الأخبار
أخبار إقليمية
تحالف قوى الإجماع الوطني يدعو لتصعيد العمل لإسقاط النظام.



طالب بإطلاق سراح المعتقلين.
10-25-2013 04:00 PM

أعلن الحزب الشيوعي السوداني المعارض، ترحيبه بما تم الاتفاق عليه بين رئيسي السودان وجنوب السودان، مؤخراً في جوبا. بينما دعا تحالف قوى الإجماع الوطني، عضويته لتصعيد العمل لإسقاط النظام، مجدداً مطالبته بإطلاق سراح معتقلي الاحتجاجات الأخيرة.


وقال الناطق الرسمي باسم الحزب يوسف حسين ـ في بيان ـ، إن موقف الحزب المبدئي هو حل كل المسائل العالقة بين البلدين بالحوار والتفاوض، بعيداً عن تبادل الاتهامات ونذر الحرب والاقتتال، معتبراً الاتفاق خطوة هامة على طريق تنفيذ اتفاق التعاون المشترك الذي تعثر تنفيذه فترة زمنية طويلة.


وأشار حسين إلى أن الاتفاق بين الرئيسين، شمل جوانب اقتصادية هامة، تخص تدفق النفط والتعاون المصرفي وموضوع الديون، وتجاوز مطب الاستفتاء في منطقة أبيي، وتوصل لاستكمال الإدارة المشتركة لها بين الخرطوم وجوبا بما في ذلك قيام المجلس التشريعي للمنطقة.


فتح المعابر


ورأى بيان الحزب الشيوعي، أن ما تم الاتفاق عليه حول استعجال فتح المعابر من ناحية، وكذلك حول إلغاء تأشيرات الدخول لحاملي الجوازات الدبلوماسية، يحتاج لاستكمال. وذلك بالنحو الذي يفضي إلى ضمان حرية تنقل الناس والتجارة والبهائم على طول مناطق التماس بين البلدين. وكذلك سن تشريع في البلدين بكفالة الحريات الأربع بما يضمن حرية التنقل والإقامة والعمل والتملك لكل المواطنين.


من جهته قال رئيس الهيئة العامة لقوى الإجماع الوطني المعارضة، فاروق أبوعيسى، ـ في بيان عقب اجتماع عقده التحالف بدار الزعيم الأزهري ـ، إن الاجتماع شهد مشاركة قوى سياسية جديدة وفصائل شبابية ونسوية لأول مرة.


ودعا التحالف، لتصعيد عمله لإسقاط النظام، وجدد مطالبته بإطلاق سراح المعتقلين في الاحتجاجات الأخيرة.


وناقش الاجتماع، أهمية الفراغ من استكمال التوقيعات على وثيقة الدستور الانتقالي، وكلف لجنة بذلك على أن ينتهي عملها وتعلن نتائجه الأسبوع القادم.


شبكة الشروق


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1579

التعليقات
#809660 [سودانى اطلاقا ما منفرج الأسارير]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 06:56 PM
يا يوسف يا حسين على ايه اتفق البشير وسلفا كير ..الم يرشح فى الأخبار ان سلفا قال البشير جا يدردش ويضحك شويه ويرجع.. الاتزال وما تنفكو كثير من الأمور عالقه؟ ايه كان لزوم الزياره.. وماذا حققت؟
*ويا قوى ألأجماع يا وطنى.. تانى رجعتو لمصطلحات الأمام الحبيب الرمز "قال تصعيد قال".. هل تمت التعبئه من بعد التوقيعات اللى ما معروفه وين وين! تشرّقو وتغرّبو تمشو وتجوه راجعين ل"الحبيب الرمز" .. يا جماعة الخير ألأمام الحبيب الرمز تجاوزكم وعبر الى آفاق علا حيث لا طموحاتكم ولا امنياتكم تطير او تمر اذ بفضل مساهماتو الهامه فى فنون ادارة الدوله وحنكتو وخبراتو فى مجالات بناء السلام اضحى "قدوة" فى العالم الفلبينى والعربى وألأفريقى واوروبا وكمان الولايات المتحده ومعاها "جناين اسيا".. ومدعو ليحاضر حول النظام العالمى فى منبر دولى يخضره ملايين المثقفين والسياسيين من انحاء العالم..وحضورو فى مانيلاّ لأستلام جائزة "قوش" للسلام سيعزز كرامة ألأنسان!! شفتو كيف.. وين .. وين تلقو زى دا!!
ها ناس ألأمام بعد دا ما فاضيلكم .. وقا ليكم مافى بديل .. يا هوّ البديل "الرمز" او دونكم "ألأنقاذ" والباب يفوّت جمل .. وهو ليس فى عجلة من امره .. ان طالت ألآجال وصدقت ألآمال اينما تمطر سياتيه خراجها واذا انقضت الآجال ولم تصدق الآمال فالقيادة من بعده والرياده من بعدألأنقاذ للأبناء والبنات والحفدة وألأسباط.. و ها هو اولهم قائد جيوش ألأمه استوى عودو وعلى وش زواج!!
* واخيرا هل فعلا كانت النيّه مقابلة زميلو رئيس الجمهوريه اليوغنديه!! ولاّ الحكايه: "عقار قصدنا وانت السبيل!!"
وانتو لسا فى التصعيدوالشعب السودانى مع الرئيس ألأكثر شعبيه "جمال الوالى" والقلعه الحمرا والبرير "لاكم الحكام" والفنله الزرقا.. والمريخ يتصدر والهلال يطاردو!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة