الأخبار
ملحق المنوعات
'وزنك ذهب'.. في دبي
'وزنك ذهب'.. في دبي


11-09-2013 08:09 AM



شاب سوري يفوز في مسابقة توعوية تقدم غراما واحدا من الذهب في مقابل كل كيلوغرام يخسره من وزنه.




اخسر شحما تربح ذهبا

دبي - قدمت بلدية دبي ذهبا للفائزين بمسابقة كان الهدف منها تخفيض الوزن، مع جوائز بلغت قيمتها الإجمالية 762942 دولارا في إطار مبادرة اعتمدت في البلاد لمكافحة البدانة.

وكان القائمون على حملة "وزنك ذهب" قد تعهدوا بأن يقدموا للمشاركين فيها غراما واحدا من الذهب في مقابل كل كيلوغرام يخسرونه، شريطة خسارة كيلوغرامين على الأقل منذ نهاية شهر رمضان.

وقال مدير إدارة التسويق المؤسسي والعلاقات في بلدية دبي محمد النوري إنه تمت مكافأة 2648 مشارك بـ16.823 كيلوغراما من الذهب بقيمة مليوني درهم إماراتي.

وأرسلت اللجنة المنظمة رسائل نصية ورسائل بريد إلكتروني للذين نجحوا في خفض أوزانهم طبقا للشروط، مع توضيح عدد الكيلوغرامات التي نجحوا في تقليلها باشتراكهم في المبادرة التي استمرت لست أسابيع.

وكانت الجائزة الأولى من نصيب المهندس السوري أحمد الشيخ الذي فاز بجائزة توازي قيمتها 2738 دولارا بعد ان خسر 26 كيلوغراما.

وكان الشاب البالغ من العمر 27 عاما يزن 146.7 كيلوغراما في بداية هذه المسابقة التي منحت في إطارها 2648 جائزة تساوي مجموعة 16.82 كيلوغراما من الذهب.

أما المركزان الثاني والثالث فكانا من نصيب متسابقين، خسر أحدهم 23 كيلوغراما والأخر 22 كيلوغراما.

الفائز بالجائزة الأولى.

ووفقا للنوري، فقد خسر 575 مشاركا أقل من كيلوغرامين اثنين من وزنهم، فيما نجح 1795 آخرين في خسارة ما بين اثنين إلى خمسة كيلوغرامات، وأضاف أن سبع مشاركين خسروا أكثر من 20 كيلوغراما.

ويوزن المشاركون في الحملة عن طريق جهاز تحليل تركيب الجسم الذي يعطي تفاصيل بشأن محتوى الجسم من الماء والدهون والكتلة العضلية.

وينفق مسئولو الصحة في دبي ودول الخليج الأخرى الملايين للحد من البدانة بين مواطني بلادهم. فقد أدت الطفرة النفطية وارتفاع معدلات الدخل إلى زيادة الاستهلاك والاعتماد أكثر في التنقل على السيارات الأمر الذي تسبب في انتشار داء السكري وغيره من الأمراض المرتبطة بالبدانة.

وأطلقت بلدية دبي بالتعاون مع مجلس دبي للذهب ومركز دبي للسلع المتعددة، وفق مدير عام بلدية دبي المهندس حسين ناصر لوتاه.

وقال لوتاه في وقت سابق، إن البلدية تحرص دائماً على إطلاق المبادرات المجتمعية الهادفة، كما عودت أفراد المجتمع دائماً على إطلاق مثل هذه المبادرات التي تغرس من خلالها الوعي الصحي بأهمية ممارسة الرياضة خلال الشهر الكريم، كون هذا الشهر الفضيل يحث على الاهتمام بالصحة.

وأضاف أن البلدية تعد من الدوائر الحكومية التي تلبي حاجات مدينة دبي من خدمات وإلى جانب هذا الدور تحرص الدائرة دائماً على إطلاق المبادرات المجتمعية التي تعود بالنفع على مجتمع الإمارة، مثل نشر الوعي الصحي والبيئي، وهذه المبادرة حرصت بلدية دبي على إطلاقها بهدف الحفاظ على الصحة العامة، وتغيير السلوكيات الغذائية، والتغذية السليمة، وتشجيع المجتمـع على ممارسة الرياضة.

ميدل ايست أونلاين






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1304


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة