الأخبار
أخبار إقليمية
الإصلاحيون ومعية قناة (أم درمان) الفضائية
الإصلاحيون ومعية قناة (أم درمان) الفضائية
الإصلاحيون ومعية قناة (أم درمان) الفضائية


11-03-2013 04:20 AM
عزالدين محمد علي

(توطئة / الذين هم ساهون ) :-

قناة (أم درمان) الفضائية تميزت بالجدية داخل الفضاء العريض لشعارها الفضفاض الذي خرجت به من رحم الصراخ(الإسلاموي) اللاهث خلف المال والرجال، وهي ولاشك تحمل (جينات) جدتها العجوز الحركة الإسلامية التي تتصابا وتقدم نفسها مغطاة بمساحيق صديقاتها العجائز الأخريات، وهي في أيامنا هذه تدعي ملكيتها بوضع اليد للديمقراطية /والإنقلاب معاً ويخرج على الناس من صلبها ألف (مدعٍ) وكذاب يأخذ البيعة على شاكلة أسلافه القدامى فإستحوذت على فضاءات المال و السلطة، و أسست على يدها إنقسام الملة الإسلامية الجديد، وفي إطار مأزقها الفكري و التنظيمي أصبح(الإسلامي) غير(المسلم) وخرج من صلبها الكثير من (الذين هم ساهون) الذين يزيفون النص والتاريخ ، وأصبحت (الإسلامية) بتجديداتها في القياس وفقه الضرورة المركب السندباد الذي أزاح (الإسلام) الدعوة والرسالة و ألقى (بالمسلم) في مهالك الردى والفتنة وشطب لأجل (الشوكة) ومنافع السلطان حرمة الدم والملة!

(الإصلاحيون والمأزق القديم) :-

(إسلاميو) تيار الإسلام السياسي في السودان لاسيما الحركة الإسلامية إنقلبوا في الأصل على منهج (الدعوة) التقليدي لأغراض آنية مبوبة في حركية التنظيم ويتجلى مأزق الحركة الإسلامية والمشروع الإسلامي في تناسي نشأة الدولة الوطنية الحديثة، التي ألغت وتجاوزت في خضم التجربة الإنسانية ومرقاها للنهوض سلطة الكنيسة السياسية والخلافة الإسلامية ومثل ما تمنحنا التجربة الإنسانية والحداثة شواهد في النظر الموضوعي للتاريخ منحتنا مساهمة الإصلاحيين الإسلاميين السابقة في إعتماد فكرة إنقلاب الإنقاذ الحالي والعمل داخله لفترة طويلة ومقاومة إنقلاب نميري السابق شواهد هامة في مسار مصطلح الإصلاح والإصلاحيون الإسلاميين الذي يتسم تاريخياً بالميكافيللية والتاكتيك كما في تجربة المصالحة الوطنية 79/1985 وتفشيل الديمقراطية1985م ولا جديد، فالأستاذ الدكتور(غازي صلاح الدين عتباني) صاحب تجربة ماثلة و(إنقلابي) معروف من دار الهاتف1976م إلى الإنقاذ 89/1998م وكذلك الأستاذ (حسن رزق) إذا سمينا الأشياء بمسمياتها ونظرنا لهم مع الاستاذ (حسين خوجلي) في الكسب العام والسيرة الذاتية ولولا(الإنقلابية) لكان الأول في (عيادته) والثاني في(مدرسته) وكنا إلى وقت قريب ننعم بفضائل الإسلام العقيدة الخاتمة الذي إنبنى عليها ضمير الفرد المسلم وشهد لنا العالم قبل/التغريب الإسلاموي بالسوية ونبذ العنف ، ثم ماذا في المحصلة النهائية للحركة الإسلامية وما الجديد الذي سوف يأتي به الإصلاحيون سوى صفحة أخرى محتملة في الفتنة وعيون(الغازي) ومن تبعه بإحسان على (الإنتخابات) القادمة والإصلاح المزعوم و(الشريعة) هي حصان(طروادة) ولو نظرنا شمالاً إلى (قاهرة) المعز لأدرك الإصلاحيون أن فكرة الحركة الإسلامية و الإسلام السياسي إستنفذت أغراضها وإنتهت أسباب وجودها في الذهن العربي والعقل الجمعي؛ ولكن سوف يبقى(محمداً صلى الله عليه وسلم) رسولاً و نبياً يؤخذ منه ولا يرد وفي كل يوم جديد نكتشف جديداً قديماً للإسلام تناسته دولة الإسلام السياسي الغابرة وتسعى له اللاحقة لتوظيف الدين لديها وتعتمت بإستبدادها الرؤيا وبقينا ننتظر غير(المسلمين) للأخذ بيدنا لعبور مربعات الجمود الذهني و الفكري الذي أنتجه إستبداد الإسلام السياسي القديم والحديث في حياتنا المستلبة للكثيرين .

(خاتمة وبعض نظر):-

يقيناً مثل ما سقطت محاولات(الدولة) الإشتراكية قديماً و حديثاً من (باكونين) في كمونة باريس إلى (لينين) في الإتحاد السوفيتي ستسقط الأخرى أمام الحتم التاريخي في نفي النفي للدولة وإن إختلفت مسوغات السقوط، فالدولة مهما كانت وستكون طبيعتها و علتها السقوط ، وهي أداة من صنع البشر في ديالكتيك الصراع الإجتماعي وعلتها تلبية الحاجات الإنسانية والرهان عليها لدى الإسلام السياسي ينفيه القرآن الكريم وغزو الغزوات التي سيرها الرسول صلى الله عليه وسلم وعالمية الإسلام في المشارق والمغارب لا تحدها الحدود السياسية و الجغرافيا وكذا في صراع الأضداد بين الجزء والكل أين نجد (الطهارة) في مناحي الدورة العالمية للاقتصاد العالمي من أمريكا للصين وهل(الجنيه) السوداني الطاهر غير الربوي يحيا و يلف(محلك سر) أم مهما يكون ذاك نكون نحن كذلك في سياق الكافة (الإسلامي) والكوني ثم ما رأي العدالة الإنتقالية في مساهمة الإصلاحيين الإسلاميين السابقة للإنقاذ هل سنطبق عليها مفهوم سوار الذهب(الإسلاموي) ومقولة (عفا الله عما سلف) أم نأتي بيقين مكذوب (للعفو) كما فعل (المشير) للخروج من مأزق القصاص والمحاسبة!

الميدان


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 13341

التعليقات
#817529 [خط هيثروا]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 06:05 AM
السيد حسين خوجلي كوز .... بس الزمن والتجربة ومصاحبة المثقفيين من كل الإتجاهات خلتو يطور فكريا كتير ويتجاوز ناس الحزب بتاعوا بسنوات ضوئية .... علينا ان ندعم شجاعته رغم تحفظاتنا على الكثير من مواقفه مع النظام وارائه (الرجعية) ...هذا الرجل يمتلك قناة فضائة تقول نصف الحقيقة في زمن التطبيل (ونصف الحقيقة أفضل من التطبيل المتواصل)... والقناة الفضائية مؤاثرة جدا ... وبصراحة قد فشل السيدان المرغني والمهدي بما لهم من ثروات طائلة في عمل قناة فضائية وفشل المعارضون جميعا في أجاد منبر فضائي لمخاطبة الشعب السوداني ... ونجح حسين خوجلي في ايجاد قناة تقول نصف الحقيقة ... وربما تكون هذه خطة أمنية لتفريق الغضب الذي اعقب إنتفاضة سبتمبر لكنها على المدى المتوسط والطويل مفيدة جدا للثورة القادمة وتقدح زناد التفكير والتأمل في عقل البسطاء الذين يتلقون المعلومة من التلفزيون فقط


#817502 [السر جبارة]
5.00/5 (2 صوت)

11-04-2013 03:24 AM
هذا الرجل اذ صح التعبير يعلم الكثير من خبايا الجبهة الاسلامية منذ ميلادها وهو خزانة معلومات يجب ان يستفاد منها لتقديم مجرمى الانقاذ للعدالة. وهو رجل اذا صح التعبير يحب ان يكون محبوبا" من الجماهير وغريب الاطوار فى حياته الشخصية وقد التقيت به مرة واحدة عندما كان يسكن فى بيت العزابة فى المهداوى ابان العهد الديمقراطى. فعندما طرقنا عليه الباب فى الصباح الباكر خرج علينا ولم يكن هناك شيئ يستره غير سرواله الابيض القصير مما أثار حيرتنا. فلم يكن اسلوب المشاطات الذى اتبعه فى الوان يثير استغرابى فيبدو ان الرجل يفتقد كثيرا من قواعد الادب والحياء العام.


#817484 [إسلاموى منافق]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 12:47 AM
هكذا هم الإسلامويون !! منتهى الحربائية والبراغماتية والإلتفاف حول الحقائق!! الآن فقط وبعد أن أوشكت السفينة على الغرق ,, إذا بكل إسلاموى وقد صار حكيم زمانه والباحث عن الحكمة والمخرج لهذا البلد المنكوب أهله !!حبيس ورئيس لايمكن أن تنسى ,, الداير يقلعنا يقلعنا بالبندقية ,, ألحسوا كوعكم ,, الصالح العام ووووووووووووووووو مرارات متراكمة على مدى ربع قرن من الزمان تنسى هكذا بإبتسامات بلهاء من مصفرى الإست هؤلاء !!!!!!!!!!!!!! هنالك من قتلوا ومن عذبوا ومن إغتصبوا !!!!!!!! هنالك رجال إغتصبوا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! فعل بهم فعل قوم لوط !!!!!!!!!!!!!! هؤلاء مطلوب منهم أن يصيروا أنبياء حتى يغفروا ,, دلوا هذا الشعب المسكين على وصفات التحول للنبوة حتى ينسى آلامه وجراحاته؟؟


#817443 [مخلص]
1.00/5 (1 صوت)

11-03-2013 10:54 PM
والله يا جماعة الخير, كلنا نعلم تاريخ الكيزان و خاصة المعروفين مثل حسين خوجلى ,و لكن عندما ينقد الكيزان بعضهم بصدق استمعوا اليهم بدقة لانهم مثل (المشاطات) - مع الاعتزار-, لا يستر بعضهم البعض و نكون نحن المستفيدين من هذه (المكواة) .اما( يوم الجلاء), ما نحتاجه فقط قوانين عادلة ويومها (لا تملك نفس لنفس شيئا) كما تقول الاية الكريمة.
من يستمع الى البرنامج و يسترجع ماضى الرجل يشعر بانه (ممغوص) بالجد لشئ فى نفسه. و الحق يقال ان الرجل موهوب ويمتلك سهل الممتنع. و من يدرى قد يستفيد منه القطاع البسيط من جمهور الثورة . اللهم اجعل كيدهم فى نحرهم.


#817442 [مخلص]
1.00/5 (1 صوت)

11-03-2013 10:53 PM
والله يا جماعة الخير, كلنا نعلم تاريخ الكيزان و خاصة المعروفين مثل حسين خوجلى ,و لكن عندما ينقد الكيزان بعضهم بصدق استمعوا اليهم بدقة لانهم مثل (المشاطات) - مع الاعتزار-, لا يستر بعضهم البعض و نكون نحن المستفيدين من هذه (المكواة) .اما( يوم الجلاء), ما نحتاجه فقط قوانين عادلة ويومها (لا تملك نفس لنفس شيئا) كما تقول الاية الكريمة.
من يستمع الى البرنامج و يسترجع ماضى الرجل يشعر بانه (ممغوص) بالجد لشئ فى نفسه. و الحق يقال ان الرجل موهوب ويمتلك سهل الممتنع. و من يدرى قد يستفيد منه القطاع البسيط من جمهور الثورة . اللهم اجعل كيدهم فى نحرهم.


#817410 [ابوعبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 09:59 PM
بصراحة حسين خوجلى تكلم بصراحة وشجاعة واعترف بانه اسهم فى سقوط الصادق المهدى بالوان واعترف بانه بششر بقدوم الانقاذ ولكنها خذلته واعتقلته عدة مرات لذلك نقول ليهو البتسوى بايدك يغلب اجاويدك .....ولكن ان تعود خيرمن الاتعود قوى عضلاتك وما تتراجع عن صراحتك عشان تسقط هولاء الظلمة عسى ولعل الشعب السوانى الكريم يسامحك انت وامثالك من الذين طبلو لهذا النظام


#817390 [وليد نور الدين]
5.00/5 (1 صوت)

11-03-2013 09:32 PM
الشعب يريد اسقاط الكريمات لاظهار الحقيقه


ردود على وليد نور الدين
[واحد] 11-03-2013 10:40 PM
سألته احداهن روز يا كوز فأجاب ديانا يا الغبيانه


#817299 [د . معز]
4.50/5 (3 صوت)

11-03-2013 07:22 PM
هذا الشخص مريض نفس يحب السلطة ويبحث عن الاشياء التي تنقصة وهي كثيرة اولها المبادي وثانيها الرجوله وثالثها الاصل الطيب ............ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#817244 [بف باف]
5.00/5 (3 صوت)

11-03-2013 05:49 PM
من اين
لحسين خوجلي هذه الاموال
لانشا وادراة
قناة فضائيه وجريده ؟؟؟؟؟؟
!!!!!!


ردود على بف باف
[أبو عمة] 11-03-2013 09:41 PM
البركة في شيخه الترابي و مذكرات ( الامهال لحين السداد ) لعبد الله حسن أحمد مدير بنك فيصل مع بدايات التمكين للطفيلية الاسلاموية ..


#817180 [قاسم]
5.00/5 (4 صوت)

11-03-2013 03:53 PM
يجب تفعيل قانون من أين لك هذا لمساءلة حسين خوجلي من أين أتى بثروته ، و سأضرب لكم مثلا عن تكوين ثروات الكيزان في أول أيام الانقاذ ، قسّموا أراضي استثمارية على بعضهم (زعمائهم و من ضمنهم هذا الدعي) و باعوها بالملايين في ذلك الزمن و كنا نحن يومها نستدين من بتاع زريبة الفحم ... كل الفعوج باعوا تلك الأراضي (جنوب جبرة و الصحافة) بعشرات الملايين و من ضمنهم هذا الدعي ... يا حسين خوجلي اعتذر للشعب السوداني عن مواقفك المخزية و اخبره عن مصدر ثروتك حتى نقبل نفسيا ما تقوله و إلا فلن نصدق كلام أي فعج .


#817118 [تينا]
3.00/5 (2 صوت)

11-03-2013 02:53 PM
أخى الفاضل ((( الصوت ))) أشكرك على التعقيب . صدق أنا مثلك اليوم بالصدفة ماسكة الريموت وبقلب فى القنوات وقعت عينى على حسين خوجلى قلت كديى اسمعو بقول شنو دهشت لحديثه وجرأته وشجاعته وعجبنى حديثه جدا وعرفت من كلام أخينا ((( مشروع حضارى ))) انه متابع له وان برنامجه كل يوم التاسعه مساء وبنفس هذه الشجاعة لذا ساتابعه ان شاء الله . تحياتى .


#817090 [صاقعة النجم]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 02:33 PM
لن يغفر الشعب لحسين خوجلي
لن يغفر الشعب لحسين خوجلي اهانته
لن يغفر الشعب لحسين خوجلي اهانته ومساهمته القبيحة
لن يغفر الشعب لحسين خوجلي اهانته ومساهمته القبيحة في اسقاط ديمقراطية
لن يغفر الشعب لحسين خوجلي اهانته ومساهمته القبيحة اسقاط ديمقراطية انتفاضة ابريل
لن يغفر الشعب لحسين خوجلي اهانته ومساهمته القبيحة اسقاط ديمقراطية
لن يغفر الشعب لحسين خوجلي اهانته ومساهمته القبيحة
لن يغفر الشعب لحسين خوجلي


مهمت عمل !!!!


#817079 [واحد]
5.00/5 (1 صوت)

11-03-2013 02:29 PM
نفس الخمر القديم في قناني جديده
يطرحون انفسهم بديل = لانفسهم = (حسين خوجلي في غلوائه)
يمجد طالبان افغانستان في حلقتين ويقول لولا هنات ارتكبتها فهي مثالهم واشواق الاسلاميين تهفو لهم ويمجد بيت الله محسود وهو الارهابي العالمي ولا عزاء لملالا وجميع صبايا افغانستان اللؤاتي حرمن من التعليم واحرقت وجوههن = وسياط القدقدو السوداني هي نزهه مقارنة بحدود افغانستان = ويستمر فتي الانقاذ الامرد في سفهه ويطالب البشير ب 3 سنوات انتقاليه يرأسها ويقول كما قال فاسق من قبل = الرئيس كويس بس ال حواليه = وهذا الرئيس هو الاوسخ والاقذر = اخوانه وزوجه وكل ما تمسه يداه = بل يكذب ونحن شهود وينسب اكتوبر لحزب الزباله حزبهم .
سنقتص منكم ولن نرحمكم فانتم لم ترحموا احدآ, الحساب والمحاكمه هو قمة الرحمة واخشي ان تسبق ايدي الغاضبين ميزان العدل


#817015 [اوكامبو]
5.00/5 (2 صوت)

11-03-2013 01:25 PM
هذا الشخص بعدأن إستنفذ أغراضه من لإنقاذ و ملأ جيوبه من حر مال الشعب السودانى فنشر الصحف و أطلق القنوات الى الفضاء ، يريد أن يلخع جلباب الإنقاذ القذر المنتن ليرتدى جلبابا جديدا ناصع البياض لا يذكر الناس بمخازيه و مخازى من طبل لهم بعد أن أيقن أن لا مستقبل للقوم و أنهم أصبحوا فى العد التنازلى و أسأل الله بعد التغيير القادم بإذن الله أن يغير السودانيون من صفة التسامح التى أصبحت فى زماننا هذا صفة مذمومة لأنها مكنت الأوغاد من رقابنا فأذلونا و أذاقونا من صنوف الهوان ألوان.


#816991 [أم عادل..]
5.00/5 (5 صوت)

11-03-2013 12:56 PM
شكرا أستاذ عزالدين..على هذا التحليل الرزين مضموناً و الفخيم لغة والعظيم منطقاً..انا ـسيدة من حملة الدكتوراه معاشية حرمني نظام الطالح العام من العطاء فلذت ببلاد الغير لأكمل مهمتي في الدنيا العلمية عطاءا بجهد كنت أتمناه لوطني .. من جيل اكتوبر في نهايات المرحلة الدراسية في جامعة الخرطوم حينها.. و قد واكبت كل منزلقات الحركة السياسية عن قرب منذ أكتوبر ومايو وكل تقلبات أرعنها الذي سقط في مستنقع هذا الجرب الكيزاني الذي مهد لكل ما يحدث الان إنتشارا في جلد الوطن حتى تركه غربالا مثقوباً..!
لا تصدقوا ما يقوله لا غازي ولا حسين خوجلي ..كلهم ملوثون من ماء رحم مسموم .أخرجهم تؤاماً مسخاً الى دنيانا ..فيهم تؤام متحجر كالمومياء مشوه وهو الذي إستاثر بالسلطة و الآخر الذي يدعي الإصلاح أو الصحوة معاق أهطل ..!والعياذ بالله ..لن نغفر لغازي صمته المربع إلا من إشارات راجفة حينما كان راكباً وسط سرج حمارهم الأعرج كرئيسهم الموهوم .. ولن ننسى لحسين خوجلي صحافة الدعارة التي مهدت لهذاالماخور الحاكم الآن ! تباً لهم جميعاً..


#816969 [تينا]
3.00/5 (2 صوت)

11-03-2013 12:17 PM
أخى الفاضل ((( مشروع حضارى ))) والله ما قلت الا الحق . أهلنا قالوا((( كل غايبا يدوه حقو))) ويجب أن نكون حقانيين . فعلا حضرت لحسين خوجلى حلقة اليوم الصبح كان فيها الرجل شجاعا وقال رأيه بصراحة وبالاسم نصح البشير وقال له لاداعى لدستور والحريات مكبلة وأكثر شيىء أعجبنى فى حديثه قال أيها الرئيس أبعد الاسلاميين وقال أنا اسلامى ولكن أقول لهم ((( يا الضايقين حلوها مرها ضوقوه ))) وقال يجب أن يفطم الاسلاميين ويحل مكانهم بقية الشعب وقال له أتركهم يأكلون من خشاش الأرض . صراحة حلقة كانت جميلة وممتعة ومفيده وفيها جرأة وشجاعة قل أن توجد أيام النفاق هذه كما قلت . تحياتى .


ردود على تينا
United States [اوكامبو] 11-04-2013 01:18 PM
أى شجاعة و أى نصيحة للبشير و هل يجدى النصح للبشير الآن و قد طلعت الشمس من مغربها و قد رفعت الأقلام و جفت الصحف و نصيحة من من؟؟ من إبليسهم حسين خوجلى ؟ و ما أدراك أن كل هذا السيناريو هو تبادل أدوار ليس إلا لأن الفاسق حسين خوجلى يعرف أن القوم ممسكين بكل مفاصل ثروته و هم أولياء نعمته و لا يجروء على قول إن لم يكن برضاء السلطان و يصب فى مصلحته فهذا الدعى مصالحه ممتدة معهم و ليست مع الشعب الذى أفقروه و سوف تبدى لكم الآيام ما كان خافيا.

[الصوت] 11-03-2013 07:28 PM
اخونا شوشرة والله لست اكثر كرها للكيزان مننا واكاد اجزم انه لم يصلك ازاهم كما وصلنا تشريدا ودما ولكننا دائما نقف مع الحقيقة ولو اتى بها ابليس ... وقدوتنا دائما قول المولى عز وجل
الذي اتى مؤيدا الحق على لسان بلقيس الكافرة والتي لم تؤمن بعد مع سليمان لرب العالمين
.... لك ودي واحترامي..

[شوشرة] 11-03-2013 02:34 PM
(وافق شن طبقا) يا تينا ربنا يهديك أبعدي من النرجسيين وعيشي واقعك والا ينطبق عليك ما بين القوسين

[الصوت] 11-03-2013 01:17 PM
تسلمي والله في ابراز الحق ولو اتى به كاااااافر .


#816940 [الصادق المهدي]
4.97/5 (6 صوت)

11-03-2013 11:42 AM
أرجو من حسين خوجلي أن يقرأ علينا يوميا ما كان يكتبه أيام الديمقراطية علي صفحات جريدته ألوان التي ساعدت كثيرا علي وأد الديمقراطية لو كان يملك الشجاعة الكافيةحيث يعلم الشعب انها كانت بوقا قذرا للجبهة الاسلامية القومية ورجالها الذين خربوا البلاد .


#816923 [هبار]
4.75/5 (3 صوت)

11-03-2013 11:23 AM
هذاالحسين خوجلي شخص كثير الادعاء، نرجسي ومولع بسماع صوته . لا يجاريه في هذه الصفات وربما يتفوق عليه بالسودان سوى الصادق المهدي . ولشدة ولعه بالاستماع لنفسه، أقام قناة تلفزيونية خاصة به يطل بها على المشاهد صباح مساء ولا يكف عن وعظ الأمة السودانية . نسي هذا الرجل ما كان يكتب في ألوان في بدايات هذا العهد المشؤوم ، ونسي أن دار الوثائق المركزية تحتوي على أية كلمة نشرت منذ ذلك العهد ، وأن تلك الكلمات ستمثل دليل إدانة قاطعة لكتابها حين تحين لحظة الحساب. لن تنسى الذاكرة ولن تغفر لرؤساء تحرير الصحف الصفراء الذين طبلوا للانقلابيين وزينوا لهم جرمهم المشهود في إجهاض الديمقراطية . كما لن تنسى للمصارف ، وعلى رأسها بنك فيصل ، وشركات التأمين التي تدعي الإسلامية تخريبها للاقتصاد السوداني ، وتمكينها لفئة الطفيليين من إحكام سيطرتهم على النشاط الاقتصادي بعد أن أقصت عنه الرأسمالية الوطنية الشريفة .


ردود على هبار
United States [النحوي] 11-04-2013 08:01 PM
ليتهم تركونا مع صفوف الرغيف و البنزين و دولارنا ب 12 جنيه و ليس 7500 جنيه .. و مصانعنا تعمل و لم تقف و زراعتنا لم تجف بعد و بترولنا مخزون تحت الارض .. و شريعتنا علي الفطرة و غير مدغمسة يا اللحوي .

European Union [اللحوي] 11-04-2013 06:36 PM
وكـمـا لا نـنـسـى خـروج الـشـعـب الـسـودانـي مـؤيـدا لـحـكـومـة الإنـقـاذ لأنـهـا أنـقـذتـه مـن صـفـوف الـرغـيـف والـبـنـزيـن .... !!!!!!!!!!!!


#816907 [Saeed]
4.00/5 (1 صوت)

11-03-2013 11:03 AM
خذا الحسين ينفع فقط في البرامج الفنية واركان النقاش كما كان في زمن الطلب, معروف أن أركان النقاش تحرج أناس للتعبئة فقط


#816892 [فهيمه]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 10:41 AM
والله حسين خوجلي بقي زى توفيق عكاشه بتاع المصريين يفتح قناته وهاك يا تنظير بالله عليكم لا يلدغ السودانيين من جحر الانقاذ مرتين شنو يعني غازي ولا حسين خوجلي ماه كلهم واحد انقاذيين وكفي


#816834 [كبسور]
5.00/5 (3 صوت)

11-03-2013 09:36 AM
يجب التضامن مع البشير فى محنته فقد تخلى عنه الكيزان
وقد قيل قديما
اذا قل مال الرئيس تأخر صرفه فليس له من ود الكيزان اى نصيب
( النميرى مثال )
دعونا نمارس الشماته بصوت عالى
من يستمع لمحاضرات حسين خوجلى بقناته يستنتج أن البشير أصبح اسدا عجوزاً تطاولت عليه حتى القنوات التى سرقوها من عرقنا فى عهده ، ويستنتج أن جيفة الحركة الاسلامية يبحث منتسبوها لمكان لدفنها داخل هذا البلد الجميل ولا يفلحون ،


ردود على كبسور
United States [مجنون] 11-04-2013 08:11 PM
و يا ريت البشير يتغدي بهم قبل ان يتعشوا به و يحل الحكومة و البرلمان و يعيد الامانة لاهلها بتكوين حكومة انتقالية مؤقتة من التكنوقراط المحايدين و التي تعمل علي كتابة دستور مؤقت ينتهي بانتخابات رئاسية و برلمانية .. و يا دار ما دخلك شر .. بدلآ عن العناد و انتظار انتخابات 2015 و هرطقة المهدي بتجهيز البديل و اللعب علي حبال الوهم .


#816790 [أنور النور عبدالرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

11-03-2013 08:55 AM
هل يظن الاستاذ حسين خوجلي أن الشعب السوداني أحمق وغبي لدرجة أنه بتقديره للرئيس البشيروإحترامه له يستجلب انتباهه العاطفي للجوء الي أفكاره حتى ياتي بمجلس للسيادة الوطنية يعيد فيه مأساة السودانين في شخصياته التي إختارهاعلى سبيل المثال حتى يخرجوا من النفق المظلم المنتهي الي هاوية لا غرار لها, ما هذا الهراء يا استاذ خوجلي , لقد سئمنا مطاولاتكم وتناولكم للمواضيع بأساليب رتيبة إمتدادا لسياسة التمكين واستمرار الرئيس و زعيم المعارضة السابق والنائب الأول للرئيس وتشيكلة حلوانية من الزيتون و الزبيب والزعتر وما جادت به المأدبة السياسية من تالد وتليد وقوى حديثة ومريم وهلمجرا - تمخض الجبل فولد فأرا- الاستاذ حسين خوجلي أنت ( حجاز) أم ( زول مديدة حرقتني) - الشعب السوداني يطالب برحيل البشير نهائياوهذه فترة كافية للبشير أن يعيد مراجعة نفسه وصوابه إن كان لديه ما تبقى - البلاد تنحدر الي حرب أهلية طاحنة وما على البشير إلا أن يقوم بإعلان تخليه عن السلطة لأنه غير قادر في محاكمة مؤتمره المتآمر على الشعب السوداني والنهب المصلح لأموال الدولة - لابد من المحاسبة ولابد للقانون أن يطال كل المسئولين بالدولة بعدالة القانون ومنطق الواقع. الوقع ان هنالك تحدي بين الشعب السوداني والمؤتمر الوطني الذي لا محال انه خاسر – إن مسئولية الأمن الحفاظ على الوطن وأمن مواطنيه وحان للجيش ان ينحاز للشعب وتكوين المجلس الانتقالي .
لابد من التغيير الفعلي ونقول للبشير شكرا على السودان الذي فقد جنوبه واقتصاده وشكرا على الـ24 عاما التي ضاعت من عمر الشعب السوداني.

لا نريد للجماعة المتأسلمة أن تقف على رقابنا مرة أخرى لابد من التغيير بشكل كامل , مافعله هذاالنظام باسم الاسلام من أضرار ودمار للسودان لم يفعله الشيوعيون ولا الالحاديون بالسودان, الشعب السوداني المسلم بشيوعييه ومستقلييه بايمانه واسلامه أقرب للاسلام منكم, لقد نهبت ولازالت تنشطر البلاد بسرعة اليورانيوم بسبب المتأسلمين وانهار الاقتصاد السوداني بعد 24 عام من حكمكم وتريدون الاستمرار مرة أخرى - هل يرحل البشير وهو مشكور لحقن الدماء أم أنه لا زال يأمل ويحلم الاستمرار في الحكم بالقوة والجبروت ... فليبحث البشير عن مخرج ولا يستمع للشيطان ...


#816752 [EzzSudan]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 08:29 AM
This is Recycling


ردود على EzzSudan
United States [ابراهيم دياب] 11-04-2013 05:10 PM
recycling litter


#816750 [محمد علي]
4.75/5 (3 صوت)

11-03-2013 08:28 AM
هذا النرجسي الدعي الذي في غفلة من الزمان امتلك جريدة وفضائية والآن بعد أن أحس بثورة الشعب بدأ يبحث عن مخرج ومهرب، ناسيا أنه من صميم هذا النظام القذر وأحدأبواقه المنافحة عنه ولم يسلم الكثيرون من بذاءة لسانه وتعدياته.. لا تعتقد أن ماتحاول أن تظهر به الآن سوف يفيدك في شيء، فأنت في القائمة الأولى التي ستطالها المحاكمة والمحاسبة والاقتصاص.


#816741 [ابراهيم دياب]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 08:18 AM
يسلم فمك ايها العز هؤلاء رعوا شجرة الزقوم بذرة ورضعوا من ثدى الانقاذ الحرام فليغتسلوا ويتطهرو ويتوا الى الله التوبة النصوح باشراطها ( الاقلاع والندم ةارجاع الحقوق) لن نقبل بعدالة مجروحة يفلت فيها مجرم من العقاب ليلة البارحة منيت نفسي بالاستماع الى حسين خوجلي الاديب الاريب وعلى ذلك ابصم بالعشرة ولكن السياسي حسين خوجلي اتى بالامس برنامجه منبطحا منسدلا ضاعت من فمه الكلمات وعادت اللغة الخنثى تطل براسها ويبدو ان (القرصه حاره) وان سيف (بنك نيما) لايزال على الرقاب
وهل يتحدث من في فيه ماء.ونقول للاديب الاريب الحسين ود خوجلي (خسرت ليك جلدا يبقى سقو)


#816694 [سوداني أصيل]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 07:32 AM
نحن شبعنا في انتقادنا لي بعض قولينا فكرك ورايك عن الوضع الحالي وكيف نخرج بلدنا من المحنة الفيها.
بالله عليكم الحساب يوم الحساب في الدينا بعد قيم الدولة الموعوده التى ستحاكم كل من تلاعب بهذا الوطن الغبالي وبعدين في الآخر الله بصير بعباده(وكفى بنا حاسبين) يمهل ولا يهمل .

عاوزييييييييييييييييييييييييين افكار ومخرج الآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآن؟؟؟؟؟؟؟


#816674 [مشروع حضاري]
3.00/5 (2 صوت)

11-03-2013 07:05 AM
نشكر للاستاذ / حسين خوجلي مناصرته لقيم الحق وبدايته الجديدة للوقوف مع الحق كما نشكر له شجاعته النادرة التي قل ان توجد هذه الايام - ايام النفاق والشقاق ..انا متابع لبرنامج حسين خوجلي بقناة امدرمان بعد ايقاف عبد الباقي الظافر حيث حل محل الاستاذ/ حسين خوجلي صاحب القناة نفسه يقوم بإختيار الاخبار والتعليق عليها بحرية وصراحةمازجا الجد بالهزل وبشجاعة وصبر وتؤدة ويقدم فيها نصائح غالية لأهل الانقاذ ولكن المؤسف ان نصائحه سوف تذهب ادراج الرياح لان القوم المجرمين الفوا السلطة واعتادوا على اللف والدوران لدرجة انهم (لو رأوا كسفا في السماء لقالوا سحاب مركوم) يعنى لو رأو سحابة من العذاب في السماء لقالوا هذه سحابة مطر وفيها خير زي ما قال الله سبحانه وتعالى في قوم عاد(فلما راوه عارضا مستقبل اوديتهم قالوا هذا عارض ممطرنا .. بل هو ما استعجلت به ريح فيها عذاب اليم) سورة الاحقاف..

عليه ادعو الجميع لمشاهدة برنامج حسين خوجلي الساعة 9 مساء كل يوم ليحكموا على انفسهم

وانتهز هذه الفرصة لأشكر الاستاذ حسين خوجلي على التطور الكبير والاجتهاد المقدر الذي يقوم به في تطوير برامج قناة امدرمان خاصة البرامج الدينية والسياسية وبرامج المنوعات والله فعلا تستحق الاشادة من حيث اخيتار المحاضرين وكل ما نطلبه منك ان تنشر جدول برامج قناةامدرمان في موقع الراكوبة حتى نضع جداول اعمالنا على ما نريد الاستماع اليه ولا تحرم مشاهدي السودان فريسة لقنوات مثل الخرطوم والشروق وقناة السودان التي لا تزيد الناس الا جهلاً بالواقع بل ترفع ضغطهم الى السماء


ردود على مشروع حضاري
[الصوت] 11-03-2013 01:09 PM
والله تصديقا لكلامك انا قبل يومين فقط واثناء تفقدي لقنواتي في اليوتيوب وجدت صورة لحسين خوجلي مكتوب تحتها (( عمود على الهواء 31 اكتوبر 2013 )) ففتحت الفيديو املا في الاستمتاع بالاسلوب الجذل المعروف لحسين خوجلي فوجدت شيئا آخر شيئ لا يصدق والله .... كلام عقلاني - لمن يعقل طبعا -
واسلوب شيق في التناول والتبحر .... بصراحة اذا كانت كل الحلقات بهذا الجمال سوف لن اتوانى في حضورها ابدا...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
5.44/10 (5 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة