الأخبار
أخبار إقليمية
لكى لا ننسى شهداءنا ..!!
لكى لا ننسى شهداءنا  ..!!


10-24-2013 07:34 AM
د.زهير السراج


* لا شك انه رأى صائب ذلك الذى يدعو لتكريم شهداء انتفاضة سبتمبر المجيدة، وارجو ان اضيف للمقترحات التى اوردها الزملاء والزميلات فى هذا الشأن مايلى:

* أولا، لا بد من حصر جميع الشهداء بدقة والحصول على صورهم ومعلومات عنهم تتضمن الاسم كاملا ومكان وتاريخ الميلاد ومكان الاستشهاد وأى معلومات أخرى مفيدة والاتصال باسرهم لمؤازرتهم ومعرفة أحوالهم ..إلخ.

* ثانيا، إنشاء موقع خاص بهم بالشبكة الاكترونية والمواقع الأخرى مثل الفيس بوك وتويتر باللغتين العربية والانجليزية تحت عنوان (شهداء انتفاضة سبتمبر السودانية) أو اى اسم آخر مناسب، لنشر صورهم ومعلوماتهم ومقالات عن بطولاتهم يكتبها متخصصون بعد الحصول على معلومات دقيقة عن ظروف استشهادهم والذين ارتكبوا تلك الجرائم الفاحشة ..إلخ.

* ويمكن تنفيذ هذا الاقتراح بالاستفادة من المواقع السودانية بالشبكة مثل (الراكوبة وسودانيز اونلاين وسودانايل) وغيرها، كما يمكن الاستفادة من امكانيات وخبرات السودانيين اصحاب المعرفة والخبرة فى انشاء المواقع لانجاز هذا العمل ــ ويمكن فى مرحلة لاحقة إضافة الذين أصيبوا خلال الانتفاضة ومعلومات عنهم ونوع الاصابة والمكان الجغرافى الذى حدثت فيه الاصابة ..إلخ ــ وذلك حتى لا ننسى فضل الذين قدموا ارواحهم ودماءهم الغالية ثمنا من أجل عزتنا وكرامتنا، ويكونوا حافزا ودافعا للشعب لمواصلة النضال حتى النصر النهائى باذن الله الكريم.

* ويجب ان يراعى الموقع الخاص بالشهداء وضع شعار مناسب ولوقو يعبران عن روح الثورة المستمرة والتضحية الغالية التى قدموها والجميل الذى كللوا به هامتنا ..!!

* ثالثا، المطالبة المستمرة بالتحقيق المستقل بواسطة جهات وطنية او دولية من اجل الوصول الى الحقيقة وتقديم المتهمين للعدالة، ودحض أى محاولات كاذبة من الحكومة لتبرئة نفسها من دم الشهداء ..!!

* رابعا، طبع صور الشهداء واسمائهم على قمصان يرتديها السودانيون والمؤازرون لهم من الاحرار فى كل مكان، فى المناسبات المختلفة لابراز التضحية التى قدموها والتذكير بما قاموا به والحث على الاقتداء بهم ..!!

* خامسا، اقامة نصب تذكارية مؤقتة لهم تحمل اسماءهم وصورهم اينما ووقتما تيسر ذلك الى حين اقامة نصب تذكارى دائم فى السودان يقف دليلا شامخا على شجاعة السودانيين فى مقاومة الظلم وتقديم ارواحهم ثمنا لذلك، ويعبر عن امتناننا لهم ويحفزنا لمواصلة المسيرة حتى النصر ويقدح همتنا للتصدى لاى محاولة للانتقاص من كرامتنا وحقوقنا فى المستقبل.

* ان الشهيد الذى يقدم روحه ودمه بدون انتظار ثمن يستحق منا التقدير بكل ما نملك، ولقد حان الوقت الذى نكرم فيه شهداءنا على مر الاجيال والعصور كما تفعل كل الشعوب والدول المتحضرة، ونتخلى عن التجاهل المرير الذى ظللنا نقابل به الدم الغالى الذى بذلوه رخيصا من أجل عزتنا وكرامتنا.

* لقد سافر السودانيون الى مختلف بقاع الدنيا واقاموا فيها وعرفوا جيدا كيف تقدر الشعوب شهداءها والأشخاص الذين قدموا التضحيات الغالية من اجلها وتقيم لهم النصب التذكارية وتخصص يوما باسمهم ( يوم الذكرى) للاحتفاء بمآثرهم والتعبير عن الامتنان لهم وجمع المال لمساعدة المؤسسات التى تنشط فى خدمة المجتمع، ولقد حان الوقت لكى نفعل ذلك، وهو أبسط ما نقدمه للشهيد الذى بذل روحه ودمه من اجل عزتنا وكرامتنا وحريتنا ..!!

* يقول الله تعالى فى كتابه الكريم " من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا" صدق الله العظيم الاحزاب 23، اى انهم لم يغيروا عهدهم ولم يبدلوا الوفاء بالغدر، لذا يجب على الأقل ان نكون أوفياء لهم مثلما كانوا أوفياء لنا، فهلا فعلنا؟ .. رحمهم الله وجعلهم فى عليين.

[email protected]
www.facebook/zoheir.alsaraj


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2798

التعليقات
#808904 [على احمد موسي]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 06:56 PM
الخاتى رقمو ده يا بتاع امن يا مسكين اكون قبضوا ناس الامن


ردود على على احمد موسي
United States [امال] 10-25-2013 12:19 AM
والله انا من شفت الرقم قلت بتاع امن لكن الثانيه مافهمتها


#808458 [القصاص]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2013 11:28 AM
وانا أضيف إنه لابد من حصر الألة الأمنية للنظام حصرأ دقيقأ بكل التفاصيل ..السكن والأسرة وأعضاء الأسرة والزوجة والأبناء وأماكن تواجدهم ومراحلهم الدراسية ومدارسهم وجامعاتهم ومناطق عملهم ..إبتداء من أرفع الرتب والذين يديرون الأمور من المكاتب وحتي المجندين وأهل الميدان ...الحكومة تعتمد علي جهاز الأمن فقط إن لم يتم ضرب هذه السلسلة وتعريتها والنيل منها وتفتيتها لن تسقط الإنقاذ ..ويتم ذلك بإستهداف هؤلاء وإستهداف أسرهم فليس دمهم أغلي من دماء أبناء الأسر السودانية التي فقدت أعزاء والجزاء بالمثل مبدأ ديمقراطي كما أن ذلك من شأنه أن يرسل رسالة لهؤلاء الأمنجية والذين يأكلون رزقهم علي دم أبناء الوطن إنه لا حدود طالما هم أرادوها كذلك ما ضاع حق وراءه مطالب ..والسن بالسن والعين بالعين والبادئ أظلم ...


ردود على القصاص
United States [نافع الما نافع] 10-24-2013 01:27 PM
الله يبارك فيك انت زول واضح وانا اوافقك كل كلامك.
الناس ديل اذا ما تم استهدافهم فلن تنجح اي ثورة. لازم يتعلموا الخوف ويرجعوا بيوتهم ويحرسوا اولادهم علشان يخلوا الشارع للثوار. بعدين هم ما عندهم رحمة يعني كان لقوا اي شخص رجل طفل امراءة ممكن يقتلوه والابادات الجماعيةالحصلت في السودان منذ مجيء الانقاذ تؤكد الكلام دى واذا البشير بيتفاخر انه استخدم الخطة (ب)لانهاء الثورة فانحنا لازم نستخدم الخطة(د)ومعناها دم لكل دم سأل


#808420 [زهجانه]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2013 11:04 AM
قصه نجاهد ونقتل ونرمي في الشوارع دأ اسلوب بتاع الانقاذ الناس تواصل الانتفاضه بس بطريقه منظمه للتغير وتوثيق الشهداء جميل بس ذي ماقلت كل شهداء الانقاذ من مجدي/جرجس/وكل من مات في سبيل الوطن بواسطه الايادي القذره


#808359 [عبدالرحمن]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2013 10:18 AM
أولا وأخيرا حتى لا ننسى الشهدا علي كل مواطني شمال كردفان ان يستقبلوا البشكير ثم أذا أمسك بالمايك إنصرفوا عنه بعد ان يترحموا علي ارواح الشهدا اللهم أرحمهم وأغفر لهم


ردود على عبدالرحمن
United States [ياسر] 10-24-2013 06:17 PM
الكضاب مشى الليله رقص فى سودرى والجماعه غنوا ليهو سير سير يا البشير... شعب جيعان وساذج وجبان


#808320 [امال]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 09:34 AM
وانا اضيف ان نوثق كل شهداء الانقاذ مش كده امثال مجدي جرجس شهداء معسكر العيلفون و27 رمضان وكل من مات في سبيل الوطن بايدي غذره كلهم تلك المواقع يجب ان نوثق ذكراهم ولا شنو


#808318 [chinma]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2013 09:33 AM
أفضل تكريم للشهداء هو مواصلة ما بدأوه من ثورة .


#808303 [بتاع بتتييخ]
3.00/5 (2 صوت)

10-24-2013 09:22 AM
السلام عليكم ....
د زهير السراج :
الشي الوحيد الي ممكن يرجع كرامة المواطن السودانى ويرجع العدل ودماء الشهداء هو السلاح
نحن شعب ملوب على امرنا ومحكومين بقوة السلاح وفي ذلك جهاد في سبيل الله
اما ان تقولي نطبع صورم في قميص .... مع خالص احترامي لك فدا غير بلب المواجع على اسر الشهدا ما بيغنى ولا بيسمن من جوع .....
اتلوهم بقدر استطاعتكم
اعمال التفجير الجهادية
السيارات المفخخة
القنابل المحلية الصنع
حرق منازلهم الفخيمة
ذبح ابنائهم ورميهم على قارعة الطريق
سبي نساؤهم
الجهاد ... الجهاد الجهاد


#808271 [الغاضبة]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2013 08:52 AM
ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن ومن أجلنا ، ومن واجبنا تجاههم أن نواصل ثورتنا ونطيح بالنظام الذي أزهق أرواحهم ومحاكمة القتلة، ذهبت أرواحهم لأنهم آمنوا بقضيتهم وخرجوا للدفاع عنها، خرجوا معنا ولنا، صمتنا وتقاعسنا عن المضي قدما في ثورتنا يعني خياتنا لهم ولقضيتهم التي دافعوا عنها وقدموا أرواحهم فداءً لها .... الاضراب العام والعصيان هما الحل لماذا لا نقوم بتنظيم ذلك والدعوة له ... حتى لا تضيع دماء الشهداء ..


#808222 [ابوايمن]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2013 08:07 AM
د السرج لك الشكر على هذه المقترحات ..اضف اليها صندوق دعم الانتفاضه وتكوين لجان سريه تزور اسر الشهداء للوقوف على احتياجاتهم ودعمهم وموازرتهم حتى يعرفوا ان دماء ابنائهم وبناتهم الطاهرلم يذهب هدر وليقف الجميع بقوة على سطوة اعلامهم الخبيث الذى يحاول ان يشوه عظمة هولاء الشهداء .


ردود على ابوايمن
[صبري فخري] 10-24-2013 09:45 AM
لابد من زيارة اسر المعتقلين والوقوف على أحوالهم. 0123652351



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة