الأخبار
أخبار السودان
القيادي المنشق من حزب البشير " رزق " : نؤسس حزباً للجميع عدا «الإخوان» ولا علاقة له بالارهاب
القيادي المنشق من حزب البشير " رزق " : نؤسس حزباً للجميع عدا «الإخوان» ولا علاقة له بالارهاب
القيادي المنشق من حزب البشير


نسعى لتجاوز أخطاء الحركة الإسلامية في السودان
11-06-2013 04:46 AM
الخرطوم ــ طارق عثمان

قال د. حسن عثمان رزق ثاني أبرز القيادات المنشقة عن حزب المؤتمر الوطني الذي يتزعمه الرئيس السوداني عمر البشير: إن الحزب الذي يعتزمون تأسيسه سيتجاوز أخطاء «الإخوان» في السودان وخارجه، وسيفتح أبوابه لكافة السودانيين ما عدا من خلفيته إخوانية، مشدداً على أن مرجعيته تعتمد الإسلام المعتدل الذي لا يقصي الآخرين ويحقق العدالة الاجتماعية ويساوي بين الناس ولا يقوم بالتكفير والتفجير.

وانتقد رزق في حوار مع «البيان» سياسات حزب المؤتمر الوطني، وقال: إنه قدم تأييد الشخصيات على المصلحة الوطنية، وتوقع انضمام قيادات نافذة بالحزب الحاكم لمجموعة الإصلاحيين، ولفت إلى أن انشقاقهم عن حزب المؤتمر الوطني سيكون مدوياً ومجلجلاً، ولفت إلى أن قيادات «الوطني» يعلمون ذلك. وفيما يلي نص الحوار..

ما آخر ترتيباتكم للحزب الجديد الذي تعتزمون تأسيسه وأين بلغتم في ذلك..؟

الآن منشغلون بكتابة المبادئ والأهداف للحزب الجديد وبمجرد الانتهاء من ذلك سنعلن عنه.

هل مازلتم متمسكين بقيام الحزب الجديد رغم الوساطات التي تقودها بعض الجهات لثنيكم..؟

نحن مازلنا متمسكين بتأسيس الحزب ولم نشعر بأن هناك شيئاً يمكن أن يعيدنا مرة أخرى لحزب المؤتمر الوطني، ولكن إذا كان هناك شخص بادر بوساطة فنحن في السودان حتى لو أتى إليك عدو ستقابله «ما في زول سيمنع زول من التوسط»، فنحن سنقابلهم وسنتفاهم معهم وسنحاول إقناعهم بالانضمام إلينا في طريق الإصلاح.

معلوم أن عملية بناء حزب جديد باهظة الكلفة من أين لكم بالتمويل في ظل الأزمة الاقتصادية التي يواجهها السودان..؟

ستكون مصادر تمويل حزبنا من أنفسنا، فالرسول، صلى الله عليه وسلم، أسس دولة عظمى ولم يكن لديه من المال شيء، وبنفس القدر كانت بداية الحركة الإسلامية في السودان تعتمد على الاشتراكات الطلابية، وسنحاول تجنيد وضم قيادات تمتلك أموال.

تيار معتدل

ألا تخشون من أن يكون مصيركم كبقية الأحزاب التي انشقت عن أحزابها الأم وظل الفشل حليفها..؟

نحن في النهاية بشر ولا نستطيع القول إننا سنصيب في كل شيء، ولكننا ساعون بقدر الإمكان لتجاوز أخطاء الحركة الإسلامية في السودان وفي خارج السودان، وسوف نسعى لضم أناس من خلفيات غير إخوانية كسودانيين فقط وهذه ستجعل التيار معتدلاً، وسنستصحب في الحزب كل القابلين بطرحنا من الشعب السوداني، نعم لا يستطيع الإنسان أن يتخلى عن دينه ولكن هناك فرق في المبادئ الدينية ونحن سنقدم المبادئ التي تفيد الناس في الأول، فمثلاً العقوبات كانت آخر ما أقر في الدولة الإسلامية فالرسول عليه السلام أولاً سعى لتحرير الناس من الأصنام وعبادتها إلى عبادة الله الواحد، وأتى بالشورى والحرية وحقق العدالة الاجتماعية، وساوى بين الناس بأن يصير بلال بن رباح سيداً وسلمان الفارسي من أهل البيت، فالنبي بدأ بالمبادئ التي بها رفق، ونحن سنبدأ بهذه الأشياء.

من هذا يمكن القول إن حزبكم الجديد سيحمل الطابع القومي بدلاً عن الطابع الأيدولوجي..؟

لا، الحزب ستكون مرجعيته إسلامية كحزب الأمة مثلاً، فهو ذو مرجعية إسلامية غير أنه منفتح نحو الآخرين، ولكن هذه المرجعية ليست بالصورة المتشددة التي تنفر الناس وتصفه بأنه حزب إرهابي وخلافه، وسنكون بعيدين عن أفكار التكفير والتفجير هذه.

خروج مدو

البعض يرى في حزبكم المرتقب حزباً للنخبة دون العامة..؟

لا يوجد طائر يطير بجناح واحد ولابد أن يضم كل ألوان الطيف الموجودة وفئات المجتمع المختلفة من عمال ومزارعين وتجار وموظفين وغيره.. أنا لا أستطيع أن أضمن النجاح غير أننا نفكر بأن يكون خروجنا مثل خروج رجب طيب أردوغان من «أربكان».

هل تتوقعون انضمام قيادات مؤثرة من حزب المؤتمر الوطني إليكم..؟

نتوقع ذلك وكل شيء متوقع.. فهناك خروج كبير في القيادات الوسيطة والقواعد وهم يعلمون بأن خروجنا هذا ليس كخروج الجماعات التي خرجت عن الحكومة أو حزب المؤتمر الوطني في السابق، فخروجنا هذا سيكون مدوياً ومجلجللاً، وهذا بأي حال لا يعني أننا سنعيش على لحم المؤتمر الوطني.

يرى البعض ظهور تيار الإصلاح كردة فعل لتهميش وجده قادته من قبل الحزب الحاكم ما تعليقك..؟

نحن في برنامجنا، سنسعى للم اللحمة كلها بما فيها المؤتمر الوطني من أجل الوطن، ولا نود أن نحرم شخصاً، بقدر أننا لا نسمح لآخرين بالاستقواء بأموال الحكومة وقوتها على قمع الآخرين.. فسننتقد المؤتمر الوطني في كل أخطائه ولكننا سنقول ماذا نريد أن نعمل نحن، فلا يمكن بأي حال أن تكون كل أهدافنا نقد المؤتمر الوطني، لابد من أن نقدم للناس البرنامج الذي نود العمل به.

ما تقييمكم للحزب الحاكم الآن..؟

الأمر الآن أصبح كله قائماً على أساس تأييد شخصيات بعينها ابتداءً من رئاسة الجمهورية إلى الذين يلتفون حولها، وأصبحت هناك بطانة حول هؤلاء الحكام أفسدت عليهم الأمر، وهناك من له مصالح وطغت بطانة الشر على بطانة الشر وأصبحت هي التي تأمر بالشر وربما تقود إلى التهلكة.

وكان أمام المؤتمر الوطني أن يعيد إنتاج نفسه وسنحت له الفرصة بعد اتفاقيات السلام التي وقعت رغم أنها أدت إلى انفصال الجنوب وهذه خسارة كبيرة كان يمكن أن تعيد إنتاج نفسها بقبولها الخيار الديمقراطي والمحافظة على النسيج الاجتماعي وتوقف النزاعات المسلحة.

علاقات

قال د. حسن عثمان رزق قيادي المنشق عن حزب المؤتمر الوطني: «نحن سنحاول حفظ علاقتنا مع كل العالم الإسلامي وغير الإسلامي حتى، وستكون علاقتنا بحسب مصالحنا ومصالح الاخرين وبأن لا نعتدي عليهم بقول أو فعل» .
البيان






تعليقات 30 | إهداء 0 | زيارات 5796

التعليقات
#820197 [جاد كريم]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 07:00 AM
كوز عفن كضااااب


#820142 [jini]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 04:37 AM
ملعون ابوكي بلد
شيلنى واشيلك
سياسييين معفنين مفتكرننا شعب طير و عندنا قنابير
الصادق يحيي الاصلاحيين ملمحا بامكانية التنسيق معهم ورزقه على نفسه يردالتحية بافضل منها متغزلا في حزب الامة بانه حزب منفتح ! الله يفتح راسك بي ساطور يا ارزقي يا سفسطائي


#820109 [زول ساااا ي]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 12:23 AM
لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين .. و يكفي الكتاب عنوانه .

شعبي .. و طني .. مصلحون .. سائحون .. تائهون .. فكل الطرق الاخوانية تؤدي لقبضة الاسلام السياسي ..

و للدين و الوطن رب يحميهما ..


#820060 [عدو الماسونية العلي عثمانية]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 09:30 PM
انكشفت حقيقة جداد علي عثمان واسامة سدود الحاشية الفاسدة حول الرئيس ومن الاحسن للمخدوين ان ان يثمنوا هذا الانشطار وكل مايضعف كلاب ابليس والفاقد التربوي وانهم لرجال صادقون جاهدوا وما اتهنوا داخل الوطني ولكن احفاد اليهود قالوا لا وانسد امامهم الطريقة حتي كرهوا الحركة الاسلامية التي ولدتهم فاسيروا ونحن من خلفكم ضد اعداء الوطن وعملاء بني صهيون


#820055 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 09:21 PM
حزب مفتوح للشعب السودان ما عدا الاخوان طيب انتوا منوا والبجيكم منو ؟ والله بطننا طامة منكم حد القىء ومسؤول من الخير اخوك كمال رزق مع من ؟ هنا ولا هناك ولا بغادى ؟ولا بجاى ؟


#820044 [صابر]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 09:02 PM
يا جماعة خلونا من رزق والسائحين
بس شاهدوا قناة حسين خوجلي (أم درمان) واستعراضاته اليومية بين الساعة التاسعة والعاشرة
حسين خوجلي صاحب ألوان الذي كان مع صحفيه المهوسين أمثال محمد طه محمد أحمد الذي اغتيل في وضح النهار في الخرطوم لإساءاته المستمرة للسودانيين،كانوا المعول الذي هدم الديمقراطية الثانية. كل يوم يهرطق بدون أن تخرج من كلامه بشيء يتحدث عن الفساد ويهدد العرب بعدم تفويت الفرصة للاستثمار في السودان ويقول سنعطي الكويت كويت في السودان وقطر قطر في السودان والإمارات امارات في السودان والسعودية ما تريد في السودان ليزرعوها ويصدرو ويبيعوا وكأن الأشقاء رفضوا بأن يأتوا للسودان هكذا. كل المستثمرين يفرون من السودان مع فساد الإنقاذ والإسلاميين الذين وطنوا الفساد والرشوة والسرقة عينك عينك. ومن هو حسين خوجلي الذي يعطي هذا ويمنع ذلك؟
من الذي يوقف حسين خوجلي الذي لم يكتفي بإساءة السودانيين بل أخذ يرسل التهديدات المبطنة للآخرين.


#819984 [طائر الهوى]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 07:25 PM
حب السلطة داء ليس لة دواء . اخزتم فرصة لم تؤتى لغيركم وفشلتم بشهادتكم على انفسكم خلاص افرنقعوا باى لغة تريدون ان نقول لكم ارحلوا


#819964 [زنجرابي]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 06:46 PM
هذه هي نهاية الحركة الاسلامية كما تنبأ لها شيخ محمود محمد طه:
1. من الأفضل للشعب السوداني أن يمر بتجربة جماعة الهوس الديني وسوف تكون تجربة مفيدة للغاية،
2. إذ أنها بلا شك ستبين لأبناء هذا الشعب زيف شعارات هذه الجماعة،
3. وسوف تسيطر هذه الجماعة على السودان سياسيا وإقتصاديا حتى ولو بالوسائل العسكرية،
4. وسوف يذيقون الشعب الأمرين،
5. وسوف يدخلون البلاد في فتنة تحيل نهارها إلى ليل،
6. وسوف تنتهي فيما بينهم،
7. وسوف يقتلعون من أرض السودان اقتلاعاً.
الاستاذ محمود محمد طه في حديث لطلاب جامعة الخرطوم عام 1977
هم الآن في (السوف) رقم 6 : وسوف تنتهي (فيما بينهم) أي الفتنة التي أوقدوها في البلاد و أحالت نهارنا إلى ليل.
والآن ننتظر (السوف) رقم 7: وسوف يُقتلعون من أرض السودان اقتلاعاً.
وقوى السودان الجديد (رأس الرمح في التغيير القادم)بكل أجنحتها جنوباً.. غرباً.. شرقاً.. شمالاً.. وسطاً ..شمالاً أقصى لقادرة على (اقتلاعهم من “أرض السود” اقتلاعاً).
هذا النظام لا يتغير بالمظاهرات السلمية بل بالانتفاضة الشعبية (المحمية) لأنها السبيل الوحيد لاقتلاعه وكنس آثاره من سوداننا الحبيب.


#819915 [ورل الترعة]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 05:23 PM
امشي شوف اخوك احمد اللي ذكيتو بقي عندو كلية الرازي للعلوم الطبيه ومرتو اللي تكون بنت عمتك بيقت مديره قي اهم مصلحةايراديه وهي ماتعرف اي حاجة عن الاداره ده برضوا لانك بتذكي فيها في الترقيات والنقليات من مكتب لي مكتب يا تري الجماعة ديل تسوقهم معاك في الحزب الجديد والله هم اتبرو منك عشان ما بيقدرو يفارقو نعيم الموتمر الوطني


ردود على ورل الترعة
European Union [سحلية الزرائب] 11-07-2013 05:43 AM
كل عند ناس ود رزق وعامل شريف مدد يا اهل الانغاذ


#819822 [الــســيــف الــبــتــار]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 02:50 PM
أخوان الشواطين و بعد عقدين من الزمان جاثمين على صدورنا و شركاء فى السلطه و الكعكه و اتخاذ القرار و سفك الدماء و التجويع و الاعتقال و انعدام الدواء و العلاج و الاضطهاد و الاذلال و الاذدراء و السخرية من المواطن البسيط الذى فقد حقوقه المشروعه و بموجب القانون والدستور ؟
ومن اى جماعه انتم يا ود رزق ؟
1- رجل لا يهتم الا بشئون نفسه و يسعى جاهدا فى طلب الخير لها ولا يهمه ممن حوله الا بقدر ما يسلب منهم بالنصب و الاحتيال او بالغدر و الاعتداء والعدوان أو بالقهر و الغلبة و السلطان وهذا النوع من الناس يحرص دائما على أن يلبس مسوح الملائكه الاطهار و هو يخفى قلب الشيطان الماكر الغدلر وهؤلاء هم أكثر الناس غلظة و قسوة و وحشسة ينخدع بمظهرهم من حولهم ولا يشعرون بخطرهم الا بعد أن يقعوا فريسة غدرهم وقسوتهم و وحشيتهم فيعلمون انهم كانوا بابواق الدعاية مخدوعين و بمعسول الكلام منومين كما عبر عن ذلك مرة فى كتابه (عودة الوعى ) الاستاذ توفيق الحكيم عليه الرحمه .
2- و رجل يهتم بشئون نفسه و يسعى جاهدا فى طلب الخير لها ولكنه يلتزم فى سعيه بأن لا يتجاوز حقه ولا يهمه أن ضل من حوله او جاع ويقول مالىو الناس حسبى نفسى ولو عمل كل لنفسه كما أعمل لارتفع شأن الامه و علا قدرها وهؤلاء هم اغلظ الناس قلوبا وأن خلوا من الوحشية الا انهم يفتقرون الى الرحمه التى وسعت كل شىء .
ها نحن عايشنا عهد ملىء بالخروقات و الادعاء و التمسك بالاسلام كعقيدة و الشرييعه دستورا و لكن ما نراه من فعال و خصال هؤلاء المفسدين يعجز عن و صفه اللسان و ما ورد من صفات اعلاه اقتباس من كتابات اخوان الشواطين و ما هى الا دعاية و ضحك على الدقون و الشعب السودانى الذى انكوى و لم يعد يحتمل وجودكم لا فى السلطه و لا فى البرلمان و من الاجدر بكم أن تتخلوا عن السياسة و اتجهوا الى الدعوة و الارشاد و العمل الطوعى افضل لكم لفشلكم و بعد أن يتم الحساب اولا وتفعيل قانون من اين لك هذا ومن ثبت القضاء برأته لن يمس و لك يبعد من العمل السياسى بعد حظر الحزب و كل الاحزاب التى تتخذ الاسلام مطية للوصول الى سدة الحكم ؟


#819816 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 02:41 PM
اذا كان الصادق والميرغني معارضة شنو البمنعم اكونو ما اخوان ؟ اصلا حياتنا السودانية كلها عبارة عن مهزلة كبيرة


#819803 [ود الجد]
4.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 02:33 PM
الستم من نفس فصيلة من اين اتي هؤلاء


#819754 [أبو طلال]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 01:41 PM
قرفنا,,,
قرفنا,,,

قرفنا,,,
قرفنا,,,

قرفنا,,,
قرفنا,,,


#819753 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 01:41 PM
يا رزق اكان انت جادى فى كلامك هذا فاهلا بك فى الاخوة الاسلامية الحقة والوطنية السودانية لانك كنت قبل ذلك فى جماعة لا اسلام صحيح لها ولا وطنية سودانية!!!!!!!!!!
وطظ فى حماس والنهضة وحزب الله واخوان مصر وليبيا واى تنظيم اسلاموى سياسى فى العالم العربى والعجمى!!!!
سودانيون مسلمين وسطيين لا افظاظ ولا غليظى القلب ومعنا اخوتنا فى السوداناوية من المسيحيين وغيرهم وهم ياتوا اولا قبل حماس وباقى القذارة الاسلاموية عربية او عجمية لانهم سودانيون وكفى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وفكونا من كلام العهر والدعارة بتاع ده ود عرب وده ما ود عرب سودانيون للنخاع والسودان والسودانيون ياتوا اولا واخيرا وللمرة المليون ونشوف مصالحنا مع الى دولة فى العالم وبدون استثناء وبلادنا فيها من الخيرات الكثير!!!!!!!!
وبلاش كلام فارغ والبيجينا يطلب صداقتنا ويستثمر فى مواردنا ويستفيد ويفيدنا اهلا به والف مرحب عربى ولا عجمى!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#819751 [umbadir]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 01:37 PM
دا نفس العهر والقوادة البيمارسوها الكيزان لعنة الله عليهم فى الدنيا والآخرة
ونفس الكذب والدجل والشعوذة والكلام الفارغ .. الكلام الفاضي ..والخاوي ..وخمج
لمتين هيكون استغفالهم واستحمارهم لينا نحن الصابرين والمغلوبين على امرنا ؟؟؟
والوقائع اليومية تثبت ما هم الا كيزان معفنين يمتلكون نتانة لا توجد فى اعفن فطيسة مرمية فى غرفة رطبة.
والفهلوي البليد لا يعي ماذا يقول: لأن تجنيد وضم اصحاب رؤوس الاعمال يعني ضم اخوانهم الكيزان الراضعين من شطر ذات العفانة.

ما يفعله هؤلاء المنافقين ما هو الا كذب و دجل و نصب واحتيال على السودانيين كلهم.


#819750 [النورس]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 01:36 PM
سود الله وجوهكم يـ مرتزقة اليهود


#819622 [حيرتونا]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 11:09 AM
مادام حزب الامه مرجعيتو اسلاميه ومنفتح ماتنضمو ليه وتريحونه من نظام التكاثر الانشطارى دا

اهو كلام والاختشو ماتو


#819606 [دقيقة بالله]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 10:50 AM
"وسيفتح أبوابه لكافة السودانيين ما عدا من خلفيته إخوانية..."

أذا كانت الخلفية الأخوانية هي الداء ...فكيف لصاحب الداء (غازي ورزق وغيرهم) أن يأتوننا بالداء...والله هذا زمانك يا مهازل ...فهنيئا لك البر والبحر.


#819527 [صابر]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 09:35 AM
بعد شنو يا رزق،
لا يلغ في قدحه إلا كلب
الآن تأتي لكي تتنكر لواقعك وتاريخك بعد أن رأيت العاصفة في سبتمبر أكتوبر قد هبت وستقتلعكم جميعا سائحين وشعبيين وجماعة الطيب زين العابدين


#819524 [واحد من الناس]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 09:34 AM
عفوا لقد عفا عنكم الزمان .كفاكم تمرقا لقد انهكتم البلد الي ان اصبح لا يحتملنا الي متي تريدون ان تعمرو قاتلكم الله ؟


#819518 [ابوهانى]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 09:29 AM
الشعب السودانى لم يعرفك الا من خلال الاسلام والحزب الاسلامىى ةانت بدونهم لاشى


#819505 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 09:24 AM
حزب الأمة حزب سياسى قومى ديمقراطى منفتح يؤمن بعدم الإقصاء ويؤمن بعدالة صناديق الإقتراع غير المخجوجة الحرة النزيهة و يؤمن بأن الوطن ليس له وحده . أما الخلفية الدينية هى الخلفية الوسطية
يؤمن بالنصوص القطعية ويعمل بالإجتهاد ذو المصلحة للناس كلها مسلم وغير مسلم ويحرم قتل المسلم أو سرقة ماله أو الإعتداء على عرضه وفوق هذا وذاك فإنه حزب يكفر بالقهر وحمل الناس على ما يرى بالقهر ..
وعليه نتساءل من تقصد بالأخوان المسلمين , فجماعة الصادق عبدالله ليست مثلكم ولا مثل المصريين الذين تقصدهم ..؟


#819483 [ثروت الخرباوى]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 09:04 AM
يا جماعة اقروا كتابى اسرار المعبد قبل ان تكونوا حزبكم...

هل تنظيمكم الجديد له علاقة بتنظيم الاخوان المسلميين العالمى؟

رايكم شنو فى قناة الجزيرة و الشيخ القرضاوى؟

علاقتكم مع حماس كيييف؟

رايكم شنو فى شعار رابعة؟؟؟؟؟

رايكم شنو فى تطبيق الشريعة المشوهة التى ادت لانقسام الجنوب؟

هل تحترمون التكوين الاثنى التعددى فى السودان؟؟


#819466 [سيف الله عمر فرح]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 08:52 AM
وسيفتح أبوابه لكافة السودانيين ما عدا من خلفيته إخوانية،

معنى كلامك ده أن الكوز غازى صلاح الدين غير مرغوب به فى حزبكم الجديد !! .. فهو إخوانى من قبل القيام بارهابه فى دار الهاتف السودانى فى 1976 م وهو طالب !!! .

دكتور حسن رزق لا ينقصكم علامة من علامات المنافق .. فهلوتكم للعب السبعة ورقات مفضوحة .
يا دكاترة خافوا واتقوا الله ، واحترموا عقول الناس . حيلكم ومكركم لتظهروا بوجه جديد ( NEW LOOK ) لا يخفى على ذكاء وفطنة الشعب السودانى .. الصادق والترابى والميرغنى قد سبقوكم فى التمثيل ، وكانوا أشطر فى إفساد الثورات ضد ظلم الانقاذ وفساده !! ، حتى الخال الرئاسى الطيب مصطفى حاول أن يمثل تمثيليتكم البايخة ! . عند الشعب السودانى لا فرق بين البشير والترابى والصادق والميرغنى ومن سار فى دربهم من المنتفعين المنافقين حملة البخور !! ، فهم جميعآ استغلاليون وانتهازيون .

سؤال مكرر لكم ، هل اكتشفتم ظلم وفساد الانقاذ بعد ثورة سبتمبر 2013 م ؟ . قبل أيام كنتم تصرحون أنكم سوف لا تتركون حزب المؤتمر الوطنى ! ، ما الجديد الذى جد لتهربوا منه الآن ؟ .. أحسن ليكم أن تثبتوا فى مشروعكم الحضارى الى أن تنجزوه ، أو أن تعلنوا التوبة النصوحة من الانقاذ حسب شروط التوبة شرعآ .
المكر السىء لا يحيق إلا بصاحبه .


#819418 [مشروع حضاري]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 08:08 AM
رسالة لحسن رزق وصحبه الكرام

اقول لحسن رزق اثبت ؟ في لجنة خماسية جاية عليك من المؤتمر الوطني وسوف يغدقون عليك بالمال والمنصب والجاه .. وسوف تعود الى ضلالك القديم ... فطالما تمرغت في نعمة الانقاذ 24 سنة ونبت لحمك من غذاؤها وكسائها وولغت في مائها الآسن اعتقد ان الحنين سيعاودك .. ولن تثبت على ما تقول.. لانك ليس مصعب بن عمير رضي الله عنه .. ترك النعمة والجاه وثبت على ذلك حتى استشهد في غزوة احد ولم يجد ما يكفن به.. ولو انت تعنى ما تقول اثبت اثبت ولا تعتقد ان العصبة ذوي البأس سيتركوك وشأنك تتحدث وتعمل حزب وكل اسرار الحزب والمخازي واللعبات الكبيبرة والكرات الطويلة واللعب بالاطراف التي كانت تمارسه الحكومة وانت جزء منها سيتركوك تخرج بكل هذه البساطة وانت تعرف ان هذه الحكومة جيدا لا علاقة لها بالاسلام ولا علاقة لها بالديمقراطية او حقوق الانسان او حقوق البشر هذه الحكومةهمها التخطيط والمكر على الآخرين ..دردقوا محمود محمد طه لا من قتلوه ثم التفوا حول نميري حتى ودوه في داهية ثم حرموا ثم لعبوا لعبتهم ايام سوار الدهب ثم جاءت الديمقراطية وبقوا للحزببين في حلقهم - خاصة زعيم المعارضة على عثمان محمد طه والنائب نقطة نظام محمد الحسن الامين ويساندهم الترابي بس عشان يفشلوا اي مشروع ومهمتهم افشال اي مشروع والمشكلة انهم يقرأون حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يقول (أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقاً) والمراء معناه انو الانسان يقول كلام وانت تقول ضده وهو نوع من الجدل ويدعون الوقار الكاذب ؟ والحكومة دي او ناس الجبهة والكيزان /الاخوان عموما مشكلتهم انهم اذا وجدوا اثنين متاحبين الا ويفرقوا بينهم ناهيك عن انسان يعمل حزب . اتراهم تاركوكم لتؤسسوا حزبكم ؟ انكم خرجتم منهم ولا تعرفونهم ..


#819394 [المنير]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 07:48 AM
بشرط ما يكون في منظار في البلكونة موجه للجيران في الصحافة يارزق


ردود على المنير
[تيسير حسن إدريس] 11-06-2013 07:57 PM
الحكاية شنو يا المنير صاحبك رزق كان ببصبص بمنظار مكبر على الجيران ايامو الساكن في عمارة "الاخوان" في الصحافة ولا شنو؟؟ ما بعيده عليهم اصلو سافلتهم عينة


#819369 [Ahmed]
5.00/5 (3 صوت)

11-06-2013 07:21 AM
بعد 24 سنة فساد و تمرغ في القتل، تجي تقوول حزب جديد و ما عارف أيه، لو أنا منكم
اشوف لي تبروقة و اقعد استغفر باقي عمري على 2 مليون سوداني ساهمتم في قتله
روح جاتك داهية


#819317 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 06:20 AM
مرجعية الاسلام المعتدل ستفرز بعد حين وفي الممارسة معتدل متطرف واخر فلنتاسي بمجتمع المدينة الاول الذي كان يضم المسلم الاول كما يضم اهل الكتب من النصاري واليهود والكفار ايضا فالتقسيم الذي يعشش في مخيلة الاسلاميين السودانيين ومن قبلهم المصريين هو بدعة في هذه المنطقة تاثرت بحضارة فرعونية فيها اخذ المرشد دور الفرعون كما في ارض فارس الذي تشيع واخذ الملة دور الكسرى --- دعونا من التقسيمات الدينية ودعوها بالمواطنة فعنوان الكتاب لا يدل علي جودته وكذا تنعت زيد من الناس بانه ( اخو مسلم) وتاتيك بعدها الفاظ فيها من السب واللعن وقبيح القول مما يخجل ويتواري منه ابليس -- فدعوالحزب الجديد يقوم علي المواطنة السودانية وليكن سعيكم حثيثا لاصلاح اخطاء الحركة الاسلامية في تقسيم السودان وزرع العنصرية واحياء القبلية واخذ مارد البلاد للمنفعة الشخصية


#819308 [سوداني جدا]
5.00/5 (3 صوت)

11-06-2013 05:55 AM
إيه الكلام المتناقض دة؟

في فقرة يقول: (سيفتح أبوابه لكافة السودانيين ما عدا من خلفيته إخوانية)

وبعدها يقول: (توقع انضمام قيادات نافذة بالحزب الحاكم لمجموعة الإصلاحيين)

يعني ناس الحزب الحاكم ال ح ينشقوا ويجوكم ديل خلفيتهم شنو بالظبط...


ردود على سوداني جدا
United States [يــــلّا ... الــلِّـي بَـعــدُه ..!] 11-06-2013 12:22 PM
وهو ذات نفسه خليفته شنو؟
ده اسمه ضحك علي الدقون


#819305 [Photoshop]
5.00/5 (2 صوت)

11-06-2013 05:54 AM
وسيفتح أبوابه لكافة السودانيين ما عدا من خلفيته إخوانية، مشدداً على أن مرجعيته تعتمد الإسلام المعتدل الذي لا يقصي الآخرين ويحقق العدالة الاجتماعية ويساوي بين الناس ولا يقوم بالتكفير والتفجير.

hahahahahahaaaaaaaaaaaaaaaai
until what time you want sit in chair?????????????????????.


ردود على Photoshop
United States [من الغربه] 11-06-2013 09:08 AM
بــــلادي وأن هانت علـى عزيزة....ولو أننى أعــــرى بهـــا وأجـوع…
ولى كف ضرغام أصول ببطشها .......وأشرى بها بين الـورى وأبيـــع….
تظل ملوك الأرض تلثــم ظهرهـا.....وفـــى بطنها للمجدبين ربيــــــع

حقيقه موسفه ما يحصل من القاده المنشقين من الحزب الحاكم اي احد ينتهي اجله من الموتمر الوطنى يطلع لينا متمرد بحزب جديد الي متي ستكون هذه العقوول والروس هي التى تحكم البلاد .. لماذا نحن صامتون والي متى يتمردون ...
الحقيقه كعين الشمس شعاها باينه تصلنا في كل مكان .. ايه القاده كونوا لله ..لكل شئ اجل
د/غازي .. قايد الموتمر الوطنى سابقا .. قبل بضعه اشهر كنت مادحه للكيزان ما الذي يبديك
بالمدح اليوم .. واي زوول يطرود الكيزان لا يوسس حزب ويتمرد يجي يفلح فينا .. زي ما حصل في ابوكرشولا وغيرها ...............الخ
يا استاذي الفاضل / ليست لديك مكان في السودان الا بيتك وليس لديك مساحه ان تكون ضد الموتمرالوطنى فالشعب يدري ما تريد .. واذا كان مرجعيه د/ رزق غير مرجعيه اخوانيه اذن ستكون حزبك فاشل.. لان من يدعون بالتكفير والتفجير مثل احزابكم ووحزب لان الاخوان حزبه موسس باسس نبويه وان كانت مشدده لانها تتبعها الشريعه .. فمن اين تجد مرجيعه اسلاميه دون الاخوان وتحقق عداله اجتماعيه ... يا شيخ كلامك ده احنا سمعناه 24 سنه شبعنا منك ومن الكيزان وليسه حتقول لحد اخر يوم في عمرك وما حتعمل شي لا للسودان ولا للمواطن الغلبان غير ماتقول اي نفسي
حفظناكم كالاناشيد الوطنيه ... ولكن هانت الايام عليكم شوفليكم سبح واقعدو واستغفروا لانكم العملتو ما بسيط وسوق معاكم صلاح قوش وعبد العزيز الحلو وجبريل ومناوي وغازي وامثالكم كتير
شوفلو ليكم مسجد اعتكفو فيها ... وربنا يهديكم ويهدينا ويجعلنا مخرج صدق من امثالكم يارب

من الغربه ..........



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة