الأخبار
أخبار إقليمية
بيان من حركة جيش تحرير السودان حول أوضاع المعتقلين السياسيين والنشطاء الشباب والطلاب
بيان من حركة جيش تحرير السودان حول أوضاع المعتقلين السياسيين والنشطاء الشباب والطلاب



10-25-2013 04:15 PM
الحرية..العدل..السلام..الديمقراطية
حركة/جيش تحرير السودان
مكتب الرئيس

بيان من حركة/جيش تحرير السودان حول أوضاع المعتقلين السياسيين والنشطاء الشباب وطلاب الجامعات السودانية

بكل الفخر والإعزاز نثمن الدور الوطنى والبطولى الذى قدمه الشعب السودانى فى ملحمة إنتفاضة 20 سبتمبر 2013م , ونترحم على أرواح الشهداء الأبرار الذين وهبوا أرواحهم فداءً للوطن والتغيير , ونعلن عن كامل مواساتنا للمعتقلين وأسرهم الذين قدموا حريتهم قرباناً ومهراَ للخلاص من براثن نظام الجبهة الإسلاموية.
إن هنالك الآلاف من السياسيين والنشطاء الشباب وطلاب الجامعات السودانية الذين يقبعون فى سجون ومعتقلات النظام منذ شهور خلت وآخرين لسنوات دون أن يقدموا لمحاكمات , وأن القلة القليلة التى قدمت لمحاكم صورية من قبل محاكم تفتيش النظام لم يحظوا بأبسط حقوقهم الطبيعية التى تكفلها لهم العهود والمواثيق الدولية فى الدفاع عن أنفسهم أو عبر محامين , فى إنتهاك صارخ لحقوقهم فى أبشع صورة لإنتهاك حقوق الإنسان فى السودان من قبل الطغمة الحاكمة.
إن الإعتقالات التعسفية والإزلال المادى والمعنوى الذى تمارسه أجهزة النظام الأمنية معهم لن يزيدهم إلا تمسكاً بحقهم فى معارضة النظام والدعوة لإسقاطه بكافة السبل والوسائل الممكنة.
حركة/جيش تحرير السودان بقيادة الأستاذ/ عبد الواحد محمد نور تسلط الضوء على الأوضاع السيئة والمأسوية التى يعيشها سجناء الضمير فى غياهب السجون من غياب للحقوق ومنع زيارات الأقارب والحبس الإنفرادى والتجويع وغيرها من الممارسات اللا إنسانية, وتدعو كل القانونيين والحقوقيين الوطنيين ومنظمات المجتمع المدنى الحقوقية والإنسانية بالعمل الداؤوب على تسليط الضوء على هذه القضية المهمة وتقديم المذكرات وفضح ممارسات النظام اللا أخلاقية فى كافة المحافل الإقليمية والدولية.
إننا نعمل وفى كل الإتجاهات والوسائل الممكنة وعبر ليكون أولئك المعتقلون أحراراً ويشاركوا فى عملية التغيير وتشييع نظام الخرطوم إلى مزبلة التأريخ .
حركة/جيش تحرير السودان تؤكد الآتى:
1/ نعلن كامل وقوفنا مع كافة المعتقلين وحقهم فى الحرية والتعبير بالشكل والكيفية التى يرونها فى معارضة النظام ونعمل بوسعنا لإطلاق سراحهم أو تقديمهم لمحاكمات علنية عادلة مع كل حقوق الدفاع عن أنفسهم , وأن كل ضابط أو ضابط صف من أجهزة النظام قام أو أمر بتعذيب أىٍ من المعتقلين سيكون مسئولاً مسئولية شخصية عن جرمه وسنقتص منه بالطريقة التى نراها زماناً ومكاناً وكيفيةً.
2/ ندعو الأمم المتحدة بكافة هيئاتها والإتحاد الإفريقى وجامعة الدول العربية والمنظمات الحقوقية الإقليمية والدولية بالعمل الجاد لإطلاق سراحهم ومحاسبة نظام الخرطوم لإنتهاكه حقوق الإنسان وملاحقة منتسبيه على جرائمهم الأخرى فى دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق وتحريك ملف المحكمة الجنائية الدولية والقبض على البشير وكشف قائمة ال 51 للرأى العام المحلى والعالمى حتى لا يتمادى النظام فى جرائمه وليكون عظة وعبرة للآخرين.
3/ دعوتنا لكل السودانيين الشرفاء بمختلف إنتماءتهم السياسية بمواصلة المظاهرات السلمية وتحريك الشارع فى كافة المدن والقرى والأرياف وتنظيم الوقفات الإحتجاجية أمام السفارات فى الخارج وتقديم المذكرات , والضغط على النظام داخلياً وخارجياً حتى إجباره على الرحيل , وفاءً وعرفاناً لدماء شهدائنا الأخيار , وضمان مستقبلاً أفضل لأجيال الغد , وبناء سودان الديمقراطية والحرية والمواطنة الحقة.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
الحرية للمعتقلين الأبطال
عاجل الشفاء للجرحى والمصابين
ثورة حتى النصر

محمد عبد الرحمن الناير (بوتشر)
الناطق الرسمى باسم مكتب رئيس الحركة
25 إكتوبر 2013م

[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2053

التعليقات
#810039 [السم الهارى]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2013 09:12 AM
نسمع جعجعة ولا نرى طحينا. سئمنا من الخطابات الجماهيرية والخطب المنبرية وخطب الرادى والحديث الفرادى .هـرمنا نحن لانريد بيانات يا هذا!!!!!! .. كما ارجو الاهتمام بجيش الحركة الذى يتساقط بسبب انشغال القادة عنة بمطاردة فلاشات الكاميرات والمواقع الاسفيرية . وبالامس البعيد سمعنا بأن عدد من ابناء الحركة سلموا بكامل اسلحتهم للقوات الحكومية بمنطقة الابيض . ومساء الامس راينا ذلك راى العين فى فضائية الخرطوم المجموعة التى سلمت وهى تتحدث عن اهمال القادة للجنود داخل الحركة.


#809615 [gomma gamma]
5.00/5 (2 صوت)

10-25-2013 05:52 PM
;كثرة الكلام والوعيد و التهديد يزرع الياس و الاخباط فى نفوس الشباب لقد جاء ضمن المقال اعلاء (وسنقتص بالطريقة التى نراها زمانا و مكانا و الكيفية ) هذة بضاعة فلسطينية بايرة و مخذلة فكن كل ما تضرب اسرائيل او تغتال رمز من رموزهم نسمع منهم البيانات النارية ان الرد سوف يكون قاصيا فى الوقت و الزمن المناسب منذ القرن الماضى و لانرى بعد ذلك رد قاصى او ناعم بينما اسريئل تعمل و لاتتكلم والدليل اغتيال احد قاداتهم الاسبوع الماضى بسبب تفجير قبل عشرات السنين هذا الاسلب الاسرائيلى الذى نريده وما اسهلا الاقتصاص من اى مسئول فالبيان بالعمل وليس بالكلام وهذا الاسلوب الوحيد الذى يردع هؤلاء القتلة ثم بعد سوف يعملون الف حساب فى قتل او تعذيب اى مواطن


#809582 [احمدشمنو؛شق زروق]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2013 05:10 PM
والله دخل الي قلوبنا اليأس واصابنا الفتور ؛ياناس الحركات المسلحه ؛حكومه البشكير دي كلامها واضح ذي الشمس ولسه بهدد وبكذب ذي ماسمعناه في الابيض فأذا جادين ادخلوا بقوه السلاح لأن من اخذ بالسلاح لايسترد إلا بالسلاح والشعب عمل العليهوا قام وانتفض وقدموا ارواح في سبيل الوطن وانتوا مافيكم تتحركوا ولاحتي بعمليات نوعيه في المدن القريبه من تواجدكم ؛فأرجوا من كل الشعب الحر حركات مسلحه ومواطين عادين شدالهمه والبدا في التحرك نحو الخلاص ولانامت اعين الكيزان؛الجبناء



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة