الأخبار
أخبار السودان
غيبوبة د.صابر وإنتهاء الصلاحية
غيبوبة د.صابر وإنتهاء الصلاحية



10-29-2013 07:35 AM
مديحة عبد الله

قال صابرمحمد الحسن رئيس القطاع الاقتصادي بالمؤتمر الوطني في حوار مع صحيفة (التغيير) 28 اكتوبر2013 رداً على سؤال حول سياسة التحريروآثارها الاجتماعية قال: ( التحريرنوع من الاصلاح الاقتصادي وأي برنامج اصلاح له تكلفة ومعروف ولسبب ما أن هذه التكلفة لا توزع على كل الناس، وبحسب امكاناتهم لذلك تقع التكلفة دائما على الفقراء وذوى الدخل المحدود) … وقال ـ رداً على سؤال حول تمويل البنوك للعمل الزراعي وزيادة عدد المعسرين والمتعثرين ـ قال: ( إي اصلاح له ثمن وماحدث يشبه (التسنين عند الأطفال) فهو في الواقع ليس مرضا، بل مشكلات عادية تنتهي في وقتها المعلوم وهذه حدثت في كل دول العالم التي سبقتنا وظهور مشكلات هو دليل حيوية واذا كانت الأوضاع جامدة فهي بلاشك ميتة).

الواقع أن حديث السيد صابر يكشف تماماً عن موت ذهن وجسد الانقاذ، ويكشف ذهنية الانفصام عن واقع الشعب, حقاً حديث السيد صابر يشبه طبقته الاجتماعية فهو في برجه العاجي ينظر للفقراء كحقل تجارب, واضح أن رئيس القطاع الاقتصادي لحزب المؤتمر الوطني لايتابع ولا يعرف تداعيات القرارات الاقتصادية الأخيرة التي أدت لإغلاق الكثير من الوحدات الإنتاجية والخدمية حتى أن العديد من شركات الطيران رفعت أمرها لجهات الاختصاص توضح كيف أنها قد عجزت عن الاستمرار في العمل؛ ويعني ذلك مزيد من التدهور الاقتصادي والاجتماعي وعلى رأس ذلك تشريد العاملين وأسرهم.

وفي الوقت الذي يغالط فيه دكتور صابر الحقائق على الأرض أصبح السودان طارداً لأبنائه فقد كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي في لقاء بالإذاعة السودانية عن هجرة أكثر من(12) ألف أستاذ جامعي إلى الخارج حتى الآن حسب احصائية رسمية, واقع الحال بين بدليل أن مجلس الوزراء وصل مرحلة العجز تجاه ايجاد حلول للأزمة المتفاقمة؛ ويوضح ذلك قراره بإخضاع موجهات وأهداف موزانة العام2014 لمزيد من الدراسة والنقاش في القطاعات الوزارية بعد أن تفادى المصادقة عليها… بينما كشفت اللجنة الاقتصادية بالبرلمان أن العام المقبل سيشهد رفع الدعم عن سلع أخرى… حديث صابر يجسد غيبوبة الانقاذ تماماً وإنتهاءاً صلاحية وجودها…… قاوموا.

الميدان






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3300

التعليقات
#813078 [SESE]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2013 04:19 PM
لقد كتبنا كثيرا وقلنا اكثر بحق هذا المنافق الكبير المدعو دكتور صابر واظن ان درجة الدكتوراه قد اخذها في علم الفشل...

كان احد المنظرين في الاقتصاد السوداني خلال عملية انفصال الجنوب وقد اكد في تصريح خاص لقناة الجزيرة ان الاقتصاد السوداني لن يتأثر بعملية انفصال الجنوب بل سيشهد انتعاشا وتعافي بالكامل اذا ابتعد الجنوب بمشاكله عن الشمال والتصريح موجود في الجزيرة دوت نت لمن اراد الاطلاع.....

ما اسوأ ان يوصف الرجل بالنفاق والاسوأ من ذلك ان يكون منافقا فعلا.....


#812801 [abu waraga]
5.00/5 (1 صوت)

10-29-2013 11:21 AM
دكتور صابر محمد الحسن
هذا أحد أسوأ الإداريين الذين مروا علي بنك السودان . أستغرب كيف فرط في شوية العملة الصعبة التي توفرت للبلد في فترة ضخ البترول ولم يدخرها لهذا اليوم الأسود الذي نعيش فيه مع أن راعي الضأن في الخلاء كان يتوقع ألا تكون هنالك علاقة بين الشمال والجنوب بعد الاستفتاء . يعني بترول ماكو . ضيع الفلوس وصرفها في الفاضي وكشف حال البلد وبعد دا كلو وبدون خجل عايز ينظر من جديد . أرجو أن تختشي .


ردود على abu waraga
European Union [Think again] 10-29-2013 05:53 PM
وصرفها?????
I do not think so, the money is hidden somewhere, and they will use it after being swept away.They are cunning enough to spend that money, because Sudan is still their own pocket and they are taking all what remaining for themselves, never mind the public to die or go to hell, what is important is to fill their big bellies and satify what is between their legs. However, the judgement day is very close, keep watching, and then you will know where is the money


#812719 [abu al juck]
5.00/5 (1 صوت)

10-29-2013 10:13 AM
ان كان د. صابر على حق لماذا لا يرفع دعوة ضد المهندس الذي قام بانشاء الطريق الذي يمر بالقرب من منزله من الناحية الغربية وهذا الطريق انشئ فترة الأنتخابات والان ركام من الأسفلت يحيط ببيته , لماذا والساكت عن الحق شيطان أغرس لو في زمن نميري لكان تم شنقوا ...اين الأمانة على حقوق الشعب... خليك من الزراعة ....



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة