الأخبار
أخبار إقليمية
تغيُّب الشاكي في محاكمة مصاب بالرصاص في مظاهرات سبتمبر
تغيُّب الشاكي في محاكمة مصاب بالرصاص في مظاهرات سبتمبر



10-24-2013 07:18 AM
عادل كلر

حددت محكمة بحري شمال (الدروشاب) يوم الخامس من نوفمبر المقبل موعداً لسماع الشاكي في محاكمة المواطن عوض الكريم محمد أحمد المتهم بالمشاركة في المظاهرات الأخيرة تحت المواد (69) و(77) من القانون الجنائي في البلاغ رقم (٢٩٢٩/٢٠١٣)، وحذَّرت المحكمة الشاكي رقيب شرطة متوكل أحمد ناصر الذي تغيب عن الجلسة رغم إعلانه بالحضور، من تكرار الغياب، وكان مجمع محاكم بحري شمال (الدروشاب) قد شهد صباح أمس محاكمة المواطن عوض الكريم محمد احمد المصاب بطلق ناري في رجله اليمنى في المظاهرات، والذي إستجوبته المحكمة وأفاد بأنه في يوم ٢٣ سبتمبر وبعد ان اغلق محل البلياردو الذي يعمل به وهم بالانصراف، قام الرقيب شرطة الفاتح الذي يعمل بقسم شرطة بحري سائقا لعربة النجدة (٩٩٩) ويسكن آخر محطة بالدروشاب شمال قام باطلاق النار عليه من مسافة قريبة جداً لتخترق الرصاصة جسمه أعلى الفخذ الايمن وتخرج من الاتجاه الآخر، وقال بأنه تم نقله الي المستشفى وتلقي العلاج في مستشفي بحري وفي يوم ٣٠ سبتمبر ذهب الي قسم الدروشاب شمال وشرع في فتح البلاغ في مواجهة الرقيب الفاتح الا ان الشرطة ألقت القبض عليه واودعته حراسة الشرطة وقامت بفتح البلاغ ٢٩٢٩/٢٠١٣ في مواجهته وانه قد تعرض للضغط والتهديد (حسب إفاداته للقاضي أثناء الجلسة) وقد مثل في الدفاع عن المتهم المحاميين عوض عبد البين وآمال الزين.

الميدان


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2310

التعليقات
#808408 [ود الدلنج]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 10:53 AM
يا جماعة ما قلنا ليكم من زمان (92) رأس الفساد في السودان بدأ من الشرطة . أن شخصاً لا أثق في أي شرطي مهما كانت نواهته لأنه عندي معهم مواقف كثيرة جداً لا تُحصى ، وكلها تنتهي بالابتزاز يعني الشرطي في السودان سيحاول توريطك في أي شيء ومن ثم يقول لك بالواضح خارج نفسك . واللهمن التاريخ المذكور لم يتخرج شرطي واحد بعد تدريب خاص بالشرطة . أغلبهم من الشارع أو من الشرطة الشعبية أو الخدمة المدنية ، يعني باختصار ليس من بينهم من له دراية بالقانون الذي يفترض أن يقوم بتطبيقه. ولذلك تحدث هذه الأخطاء منهم . لكن نقول في النهاية هم ما عندهم ذنب بل الذنب يرجع إلى الحكومة التي دمرت كل شيءبمنهجية وتحطيط دقيق عن قصد وكان هدفها الرئيس تدمير السودان . يعني الجبهجية غاضبين علينا وحاقدين علينا لهذه الدرجة لشنو؟ ما عارفين ولا عارفين نحن عملنا ليهم شنو . يعني شنو ما يفوزوا في الدوائر الجغرافية ؟ ما قبلهم رسب الشيوعيين ليه ما عملوا البعملوا الإسلاميين الآن .


#808326 [silk]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 09:41 AM
أكرر التعليق أدناه لاهمية التوعية بالتعافى بعد إنتصار الانتفاضة وذلك بحل جميع أجهرة الامن والنيابة وجهاز المغتربين حلا نهائيا ومحاسبة منسوبيه حسابا عسيرا قد يؤدى بهم الى جهنم..كل الهؤلاء يمثلون عصر التكفير وعدم التفكير . ونهتف لبقية المرتزقة المتأسلمين كلكم قابرين وننوه للآتى بعد كنسكم....أهمية إعادة صياغة وتاهيل أجهزة الشرطة المتعددة وتنسيبها للمحليات وأكرر : فريق ولواء ورتب وجيش من نسل الطاؤوس ... بأن السودان بلد الزراعة والرعى والصناعة والتعدين...(آسف فى عهدكم أضحى بلد العسكرتيريا والامن والعسس والشرطة والسجون .وبقيةالقرف الشديد من المرتزقة المستنكحين على حساب الشعب السودانى )..على الشعب إن أراد تدوير عجلة إنتاجه تحويل الأجهزة الشرطية بمختلف مسمياتها إلى مدنية وبدون رتب ونياشين وأن تتبع المحليات وبإشراف القضاء( بعدإعادة بناؤه وضمان إستقلاله )ويتحكم فيها المجلس المحلى (المنتخب )فى موازناتها وخدماتها وتعيينها وأنهاء خدمات منسوبيها وأن يكون الجهاز الاتحادى قاصرا على الشرطة الجنائية ومحدود العدد ومحدد المهام ..وأسوة بحل أجهزة الامن والنيابة حلا نهائيا يتم حل وإعادة تكوين وتشكيل جميع الاجهزة الشرطيةعلى أسس جديدة وبجهاز لديه قابلية للتفكير .. الشرطة الجنائيةتشكل قيادتها من خريجى القانون ويحرم الأميون من الانتساب بها .. والسجون مدنيون خريجى علم نفس وإجتماع ومدربين مهنين وخفراء يتعاملون مع السجناء بإنسانية.. والمرور مدنيون بزى موحد يتبعون المحليات .والمطافى فنين ومهنين مدنين بزى موحد--أبرول --وكذلك حرس الصيد..والجمارك ..ومن البدهى أن جهازالرقم الوطنى والجنسية فجهاز مدنى -يتبع الاحصاء-أما الجوازات فمدنيين يتبعون الخارجية.. حيث أن عدد المغتربين فى تزايد وقد يفوق يوما ما المقيمين ...وحتى تأخذ الحياة السودانية الطابع المدنى وتتخلص من العسكرةونفخة الطاؤوس والدسترة والدروشة ..وهذه الادران المزمنة والعائق الكبير لنمو ومعافاة البلاد.. فعلى جماهيرالإنتفاضة والأمل إضاءة الضوء الاحمر لهذه المؤسسات الخربة .وأن تدعو الى سياسة نظيفة ونقيةمن سياسيون نبتو من هذا الدرن..ولننهض ونسعى جميعا متكاتفين الى إنقشاع نظام الحقير عمر البشير ..الانقاذ .المتأسلمين ..الطائفية والعنصريون القادمون من المناطق المهمشة.. ليصبح الصبح.. بلا فريق ..وبلا لواء..وبلا عميد ..وبلا عقيد..والى أصغر فرد..والى آخر القرف ومواكب الطأوؤس و وطابورالقمع والاضطهاد..الى الشمال دور.. مباشرةالى مزبلة التاريخ...وثورة حتى النصر..نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن .. الميشرون نحن


#808308 [silk]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 09:24 AM
ولكم فى القصاص حياة .. كما ورد فى ديننا الحنيف...فالتحيا الثورة ..ونثمن الشهداء ساكنى الجنة والمضطهدين...فاليتابع كل فرد مناضل من الشعب الأبى.. حتى لايتكرر مايو ويستنسخ مرة ثالثة..لنتابع أجهزة القمع من أمن وِشرطة النظام ونيابته وزبانيته من القضاة والولاة والحكام ومجلس الاخوان الأربعينى ولجان المؤتمرين -الوطنى -والشعبى- وكل من تلوثت يداه بالدم وطبع على إضطهاد الشعب بما فيهم جهاز المغتربين...إن الطريقة السليمة والخطوة الاولى للقصاص وهى كشفهم -بعد اتباع الصدق والدقة -كما يرجى إضافة كل التفاصيل الممكنة -صورهم -أماكن سكنهم -ميلادهم -أسرهم - ليجهز كل منا سلاحة للقصاص وليجهز كل من عذب أو أضطهد سياطه لمن إضطهده - أسوة بما فعله سيدنا بن الخطاب بعمرو بن العاص وولده بتمكين المظلوم المصرى منهم وضربهما كما ظلم وضرب بن العاص (لمسئوليته كوالى) بنفسة وقال قولته الشهيرة - متى إستعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا...فاليضرب بالكرباج كل أمن وشرطة النظام وضباطهم وقضاتهم وولاتهم وعمرالحقير والمشاركون فى سلطته .. ليضربوا كرابيج فى روؤسهم قبل إرسالهم إلى جهنم مثواهم بإعدامهم بصقا وإحتقارا و ويتم البصق فى إناء شفاف عظة لكل الظالمين... وبمشاركة كل المولودين أحرارا...نحن رفاق الشهداء ...الصابرون نحن...المبشرون نحن..وتورة حتى النصر


#808206 [بوجلال]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 07:52 AM
وهذا ديدن جهاز الشرطة فقد فعلوها من قبل في قتيل ابوادم وعوضية عجبنا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة