الأخبار
ملحق المنوعات
مشبوه يتلاعب بشرطة بريطانيا ويهرب بواسطة برقع
مشبوه يتلاعب بشرطة بريطانيا ويهرب بواسطة برقع


11-06-2013 07:26 AM

لندن – فرانس برس

أعلنت الشرطة البريطانية، أمس الاثنين، أنها تلاحق رجلا من أصل صومالي يشتبه بأن له علاقة مع حركة "الشباب المجاهدين" الصومالية، بعد أن تمكن من الإفلات من الرقابة القضائية بارتداء برقع خلال صلاة الجمعة في مسجد بلندن.

وقالت وزيرة الداخلية، تيريزا ماي، أمام مجلس العموم الاثنين إن الملاحق محمد أحمد محمد (27 عاما) لا يشكل بحسب أجهزة الأمن "تهديدا مباشرا" لبريطانيا.

بيد أن الشرطة، التي نشرت صورة المطلوب وهويته داعية الجمهور للإبلاغ عنه، أوصت بالاكتفاء بالإبلاغ عن الرجل في حال مشاهدته دون الالتحام معه.

وأكدت الوزيرة أن محمد أحمد محمد كان يحمل سوارا إلكترونيا، يتيح اقتفاء أثره، حيث إنه يخضع لنظام "إطلاق السراح المشروط" الذي يطبق على كل الأشخاص المشتبه بعلاقتهم بأنشطة إرهابية دون أن يملك القضاء أدلة كافية لبدء محاكمتهم.

وطبق هذا النظام على محمد أحمد محمد لمنعه من السفر إلى خارج بريطانيا، ووفقاً لهذا النظام كان محمد أحمد محمد مطالبا بالقدوم يوميا إلى مفوضية شرطة.

وشرحت الوزيرة أن المطارد دخل مسجدا غرب لندن وهو يرتدي ثيابا عادية على الطريقة الأوروبية، وخرج منه بعد ساعات في شكل امرأة ترتدي برقعا. وبثت الشرطة صورا التقطتها كاميرات مراقبة للتدليل على أقوالها.

وأوضحت مصادر أمنية أن محمد أحمد محمد أقام في معسكر تدريب للشباب في الصومال في 2008 وساعد على دخول "إرهابيين مفترضين" آتين من الصومال إلى بريطانيا.

يذكر أن مشبوهاً آخر تمكن في ديسمبر الماضي من خداع الشرطة بعد أن تخلص من سواره الإلكتروني، وهو لا يزال ملاحقا.






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1962

التعليقات
#819979 [Amin]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 07:12 PM
ما قلنا البتاع ده ما عنده علاقة بالدين...
المقصود منه إخفاء وطمس ألهوية لِمآربَ شتى

قول واحد


#819636 [ALI HAMID]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 11:25 AM
SOMALIAN PEOPLE ARE VERY STUPID PEOPLE AND THEY MUST AWAY FROM ENGLAND


#819488 [khalid mustafa]
4.50/5 (2 صوت)

11-06-2013 09:07 AM
غريب امر هولاء الصوماليين ,,فروا من بلادهم تفاديا للحرب والمجاعة واْوتهم بريطانيا ووفرت لهم كل متطلبات وضروريات الحياة الكريمه ورغم ذلك يتنكر بعضهم لكل ذلك ويتبعون سبيل الغي والارهاب ونكران الجميل
بدلا من ان يستفيدوا من الفرصه الذهبيه التي وفرتها لهم بريطانيا لينخرطوا في تعليم انفسهم وابنائهم والالتحاق بالجامعات البريطانيه العريقه وتلقي كل ماهو جديد في التكنلوجيا والعلوم الانسانيه لكي يفيدوا انفسهم وبلدهم الصومال بعد استقراره ولكن فضل بعضهم ان يتبع الغوغاء والضلاليه من مجموعة الشباب الارهابيه التي هم لها سوي سوي القمع والقتل لبني جلدتهم



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة