الأخبار
أخبار إقليمية
الحكومة السودانية توقع اتفاقية قرض مع الصندوق الكويتي بقيمة 46 مليون دولار امريكي
الحكومة السودانية توقع اتفاقية قرض مع الصندوق الكويتي بقيمة 46 مليون دولار امريكي
الحكومة السودانية توقع اتفاقية قرض مع الصندوق الكويتي بقيمة 46 مليون دولار امريكي


11-08-2013 06:10 AM

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية مع الحكومة السودانية اتفاقية قرض لمشروع معامل متكاملة للتعدين بقيمة 46 مليون دولار امريكي.

ومثل الصندوق الكويتي في مراسم توقيع الاتفاقية رئيس بعثته الفنية للسودان الدكتور محمد حسين صادقي وعن الحكومة السودانية وكيل وزارة المالية يوسف الحسين بحضور وزير المالية السوداني علي محمود ووزير المعادن كمال عبداللطيف وعدد من كبار المسؤولين السودانيين واعضاء البعثة الدبلوماسية الكويتية بالسودان.

واعرب وكيل وزارة المالية السودانية يوسف الحسين في كلمة القاها في حفل مراسم توقيع الاتفاقية عن تقدير الحكومة السودانية واعتزازها بالعلاقات التاريخية الراسخة مع دولة الكويت الشقيقة معربا عن الشكر للدور البارز الذي لعبه الصندوق الكويتي في دعم مشروعات التنمية بالسودان.

وقال "تمتد علاقاتنا مع الصندوق الكويتي منذ عام 1962 والى يومنا هذا قدم لنا الكثير من القروض والدعم في كافة المجالات التنموية ونامل ان يتواصل هذا الدور العظيم لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين".

من جانبه اوضح السفير الكويتي لدى الخرطوم طلال منصور الهاجري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذا المشروع يعد ال26 من المشروعات التي يدعمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية بالسودان بدءا من مشروع سكك حديد السودان كاول قرض يقدمه الصندوق لدولة خارجية.

واشار الى ان الاتفاقية تشمل اقامة 12 معملا متكاملا باحدث المواصفات العالمية على مساحة 100 الف متر بالمنطقة الحرة على بعد نحو 60 كلم شمالي العاصمة الخرطوم.

واوضح الهاجري ان هذا المشروع يمثل نقلة نوعية في المشاريع التي يمولها الصندوق بالسودان ويهدف لتعزيز قدرات السودان في قطاع التعدين الذي يشهد نشاطا كبيرا في السودان معربا عن تمنياته في ان يكون المشروع اضافة للمشاريع التي تسهم في دعم النمو الاقتصادي في دولة السودان الشقيق.

بدوره قال رئيس بعثة الصندوق الكويتي صادقي في تصريح مماثل "يتشرف الصندوق مرة اخرى ان يساهم في دعم مسيرة التنمية بالسودان من خلال تنفيذ مشروع المعامل المتكاملة لقطاع التعدين من اجل تطوير قدرات وزارة التعدين السودانية في الاستغلال الامثل لهذه الثروة المهمة للاقتصاد الوطني السوداني".

واوضح ان الصندوق حرص من خلال تقييم المشروع مع شركائه في وزارتي المالية والمعادن والابحاث الجيولوجية لان يخرج بمشروع يمكن الوزارة من تقديم معلومات معتمدة عالميا.

وذكر صادقي ان معامل التعدين المتكاملة ستكون صرحا علميا عالميا يستفاد منه في النشاطات المحلية والاقليمية حيث سيتم اختيار استشاريين عالميين متخصصين في تصميم المعامل وتدريب الكوادر لادارة هذا الصرح والمنشآت المصاحبة له.

وذكر ان الصندوق سيقوم بتوفير تكاليف المشروع بالعملات الاجنبية بنسبة كاملة فيما تلتزم الحكومة السودانية بالمكون المحلي.

واشار صادقي الى ان مدة تنفيذ المشروع ثلاث سنوات تبدا مطلع العام المقبل لتكتمل بنهاية العام 2016.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1236

التعليقات
#822251 [وطني اتحاديو]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2013 10:16 PM
القرض ده عاوزين بيه شنو ؟ حايتقسم علي كم نفر من اسيادنا ؟

بالله ماتنسونا ادونا شويه ما اولادنا هم اللي مفروض يسددوا الديون


#821349 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

11-08-2013 02:03 PM
شوف عليك الله الناس المابخجلوا ديل 46 مليون دولار دايرين يشحدوها بي إسمنا ويردموها دين فوق ظهرنا و ظهرأولادنا الجايين كمان ويلهفوا هم كل العائد منها... وهم الواحد فيهم ولدو الشافع يسافر وفي طرف شنطتو عشرة مليون دولار.. يعني ال 46 مليون دي كان ممكن تطلع من اصغر خزنة من خزن شركات وبنوك الكيزان الصدئين... والله نضافة الوسخ دا فرض عيييييييييين


#821296 [بدون اسم]
0.00/5 (0 صوت)

11-08-2013 12:43 PM
القرود تااااااااااااااااني!!!!!!!!!!!


#821257 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

11-08-2013 11:42 AM
أقول لكم قوله هذا المشروع سيفشل وتضاف الـ 46 مليون دولار التى جاءت من الكويت الى 56 مليار دولار الدين العالمى القديم - عارفين السبب شنو - سيكون عجز الحكومة فى تأمين المكون المحلى
يا جماعة الخير دول زى الكويت وقطر والسعودية والإمارات ديل عندهم فائض عملات مالاقين حته يشغلوها فيها عشان كده لو لقوا نظام متهالك زى نظامنا دا طوالى يوقعوا معاه اتفاقيات والإتفاقيات دى لها شروط وجزاءات ستثقل كاهل الأجيال القادمة
يعنى ال 46 مليون دولار دى لو تحركت نحو الزراعى او الإنتاج الحيوانى كان سيكون المردود اسرع ويمكن من عائدات هذه المشاريع نسدد القرض وارباحه الربوية فى الفترة المتفق عليها
نهايته البشير غرقنا فى الربا لى أضنينا وأرجو الله فى الكريبه
موضوع السودان مش إنتهى دا مات وكفنوه ودفنوه
وكلام الرئيس بيكرر ( نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع )
عاوز تكتلنا بالجوع وكمان نقعد عرايا
إنت قايل النسكافى بن بيختوا فى قلاية - كلامك ياريس بعيد جدا عن تفكير رؤساء الدول
حأرسل لك ملف كيف يتم تحوبل البن لنسكافى وكبتشينو ولاتيه وموكا
ياريس أنت وين
نحن بيننا وبين الصناعة مائة ألف سنة ضوئية
تحكمنا 25 سنة وترجع تردد شعار ( نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع )
البيصدقك إما يكون حمار أو منافق عنده مصلحه فى بقاءك فى الحكم


#821089 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

11-08-2013 08:09 AM
أرهقتم كاهل السودان بالقروض أيها التافهون ... متى ستسدد هذه الديون ؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة