في


الأخبار
أخبار السودان
د.غازي صلاح الدين : تشكيل حزب سياسي جديد أمر تقرره المجموعة..كان لا بد من اتخاذ موقف في وقت كان يسقط فيه قتلى في الاحتجاجات
د.غازي صلاح الدين : تشكيل حزب سياسي جديد أمر تقرره المجموعة..كان لا بد من اتخاذ موقف في وقت كان يسقط فيه قتلى في الاحتجاجات
د.غازي صلاح الدين : تشكيل حزب سياسي جديد أمر تقرره المجموعة..كان لا بد من اتخاذ موقف في وقت كان يسقط فيه قتلى في الاحتجاجات


لا ننوي الطعن في قرار الفصل " هذا شرف لا يستحقونه".
10-26-2013 09:24 AM
محمد طه البشير-الخرطوم

اعتبر القيادي في ما يعرف بالإصلاحيين بحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان غازي صلاح الدين أن الإجراءات المتخذة ضدهم تأتي في إطار ما وصفه بمحاولات تكميم الأفواه وحجب الرأي المستقل، قائلا إن كل الخيارات أمامهم مفتوحة، وذلك بعد توصية المكتب القيادي للحزب بفصله واثنين آخرين عقب نشر جماعتهم مذكرة طالبت الرئيس السوداني ورئيس الحزب عمر البشير بالتراجع عن قرارات رفع الدعم عن الوقود الأخيرة.

وأوضح صلاح الدين في حوار أجرته معه الجزيرة نت أن التوصية بالفصل صدرت لتكون كذلك، و"ليس هناك أي مجال للتخمين بشأن مآلاتها"، مضيفا أنهم لا ينوون الطعن فيها قائلا "إن هذا شرف لا يستحقونه".

وشن هجوما على لجنة المحاسبة التي أجرت التحقيق معهم ووصفها بأنها غير شرعية، واتهمها بإصدار قرارات انتقائية وشخصية، وقال إن الإجراءات ضدهم ليست الأولى وإنما هي ضمن "نسق من محاولات تكميم الأفواه وحجب الرأي المستقل".

وردا على سؤال من الجزيرة نت بشأن ما إذا كانوا ينوون تشكيل حزب سياسي قال إن كل الاحتمالات واردة، وأضاف أن ذلك أمر لا يمكن أن يتحقق في يوم أو يومين، و"لست في موضع الإفتاء فيه وإنما تقرره المجموعة".

ورفض صلاح الدين الاتهامات التي وجهتها إليهم اللجنة بتجاوز المؤسسية داخل الحزب، قائلا إنهم لجأوا إلى ذلك لأن كل النوافذ مغلقة، معتبرا أنه كان لا بد من اتخاذ موقف في وقت كان يسقط فيه قتلى في الاحتجاجات.

واعتبر أن الذي جمع بين الأعضاء الذين اتخذت ضدهم إجراءات أنهم مجموعة إصلاحية لا تعول على العمل العنيف، وتوحيدية وتجديدية ليست انشقاقية, ترى تجديد الأطروحة السياسية حسب الوقائع.

كما نفى إجراءهم اتصالات مع قوى المعارضة، قائلا إنه التقى كثيرا زعيم حزب الأمة الصادق المهدي وزعيم حزب المؤتمر الشعبي حسن الترابي، لكن الادعاء بأن هذه اللقاءات تمت باسم المؤتمر الوطني كذب، بحسب قوله.

وكان المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني قد أقر توصية لجنة التحقيق والمحاسبة، التي يرأسها رئيس البرلمان أحمد إبراهيم الطاهر بفصل غازي وعضوين آخرين هما حسن عثمان رزق وفضل الله أحمد عبد الله، وتجميد عضوية آخرين، وحدد 15 يوما للطعن في توصيات الفصل والتجميد.

وجاء تشكيل لجنة المحاسبة عقب مذكرة رفعها 31 عضوا طالبت القيادة بالتراجع عن قرارات رفع دعم الوقود الأخيرة, كما انتقدت ما وصفته بالأسلوب العنيف للتصدي للمظاهرات وطالبت بتوسيع حرية التعبير والنشر.
المصدر:الجزيرة


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 4950

التعليقات
#810810 [احمد الزاكى]
5.00/5 (1 صوت)

10-27-2013 09:23 AM
أقول و باختصار فاقد الشئ لا يعطيه و قد ثبت لى ان التعليقات التى توافق هوي بعض الناس او البريئة او الاقصائية وعدم الحوار الموضوعي الذى يجمع ولا يفرق وقد اجتهدت فى الاسهام اللائق لمصلحة الامة السودانية ولكن الواضح كل فينا جواه دكتاتور يبحث عن فرصة للاستئثار ولا يرى غيره الا ما يرى هو


#810776 [واحد مطارد]
5.00/5 (1 صوت)

10-27-2013 08:49 AM
بالله بطلوا الهرطقة دي...مركب شنو وغارق بتاع مين ...وهو المركب دا الغرقوا منوا...الصادق ....الميرغني .....الشيوعيون.....عرمان أم الترابي؟
الرجل منذ أن عرفه الشعب السوداني ...عفيف اللسان .....طاهر السريرة....نظيف اليد...ومن القلة التي لم تمتد ايديها للمال الحرام...وهو اخبر من غيره بمقاتل المؤتمر الوثني ومخازيه ونقاط ضعفه
هو ولا ازكيه على الله ...الورع القوي الامين.. فلندعمه ونشد من ازره عله يغلب فيعيد للسودانه شيئا من شرفه وكرامته.
ودعوا عنكم أوهام المعارضة الوسخة الانتهازية...التي لا تجيد سوى القفز الى الثمار الناضجة دون تضحيات ودون حتى دفع الثمن
الله معك يا غازي...سدد الله خطاك وقوى عضدك بالشرفاء من ابناء هذا البلد
سر على بركة الله وكلنا معك...


#810522 [عمرالحسن]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2013 07:59 PM
جبت من الاخر يااسماعيل على الشباب فى الراكوبة مندفعين وشغال سب وشتيمة مابتجيب نتيجة افهموا كلام اسماعيل ده كويس الشغلة ماهرجلة فى الراكوبة بس


#810304 [sasa]
1.00/5 (2 صوت)

10-26-2013 02:27 PM
اقتباس من كلام غازى المرتزق ايام نميرى والان مع البشكير

((ورفض صلاح الدين الاتهامات التي وجهتها إليهم اللجنة بتجاوز المؤسسية داخل الحزب، قائلا إنهم لجأوا إلى ذلك لأن كل النوافذ مغلقة، معتبرا أنه كان لا بد من اتخاذ موقف في وقت كان يسقط فيه قتلى في الاحتجاجات.))

وهل يا ابن العتبانى !! هل هذه اول مرة يسقط شهداء نتيجة لاجرامكم منذ 24 سنة؟؟

- 28 ضابط وعشرات الرتب الاخرى
- اغتصاب الرجال وقتلهم
- قتل د. فضل واستخراج شهادة وفاه بالملاريا
- سجن الحرائر رهائن لحين تسليم زويهم الشرفاء لبيوت اشباحكم
- قتل ابناء دارفور لرفضهم توطين الاجانب لتكبير كومكم
- ووو وووو وووو


اسال الله ان يشتت شملكم ياغازى يا ابن العتبانى
اسال الله ان ينتقم منكم بعد ان ينتقم من الشعب
اسال الله ان يدخلكم جهنم ان كنتم تؤمنون بالعذاب وبالحياة الاخرة (لا اعتقد ذلك)

ماذا اكتب ماذا اقول ياغازى ... مهما قلت ارى ان مقصر ولن يريحنى الا قتلكم وموتكم


#810280 [قلبي علي وطني]
1.00/5 (1 صوت)

10-26-2013 01:51 PM
انشقاق غازي و اخرين من الحزب نظريه اخري للالتفاف حول السلطه لانو دور الانقاذ اصبح ضعيف وكذبها انفضح لازم يجو بطريقه جديده تضمن بقائهم في السلطه واهي طريقه شيطانيه جديدة للضحك و مزيد من الاستهتار علي الشعب حقوا الناس تنتبه للحته دي وما نستمع لمسرحية فصل غازي وغيره من الحزب او بقائه اصلا الاخوان الشيطانيين بارعين في اخراج المسرحيات الشيطانيه، خروج غازي مسرحيه اخري احزرو هؤلا.


#810232 [الصليحابي]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2013 01:00 PM
أنت جزء أصيل من الإنقاذ ومن أكبر المنظرين والداعمين فكريا ومعنويا لها يا دكتور غازي ، سوف ينقشع الظلام قريبا وستظهرون بلا ملابس تستركم من سوءاتكم وموبقاتكم ، وقد بدء العد التنازلي ليوم الحساب ، يوم لا ينفعكم إصلاحكم ولاأعوانكم إخوان الشياطين ، يا كذابين يا منافقين كلكلم في الهواء سواء. تستترون بالدين 24 سنة لتبيعوا آخرتكم بقمن بخس من أجل الفوز بمباهج هذه الدنيا الفانية ، سكتم عن اللإدلاء بكلمة واحدة تجاه الظلم والتقتيل والتشريد الذي مارسه شياطين الإنقاذ تجاه الأبرياء في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان وفي سجون الأمن .. بئس القوم أنتم .


#810195 [ام حقين]
1.00/5 (1 صوت)

10-26-2013 12:06 PM
احمد ابراهيم الطاهر الظاهر عليه مركز شديد على غازى وحسن رزق لانهما غير فاسدين ويحرجانه بهذه النزاهة وهو الفاسد الاشر وحاميه ومن فساده الصغير انه سفلت شارعا صغيرا يؤدى الى منزله لانه لا يريد الغبار من مكان خروجه والى منطقة جبرة جنوب الخرطوم ..
حسن رزق مرة عمل مؤتمر صحفى مشهور بعد ابعاد يوسف عبد الفتاح وقال فى هذا المؤتمر ان فساد يوسف وصل الى درجة انه قام باستئجار قصر الشباب والاطفال الحكومى وان مال الاسئجار ينزل فى حسابه الخاص اهل الصحافة الانقاذية خافوا من نشر هذا الحديث رغم انه من فم وزير مسؤول جنس الكلام دا ما بينفع مع الفاسدين من امثال احمد الطاهر الحرامى د...


#810171 [سوداني ود بلد]
1.13/5 (4 صوت)

10-26-2013 11:43 AM
يادكتور غازي لقد سكتم اكثر من 24 سنة عن كل ما أركبته كل حكومات مؤتمركم الوطني في حق الوطن والشعب السوداني من تدمير و ظلم ومهانات بدا من كذبتكم المفضوحة في اول يوم انقلابكم المشؤم عندما ارسلتم شيخكم الترابي الي السجن في محاولة غبية لإستغباء كل العالم مرورا بفصل عشرات الآلاف من اعمالهم فيما سميتموه "احالة للصالح العام" ثم اهانة وتعذيب عشرات الآلاف في بيوت الأشباح وتحويلكم لحرب الجنوب لحرب جهادية مما دفع الجنوبيين بدعم من العالم الخارجي علي اختيار فصل الجنوب وغيرها من تخريب للإقتصاد حتي وصلت قيمة الدولار في مقابل الجنيه ما يقارب 8000 بالسعر القديم في حين لم يصل الي 10 جنيهات عندما قمتم بإنقلابكم, فهل عندك من الشجاعة ان تعترف بكل هذه الأخطاء وتعتذر للشعب السوداني عنها ام انك مازلت تحن للمؤتمر الوطني وفي انتظار القرار الأخير من مجلس شورته, نرجو منكم موقفا واضحا وفعلا لا ان تنتظر الأفعال لتقوم بردود افعال لا تقدم ولا تؤخر.


#810145 [سودانية]
1.32/5 (5 صوت)

10-26-2013 11:20 AM
المؤتمر الوطنى بق زي الضب كلما يزنقوه يقطع ضنب. والضنب لي قدام يبقى ضب, وكأنك يا اب زيد ما غزيت.
الناس دى جزء من النظام. القفز من المركب الغارق فى اخر الدقايق ما بيحلهم. وين كانت المواقف من سنين والانقاذ بتطحن فى الشعب المغلوب على امره؟


ردود على سودانية
European Union [amani] 10-27-2013 12:17 AM
تشبيه بليغ جدا يا سودانية


#810109 [نور]
4.00/5 (1 صوت)

10-26-2013 10:42 AM
سمعني أغنية بلال موسى ( صحوة ضميرك ) يا جدع !!!!!!!!!!!!!!


ردود على نور
[U S A] 10-26-2013 12:43 PM
والله ده أفضل تعليق معبر عن واقع الحال


#810093 [الشايل المنقة]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2013 10:20 AM
...مسرحية ( الزعلانيين و الفصل الانقاذية )..بمسرح السودان العريض ,,,,,توجد رقشات وامجادات بعد العرض..!!


#810080 [zooolwaps]
4.25/5 (3 صوت)

10-26-2013 09:57 AM
لست من ذوي الأحكام الكربونية ولا أفهم الديمومة إلا لله لذلك فان من الخطأ استبعاد انتماء أي حزب أو جماعة للمعارضة وانسلاخها من الحزب الحاكم , ولا غرابة في أن ينسلخ د.غازي من الحزب الحاكم وقد تتفق أو تختلف معه لكن للرجل كانت له مواقف مشهودة .


ردود على zooolwaps
[اسماعيل علي] 10-26-2013 01:45 PM
الاخ زول بعد التحية يبدو اننا بالجد بنضيع في وقتنا بس وما عندنا شغلة نقضاها ونحن والله واهمين ومخدوعين نعطيك مثال التسريبات التي قام بها المستشار السابق في وكالة الامن القومي ادوارد سنودن هي "الاخطر" على الاطلاق في تاريخ الاستخبارات الاميركية فقد قام بالكشف عن تجسس امريكا علي موظفين فرنسيين كبار واسبان والتنصت على الهواتف المحمولة لكل من المستشارة الالمانية انغيلا ميركل ورئيسة البرازيل ديلما روسيف ورئيس المكسيك السابق فيليبي كالديرون.وسرب تفاصي ميزانية الدفاع ووكالة الاستخبارت او ما يسمي بالميزانية السوداء سرب الكثير وهرب الي روسيا!!
هذه امريكا التي ستجلب الديمقراطية والحرية لشعب السودان المظلوم كما جلبتها لافغانستان والعراق ولمصر وباقي الدول وذلك بمساعدة قطاع الشمال ناس عرمان وعقار ومساعدة دولة جنوب السودان وحركات دارفور المسلحة.........لن ينصلح الحال حتي نغير ما بانفسنا المريضة وتطهيرها من الحد والحقد والجهل وعندها سيزول الكيزان ولكن ان نحن الشعوب تمادينا في غينا ونسياننا لله تعالي والله ما تحلموا بان يذهب الكيزان ويسقط نظامهم البغيط حتي ولو قتل شرد كل الشعب السوداني والدليل علي ذلك سورية فامريكا كانت تتبجح وتستاسد بانها ستوجه ضربة للنظام السوري واخيراً هربت بنفسها بما يسمي بازلة الاسلحة الكيميائية !!!هل تعرف السبب الذي جعل امريكا تتقهقر وتتراجع هو روسيا مع ان السعودية والامارات دعتا لها 15 مليار دولار لكنها رفضت ادخلوا اليوتيوب واكتب راي الرئيس الروسي عن امريكا....وما مصر وقضيتها بخافية علي الجميع لان السبب الاول للانقلاب هو اتجاه مرسي نحو الشرق الصين روسيا ايران وهذا هو تسبب في القضاء عليه وعلي الاخوان بل القتل والتنكيل والتجريم لهم علي مسمع ومرأي من العالم.......... يا اخوان القضية اكبر من الشعوب العربية اكبر من الاخوان والجيش المصري اكبر من الخليج وملوكه اكبر من نظام الاسد وشعب سورية اكبر من الكيزان وقطاع الشمال والحركات والشعب السوداني.....القضية قضية صراع فيلة استعمار قديم بثوب حديث انها الحرب بالوكالة بين قطب أحادي يريد ان يسيطر علي احداث العالم وعلي دول صغيرة وضعيفة يمثلة امريكا ومن معها من الغرب وقطب يريد ان يقول انا موجود ولي كلمة ويمثله الروس الصينين ؟؟؟؟ لذا والله والله والله ما تحلموا ولو قتل كل الشعب السوداني ولو قام نظام البشير والك الكيزان بسياسة الارض المحروقة وحرق ارض السودان لن تتجراء امريكا واعوانها علي فعل شئ لا حظر طيران ولا توجيه ضربة فقط ستدعم الحركات المسلحة والخاسر الوحيد هو الشعب السوداني في معادلة اقطابها دببة وافيال ضخمة لا مكان للفئران فيها لان المنطق في هذا العالم هو منطق القوة وليست اي قوة لا مال له القدرة في المنافسة فالسعودية ودول الخليج عندها المال الاكبر في العالم فما هو وزنهم ((( صفر كبيييير



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة