الأخبار
ملحق المنوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
رقم قياسي جديد لبايرن ميونيخ بعد فوزه بثلاثية نظيفة على أوجسبورج بالبوندزليجا



11-09-2013 09:37 PM

حطم بايرن ميونيخ الرقم القياسي في عدد المباريات دون خسارة بفوزه الساحق على ضيفه أوجسبورج بثلاثية نظيفة مساء السبت على استاد اليانز ارينا في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم "بوندزليجا" ليرفع رصيده الى (37 مباراة دون هزيمة) منفردا بالرقم القياسي بفارق مباراة عن هامبورج (36 مباراة).

سجل أهداف الفريق البافاري جيروم بواتينج في الدقيقة (4) وفرانك ريبيري في الدقيقة (42) والبديل توماس مولر في الدقيقة (90+4) من ضربة جزاء.

وحافظ بايرن ميونيخ على صدارة "البوندزليجا" بعدما رفع رصيده الى (32 نقطة) بفارق 4 نقاط عن مطارده بروسيا دورتموند الثاني (28 نقطة) الذي تعثر بالخسارة أمام مضيفه فولفسبورج (1-2)، وبفارق 4 نقاط ايضا عن باير ليفركوزن الثالث الذي تخطى عقبة هامبورج (5-3) بصعوبة اليوم ايضا،بينما تجمد رصيد أوجسبورج عند (13 نقطة) في المركز الثالث عشر.

وكان الفريق البافاري قد عادل رقم هامبورج التاريخي بتغلبه على مضيفه هوفنهايم 2-1 في المرحلة الماضية رافعا رصيده الى 36 مباراة من دون خسارة حققها بين يناير 1982 ويناير 1983)،ولم يخسر بايرن بطل اوروبا منذ سقوطه امام باير ليفركوزن 2-1 في 28 أكتوبر 2012 وخاض بعدها 36 مباراة.

وتمكنت كتيبة الاسباني بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ من تعميق جراح اوجسبورج الذي حقق فوزا واحدا في مبارياته الست الاخيرة،بفضل طريقة جوارديولا الهجومية (4-1-4-1) في مواجهة ماركوس فاينزيرل مدرب أوجسبورج المتواضع.

جاءت بداية المباراة في مصلحة أصحاب الأرض ونجح المدافع الالماني جيروم بواتينج من تسجيل هدف التقدم لبايرن ميونيخ بعدما استغل ركنية زميله ريبيري قبل أن يهيئها له برأسه البرازيلي دانتي بونفيم لتجد بواتينج الذي سددها قوية في مرمى الضيوف بالدقيقة (4).

واصل الفريق البافاري سيطرته على الملعب وهدد مرمى أوجسبورج في أكثر من مناسبة،وكاد ريبيري أن يضيف الهدف الثاني من تسديدة مرت بجوار القائم الايسر لحارس أوجسبورج إليكسندر مانينجير في الدقيقة (14).

لم يظهر ماريو جوتزه في حالته خلال الشوط الأول،وأهدر أكثر من فرصة ليضطر جوارديولا لاستبداله في الشوط الثاني بالمتألق آرين روبن، كما أهدر ماريو ماندزوكيتش وتومي كروس فرصتين للتهديف بسبب الرعونة أمام المرمى.

وجاء الهدف الثاني للفريق البافاري من ضربة ثابتة على حدود منطقة الجزاء سددها ببراعة فرانك ريبيري لتخترق الحائط الدفاعي وتمر في الزاوية التسعين لمرمى اوجسبورغ بالدقيقة (42) لينتهي الشوط الاول بعدها بتقدم بايرن بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، واصل بايرن ميونيخ سيطرته على مجريات اللقاء لكن دون فاعلية حقيقة على مرمى الضيوف، وأهدر ماندزوكيتش فرصة اضافة الهدف الثالث بعدما تصدى حارس اوجسبورغ لرأسيته في الدقيقة (58).

ودفع فاينزيرل مدرب الضيوف بميليك بدلا من خليل النتيتوب ومورافيك بدلا من يونج هونج لتنشيط هجومه الا أن جوارديولا تمكن من تنشيط لاعبيه ودفع باريين روبن بدلا من جوتزه، وتوماس مولر بدلا من دي سوزا، وجان كيرشهوف بدلا من توني كروس مما ساهم في تنشيط هجوم أصحاب الارض،واستمر الضغط الهجومي لبايرن وأهدر ماندزوكيتش وريبيري والبديلان مولر وكيرشهوف أكثر من فرصة بسبب الرعونة أمام المرمى.

في المقابل لم يختبر مرمى بايرن ميونيخ تماما خلال الشوط الثاني ، بينما أهدر روبن هدفا محققا من رأسية بالدقيقة (87) أنقذها إليكسندر مانينجير حارس اوجسبورج ببراعة،قبل ان يتمكن البديل توماس مولر من اضافة الهدف الثالث لفريقه من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع (90+4) لينتهي اللقاء بعدها بفوز ساحق لبايرن على اوجسبورج بثلاثية نظيفة.

كووورة






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 692


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة