الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
مدفعجية أرسنال تضرب بقوة وتثأر من دورتموند في دوري أبطال أوروبا
مدفعجية أرسنال تضرب بقوة وتثأر من دورتموند في دوري أبطال أوروبا
مدفعجية أرسنال تضرب بقوة وتثأر من دورتموند في دوري أبطال أوروبا


11-07-2013 04:03 AM

انتزع أرسنال الإنجليزي صدارة المجموعة السادسة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن حقق فوزاً ثأرياً على مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بهدف نظيف مساء الاربعاء على استاد سيجنال ايدونا بارك بمدينة دورتموند وسط 82 الف متفرج في اطار الجولة الرابعة.

سجل هدف المدفعجية الويلزي آرون رامزي في الدقيقة (62) بعد جملة تكتيكية رائعة بدأت من المتألق التشيكي توماس روزيتسكي مررها للمبدع الالماني مسعود أوزيل الذي لعبها عرضية على رأس الفرنسي اوليفيه جيرو هيأها لرامزي ليكملها برأسه في شباك الالماني رومان فايدنفلر حارس دورتموند.

ورفع "الجانرز" رصيده الى (9 نقاط) لينتزع الصدارة من دورتموند الذي تراجع للمركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند (6 نقاط)،بينما تقدم نابولي للمركز الثاني برصيد (9 نقاط) ،بفارق الاهداف عن ارسنال ،بعد فوزه على ضيفه مارسيليا (3-2) مساء الاربعاء ايضا.

لعب الفرنسي آرسين فينجر مدرب ارسنال بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على جيرو كمهاجم وحيد مع تقدم ثلاثي الوسط المتقدم اوزيل وروزيتسكي ورامزي بينما كان الاسباني سانتي كازورلا ومواطنه ميكل أرتيتا صمام امان في الوسط فيما اعتمد على خبرة الالماني بير ميرتيساكر في الدفاع.

في المقابل لعب الالماني يورجن كلوب بنفس طريقة فينجر (4-2-3-1) معتمدا على روبرت ليفاندوفسكي كمهاجم وحيد وتحركات ثلاثي الوسط المتقدم نوري شاهين وهنريك مخيتريان وماركو ريوس.

كان الشوط الأول تكتيكياً بحتا،ونجح كلا المدربين في اغلاق مفاتيح اللعب لمنافسه،وكانت الافضلية في مصلحة أصحاب الارض الذين استحوذوا على الكرة بنسبة 57% ،وأهدر لاعبوه الصربي نيفن سوبوتيتش وجاكوب بواشتشيكوفسكي وهنريك مخيتريان جميع الفرص الهجومية لدورتموند بسبب الرعونة أمام المرمى فيما تعرض البولندي روبرت ليفانوفسكي لرقابة لصيقة وفقد خطورته واكتفى بالحصول على انذار.

وأهدر الصربي نيفن سوبوتيتش فرصة محققة للتهديف لدورتموند بعد ان مرت تسديدته بجوار القائم الايمن للحارس البولندي وجييش تشيزني في الدقيقة (17)،وبعدها لعب كيفين جروسكروتز كرة عرضية لجاكوب بواشتشيكوفسكي سددها بجوار القائم الايسر لارسنال (25)،قبل أن يهدر الارميني هنريك مخيتريان هدف محقق بسبب الرعونة امام المرمى حيث سدد الكرة لتمر بجوار القائم الايمن لمرمى ارسنال من تمريرة سحرية لبواشتشيكوفسكي في الدقيقة (37)،وفشل ليفاندوفسكي في اختراق دفاع المدفعجية لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

جاء الشوط الثاني مغايرا لسابقه،وكان أكثر اثارة من الفريقين،وشن أصحاب الارض مجموعة من الهجمات الخطيرة اصطدمت بتألق تشيزني وخط دفاعه،وأنقذ حارس ارسنال هدف محقق من رأسية ريوس (50)،وسدد مختريان كرة قوية مرت من فوق العارضة (51)،وكاد نوري شاهين في ان يحرز هدف السبق لدورتموند من تسديدة قوية انقذها تشيزني ببراعة ارتدت لماركو ريوس تابعها في المرمى الا أن حكم اللقاء الهولندي بيورن كويبرز الغى هدف ريوس بداعي التسلل (52).

ومن هجمة منظمة بدأت من روزيتسكي لعبها لاوزيل ليمررها عرضية لجيرو الذي مهدها برأسه لرامزي ليلعبها الاخير برأسة في مرمى دورتموند محرزا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (62).

واهدر ريوس هدف محقق من تمريرة ليفاندوفسكي في الدقيقة (64)،فيما اهدر رامزي هدف ثاني محقق للمدفعجية من انفراد وتسديدة قوية انقذها حارس دورتموند ببراعة في الدقيقة (65)،وانقذ نوري شاهين فريقه دورتموند من هدف محقق بعدما ابعد تسديدة جيرو من على خط المرمى في الدقيقة (66).

وكاد شميلزر أن يدرك التعادل لأصحاب الارض من تسديدة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة (67)،بينما طالب ليفاندوفسكي بضربة جزاء في الدقيقة (68) الا ان حكم اللقاء طالب باستئناف اللعب،بينما اهدر ميرتيساكر هدف محقق لارسنال من رأسية مرت من فوق عارضة دورتموند في الدقيقة (70).

وأضاع لاعبو دورتموند كل الفرص الممكنة للتهديف فيما نجح آرسين فينجر في الدفع بتبديلات دفاعية بمشاركة مونريال وبيندتنر وفيرمايلين بدلا من كازورلا وجيرو وروزيتسكي لتأمين دفاعه وتحقق له ما أراد ونجح في انتزاع فوزا ثمينا بهدف رامزي ليثأر لخسارته في الذهاب على استاد الامارات (1-2).

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1230


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة