الأخبار
أخبار السودان
اجتماع أمريكي سوداني بشأن رفع العقوبات الاقتصادية
 اجتماع أمريكي سوداني بشأن رفع العقوبات الاقتصادية


10-27-2013 07:16 AM

عقد مجلس الصمغ العربي بالسودان، اجتماعا مع مندوب السفارة الأمريكية بالخرطوم جورج ألدرج، لمناقشة القضايا المتعلقة بصادرات السودان من الصمغ العربي إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

واتفق الجانبان وفقا لصحيفة "اليوم التالي" الصادرة بالخرطوم اليوم السبت على أهمية انسياب سلعة الصمغ العربي بمرونة إلى الأسواق الأمريكية في ظل الطلب المتزايد عليها ، كما ناقش الجانبان المشاكل المتعلقة بالحظر الأمريكي ، وضرورة رفعه عن هذا القطاع بصورة كاملة ، حيث يعتمد أكثر من خمسة ملايين مواطن على الأنشطة المتعلقة بحزام الصمغ العربي في السودان.
كما أكد الطرفان على مواصلة الاجتماعات والعمل على إزالة العوائق السياسية والتجارية بما يؤدي إلى تحقيق مصلحة الطرفين.
تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتمد على الصمغ العربي في الصناعات الغذائية والدوائية والمشروبات خاصة المياه الغازية والعقاقير الطبية وتستورد سنويا ما قيمته 40 مليون دولار من هذه السلعة بطريق مباشر أو غير مباشر من السودان.

الوفد






تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3370

التعليقات
#811328 [عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2013 06:52 PM
يعني تخفيف العقوبات فقط في الجانب الذي تحتاج إليه أمريكا!!!! بدلا من أن يقولوا لهم اسمعوا الاقتصاد طرق ذو اتجاهين ولا نسمح بأن تسير مصالحكم وتتوقف مصالحنا!! ولكن هل لدينا رجال دولة؟؟ أشك في ذلك...والله المستعان - الله اصرفهم وأت بخير منهم يا سميع يا عليم


#811102 [جابر]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2013 01:21 PM
الإدارة الأمريكية تتظاهر بمد طوق النجاة لرجالها في الخرطوم ...فهو طوق وهمي على أية حال. أمريكا ترى في المؤتمر الوطني حزباً مغفلاً نافعاً يجد في فتات الإدارة الأمريكية ما يكفيه وإن كان مجرد تصريحات على شاكلة: (نحن نتفهم حاجة السودان إلى رفع العقوبات...نناقش المشاكل المتعلقة بالحظر الأمريكي ، وضرورة رفعه عن هذا القطاع بصورة كاملة) الخ، وكل هذه التصريحات التي لا تسمن ولا تغني من جوع. أمريكا تطبق على حزب المؤتمر الوطني نظرية جوع كلبك يتبعك بينما يطبق المؤتمر الحرامي هذه النظرية على الشعب السوداني .. الفرق بينهما أن الشعب سيجد الوقت الكافي والجرأة والدافع ليثب على المؤتمر الحرامي فيأكله بينما لن يجد المؤتمر الوطني ما يكفيه من وقت أو جرأة ليثب على الإدارة الأمريكية فيأكلها لأن الملفات التي بحوزة أمريكا عن المؤتمر الوطني والمؤتمرجية والدراهم التي تدخل إلى جيوب المؤتمرجية من الأمريكان تمنع المؤتمر الوطني من (اللعب بذيله) أو لعب دور المواطن الحر الذي يضع بلاده فوق كل اعتبار!


#811059 [KALAS.]
5.00/5 (1 صوت)

10-27-2013 12:35 PM
لو كانوا يملكون قدرا من الحنكة السياسية و الادارة المؤمنة بمقدراتها و الدبلوماسية المسؤلة لجعلوا امريكا تركع لهم فقط من اجل هذا الصمغ العربى و لكانت كل اللوبيات الامريكية تضغط على حكومتها من اجل تحسين العلاقات مع السودان لجلب الصمغ العربى و لكن فجيعة السودان فى حكامه و المسؤلين فيه ليس بعدها فجيعة فبدلا من هذا المنحى الاقتصادى المؤكد صاروا يضحكون علينا و يرددون امريكا قد دنا عذابها ، العذاب ان شاء الله ما يفارقكم دنيا و اخرة و بقدر ما عذبتوا الناس و الشعب المسكين الله يعذبكم .


ردود على KALAS.
United States [جابر] 10-27-2013 03:13 PM
اللهم آمين...اللهم آمين...اللهم آمين


#810912 [ود السجانه]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2013 09:54 AM
القطن هو الذهب الأبيض والبترول هو الذهب الأسود ولكن ما هو الذهب الأحمر إنه هو الصمغ العربي والمفروض أن السودان هو أكبر مصدر للصمغ العربي في العالم ومالك سوقه وللمعلومية أن الإقتصاد الأمريكي يعتمد كلياً على الصمغ العربي وضركة الصمغ العربي هي أول شركة مساهمة سودانية بدأت في أوائل الخمسينات ولكنها كانت خاسرة لسوء الإدارة والمصيبة أنه قبل خمسة عشر عاماً ونسبة للتهريب أصبحت ليبيا أكبر مصدر له لتهريبه من السودان إلى أسواق ليبيا ومتى يستفيد السودان من هذا السلاح كسلغة إستراتيجية وأمريكيا لم تستطيع مقاطعته ضمن العقوبات للسودان ليس جباً في الشعب السوداني ولكنها لن تستطيع إستبعاده متى يستيقظ التنور السوداني ويعرف قدره أمام العالم !!!!!


#810889 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2013 09:38 AM
مصادر مؤكدة تقول بأن هناك سعي حثيث من قبل الحكومة الامريكية لاستيراد كميات كبيرة من ( الويكة ) السودانية لانها ندخل في كتير من الاغذية وان لها فائدة غذائية لا تضاهي وقيل انها تدخل في صناعة ( البيتزا والهوت دوق ) التي اشتهرت بها السودان كافضل دولة في العالم في صناعتهما !!!!!!


#810862 [الصلاحابي]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2013 09:12 AM
امركيا والاسلامين
اميركا تريد حكومات ضعية حتى تحقق مصالحها على حساب شعوب العالم
وافضل ناس لهم الاسلاميين لانهم كلهم مفسدين وسارقين اموال الشعب باسم الدين


#810783 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2013 07:54 AM
لا يوجد رابط إطلاقاً بين شراء سلعة معينة وبين رفع العقوبات المفروضة على النظام..يا ناس إحترموا عقولناشوية.أنا ممكن أكون مخاصم صاحب البقالة لكن بشترى منه ما أحتاجه بالحد الأدنى.

العقوبات المفروضة على النظام..أوجدت لتقليل إمتلاكه لأسلحة القتل لإبادة الشعب وعدم دعم المتطرفين فى دول الجوار مالياًولوجستياًولا دخل له بالصمغ العربى ولا البطيخ ..وبعضها تم بموافقة الأمم المتحدة ومجلس الأمن



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة