الأخبار
أخبار سياسية
أمريكا: قيادة السيارة حق أساسي للسعوديات
أمريكا: قيادة السيارة حق أساسي للسعوديات
أمريكا: قيادة السيارة حق أساسي للسعوديات


10-30-2013 08:28 AM
(CNN) -- قالت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، جين بساكي، إن الإدارة الأمريكية تثير بشكل متواصل قضايا حقوق الإنسان مع السلطات السعودية، مشددة على أن موقف واشنطن ثابت باتجاه دعم السماح للمرأة بقيادة للسيارة بالمملكة باعتباره جزءا من حقوق الإنسان الأساسية.

وقال بساكي، في المؤتمر الصحفي اليومي للخارجية الأمريكية الاثنين ردا على سؤال حول حملة قيادة المرأة للسيارة بالسعودية: "لم أشاهد الصور الخاصة بقيادة السعوديات للسيارة، ولكنني سأحاول ذلك بعد المؤتمر الصحفي، نحن ندعم بطبيعة الحال حق النساء في كل مكان باتخاذ قراراتهن الخاصة وتحديد أسلوب حياتهن ومستقبلهن، وكذلك حق الانتفاع من الخدمات العامة والحماية من التمييز، وندعم المشاركة الكاملة للمرأة السعودية في المجتمع."

وتابعت بساكي بالقول: "الناس حول العالم يتشاركون قيما وحقوقا موحدة، بينها حقوق التجمع والتعبير عن الرأي بسلمية، وقد أثرنا قضايا حقوق الإنسان مع الحكومة السعودية ضمن حوارنا المستمر معهم، وبالتالي فنحن ندعم بالتأكيد منح النساء حق القيادة."

وكانت عدة سعوديات قد شاركن في حملة تحدث السلطات والأعراف والتقاليد التي ترفض السماح لهن بقيادة السيارة، وعرضت بعض الناشطات صورهن خلال التجول بالسيارة، وبينهن مي الصويان، التي حملت فيديو لها على موقع يوتيوب.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1795

التعليقات
#814265 [الكجور]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2013 09:17 AM
ل ابوكديس الغميس و شمس اقول:
دعكم من ممارسة التخلف باسم الدين .ثم ان الاسلام ليس فيه كل شئ خارج اطار اصول التوحيد.نعم الاسلام اعطي المرأة المنحدرة من الكهف الجاهلي حقوق بمقتضي ذلك العهد الجاهلي وليس بعيارالتطور المجتمعي في القرن ال ٢١.
ثم ان قيادة السيارة في هذا الزمن حق اساسي بمعيار عصرنا هذا انه شئ مخجل حقآ ان تمنع المرأة السعودية منها في حين انها جديرة بها واكثر مثل اخواتها الاتي يقدن العربات الصغيرة والكبيرة والجرارات في المزارع و المصانع وتنمية بلادهن.
قبل عشرة سنوات قادت احدي عالمات الفضاءالكنديات كوكبة من العلماء الرجال من جنسيات مختلفه في رحلة علمية في الفضاء لاكثر من ثلاث شهور.انها لبؤس العقليه الدينيه التي تمنع المرأة السعودية من قيادة السيارة في شوارع الرياض العاصمة!!
اما الذين يسألون عن الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، جين بساكي فهي سئلت في مؤتمر صحفي من احد الصحفيين من ضمن التساؤلات الكثيرة كان موضوع التجسس الامريكي.
مع العلم ان حقوق الانسان وقضايا المرأة ليست من سفاسف الامور.
علي فكرة; كل قضايا الشرق الاوسط تحل في امريكا وكل حكام
وسلا طين الدول العربيه و الاسلاميه يحجون للبيت الابيض اكثرمن بيت الله الحرام.حتي قضايا الاسر المالكه تحل في البيت الابيض.


#814156 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2013 06:50 AM
السيده جين بساكي رددت اربعه مرات كلمة ندعم ولم تقل او تشير لكلمة نطالب والفرق شاسع بين الكلمتين فى المعنى وكلام السيده جين لا يشمل المرأه السعوديه بصفه خاصه بل ايضا المرأه بصفه عامه....كيف تقراؤن بالله.

الأخ جيمى
ياأخى انا ما عارف حشر الدين الأسلامى هنا لزوموا شنو يعنى ممكن تقول على حسب العادات الأجتماعيه فى المملكه مع العلم بأن كل الدول العربيه ما عدا السعوديه تقود المرأه فيها سياره...إذن إذلال المرأه عندنا فى السودان يسر بالك لأنه من صميم الأسلام الطلع ليك فى رأسك بسبب الأنقاذ.


#814108 [osama]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2013 01:42 AM
امريكيا تريد ان تدخل انفها في كل تفاصيل الحياة بالذات الامور الحساسة دون النظر الى مالاتها خصوصا في دولة مثل السعودية لها خصوصيه وعادات تطغى على اي ايقاع متجدد ليتهم يفهمون ان الامر لايصلح في السعودية وعلى دعاة اللبراليه ان يتقهقروا ويفسحوا المجال للحوار بدلا عن الشد والجذب مع الاسلاميين ليتوصلوا الى نتيجة متكافيئة


#813918 [الرفاعى]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2013 06:52 PM
احى الراكوبه فى المقام الاول واحلى المشاركين الذين ادلوا برائهم الصواب


#813732 [ابوكديس الغميس]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2013 02:32 PM
مع تحفظاتنا على منع النساء من القيادة فى السعودية . امريكا مالها ومال الموضوع دة ما تخليها احسن فى فضيحة التجسس اللى عملتها . تعرفوا المرة الجاية امريكا راح تحدد كيف ننوم مع زوجاتنا


#813579 [شمس]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2013 11:05 AM
من هى جين بساكى التى تتحدث عن ان تقود المراءه السعوديه السياره ام لا يجب ان تعلمى انكى لا و لن يحق لكى التدخل فى شئون نساء السعوديه فلاسلام يقول للمراءه وقرن فى بيوتكم وهى لاتحتاج الى قيادة السياره حتى تصنع منها مشكلة المراءه معززه ومكرمه ولها سائق يقودها اينما تريد وهل انتهت كل قضايا العالم حتى تتدخلين فى سفاسف الامور لابد لكى ياجين ان تعلمى اننا لنا شريعه ودين يكفل للمراءه كل حقوقها ويعظم المراءه ويحميها ويعطيها كل حقوقها وكفل لها الشرع المشاركه فى كل مناحى الحياة ولانرغب فى تأييدكم فى قيادتها للسياره او عدمه


ردود على شمس
United States [جيمى قانون] 10-30-2013 02:18 PM
احييك يا شمس ... دينا الاسلامى فيهو كل حاجة...المشكلة ما فى حقوق الانسان المشكلة القادمة على المملكة هى تواجد الشيعة فى شرق المملكة وتغلغلها فى المجتمع السعودى الاصيل والكريم...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة