الأخبار
أخبار إقليمية
ثرثرة في قاعات القصر الجمهوري
ثرثرة في قاعات القصر الجمهوري


11-03-2013 06:12 AM
زين العابدين صالح عبد الرحمن

يقول ابن خلدون ( إذا استحكمت طبيعة الملك من الانفراد بالمجد و حصول الترف و الدعة أقبلت الدولة علي الهرم)
و الإنقاذ التي استشري فيها الفساد, و التسلط و القهر, و حياكة المؤامرات, قد شاخت و هرمت, و أسباب انهيارها قائمة, و كل الدلائل تؤكد عجزها في إزالة هذه الأسباب, و ما نريد أن نسلط عليه الضوء في هذه المساحة, المؤامرات التي تحاك في الغرف المغلقة في القصر, و هي تخرج علي شكل ثرثرة تشير لذلك, رغم إن القصر الجمهوري هو المكان الذي يدار منه دولاب الدولة, و هو أيضا المكان الذي تحاك فيه المؤامرات, و معروف إن الرفاق الشيوعيين عندما أرادوا إن يطيحوا بالرئيس السابق جعفر نميري, حاكوا مؤامرة انقلابهم عام 1971 من الحرس الجمهوري في القصر, و الذي كان قائده عثمان أبو شيبة, حتى أنهم اخفوا زعيمهم هناك في احدي غرف القصر الجمهوري. و عندما قرر العشرة العظام في الحركة الإسلامية الإطاحة بشيخهم و عراب النظام الدكتور الترابي, أيضا استخدموا القصر الجمهوري مكانا لحياكة مؤامرتهم و كتبوا فيه وثيقتهم, و ظل القصر الجمهوري يحتفظ بهذه الخاصية حتى الآن.

تفيد المعلومات, إن غضب مجموعة القيادة في الإنقاذ علي الدكتور غازي صلاح الدين زعيم الكتلة الإصلاحية لم يكن و ليد مذكرته الإصلاحية, أنما منذ أن طرح نفسه مفكرا للنظام السياسي, و بدأ يقدم أطروحاته الفكرية في شكل كتابات علي صفحات الصحف, و أخذت تنعته الصحافة و وسائل الإعلام بالمفكر, و بدأت المنابر داخليا و خارجيا تتعامل مع الرجل بهذه الصفة, هذه الصفة قد خلقت حالة من عدم الرضي وسط زملائه في القصر, و كانت المؤامرة إبعاده من القصر الجمهوري, خوفا من إن يستطيع إن يستخدم القصر مكانا للإطاحة بقيادات النظام, لذلك عقدوا العزم لإبعاده من القصر الجمهوري, و جعله فقط في دائرة البرلمان, لكي يكون تحت سمع و بصر الدكتور أحمد إبراهيم الطاهر رئيس البرلمان, و الذي عرف ولاءه القوي للذين يقبعون في القصر الجمهوري, و ينفذ أوامرهم دون نقاش, فهو رجل يحب أرضاء الزعماء و كسب ودهم بأية طريقة, و لا يهم ماذا يقول عليه الآخرون مادام هذا فيه رضي السلطان.

بعد أحداث سبتمبر و كتب 31 مذكرتهم لتسليمها للرئيس, بدأت حياكة المؤامرة أن لا تصل هذه المذكرة للرئيس, أو أن تصل للرئيس بعد أن يكون ملأ القوم قلب الرئيس بكل ما هو يفسد النظر للمذكرة, و ثم بعد ذلك تم اجتماع مصغر في غرف القصر الجمهوري, ضم الرئيس و نائبيه و وزير شؤون القصر و زير الدولة الذي كان أكثر حماسا للاجتماع و مساعد الرئيس نافع دون حضور الغرباء من المؤلفة قلوبهم, اتخذ في ذلك الاجتماع قرار فصل الدكتور غازي و رزق و الدكتور عبد الله من الحزب, علي أن توكل المهمة للدكتور أحمد إبراهيم الطاهر صاحب الولاء, و من القصر الجمهوري صدر قرار تكوين لجنة المحاسبة و ليس من الهيئة القيادية للحزب, و عندما تم استدعاء الطاهر و بلغ بالقرار هلل الرجل و قال أنا لها أنا لها, الأمر الذي جعل أكوب الكركدي و العرديب تملأ المكاتب, لذلك عرف العاملون في القصر إن هناك مؤامرة في طريقها للخروج.

بعد نهاية المسرحية الهزلية, و تم فصل قيادة الإصلاح من الحزب, كان الرضي في القصر الجمهوري من شخصيتين داخل القصر و هما اللتان كانتا وراء هذه المسرحية العبثية, النائب الأول لرئيس الجمهورية, و الذي كان يعتقد أن الدكتور غازي صلاح الدين قد خطف منه الأضواء, و غطي علي بروزه كرمز سياسي يعتبر نفسه مهندس إنقاذ ما بعد 1999, رغم أنه معروف وسط نخبة الحركة الإسلامية, إن السيد علي عثمان محمد طه متواضع فكريا و الرجل لا يملك مقومات الزعيم, أنما بروزه و تقدمه الصفوف فرضه الدكتور الترابي علي الحركة الإسلامية, و ليس بمجهود الرجل الذاتي, و ثبت ضعفه و تواضع مقدراته التفاوضية في اتفاقية السلام الشامل, و شعور الرجل بتواضع بضاعته الفكرية و مقدراته مقارنة بآخرين داخل الحركة, هي التي تجعل الرجل يميل لحياكة المؤامرات من الغرف المغلقة, و الرجل لا يستطيع المواجهة في إدارة معاركه. لذلك كان مصرا علي طرد الدكتور غازي من الحزب, الشخصية الثانية هي الدكتور أمين حسن عمر منظر السلطان, الذي درج علي التبرير و الاجتهاد لإيجاد المسوغات التي يحتاجها النظام, و الدكتور أمين الذي كون متطلبات ثقافته السياسية من قراءته السابقة في الفكر الماركسي, فشل في الحقل العملي للتطبيق, عندما تولي مسؤولية أجهزة الإعلام " الهيئة القومية للإذاعة و التلفزيون" و لم يستطيع أن يقدم خدمة إعلامية متطورة, و كل ما قدمه إبعاد العناصر الإعلامية المميزة, و تعين أهل الولاء في الوظائف القيادية, الأمر الذي جعل الإعلام متخلفا, و حتى التطور الطفيف الذي حدث, تم بعد ما غادر الدكتور أمين الهيئة.

شعر كل من في القصر الجمهوري بالفرح الغامر الذي أصاب الدكتور أمين بفصل الدكتور غازي عن الحزب, و إن الرجل كان يعتقد أن الدكتور غازي صلاح الدين كان يمثل عائقا كبيرا لبروزه كمنظر للنظام, رغم إن الدكتور أمين استخدم كل علائقه في الإعلام و الشخصيات التي عينها في تلك الأجهزة لكي تكرر بروزه و تعليقه علي الأحداث كرجل مفكر للإنقاذ, و لكن كل سعيه و ما يقدم من اجتهاد كان يقارن ما عند الرجل بما يقدمه الدكتور غازي في وسط عضوية الحركة الإسلامية, لذلك كان من المجتهدين لفصل هذه المجموعة من الحزب.

و من القضايا التي كانت مسار تعليقات في غرف القصر الجمهوري, عندما أوردت قناة الشروق تعليقا علي خطاب رئيس الجمهورية في دورة الافتتاح الثامنة, حيث كتب أحد محرري القناة, إن السيد رئيس الجمهورية قدم أطروحة فلسفية حول قضية الإصلاح, فعلق أحدهم و هو يهمس هل الرئيس أيضا سيصبح مفكر الإنقاذ الأول, أم الجماعة سوف يطيحوا بالرجل.
قال أحد الانتهازيين المقربين للدكتور نافع علي نافع, أصبح الطريق خالي تماما لكي تصبح المنظر الوحيد للنظام, باعتبار أنت رجل تملك من الشجاعة و تعتبر الآن سيدا للمنابر, انتهره الدكتور نافع و قال للرجل ( أنت عاوز تفتني مع الجماعة ولا شنو, أنا رجل بقول كلام ساكت و الجماعة عارفين أنا رجل ما عندي باع في عملية التنظير) و يظل السؤال هل يستطيع الدكتور أمين أن يجرؤ و يقدم نفسه منظرا أم أنه سوف يبتعد هو أيضا خوفا من الرجل الذي أدمن حياكة المؤامرات, غدا سوف نعرف و الله أعلم.

[email protected]


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 7650

التعليقات
#817510 [Anonymous]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 06:19 AM
بنك الراجحى السعودى أوقف التعامل مع 4 بنوك

بنك الشمال الإسلامى

بنك الخرطوم

بنك التضامن الإسلامى

بنك ام درمان الوطنى

وتتوالى الضغوط على الإنقاذ

وقف ضخ العمله الصعبه

عملوا حريفين اعملوا إيداع بالعملات الأجنبية واصرفوها غيركم اشطر


#817424 [عفواً....حتى أنت؟]
3.50/5 (2 صوت)

11-03-2013 11:25 PM
أستاذ زين العابدين....

أراك أعطيك الرجل أكبر من حجمه كثيراً...

ينطبق عليه مثلنا السوداني البليغ: الطشاش في بلد العمي شوف....

ما في مفكر.... يمكن أن يقتنع بفكر الاخوان.... إلا يكون في نفسه.... مخو فاضي...

بعدين ما في مفكر حقيقي.... يخضع لنظرية الطاعة العمياء.... لأشخاص أقل منه فكراً....

ممكن نقول عن غازي مثقف.... أما مفكر.... فأمامه مشوار طويل.... إذا كان احتاج 25 سنة ليكتشف

خطل فكر الاخوان.... فكم سيحتاج ليصبح مفكر؟

تحياتي


#817398 [ودالجزيره]
5.00/5 (1 صوت)

11-03-2013 10:43 PM
أوأن تصل للرئيس يعد أن يكون ملأ القوم قلب الرئيس يكل ماهو يفسد النظر للمذكرة الرئيس أصلا فاسد مثلهم وقلبو ملان وشبعان فساد ولا يحتاج أن يملأ القوم قبله بالفساد لانهم كلهم من طينه وآحده


#817208 [سودانى ندل]
5.00/5 (1 صوت)

11-03-2013 05:42 PM
لن ينتهى الانقاذ بل الصح انه بدا يشد حيله من جديد واستمرار دعمه بقوة من الاتحاد العالمى للاخوان والاموال تتدفق عليهم من كل مكان ولاعزاء للصوص والانتهازيين ومتراسى المظاهرات الفاشلة ولن يرحل النظام الابرحيل ما تبقى من سودان ومن لايقرا الواقع فهو واهم او غفلان اوغبى


#817132 [عطيطو الاسوانى]
5.00/5 (1 صوت)

11-03-2013 04:06 PM
انتهت الانقاذ فعليا وادخلت الوطن فى متاهات الله وحده بها عليم لن ينفع اى تنظير بسبب الاخطاء المتراكمة والفساد الذى استشرى فى كل مواقع النظام . يمكننا القول ان التجربة الانقاذية فشلت فشلا زريعا . ولن يستطيع المنظرين من ايجاد علاج لما وصلنا الية . اذا وجدت ذرة وطنية من الانقاذيين سوف يقولون كفاية لن نستطيع علاج فسادنا .والترتيب لمرحلة انتقالية تنقل البلاد والعباد الى بر الامان .


#816880 [قار سيلا بولاد]
5.00/5 (2 صوت)

11-03-2013 11:30 AM
كلهم بيض فاسد.


#816841 [الرضية]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 10:45 AM
إقتبــــــــاش

(( ............و ثم بعد ذلك تم اجتماع مصغر في غرف القصر الجمهوري, ضم الرئيس و نائبيه و وزير شؤون القصر و زير الدولة الذي كان أكثر حماسا للاجتماع و مساعد الرئيس نافع دون حضور الغرباء من المؤلفة قلوبهم,))

حقا النائب الثاني مع هذه المجموعــة المستنفذة ؟!


#816792 [تربال]
5.00/5 (1 صوت)

11-03-2013 09:56 AM
والله ياخوي زين العابدين مقالك سمح، بس وزعت فيه درجة الدكتوراه بسخاء مبالغ فيه، ياخي الكيزان ديل ماكل من هب ودب نقول عليه دكتور؟؟ يعني هسع احمد ابراهيم الطاهر داء حصل على الدكتوراة حقته دي متين ومن وين؟؟ ذكرتني بواحد كتب عن علي عثمان وقال دكتور علي عثمان محمد طه؟؟ وعلى ذلك ممكن نقول دكتور صلاح قوش ودكتورعلى محمود بتاع المالية ومرة واحد عمل لقاء مع الزبير محمد الحسن امين عام الحركة الاسلامية وقال ليه يادكتور الزبير، الا ان الرجل طلع مهذب وصادق مش منافق، فرد عليه انا لا احمل دكتوراه. وكمان في ناس بيقولوا الدكتور الصادق المهدي .. للامام الصادق المهدي.

ولك تحياتي ...اخوك الدكتور تربال بن مزارع


ردود على تربال
United States [ابو خنساء] 11-03-2013 03:39 PM
وزي دي حصلت مع امين جهاز المغتربين السابق الذي تطلق عليه مذيعة الاذاعة القومية دائما دكتور تاج الدين المهدي فاوقفها الامين السابق اكثر من مره وطلب اليها الا تطلق عليه الالقاب العلمية بلا حيازة لها فالرجل اظنه زراعي بالمؤهل حاصل على بكالوريوس الزراعة بجامعة الخرطوم وسبحان الله وسط هولاء القوم المعروفين بالنفاق والكذب والفساد تجد منهم حالات نادرة من الزهد والتواضع .

United States [orootod] 11-03-2013 01:30 PM
انت ما سمعت عن رسائل الدكتوراه في مبطلات الوضوء و طول السواك الشرعي


#816766 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 09:42 AM
ناس الحركة الاسلاموية ما شاء الله كلهم مفكرين ورجال دولة عظام!!!!!
شوف السودان كان كيف وبقى كيف الآن ؟؟؟؟
هم انقذوه انقاذ شديد خلاص !!!!!!!!!!!!!
الا ترى الوحدة والسلام والامن والازدهار والسعادة التى يعيشها المواطن السودانى وفى جميع المجالات سياسية او اقتصادية او تعليمية او صحية او رياضية وهلم جرا؟؟؟؟
واهم انجاز لهؤلاء المفكرين العظام هو الاستقرار السياسى والدستورى والتداول السلمى للسلطة وبتراضى واتفاق جميع اهل السودان!!!!!
انا ما عارف لولا هؤلاء المفكرين ورجال الدولة العظام كان السودان بقى شكله كيف؟؟؟؟؟؟؟؟
كسرة: واهو ناشىء السودان قربوا يصلوا للمباراة النهائية فى كاس العالم للناشئين تحت 17 سنة فى الامارات!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ويجوا يقولوا ليك الديمقراطية هى الحل هل الديمقراطية نفعت فى امريكا وبريطانيا وهلم جرا؟؟؟؟
ما شايفين كيف هتلر وموسيلينى والعسكرية اليابانية والشيوعية السوفيتية والبعثية العربية وناس الضباط الاحرار كيف بقوا اسياد العالم وهم هسع قاعدين بيساعدوا فى بريطانيا وامريكا ويدوهم اغاثة ويعالجوا مرضاهم وهلم جرا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كسرة تانية: الله ىيستر من معلق طاشى ويفتكرنى جادى فى كلامى هذا واهو كلام للضحك فى هذا الزمن الردىء !!!!!


#816753 [EzzSudan]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 09:31 AM
Just a Recycling


#816739 [المنير]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 09:18 AM
لا يهمنا المنظِّر المنتظر، يهمنا أن يعودوا من حيث أتوا، وينكسر قيد هذا الشعب الحرّ الأبيّ، وينطلق في كل الآفاق ليبني سودانا جديدا مميزا، وإذا كنتم تسمعون ثرثرة القصر فلماذا الصمت عن أسرار هذا القصر؟. ورداءة من فيه؟. صوروا المستندات التي تفضحهم وسلموها للراكوبة! وتابعوا كل مفسدة وسجلوها لغد آتٍ قريب! ولا تتأخروا كثيرا ...


#816695 [Shah]
5.00/5 (1 صوت)

11-03-2013 08:33 AM
لو اصبح شيطان الكوش المنظر الاول للانقاذ فسوف يحيق به ما حاق بالشيطان الرجيم الاصلى الذى انزوى وهاجر من السودان قرفانا و مرتعدا من عمايل الكيزان.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.50/10 (6 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة