الأخبار
أخبار إقليمية
كيف يصنع وزير المالية شعب من المجانين يرفع عنه القلم!!
كيف يصنع وزير المالية شعب من المجانين يرفع عنه القلم!!
كيف يصنع وزير المالية شعب من المجانين يرفع عنه القلم!!


11-06-2013 05:15 AM
أبوبكر يوسف إبراهيم

كيف يمكن لهذا لوزير أن يصنع بسهولة شعب من المجانين والمجنونات ، يِشرِّط هدومه وهدومهن ويجري ويجرين عرياناً أو عرايا أو عريانات في الشارع !! أي شعب مرفوع عنه القلم!!

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: ( هَذَا بَلاغٌ لِلْنَّاس وَلِيُنْذَرُوْا بِه وَلِيَعْلَمُوَا أَنَّمَا هُو إِلَهٌ وَاحِد وَلِيَذَّكَّر أُوْلُو الألْبَابْ) ..الآية
هذا بلاغ للناس


توطئــة:
لا أحد يستطيع أن يتنبأ بما يمكن أن يخرج به علينا وزير المالية بعد ثانية ليفجعنا بحزمة تفقدنا بقية العقل الفاضل لينا ، فما بالك إن صمت لساعة، فلا محالة أن في صمته هذه الأيام كلاما ومصايب مهببة بستين ألف نيلة منيلة سيتجرع سمها الناقع الغلابة الغبش، وأي كلام ومصائب؟! ، كلام كالزلزال توابعه من النوع الذي ينغص حياة الغبش،فيحيل حياتهم المعيشية إلى ضنك، تلو ضنك،تلو ضنك!!، والمعروف أنه لا نار بدون دخان ، ونفس التكتيك الذي مورس عند رفع الدعم عن أسعار المحروقات يمارس الآن، أي بتسريب الأمر في شكل إشاعات ،

المــــــــتن:
وقلنا أن الإشاعة تصبح أو ستصبح حقيقة إن لم تجد من ينفيها أو يؤكدها. تعود المواطن أن تصيبه نازلة تصدمه فيكضم من جراء تصرفات حكومته ووزير ماليتها خاصة حينما يتحدث عن أي (حزمة) من حزمه الاقتصادية الجهنمية، فيصاب المواطنون بالذعر والهلع ، وأعتقد أن الحكومة يجب أن تحتاط للأمر بفتح مزيد من مصحات الأمراض العقلية حيث أن أي إجراء جديد قد يعود بالضرر أكثر من النفع حيث يمكننا أن نشاهد الكثير من حالات الجنون ، وربما يكون في فتح المزيد منها عبئاً على وزارة الصحة، ولكنني لا أستبشر خيراً في أن الحكومة ستقوم بذلك لأنها لم توفر لمرضى الأمراض العضوية الأصحاء عقلياً الحد الأدنى من الطبابة فما بالك بالمجانين !!

أستطيع أن أفهم أن الحكومة تدعم المحروقات – على حد زعمها - وأن تزعم بأن ذلك يكلف موازنة الدولة فوق طاقتها ، خاصة بعد خروج إيرادات بترول الجنوب من الايرادات، والتي قيل عنها يومذاك وعند انفصال الجنوب أنها لن تؤثر على موازنة الدولة حتى نتقبل أخطائها جراء إتفاقية نيفاشا المشئومة.!! ، ولكن ماذا وكيف ستكون مبرراتها برفع أسعار الكهرباء بعد شهر ونصف فقط من رفع الدعم عن المحروقات والتي لم تزل آثاره بادية للعيان ولم يبرأ بعد جرح الاحتجاجات ودماء شهدائها – شهداء باعتراف الحكومة وليس من عندياتي - !!

الحاشية:
ما لا أستطيع أن أتفهمه أننا أقمنا خزان مروي وتمت تعلية الروصيرص والآن نحن نشيد أعالي سيتيت وقيل لنا أن أولى نتائج هذه الانجازات ، أن الكهرباء ستصل من حد الوفرة إلى التصدير وأن ذلك سينعكس على إستقرار وتوفير الطاقة للمواطن بأسعار معقولة حيث كان المواطنون الغبش يجأرون بالشكوى من إرتفاع أسعارها يومذاك وإلى اليوم، فما بالكم والحكومة اليوم تقوم بتسريب إشاعة رفع أسعار الكهرباء!! .. يا أخوانا ضربتين في الرأس تجنن مش توجع !! فالمواطن ما زال لم يفق من آثار غيبوبته برفع الدعم عن المحروقات وزيادة الجمارك ورفع سعر الدولار الجمركي!! .. يا وزير مخافة الله في الغلابة الغبش حلوة .. عشان كده نقول ليك خليها حلوة .. وراجع نفسك!!

الهامش:
الجميل أن الحكومة هذه المرة ممثلة في وزير ماليتها، أنها لم تسرب مصطلح " رفع الدعم " ولكنها التسريبات تتحدث عن " رفع السعر" ، لأنه لا يمكن أن يقبل المواطن الغلبان بالمنطق أو حتى أي واحد " نصيح" في راسو ذرة عقل، أن الكهرباء المنتجة كهرومائياً ومحلياً من سنار والرصيرص ومروي من الأنهر التي منّ الله بها على البلاد والعباد يمكن أن يرفع منها "الدعم وترفع جماركها ودولارها الجمركي " كأنها سلعة مستوردة.!! ،

أُبَشِّر الغلابة الغُبش من أبناء وبنات شعبنا الهمام أن هناك من التسريبات والاشاعات والتي تُشيع بأن رفع أسعار الكهرباء ليست هي نهاية المطاف ، بل أن في جراب وزير المالية الأستاذ على محمود - عدو الإنقاذ الأول - المزيد من الحزم و"الكُلّيقات" برفع الأسعار عن سلع وخدمات أخرى والتي لم ينفذها بعد!! ، والحبل على الجرار!! ، وعلى الأغبش الغلبان عم محمد أحمد أخو البنات أن يسردب للجايات .. ما هو جمل الشيل البشيل فوق الدبر!!.. وكأن لسان حال الوزير الهمام يقول: " الرهيفة التنقد إنشا الله"!!

قصاصة:
أصدقكم القول لن أستغرب لو سمعت غدٍ أو بعده، أن وزير المالية كالعادة سيدعو إلى مؤتمر صحفي يحضره نخبة مختارة من الصحفيين،يديره وزير الإعلام الدكتور أحمد بلال وبحضره وزير الكهرباء والسدود المهندس أسامة عبدالله ليحدثونا عن دعم الدولة "لأسعار الكهرباء" والفرق ما بين تكلفة كيلو وات الكهرباء وسعر بيعه للمستهلك وكيف أن الدولة " المسكينة" تدعم سعره ، وبالطبع سيقول أن الفئات القادرة هي التي تستغل وتتمتع بالدعم!! ، والدعم لا بد من وصوله لمستحقيه من الفئات الضعيفة عبر برضو عبر " حزمة "معالجات إقتصادية تضمن وصوله !! .. نفس الأسطوانة التي أصبحنا نحفظها على ظهر قلب!! .. يا أخوانا ما كل مرة تسلم الجرّة!!

و طبعاً فهمت بسهولة - القاريء العزيز - كيف يمكن لهذا لوزير أن يصنع بسهولة شعب من المجانين والمجنونات ، يِشرِّط هدومه وهدومهن ويجري ويجرين عرياناً أو عرايا أو عريانات في الشارع !! أي شعب مرفوع عنه القلم!! .. وهل إذا جرى شعبنا عريان في الشارع سيرق قلب على محمود عليه؟! .. الإجابة : لا أظن، بل سيخترع رسوم جديدة هي ضريبة الجري عريان في الظلط، يعني رسوم مساهمة في صيانته!! ويا مجنون يا تدفع يا نربطك لجزع شجرة!! ، وبذلك تزدان شوراعنا بالفنون .. أليس الجنون فنون؟!!
بس سلامتنا وسلامتكم !!


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 6826

التعليقات
#821039 [نص صديري]
0.00/5 (0 صوت)

11-08-2013 03:27 AM
هذا الكاتب أكبر حربوية إنقاذية كان الأمن يكتب باسمه مقالاته اليومية في سودانايل
يبدو الذي كتب له هذا المقال امني جديد لم يطلع على مقالاته السابقة
يا ابوبكر يوسف ماعندنا قنابير الارشيف موجود يمكن يوضح ليك مدى المعاناة النفسية التي وصلت مرحلة الانفصام التي تمر بها على كل حال بوادر شفاء المرضى والامعات من امثالك


#820095 [quickly]
5.00/5 (5 صوت)

11-06-2013 11:09 PM
ويومها سوف يخرج عليكم البشير في خطبة عصماء في حشد مليوني كيزاني بالساحة الخضراء ... ويذبد قائلا انتو بقيتوا في عهدنا شعب من المجانيين ياجماعة ... وياجماعة انتو زي مابتعرفوا انو المجانيين ديل ,,, مرفوع منهم القلم ياجماعة ,,,,عشان كدا انا ابشركم ياجماعة
ابشركم ككلم حتدخلوا الجنة بدون اي حساب او عقاب ياجماعة !!! ((وهنا تقاطعه هتافات المطبلاتية والمنتفعين والمتسلقين والمنافقين الله اكبر ,هي لله هي لله لاللسلطة ولاللجاه ,,, سير سير يابشكير نحن وراك .... ))
دا منوا الكان بحلم انو يخش الجنة كدا بالساهل ياجماااااااعة؟؟!! ,,,,, اها دي ما من انجازات مشروعنا الحضاراااااري ياجماعة؟؟!!!!! ثم يتقدم الفنان قيقم بعدها ليقدم فاصل من الغناء والطرب ويستمتع الجمهور بأحدث رقصات البشكير بمؤخرتة الكبيرة الى فاقت مؤخرتة فيفي عبدو !!!
مايهمكم ديل كل مشكلة وعندهم ليها حل وبعملوا ليكم من الفسيخ شربات ,,,,


#820082 [مجنون فكا قيدو]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 10:30 PM
يا جماعة الخير شوية شوية علي هذا المسكين .. فهو ليس سوي مغفل نافع رمت به الاقدار عقب انفصال الجنوب تحت عجلة الابالسة مع خزينة فارغة و تجنيب يشيب له الولدان و ما عليه الا أن يكرر بغباء ما يملونه عليه .. فها هو من وجعته لم يجد الا الكسرة ليصبرنا بها في أول عهده .. ثم ذاق النعمة و تطور بنا الي مرحلة البيتزا .. و لم يبقي له الا أن يبشرنا ببسكويت ماري انطوانيت عند الهبة الكبري ..


#820056 [2clean]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 09:23 PM
الانسان السوداني يجب عن يتخلى عن العنصرية و الكراهية أولا بعدها يجوز له أن يسأل عن الرحمة و المغفرة , كلنا بشر لكنكم فضلتم القبلية و المعتقد الديني عن الانسانية, الله لم و لن يرحمكم مالم تتخلوا عن الكراهية في قلوبكم,"حبوا أعدائكم و أحسنوا لمبغضيكم".


ردود على 2clean
United States [ابومروان] 11-07-2013 08:54 AM
من الذى كرّس للعنصرية والجهوية والقبلية ؟ حتماً هى حكومة الإفلاس ونسأل الله أن يرينا فيهم فى هذه الدنيا قبل الممات


#819968 [ابو العباس]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 06:52 PM
اللهم ارحم عبادك الضعفاء فى السودان


#819877 [محمد حسن]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 04:00 PM
المقصود بالاسم وزير البلييه ويلس وزير الماليه


ردود على محمد حسن
European Union [الدبلماسى] 11-07-2013 02:56 AM
وزير المالية بدون صلاحيات يتلقى تعليمات من فوق وعليه ان ينهق حاله حال حاج ساطور منصب اجوف


#819848 [محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 03:27 PM
يجب تجريدجميع حثالة الانقاذ من كل ممتلكاتهم وأراضيهم بمافيهم وزير الغفلة هذا بعد أن تقتلعهم الثورة المحتومة.


ردود على محمد علي
European Union [SAM] 11-06-2013 05:14 PM
بل هدمها جميعا , منازاهم ومنارل ابناءهم ثم سحب الاراضي منهم


#819839 [Shah]
5.00/5 (2 صوت)

11-06-2013 03:10 PM
فى اوائل عهد الانقاذ المشئوم اقترح احد المعتمدين رسوما لدفن الموتى ولكن الظاهر اختشو شوية ولم يتم تنفيذ اقتراحه.
وكان احد المواطنين قد توضا فى حمامات احد المساجد توطئة لاداء الصلاة وعند خروجه من الحمام اعترضه شخص يحمل دفتر ايصالات طالبا منه ما اسماه "رسوم الوضوء" فما كان من المواطن الا ان بادر باخراج ريح بصوت عالى قائلا "مش وضوكم ده ... اها خليناهو"
وقد سافر وفد من وزارة البيئة للصين للاتفاق على صناعة عدادات لهواء التنفس ولو امكن تكون بالدفع المقدم اى جمرة خبيثة فشدوا حيلكم بقى. الجن ساهل الكلام الاكسجين.


#819824 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
5.00/5 (2 صوت)

11-06-2013 02:52 PM
(1)آخر الكلام: رضيتم بالدون والعلياء اقسمت وما تنفكو تقسم لا تدين يوما لراضى النفس بالدون ... (2)اعادة صياغة ألأنسان السودانى!!!...
(3) يا اهل السودان .. احنيتم ظهوركم بمحض ارادتكم حتى طلع عليها ( طلع بضمة على الطاء وكسرة على اللام .. يعنى فعل مبنى للمجهول نحويا بس اللى طلع (بفتخة على الطاء واللام.. فقل مبنى للمعلوم ) (4)استجبتم ولبيتم الدعوه .. لحستم اكواعكم ..
(5)قبلتم ضرب نسائكم فى العراء وبدون خجل وقفتم تتفرجون وتضحكون على احساسهنّ بآلام الضرب .. (6)وكسرت ايديهنّ!! ولم يحرك اخو البنات اللابس العمه المزركشه (لتنى وابيض)وقاعد فى القصر ساكن
(7) تزالون وما تفتأون تنتظرون ان يجاد عليكم بمئه جنيه رئاسيه فى حجم اقداركم فى نظره..
(8) وبعد كووول هذا عندكم نفس تمشو دار الرياصه آل ايه آل العه حمرا ..فنيله زرآ ... دورى ممتاز .. كمان محترفين .. تفرّجو فى ايه ..
(9) احسن تروّحو علحصاحيصا "لتلطمو خدودكم وتشقوا جيوبكم" على ما قيل انه قد حدث فيها ما حدث (10)ان صح الخبر) انها فضيحه اخلاقيه بجلاجل تشمئز منها النفوس وتقشعر لها الأبدان من شدة فجورها وفحشها
(11) اذا صحت الروايه) العرب تقول فى امثالها ::" قد قيل ذلك ان صدقا وان كذبا"
يا ناس سودانكم راح.. وعليهو العوض ومنّو العوض..


ردود على حد بيعرف احسن م الحكومه!!
United States [عاصم] 11-06-2013 08:16 PM
تحياتي للاستاذ حدبيعرف احسن من الحكومة انت قلت الحقيقة التي يجب ان يقف عليها كل سوداني غيور على وطنه هذه حقيقة حالنا اليوم ولما لا يفعل ما يفعل حد يقدر يقول لا. شعب انعمل فيه مالم يفعل في شعب غيره في العالم وبرضو ساكن كأن كل الذي يحدث لا يعنيه بل يعني شعب غيره ام اننا ننتظر ملائكة من السماء تقاتل عننا هذا النظام الفاجر او تاتي لتقود العصيان المدني

European Union [emad alawad] 11-06-2013 06:44 PM
والله كفيت ووفيت ده الكلام المفروض يسمعوا العالم النايمة في العسل دي وكأن شيئاً لم يكن .. ياخي ديل تقول عندهم ثارات مع الشعب السوداني (وهم فعلاً عندهم ثارات ماكلهم جايين من تمرد وحالفين لازم يضوقوا الشعب السوداني المنعم المرفه ده ما كانوا يقاسوا منو أيام التمرد) المشكلة أنو الشعب نايم في العسل ولا جايب أي خبر للمؤامرات التي تحاك حوله إلا أن يستيقظ ذات يوماً وهو داخل الحفرة التي يحفرها له هؤلاء المتمردين العائدين بسياسات تدميرية للسودان وشعبه.


#819821 [ivory]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 02:50 PM
الادارة المركزية للكهرباء صارت يقدرة قادر شركة مملوكة لاشخاص لا ادري متى تم ذلك والكيفية التي تمت بها وهل بيعت لهم ام تحول التمكين الى تمليك والحديث عن اي زيادة في اسعار الكهرباء غير مستغرب لأن هؤلاء الناس تأثروا برفع الدعم عن المحروقات ويريدون بهذه الزيادة استرجاع ما دفعوه نظير تأثرهم برفع الدعم خاصة وان الكهرباء مستوردة رغم وجود سد مروي وتعلية خزان الرصيرص وخزان سنار واعالي نهر ستيت والقربة وغيرها
الرد الرد بالسد


#819818 [كيس الموز التحت السرير]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 02:49 PM
اللهم اعطهم ضعقا من العذاب والعنهم لعنا كبيرا


#819781 [كاتوحة]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 02:12 PM
أنا بس عاوز أعرف (بتاع الكارو) ده الدخلو وسط الحافلات ديل شنو...؟!
علا يكون طاشم...؟!


ردود على كاتوحة
European Union [jackssa] 11-07-2013 06:43 PM
يا كاتوحه دا امكن شامي شاش هـهـهـهـهـا

United States [ehsan salih] 11-06-2013 10:42 PM
هذا تمهيد لمنظر يجب أن تتعودوا عليه و عليكم أن تنسو كيف يعيش العالم من حولكم فى القرن الواحد و عشرين و عليكم أن تتخلو عن الحافلات و تركبو الكارو لأن الحكومة إقترحت ذلك بأن تعودو لسيرة الصحابة الأولون و تركبوا الدواب حتى تسايرون مشروع التخلف الحضارى الذى تماررسه الحكومة و تستغنو عن المحروقات التى أقلقت مضجع حكوة التيه و الضلال.


#819727 [smile man]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 01:12 PM
اخى ابوبكر السلام والاحترام - ان وزير المالية الهمام اعلن بان سعر البنزين العام القادم سيكون 40 جنيه بالتمام والكمال فهو لا يختشى ابدا - خلينا نحلم بان العام القادم سيكون احلى وسيكون بدون وزير مالية وبدون انقاذ ارجو يا سيادة الوزير ان لا تضيع لنا احلامنا خلى العام القادم يجى وبعدين ابرز لنا عضلاتك


#819713 [ود عويضة]
5.00/5 (2 صوت)

11-06-2013 12:53 PM
افتونا يا ناس الراكوبة بالجنن الناس الكتاب المطبلين للانقاذ من امثال ابوبكر يوسف ابراهيم واسحاق فضل الله والطيب مصطفى - ام الوزراء من امثال وزير المالية - ام كبيرهم الذي لا يحب النصح
- انا ماداير اقول انهم غير عاقلين - او عندهم انفصام او اصابهم الهرم فهم يقولون كلام بالليل ويبدلونه في النهار وحتى لا ننسى ملف هولاء ارجعوا الى
تعليق على مقالات ابوبكر يوسف ابراهيم بموقع (سودانايل) حول مقال البروفسير محمد زين العابدين
5 مارس 2012
http://www.hurriyatsudan.com/?p=55510


#819621 [ابوعبدالرحمن]
5.00/5 (2 صوت)

11-06-2013 11:09 AM
اللهم فاشقق عليهم كما شقوا على شعبنا اللهم ارنا فيهم يوما اسودا اللهم ارنا فيمهم عجائب قدرتك يااااااااااااااارب العالمين .


ردود على ابوعبدالرحمن
European Union [mohmd] 11-06-2013 02:49 PM
أخي الكريم (ابوعبدالرحمن) لك التحية.قال النبي صلي الله عليه وسلم:(اللهم من ولي من أمر أمتي شيئا، فشق عليهم، فأشقق عليه، ومن ولي من أمر أمتي شيئا، فرفق بهم فأرفق به)


#819560 [شهاب]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 10:04 AM
الرهيفة التنقد إنشا الله"!!!!!!!!!!!!!!!!خطأ
ان شاء الله


#819533 [موسى محمد]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 09:45 AM
القرار في عهد الإنقاذ (المشؤوم) هو قرار جماعي إذ لا يستطيع وزير لوحده إتخاذ أي قرار لعلمهم جميعاً أن هذه القرارات والسياسات الفاشلة ستكون وصمة عار عليهم إلى يوم الدين، لذلك يرفض أي وزير أن يوصم بهذا العار لوحده، فوزير المالية على محمود الذي يشن عليه الجميع الهجوم وتناله السهام من كل جهة بسبب رفع الدعم عن المحروقات وما تلاه من إرتفاع جنوني في الأسعار فقط نصيبه من هذا القرار هو تلاوته وإعلانه للجمهور ولكن الطبخة واللت والعجن تم في كواليس المؤتمر الوطني بواسطة زبانيته الذين ليس في قلوبهم ذرة من رأفة أو رحمة.


#819500 [الجمبلق]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 09:19 AM
الشارع و الموت لهؤلاء اللئام مافى اى حل اخر


#819453 [عطيطو الاسوانى]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 08:39 AM
افشل حكومة فى التاريخ وافشل وزير مالية على مر العصور . هذا الرجل الجاهل حرم الشعب حاضرة ويسعى لحرمانة من مستقبله . هذا الشخص اجرم فى حق المواطنين اكثر من اجرام حركات الجبهة الثورية يجب نصب محاكمة عادلة لهذا الوزير الجاهل على ما اقترف فى حق الوطن والمواطن .


ردود على عطيطو الاسوانى
[العدالة الحتمية جاية جاية] 11-06-2013 11:52 AM
هذا الشخص هذا الشخص

ما عندوا مسئول اعلى منه

عشان يشوف سياساته ويحاسبه ؟؟؟؟


#819404 [حسان]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 07:59 AM
وزير المالية هو الاقبح شكلا وفعلا وقولا منذ سودنة هذه الوزارة


#819377 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 07:35 AM
وزير المالية دا افشل وزرير مالية عرفه الشعب انسان لا ضمير له جاهل لا يعرف عن الاقتصاد شيء كيف تم تعيينه ، طبعا هو طابور خامس يا حكومة الزفت الزول ودى البلد والشعب في الف داهية ، واظنه مدخل يده في واحد من والوزاء حتى النهاية ......... وممكن يكون البشير لانه ما قادر اتصرف معاه حتى الآن ليه الراجل متروك اسوي كل شيء عاوزة ضد الشعب لية جاي ينتقم من اهلنا المساكين ديل ، هو اصلا في راسه ان تخرج الامور ويخرج المواطن ومظاهرات واقتيالات عارمة وهو ما يرمي له هذا الرجل الفاشل الماعنده مهنية اقتصادية . ولا يعرف الاقتصاد ولا يمت له بصلة جابوه ترضية عشان قبيلته ليس إلا .


ردود على aldufar
United States [طوفان] 11-07-2013 01:55 AM
ازاي ياراجل تقول ما عندو مهنية اقتصادية ده اسمو كلام ده الراجل بعضمة لسانو في لقاء عا التلفاز قال انو كان قبل التوزير تاجر مواشي يعني بعد الوزارة ترك بيع البهائم معقولة الكلام ده هل يعقل هذا .وبعدين ايي وزير لا يتخذ قرار قبل اجازته من مجلس الوزراء يعني الجميع شركاء في العقاب والثواب اذا وجد وهذا شيء نادر في زمننا هذا والمتعافي حين تم انتقاده بخصوص القطن المحور وراثيا قال هذا قرار تم من مصادر عليا( وانا ما لي ذنب فيك .جيته تشكي ليا ليه .ضيعوك ودروك .وانته ماب تعرف صليحك .من عدوك .استغلو الطيبة في قلبك .وبي اسم الشريعة خدعوك .الله يأخذ ليك حقوقك ويجازي الظلموك .

United States [فركتو] 11-06-2013 05:38 PM
وزير المالية بنفذ فى سياسات نافع وطه والبشير يا غيى انت ما قاعد تفهم
وبعدين فامين الطابور الخامس يا فاشل الم يكن هو طه ونافع واللمبى الذين
ينفذون السياسة الاسرائيلية يا سجم انت
وشكلك تريد ان تجعل من الوزير شماعة لبث حقدك الشخصى
المثل بقول تشوف الفيل وتطعن فى ظلوا

United States [السنجاوي] 11-06-2013 10:15 AM
وزير المالية عبد المأمور وبنفذ في سياسة الدولة (العصابة) وهذه الإجراءات ليست من بنات أفكاره
لكنه مشارك في الكارثة


#819360 [abu khaled]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 07:15 AM
الغريب في الموضوع يقولوا سعر السلعة الفلانية في أمريكا بي كذا دولار وهل الدولار قيمته نفس الدولار وهل المواطن السوداني راتبه يضاهي راتب الامريكي وهل رغد العيش الذي يعيشه المواطن الامريكي مثل السوداني وهل ضروريات الحياه مثل الامريكي ناهيك الرفاهية والشيء المشترك الوحيد البيتزا والهوق دوق والاقاشي وذي ما تعلمنا ثقافة الهوت دوق سوف نصدر لهم الاقاشي اولا بدون شطة ثم بشطة لان امريكا دنا عذابها بالشطة والنظر وهل وهل وهل هلا هلالنا ومريخنا واللهم لانسالك رد القضاء بل نسألك اللطف فيه


ردود على abu khaled
United States [طوفان] 11-07-2013 02:10 AM
يا حبيبنا الاقاشيه هيي اصل الشاورمة بس الجماعة لطشوا الفكرة وطوروها شوية علمناهم الشحدة سبقونا علي الابواب


#819352 [عبدالاله]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 07:07 AM
وعلاج ابنه من الملاريا فى امريكا بمبلغ 32 الف دولار - حرامى.


#819304 [الصلاحابي]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 05:53 AM
هذا الفشل والعجز التام للحكومة
اذا عندهم اخلاق ونخوة السودانيين عليهم
الاعتراف والذهاب وغير مأسوف عليهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة