الأخبار
أخبار إقليمية
الاتحادي (الأصل) : خروج المهدي في (تهتدون) تم بالتنسيق مع حزب البشير
 الاتحادي (الأصل) : خروج المهدي في (تهتدون) تم بالتنسيق مع حزب البشير


بعد خروجه مباشرة ضُربت قواعدنا السرية
11-03-2013 02:50 PM
الخرطوم: أسامة عبد الماجد

شن الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل) هجوماً عنيفاً على رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي واتهمه بالتنسيق مع النظام لإضعاف المعارضة، وكشف الاتحادي لأول مرة عن خروج المهدي في عملية (تهتدون) منتصف التسعينيات بالتنسيق مع النظام، وقال القيادي البارز بالحزب الدكتور علي السيد إن المهدي خرج بالتنسيق التام مع النظام قبل شهر من تنفيذ محاولة إنقلابية خططت لها المعارضة، وإن المهدي كان على علم بساعة الصفر، ووصف السيد (تهتدون) بالكارثة لتجمع الداخل وقتذاك ومازال محل سؤال كبير.

وقال إنه بعد خروج الصادق مباشرة ضُربت قواعدنا السرية في الولايات والعاصمة وجرت حملة اعتقالات واسعة نتج عنها تشتت شمل التجمع في الداخل، وذهب الصادق وأضعف التجمع بالخارج.

وقال إن رواية نجل المهدي - عبد الرحمن - بشأن ترتيبه خروج والده بالساذجة، وقال السيد: (سكتنا كثيراً على الصادق الذي ظل يسخر منا، ويبدو أنه فهم فهماً خاطئاً واعتقد أن الاتحادي غير قادر على الرد عليه).

اخر لحظة


تعليقات 46 | إهداء 0 | زيارات 10114

التعليقات
#818393 [سودانى شديد]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 02:42 AM
الصادق المهدى هو أكبر مخرب فى السياسة السودانية و علاقته بالأخوان الارهابيين معروفة منذ صداقته لحسن الترابى و تزويجه أخته رغم تحذيرات والده و إرتباطاته بالعصابة الحاكمة تجلت فى دخول ابنه لمغارة على بابا و الأربعين حرامى. تلك أشياء بديهية و لا تضيف جديدا فى نظرتنا لهذا الصادق حتى و لو اكتشفنا ان لديه جواز اسرائيلىّ!!
لكن يا سيد على السيد ألا تتفق معى فى النقاط التالية:

- إذا كان شخص واحد يستطيع تشتيت شمل تجمع الداخل و إضعاف تجمع الخارج ألا يشير هذا إلى ضعفا بائنا فى ما كان يعرف بالتجمع الوطنى الديمقراطى؟
- حزبكم يسمى الاتحادى الديمقراطى فلا أحسسنا فيه إتحادا و لا رأينا فيه ديموقراطية و رئيسه الشيخ الطائفى يجلس على كرسى الرئاسة (بالوراثة) منذ أكثر من 40 عاما
- عندما قرر الحزب مشاركة العصابة لماذا لم تتقدموا باستقالات فورية من الحزب؟
- عدم وجود أجهزة حزبية لديكم تقوم ب(التمويل) و إتخاذ القرارات و المحاسبة، ألا يعتبر هذا خللا كبيرا فى حزب يفترض أن يكون وطنى كبير؟

و كما قال المفكر الكبير (الفشل يشهد كل يوم فشلا جديدا)

Shame on all of you


#818376 [albrado]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 01:01 AM
اللحوي وغيرهم .....

الشماليون يعلمون انسابهم جيدا ولا احد يستطيع ان يتجرأ بالقول

عليهم كلمة عبيد لانهم اصلا ليسوا بالعبيد كما ذكر اللحوي فالعبيد يعرفون

انسابهم جيدا ولا يحتاجون لمن يطلق عليهم هذا اللفظ ......

الاحقاد علي الشماليين بلا حدود ونعلم هذا جيدا وارجو من اللحوي وغيره

اذا كان لديهم موضوع ان يحكوا فيه والمثل بيقول الما بتقدر تلحقوا

جدعو بالحجر ................

الرجاء الالتزام باداب الحديث والعبودية سلوك


#818358 [الجمبقلى]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 11:55 PM
الأتحادى الأصل الان مشارك فى النظام والأمه القومى غير مشارك فى النظام اذن بالمنطق لو كان السيد

الصادق المهدى ينسق مع النظام لكان مشاركا فى الحكم .يا دكتور على السيد اولا غادروا وزارة النظام ثم بعد ذلك وجه انتقادك واتهامك للاخرين .والله صحيح الأختشوا ماتوا


#818269 [سامي بركات]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 08:46 PM
الا تتذكرون ماذا قال المرحوم د.عمر نورالدئم عندماكان الصادق رئيس وزراء ووزير دفاع (ايه يعني تسقط الكرمك ما برلين سقطت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)من حرر الكرمك غيردانات ابوهاشم من العراق والله موقف الصادق منذ الازل ضرب لكل جميل من اجل الوصول الي الكرسي دى فرتق بيت الانصار ما يفرتق السودان والله يا انصار زولكم كارثه بس نحن ساكتين عليهو!!!!!!!!!


#818174 [قرفان من السيدين]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 06:10 PM
من محاسن الانقاذ أنها عرت و فضحت السيدين و أبانت مدي تكالبهم علي السلطة بابنائهم ..

لدرجة أن وهمت معظم الشعب الفضل أن لا بديل سوي الانقاذ .. كما بات الامام انقاذيآ أكثر من أهل الانقاذ في تخذيله لشباب سبتمبر ان لا يوجد البديل المناسب و عليهم البقاء في منازلهم انتظارآ لتذكرة التحرير الوهمية .. بينما هرب ابوجلابية و ابنائه عشية انتفاضة سبتمبر الي لندن مع رفضه انسحاب وزراء ديكور حزبه من الحكومة العرررررررريضة .


ردود على قرفان من السيدين
United States [اللحوي] 11-04-2013 07:01 PM
ومـا رأيـك فـي شـاي الـزرافـتـيـن .... ؟؟؟؟؟


#817971 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]
5.00/5 (2 صوت)

11-04-2013 01:51 PM
من ضمن العوامل التي تسبب أزمة الهوية في أية جماعة، يمكن وضع اليد علي ثلاثة عوامل، تنطبق على السوداني الشمالي. أولاً هناك تناقض بين تصور الشماليين لذواتهم، وتصورا ت الآخرين لهم. فالشماليون يفكرون في أنفسهم كعرب، ولكن العرب الآخرين لهم رأي أخر، فتجربة الشماليين في العالم العربي، وخاصة في الخليج، أثبتت لهم بما لا يدع مجالاً للشك، أن العرب لا يعتبرونهم عرباً حقاً، بل يعتبرونهم عبيداً. وقد تعرض كل شمالي تقريباً للتجربة المريرة بمخاطبته كعبد. يمثل عرب الشرق الأوسط، وخاصة عرب الجزيرة العربية، والهلال الخصيب، لباب الهوية العربية التي تهفو أفئدة الشماليين إليها، وتطمح للانتماء إليها. فهؤلاء "العرب الأصلاء الأقحاح" يحتلون مركز هذه الهوية، ويتمتعون بصلاحيات إضفاء الشرعية أو سحبها من ادعاءات الهامش. ويمثل الشماليون، من الجانب الأخر، الدائرة الخارجية من الهوية العربية، ويحتلون الهامش ويتطلعون إلى إدنائهم للمركز، كعلامة من علامات الاعتراف. سحب الاعتراف عن أية مجموعة من قبل الأخريات، وخاصة إذا كانت هذه الأخريات يمثلن مركز الهوية، يمكن أن يلحق أثراً مؤذياً بهذه المجموعة . وكما قال شارلس تيلور: "يمكن أن يلحق بالشخص أو المجموعة من الناس، أذى حقيقي، وتشويه حقيقي، إذا عكس لهم المجتمع الذي حولهم، صورة عن أنفسهم، تنطوي على الحصر والحط من الكرامة والاحتقار . وقد كان المركز أبعد ما يكون عن الاعتراف بالشماليين عندما سماهم "عبيداً" ، وأبقاهم بالتالي،إذا استخدمنا مصطلح تيلور، "على مستوى أدنى من الوجود ".
العامل الثاني في أزمة الهوية بشمال السودان، يتعلق "بالغموض" حول الهوية. وقد وقف الشماليون وجهاً لوجه أمام هذه الظاهرة، خاصة في أوروبا وأمريكا ، حيث يصنف الناس حسب انتماءاتهم الإثنية والاجتماعية. ففي عام 1990 ، عقدت مجموعة من الشماليين اجتماعاً بمدينة بيرمنجهام لمناقشة كيفية تعبئة استمارة المجلس، وخاصة السؤال حول الانتماء الإثني. فقد شعروا أن أياً من التصنيفات الموجودة ومن بينها "ابيض ، أفروكاريبي ، أسيوي، أفريقي أسود، وآخرون " لا تلائمهم.الذي كان واضحاً بالنسبة لهم إنهم ينتمون إلى "آخرون" ولكن الذي لم يكن واضحاً هو هل يحددون أصلهم "كسودانيين، أو كسودانيين عرباً ، أو فقط كعرب؟ ".و عندما أثار أحدهم السؤال : لماذا لا نؤشر على فئة "أفريقي-أسود" ؟ كانت الإجابة المباشرة هي: "ولكننا لسنا سوداً" وعندما ثار سؤال أخر لماذا لا نضيف "سوداني وكفى؟ كان الجواب هو:" "سوداني" تشمل الشماليين والجنوبيين، ولذلك لا تعطي تصنيفاً دقيقاً لوصفنا" ولوحظت ظاهرة الغموض حول الهوية كذلك في الشعور بالإحباط والخيبة الذي يشعر به الشماليون، عندما يكتشفون لأول مرة، أنهم يعتبرون سوداً في أوروبا وأمريكا. وتلاحظ كذلك في مسلكهم تجاه المجموعات السوداء هناك. إطلاق كلمة اسود على الفرد الشمالي، المتوسط ، كانت تجربة تنطوي على الصدمة. ولكن الجنوبيين يرونها مناسبة للمزاح، فيقولون لأصدقائهم الشماليين : "الحمد لله، هنا أصبحنا كلنا سوداً " أو "الحمد لله، هنا أصبحنا كلنا عبيداً" . مسلك الشماليين تجاه المجموعات السوداء بهذه البلدان، شبيه لمسلكهم إزاء الجنوبيين. وغالباً يطلقون عليهم كلمة "عبد" وقد أشار واحد ممن استطلعت أراءهم، إلى الافروكاريبيين كجنوبيين.
العامل الثالث من عوامل الأزمة يتعلق،" بخلعاء" الهوية، أو أولئك الذين لا يجدون موضعاً ملائماً داخلها. فالشماليون يعيشون في عالم منشطر، فمع إنهم يؤمنون انهم ينحدرون من " أ ب عربي" و" أم أفريقية" فإنهم يحسون بالانتماء إلى الأب الذي لا يظهر كثيراً في ملامحهم، ويحتقرون الأم، الظاهرة ظهوراً واضحاً في تلك الملامح. هناك انشطار داخلي في الذات الشمالية بين الصورة والتصور؛ بين الجسد والعقل، بين لون البشرة والثقافة، و بكلمة واحدة بين " الأم والأب". فالثقافة العربية تجعل اللون الأبيض هو الأساس والمقياس، وتحتقر اللون الأسود. وعندما يستخدم الشماليون النظام الدلالي للغة العربية والنظام القيمي والرمزي للثقافة العربية، فأنهم لا يجدون أنفسهم، بل يجدون دلالات وقيماً تشير إلى المركز. فالذات الشمالية كذات غائبة عن هذا النظام، ولا تُرى إلا كموضوع، من خلال عيون المركز، ومن هنا جاء " الخلعاء".

ترجمة الخاتم عدلان :- له الرحمة والمغفرة جد الخاتم عدلان عقلية نادرة لن تتكرر فى تاريخ الدولة السودانية ما ذكر اعلاه هو ما كتبه الخاتم عدلان عن الهوية السودانية .. فلنا تعقيب على كلام الخاتم عدلان ادناه :-

باعتبارنا خليط من اجناس مختلفة...اعتقد ان محاولة حشر الهوية في اطار عرقي وثقافي واحدعربي او افريقي يصبح مدعاة للفرقة لا اكثر لانو فيهو نوع من القضاء علي احد الانماط العرقية الثقافية بين الاتنين ديل عرب وللا افارقة فنعيد انتاج نفس ازمة الجنوب معانا من الاستقلال وفي النهاية نتفرق الازمة دي خشت المسرح السياسي السوداني في الستينات في الديموقراطية التانية وتجلت في الحوار الشهير في البرلمان بين د. الترابي والراحل الاب فيليب غبوش والسؤال الشهير منه للترابي حول مفهوم الجمهورية الاسلاميةهل تقبل ان يكون رئيسها مسيحياً..؟ بعد مراوغات كتيرةاقر الترابي حينها باستحالة ذلك فوضح للجميع معني سؤال غبوش ومن هنا بدأ صراع الهوية بقوة في السياسة السودانية الفكرة في الاساس هو انه لا مانع من ان تقول ان لديك انتماء عرقي معين لكن لا يميزك علي غيرك من المنتمين انتماءات اخري ولا يميزهم ذلك عليك انت في التراث السوداني وبالتحديد جزيرة توتي كل سنة في الفيضان الناس بتمشي تترس البحر عشان ما يغرقوا .. كل الناس بتلم الاكل البجيبوهو من بيوتم وياكلوا مع بعض لاحظوا اتخيلوا شكل التعاون ده ما بفرق جنسك ولونك شنو البنغرق كلنا كسكان منطقة واحدة فلازم نتعاون كلنا مع بعض نحنا لو ما وصلنا لي مسلمات معينة مسلم مسيحي لا ديني عربي افريقي نحن في وطن واحداسمو السودان يا نعيش مع بعض كسودانيين يا نتدافن ونتفرتق ونقضي علي بعض لذلك قيل من قبل عزم ترهاقا وايمان العروبة عرباً حملناها ونوبة...!!


ردود على ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)
United States [kamy] 11-04-2013 09:06 PM
اذا كان عبرب السودان عبيدا للعرب تكون انت عبد للعبد ارأيت كيف


#817941 [متسكع]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 01:27 PM
طبعاً كلام غير منطقي بل طائفي من الاتحادي كما يفعل ايضاً حرب الامة
هل يتفق المؤتمر الوطني مع الامة للخروج لكي يقاتله من الخارج بكل بساطة
ياجماهير الحزبين انتبهوا لهذه المخاطر واسمو ويجب ان تعلموا ان مصيركم
واحد وان هذه المهاترات لا يستفيد منها لا لصوص الموتمر الوطني ان الفتر
القادمة لا تقبل لا السوداني الحر الذي ظلم ربع فرن من الزمان هل انتم فاعلون


ردود على متسكع
[ابوسعد] 11-04-2013 03:19 PM
انت زول فاهم ما متسكع وقد اسديت نصحا للو يسمعون فهذا الوقت غير مناسب للتهاتر وانما هو وقت التفاكر من اجل سودان قادم لا اقول جديد


#817936 [أبو فارس]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 01:20 PM
الميرغني والصادق، هم التعيس وخايب الرج.


#817923 [Abouzid Musa]
3.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 01:04 PM
الدكتور / على السيد / السلام عليك
(( رد الاتهام بإنهام مثله في رأي القانون لا يعتبر إدانه ))
لا احد ينكر بان لبعض الناس مظالم في أوطانهم وحقوقاً
يجب ان ترد بمجرى العدالة والقسطاس المستقيم ومن حق
الجميع ان يقارع بغير عنف خلافاته السياسية وإختلافته
الفكريه وفي ذلك حق مشروع ونصيب مكفول .
لذا يجدر بالجميع ان يفرقوا بين المعارضة السياسية والأضرار
بالوطن !!!
لأن الحكومات متغيرة وحال اليوم يتبدل غداً وصورة الوطن
التي كثرت عليها المطاعن لن تتغير بمجرد زوالكم والحكومة
او إستبدالها فمثلاً تهمه ( الرق ) التي تفتقت عنها ذهنية
( المكاجرة ) السياسية ( الأولى ) لن تسقط بزوال الحكومة
او بقائكم فيها لانها تهمه أطلقت لتطال الوطن وأهله . !!!
وصورة السودان التي شوهت في المنابر العامه والصحف
ووسائل الإعلام العالميه المختلفة لن تزال بجرة قلم وفوق كل
هذا وذاك دفاعك عن حزبك و مكتسباته من اجل هزيمة
الوطن . !!! والسلام .


ردود على Abouzid Musa
[ابوسعد] 11-04-2013 03:22 PM
الله يا ابا زيد زادك الله رشدا وحبا للوطن لكن المتصارعين علي الكراسي لا يسمعون فالقاعدفيها اصم واعمي والساعي اليها كذلك لا يري الاها


#817920 [صابر]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 01:02 PM
صمت دهرا ونطق كفرا
سي لله يا أبوهاشم


#817914 [أبو عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 12:57 PM
خلال العام 1988م عند دخولنا جامعة الخرطوم اثناء العهد الديمقراطي والحزبان الطائفيان يحكمان البلد بالأغلبية لم يكن لهما أي وجود يذكر داخل الجامعة منتسبيهم من الطلاب لايسيطرون على الروابط الأكاديمية ولا على اتحاد الطلاب بل أحزاب أصغر وعضويتها محدودة كان صوتها أعلى يعني مفترض العام 2012م يكون لاوجود لها تكون انقرضت ذي الديناصورات
ثانيا السيد الصادق المهدي حسبما يروى عن والده الصديق فهو أخو مسلم


ردود على أبو عبد الله
European Union [aljaaly alsaab] 11-04-2013 02:43 PM
والله صدقت في ذلك وهو لا يرى غضاضة في ان يكون اماما للانصار وفي نفس الوقت اخو مسلم - وهو من اجهض اتفاقية الميرغني قرنق 88 باتفاق مع الترابي الخائن الثاني فالخائن الغائر الاكبر هو الصادق المهدي والخيانة عندهم وراثة - ورغم ذلك الاتحادي الديمقراطي حزب ضعيف ولا نتاج يأتي منه -- لا من علي السيد ولا عثمان عمر ولا احمد سعد-


#817912 [ود موسى]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 12:55 PM
معروف انو اى سياسى داير يتاخذ اى موقف بيحسب حساب الخطوة لى قدام ولى ورة لى قدام الاثار المترتبة من الموقف على السياسى ومصالحو ولى ورة انو م يتناقض مع مواقف سابقة او شبيهة او تصريحات او مع الفكرة الايدولوجية عموما - ولكن السيدان اصادق المهدى ومحمد عثمان الميرغنى مواقفم ضبابية وغير وضحة على اقلة تقدير لشخصى الضعيف.. لعبة المصالح التى يتباها السيد المرغنى ولعبة الضغط من اجل الحصول على مكاسب انية التى يستخدمها الصادق المهدى خصمت من رصيدم الشخصى الكثير ومن احزابم اكتر -- فى 2006فى ودمدنى لاقينا دكتور نهار فى مناسبة اجتماعية زواج بت البنجاوى وقعدنا نتونس قال لى يا سيد الحكومة دى ما هماها انو يكون فى رئيس وزراء من اى مكان ولا رئيس الجمهورية لكن المهم عندهم انو ما يفقدو الاماكن دى --
وكلاء الوزارات والمستشارين والنافذين- والعاملين فى السفارات والبعثات الدبلماسية .. والبعثات العلمية والمنح الدراسية للدرجات العليا والشركات الحكومية وشبه الحكومية وفرص الاعارة للخليج وجزر القمر والصومال والترشيح للعمل فى الامم المتحدة ووكالاتها المختلفة دة المهم علشان كدى الصادق والميرغنى بيلعبو لعبة الكراسى دى --


#817806 [mahmoud hasni]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 11:27 AM
وعلي الميرغني دخل مع كتشنر في عملية (السودان تفتحون)


#817755 [حسين البلوي]
1.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 10:57 AM
واديك سر كمان خروج عبد العزيز خالد الذى سبقته دعاية حكومية مكثفة وعن الرجل وشجاعتة والذى يقول ما يفعله , ايضا كان باعاز من الحكومة لتخزيل وتفتيت المعارضة المتخازلة والمفككة اصلا اين الوطنية يا ضباط الجيش .


#817692 [khider]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 09:57 AM
الصادق المهدي هو النظام والنظام هو الصادق المهدي والاثنين فى لباس واحد و وجهان لعملة واحدة
لاتنسو اخد اموال الدولة وقال تعويضات ال المهدي ورفاة الهادي المهدي ونقلها من الدماذين و ما كلف الحكومة بها من اجرءات وطائرات وعمال بحت وفى النهاية الحصيلة شنو مساعدة ابو النسب لعمل انقلاب


#817531 [السر جبارة]
5.00/5 (2 صوت)

11-04-2013 07:07 AM
فى اعتقادى يجب تجاهل الامة والاتحادى لانها احزاب فقدت قواعدها الشعبية ولاتستطيع تقديم شيئ جديد وثورى يتماشى مع النضال من اجل اسقاط النظام وعلى راكوبتنا المؤقرة الاهتمام بالشباب والاحزاب الجديدة


#817490 [مراقب]
5.00/5 (4 صوت)

11-04-2013 02:10 AM
أيه معني الكلام هذا يا ابو السيد؟ يعني عشان هو( فركش) ليكم التجمع الوطني تقوموا بالمشاركة في حكومة بهذه الكيفية والنسبة الهزيلة التي لا تمثل الثقل الشعبي للحزب ولن تصب في مصلحة الشعب السوداني ، ومعني كلامك إنها نكاية بالصادق الذي أداكم مقلب أو بومبا من قبل وليس لمصلحة السودان ( آن لكم يا عجائز السياسة أنتم والصادق وغيره أن تتقاعدوا وتتيحوا القيادة لجيل جديد لمصلحة السودان)


#817420 [الممغوص]
5.00/5 (3 صوت)

11-03-2013 11:18 PM
بطني طاااااااااامه


#817338 [Amin]
5.00/5 (3 صوت)

11-03-2013 09:14 PM
كنتم الحلقة الأضعف في الديمقراطية ثم في المعارضة وحتى في حكومة البشير


ردود على Amin
[صلى على النبى] 11-04-2013 09:49 AM
كنتم الحلقة الأضعف في الديمقراطية ثم في المعارضة وحتى في حكومة البشير دا الكلام المناسب فى الوقت المناسب


#817310 [كبسول]
5.00/5 (12 صوت)

11-03-2013 08:36 PM
الحسنة الوحيدة للإنقاذ انها كشفت للشعب السوداني عمالة ونزاله الحزبين الذين سيذهبان معها الي مذبلة التاريخ


#817295 [jackssa]
5.00/5 (6 صوت)

11-03-2013 08:15 PM
هذا هو حال الاحزاب القديمه .عليكم الله دا كلام ما زالوا فى تنحارهم الشخصى والوطن يحرق . ود الميرغنى سبق ود المهدى ودخل الحكومه اشان الحكومه ماتدخل ودالمهدى ودالمهدى قام دخل ولدوا كيتا فى ود الميرغنى .والوطن حريقه .ياعالم ياهــو؟


#817284 [الخمجان]
4.75/5 (6 صوت)

11-03-2013 08:04 PM
وقال إنه بعد خروج الصادق مباشرة ضُربت قواعدنا السرية في الولايات والعاصمة وجرت حملة اعتقالات واسعة نتج عنها تشتت شمل التجمع في الداخل، وذهب الصادق وأضعف التجمع بالخارج.
----------
بالله دة كلام زول بعرف سياسة ؟؟؟ يعنى قواعدكم لو كانت سرية كيف الصادق عرف مكانها وبعدين كلم ناس الحكومة ياخى اختشى على دمك انت الان مشارك فى السلطة دة اكبر عار والحزب الاتحادى اصبح لعبة فى يد غيرو من زمان وقواعدكم زهجت من مواقفكم المخزية والواحد بقى يخجل يقول اتحادى . مرة يتلاعبو بيكم الشيوعيين ومرة يتلاعبو بيكم ناس الحركة الشعبية واخيرا ناس المؤتمر الوطنى ومولانا يا كافى البلا لا بعرف يتكلم ولا بعرف يكتب ولا بعرف يفكر . اللهم لا اعتراض فى حكمك


ردود على الخمجان
European Union [aljaaly alsaab] 11-04-2013 02:46 PM
لانه كام شريك فيها يا اااا - عشان كده بعرف اماكنها واعضائها يا اااا


#817279 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
1.00/5 (2 صوت)

11-03-2013 07:55 PM
(1) يا سيد يا انت يا اللى اسمك حسن ألأمين ..باللهى هلا تفضلت وكتبت تعليقاتك بالعربى .. عشان بالظبط اللى بيقراهو يفهم انت عاوز تقول شنو.. معليش يعنى لا تؤاخذنا رغم انو نحن عارفين انو الأنجليزى ما لغتك لكن برضو يعنى تسمح لينا نقول ليك غايتو وبالاختصار دا كلام ما مفهوم لأنو ألأنجليزى بتاعك دا اسمو "انجليزى تحت الكبرى" .."Under the Bridge" ارجوك تانى ما تكتب بألأنقليزى لأنو نخشى ان تدخّل نفسك تحت طائلة قانون "التعليم الخاطيء" لأنك حتعتبر من الحاملين فيروس الدمار الشامل للغة طلاب المدارس مما يوجب المحاسبه والمساءله على ألأقل لفت النظر "دفاعا" تحت الماده 152 البند (أ) "المشاركه او بما يشتم منه المشرع او يكون لديه للاعتقاد "المساهمه فى تعويق محاولات مدرسين أنكليزى الزمن دا تعليمو طلاب المدارس المساكين (رغم انو لا المدرسين ولا الطلاب "ناقشين وتفتيحتم عزيرو"
وعليهو العوض ومنّو العوض!!!
(2)ويا سيد يا على يا سيد يا قطب يا اتحادى (بس اتحاد مع منو؟؟) الشعب السودانى "ناقش وعارف" من اول يوم "تهتدون" انّو ألأمام الحبيب من قبل ما يبقى "رمز" اهتدى بهدى وتوجيه "قومه" الغر الميامين بالخروج تحت رعايتهم فى "بكاسيهم" الحامله المال والمدافع والكلاشنكوفات عابرة فيافى وقفار البطانه المفتوحة ألأجواء والسهول الممتده للوصول اليكم فى اسمرا لأعادة هيكلة طيب الذكر (بفتح حرف الذال) المرحوم تجمعكم حامل ورافع شعار العبارة الرمز حمّالة ألأوجه المتعدده "سلّم تسلم" بهدف التشتيت واحداث التفرقه فى الصفوف وزرع الفتنه لتعودوا وانتم صاغرين وتجنحوا للسلم كافّه بعد استلام المطلوبات.. انك بحديثك اليوم كمن يحاول اختراع العجله.. الغريب فى كلامك يا"افوكاتو" فيما معناه ان الحيله انطلت عليكم واثبتّوا للأمام الرمز انو "ناقش" اكثر منكم و الحكومه ادرى بجوانب الضعف اللى فيكم (هوّ فى حد بيعرف احسن م الحكومه) والآ ليه قبلتو وذهبت ريحكم .. وتجى تقوللى شنو وتقوللى منو .. وبالمناسبه انتو ليه لحد الليله ما انسحبتو من الحكزمه كما سبق ان صرّحت بعصمة لسانك .. فضوها سيره بأه!!


ردود على حد بيعرف احسن م الحكومه!!
[وحدى بيعرف أحسن منك ؟؟] 11-04-2013 12:30 PM
إلى المعلق تحت إسم ،، [حد بيعرف احسن م الحكومه!!] ،، ليست لى علاقة بتعليق حسن الأمين ،،، لكن خذ ترجمة غير إحترافية ، للفكرة التى يود إيصالها :
(( لا أحد يعرف أدبيات الفكر السياسى التى تأسست عليها الحزب الإتحادى ، كنت من الذين تابعوا خطة تهتدون ، ولا يوجد دليل يؤكد على علاقتها بهذا النظام غير الدستورى ، لقد كانت هناك معلومات لدى حزب الأمة ، أن رئيس الوزراء (يقصد الصادق ) سيتم إستهدافه بالإغتيال بواسطة قتلة من النظام ، وعلى ضوء أدلة دامغة ، قررت حزب الأمة العمل على المحافظة على حياة رئيسها ، وكان قليلون هم من يعرفون بهذه الخطة ، وقد كانت خطة رائعة ، وفى الأثناء ، تواصلت الصلوات والدعوات إلى أن إكتمل خروجه من البلد.
مشكلة الديمقراطية فى السودان تكمن فى الشيوعية والاخوان والإتحاديون ، لأنهم كلهم شموليون.))

....... والآن نعود إليك يا [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]...
يجب أن تعرف أن هناك أكثر قراء الراكوبة يعيشون خارج السودان ،، وفى بعض الدول ،، لا توجد كيبوردات بالعربية ،، فيضطرون للتفاعل مع المواضيع المطروحة بالراكوبة ، باللغة الإنجليزية إضطرارا ، وهم يعرفون ان الانجليزية صعبة عليهم ورغم ذلك يريدون ايصال اصواتهم بأى طريقة فيجتهدون ،، لأن الموضوع المطروح قد يهمهم كثيرا .. أو أن لهم علاقة وثيقة بالموضوع.
الراكوبة تعرف وتتفهم ذلك ،، وكان بإمكانها منع اى تعليقات بغير العربية لكنها سمحت ونشكرها على ذلك ..
أما انت ، فلماذا فلم تتضايق من الامر ، ولم المضايقة والاساءة لشخص لم تفهم حتى ماذا يقول ؟؟
طيب سيبك من الإنجليزى ،، وشوف لغتك العربية التى كتبت بها ،، تأملها جيدا ،، وإرجع وشوف حتى الفاظك ، وقم بتقييم مادة تعليقك بأمانة ، لترى أين تقف .


#817273 [ابراهيم دياب]
3.00/5 (2 صوت)

11-03-2013 07:52 PM
شر البلية ما يضحك (سكت دهرا ونطق كفرا)وهاك ياعلي ياود السيد التاريخ يحكي عن الذين اتوا في معية الغزاة وغن الذين خانوا الوطن ونادوا بان يكون تحت التاج الالباني عن النظام فلاتتحدث فانت على الاقل جزء من المنظومه الخبيثه التي قتلت وسرقت وحزبك تلوذ قيادته بالصمت والدم السوداني مسفوح على الاسفلت مالكم كيف تحكمون اسال حتى اطفال المدارس هل يعرفون لكم حسنه اقول لك ولامثالك
دع المكارم لاترحل لبغيتها فانك انت المطعم الكاسي


#817271 ['طائر الفينيق]
4.00/5 (3 صوت)

11-03-2013 07:44 PM
+ مشكلة الاتحادي عويصة.. والمقارنة بينه وبين الأمة أرى أنها جزافية فقط !!!

+ كل هذا الردحي.. لأن المهدي قدم نقدا موضوعيا حول جدوى مشاركة الاتحادي وحول طريقة اتخاذ القرارات في الحزب الاتحادي.. قال ذلك في لقاء مع صحيفة سودانية !!!

+ دعك من كلام الصادق, ما رأيك يا أستاذ القانون الضليع أنت.. في طريقة اتخاذ القرارات داخل الحزب الاتحادي .. المؤسسات تجتمع وتتخذ القررات ثم ترفع هذه القررات الى رئيس الحزب وله الحق بعد ذلك في أن يقبل أو يرفض قررات اعلى مؤسسات شورية في الحزب ... قل لنا ماذا فعل مولانا بقراركم الذي اتخذته أعلى مؤسسة في الحزب بفض الشراكة مع النظام .. هل أفتاكم أم لسع؟؟ يعني مولانا عنده حق الفيتو على قررات الحزب... أنتم الحزب السياسي الوحيد اللي في العالم كله قرراته مجرد "توصيات" يستطيع رئيس الحزب أن يقبلها أو يلغيها .. بل يمسكها ولا يقل شيئا أصلاً ؟؟

+ واذا كنتم مقتنعين بجدوى المشاركة لماذا "أوصيتم" بفضها ؟؟؟؟

+ دعكم من كلام الصادق, ما رأيكم أنتم في حزبكم والموات الفكري الشديد الذي يعاني منه .. بشهادة واحد من أبرز مثقفي الحزب الحاليين :زين العابدين صالح ؟؟؟؟؟؟


ردود على 'طائر الفينيق
United States [مواطن] 11-05-2013 12:10 AM
وأين الفكر في حزب الأمة ؟

United States [سوداني ود بلد] 11-04-2013 08:44 AM
اسئلة موضوعية من طائر الفينيق تحتاج لإجابات من الحزب الإتحادي.


#817247 [samisuh]
4.91/5 (8 صوت)

11-03-2013 06:56 PM
لعنة الله على الطائفية والله لا عادك يالصادق الملعون مليون بشير افضل منك يالضيعت السودان انت وجدك


ردود على samisuh
United States [aljaaly alsaab] 11-04-2013 02:49 PM
اشد من ازرك

United States [حقوقى] 11-03-2013 09:58 PM
انت والصادق حريقه فيكم لكن نحن السودانيين هو من حررنا جميعا نشكر الجد الامام محمد احمد المهدى الى ان تقوم الساعه لو كنت حر لما قلت هذا ارجع وطنك الام ايه دخلك فى مشاكل السودان فعلا ماتستحى


#817233 [ساب البلد]
3.00/5 (3 صوت)

11-03-2013 06:27 PM
السوف رقم (6) سوف تنتهي الفتنة فيما بينهم الاسلام (السياسي + الطائفي) السوف رقم (7) ثم يقتلعون من الارض اقتلاعا.....


#817214 [بجاوي]
5.00/5 (4 صوت)

11-03-2013 05:48 PM
ياجماعه الصادق ده كوز كبير بس لابس جلابية انصارية يعني لو قلعت عمته الكبيرة ممكن براحة يخش الموتمر الوطني


ردود على بجاوي
United States [سجمك] 11-03-2013 07:47 PM
والصلعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#817206 [ali hahsim]
4.00/5 (3 صوت)

11-03-2013 05:38 PM
اها يا شيخ علي السيد منذ أن خرج المهدي ماذا فعلتم
كل المعارضين في كفة والصادق في كفة
يا علي السيد ما سمعنا بيك منذ زمن صايم ولا شنو


#817186 [سوداني ود بلد]
5.00/5 (1 صوت)

11-03-2013 05:06 PM
تصر الأحزاب الطائفية علي البقاء في مرحلة الطفولة السياسية فلا نسمع ولا نقرأ عن أي برامج أو دراسات اعدها خبراء من هذه الأحزاب لخروج وطننا من أزماته المستفحلة السياسية, الأقتصادية والإجتماعية وهي يذلك فقدت ومن زمن طويل كل الوسائل التي تقدم بها نفسها لجماهير الشعب ولم يعد لديها ماتقدم به نفسها لهذه الجماهير سوي القدح والقدح المتبادل ومحاولة تشويه صورة بعضها البعض فمتي تفيق هذه الأحزاب من هذا الهبل السياسي وتحترم عقول الشعب.


#817185 [أبوعلي]
5.00/5 (1 صوت)

11-03-2013 05:05 PM
لعب عيال في زقاق الطائفيّة
خلاص بقيتوا تضربوا في بعض
الإنقاذ (تعرّت) و (عرّتكم)؟!
الحمد لله أهلنا فهموا حقيقتكم
الآن تبلبطوا في الحجرة مكشوفين


#817178 [ودالشريف]
3.00/5 (2 صوت)

11-03-2013 04:51 PM
والله ياعلي السيد لاخير فيكم ولا في السيد الصادق كلكم سبب دمار السودان وكلكم اهل مصالح ولاتنتمون للجماهير فانتم سبب كل هذا الفشل فانتم سبب ضياع ثورة اكتوبر وانتفاضة ابريل بتعجلكم للفترة الانتقالية لتجلسو على كراسي السلطة ولن لنصلح حال السودان الا بزوال هذان الهرمان الامة والاتحادى فلا فرق بينهم والكيزان


#817159 [صادميم]
3.00/5 (5 صوت)

11-03-2013 04:32 PM
الصادق المهدي هو اكبر غواصة في تاريخ السياسة السودانية و قد تم تجنيده في الاخوان المسلمين منذ كان طالباً في مصر و يقال انه هو من جند الترابي في حركة الاخوان و يحتفظ الاخوان بملفات كاملة عن تجاوزاته يبرزونها كلما حاول الفكاك عنهم و هو على علم بانقلاب الانقاذ وتم توزيع الأدوار كالآتي البشير للقصر رئيساً و الترابي للسجن حبيسا و الصادق ابق مختفياً حتى هدؤء الأحوال و قد كان و منذ ذلك الحين كان الصادق المهدي هو السلاح السري لجماعة الاخوان يشهرونه دائماً لإضعاف اي حركة معارضة و قد أدى و ما زال هذا الدور بامتياز


#817145 [ابومحمد]
5.00/5 (1 صوت)

11-03-2013 04:19 PM
يا دوبكم عرفتوا الصادق عميل ... بعد ما هبشكم
الكلام ده ليه ما طلع من زمان


ردود على ابومحمد
[صلى على النبى] 11-04-2013 10:00 AM
كاااااااااااك


#817128 [Keemo]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 04:05 PM
ههههههههاي!!! صائمون عن أحاديث السياسة، بالذات من هذين الحزبين الإنتهازيين، فلا تجرحوا صيامنا فتؤثموا. بالله عليكم.
لو ورد هذا الكلام علي لسان سيد الناس الميرغني، لقلنا آمين لانه يعرف كيف يراوغ لكسب ود النظام والتسطيح بعقول المريدين. (يا حليلك يا حاج مضوي وألف رحمة عليك). ولكن كونه يرد من الاستاذ القانوني الضليع المثقف (الواعي) علي السيد، فالأمر يتطلب وقفة(إحتجاجية). لان مثل هذا الكلام يضعني موضع من يقارن بينهم الاثنين. دون توافر اوجه شبه بائنة، علي الاقل بالنسبة لي.!!! ولا مو كدي يا الخليفة علي السيد؟


#817117 [ابو الفضل]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 03:53 PM
ان تراكم السنين دون جدوى ودون فائدة جناها الشعب السودانى منذ الاستقلال ولم تتم محاكمة جادة للذين ساهموا في في انتاج ماساة الشعب السودانى حتى صارت جبلا طويلا يصعب الوصول اليه......وهذالايعنى السقوط بالتقادم........فالشعب الان يريد فتح جميع الملفات ومن الاستقلال
لمحاكة الجميع الاستثناء فقط لمن مات...الصادق يعلم تماما ان الديمقراطية والعدالة حينما تكون
نظاما للحكم في السودان لن يكون له نصيب فيها....ويفعل مايفعل حتى يفلت من المصير المحتوم الذى ينتظره ان الصحفى برهام والكاتبة رانيا مامون والشريف راجل الهلالية هم جيل جديد وشكل جديد للشباب السودانى وللسودانوية التى سوف تسود البلاد. والتى سوف تشرف السودانين في كل مكان
لم يكن الصادق يتوقع ذلك ....وهذا التخبط الذى يقوم به يدل على انه يريد اخفاء شىء ماء


#817114 [ابوالفياض]
5.00/5 (4 صوت)

11-03-2013 03:51 PM
ياعلي السيد كفاك خلاص كلام مافي محله زي المجانين شنو يعني تنسيق مع النظام لاضعاف المعارضة ماانتو النظام ذاتو ولا ما مشاركين في النظام انتو ولا عندكم ناس منسقين مع النظام ساي قرفتونا يااخي اتلموا


#817102 [ابكجه]
5.00/5 (1 صوت)

11-03-2013 03:43 PM
حقيقة كل الشعب السودانى يدرى البرنامج الذى على اساسه دخل الاتحادى الاصل وهو رفع سعر المحروقات والتى ادت الى ارتفاع جنونى فى اسعار جميع السلع ومن ثم مظاهرات وثورة سبتمبر والتى استشهد فيها اكثر من مئتين شخص وجرح فيها المئات فهذا هو حصاد برنامجكم مع المؤتمر الوطنى وبذالك فأنتم شركاء فى هذه الجرائم وسوف يأتى يوم حسابكم والامام الصادق لم يقل ذالك فهذا متروك للشعب ليوم الحساب ولا داعى للمهاترات والعنتريات التى لاتفيد الوطن فى شىء الان الشعب يريد ان يعرف الهدف من دخولكم مع هذا النظام والبرنامج الزمنى لتحقيق اهدافكم ام على السيد وعد بوزاره ومصيبة الشعب السودانى الكريم فى امثال على السيد هذا ولكن التاريخ لايرحم والمولى الكريم يدرى ما فى صدوركم والشعب السودانى سوف يرى اعمالكم.


#817089 [مشكاح]
5.00/5 (1 صوت)

11-03-2013 03:33 PM
هذا الحديث وهذا التصريح هناك قرائن كثيرة وعديدة تعضده فى مواجهة الصادق المهدى ومنها على سبيل المثال اسراعه الفورى لمقابلة عمر البشير حينما دخلت قوات خليل ابراهيم ام درمان ...ولكن السؤال الذى يطرح نفسه هو : لماذا يصر رئيس الحزب الاتحادى الديمقراطى الاصل بالمشاركة فى حكومة المؤتمر الوطنى ؟


#817086 [صلاح خضر عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

11-03-2013 03:33 PM
الاستاذ على السيد مع احترامنا لك وتقديرنا الا انك لم تأتى بجديد فهذا معلوم للكافة وقد نوقش من قبل فى اجهزة الاعلام وهو معروف لكل المتابعين للشأن السودانى ، فقط نريد ان نعلم الان عن موقفكم وانتم تشاركون القتلة واللصوص فى حكم البلاد ، ان موقفكم الان فى الحزب الاتحادى اللاديمقراطى لايقل سوءا وقبحا عن حزب الامة ، فأنتم شركاء لهذة العصابة التى اذاقتنا الويل وعملت على نهب موارد البلاد وتفتيتها وتقسيمها وارتكاب المجازر والجرائم والانتهاكات التى تعاقب عليها كافة القوانين الوضعية والسماوية


#817081 [جقلو - يا وليد]
5.00/5 (3 صوت)

11-03-2013 03:30 PM
هذا ما اكده دائما العملاق شوقى بدرى !!!!!


#817080 [محمد حسن أحمد]
4.97/5 (8 صوت)

11-03-2013 03:30 PM
يا سفلة يا خنازير نحنا عارفين الصادق خنزير عميل وعايز يضعف المعارضة لكن إنتو أوسخ واقذر واتفه منه وأكثر عمالة وخيانة للمعارضة والوطن فإن كان هو يسعى فأنتم سعيتم وانتهيتم بطعن المعارضة في ظهرها بمشاركتكم الصورية الهزيلة لخنازير المؤتمر الوثني والله والله والله لاخير في آل الميرغني ولا خير في آل المهدي ولا خير في كلاب وخنازير الإسلام السياسي في المؤتمر الوثني والمؤتمر الشغبي ولن ينهض الوطن من كبوته مالم يتم القضاء عليكم وإبادتكم جميعا
نسيتم ماذا قال أبو جلابية العميل عقب انتخابات الخج عاد ودون استحياء ليشارك في الحكومة التي أتت عن طريق تلك الانتخابات التي لم يعترف بها بل أنه ذهب إلى أبعد من المشاركة عندما أعلن قطيعه أنهم يتحملون كامل المسؤولية عن كل ما ارتكبه خنازير المؤتمر الوثني من جرائم في حق الوطن


ردود على محمد حسن أحمد
[شقى ومجنون] 11-03-2013 04:06 PM
والله إنت تستحق هذا الإسم...محمد..وحسن...وأحمد جزاك الله خيراً


#817069 [عرمان]
2.50/5 (4 صوت)

11-03-2013 03:19 PM
كلكم مانافعين




لامهدي لا اتحادي لا وطني


#817066 [Hassan Alamin]
4.00/5 (3 صوت)

11-03-2013 03:17 PM
Political literature of the Unionist trible no one cand understand what base and foundation of this party , I am one of who following the plan of "Tahtdoon" or the directive way , NO evidence has been establilshed that there is coordination with the unconstitutional regime , the prime minister in this plan is solly by the Nation Party when Nation Party received information that the prime minister will be assasinated by the bloody men of the regime , under concrete evidence the Nation Party decided to save the life of the prime minister , the plan is few knowist of it , it was gagnificent plan , during that time deciples out and in was prayers until the prime minister out of the country .

the problem of democracy in Sudan are the communist , brothers and unionists and the other totalitarian parties .


ردود على Hassan Alamin
[عنبر عمر الطيب] 11-03-2013 04:50 PM
You are quite right . I agree with you . Thanks


#817060 [وطني غيور]
4.50/5 (4 صوت)

11-03-2013 03:15 PM
الاتحادي و الامه احزاب الفته الفكه اللفه السفه السفيه المعفن المرتشي بائع الضمير الخائن
هذا هو وصف للحزبان الكبيران كما يزعمان
اسال الله ان ياخدكم ويخلص الشعب السوداني من وسخكم وقرفكم قرفتونا الله يقرفكم


#817054 [الصلاحابي]
5.00/5 (1 صوت)

11-03-2013 03:08 PM
اذا كان هذا الكلام صحيح
يكون الصادق عضو المؤتمر الوطني
والاتحادي مشارك بعدم ذكر الكلام دا في وقتو


ردود على الصلاحابي
United States [سودانى وبس......] 11-03-2013 04:35 PM
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-41253.htm]دةالموضوع بتاع غلصادق ياصليحابى! فى راكوبتك دى زاتها.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة