الأخبار
أخبار إقليمية
'مجاهدو الإنترنت' في خدمة البشير بالصور الإباحية
'مجاهدو الإنترنت' في خدمة البشير بالصور الإباحية


11-07-2013 06:02 AM

الخرطوم- وفقا لتقرير «فريدوم هاوس» الذي أعد مع «حركة قرفنا» السودانية. يعتبر الصحفيون ونشطاء الإنترنت في السودان تغيير حسابات فيسبوك والبريد الإلكتروني الخاصة بهم أمرا عاديا.

كما يقوم العديد منهم بتبادل الرسائل من خلال حساباتهم، مؤكدين أنهم تعرضوا لمحاولات قرصنة بعضها فاشل وبعضها الآخر ناجح».

وعندما بدأت حركة الاحتجاج في السودان تستخدم الإنترنت لنشر المعلومات والخطط المتعلقة بالمظاهرات والاعتصامات، عمد «عملاء الحكومة إلى قرصنة المواقع التابعة للمعارضين.

وقاموا أيضا بوضع صور إباحية على مواقع فيسبوك، ليبلغوا فيما بعد الجهة الإدارية للفيسبوك عن وجود محتويات محظورة تخالف قواعد الاستخدام.

وأصبح عملاء الحكومة (مجاهدو الإنترنت كما يسمون أنفسهم) أكثر مهارة حيث تلقوا تدريبات في الهند وماليزيا كما ذكرت حركة «قرفنا» في تقرير حرية الإنترنت.

و»مجاهدو الإنترنت» الذين يطلق عليهم أحيانا «وحدة المقاومة الإلكترونية» إلى جانب أسماء أخرى يتواجدون في الجامعة ويقومون بإنشاء حسابات بأسماء وصور فتيات يستخدمونها للتشكيك في المعلومات التي تنشر أو لإضافة النشطاء ليتمكنوا من الوصول إلى صفحاتهم.

يقول الطالب شريف ديا الذي ينشط على الإنترنت إنه بدأ يتعرض للمضايقة قبل أشهر قليلة عندما لم يعد بإمكانه الدخول إلى حسابه على موقع فيسبوك.

ويضيف «وبعدها وضعوا صورة الرئيس كصورة لملفي الشخصي. وقتها اكتشفت أن حسابي تعرض للقرصنة».

بعد ذلك، تم استخدام حساب ديا لنشر تعليقات مهينة ضد شخصيات سياسية مختلفة وإرسال رسائل تحرش خاصة وخليعة لصديقاته.

ويتابع ديا «لحـــسن الحــظ تمكن صديق لي من استعادة حسابي وساعدني على تأمينه».

في 21 من أكتوبر/ تشرين الأول، كشف الصحفي السوداني الذي يعمل في قناة «العربية» خالد عويس أن حسابه تعرض «لمحاولة قرصنة فاشلة». كما ذكر خالد أحمد الذي يعمل في يومية «السوداني» أن بريده الإلكتروني تمت قرصنته وتم نشر مقال باسمه ما أدى إلى قيام القوات المسلحة بتقديم تهم خطيرة ضده.

الصحفية السودانية المقيمة في مصر سمية هندوسة تقول «تعرضت للقرصنة من خلال بريدي الإلكتروني حيث اخترقوه بعدما وجدوا العنوان مصاحب لمقال منشور على الإنترنت».

وتضيف إذا كان الأمر يتعلق بصحفية فيتم إرسال صور جنسية عبر بريدها الإلكتروني للضغط عليها حتى تلتزم الصمت.

تم اعتقال هندوسة في نوفمبر الماضي لمدة خمسة أيام، وأخضعت للاستجواب من قبل المسؤول عن وحدة «المدونات وأمن الإنترنت»، حسب قولها.

وتتابع هندوسة التي تم حلق رأسها خلال اعتقالها في نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 إن «أحد رجال الأمن قال لي إنه تم الإبلاغ عن صفحتي على فيسبوك بعد أن نشرت صورة شخصية لي لا أرتدي الحجاب فيها وأنني إذا لم أتوقف عن نشر تلك الصور فسيجعلون رأسي أصلع».

العرب


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 22837

التعليقات
#821035 [صــديـق حـــمــزة]
5.00/5 (2 صوت)

11-08-2013 03:47 AM
ليس هناك غريب على حكومة المؤتمر الوطني.. التي تدفع الملايين المهولة في عمليات تجسس فارغة لا تقدم ولا تؤخر بل هي لعبة سمجة يتسلى بها المجندون للتجسس والتهكير.. ومن المؤسفات جدا تهكير ايميل دكتور عبد اللطيف البوني واحتراق مكتبة باملها نتاج ذلك التهكير...

أربأ بالصحفيين والناشطين أنهم لا يزالون عرضة للإختراق والتهكير هذه العملية الغبية..
أرجوا أن يكون أي ايميل معروف للعامة إيميلا محدود المحتوى لا يضر تهكيره ولا ضياع كلمة سره وهو نفسه يجب ان يكون بقدر من التأمين بثلاثة خطط على الاقل (رقم تلفون - سؤال سري - وكلمة سر تتعب حتى مالك الايميل نفسه)..

لا أدعي الحرفنة والاحترافية فمنذ دخولي اول مرة قبل> عاما في عالم الانترنت والايميلات دخلتُه بالتشكيك قي جهة ما (ليس باضرورة ان اعرفها او هي موجودة أصلا) فلذا وصلت في وقت مبكر لانشاء أحد عشر إيميلا يعلق هذا ويفتح غيره من جديد .. كل ايميل (او حساب فيسبوك او او او او ) معروف للعامة ليس إيميلا (او حسابا) يعتبر في كامل الأمان أبدا أبدا... دعو الايميل المعروف للعامة ( ومنهم جواسيس النظام)أن يكون ذلك الايميل (ات) مثل الورقة الخالية من أي حرف.. بنقل محتوياته أولا بأول ساعة بساعة ويوما بيوم وأن لا يتم الارسال منه او الاستقبال به الا على نطاق غاية في المحدودية للضرورة القصوي ولمن لا يملك وسيلة اتصال بكم غير ذلك الايميل المعروف للعامة والكافة..


اجعلوا ايميلاتكم وحساباتكم مجرد شرك لتضييع اوقات جواسيس النظام.. وان يكون الايمبل الآمن شيئا لا يمكن لافراد اسركم الوصول اليه الا في حالة حدوث مكروهـ لكم لا قدر الله... هذا ما أنا عليه منذ وقت مبكر جدا جدا حتى إشتكى من ذلك شخص مهم بالنسبة لي .. اضطررت للاعتراف له بتوقع اي نوع من العبث من جهة لها غرض او جهة ديدنها فقط العبث واللهو و "القشرة " بالمقدرة على تطويع التكنولوجيا الى اغراض تافهة مضرة للغير ليس بالضرورة مفيدة للفاعلين..


#820953 [الاحمراني]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 11:19 PM
خليك في مصر وطالبي بانفصال دارفور افضل لاهلك من تتبع اخبار السودان انا استغرب لماذا لا يطالب اهل دارفور بحقهم التاريخي في سلطنة دارفور واذا تركوا جقوقهم للشماليين فهذا يعني انهم باعوا ارضهم وارواحهم وعليهم تقبل الاهانة للاسف الاعلام الشمالي الغالبية اجانب من دارفور ويسوق فكرة السودان الواحد


#820460 [علي سليمان البرجو]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 11:51 AM
ويسألونك عن المعالجة الاقتصادية رغم تناسيهم للازمة السياسية والاجتماعية والافساد والطغيان والسحل والتقتيل وبعد ربع قرن يظهرون تصارعهم على السلطة والثروة وتركوا ما هو لله وتمسكوا بأنيابهم على ما هو للجاه ورغم ذلك تجد من يركض خلفهم عجبا كاك كااااااك كااااااااك


#820410 [ابن السودان]
5.00/5 (4 صوت)

11-07-2013 11:04 AM
هؤلاء الانجاس معروفون لنا قائدهم درس تقنية المعلومات في الهند جامعة بونا وعمل بالسعودية ثم بالسودان وعندما ضاقت به السبل تودد للنظام ولانه شايقي تودد للنظام واصبح من المقربين من صلاح قوش وعلي عثمان، حتى أصبحت له قوة نافذة فقام بنشر وثائق ومحررات رسمية ممنوع خروجها من المستشفي ونشرها في موقع - سودانيزاونلاين- وهو خبير في اختراق الحسابات الشخصية والمواقع الالكترونية المعارضة للنظام.
والآن متفرغ تماما للعمل في جهاز الامن قسم تقنية المعلومات ومحاربة النشاط المعارض.
هذا الشخص هو نفسه من ابتعثه جهاز الامن لاستقطاب (هنود) خبراء في التهكير في الخارج فتم الاتفاق معهم والان يقومون بعملهم تجاه المعارضين، ويصرف لهم بالملاييين.


ردود على ابن السودان
European Union [شعب السودان] 11-07-2013 10:36 PM
كاك..
حتى يتسنى للشعب مقاطعته اجتماعياً؟؟!!
صحيح انك كاك..ياها دي قدرتك
ياخي قول يفتفتوه.. ياكلوه حي والا يعملوه كفته الخ من البستاهلوه الناس ديل
ياخي العالم دي ليه بقت صيص كده
يا خي تفوووو عليكم قاعدين في البيوت راجين شنو
والا مقاطعين النظام اجتماعيا وهذا غاية نضالكم

[كاك] 11-07-2013 04:10 PM
لماذا لم تذكر اسمه معلماتك غير مكتملة نامل ذكر اسمه حتى يتسنى للشعب مقاطعته اجتماعيا


#820322 [تان]
4.94/5 (5 صوت)

11-07-2013 10:02 AM
أعوذ بالله من غضب الله ..... هؤلاء الأبالسه الأفاكين شواطين الأنس لم يتركو صغيره أو كبيره من الذنوب والفواحش الا وأرتكبوها .... وكل ما زادو في طغيانهم لن يزيدنا ذلك الا تصميم علي كنسهم


#820312 [مهاجر]
5.00/5 (1 صوت)

11-07-2013 09:49 AM
حيا الله شباب السودان والنصر قادم ان شاء الله .


#820276 [أوكامبو]
4.50/5 (2 صوت)

11-07-2013 09:22 AM
أعوذ بالله من الكيزان أولا و من الشيطان الرجيم ثانيا !!

إن شاء الله هم الى زوال لأن كل عملهم باطل و الله سبحانه و تعالى و عد بإزهاق الباطل و لكن يجب أن نعمل ضدهم بكل ما أوتينا من قوة لتحقيق وعد الله.


#820266 [الواثق من نصر الله]
1.00/5 (1 صوت)

11-07-2013 09:17 AM
اريد ان اتغمس شخصية رجل انقاذي جاء لينقذنا باسم الله وانهم هم جند الله وامامهم البنا وموعدهم الجنة

لاجرب
نعم من اجل ان تكون السلطة لله نحكمكم ونسبكم ونأكل اموالكم باسم الله ونقتلكم باسم الله ونغنى باسم الله ونكذب باسم الله ونأكل المال العام باسم الله وندمر مشاريعكم باسم الله ونحولها لمصلحتنا باسم الله ونزور الانتخابات باسنم الله ولنا شرطة الله وجيش الله وامن الله وكله يعمل باسم الله

بل ونغتصب البنات في الامن باسم الله ونحاكمكم باسم الله ونرسل لكم الصور الفاضحة في ايميلاتكم ونضعها في موبايلاتكم باسم الله

وفي الختام نحن اهل الانقاذ نؤمن بأننا تاجرنا باسم الله لكننا حتماً لا نخاف الله

فماذا انتم فاعلون

هل تنتظرون مهدي الله وميرغني الله الذين اكلوا من مال الله حتى نسوا الله ام تنتظرون غازي الذي كان معنا في الله ........انتهى التغمس لشخصية اعداء الله

وفي الختام حسبنا الله ونعم الوكيل وامرنا لله فهو الغالب والعمر قصير مهما طال وفوضنا امرنا فيهم لله ان يعطيهم من مرض الله وان يمنحهم مذلة من الله يا الله
الله الله الله الله الله الله الله الله

واهدي هذه الكلمات للفاتح جبرة لتكون عجينة كسرة


ردود على الواثق من نصر الله
[ح نبنيه] 11-07-2013 02:37 PM
لا يغير الله مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم إذن واثق على شنو وأنت تردد ما يقولون بإعجاب وتقمص؟؟؟؟ علك احد الديوك ولا الجداد الإلكتروني ما فارقة إلا أنهم فعلا نجحوا في تسويق أفكارهم وحسبنا الله ونعم الوكيل


#820220 [محمد أحمد]
2.00/5 (4 صوت)

11-07-2013 08:25 AM
هـــذاالعمـــل من صمــيم مشروعـــنا الحضاري الذي جئـــنا من اجلــه، وهي لله


ردود على محمد أحمد
United States [ابوزول] 11-07-2013 01:52 PM
الله يكسركم دا انتواالفالحين فيهو
التجسس على الناس
الله يقرفكمييا جرزان

[الــســيــف الــبــتــار] 11-07-2013 12:09 PM
لا غرابة فى ذلك وهذا دليل على أنك عايش فى وسط اسرة منحله و لا تعرف الاسلام و لا هم لهم الا المال و باى وسيلة كانت حرام الغالب ومن يتهك عروض الاخرين وتشويه صورتهم مصاب بعقدة ومريض ويحاول الانتقام من الشرفاء لما رأه فى الوسط الذى تربى فيه ويصعب علاجك و هذا هو الذى نراه فى السواد الاعظم من اخوان الشواطين كبار و صغار ايها الماجن ؟

[انين الصمت] 11-07-2013 11:55 AM
مبروك مشروعك الدماري نجح

[تربال] 11-07-2013 10:34 AM
ياخسارة يامحمد احمد.. يامحمد احمد همتك.. صوتك امنه في ذمتك.. ماتخلي كوز قمتك..
كنا نعشم فيك تكون كإسمك يامؤتمرجي ياضلالي مشروعك الحضاري فشل..

United States [ابومروان] 11-07-2013 09:35 AM
أى حضارة يا محمد انت تتحدث عن القرصنة والكبت وتقول حضارة لا حضرك الله مع أهل الجنة وأراك جزاء ما تفعل فى هذه الدنيا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
6.50/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة