجيفة وطلابها كلاب كما وصفها" دون أن يمتلك فيها أموالا وضياعا وقصورا. هذه واحدة. ثانيا والآن أنت عندما تمر بشارع النيل في أمدرمان تجد على الشاطئ الممتد "أرتالا من بيوت الأفراح (الصالات) المملوكة لآل المهدي (طبعا أيام الإستعمار الإنجليزي)تصدح أغانيها فوق طيات السحاب كل ليلة وتتذكر موقف الإمام الكبير من حفلة طهور صغيرة أقامها شيخه ود نور الدائم باعتبارها خروجا على الدين! شفت كيف؟ (دي طبعا أمثلة فقط)نجي للصادق ذات نفسه .. شوف كم زول (من العيار التقيل) فارقه وخرج عليه مثالا لا حصرا: مادبو..عديل..د. فيصل عبد الرحمن على طه (العالم الفذ في مجاله) هذا طبعا غير أهله الأقربين منذ الإمام الهادي وعمه الإمام أحمد وابن عمه مبارك الذي لامه الصادق وفارقه لأنه تولي منصبا في الإنقاذ جلس فيه -وللعجب- إبن الصادق من صلبه في ما بعد دون ملامة من أبيه وغيرهم عشرات يضيق المجال بحصرهم..تجي بعدها لأهل مناطق كاملة خسرهم الصادق ولم يقف معهم في محنهم مثل أهل دارفور التي كانت دوائرها مقفولة لحزب الأمة.. يعني الوزن النسبي لحزب الأمة نقص كثيرا بسبب الصادق.. أكثر من خرجوا على الصادق خرجوا بسبب استبداده بالرأي ومحاباته لأسرته الصغيرة ونرجسيته وعدم استماعه لأي شخص وفي هذا غرور ما بعده غرور والغرور صفة الشيطان الأولى كما تعلم..يعني ديل كلهم غلطانين والصادق براه الصاح؟... بعدين شوف حكاية الصادق أصلا مع السلام بننفيها بكون الصادق جهز جيشا كاملا ضد النميري على أيام القذافي وبفلوس القذافي (الذي لم يذكر له الصادق أياديه عليه وعلى التنظيم الذي كان على رأسه ويضم أيضا إتحاديين و(جماعتنا الحاليين ديل)وجو ودخلوا الخرطوم وقاتلوا قتالا شديدا وضاع أبرياء كثر لأنهم بدأوا بضرب معسكرات المستجدين في الشجرة وطبعا العملية العسكرية ذاتها قادها المهمش العميد المرحوم محمد نور سعد (وبالمناسبة عندما جاء الصادق للسودان لم يكلف نفسه تقديم العزاء لآل العميد المرحوم) يعني يقدموه فإذا نجح جاءوا هم للحكم وإذا فشل يروح هو وليس أبناء الأكرمين وقد كان!! شفت كيف؟ وهي أصلا الطائفية كده يعني أسع إنت البتحامي ليهم ديل أصغر واحد من بيت المهدي ممكن يفجغك في راسك الكبير دا وما تقول حاجة .. (مش هو سيدك؟) ودا مش إفتراض ساكت فقبل كدة عبد الرحمن (الشاب) ضارب ناس جيش الأمة وطرد كبراء في السن والقدر في الحزب من الدار شر طردة وبشرى ولده التاني ضرب ولد مادبو واصابه إصابات بالغة.. بعد داك طبعا عينوه عميد في الأمن..تصور صادقك دا برر حكاية الأمن دي بإنه هم عندهم أملاك وولدهم دخل الأمن عشان يحميهم..وهذامن استصغار عقول الناس.! يعني هل يوجد أحد يتعين في قوة نظامية قومية عشان يحمي ممتلكات أهله؟ يعني هو شايف الناس ريالاتهم جارية ولّه ايه؟ ونمشي معاك لي قدام ونجي لقصة عبد الرحمن ولده فإما إنه الولد ما مقتنع بموقف أبوه ولا بفهمه الكبير (وطبعا ما ممكن يكون حاسده) ومشى لناس تانين أو إنه الموضوع (ملعوب)وكده..وإنت براك شوف ياتو الصاح.. ثم أيضا كذلك قصة (القبض)) من الإنقاذ..وهنا حتفرفر ساكت..نكررها (معليش): قالهاكرتي (ديل سجمانين بيقبضوا مننا بالليل وبيعارضوا بالنهار)) ليه ما رديتو عليه وقال الأمين السياسي للمؤتمر الوطني تسريبات ويكيليس (بنشتريهم (السيدين) ولكن بيعتهم قصيرة سرعان ما يجوا راجعين دايرين من جديد) وقالها نافع أديناهم كم مليار (ما أذكر) وقالها مبارك وقت حرت الشكله وصار الإتهام متبادل..أما حكاية نجم المؤتمرات فدي والله حقيقة هو الراجل دا كلّام ومجوُّد.. ولكن هل يغني ذلك من الحق شيئا؟ أحسن من يتكلم ويفنط الحاجات لكنه لا يتصرف بموجب كلامه .. داعية كبير للديمقراطية وللإجماع الوطني؟ بالحيل..نعم!!ولكن بالكتابة وبالكلام بس..فهو لا يطيق الديمقراطية إذا كانت تمسه أو تمس أبناءه يعني ما ممكن تعارضه وتظل في الحزب وقد ذكر إبن عمه مبارك عند الشكلة أنه قال له "الحزب دا بتاعي الدايره كدا مرحب والما داير الباب يفوت جمل) أو ما بمعناه.. أما الإجماع فهو لا يطيق أن يجتمع مع عمه (وابن خالته) احمد المهدي أو مع مبارك أو مع أولاد الإمام الهادي ناهيك من الأبعدين..ذكر لى جار عن أحد أقاربه ممن جاء إلى لقاء الإمام مؤخرا بجامع الخليفة إنهم قد (ودّعوا أهلهم وجوا مستعدين للمواجهة والموت ولكنهم ووجهوا باللولوة والمطوحة المعهودة فرجعوا يجرجرون أذيال الندم على مكابدتهم مشقة السفر والحضور مقابل صفر كبير ..أما الفهم فالترابي أيضا عنده فهم وشهادات ولكن السؤال هو هل استغلوا هذا الفهم لمصلحة الناس والشعب أم لمصلحة أنفسهم على حساب الأمة كلها؟؟ ممكن نقيف هنا ولو داير ترد رد بالمنطق على النقاط الذكرناها نقطة نقطة
ولو داير زيادة نزيدك لمن تقول بس..والسلام

United States [ود كترينا] 10-24-2013 08:29 PM
*** والله حلوة حكاية جائزة (قوسى) الدولية دى التى نالها الحبيب!
*** قال (الحبيب) عن الجائزة فى الخطبة التى ألقاها على مسامعنا صباح أول أيام عيد الأضحى...قال أن الجائزة هى المعادل الآسيوى لجائزة (نوبل) الأوروبية للسلام...(بالله!)...هى جائزة تمنح من جماعة أبوسياف الارهابية والجماعة الاسلامية بجزيرة (منديناو) بجنوب الفلبين...فياشيخنا أمشى ذاكر أولا...عليك نور!!!
*** وياخى (الحبيب) بتاعك ده بدل مايسافر ل(مانيلا) العايزة 7 ساعات طيران عشان يستلم جائزة مهببة زى دى...بدل كده مايمشى هنا طرف الخرطوم فى حى اسمو (مانديلا) سقطو فيهو اتنين من الشهداء يوم الجمعة 27 سبتمبر...يمشى يسأل عنهم..وأهو مانيلا ومانديلا الاسامى قريبة من بعض!!!
***يازول هوى...زولك بتاع الجهاد المدنى الامبارح قال داير ليهو (رافع) عسكرى ده...الماشى يستلم جائزة (قو...سى)!!!أنا بقول ليهو يا(حبيب):-
+++GO...SEE...والد ووالدة الشهيد الدكتور صلاح سنهورى
+++GO...SEE...والد ووالدة الشهيدة الدكتورة سارة عبد الباقى
+++GO...SEE... والد ووالدة اليافع الشهيد صالح صديق عثمان صديق...الطفل الذى هشم رأسه وتطايرت جمجمته وسال دمه أمتارا وهو يرتدى زيه المدرسى وغطت صورته الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماع
+++GO...SEE... والد ووالدةالطفل والى الدين بابكر والطفل الشهيد صهيب...والشهيد هزاع...ومحمد ...ويعقوب...و...و...و...176 شهيد فى ولاية الخرطوم حصدهم رصاص انشطارى من نظام فمعى لايراعى الا ولا ذمة ويشغل فيه ابنك الحبيب العميد عبد الرحمن منصب مساعد رئيس الجمهورية...وابنك الآخر ضابط رقيع بجهاز أمن النظام الذى تقول عنه أنت بلأمس القريب انه فى طريق مسدود من الداخل والخارج...فكيف يا أيها الحبيب وبأى نافذة سيخرج ابناك وهم مشاركون بنصيب الأسد فى قتل الأطفال والشباب بلا ذنب جنوه...من المضحك المبكى أنمن ابنه مساعد رئيس القاتل يحدثنا بالأمس بأنه سيسعى لمقاضاة القتلة ومحاسبتهم...سيدى(الحبيب) القتلة داخل بيتك فلتبدأ بهم ثم تسعى خلف الآخرين...مالك أنت ومال الشهداء...لاهم منك ولا أنت منهم...احنا شعب وانتو شعب...رغم ان الرب واحد...ليكم رب ولينا رب...لاتستهزىء أيها الحبيب وتتاجر بهذه الأرواح الطاهرة
*** بالتأكيد لن تمنحك سفارة يوغندا تأشيرة دخول أيها الحبيب...لأنها تعلم تماما أنك مستهدف من جماعة جبريل ابراهيم وهى لاتريد أن تتحمل تبعات ذلك...نصيحتى لك أيها الحبيب...ابق فى (الأسكلا) مع جماعة نداء (ناو) أبوكديس...!!!!

United States [زول] 10-24-2013 07:42 PM
حديثك ذكرني بالدعاية الانتخابية لمحمد مرسي رئيس مصر السابق ، عندما روج حزبة لتلميعة انه عمل في امريكا في مختبرات ناسا الفضائية وان الدكتور مرسي احد فطاحلة العلم والعلوم ، وعرفنا جميعا او على الاقل من لا يحمل اجندة تقودة ، عرفنا من هو محمد مرسي من خلال ادارتة للحكم في مصر ومن خلال احاديثة وخطبة التي كانت تكتب لة ، وايضا ذكرتني بالدعاية والتطبيل للمرشد العام للاخوان محمد بديع حيث روج كذلك انة احد اهم 100 شخصيه على مستوى العالم ، وقد عرفنا جميعا ان ارخص شيئ في هذة الدنيا هو الكلام الذي لا فائدة ولا نتيجة منة ، فكما قال احد الأخوة المعلقين مالذي نستفيدة نحن من علم هذا الرجل او ذاك اذا كان فعلة يناقض قولة ، ومالذي يفيدني من هذا الرجل او ذاك اذا كان حافظا للقرآن ويصلي الفجر حاضرا ومع هذا عندما يحكم ويتسلط يضلمني ويبخسني حقي وعلي ان اسكت لانه حافظ للقرآن او لانة يصلي الفجر او لانة عالم يحترمة العالم لعلمة ، تقبلوا تحياتي.

United States [abusafarouq] 10-24-2013 04:02 PM
كلامك القلتو فى الصادق كلو صح لكن الصادق أفاد السودان بعلمو فى شنو خليك واقعى ومنطقى الصادق متعلم ومن بيت سياسة وود أسياد وسيد وإمام وحبيب ووو أنا كمواطن أستفبد شنو من المسميات دى كلها وهو يعمل نقيط المسميات ودائما فى الكرسى الورانى والورانى ده يكورك زول بمسمعو مافى يكورك وياكل كلامو براه. الصادق شخصيتو ضعيفة ما عندو قامة مسؤل دولة والدليل كلما يرأس حكومة ينقلع منو بصمة خشمو هسع الصادق ليه يمشى ورا البشير ويعمل ضد المعارضة وهو القالع منه السلطة بليل بالعربى البسيط كده معقول تكون خادم ومراسل لزوج طليقتك وهو مزوجها ومطلقك قصب وحمرت عين عديل دا نحن زعلانين على هذا الزوج اللعين خلى الصادق ما يكون زعلان ويقدم ليه خدمات دى دياسة عديل أستغر الله العظيم . نحن أولاد أنصار لكن الصادق كرهنا..

United States [كاك] 10-24-2013 02:45 PM
كلم راعي وكلم مسئول عن رعيته وافقنا جدلا ب عفافة يده ولسانه مارأيك في احد رعيته الذي يساهم في قتل الشعب السودان باشتراكه مع السلطة الحاكمة بل مساعدته في الفساد طبعا قريت قصة الشرطى ابوزيد الذي سلم مستندات فساد الشرطة لابن الصادق ليسلمها لبشبش لكن الابن المدلل لم يفعل

United States [JAMAL MAHMOUD] 10-24-2013 02:35 PM
والله ماقصرت وياريت الناس تفهم الراجل ده - بيهاجموا فى الفاضى لكنه سيظل الرجل الاول والنظام

بيعمل ليه الف حساب - راجل مفكر اسلامى واقتصادى - وخبرة فى الحكم - لم يجد التقدير عند شعبه

لكنه معروف للعالم ويجد الاحترام والتقدير - وكذلك من ابناء شعبه الواعيين وليس الذين يرددون

معلومات وعبارات مكررة ومحفوظة - مثل المدعو (بتاع بتتييخ)- طبعا مستوى فهمه واضح من اسمه

United States [ودامدرمان] 10-24-2013 02:17 PM
يانور لقد أثبتت لنا الايام فشل ماتسموهم بالسيدين في إدارة شئون البلاد والعباد علي مرتين وهذا كتب في التاريخ ولا سبيل للحديث عنه ولو كان لدا سيدك هذا فهم بامور الحكم لما لدغ من الجحر مرتين بواسطة العسكر ولما فرط في الحكم بهذه السهولة بعد ان سلمها له الشعب بعد سنين من المعاناه مع العسكر

United States [ود كركوج] 10-24-2013 01:50 PM
جداد الكتروني وحدة ابوكلام؟ يبل حكمة ويشربها ويغور من وشوننا هو اولاده الارزقية سبب بلاوي البلد مثله مثل الكيزان.

United States [الثورة الحقيقية] 10-24-2013 12:34 PM
أنا بسألك سؤال واحد ... لماذا السيد الصادق المهدي غير جاد في الدعوة إلى الالتفاف حول إنتخابات حرة نظيفة وترشيح نفسه أو أحد الشخصيات المميزة من حزبه أو حزب آخر لإقتلاع هذه الشرذمة ..والوقوف بكل قوته ومصداقيته التي تقولها من أجل فوز ذلك المرشح ... فقد فوت فرصة الانتخابات السابقة لرئيس الجمهورية وهاهو في طريقة إلى تفويت الفرصة عام 2015 عبر عباراته محلك سر التي يرددها .. مثل نريد عمل التغيير بالطرق السلمية .. فما هي هذه الطرق السلمية التي يتكلم عنها إن لم تكن الانتخابات أبرز هذه الطرق ... يبدو أن الرجل عينو للفيل ويطعن في ظلو لأسباب نجهلها نحن ..

[ابوسعد] 10-24-2013 11:55 AM
اتفق معك اخي محمد نور في وطنية الرجل لكني اعيب عليه منذ ان كان رئيس وزراء انه كان وما زال صاحب مواقف رمادية وسيظل كذلك لذا تجد ابنه عبدرحمن اوضح منه وكذلك مريم فكل واحد منهما غادر المحطة الرمادية الي ابيض او اسود

United States [بتاع بتتييخ] 10-24-2013 11:43 AM
انا شايف انو تمش تطرش بعيد يازول
بدل القزارة البتكتبا دي


#808390 [البلد خربت]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 10:41 AM
زمن حكمك اكلنا العيش من امريكا
نروح فى ستين داهية لو راجين عشم فيكا


ردود على البلد خربت
United States [واحد] 10-24-2013 03:15 PM
ياخى تاكل السم - زى نوعيتك دى حتفهم متين - المهم كنت بتتسمم من امريكا ولاغيره - هسه انت

جعان ووالناس بتاكل من حولك وانت بتتلفت - عملوها عمارات وفلل ومنتجعات فى ماليزيا والامارات

اتحداك واتحدى اى جاهل من نوعيتك يثبت لى انو الصادق المهدى سرق ولااختلس - راجل شغال بدون

راتب - وفى النهاية تروح انت وامثالك مش فى ستين - فى مليون داهية - عالم وهم -


#808383 [ابودانى]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 10:35 AM
رغم اختلافنا معه يظل الامام الصادق مفكر سودانى --ومسالم وربما الوحيد الذى يقدر مالاات الوطن والمصيبة التى يعيشها


ردود على ابودانى
[ZA HAGAN] 10-24-2013 07:56 PM
HA HA HA HA HA HA HA HA THE BEST JOKE FOR THE DAY !

United States [مهاجر] 10-24-2013 02:02 PM
السيد الصادق نشهد له بعدم الفساد ولكنه لم ينشئ حزب لقيادة دولة وياليت فكره استغله لتنظيم حزبه .


#808381 [عصام حاكم]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 10:34 AM
يجب ان نستمر و نوجه السهام مكانها الصادق رقم في المشهد السياسي ومفكر قبل ان يكون رئيس حزب الامة نختلف معه في اسلوب مواجهة النظام ولكن نتفق على مجاهداته في التغير ، ابريل مارس نفس الوسخ مارسه الكيزان في صحف اللوان و الراية الصفراء النتاج كان كيزان ربع قرن و دمار كامل للوطن مناطق توجيه السهام واضحة هو النظام يا ثورين و السلام


#808368 [ابو ريم]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2013 10:22 AM
اجتماع ساعتين اختلفوا على مبلغ الشيك ولا ايه.. هو الصادق ده لو مشى ولا جاء في الحالتين هو والميرغني عوائق في طريق الثورة السودانية. يجب تجاهلهم وبعدين الناس ديل ما عاد عندهم الثقل الجماهيري فقدوا الكثير بتنامي الوعي الجماهيري وهم جالسين كالديناصورات ولا يستطيعون المواكبة. بالله شوف ابداعات مقاومة الدكتاتورية خلال السنتين ديل بس. المسافة التي تفصلهم عن الشعب مسافة بعيدة.


#808291 [عنوان]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2013 09:15 AM
بعد ان عمل بمعوله تهديماً في معارضة الداخل و تخذيل وتنفيس الإحتجاجات والهبّات .
الرجل ذاهب لممارسة نفس الدور مع معارضة الخارج والأطراف !!!!!!
لايمكن ان يفرض علينا الصادق حلوله المعطوبة دون غيرها ، كما تحاول ان تفعل (الإنقاذ) منذ 25 عام
ياخي مبادراتك دي غير مقبولة وانت شخص غير محايد في القضية ولا نثق في نواياك
فاطرح ما يبدو لك كالآخرين .. وأذهب .


#808290 [الليل]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 09:15 AM
نحن الشعب السوداني فقدنا الامل واصبحنا كالذي ضيع شيئا يبحث في كل مكان . والصادق المهدي (مرسي السودان) احد هؤلاء.


#808260 [ابونادين]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 08:44 AM
يا اخوانا ما تنسوا انه الزول دا "سندكالي"


ردود على ابونادين
[محمد الحسن] 10-24-2013 02:09 PM
لم يخيب ظن الرحل الشريف الحسين هندي عن مقولته الشهيرة في الصادق ان الصادق متردد ويحب ان يكون خلافي دائما واذا لم يجد من يخالفه يخالف اهل بيته وان الصادق المهدي كثرة حبه للزعامة يتمنى ان يكون هو الميت ليذهب خلفه المشيعين ... ودقي يا مزيكا..


#808255 [علي باحش الدكوك]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2013 08:37 AM
أحزروا الصادق المهدي، فهو أحد أزرع المؤتمر الوطني المخلصين. وإذا رأيتموه الآن يناور بدعم الأنتفاضة، فهو في حقيقة أمره يساوم رجال الانقاذ لتكبير حصته من الغنيمة التي تكسبها الأنقاذ من سخرة الشعب السوداني لصالح رغد ورفاهية رموزها السياسيين وقادة أجهزتها الأمنية. حرص الصادق المهدي المستمر بإدعاء المعارضة للأنقاذ، فهو في واقع الأمر نوع من التمويه والخداع. أما حرصه على التواجد ضمن قوى الإجماع الوطني تم بأتفاق مسبق مع المؤتمر الوطني وضمن الصفقة التي تولى فيها ابنه عبد الرحمن الصادق منصب مساعد رئيس الجمهورية. وأهم هدفين مطلوبين من الصادق المهدي من تواجده وحزبه ضمن قوى الإجماع الوطني: أولاً التجسس على خطط وبرامج قوى الإجماع ونقل محاضر أجتماعاتها لرجالات المؤتمر الوطني، ثانيا المطلوب من الصادق المهدي الضرب على وتر التخزيل وأظهار قوى الإجماع الوطني بالضعف والأختلاف فيما بينها.
أنا أنصاري وحزب أمة ولدينا معلومات كافية ووافية بأن الصادق المهدي رهن نفسه والحزب للمؤتمر الوطني مقابل حفنة من الملايين ليتقاسمها مع أبناءه وبناته وبعض المقربين منه، ليظهروا وكأنهم هم الحزب والحزب هم. أكاد أجزم بأن كل حركات وسكنات الصادق المهدي السياسية في الوقت الراهن تتم بتوجيهات مباشرة من البشير ونافع علي نافع.

لذلك نطالب نحن في شباب حزب الأمة القومي قوى الإجماع الوطني طرد الصادق المهدي شخصيا وبناته والمقربين منه أمثال العم فضل برمة ناصر والصول إسماعيل محمد إسماعيل (نائب الصادق) وحرمانهم من حضور أي أجتماعات أو التنسيق معهم بشأن أي نشاط يخص قوى الإجماع الوطني. ونحن في قطاع الشباب الداعم للدكتور إبراهيم الأمين – الأمين العام للحزب على أهبة الأستعداد لملء الفراغات الشاغرة لحزب الأمة القومي بقوى الإجماع الوطني.

وتأكدو تماما بأن الصادق المهدي لو شعر في أي لحظة بأن الأنقاذ في خطر داهم، لن يتواني ولو لحظة في أن يحمل بندقيته ويدافع عنها وبكلما أتي من قدرة وصبر وفي مقدمة صفوف أجهزتها الأمنية، ببساطة لأن الأنقاذ في الوقت الراهن تمثل للصادق المهدي الضامن الوحيد للمحافظة على مستقبله ومستقبل أبناءه وبناته للأستمرار في بريق السلطة وجاه السياسة وأعتلاء قمة هرم حزب الأمة القومي، وبعدمها سيكون الصادق المهدي نسيا منسيا.

أنصاري – حزب أمة قومي معارض للسيطرة الصادق المهدي وبناته وأبناءه على مؤسسات الحزب


ردود على علي باحش الدكوك
United States [علي باحش الدكوك] 10-24-2013 05:33 PM
يا عزيزي حزب الأمة أكبر من الصادق المهدي وأبناءه وبناته ونسابته. وسترى قريباً كيف سنطرد الصادق المهدي وأفراد أسرته شر طرده خارج أسوار الحزب ومن خلال المؤسسية وصناديق الأقتراع، عندما ينجلي الأمر ويحدث التغيير الشامل والكامل في جميع هياكل مؤسسات الدولة السودانية القديمة، التي كرست السلطة للصادق المهدي وكل قادة أحزاب السودان القديم الأخرى.

United States [واحد] 10-24-2013 03:18 PM
ابقى راجل اعمل ليك حزب براك - قال نحن شباب حزب الامة - انت واحد مدسوس - شباب حزب الامة

يحترمون الامام واولاده وبناته لانهم سبب وجودك عايش وتتفاصح كمان - دى عائلة المهدى ياغبى -


#808224 [عبد الولي]
5.00/5 (3 صوت)

10-24-2013 08:10 AM
الصادق هو أخر رئيس منتخب ويمثل كل السودانيين
وهو جالس بالسودان و بناته و أبنائه أدخلو السجون والمعتقلات
ولم يهربو ويؤخذوا اللجوء أو جوازات من دول أخرى كما فعل المعلقين أعلاه الذين نعتوا الصادق بما ليس فيه
وكلامي لحزب الأمة لا الإنقاذ ولا اللجان الثورية يجب الوثوق بهما فهما شر البلية
وأتمنى من الصادق قد يغير التكتيك الناعم مع هذه الشرزمة من اللأ إسلاميين من حزب المؤتمر الوثني الذين يعبدون البشير و المال و النساء


ردود على عبد الولي
[Salah Elhassan] 10-24-2013 11:23 AM
هذا الصادق الكارثة الحقيقة للوطن هو يتشدق بالديمقراطية فقط وهو اكبر دكتاتور فى الواقع ..!!!

European Union [muss] 10-24-2013 09:51 AM
سيدي الصادق لم يغادر البلد و لن يغادر لاي جهه لان ما تمنحه له الانقاذ من جاه و اهميه و تحقيق مصالح لن يحصل عليه في اي بلد اخر و تحت اي مسمي من عينه لجوء او جنسيه اجنبيه. الصادق المهدي و سيشهد التاريخ بانه اكثر اللعيبه السياسين الذين امدوا في عمر الانقاذ و منحوها طوق النجاه كلما احتاجت له. الصادق المهدي المتشدق بالديمقراطيه ليلا و نهارا ابعد السياسين عن الايمان بالديمقراطيه و مؤسساتها و حال حزب الامه اوضح دليل علي ذلك. هذا الرجل يجب ان يحاكم مثله مثل البشير


#808207 [عبد الشكور]
5.00/5 (6 صوت)

10-24-2013 07:52 AM
الصادق المهدي والبشير وجهان لعملة واحدة ..الامام يعتقد انه من السهل استلام السلطة من البشير ولكن من الصعب استلامها من الجبهة الثورية السودانية اذا استلمت الاخيرة اذا المسالة واضحة الامور في يد البشير خير و اهون


#808191 [الغاضبة]
5.00/5 (5 صوت)

10-24-2013 07:31 AM
الصادق المهدي، تحية طيبة وكل عام وانت بخير،،، أما آن الأوان لأن تعتزل وتترك السياسة والعمل العام الذي لم تكن أهلا له في يوم من الأيام ... هسع انت فرقك شنو من عمر البشير وزمرته المتلصقين في كراسي الحكم ... ليه يا جماعة نحن ما عندنا فترة صلاحية لكل حاجة ... حتى المواد الغذائية عندنا لا تاريخ صلاحية لها يمكن استهلاكها في أي زمان ... حكامنا ورجال السياسة يتمسكون بمقاعدهم الى ان يرحلوا عن هذه الفانية، لم أسمع يوما عن سياسي أو زعيم سوداني تقاعد أو اعتزل وقال ارتاح واعيش حياتي واسمتمتع بباقي عمري بعيدا وأترك أمر السياسة لآخرين قد يتمكنوا من إدارة الأمور بطريقة أفضل ، عمنا الصادق المهدي نرجوك ثم نرجوك أن تعتزل أن تستمتع بهواياتك التي تحبها من قراءة وكتابة وتنس وفروسية الخ.. وتخلينا في حالنا نحن تعبنا والله تعبنا وعاوزين نعتزل التعليقات والردحي والبكاء على الوطن ونعيش حياتنا إن تبقى في عمرنا ما يكفي لبدايات جديدة ونولي أمرنا لقيادين وسياسيين ينجحون في تحقيق أبسط احتياجاتنا وهي انتماءنا لبلد يحفظ كرامتنا وانسانيتنا .... وشكرا ...


ردود على الغاضبة
European Union [الغاضبة] 10-24-2013 01:23 PM
شكرا أخ/ اخت Fato لا اعتقد ان الصادق المهدي والميرغني يفكران في مصلحة البلد ولا يشعران اساسا بما يعانيه المواطن السوداني لهما مصالحهما فقط التي لن يتنازلا عنها مما حدث للشعب السوداني يكفي انهما ظلا يتفرجان على الشعب وهو يقتل منذ ان استولى الكيزان على السلطة لم نسمع أي إدانة منهما في أي وقت من الأوقات .. وبالتالي لا يرجى منهما خيرا، الثورة التي بدأت في الانطلاق وستتواصل بمشيئة الله انطلقت من المواطنين البسطاء وقد قدم مئات الشهداء أرواحهم فداء لاهلهم المغلوبين المكتويين بنار الانقاذ ... ثورة الغبش مستمرة حتى اقتلاع آخر كوز ومحاسبتهم جميعا، ولو قرأنا التعليقات التي تنشر في هذا الموقع نرى كمية الوعي بخطورة أمثال الصادق والترابي والميرغني وبالطبع الحركات الاسلامية بمختلف مسمياتها ، لقد وعى شعبنا الدرس جيدا وأدرك من هم أعداءه واعداء تقدمه وهذا ما استفدناه خلال الربع قرن المنصرم ...

United States [Fato] 10-24-2013 08:59 AM
كلامك يا/ غاضبة برغم غضبه فيه من الحقيقة وهو سؤالك لماذا لا يعتزل المخفقون السياسيون العمل السياسى ويتركون مكانهم لكفاءات قد تكون أكثر عطاء.لكن دعينى أسألك هل الحزبان الكبيران فى داخلهم توجد ديمقراطية ممارسة منهجا وعملا فالأجابة كلا والدليل منذ مولدنا وحتى اليوم قيادة الحزبين هما السيد/ ود الميرغنى والسيد الصادق وبالتالى فهما حزبى بيتين طائفين ولن يرجى منهم فائدة للوطن.أناشد قواعد هذين الحزبين التمرد على نهج قياداتهم بل بأبعادهم وأبعاد كل من تربى على الفكر الحزبى الطائفى وأختيار قيادات واعية مدركة لقضايا أمتها ومقدمة مصلحة الوطن على أى مصلحة.وشكرا.


#808179 [من مناطق نفوذ حزب الامة سابقا]
5.00/5 (5 صوت)

10-24-2013 07:16 AM
الصادق المهدى هو مرض خبيث بمثابة سرطان فى جسم السودان والانتفاضة - لذا يجب بتره ليسلم الجسد لتفادى الموت الكارثى


ردود على من مناطق نفوذ حزب الامة سابقا
United States [fadeil] 10-24-2013 09:44 AM
من الذى وقف حجر عثره في اتفاقيه الميرغني/ قونق في 1988 أليس هو هذا الصادق اذ كانت الاتفاقيه من غير تقرير مصير الجنوب وها هو يحاول أن يبدأ مساكساته مع الجبهه الثوريه لخلق اشكال اخر ، أقنرح للآمام أن يتخلي عن الساسه نهائيا كما تخلي عنها الزعيم المناضل نيلسون مانديلا من أجل وطنه ومواطنيه .


#808154 [zangazanga]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 06:30 AM
الصادق ماعايز سلطة ولا تغيير النظام يريد يحافظ على الوضع على ما هو عليه وهو لم يخسر شيئا ومن الاحداث الاخيرة أولادو مشاركين أصالة فى قتل المتظاهرين مع السلطة بخطة (ب) المعد للقتل مافى غير كده هو يعلن على جماهير الانصار أن لايقولو أسقاط النظام بل أصلاح النظام والنظام ده لو يصلح أنت 25 سنة كل يوم مبادرة هل غيرت من الوضع شيء؟


#808152 [سودانى ضد الكيزان الاخونجية]
5.00/5 (5 صوت)

10-24-2013 06:16 AM
الصادق المهدى متكوز أكثر من الكيزان الصادق اليد اليمنى للبشير ما تسمعو جعجعتو إنو معارض لو كان الصادق عايز يحافظ على الديمقراطية وسلطة الشعب كان دافع عنها هو رئيس وزراء بعد الانخابات بما إنو كان يعلم بموعد الانقلاب بمقدوره رفض الانقلاب ويعلن عصيان مدنى ضد حكم العسكر يتحريض الشعب كى لايتمكن العسكر السيطرة على السلطة الدعوة لمظاهرات عامة تقلب الطاولة على الجيش لكن علامة السكوت رضا وبكل صراحة الصادق هو سبب شقانا 25 سنة عذاب مع سلطة الجيش وقسمو البلد نصفين والصادق أكبر جبان وخائن ومتخاذل ومحبط وعربيد طامع سلطة بالمجانى بكلام بلا عمل يقعد فى القصر بمركوبو وشالو نقول لك كلامك مايؤكلك عيش إنتهين كسياسى ما منك أى فايدة أعتزل السياسة وأقعد فى بيتك أحسن لك وللمعارضة كمان عرفنا كذبك أين توقيعات أسقاط النظام يعنى مجرد جمع تواقيع تشيل البشير ألحس كوعك أحسن
خلاصة الكلام الصادق رجل إنتهازى سلطة ويريد أن يكون رئيس وزراء السودان مدى الحياة ولديه حقد ضد الجبهة الثورية وأهدافو فى أسقاط النظام هو مرتبط مع المؤتمر الوطنى الولد فى سدى أمه..مشاغب يشغل ويعرقل المعارضة عن أهدافو فى إسقاط المجرمين.


#808150 [عنيد]
3.00/5 (2 صوت)

10-24-2013 06:12 AM
الي الامام ياامام الهم الاكبر السودان لا الانتقام - يجب المحافظة علي الوطن بكل الطرق السلمية اولا


#808143 [ابو أمين]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2013 05:16 AM
احذروا المخرف حمال الأوجه محبط الهمم . دعك من الجبهة الثورية اسحب مسماري جحه من حكومة القتلة وبعدين تبنا مواقف قومية أيوه الممجوج


#808108 [صقيرها حام]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2013 01:30 AM
كل تأخيرةلديك العدة فيها هبرة كبيرة يعني تقدر تقول تحسبهاكل يوم بتأخرو عليهو مليار جنيه يدخل الحساب وزي ما كرتي قال: ناس الامام ومولانا ديل ناس (.....) بعارضونا بالنهار وبستلموالشنط المعبية بالليل ودقي يا مزيكا وبشبش جلدنا ما بنجر عليهو الشوك ودقي يا مزيكة حسب الله


#808100 [مسمار]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2013 01:13 AM
حلقة النسابة اخطر حلقة و دا احد اجتماعاتها و الكثير من اجتماعاتهم لا تظهر للعلن و تبقي اسرار كاسرار بيوتهم
لا أمل منهم فهم يعتبرون السودان كحواشة او مدرعة من أملاكهم


#808099 [بركل بدري]
4.50/5 (2 صوت)

10-24-2013 01:13 AM
جابر جبر الله كتب (الصادق أحسن واحد يلعب سياسة وده واضح من التعليقات ضده)

حتى الآن يا جابر الخراب ده كلو ما آمنت أنو من الكيزان وعثمان والصادق ؛؛ وانت من زمن السياسة لعبة قذرة ؛؛ يا خوي السياسة تهدم بلد أو تبنيه مش فهلوة وغش ورزق اليوم باليوم،،


#807956 [من تل ابيب]
4.00/5 (3 صوت)

10-23-2013 09:23 PM
نناشد الثوار من منافق الرعديد الكبير لا الصادق لا المهدي احزروا انه منهم


ردود على من تل ابيب
United States [أســامة الكردي] 10-24-2013 06:14 AM
أشاطرك الرأي يا أخي الفاضل ( من تل أبيب ) التي فضل الله أهلها على العالمين .
بسم الله الرحمن الرحيم
يَا بَنِي إسْرَائِيل اُذْكُرُوا نِعْمَتِي الَّتِي أَنْعَمْت عَلَيْكُمْ وَأَنِّي فَضَّلْتُكُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ ,
وإنت يا متسكع سيبك من الفيل ...,,,, والباقي وأرجع للوطن لتساعد شبابنا المناضلين ( أولاد وبنات ) لتزجوا بالكيزان في مزبلة التاريخ وتوفورا الوظيفة واللقمة عشان ما تتسكع في الغربة، والله الغربة من غير عمل حااااااااارة وبالأخص خلال فترة الشتاء،
ربنا يحفظك من التسكع .

United States [متسكع] 10-23-2013 11:45 PM
والله ناس تل ابيب ما يقولوا مثل حديثك
لو كان فيك نفع كنت جالس في تل ابيب

على فكرة انا ليس حزب امة بس سوداني ...... ياحاقد

عينك في الفيل و............ تم الباقي

متسكع في الغربة


#807951 [تكني كيكو آكا تمبوشة قيدى]
4.98/5 (8 صوت)

10-23-2013 09:18 PM
الصادق المهدي اكبر عنصري ومخادع في السودان, كل تحركاته ومواقفه الضبابية تجاه الوضع الراهن مربوط بعنصر ولون وجهة كذلك.


#807930 [aldufar]
5.00/5 (5 صوت)

10-23-2013 08:57 PM
اتلمى الرمدان على السجمان ، كلاهما لا خير فيهم للسودان ، عثمان طه رجل قسم السودان لاثنين ليحكم ، الصادق المهدي بياع كلام ودائما الانسان قالوا لما اتكلم اكثر فاعلم بان لاخير فيه وقل عمله وفعله . فهذا هو الصادق منذ كبرنا وحتى شبنا فهو يتحدث اكثر مما يعمل .


الله خذه حتى نرتاح ويرتاح ومعه نسيبه المهووس داك شيخ الترابي



اكثر ثلاث شخصيات دمرت السودان واقعدته وجوعت شعبه وامرضته وافقرته ثورة الدمارالوثني بقيادة البشير وحراميته قاتلهم الله جميعا .


#807929 [كمال العجمى]
4.13/5 (6 صوت)

10-23-2013 08:57 PM
يسافر يجلس يشارك ما يشارك لا يهمنا فى شىء


#807925 [بعشوم]
4.99/5 (9 صوت)

10-23-2013 08:54 PM
الامام بقة زي الجوكر للبشير وعلي عثمان كل واحد عايز يتم بيهو النزول والجبهة الثورية قافلة فوق غطا عام ، ولو جرّت الجوكر يبقى إما تنتظر الخمسين او تفتح وتحرق البشير وعلى عثمان ويقوموا من الطربيزة بدون فضيحة الخمسين ..


ردود على بعشوم
United States [كع كع كااااااااااااع] 10-23-2013 10:52 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
صدقني لا ينفع جوكر ولا كوارع .... السجمان الرمدان شاتوهو من الرئاسة .. وجاي على أخر الزمن يترسل ليهم كمان .. والله دا رمه ومعفن .. وسجم الأنصار الماشين وراك.


#807914 [abusafarouq]
5.00/5 (10 صوت)

10-23-2013 08:45 PM
يجب اللايعطو الصادق أى معلومات عن خطط الجبهة الثوريةلإسقاط النظام وتعاملو معه بحذر شديد لايؤتمن عليه . الصادق أصبح خطر على المعارضة كلها.


#807911 [على]
5.00/5 (7 صوت)

10-23-2013 08:44 PM
يااخوانا الصادق دا جزء اصيل من مصايبنا انسوه فقد تجاوزه الزمن


#807877 [بعشوم]
5.00/5 (7 صوت)

10-23-2013 07:56 PM
الزول دهـ مااااااا مضمون !! .. بقى يلعب في كل الخانات
اكيد على عثمان أخّرو عشان يعرف البشير قال ليهو شنو ..
والبشير برضو حيأخرو عشان يعرف علي عثمان قال ليهو شنو .. وعلي عثمان حيـأخرو عشان ............ وهكذا ، الى ان تلغى الزيارة ..


ردود على بعشوم
[جابر جبرالله] 10-24-2013 12:32 AM
الصادق احسن واحد يلعب سياسة وده واضح من التعليقات ضده



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة