الأخبار
أخبار السياسة الدولية
أمير قطر: على دول الخليج زيادة التعاون والتنسيق لمواجهة تحديات المنطقة
أمير قطر: على دول الخليج زيادة التعاون والتنسيق لمواجهة تحديات المنطقة
أمير قطر: على دول الخليج زيادة التعاون والتنسيق لمواجهة تحديات المنطقة


11-01-2013 05:09 AM

دعا الشيخ تميم بن حمد، أمير دولة قطر، أمس، إلى ضرورة تحقيق مزيد من التعاون والتنسيق بين دول مجلس التعاون الخليجي، لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة، في حين ذكر مصدر قطري مسؤول لوكالة الصحافة الفرنسية، أن الزيارة الودية للشيخ تميم إلى دول الخليج وهي الأولى منذ توليه الحكم في يونيو (حزيران) الماضي، كانت لتأكيد دعمه لمقترح الاتحاد الخليجي. واختتم أمير قطر جولته الخليجية، من الإمارات، أمس، وكان قد بدأها من الكويت، ثم البحرين، وسلطنة عمان. وزار الشيخ تميم السعودية في أغسطس (آب) الماضي، والتقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بحضور الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، والأمير مقرن بن عبد العزيز، النائب الثاني.

وقال المصدر القطري لوكالة الصحافة الفرنسية دون أن تذكر اسمه، إن «طبيعة الجولة الخليجية الودية لأمير قطر تحمل بالأساس رسالة سياسية واضحة مفادها دعم قطر لمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بشأن الاتحاد الخليجي». وأشار المصدر إلى أن الأمير «حرص على أن تكون زياراته الخارجية الأولى خليجية تأكيدا على قوة العلاقة بين دول مجلس التعاون الست». ونفى المصدر أن تكون لهذه الجولة «علاقة بالملفات الإقليمية أو بالتحضير للقمة الخليجية المقبلة»، مشددا على أن «لها طبيعة ودية ورمزية». وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز طرح مبادرة للانتقال من مرحلة التعاون بين دول الخليج العربية الست إلى مرحلة «الاتحاد».

وأجرى الشيخ تميم بن حمد جلسة مباحثات أمس، مع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، مؤكدا اعتزازه بالعلاقات الأخوية المتينة والتطورات التي تشهدها العلاقات بين الإمارات وقطر في إطار مسيرة مجلس التعاون المباركة وبما يخدم مصالح الأشقاء في دول المجلس. وبحث الشيخ خليفة مع أمير قطر آفاق التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين، كما تناول اللقاء السبل الكفيلة بتعزيز مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وآخر التطورات والمستجدات الراهنة في المنطقة.

وحضر اللقاء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس دولة الإمارات، والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. ورحب الشيخ خليفة بأمير قطر والوفد المرافق، متمنيا له التوفيق والنجاح في قيادة بلاده نحو مزيد من التقدم والازدهار. من جانبه، أعرب أمير قطر عن سعادته لزيارة الإمارات ولقاء أخيه الشيخ خليفة، معربا عن إعجابه وتقديره للتجربة التنموية والحضارية التي حققتها الإمارات، وتمنى لها مزيدا من التقدم والازدهار. وأكد الشيخ خليفة بن زايد والشيخ تميم بن حمد في ختام اللقاء، أهمية استمرار اللقاءات والتشاور والتنسيق بين البلدين، وبين دول المجلس بما يسهم في تدعيم الأمن والاستقرار في المنطقة. ومنح رئيس دولة الإمارات «وسام زايد» إلى أمير قطر، تجسيدا لعمق العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين. وأعرب أمير قطر عن شكره وتقديره للشيخ خليفة بن زايد على منحه الوسام وما حظي به والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال والضيافة، متمنيا لرئيس دولة الإمارات موفور الصحة والسعادة وللإمارات مزيدا من التقدم والرخاء.

الشرق الاوسط






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 872

التعليقات
#815112 [سايكو]
4.47/5 (6 صوت)

11-01-2013 06:11 AM
و علي امير قطر وقف التعاون و التنسيق مع الاخوان المسلمين للتأمر علي الدول الاخري



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة