الأخبار
أخبار إقليمية
الحاج ساطور : «يا ناس الخرطوم ما تلعبوا بالنار بتحرقكم براكم وكان ما قعدتوا ساي من كسلا بنجيكم »،
الحاج ساطور : «يا ناس الخرطوم ما تلعبوا بالنار بتحرقكم براكم وكان ما قعدتوا ساي من كسلا بنجيكم »،
الحاج ساطور : «يا ناس الخرطوم ما تلعبوا بالنار بتحرقكم براكم وكان ما قعدتوا ساي من كسلا بنجيكم »،


من يدعون للإصلاح كانوا حاجة في الحكومة ولمن ما بقوا حاجة خرجوا بمذكرتهم
10-31-2013 10:36 AM
الجريدة: كسلا: ماجد القوني
أكد نائب رئيس الجمهورية الحاج آدم يوسف أن المشاكل السياسية على المستويين الاتحادي والولائي ناتجة عن مصالح شخصية، وتابع «إن من يدعون للإصلاح كانوا حاجة في الحكومة ولمن ما بقوا حاجة خرجوا بمذكرتهم .»
وأضاف إن المسائل الشخصية هي التي حركتهم، وحذّر خلال تدشين مشروعات (السكن الاقتصادي، المياه، التأمين الصحي والمدينة الجامعية) بولاية كسلا أمس ما سمّاهم المخربين بالخرطوم، وطالبهم بالكف عن التخريب بقوله «يا ناس الخرطوم ما تلعبوا بالنار بتحرقكم براكم وكان ما قعدتوا ساي من كسلا بنجيكم »،
وبعث بصوت شكر لأهل كسلا لعدم خروجهم بعد الزيادات الأخيرة. ووجه نائب الرئيس دعوةً إلى بعض الجماعات التي وصفها بالمحبطة لزيارة كسلا بقوله «خلوا انبطاحتكم دي وتعالوا زوروا كسلا لترتفع معنوياتكم .»
إلى ذلك أكد تقبل الحكومة لجميع الآراء والحوار السلمي، مؤكداً أنهم لن يقبلوا فرض رأي بالبندقية، مضيفاً: «لا وألف لا والبجينا ببندقية نواجهه بعشر بنادق .» وزاد «لا نقبل الاستعلاء ومن يأتنا بعنجهية سقفنا السماء »

الجريدة


تعليقات 54 | إهداء 0 | زيارات 7437

التعليقات
#815697 [سودانى/بس]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2013 09:52 PM
ده راجل فارغ . اذا عندك حاجة سويها لاهلك فى دارفور .وبالمناسبة الزول ده عندو عقدة اصلا ما بيقدر يرفع راسو لى فوق لو تلاحظ انو مدنقر طوالى و هذه صفة الإذلال من سيادو ناس الانقاذ القدرو يجيبوه بشمة بصلة (البصلة هنا تمثل الدولار) الراجل كان مترشح لوالى جنوب دار فور ومشى مع شيخو لنيالا و بعدين لمن سقط زعل وبقى يفتش فى طريقة يدخل بيها الحيكومة وناس الحيكومة رموا ليهو بصلاية فى طريق الدوحة ودخل بباب اتفاقية الدوحة .... والبقية معروفة .. فيا هذا انت اوط واحد فى هذا النظام . واراك سائر على خطى نافع الما نافع .. وتبا لكم


#815398 [حاقد]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2013 02:18 PM
وكسلا شنو البتهدد بيها ناس الخرطوم سكانها شوية احباش وشوية ارتريين وشوية اروما احمد ربك الخلاك تحكم الخرطوم لانه
ناس الخرطوم الاصليين العملوا انتفاضتين بتحدث عنها التاريخ زهجوا منكم وخلوا ليكم البلد يدخلاء يا وافدين قال الشاعر "واذا حل الثقيل بارض قوم فما للساكنين سوى الرحيل"


#815078 [Elobaidi]
3.94/5 (5 صوت)

11-01-2013 05:10 AM
إقتباس: "إن المشاكل السياسية على المستويين الاتحادي والولائي ناتجة عن مصالح شخصية" ... والله دى صدقت فيها تماماً. وانت ذاتك إنضممت للوطنى لمصالح شخصية ، بعد أن كاد وكيل النيابة (محمد فريد) ان يجيب خبرك. بالله ما بتخجل، متهم هارب ومطلوب للعدالة وكمان تتفرعن !!! صحيح الإختشوا ماتوا


#815049 [كاره الكيزان]
3.57/5 (5 صوت)

11-01-2013 02:06 AM
من سنين وأنا أشك في الدرجات العلمية والشهادات الجامعية التي يحملها هؤلاء الكيزان .. أتحدى أي دكتور كوز أن يثبت كيف حصل على شهادته الجامعية ومن أين ؟


#815032 [abusafarouq]
4.07/5 (5 صوت)

11-01-2013 01:07 AM
المحير والمستغرب حقيقة أمثال حاج ساطور ونافع وكل أمنجية النظام من الكيزان كيف حصلو على درجات الدكتورا وهم بهذه الركاكة فى المنطق بمخاطبة الجمهور . المسؤل فى كل بلاد العالم يعيش برضى الشعب عليه فى السلطة الخدمية فى الدولة ماعدى السودان المسؤل يلعن الشعب وهو موظف لدى الشعب فى وظيفة موقتة ليس الشعب هم موظفين تحته وبعدين حكاية البندقية البلوحو دائما على الشعب هل أنتم أتيتم لحكم البلاد بالمعروف والخروج منها بالمعروف بعدم العدل فى الشعب أم قتل من ينصحكم من الشعب عالم غجر مدعين فهم بلا فهم قال تعالى فى فرعون عليه من الله مايستحق من قبل لقومه ( ماأريكم الا ما أرى وما أهديكم الا سبيل الرشاد ) الاية 29 سورة غافر .فى كل العصورة والازمنة ملة الظالمين واحدة لن يختلفو فى شيىء الفرق فى التواقيت والازمنة فقط.


#814830 [ابو ]داليا]
4.07/5 (5 صوت)

10-31-2013 06:50 PM
الحاج ساطور كل اناء بما فيه ينضح كلكم جوه الحكومه ولا برة الحكومه ولا حاجه


#814809 [ودالعمدة]
4.07/5 (5 صوت)

10-31-2013 06:27 PM
الحاج ساطور رجاء حسن من هرموناتك .......
امبارح بقناة ((ناشونال جيوغرافيك ))....برنامج عن حيوان الكوالا.....
هو حيوان ينام 22ساعة ويصحي ساعتين لكي "ياكل" ويعود مجددا للنوم ....
فناداني ابوية قالي تعال اجري جاي .....
بتكلموا عليك ههههههههههههة
......تبا جرح مشاعري


#814805 [اوندي]
4.07/5 (5 صوت)

10-31-2013 06:22 PM
حاسب حاسب حاسب !
دُيْييييييييييييييييييييييي
اها رماها !

والله كلما اشوف اسم البني آدم دا او نافع او عبد الرحيم او عبد العاطي و بعدو نقطتين فوق بعض طوالي بغطي اضنيني حفاظاً على الطبلة من صوت دوي سقوط الدراريب !
لا حول ولا قوة الا بالله !
عليكم الله ديل مش يخلو الواحد يخجل من رجولتو ؟


#814799 [سوداني ود بلد]
4.07/5 (5 صوت)

10-31-2013 06:14 PM
يقول دكتور علي الحاج "«إن من يدعون للإصلاح كانوا حاجة في الحكومة ولمن ما بقوا حاجة خرجوا بمذكرتهم .»" وهو إعتراف صريح بأن وجودهم وبقائهم في الحكومة للمصالح الشخصية وليس كما فلقوا الشعب بشعاراتهم الجوفاء من قبيل " هي لله هي لله لا للسلطة ولا للجاه".


#814742 [جدودنا زمان]
3.88/5 (8 صوت)

10-31-2013 05:18 PM
اختي سألتني ليه سموه الحاج ساطور؟؟؟؟؟


قلت ليها قال عايز يحارب اسرائيل بى ساطور

قالت لي : يمكن فاكر نفسه ملكة جانسي


قر قر قر قر


#814693 [البجاوي الوناب]
4.07/5 (5 صوت)

10-31-2013 04:04 PM
ليه حق ينبسط من كسلا والله اكل سلات لا من امن..ريحة الشيه المقامة لفطورو في التأمين الصحي شرق كسلا شامينا انحن في السوق الشعبي غرب كسلا علي مسافة 5 كيلومتر.ما ليه حق يعزم صحبانو في الخرطوم.


#814673 [تينا]
4.16/5 (7 صوت)

10-31-2013 03:47 PM
الغريبة الحاج ادم دا قبل كدا كتبو عنو انو زول تقى وديين وزول فاهم ومش عارفة ايه وصراحة فى الأول كنت بتعاطف معاه كنت قايلة الأوصاف دى صحى بتنطبق عليه .لكن كل ما أسمع ليهو كلام فى التلفزيون طريقة كلامو بتكون غريبة كأنوا بحاول يقلد ليهو زول ويجر الكلام . دا كوم والكوم التانى تصريحاتو كلها البنقراها ليهو تحسس الواحد انو مخو فاضى وزى البحفظ الكلام ويجى يكبوا لينا غايتو الله يعينا عليهم .


#814658 [موسى محمد]
4.13/5 (6 صوت)

10-31-2013 03:33 PM
(وبعث بصوت شكر لأهل كسلا لعدم خروجهم بعد الزيادات الأخيرة)
ناس كسلا لم يخرجوا في المظاهرات الأخيرة لولاءهم للحكومة، ولكن سبب عدم خروجهم لأنه ما فيهم حيل وقدرة يخرجوا بيها، وقدرتهم البسيطة موفرنها للمشاوير الضرورية والعبادة.


#814652 [الساكت]
4.18/5 (8 صوت)

10-31-2013 03:28 PM
الترابي لمن سألوهو لماذا انضم الحاج ساطور لناس المؤتمر الوطني أجاب بثلاث كلمات هي :لعن الله الفقر.

إذن الحاج ساطور كان يعاني من الفقر ولذلك الكنكشة بتاعتو من نوع تاني .


ردود على الساكت
United States [سوداني ود بلد] 10-31-2013 06:17 PM
ياالساكت كنكشة الجماعة كلهم لنفس السبب اليقصدو شيخهم الترابي.


#814646 [ساب البلد]
4.16/5 (7 صوت)

10-31-2013 03:25 PM
«إن من يدعون للإصلاح كانوا حاجة في الحكومة ولمن ما بقوا حاجة خرجوا بمذكرتهم .» صدق وهو كاذب


#814641 [سوداني]
4.18/5 (7 صوت)

10-31-2013 03:21 PM
دا راجل اهبل ... الغريبة كل يوم الواحد يكتشف ان اغلب الوزراء عبارة عن رجال مستواه اقل من ان يكونوامدراء شركات صغيرة وتفكيرهم محدود جدا ..... كا قال الاديب الطيب صالح الله يرحمة "من اين اتاء هولاء"


#814612 [زول بطنو طامه]
4.19/5 (6 صوت)

10-31-2013 02:52 PM
الي كا المعلقين هؤلاء الناس لا يستحقو عناء الكتابه فهم لا يحسون بما نحس لانهم ليسو من طينة الرجال اللذين تهز فيهم حناجر الرجال ولانهم تربو علي الاتيان لبعضم بعضا وتربو علي هذا السلوك المشين فلا ترجو منهم مواقف تنم للرجاله


ردود على زول بطنو طامه
[عبد الله] 10-31-2013 03:41 PM
طيب انت كاتب ليه وتانى ليه


#814593 [الفحل]
4.07/5 (5 صوت)

10-31-2013 02:30 PM
.بالله عليك شوف الوهم دة يجيك الشقة ياخ انت الحبش ماجوك وقلعو منك الفشقة رجالة كدة والفراعنة قلعو منك حلايب وشلاتين وابو رماد وقلع نص النهار ورينا عملت شنو ياخ غادرنا كدة ولي كدة الكلام دة قدام الشفوت ما بتقال وانت لو راجل كان تفتح خشمك وحلايب قريبة منك والفشقة برضو قريبه


#814574 [بت حبوبتها]
3.57/5 (7 صوت)

10-31-2013 02:07 PM
لغة ركيكة للسيد نائب الرئيس !!

بس طلعنا بجملة واحدة صحيحة ونضيفة للأمانة يعني وهي "إن من يدعون للإصلاح كانوا حاجة في الحكومة ولمن ما بقوا حاجة خرجوا بمذكرتهم" !!


#814568 [فارس عبدالرحمن]
4.10/5 (6 صوت)

10-31-2013 02:00 PM
بوق مغفل ساكت


#814558 [تان]
4.16/5 (6 صوت)

10-31-2013 01:50 PM
بصراحه الكيزان يحتاجون وبشده واليوم قبل الغد لكونسلتو من الأطباء النفسانيين .... قمة الفشل والجهل ... لايجيدون شئ سوي الأجرام والكذب


#814556 [فانتوماس]
4.19/5 (6 صوت)

10-31-2013 01:46 PM
الرجل ده عبيط اوى


#814554 [Saeed]
4.18/5 (7 صوت)

10-31-2013 01:43 PM
يا أخوانا الزول دا بكلامو دا فاكر نفسو بيحلل القروش البياخدها من خزينة الدولة.
الفهم قسم.


#814541 [ممكون وصابر]
4.19/5 (6 صوت)

10-31-2013 01:18 PM
(ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ),,, من يوم قال في قناة من القنوات العربية انه السودانيين مفروض يفرحوا انه كيلو الطماطم حصل 25 جنيه لأنهم كلهم مزارعين , عرفت انه ما ممكن يقول ليه كلمة مفيدة حتى لطفل ,,والحمد لله من يومها تاني ما سمعت منه كلمة واحدة ,ده ما ممكن يقول كلمة مفيدة لطفل .


#814529 [الغريب]
4.00/5 (6 صوت)

10-31-2013 01:07 PM
أه شوف الأمعة التافه ده كمان الله يقلعكم يامعفنين ياكلاب


#814519 [زهير نديم]
3.91/5 (6 صوت)

10-31-2013 12:58 PM
المطلوب القبض عليه قال بتفاصح وبيهدد عشان يرضي أسياده ، إنت حل مشاكل أهلك في دارفور وخلي مشاكل الخرطوم لناس الخرطوم .
النار التولع وإنت قاعد فيها .


#814517 [ابومحمد]
4.07/5 (6 صوت)

10-31-2013 12:53 PM
بالله عليكم ده كلام نائب رئيس ؟


#814514 [radona]
3.13/5 (5 صوت)

10-31-2013 12:51 PM
اولا لا اصدق بان السيد النائب الثاني لرئيس الجمهورية الدكتور الحاج ادم قد ادلى بمثل هذا الكلام ابدا وحتى ولو سمعته ساحسبه مدبلجا وهو رجل ذو دين وعقل وعلم وهو في منصب دستوري رفيع في اعلى مؤسسة سيادية في السودان وليس منافح بالدفاع الشعبي وهو رجل ذو ثقافة عالية تمنعه من قول من مثل هذا الكلام
لذلك نناشد المعارضة عدم دبلجة وتقويل الدكتور الحاج ادم بكلام لم يقله ولن يقله ابدا وهو رجل عرف عنه الادب الجم والتواضع وهو استاذ جامعي قبل كل شئ ويعرف مايقول ولا يقول
لذلك نطلب من المعارضه ان تكون معارضه راشدة ونقل مثل هذه الاشياء سيزيد من شعبية واحترام المواطنين للدكتور الحاج ادم الذي لم يعرف عنه الا الاتزان ووزن الكلمات قبل التفوه بها وهذا واضح من تصؤيحاته العديدة والتى لم نسمع يوما حرفا مسيئا لمعارض او مؤيد خافوا الله


ردود على radona
United States [سوداني ود بلد] 10-31-2013 06:05 PM
ياRadona ولماذا تنصب نفسك محامي للدكتور وتحاول ان تنفي ان يكون قال مثل هذا الكلام, ياأخي من كان رئيسه يقول في خطاباته الجماهرية والمنقولة علي الفضائيات ان العالم كله تحت جزمته ليس بمستبعد ان يقول ماهو منشور هنا ولتثبيت أو نفي ذلك فالمسألة في غاية البساطة وهو الرجوع لتسجيلات الخطاب وبعد ذلك الحكم للقراء.

United States [جدودنا زمان] 10-31-2013 05:14 PM
تمام يا مدام ساطور


#814512 [Nizar hadad]
3.38/5 (8 صوت)

10-31-2013 12:50 PM
والله الزول دا متخلف وكان ام اتاخرت شوية فى ولادته كان طلع منغولي


ردود على Nizar hadad
United States [شقى ومجنون] 10-31-2013 05:34 PM
هو الزول ده يبقى شنو لعبدالله شى؟؟؟!!!

United States [ولى] 10-31-2013 01:57 PM
ضحكتنى بجد


#814507 [emad]
4.19/5 (7 صوت)

10-31-2013 12:45 PM
«يا ناس الخرطوم ما تلعبوا بالنار بتحرقكم براكم وكان ما قعدتوا ساي من كسلا بنجيكم » بالله عليكم ده كلام زول نائب رئيس (لكن ليهو الحق هو مادام الرئيس زاتو طنقة زي كده) بلد يحكمها بلهاءها دي راجين منها شنو تاني ..


#814506 [ابو محمد]
3.74/5 (7 صوت)

10-31-2013 12:44 PM
ابو ساطور ده اخر واحد يتكلم عن المصالح لانو هو خرج مع الترابي علي امل انو يرجع للسلطة بمنصب عالي ولما شاف مافي امل قال يستعجل يحاول يعمل انقلاب ولما الشغلانة ماجابت حقها قال يرجع علي الجماعة ديل يلحق السوق قال مصالح قال


#814489 [ودالشريف]
4.15/5 (8 صوت)

10-31-2013 12:28 PM
سبحان الله بالله شوفو قمة الجهل بالله ماليها حق بلدنا تلحق امات طه بالله ده اسلوب كلام نائب رئيس حقيقة بلدنا الله يكون في عونه اذا بيحكومها الجهلة وفاقدين التربية قبل سنوات كنت مجرم هارب والان في السلطة وحينما كنت هاربا كنت تقول فيها مالم يقله مالك في الخمر وتحكة عن فسادها وانها دمرت البلاد وعملت على اسقاطها وحين ركبت عربة الارتزاق السلطة اصبحت ملكا اكثر من الملك واصبحت حكومة السجم الرماد هى الحكومة الراشده فاين كنت تكذب في لحظات الهروب ام وانت في كرسي السلطة الذى يهتز من تحتك نقول لك ونذكرك المسلم لايكذب وانت تكذب فاين انت من الاسلام انتم اقزاام واهانة للاسلام وعار على السودان وتذكر ان ارادة الشعوب دوما تنتصر


#814476 [نبض التعب]
4.18/5 (9 صوت)

10-31-2013 12:15 PM
(من يدعون للإصلاح كانوا حاجة في الحكومة ولمن ما بقوا حاجة خرجوا بمذكرتهم)

وإنت يا سجم كنت قبل (قلْبتكْ) ودخولك الحكومة ولا حاجة .. ولامن بقيت (حاجّة) أصبحت حاجة!!.
وبعدين كسلا دي اللي بتهدد بيها ناس الخرطوم مالك ومالها ، مُش ياها ذاتها كسلا الهربتّ منها لأسمرا أيام كنت مجرم وهارب ومطلوب القبض عليهو ولا كسلا تانية غير البِنعرِفها .. والبندقية مًش كانت شعارك ومنهجك لمحاربة أعداء الأمس شركاء اليوم .. وللا كنت في الوكت داك قاصد مدينة (البندقية) الإيطالية!!.

يا (الحاج) فعلاً بِقيت حاجة بعد ما أصبحتّ (حاجّة) .. الحاجّة بنت آدم ود يوسف .. قررررررف يقرفك ويقرف الزمن الخلاّك نائب للرئيس الخائب!!.


#814472 [رانيا]
4.19/5 (7 صوت)

10-31-2013 12:12 PM
اسلوب شوارعي


#814468 [prof]
4.19/5 (6 صوت)

10-31-2013 12:09 PM
لقد جن الرجل


#814467 [خليل عــــزة]
4.07/5 (5 صوت)

10-31-2013 12:08 PM
يا ناس الخرطوم ما تلعبوا بالنار بتحرقكم براكم وكان ما قعدتوا ساي من كسلا بنجيكم »

ما فهمت حاجة

ادونا فهامة جبرا

التوقيع: شلل


#814462 [فكرى]
4.19/5 (6 صوت)

10-31-2013 12:05 PM
الحاج أدم أنموذج لدهماء الموتمر الوطنى
كائنات تقتل تنهب تقتصب تعذب تشرد تيتم تكذب تنافق تداهن ثم تنام وتصحوا لتواصل


#814449 [ابوزول]
4.19/5 (6 صوت)

10-31-2013 11:47 AM
وهو نفسه لمن كان ما حاجة كان عدو للانقاد بل مطلوب للاجهزة الامنية ولمن بقي حاجة اصبح اكبر المطبلين ....صحيح الاختشوا ماتوا....ما تستحي يا منافق


#814444 [habbani]
4.18/5 (9 صوت)

10-31-2013 11:43 AM
حمار يهنق فى كسلا .. هو دا لسع البلاغ ضده ما إتلغى .. وبعدين بتهدد ناس الخرطوم بى ناس كسلا ؟
دى كسلا أول مدينة وقفت ضد الغزو الإيطالى لو كنت تعلم !! هذه مدينة حرة بشعبها وتاريخها وحرام أمثالكم يخطبوا بالغاذورات منها.. ديل ناس أصيلين ما زيكم ولا بتشبهوهم, فى واحد قال ناس كسلا ديل جو من وين ؟
اه يا دعاة الفتنة .. وبعدين ما دام المصلحة الذاتية مسبة إنت جيت من الشعبى لى شنو ؟
أنا كنت حاضر لما الترابى طاعنك بالمصلحة الشخصية البتتكلم بيها دى فى مسجد مربع 12 بشمبات الأراضى .. يا جبان يا منتفع ..خزى عليك وعلى أمثالك ..أحرجت البنى هلبة التاريخن شرف لهم ولنا على مر الزمن ..


#814441 [abu mazen]
4.19/5 (6 صوت)

10-31-2013 11:40 AM
يا سبحان الله هذا هو مهندس المحاولة التخريبية وبعض من جماعتة الان فى السجن لا يخجل هذا الرجل اليس له كرامة فالرجل من اجل ان بعيش ويحكم بعدما الم به ضنك العيش وقفلو له كل الابواب لم يلجا الى رب العالمين بل لجا للؤتمر الونثى فاصبح اكثر وثنيا من الوثنين انفسهم ينافق حتى الثمالة ويكذب ويتحرى الكذب ونحن الشعب السودانى ابتلينا بهولاء من المرتزقة والنفعين والمفسدين والدجالين اللهم لا نسالك رد القضاة ولكن نسالك اللطف فيه وحسبا الله ونعم الوكيل


#814439 [شقى ومجنون]
4.07/5 (5 صوت)

10-31-2013 11:36 AM
حليل كسلا ..وحليل ناسها..الفاقده إحساسها


#814438 [ابو ماجد]
4.19/5 (6 صوت)

10-31-2013 11:36 AM
اللهم ارم الظالمين بالظالمبن واخرجنا من بينهم سالمين غانمين، اللهم من نافسك في الكبر والتجبر والاستعلاء اللهم انا نتركه لك فانت قلت وقولك الحق كما وردنا في الحيث عن أبي هريرة ( رضي الله عنه ) قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ( قال الله عز وجل : الكبرياء ردائي ، والعظمة إزاري ، فمن نازعني واحداً منهما قذفته في النار ) ، وروي بألفاظ مختلفة منها ( عذبته ) و ( وقصمته ) ، و ( ألقيته في جهنم ) ، و ( أدخلته جهنم ) ، و ( ألقيته في النار ) .

تخريج الحديث

الحديث أصله في صحيح مسلم وأخرجه الإمام أحمد و أبوداود ، و ابن ماجة ، و ابن حبان في صحيحه وغيرهم ، وصححه الألباني .

معاني المفردات

نازعني : المعنى اتصف بهذه الصفات وتخلق بها .
قذفته : أي رميته من غير مبالاة به .
قصمته : القصم الكسر ، وكل شيء كسرته فقد قصمته .
اللهم انا نرفع اليك اكفنا بان تعجل نصر المظلومين والمغلوبين على امرهم واليتامى والارامل والمسجونين ظلما والمعتقلين تعسفا والمبعدين وكل المقهورين بان تدك عروش الظلمة اللذين ينافسونك في العظمة من حكام السودان وزبانيتهم.


#814436 [chinma]
4.19/5 (6 صوت)

10-31-2013 11:36 AM
وأضاف إن المسائل الشخصية هي التي حركتهم>>>
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
المسائل الشخصية أيها ( الوسخ والمسخ ) هي التي حركتك من متهم هارب مطالب بالإنتريبول إلي نائب رئيس الجمهورية ( مرة واحدة كده).
والمسائل الشخصية هذه هي التي حركتك بالخروج عن سيدك ومولاك الترابي وحزبه.
والمسائل الشخصية هذه هي التي جعلتك كل يوم ( تنبح ) كما الكلب في مدح ولي نعمتك البشير.
والمسائل الشخصية هذه هي التي جعلتك كل يوم تهين في الشعب.
والمسائل الشخصية هذه هي التي جعلتك تتخيل هزيمة إسرائيل بالساطور.
والمسائل الشخصية هذه هي التي جعلتكم الآن تسكنون الرياض والمنشية وكافوري وبري.
وختاماً الخرطوم ستحرقك وستتنظف من أمثالك ومن إخوان الشياطين بإذن الله قريباً.. وفي ذاك اليوم سنبحث عنك ولن نجدك وسنقوم بتفعيل أمر القبض المفروض عليك ونطلبك بالإنتربول.
قسماً عظماً ستنالون جزاءكم وليس هناك ( عفا الله عما سلف).


#814428 [محمدين]
3.94/5 (6 صوت)

10-31-2013 11:22 AM
كلام الطير في الباقير !!!!!!!!!!!!
ومع ذلك فهو نائب رئيس الجمهورية .. عجبي!


#814421 [ابو الهول]
4.19/5 (6 صوت)

10-31-2013 11:17 AM
اقتباس من كلام "الساطور الميت":
....وتابع «إن من يدعون للإصلاح كانوا حاجة في الحكومة ولمن ما بقوا حاجة خرجوا بمذكرتهم .»
تعليق :
***********
وانتَ كنت حاجة في المعارضة ولمن ما بقيت حاجة جيت تسفسف الفضلات..!!!
تفووووووو يا الما بتختشو ....


#814420 [صابر]
4.04/5 (6 صوت)

10-31-2013 11:17 AM
الاختشو ماتو
هذا الحديث يشبه أبو ساطور المطلوب لعدالة الإنقاذ والذي انبطح لها فجعلت منه نائبا ثانيا للرئيس ولذلك فإنه لن يخرج عن المجرى الإنقاذي الإرهابي بل سيصبح أكثر المتشددين باستدامة ترهاته. يا أبو ساطور أحسن ليك بالصورة دي حا تفقد لقب أبو ساطور وتبقى أبو شاخور للنوم في عسل الأوهام.


#814408 [محمد سريف]
3.57/5 (6 صوت)

10-31-2013 11:10 AM
لا ادري هل يقصد الحاج مدح جماهير كسلا أم ذمهم ... طبيعى الحكومة عندها بنادق اكثر .. هسع منو المتعنج انت ولا نحن ... اتمنيت اكون عندي طلقة واحدة واسكتك للابد .. ياخي كتلتنا كمد الله ياخدك


#814403 [زول و لا حاجة]
3.88/5 (6 صوت)

10-31-2013 11:04 AM
انت لمن كنت فى اريتريا و تتهم النظام بالفساد و تشبه عمر البشير بالسبورة كنت و لا حاجة هسع لمن بنوا ليك الفيلا بقيت حاجة اختشى على دمك يا ولا حاجة حتى و انت نائب رئيس برضوا و لا حاجة عبارة عن ببغاء و شيطان اخرس ...... انشاء الله تكون سددت قروش الايجار بتاع بيت الشجرة يا نصاب؟؟؟؟؟؟؟؟

والله انت و محمد الحسن الامين يروشوكم بجاز و كبريته لعن الله الساقطين لعن الله المنافقيين لعن الله الكذابيين لعن الله المرتزقة النفعيين لعن الله عديمى الضمير و الاخلاق الى مزبلة التاريخ الى قاع المزبلة ايها الجاهل الارزقى


#814402 [الصليحابي]
4.19/5 (6 صوت)

10-31-2013 11:03 AM
كلكلم صعاليك وبتاعين شوارع ، حرام والله حرام تحكموا السودان ، ألسنتكم دائماوسخة ومزفرة . والله جاني إحباط من صباح الله ، ربنا يكفينا شركم .


#814400 [ود البلد]
4.04/5 (7 صوت)

10-31-2013 11:02 AM
انته يعنى ما كنته شاردولا جاي تأمن طريقك تانى
هو انته انبطحته سااااااااااكت ههههه
اذا عندك فايده سويها لاهلك فى دارفور
خليتو بلدكم كلها فتن وموت واغتصاب
وقعدتوا للخرطوم اختشوا
والحكومه تصنف لافيكم القبيلة المجاهدة
القبيلة ال..... و و و ويسكنوا فى التشادين
وناس مالى والنيجر فى بلدكم
مع احترامنا للمناضلين فى دارفور
و الف تف على الكذابين والخايسين


#814388 [Jaah]
4.19/5 (6 صوت)

10-31-2013 10:53 AM
اسلوب كلام زباله زيهم


#814385 [انقاذى سادر فى فساده]
4.19/5 (6 صوت)

10-31-2013 10:51 AM
كانوا حاجة في الحكومة ولمن ما بقوا حاجة خرجوا بمذكرتهم .»
وانت لمن كنت ماحاجة عاوز تقلبها وهربت من عدالة ابوجاعورة


#814383 [ahmed//]
4.19/5 (6 صوت)

10-31-2013 10:50 AM
الشعب تحت رمح الإرهاب ، وكسلا واحدة من المدن السودانية ، ولكن تأكدوا ، يقول المثل: يضع سرو فى أضعف خلقو ، كسلا ستكون الحارقة لكم ، ونذكركم بذلك ..


#814377 [Fato]
4.19/5 (6 صوت)

10-31-2013 10:45 AM
والله فعلا حاج ساطور وكشفت أخوتك المنفصلين بسبب أحتياجات شخصية ومصلحية وبعدين عاوز تأكل حلاوة بعقل أهل كسلا ولا شنو نقول.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
4.96/10 (9 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة