الأخبار
أخبار السودان
نافع : الفكر الإسلامي هو القادر على توحيد الجميع وتحقيق المصالح الوطنية
نافع : الفكر الإسلامي هو القادر على توحيد الجميع وتحقيق المصالح الوطنية
نافع : الفكر الإسلامي هو القادر على توحيد الجميع وتحقيق المصالح الوطنية


11-07-2013 05:46 AM

أكد مساعد الرئيس السوداني، نافع علي نافع، مقدرة النظام الحاكم في السودان على التعامل مع الأسرة الدولية وتطوير علاقاته مع الدول الصديقة. وقال إن الفكر الإسلامي هو القادر على توحيد الجميع وتحقيق المصالح الوطنية.


وقال نافع للوفود المشاركة في مؤتمر الطلاب السودانيين بالخرطوم، إن ما حدث في السودان ما كان ليحدث لولا وجود توجه حقيقي له المقدرة على تجاوز الظروف التي تعترض سبيله.


وأفاد أن الأنظمة الإسلامية قادرة على تقديم نموذج حقيقي، في تحقيق المصالح الوطنية. وأضاف أن الفكر الإسلامي هو الفكر الوحيد الذي بمقدوره توحيد الجميع وتحقيق المصالح الوطنية على عكس الأفكار الأخرى التي تعتبر أكثر إقصائية من الفكر الإسلامي.


وأشاد نافع بالدور الذي يلعبه الاتحاد الأفريقي في حلحلة قضايا القارة بصفة عامة والسودان بشكل خاص سيما فيما يتعلق بمعالجة القضايا الخلافية بين الشمال والجنوب. وقال إنَّ الاتحاد الأفريقي استطاع أن يخطو خطوات مهمة في حلحلة قضايا القارة بدلاً عن الأمم المتحدة. وأشار إلى أن تكثيف الاتصالات بين الأحزاب الأفريقية وتنظيم القوى السياسية تعتبر واحدة من أدوات الوحدة الأفريقية.


شبكة الشروق






تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 3427

التعليقات
#820957 [إبن السودان البار ***]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 11:27 PM
لأن فكر نافع الإسلامي يبيح إغتصاب الرجال في بيوت الأشباح ؟؟؟

ما يلي جزء من خطاب دكتور فاروق محمد ابراهيم الذي يشكو فيه الي رئيس الدولة ؟؟؟
فإذا أردت أن تقرأ خطاب الدكتور كاملاً -أفتح قوقل وأكتب دكتور فاروق محمد ابراهيم ؟؟؟
وهذه مقططفات منه توضح معدن هذا المجرم القذر ؟؟؟
د. فاروق أستاذ للعُلوم بجامعة الخُرطوم، وكان من أوائل الذين استهدفهُم النِظامُ في بواكير عهده بتعذيبٍ مُهين.. والأنكى، أن تلميذه - وزميله في الجامعة من بعد- نافِع علي نافِع، كان ثاني اثنين قاما بذلك الفعل القبيح!! أقدما على تنفِيذه بوعيٍ كامِل، لعِلمِهم بالشخصِ المَعني, وهو مُرَبٍ في المقامِ الأوَّل, عَلى يَدِه تعلمت وتخرَّجت أجيالٌ, وقد ظلَّ طوال حياته - وما فتئ- يُمارس السياسة بزُهد المُتصوِّفة.. مثالٌ للتجرُّد والطهر وعفة اللسانِ, مُتصالحاً مع أفكاره ومبادئه.. إن خالفك الرأي، احترم وجهة نظرك, وإن اتَّفقَ مَعَكَ استصوَبَ رأيك.. ويبدو أن هذه الصفاتُ مُجتمعة هي التي استثارَت د. نَافِع في الإقدامِ على تنفيذ فعلته!!

إن ما يميز تجربة التعذيب الذي تعرضت له في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 1989م ببيت الأشباح رقم واحد الذي أقيم في المقر السابق للجنة الانتخابات أن الذين قاموا به ليسوا فقط أشخاصا ملثمين بلا هوية تخفوا بالأقنعة, وإنما كان على رأسهم اللواء بكري حسن صالح وزير الدفاع الراهن ورئيس جهاز الأمن حينئذ, والدكتور نافع علي نافع الوزير ورئيس جهاز حزب المؤتمر الوطني الحاكم اليوم ومدير جهاز الأمن حينئذ, وكما ذكرت في الشكوى المرفقة التي تقدمت لكم بها بتاريخ 29 يناير 1990 من داخل السجن العمومي وأرفقت نسخة منها لعناية اللواء بكري, فقد جابهني اللواء بكري شخصياً وأخطرني بالأسباب التي تقرر بمقتضاها تعذيبي, ومن بينها قيامي بتدريس نظرية التطور في كلية العلوم بجامعة الخرطوم, كما قام حارسه بضربي في وجوده, ولم يتجشم الدكتور نافع, تلميذي الذي صار فيما بعد زميلي في هيئة التدريس في جامعة الخرطوم, عناء التخفي وإنما طفق يستجوبني عن الأفكار التي سبق أن طرحتها في الجمعية العمومية للهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم, وعن زمان ومكان انعقاد اللجنة التنفيذية للهيئة, ثم عن أماكن تواجد بعض الأشخاص - كما ورد في مذكرتي- وكل ذلك من خلال الضرب والركل والتهديد الفعلي بالقتل وبأفعال وأقوال أعف عن ذكرها. فعل الدكتور نافع ذلك بدرجة من البرود والهدوء وكأنما كنا نتناول فنجان قهوة في نادي الأساتذة. على أي حال فإن المكانة الرفيعة التي يحتلها هذان السيدان في النظام من ناحية, وثبات تلك التهم من ناحية ثانية, يجعل حالة التعذيب هذه من الوضوح بحيث تصلح أنموذجا يتم على نسقه العمل لتسوية قضايا التعذيب, على غرار ما فعلته لجنة الحقيقة والوفاق الخاصة بجرائم النظام العنصري في جنوب أفريقيا.

إنني أكتفي فيما يخص حالتي بهذا القدر من الأدلة الدامغة, ومع أن هذا الخطأب يقتصر كما يدل عنوانه على تجربتي كحالة اختبارية, إلا أن الواجب يقتضي أن أدرج حالة موظف وزارة الإسكان السابق المهندس بدر الدين إدريس التي كنت شاهدا عليها, وكما جاء في ردي على دعوة نائب رئيس المجلس الوطني المنحل الأستاذ عبدالعزيز شدو للمشاركة في حوار التوالي السياسي بتاريخ 18 أكتوبر 1998 (مرفق), فقد تعرض ذلك الشاب لتعذيب لا أخلاقي شديد البشاعة, ولم يطلق سراحه إلا بعد أن فقد عقله وقام بذبح زوجته ووالدها وآخرين من أسرته. كان في ثبات وصمود ذلك الشاب الهاش الباش الوسيم الأسمر الفارع الطول تجسيد لكرامة وفحولة وعزة أهل السودان. وكان أحد الجنود الأشد قسوة - لا أدري إن كان اسم حماد الذي أطلق عليه حقيقياً- يدير كرباجه على رقبتينا وجسدينا نحن الاثنين في شبق. وفي إحدى المرات اخرج بدرالدين من بيننا ثم أعيد لنا بعد ساعات مذهولاً أبكم مكتئبا محطما كسير القلب. ولم تتأكد لي المأساة التي حلت بِبَدرالدين منذ أن رأيته ليلة مغادرتنا لبيت الأشباح منتصف ليلة 12 ديسمبر 1989 إلا عند اطلاعي على إحدى نشرات المجموعة السودانية لضحايا التعذيب هذا الأسبوع, ويقتضي الواجب أن أسرد تلك اللحظات من حياته وأنقلها لمن تبقى من أسرته, فكيف بالله نتداول حول الوفاق الوطني بينما تبقى مثل هذه الأحداث معلقة هكذا بلا مساءلة.؟


#820876 [الجنقوري]
2.00/5 (1 صوت)

11-07-2013 08:50 PM
بصراحة استحققنا أن يحكمنا نافع وأمثاله عن جدارة سرقونا أذلونا شرودنا باعوا البلددمروا الوطن والمواطن واخيرا قتلوا اولادنا وفلذات اكبادنا بدم بارد ومازلنا نتحدث نكتب ونكتب لا ادري ماذا حدث لنا ليس بنا من غيرة ولانخوة ولاوطنية حتى نسمح لهؤلاء المسوخ يفعلوا بنا مايحلوا لهم ماذا حدث لنا بالله


#820826 [jackssa]
4.50/5 (2 صوت)

11-07-2013 07:34 PM
الزول دا صحى والله ديك وتور . الاسلام السياسي سقط سقوطا شنيعا. حتى شيوخكم من علموكم ذلك كفروا به علنا . اذ لا يوجد بين الاسلام والسياسة اتفاق .والسياسة في معناها البسيط هي ( فن الممكن ). والاسلام واضح وضوح الشمس .وله حدود وثوابت لا يمكن تغييرها.والسياسة متغيره ومتغلبه يوم مع المسلمين ويوما مع الكفار ويوما مع المشركين ويوما تكون ضد المسلمين .واذا لم يكن كذلك كيف تقيمون مصالح مع الملحدين الصينين(مع احترامي لهم) وتكونون اعداء لكثير من دول مسلمه .والملحد لا يمكن حتى الجلوس معه في مجلس واحد في الدين الإسلامي .فكيف وهم اصدقاء . اذن الاسلام يجب ان يترك جانبا والسياسة هي دنيوية. كما قال رسول الله (ص) في امر استشير فيه من امور الدنيا فقال لهم هي دنياكم وانتم أدرى منى بذلك .والله أعلم .


#820774 [سمسم]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 06:23 PM
حكومة الكيزان هم ادري الناس بالدين الاسلامي وما يقومون به من قتل وسرقةهي في صميم الدين الاسلامي ولهم مبرراتهم القوية الحجج من السلف بل انتم لاتدرون او تعرفون الاسلام تلكم هي حقيقى الاسلام وما الترابي والبشير ونافع بجهلة فهم يطبقون فيكم الاسلام كما مورس وليس كما كتب ارجعوا الي التاريخ يرحمكم الله او تثقفوا فان المعرفة اصبحت متاحة للجميع ذلكم هو الاسلام رضيتم ام ابيتم


#820707 [كاك]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 04:02 PM
جزاكم الله خيرا ماقصرتوا اعظم انجزاتكم بالفكرك الاسلامي توحيد الاتحاد الاوربي والاتحاد الافريقي ///انتم ابعد من تكونون من الفكر الاسلامي بل فكركم هو الفكر الاستبدادي وليس الاسلامي


#820586 [مدحت عروة]
5.00/5 (3 صوت)

11-07-2013 01:45 PM
اذا بتقصد الاسلام الذى جاء به سيد الخلق فده مافيه كلام!!!!
اما اذا كنت بتقصد الفكر بتاع الاخوان المتاسلمين او الحركة الاسلاموية فده اصلا لا علاقة له بالاسلام ويفتح الله ومكانه اقرب صندوق قمامة!!!!
افكار الحركة الاسلاموية وعمايلها شفناها بعد انقلابها القذر والواطى والسافل على النظام الشرعى فى 30 يونيو 1989 !!!!!
لكن ما يثلج الصدر هو رؤية شذاذ الآفاق ناس مرسى وبديع والشاطر وهلم جرا فى القفص زى الكلاب وعافى منك يا شعب 30 يونيو المصرى والسيسى دنيا واخرى وعفارم عليكم وادوهم بالجزمة على وجههم الكالح!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
من مصر بدات هذه الحركة السافلة ومنها ستذهب الى القمامة !!!!
اما الاسلام الحق فهو باق الى قيام الساعة وانتو ما من جماعته البتشنقوا الناس عشان عندهم دولارات وتفصلوا للصالح العام وتخلوا شعب دارفور لاجىء الخ الخ الخ!!! شكلكم كده ما بتؤمنوا بعذاب القبر ويوم التغابن !!!!!!


#820536 [Mohammed Ahmed Mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 01:08 PM
It is very strange! What I know is that all the Sudanese who are Muslims their Islam is perfect before National Congress Party appear. Now many Muslims are doubting whether Islam is the right religion to follow or not. In the past rarely you can hear about these:- Stealing, robing, raping, killing, ... and whatever you can think of. These criminals have taught the Sudanese all the bad deeds. Is that what Islam is calling people to do? If so, It is not from Allah. There is no justice in what the regime is doing in Sudan. They were supposed to change Sudanese people to religious people according to their manifest which bring them to power. These people don't fear Allah. Don't know Allah, Don't you agree. To all Sudanese who cares about Sudan, Please THINK TWICE BEFORE TAKING ANY DECISION WHICH CAN SUPPORT THE CRIMINAL TO HARM ANY SUDANESE. STOP THOSE CRIMINALS EVEN IF WE DIE for it is better to die than live like that (Slaves in our own Country). Let us take the good decision and go forward. At least the coming generation will live. For us this is not life. We are not living like animals for animals in some countries have rights. They are better than us in Sudan. THINK OF THAT TILL WE MEET


#820425 [jas]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 11:12 AM
يظل الحمار حمارا والكلب كلبا ونافع نافعا لكن يكن ان يصلح الكلب اذا تم تربيته بصورة طيبة والحمار اذا لم يكن وحشيا لكن نافع اليف استوحش والغياظ بالله


#820400 [الغريب]
5.00/5 (1 صوت)

11-07-2013 11:01 AM
الحمد لله الذي عمل الإنسان مالم يعلم عبر رسله الميامين الكرام ورسولنا الكريم في حجة الوداع قال اليوم اكلمت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا فبقالرآن والسنة بإذن الله وبتطبيق شرع الله الذي فطرنا عليه وتعلمناه وقرآنا عنه نستطيع أن نصل إلى بر الأمان بأمر الله.

أما بالنسبة لدين نافع الغير نافع دين القتل وسفك الدماء والسرقة والإهانة والمحسوبية والإختلاس وانتهاك الأعراض وإذلال المسلمين والشعوب فهذا دين لا حوجة لنا له ولانريده ولانريد دين السائحون فأغربوا عنا عليكم اللعنة إلى يوم الدين قد شوهتم الإسلام في العالم قاطبة وليس في السودان انتم الزنادقة المتجبرة التي طغت في البلاد وافسدت الخلق والعباد ولكل طاغية نهاية فالله يمهل ولايهمل.


ردود على الغريب
United States [taluba] 11-07-2013 01:22 PM
لم تقرأه جيدا


#820393 [ali alfred]
5.00/5 (1 صوت)

11-07-2013 10:55 AM
امرك عجيب والله ولاادري ان كنت غبيا ام تدعي الغباء,لقد انكشف زيفكم للناس اجمع. كفى غباءا وكذبا نحن في عصر المعلومة. هذه قمه الغرور و الجنون. و يشبه منطق الأحزاب النازيه و الفاشيه!


#820355 [أنور النور عبدالرحمن]
3.50/5 (2 صوت)

11-07-2013 10:22 AM
سبحان الله يقول نافع (الفكر الإسلامي هو القادر على توحيد الجميع وتحقيق المصالح الوطنية) أولاً: الاسلام ليس فكر ولا أيدولوجية بل هو دين مرجعيته الكتاب والسنة ثم القياس والإجماع , فإن كان الفكر ناشيء من القياس والاجماع صرفاً فلا صحه في تسميته فكر إسلامي لأنه مبني على الاجتهاد بعيدا عن ما وضعه رب العباد وأكمله بسنة نبيه وأكمل لناالله ديننا الذي إرتضى لنا ورضي لنا بالاسلام ديناً ( إن الدين عند الله الاسلام)والإيمان ما وقر في القلب وصدقه العمل. و سؤالي لنافع طيلة الـ24 عام هل تم توحيد السودان أم تفريقه و تمزيقه وتشتيته والمسميون بالاسلاميين يحكمون هذا السودان بلا إنقطاع وهل حققنا المصالح والمصالحة الوطنية للجميع؟؟؟!!! ثم قوله (إن ما حدث في السودان ما كان ليحدث لولا وجود توجه حقيقي له المقدرة على تجاوز الظروف التي تعترض سبيله) ثانياً: ماذا حدث في السودان أهو الانفصال والانقسامات أم ضياع النفط والمشاريع الزراعية الانتاجية وانهيار الاقتصاد السوداني وانعدام البنية التحتية وتوقف مصانع الزيوت والنسيج وغيرها وتشليعها وماهي الظروف التي تجاوزناها يا هذا ونحن قد ولجنا بسوداننا في النفق المظلم ومصير البلاد الي هاوية لا قاع لها ولماذا لم نتجاوز الظروف طيلة هذه الفترة ؟؟؟!!!. ثالثاً: الاتحاد الأفريقي لا يدرك أكثر منا في فهم طبيعة مشكلة السودان في منظقة أبيي وليست هنالك مشكلة في الأصل والشاهد على ذلك أنه لم تكن هنالك مشكلة أصلا في منطقة أبيي قبل الإنقاذ ولا نزاع بين المسيرية ودينكا نقوك بفضل الله والتعايش السلمي الذي كان ولكن فعلت سياساتكم كل تلك المشاكل , فصلتم السودان جنوب وشمال وأدخلتم الاهالي في حيرة في اختيار تقرير المصير قسمة بينكم وبين المتمردين على أن يتسلط المتمردون في الجنوب وشعبه العاري في الجهل والأحراش و ومستنقعات التخلف والأمراض والحروب القبلية للمتمردين أنفسهم بينما أنتم سيطرتم على الشمال بفكر جماعة التمكين والهيمنة والاستبداد فكانت رادفة دارفور والنيل الأزرق , كانت هذه المناطق آمنة وبلا مشاكل ولكنكم زرعتم سرطان التمرد في الجسد السوداني الواحد والاسلام بريء منكم.


#820305 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 09:46 AM
أي فكر اسلامي هل هو الفكر الاسلامي للمشروع الهلامي:

الإسلامويون وتخريب السودان من وراء جدر

بقلم المتجهجه بسبب الانفصال:

مدخل:
((كانت إعرابية تسوق أمامها أربعة حمير، مر بجانبها شابان أرادا السخرية منها فسلما عليها: كيف حالك يا أم الحمير فردت عليهم مرحب بأبنائي))

يمكن أن يستخدم الانسان الميكافيلية والغش السياسي عن طريق أي منهج حكم حينها سيكون ضرره أقل وإنجازه أكثر مدنياً، ولكن حينما يتم استخدام الاسلام وهو دين الصراحة الذي ينبذ الهيافة فان المغشوش الأول هو من يفعل ذلك لأن الله يعقبه نفاقا على نفاقا بما كسبت يديه والتلاعب بالتابوهات ومن شاهد النائب الاول الذي لم يمارس مهنة في حياته سوى السياسة أمس في برنامج بلا حدود في قناة الجزيرة وتلعثمه وترجرجه وتلجلجه يدرك معنى الآية آنفة الذكر ويستغرب من كيفية تسافل من عاش عمره في دهاليز السياسة ولم يفتح الله عليه بمنطق والسبب الآية الكريمة التي ذكرتها لأني أؤمن بأن القرآن كائن حيوي يعمل بشكل عكسي لذا جاء نتاج الاسلامويون على غرار محايتو ببسي وحوارو جكسي،،،،

لقد قال الله في وصف اليهود لا يحاربونكم الا من وراء جدر، والحرب هنا قد تعني المعارك بين جيشين وكافة أنواع الحراك السياسي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي،، بمقاربة هذا التوصيف بالسلوك الاسلاموي تجد شن وافق طبقة،، ولعلك ياعم عبدالرحيم يا حر وفي ظل الاسلامويين ماك حر قرأت في الانباء التدخل الصارخ لدولة تشاد في قضية دارفور بشكل قبلي ما يؤكد أن الاسلامويين ممثلين في المؤتمر الوطني يريدون دمج قضية دارفور مع القضايا التشادية ولز ادريس دبي لمحاربة الحركات المسلحة بالوكالة عنهم أي من وراء جدار واللعب بالنار في قضية وطنية لن تحل الا داخليا ولكن الاسلامويون لم يستفيدوا من الدرس الكبير في قضية جنوب السودان ولازالوا يلعبون بكروت ستحرق الباقي الموجود حيث يعتبرونها خدمة لادريس دبي الذي يخشى على حكمه من الزغاوة التشاديين الممتدة جذورهم في دارفور وكأنهم يقولون له الخطر علينا وعليك واحد فقم انت بدحره نيابة عنا من وراء جدر،،،، هذا مثال واحد من ناحية الخطر الانقاذي العسكري والجدر التي يتعامل بها،،،

أما من ناحية الجدر السياسية والثقافية والرياضية التي تدير بها الانقاذ السودان من وراء جدر كذلك فقد استوظفت الانقاذ (الاسلامويين) بعض التكنوقراط في بداية عهدها لضعف كوادرها وعدم كفايتهم لشغل المناصب في الخدمة المدنية والعسكرية والشرطة وغيرها من أمثال سبدرات وعلي سحلول وشدو و اسماعيل الحاج موسى وعلي شمو والمرحوم محمد زيادة حمور وغيرهم من احزاب التوالي والشخصيات الحزبية التي لا تمثل اصالة احزابها امثال الدقير ومسار ونهار وامتد الحكم من وراء جدر ليشمل مجتمع الفنانين فكان فرفور لعله بسبب أغنيته الروح تروح ما مشكلة فقد راحت 300 الف روح وعشرات الالوف، ورياضيا كان جدار جمال الوالي الذي انسرق تحت واجهة أموال التنظيم للوصول بايعاز من المؤتمر الوطني لإدارة نادي المريخ محاكاة للرأسماليين الذين كانوا يرأسون إدارات هذه الاندية فكانت النتيجة قوارير البول بمكاتب اتحاد الحصاحيصا وهو ما لم تنشره قناة زول وأخواتها،،، وهكذا يا محمد أحمد تدير الانقاذ السودان من وراء جدر وعندما انتهت هذه الكروت التي اصبحت مفضوحة خرج غازي باصلاحاته وخرجت مجموعة الحركة الوطنية للتغيير لتغير تغيير هم فعلوه بأيديهم فانظر يا من حباك الله بالبصيرة كثرة الجدر التي اقامتها الانقاذ وكم يكلف تكسيرها واقامة جدار ديمقراطي واحد موضوعة فوقه مصابيح الديمقراطية والعدالة والمساواة،،،،


#820295 [ahmed//]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 09:40 AM
الإسلام والفكر الإسلامى أكبر من نواياكم الوضيعة ، مارستم الإقصاء وقهر الشعب ل25 عام ، وتأتينا اليوم وتتحدث عن توحيد الجميع ، اليس الأمر فيه غرابة ومريب ؟؟؟؟


#820284 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 09:28 AM
يا لوقاحة هذا الرجل! لا زال يتكلم عن الفكر الإسلامي وهو غير مؤهل حتى للكلام عن الإسلام العادي حق الصلاة والسبحة! بعد أن قتل من قتل وكذب وسرق ودمر وفعل وفعل يأتي ليتكلم عن الفكر الإسلامي! يا عمي ما خلاص انكشفت إنت ورئيسك وبقية الشلة الفاسدة، واللي كان، كان


#820239 [الجمبلق]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 08:45 AM
ربع قرن ويجى يقول ليك قادر وما قادر يا اخى نحن شعب بفهم لسنا رعاع فلا تعاملونا باننا لانفهم انتم كذابين افاكيين ظلاميين ولكن الله المستعان.


#820237 [مشروع حضاري]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 08:42 AM
الفكر الإسلامي هو الفكر الوحيد الذي بمقدوره توحيد الجميع وتحقيق المصالح الوطنية

طيب الفكر الاسلامي دا عايز رجال وعايزة نية صالحة فلا انتم الرجال ولا نيتكم صالحة بدليل ان ما يحدث منكم ابعد ما يكون عن الفكر الاسلامي
وكلامك دا كلام للإستهلاك المحلي فقط لو قلت لك ما هو الفكر الاسلامي هو شنو؟ ما تعرف تجيب ؟ زي الشريعة الاسلامية صالحة لكل زمان ومكان ؟ لو قلت لك الشريعة شنو؟ ما تعرف تجيب هل ا لشريعة هي الحدود؟
الواحد يطلع من منزله ويركب عربية ومعه مجموعة من الحرس ويمشى المؤتمر ويأخذ زمن الناس وزمن الدولة المدفوع الاجر عشان يقول كلام (للإستهلاك المحلي) وتاني يوم ناس الامن يقبضوا في الناس ويجلدوا الناس ونحن دولة اسلامية قال؟
يا خي بلا اللمة العدد تمة انزل اول محطة وخد الباقي واتخارج
كرهتونا الاسلام وكرهتونا السودان


#820225 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 08:30 AM
فعلا يبدو أن محمد نافع الذى عين فى وظيفة راتبها سبعة ألف دولار و الذى كان قد طرد من شقةمفروشة بلندن لإصطحابه لفتيات مشبوهات فيها بواسطة مالكها سيكون جديرا وفارسامغوارا لإعلاء شأن مناهج الفكر الإسلامى كما يرجو والده.


#820215 [الزول الكان سمح]
5.00/5 (1 صوت)

11-07-2013 08:19 AM
أو لاديدرى أبا العفين بأن الإسلام ليس فكراً وإنما دين وشرع من الله لتقام به العدالة والمساواة بين الناس . إن من جعلوا الإسلام فكراً هم من يريدون ن يستعبدوا الناس ويتسلطون على أرزاقهم ويعملون عل إستعبادهمونهب ثرواتهم


#820212 [فُرص مُتاحة]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 08:15 AM
وقال نافع للوفود المشاركة في مؤتمر الطلاب السودانيين بالخرطوم، إن ما حدث في السودان ما كان ليحدث لولا وجود توجه حقيقي له المقدرة على تجاوز الظروف التي تعترض سبيله.


* ان شاءالله يكونوا صدقوه بس !!!!!!
انحنا هينين ومجبورين ومتحمليين بلاويهم .


#820165 [Abu]
3.00/5 (1 صوت)

11-07-2013 06:56 AM
(You can’t teach an old dog a new trick)
No wise man over there to curb this idiot from talking? The world had it with this hogwash, and not only us!!


#820160 [أبو دجانة]
4.00/5 (1 صوت)

11-07-2013 06:42 AM
أنت بالذات يا نافع أبعد من يكون عن ادوات و مناهج الفكر الاسلامي باتخاذك كل ما هو قميئ و سفيه من ساقك القول و فاحشه لازدراء خصومك و ارهابهم مع التنكيل بهم و تعذيبهم مما أدي لانصراف القوم عنكم و بحثهم عن البديل المعافي .. و لو كنت فظآ غليظ القلب لانفضوا من حولك .. و كبر مقتآ عند الله ان تقولون ما لا تفعلون .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة