في



الأخبار
أخبار السودان
الخال الرئاسي : مواقفي السياسة أثرت على علاقاتى بالرئيس..وأنا لم أطرح نفسي كبديل للبشير
الخال الرئاسي : مواقفي السياسة أثرت على علاقاتى بالرئيس..وأنا لم أطرح نفسي كبديل للبشير
الخال الرئاسي :  مواقفي السياسة أثرت على علاقاتى بالرئيس..وأنا لم أطرح نفسي كبديل للبشير


اريد ان أزور قبر ولدي بجنوب السودان
10-24-2013 07:22 AM
علاقتي طيبة مع سلفاكير
تتفق أو تختلف مع الطيب مص
طفى، رئيس منبر السلام العادل، ستدرك عاجلاً أم آجلاً، أنه شخصية مؤثرة في الأحداث التي لازالت تجري في السودان، سلباً أم إيجاباً..
يقول أحدهم، إنه متأكد أن الشعب السوداني لا يحب منبر السلام العادل، لكنه لا يجد تفسيراً لإقبال ذات الشعب لشراء الصحيفة الناطقة باسم منبره، وهو الأمر الذي يفسره الطيب: بالنتيجة الواضحة التي لا تحتاج حتى إلى تفسير.!!
المهندس الطيب مصطفى، مغضوب عليه الآن من جهات عديدة، مهدد بالإيقاف عن الكتابة.. تنازل عن منصب رئيس مجلس إدارة الانتباهة ليقدم عربون العودة.. تحزنه الحالة التي وصلت بينه والرئيس، يعرف أفراد من الوطني يقومون بشيطنته، يمر بضائقة مالية، يرغب في الذهاب إلى جوبا لزيارة قبر ابنه الشهيد، ينتقد أصدقاء السنوات الماضية، يعيب على الحزب عدم تطبيق الشورى والعدل والحرية.. أشياء أخرى مثيرة يقولها رئيس منبر السلام العادل في هذا الحوار.

حوار: لينا يعقوب

*هل تمت الإطاحة بالطيب مصطفى من منصب رئيس مجلس إدارة صحيفة الانتباهة؟
الانتباهة موقوفة كما تعلمين، ومعروف للشارع لماذا أوقفت، لأنها تبنت خطاً معيناً لا يرضي البعض، بالتالي الحديث الذي ورد أنه تمت الإطاحة بي ليس صحيحاً.. الناس إن ذهبوا إلى مسجل الشركات سيجدون أن الطيب يمتلك 60% من الأسهم ولن يستطيع أحد أن يطيح بي، ولن يحدث ذلك إلا بتنازل، وأنا تنازلت وقدمت التضحية لتعود الانتباهة، وبلا فخر أقول إن الناس يعرفون من الذي أنشأ الانتباهة.
*هل المشاكل بينك والحكومة القائمة وصلت إلى هذا الحد؟
لا أدري.. أنا أرأس حزباً سياسياً معارضاً بكل ما تحمل الكلمة من معنى.. نحن غير راضين عن ما يحدث في البلاد خاصة المعالجات الاقتصادية الأخيرة التي ظهرت على حياة الناس، وهناك خلافات كبيرة حول كيفية إدارة الدولة.
*أزمة حزب أم أزمة حكم؟
لا أستطيع أن أفصل بين أزمة الحكم والحزب، لأن المؤتمر الوطني هو من يسير الدولة، هناك أزمة اقتصادية وأمنية، وظللنا نتطرق لهذه القضايا في الانتباهة وهو ما لا يرضي البعض، وكان من الوارد أن يحدث من قبلهم ضغط حتى نتأدب.
*كنتم من المرضي عنكم، الآن لا.. لماذا؟
نعم.. ليس مرضياً عنا أو الحزب، وعدم الرضا على الحزب أكبر من عدم الرضا على الانتباهة.
*طرح حزبك أنه بديل المؤتمر الوطني، وأنت طرحت نفسك كخليفة للبشير؟
أنا لم أطرح نفسي كبديل للبشير.. لا يمكن لمنبر السلام أن يكون منافساً للوطني في ظل الأوضاع الحالية التي تقمع الحريات والرأي الآخر.. الوطني مستحوذ على كل شيء، هو الذي تفتح له الساحات والتليفزيونات والسلطة والثروة بينما منبر السلام وكل الأحزاب لا تمتلك دوراً، فكيف تخاطب الجماهير والمؤتمر الوطني يقول استعدوا للانتخابات؟ كيف ننازله ولايسمح لنا بالحديث إلى الجمهور.
*أنتم أكثر حزب مرضي عنه.. حتى مسيراتكم ومظاهراتكم تكون محمية من قبل الشرطة؟
هذا ليس صحيحاً، أي مظاهرات، هل تقصدين الوقفة الاحتجاجية التي حدثت أمام المسجد الكبير؟ هذه وقفة أقامها تحالف القوى الإسلامية الوطنية التي يشارك بينها منبر السلام العادل، ورئيس التحالف في هذه الدورة هو أمين بناني واعتقل بعد الوقفة مباشرة.
*ولماذا لم يتم اعتقالك أنت مع أمين بناني؟
اعتقل بناني باعتباره رئيس التحالف وهو من ألقى الكلمة، أنا كنت موجوداً مع بقية رؤساء الأحزاب.
*ولما كانت هذه الوقفة محمية من قبل الشرطة عكس الوقفات الأخرى؟
أنا لا أدري ماذا تقصدين بمحمية، هل مثلاً كان هناك متحرشون بنا؟
*محمية أي أن الشرطة لم تفضها، كما تفض بقية الوقفات والاحتجاجات.. هل تم إعطاؤكم إذناً استثنائياً؟
لم نطلب إذناً، لأننا ندري أنه من الصعوبة منحنا الإذن، وقفنا فترة قصيرة أمام الجامع والشرطة ما كان يمكن أن تفعل شيئاً..
*حينما أعلنت أن منبرك هو خليفة الوطني، بدا كأنك طرحت نفسك كالرئيس المنتظر؟
هذا تقرره مؤسسات الحزب.. المذكرات التي تقدم من جميع القوى السياسية وبما فيهم الإصلاحيين وغيرهم، هي بغرض إقامة انتخابات نزيهة وشفافة، لا توجد حرية لمخاطبة الجمهور.. نريد فترة انتقالية توقف الكنكشة حتى ندخل في مرحلة جديدة من مراحل البناء الوطني.
*هل تكتفي بطرح هذه الأفكار في المنبر أو صحيفة الانتباهة، أم أنك تلتقي بأعضاء من المؤتمرالوطني؟
لقاء مباشر لم يحدث، ولا يمكن أن يحدث، وليس متاحاً على الإطلاق.. هناك انسداد كامل في الأفق السياسي.. هذا الحديث قلناه داخل لجنة الدستور التي تضم عدداً من الأحزاب السياسية.
*هل لديكم جمهور؟
نحسب ذلك.. نحن موجودون في كل ولايات السودان، كما أننا أفضل من غيرنا، لدينا دور، ولكنها كم تسع؟ ليس لدينا دور تسع آلاف مؤلفة.
*ومن أين تمولون منبركم ؟
التمويل ضعيف والأموال قليلة.
*الشعب السوداني لازال يرى منبر السلام أنه أهم أسباب فصل الجنوب، وبالتالي محاولات التقرب إليه لن تحقق لكم نتائج؟
ومن قال إن الشعب ضد انفصال الجنوب؟ هل وزعتم استمارة عليهم؟ أكبر معبر على قوة طرح المنبر هو تصدر الانتباهة أكثر الصحف توزيعاً، لماذا صادرت السلطات الانتباهة، لأن لديها تأثير حاد، وطرح المنبر يظهر في طرح الانتباهة.. نحن نقابل الجماهير ولا حاجة لي للكذب.. كنا ندرك الحقيقة أكثر من الذين انخدعوا وخدعوا الشعب السوداني.
*تغيرت مواقفك تجاه الجنوب، وبت تميل إلى التهدئة.. ما السبب؟
صحيح، نريد جواراً آمناً ولسنا دعاة حرب، الجنوب هو من يحتل الآن مناطق من الشمال.. اعتراضنا على النظرة العدوانية، وتغيرت نظرتنا بعد أن تمت الإطاحة بباقان وأولاد قرنق ومن يحملون مشروعاً احتلالياً للسودان تحت مسمى السودان الجديد.. سلفاكير بقراراته الأخيرة جنح للسلم.
*هل بنيت علاقة جديدة بالإصلاحيين؟
علاقتي بهم طيبة جداً.. هم يدعون للإصلاح لكننا ندعو إلى التغيير، ونرى أنه يجب أن يكون شاملاً عدا رئيس الجمهورية يبقى لفترة انتقالية ليعمل من خلال هيئة عليا من الأحزاب السياسية والمجتمعية. قلنا إنه لابد من تغيير وتكوين حكومة قومية وهذا إن تم يمكن أن تتهيأ الأجواء لانتخابات حرة ونزيهة.
*المنبر كان حليف المؤتمر الوطني.. الآن هو أكثرهم عداء للوطني؟
ليس أكثرهم عداء.. نحن لسنا معادين.
*ما هو إحساسك إذاً؟
لو في واحد في السودان ممزق بكل ما تحمله الكلمة من معنى بكون أنا.. وإن سألت لماذا فلوجود علاقة خاصة تربطني مع الرئيس.. علاقة دم وذكريات وصداقة مستمرة، هناك علاقة خاصة مع والدته الحاجة هدية ومع أخيه محمد وهو أقرب الأصدقاء إليّ في مرحلة الطفولة.. دائماً الناس تخلط بين المواقف السياسية والعلاقات الخاصة.
*هل أثرت مواقفك السياسية على علاقتك بالرئيس؟
بلا شك، لكني أتمنى لو كان الناس أبعدوا الخلاف السياسي عن العلاقات الاجتماعية.. أنا أتألم إن أصاب الرئيس شيء.. أنا جمعت العائلة في لقاء الرئيس لمؤازرته في الجنائية، أكثر من 400 شخص التقوا لهذا السبب.. كنت معارضاً بشدة أن يسافر الرئيس إلى بعض الدول، لأن علاقتي به قوية جداً.
*(مقاطعة) من تعني بالناس؟؟ هل الإعلام أم عموم الناس أم الرئيس ووالدته؟
كل الناس الذين يخلطون الأمور.. الشخص لا يتبع أبوه إن كان على خطأ، أرجو أن لا يؤثر موقفي السياسي على علاقتي بالرئيس البشير أو الأقربين له.
*صدقاً هل أنت مستفيد منه؟
لا أستطيع أن أجاوب فأنا لا أدري ما هي الاستفادة التي تقصدينها، لكني أقسم بالله العظيم أني مدين بمئات الملايين.. اشتريت منزلاً عبر أحد البنوك وكتبت (آخر لحظة) أن الطيب اشترى منزلاً، أنا من الناحية المادية... ( صمت ولم يكمل).

*يعني، ألا توجد تسهيلات تقدم لكم.. هناك جهات تعمل لك "خاطر" لأنك خال الرئيس؟
العكس صحيح.. قربي من الرئيس يشكل عبئاً عليّ وعلى كل حال لم أستفد والحمد لله.
*هل تذهب إليه الآن؟
نعم نتقابل، ولم ننقطع عن بعضنا.
*لماذا وأنت خال الرئيس لم تطرح له مشكلة إيقاف الانتباهة؟ أم أن الرئيس هو من يرغب في إيقافها؟
لا تعليق وإجابة على السؤال.
*هل تعتقد أن هناك أشخاصاً حول الرئيس يقومون بتشوية صورتك أمامه؟
شياطين الإنس والجن موجودون، وأنا عارفهم .. لن أذكر أسماءهم لكني أعرفهم.
*كنت تدخل بيت الرئيس في أي وقت.. الآن قيل أنه تم منعك؟
لا والله، أنا في أي لحظة أدخل حتى بيت حاجة هدية.. ما أن يراني الحارس حتى يقول لي اتفضل.. عمر به صفات الإنسان السوداني الشهم، وهو سوداني بالمعاني السودانية، يمكن أن يغضب من موقف وأنا أعرف ذلك، لكن هذا لا يفسد للود قضية.. كل ما أرجوه الآن أن يتقبل أن أختلف معه في الرأي، لأنه ليس الدولة أو الحكومة، لا ينبغي أن نسكت من أجله هو لأن الوطن أكبر من الحزب و الأفراد.

*وماهي مآخذك على الحزب والأفراد؟
مثلاً، هل يعقل أن يكون البرلمان بهذه الصورة وأن يصبح أداة من أدوات الحكومة؟ رئيس البرلمان من المفترض أن يرأس برلمان يمثل الشعب السوداني، الحكومة الآن تعتدي على القانون.. أما كان الأولى لها أن تحارب التجنيب الذي هو ممنوع بالقانون، الدولة تخرق القانون وتجنب وتدافع عن التجنيب.. لماذا تخرق الدولة الدستور؟ أليس بذلك تشجع الناس على الاقتداء بها.. أستغرب من البعض الذين يقولون فلتأتوا بأدلة الفساد.. هل هناك فساد أكبر من خرق الدستور؟ ليس الفساد قبض شخص لأنه اختلس، إنما الفساد أن تكون الدولة دولة طغيان.. الجانب الثاني شركات القطاع العام تضيق على المواطنين ولماذا لا تحارب؟ الشركات أصبح اسمها شركات النهب المصلح.
*قلت مآخذ على سياسات الحكومة.. هل هناك مآخذ على أفراد؟
كيف؟ مثل ماذا؟
*الإصلاحيون مثلاً كان لديهم ملاحظات حول رئيس البرلمان أحمد إبراهيم الطاهر، أنت لديك ملاحظات حول من؟
نعم، هذا شيء مهم، تربطني بأحمد إبراهيم الطاهر علاقة عالية منذ سنوات طويلة، لكن الطاهر هو من عطل البرلمان، والله أنا أشفق عليه، ينبغي على الطاهر أن يستقيل، أنا استقلت لموقف بسيط، حينما شعرت أني تُيست في موقف كان يحمل فساداً، فلا يعقل على الإطلاق أن يظل يقضي على البرلمان بهذه الصورة..حتى القرارات الاقتصادية الأخيرة يرفض أن تعرض على البرلمان، ما المانع كان أن يعرضها ويبصم كما فعل في مرات سابقة، البرلمان لا يستطيع أن يستدعي الوزراء.. فهل يرضي الطاهر أن يكون رئيساً لمثل هذا البرلمان، فليحفظ نفسه وكرامته ويستقيل، ليحفظ له التاريخ شيئاً، أنا أسأله هل هذا هو الدور الذي عاهد الله عليه؟ الطاهر يرتكب خطأ في حق نفسه والوطن.
*تعيبون على المؤتمر الوطني عدم التزامه بالإسلام وقواعده.. ففيما يختلف تطبيق الإسلام بينكما؟
الشورى ملزمة كانت حتى للرسول، فيما يخص الحرية، في العدل قال الصحابة للرسول اعدل يا محمد، فماذا فعل لهم؟ لا شيء.. الحرب على الفساد جزء من الدين.
*أنت صاحب مصطلحات عجيبة تطلقها وصفاً على بعض المسؤولين كالانبطاحيين.. فكيف تنظر للأمر؟
من يتبنون خط السلام مقابل أي ثمن هؤلاء نسميهم الانبطاحيين.. اختيار المفاوض مهم جدًا، فالجنوب تختار الصقور ونحن نختار الحمائم أو عصافير الخريف.. كل ما يكون المفاوض منبطحاً فهو يصلح لشيء آخر..
*إن وجهت إليك دعوة لزيارة الجنوب،هل ستقبل؟
علاقتي طيبة مع سلفاكير وأبارك خطواته تجاه أولاد قرنق الذين يحملون مشروعاً توسعياً على السودان، وسأذهب في ظل وجود سلفاكير وسياسته الحالية..
*إن لم توجه إليك الدعوة، هل أنت مستعد لتقديم طلب لزيارة الجنوب؟
ليس لي مشكلة.. أرغب بأن أذهب خاصة أن لي ولداً هنا أريد أن أزور قبره.
*الطيب مصطفى رئيس حزب سياسي ورئيس شركة وكاتب ومحلل سياسي، وأشياء أخرى.. أين تجد نفسك؟
حينما أكتب، لأن ما يقرأه لي الناس بمثابة الرسالة التي أشعر أني أديتها.. الكتابة أقرب إليّ.
كلمة أخيرة تريد أن تقولها؟
أريد أن أسأل من الذي قتل المتظاهرين؟ نحن ندين أحداث العنف بقوة لكن إدانتنا للقتل أكبر من إدانتنا للتخريب ولا يمكن أن نساوي بينهما.. هذا الأمر يستحق أن تكون له لجنة مستقلة غير حكومية، وأنا ضد الاستعانة بلجان خارجية.. أمام الرئيس فرصة ذهبية لكي يخرج البلاد من الأزمة التي تعيشها من خلال ابتدار ترتيبات سياسية تنقل البلاد إلى مرحلة جديدة من التاريخ.


السوداني






تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 8869

التعليقات
#809240 [ابو الخير]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 09:26 AM
شايل مع تور اسود


#809101 [مريود عطر الخُزامَي]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 11:49 PM
أقتباس:
(شياطين الإنس والجن موجودون، وأنا عارفهم .. لن أذكر أسماءهم لكني أعرفهم).

يا الطيب مصطفي يا "خال"، وقتين انت عارفهم .. الغتاتة ليك شنو؟ قول اسماءهم فِتّهم لينا وريحنا ياشِفت.

...!!!!!!!!!!

يعني ماعايز تقول؟

ولا يهمك يازول ياورل، فالشعب السوداني كله يعلم تمام العلم من هم شواطيين الأنس،
هم يا "هندسة":
الحاقد نافع وابوالجاز .. البعاتي اسحق فضل الله والعبلانج علي عثمان.

اما الترابي "أعوذ بالله" فهو ابليس الرجيم.


#809064 [كاره الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 10:38 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل . الراجل دة ما قالوا ليهو ولدك استشهد وعملوا ليهو عرس الشهيد بعد ما قتل عدد من أبناء الناس فى الجنوب وهسع جاى يقول داير أزور قبر ولدى . ولدك ايها السفاح محظوظ لقى ليهو قبر . ولكن أين هو من أمثال الكثير من أبناء بعض الأسر المكلومة الذين لا يعلمون قبور ابنائهم هذا اذا(قُبروا) أصلا . قوم لف جاتك داهية تلحقك بولدك(آمين)


#809050 [Zingar]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 10:19 PM
(( اريد ان أزور قبر ولدي بجنوب السودان ))

يا أبوالدلاليك ما تتعب حالك ما حتلقى ولدك لأنه هسع قابض الجو مع الحور العين.


#808875 [cour]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 06:18 PM
يا شيخ الطيب ابنك الشهيد /مصعب وانا الشهيد جقود الان بالجنة مع بنات الحور وكمان ابنك حوريتة جابت لية توءم مبروك


#808831 [سيف الله عمر فرح]
4.50/5 (3 صوت)

10-24-2013 05:25 PM
(( اريد ان أزور قبر ولدي بجنوب السودان ))

يا الطيب مصطفى عشان تلقى ثواب عند الله ، قبل الذهاب لزيارة قبر ولدك ، أسأل ود أختك الرئيس عمر حسن البشير عن مكان دفن 28 ضابط فى شهر رمضان قبل العيد بيومين .


#808809 [عثمان خلف الله]
1.25/5 (3 صوت)

10-24-2013 04:59 PM
لو تمتلك القليل من الحكمه ايها المهندس
انت النزاهه تمشى على قدمين
الشجاعه توازى بلد بحالها
وشرف الكلمه وقوة الموقف كالجبال الراسيه
ولكن هذا لا يكفى لقيادة مصير امه تحتاج الى اللين احيانا والمسايرة اوقاتا
اطال الله عمرك ليكون سوداننا عامرا بمعنى السودانى الحر الاصيل واترك السياسه لخبثائها


#808726 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 03:17 PM
لاحول ولا قوة الا بالله أخى ((( كمال ابو القاسم ))) شيىء محزن حقا ربنا معكم نسأل الله لوالدتكم عاجل الشفاء وأن يحنن قلوب هؤلاء أصحاب القلوب القاسية كالحجارة ويدلوكم على مكان قبر أخيكم رحمه الله رحمة واسعة ولكل من قام بهذا الفعل الشنيع عليه من الله ما يستحق .


#808573 [كمال ابو القاسم محمد]
5.00/5 (5 صوت)

10-24-2013 01:15 PM
طلب ...بسيط...وعزيز...!!!
مقدم ...ل
الخال الرئاسي...وإبن أخته(هدية)...(الرئيس) البشير...!!

أنا كمال الدين أبو القاسم محمد الحسن....شقيق الرائد عصام الدين أبو القاسم محمد الحسن...أبناء الصول أبوالقاسم محمد الحسن...و..فتحية محمد سعيد حمزة نعيم...كنا نقيم بالمنزل الرابع ...المربوع الأول بقشلاق (بوليس) الشرطة الجنوبي حينها بحى السجانة...خرج شقيقي في صبيحة يوم رمضانى قائظ وهو صائم في صيف يونيو اللاهب...إلى مقر عمله والذى لا يبعد سوى ثلاثون كيلومترأ تزيد أو تنقص قليلا من بيتنا الكائن في حى السجانة...حيث معسكر سلاح المدرعات التابع لقوات الشعب المسلحة(المفترض أنها سودانية) المنشأ والمسار والتاريخ...!!!ولكنه لم يعد منذ خروجه ذاك بتاريخ 24 أبريل 19990-28 رمضان1412ه...لم يعد لمنزل والديه...ولم نجد له أثراً في غرفته داخل ثكنات السلاح....لم يملكنا قادته أو وحدته العسكرية مايفيد بمكان تواجده...هل هو مبتعث ...في مهمة عسكرية...داخل العاصمة أو خارجها...داخل البلاد...خارج البلاد...هل هو مصاب ...مفقود...مسجون...محبوس...ميت ...مقتول... حتى لحظة الناس هذه...لا نعلم أي شيء عن هذا (النكرة!!!) الرائد عصام الدين أبو القاسم محمد الحسن....(الدفعة 29)...وهى نفس دفعة... ( العقيدإبراهيم شمس الدين.. اللواء يونس محمود ....الفريق صديق فضل..).سوى ما فاجئنا به مذيع راديو أمدرمان...محمد الفاتح السموأل...جاءنا مايلى تم تنفيذ حكم الإعدام في الآتية أسماؤهم...وتلت حنجرة المذيع تسعة وعشرون إسماً...ثمانية وعشرون منهم تم إعدامهم....وطردهم من الخدمة العسكرية...وإعتبارهم خونة لا يستحقون شرف الإنتماء لمؤسسة القوات المسلحة (السودانية)...والتجريد من الرتبة العسكرية...والحرمان من كل إمتيازات هذه الخدمة في المرتب ...والمعاش...و السكن ...إلخ....
لم نستلم حتى لحظة الناس هذه أى وثيقة تفيد بوفاة شقيقنا بأي كيفية أو بأي وسيلة...أو وفاته أصلاً...ولا مقتنياته الشخصية...من شاكلة...ساعة يده...محفظته المالية والورقية...خاتم خطبته...بل وأشهدكم الله ملابسه وأغراضه وأثاثه حتى (شيلة عرسه والتى كانت يحتفظبهافي غرفتى سكنه داخل ثكنات سلاح المدرعات ذهبت غنائم وأنفال ...لمرتزقة جيش الترابي-البشير)...!!! ذهبنا أطراف من الأسرة في معية الوالد...نطلب جثمان (إبننا) حسب رواية إذاعة أمدرمان والتى (أعدمته جهاراً)...لكى نغسله..ونكفنه...ونصلى عليه....جوبهنا بالطرد والإهانة...(ماذا تريدون بفطيسة واحد سكران في رمضان!!!....أنسوه ديل مايستاهلو غير كدا...يلا!!!) أشهدكم الله هذا ما سمعناه...وسمعته أذنى الوالد....(سقط الوالد...مهدودا...مكسور الخاطر)...ثم أصيب بجلطة أخذناه بعدها إلى مستشفى الخرطوم...حيث حجز في غرفة العناية المكثفة...حين العزاء داهمتنا مليشيات (الترابي- البشير) لتحول دون إجراء العزاء وإقامة السرادق...ولكن إلتفاف الجمهور والمعارف والأهل والأصدقاء..وخوف السلطة من ردود فعل لا يمكن التكهن بها...جعلهم يصرفون النظر عن التجمهر والعزاء الغاضب...لم يمض وقت طويل..أصيب الوالد بجلطة أخرى...حيث أسلم روحه لبارئها..ومضى يسكنه الألم ويحتويه ما يكابد الجوى من فقد الأحباب...نعم مضى...!!!سائلين الله له الرحمة...والسلوان في معية إبنه (المعدوم حسب رواية إذاعة أم درمان على لسان محمد الفاتح السموأل)
نقول ذلك وإبننا ..جسده.....هنا في الخرطوم...وليس في أدغال الجنوب...أ, صهباء شنقل طوبايا..ولا رمال وتلا ل صحراء بيوضة....شقيقة هنا....هنا ليس في غوانتانانمو .. ولا جبال طرا بورا..هنا...هنا يا سيد الطيب... هنا في الخرطوم....!!!
نسأل السيد العربي العباسي القح....الوزير...الباشمهندس...زعيم الحزب السياسي الخطير....الإعلامى النابه... المنتبه رئيس تحرير الصحيفة الأكثر إنتشاراً (الإنتباهة) ....أبو(الشهيد)...وناحر الثور الأسود إحتفاءا بفصل جنوبنا الحبيب...وصاحب اللقب الأنصع...الخال الرئاسي...شقيق المدعوة هدية...التى أنجبت مخلصنا...ومنقذنا...مفجر ثورة الإنقاذ عمر البشير....
نسألكم سيدى...السيدة والدتنا فتحية محمد سعيد...وهى تعانى الحزن والألم لفراق إبنها...كما أنها تعانى من أمراض القلب والضغط والسكر... لها رغبة ملحة وممكنة التفيذ...وهى أن تعرف قبر (وليدها)...أن تزوره....أن تذرف دمعة غياب على ترابه...أن ترفع يديها وتصلي بالدعاء والرضى ....عن أقدار الله في كل ما أصابها من خير وضر وفرح وترح...فهل نعشم في ذلكم...أيتها الأسرة (المقدسة)الخطيرة....فإن كنت تتعشم في زيارة قبر فلذة كبدكم....وهو القاتل بإمتياز لأبناء شعبه....في أدغال الجنوب...فليس أكثر من أن تسمحوا لنا بمعرفة قبر عصام ....وهو هنا ....كما يقول العارفون على مقربة....!!!


ردود على كمال ابو القاسم محمد
European Union [ahmedali] 10-24-2013 09:44 PM
جبر الله كسركم وتاكدوا ان كل الشعب السوداني باستثناء الكيزان القتلة المجرمين معكم وقد اقسم الشرفاء ان يردوا حقوق المظلومين وان يلقنوا هؤلاء القتلة الفاسدين الذين لايعرفون اخلاق ولادين

درسا لن ينسي علي مر التاريخ

وصبرا آل ياسر ان موعدكم الجنة

الثورة مستمرة ومنتصرة باذن الله

[بت أمدرمان] 10-24-2013 04:21 PM
بر الله كسركم أخى كمال و أخوك شهيد سيشفع لكم يوم الوقوف بين يدى المولى عز و جل. ربنا يرحم الوالد و يصبر الوالدة و يبرد حشاها بثورة تطيح بهؤلاء السفاحين قريبا بإذن الله. تأكد من ما كتبته سيصل للجميع ، ولكن للأسف قلوبهم ماتت و كلامك الذى إهتزت له قلوبنا و أيادينا التى تكتب هذه، لن يهز فيهم شعرة . قلوبهم أصبحت مغلفة بطبقة من حديد مصدى ، حسبنا الله و نعم الوكيل

United States [سيمو] 10-24-2013 03:37 PM
رحم الله شقيقك يا كمال فوالله قد غم على وانا أقرأ كلماتك الصادقات،، لكن إستبشر أيضا يا صديقى فنحسب أن شقيقك من يوم فقدكم له يعيش فى كنف المولى عظ" وجلا،، ونحسب أنكم ستجدون قبره وستترحمون عليه يوم يكنس الشعب هؤلاء الأنذال،،

ليس أسرتكم فقط با هنالك آلاف الأسر التىت تعيش هذه المأساء وتلوك الصبر فى صمت.

United States [ِAljunid] 10-24-2013 03:35 PM
ربنا يرحم اخاك و والدك. ابكيتني و الله... دعوة المظلوم ليس بينها و بين الله حجاب

United States [حزب الراكوبة] 10-24-2013 02:37 PM
أخي كمال
ماسطره قلمك يكفي لوحده لقيام ثورة تحرق الأخضر واليابس ومحاكمة كل من أشترك في هذه الجريمة
طبعاً اخونا بكري رائد لتوثيق لعمائل هه العصابة المجرمة قد أضاف هذه الصفحة السوداء


#808568 [Abo Obayda]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 01:09 PM
هاهنا اشعر معك بالتعاطف الانساني و مع غيرك من الاباء والامهات الذين قتل ابناءهم و اباءهم لأجل فرية اطلقهاالترابي و على عثمان و شيعتهم ، و استخدم فيها حماقة الجيش وبعض الضباط، اتعاطف مع احزان اباء و امهات لا يستطيعون الاجابة عندما يسألون أنفسهم: لماذا قتل ابناؤنا و لأجل من؟
لشريعة مزعومة لم تطبق و لن تطبق ام لوحدة وطن تشظى بجرة قلم رغم انهار الدماء التي سالت.


#808500 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 12:05 PM
هذا جناه على ابى ... وماجنيت على احد


#808424 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2013 11:06 AM
الهالك ابو بكر الطيب ( دلوكه ) ليس له قبر .. فقد هرب مجاهدى هيئة علماء السودان مع الملائكة التى كانت تحارب معهم وتركوا جيفته لهوام الارض .. مات ابو بكر فداء لكرسى الرئيس الدائم ونرجو من سيادة الرئيس ضم اسمه الى كشوفات الجنة التى سيقود اليها ائمة الاخوان المسلمين والمؤتمر الوطنى والقوات الخاصة ..ولا عزاء للطيب مصطفى ..


ردود على المشتهى السخينه
[the same] 10-24-2013 05:44 PM
يا الإسمك حاتم يا عوير، الأخت نوارة أسدت نصيحة طيبة للمشتهي السخينة، إيه يعني تقول ليها و رينا فلاحتك في الرد على كمال أبو القاسم، هي الشغلة فلاحة في الردود؟؟؟
أحسن تخلو العصبية بتاعتكم دي عشان تمشو لقدام شوية.

United States [HATIM] 10-24-2013 03:56 PM
نوارة .

ورينا امكانياتك في التصدي والرد (لو بتقدري) على (كمال ابوالقاسم ) اخ الشهيد الفوق دا .
وله الفلاحة دي هنا بس ؟!!

United States [نوارة] 10-24-2013 12:39 PM
يالمشتهي السخينة هذا موت وفاة انسان وقتل روح ذهبت عند ربها ونحن لانعرف ماهو مقعدها هل هي في الجنة ام لا قد نختلف مع الطيب مصطفي في رائيه وطرحه لكن يجب ان يكون ادبيات الحوار والكلام المهذب الرافي الذي يعكس من نحن ماهي تربيتنا وماهي قيمنا التي تربينا عليها فالذي يكتب يكون كامراة تعكس صورته فلنحسن صورتنا وخلقنا امام الله والخلق اجمعين
ولتعلم ان المرؤ مخبوء تحت لسانه وكلام عنوانك فنختار العنوان الاجمل


#808415 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 11:01 AM
مين يبدل مين لاخير في هذاولاذاك


#808382 [أبو محمد الجابري]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 10:35 AM
طيب لمن إنتم دايرين انفصال الجنوب وحريصين عليه بهذا الشكل لماذا أججتم الحرب هناك ودفعتم بأولادكم ليموتوا فيه..وبعدين لمن تحقق لكم الإنفصال أشعلتموها حربا على نيفاشا التي حققت لكم مرادكم..ياخي والله كلكم تناقضات، وعلى من يفهمها أن يُفهمنيها بالرواقة كدا..لأنه أنا والله استعصى علي أن أجمع مواقفكم في سياق واحد..
ودعاؤنا لا ينفك هو: اللهم ألبسهم شيعا وأذق بعضهم بأس بعض..اللهم اجعلها فيهم وبينهم وعليهم ونج أبناءنا وبناتنا وأحم دماءهم من أن تراق على شوارع الزلط كالنعاج ..ومن أعان ظالما سلطه الله عليه.. ونعوذ بالله من سوء المنقلب ولا حول ولا قوة إلا بالله..


#808379 [abu khaled]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2013 10:32 AM
أيه قصة القروض من البنك دي الخال الرئاسي اشترى بيت بالتقسيط من البنك وشقيق خيشة اشترى سيارة بالتقسيط من البنك ومال وين المليارات من الدولارات التى نهبت وين ذهبت وحوش بانقا دة بتاع منو والشركات التى تعيس فساد في البلاد دي حقت منو بالله خلونا من الفيلم الهندي دة خلاص ملينا وسؤال الصحفية الطيب مصطفى رئيس حزب سياسي ورئيس شركة كان سؤال ذكي


#808375 [البزقلى]
4.88/5 (5 صوت)

10-24-2013 10:28 AM
تزور قبر ولدك يا معفن ,,,؟؟؟ وين التور الاسود الذبحته ,, أحتفالا بالانفصال ,, ويوم مانعت الجنوبيين بأنهم سرطان ,, لومشيت الجنوب حيدفنوك مع ولدك يا خسيس


#808370 [towawa]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 10:24 AM
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الأسود كلابا
لا تحسبن برقصها تعلوا على أسيادها ... تبقى الأسود أسودا والكلاب كلابا


#808345 [ود الكوتش]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2013 09:57 AM
الطيب انبطح يا رجااااااااااااااااااااااااااااااااله
انبطاح اكتر من كده شنو يا ابو الطيب ,,,عايز تمشي الجنوب و علاقتك مع سلفاكير باسطه ومع البشير منقا ,,, وكلامك كله حمام وطيور انت حقو تبقى شاعر وتنافس الاستاذ الحلنقي


#808343 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 09:54 AM
للمرحوم الطيب صالح مقولة ضمن مقاله الشهير في آخر ورقة بمجلة المجلة الذي نشره في 1989 في توصيفه لللإسلامويين (( لماذا يحبون السودان وكأنهم يكرهونه)) ،، ان عقلية الاسلامويين موسومة بمشكلة كبيرة جدا سببها التربية المنغلقة والريبة بالآخرين وتفاقمت هذه السمة لتشكل فعلا وسايكلوجية فعلية،، هذه البرمجة الخاطئة هي التي أدت في النهاية الى انهيار الفكر الاسلاموي وتشظيته الى شظايا اشبه بتلك التي تطايرت من مصنع اليرموك بسبب مكنة اللحام المزعومة وهو التبرير الذي اطلقه الوالي الفقيه ومثل هذا التبرير فيه الشرح الوافي لتحليل العقلية الاسلاموية الذي نحن بصدده والتي اصبح حالها تبرير الحالات والاحوال حيث رسخت التربية المنغلقة للتنظيم سايكلوجية الدفاع حتى وإن كان بالنظر ضد الطائرات المغيرة وهو ما لم يتأتى لولي في هذا الزمن،، فالاسلاموي اصبح متحفزا لينفي كل شيء وحقيقة في سبيل تبييض وجه نظامه حتى وإن كان هذا النفي سيضر بالنظام لاحقا ويمكن أن تسمى هذه الحالة (( سايكلوجية النفي المدمرة لذاتها بعد حين))،،


#808340 [فرح ود تكتوك]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2013 09:49 AM
لكني أقسم بالله العظيم أني مدين بمئات الملايين..

مئات الملايين لماذا ، ومعظم السودانيين ما لاقين حق أضحية العيد؟ .
أين أنتم من دين العمرين ابن الخطاب وابن عبدالعزيز رضى الله عنهما
مش كان أشرف لكم بيوت كوبر وحوش بانقا ، بدل قصور كافورى مع لعنة الناس عليكم ؟ ، خلاص نسيتوا قديمكم يا مستجدى النعمة المسروقة ؟ .
أنت وابن أختك والترابى والعتبانى وعلى الحاج و الكرتى و...............، عند الشعب السودانى عبارة عن أفراد فى مافيا الانقاذ جميعكم لصوص ومجردين من الانسانية . توزيع الأدوار فيما بينكم لتخدعوا الناس لا يفوت على فطنة الشعب السودانى .
الخال الرئاسى جرائمه اتجاه الوطن لا تغتفر حتى ولو حمل السلاح فى صف القوى الثورية ، ودعك عن تقمص دور المعارض للإنقاذ .


#808330 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 09:45 AM
مركبكم دى محصنة صعب القفذ منها , خاصة ديناصورات الطغيان والتجبر .. فلا تتعبوا أنفسكم بالتجمل والمكياج


#808325 [عبداللة قرنق .من واشنطن]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 09:39 AM
اخر مرة وقفت في راس قبر ولد الطيب مصطفي كان في اكتوبر من عام 2010 م ومعي .... الان موجود في الخرطوم وهو من اللذين كفنوه ودفنوه ( علي بعد 5 امتار من هيكل ..... حديدي كان مسجد بالقرب من ..... فرق سكة ) لا احد غيري يعرف قبرة الي انا والشخص الذي لم اذكره . عزرا النقاط بين القوسين (...) حتي لا تعرف البعض المكان بالضبط لان هنالك حرمة ميت ولهذا الميت عداوات من جانب ابية للجنوبيين


#808322 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 09:36 AM
يا سيد الطيب مصطفى جميل منك ان تفرق بين العلاقات العائلية والشان العام!!!!
لكن بدون دولة الحريات وسيادة القانون والدستور مش البيضعهم الاسلامويون وانما بتراضى كل الشعب حتى نستقرسياسيا ودستوريا وفصل السلطات واهم حاجة عدم اقحام الدين فى الصراع السياسى يعنى علمانية سياسية وليست علمانية وجودية البلد ما ممكن تستقر ابدا !!!!!
يعنى مثلا هسع زى بريطانيا هى دولة علمانية سياسيا لكنها ما بتحارب الدين والملكة هى راس الكنيسة والدين له مكانته فى المجتمع لكنه لا يدخل فى ادارة الشان العام لانه اذا دخل فى السياسة ممكن تقوم عشرات الاحزاب الدينية ويقعدوا يكفروا فى بعض ويهرطقوا وينسوا ادارة شان المسلمين من خدمات وتنمية بشرية ومادية وبعدين من هو الولدته امه عشان يمشى الناس على حسب فكره الدينى او السياسى مع العلم انه لا ياتيه جبريل من السماء الناس فى السودان مسلمة وتحتكم لشريعتها قبل ان يولد حسن البنا او سيد قطب واتضح ان ناس الاسلام السياسى هم من افسد الناس ماديا واخلاقيا ويستغلوا الدين لمصالحهم الشخصية واستمرار حكمهم!!!!
لا نريد دعارة سياسية ياسم الدين وما اتولد البيمشى الناس على كيفه ان بقى حسن البنا او سيد قطب او اى مخلوق!!!!!!!!!!!!!!!!


#808273 [silk]
5.00/5 (3 صوت)

10-24-2013 08:54 AM
ترب رابو.. ترب رابو ..هذا الرجل كذاب (رحم الله عبداللة الطيب والمنهج القديم )هذا المرتزق العنصرى المتأسلم الطيب مصطفى السكرتير السابق بإتصالات أبوظبى والذى يصيبك رزاز لعابه اذا تحدثت اليه ( من التهته وتقطع التفكير )..وبفضل الإنقاذ تحول إلى مهندس.. بل نبى سياسة يبشر بالعنصرية والتلاعب بمقدرات البلد... ولنتمسك بالكذبة الاولى ..لينشر لنا صاحب النشر ونرجسى إنتباهة السذج عضويته للمجلس الهندسى ومؤهل الهندسة الذى يؤهله لحمل لقب مهندس ..الذى لبسه عباءة لتسلق وظائف التمكين الانقاذية..نكتفى بإتهامه بالكذب ..وهذا وحده يكفى للسقوط.. ونتمنى له الشفاء من التهتهة ونأمل الوقاية من رزاز لعابه الذى نزل درنا على السياسة. وصداعا لمتابعيها ..أبدا ما هنت يا سوداننا يوما علينا..ندافع عنه بالوعى المتاح لاجيال الانتفاضة المتصلة..اللهم خلصنا من هذه الادران ..نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن ..المبشرون نحن....وثورة حتى الكنس والنصر..


#808262 [صالة المغادرة]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 08:45 AM
هذانوع من انتحال الفضيلة والقيم السمحة انت صاحب الفضل الاكبر فى انفصال الجنوب والان شعرت ان مركب الرقاص اتملت موية وتاكد اذا حاولت القفز من المركب فهنالك تمساح عشارى فمه فاغر اسمه الشعب السودانى سيلتهمك قبل ان يمس جسدك سطح الماء يا زعيم منبر الفتنة والحقد .


#808247 [الساكت]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 08:27 AM
المثل يقول "من أعان ظالماً سلطه الله عليه" ... ويتجلى هذا المثل في هذه الرفسة القوية التي سددها البشير للطيب مصطفى ... أنظروا كم يبدو ضعيفاً هذا الرجل ... إنه كالحمل الوديع، كل الإزدراء والبجاحة و(زفرات حري) وووووو إلخ ضاعت هباء منثورا،،

حديث الرجل فيه تناقض كبير!!! يقول أنه لا يملك شيئاً... ولكنه يقول أنه يملك 60% من أسهم الإنتفاضة التي يقول أنها واسعة الإنتشار !!!

يجب أن تعرف أن الشعب سيحاسبك رغم اختلافك مع البشير


#808210 [انقاذى سادر فى فساده]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 07:55 AM
صرخة فى وادى الصمت
ولات ساعة مندم


#808199 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 07:40 AM
ليهو يمشى هناك عشان يتم دفنه وهو يحمل حربة فى (..........)ود أب دلوكة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة