الأخبار
أخبار إقليمية
تشريعي الخرطوم يوقف سريان قانون التبغ
تشريعي الخرطوم يوقف سريان قانون التبغ
تشريعي الخرطوم يوقف سريان قانون التبغ


11-12-2013 03:21 AM

أصدر المجلس التشريعي لولاية الخرطوم قراراً بإيقاف العمل بلائحة مكافحة التبغ بالولاية لسنة 2013م التي أودعها وزير الصحة بالولاية، مأمون حميدة منضدة المجلس في أغسطس الماضي، وتمت إجازتها من قبل المجلس وطبقتها وزارة الصحة بالخرطوم.


وبحسب المصادر، فإن المجلس التشريعي سلَّم نسخة من القرار لكل من رئيس النيابة الأعلى بالخرطوم ومدير شرطة الولاية ورئيس لجنة خدمات التعليم والصحة ووزير الصحة بالخرطوم.


ويأتي القرار بحسب المجلس عملاً بأحكام المادة 66 مقروءة مع 60 من لائحة تنظيم أعمال المجلس التشريعي لولاية الخرطوم.


وأشارت مصادر إلى أن قرار المجلس لا يصب في المصلحة العامة وهو محاولة لإفشال قانون التبغ، واتهمت تقارير صحفية بصحف الخرطوم يوم الإثنين لوبيات شركات التبغ بممارسة ضغوط عبر الرسوم الضخمة التي تجنيها السلطات من هذه الشركات.


وكانت وزارة الصحة بالخرطوم قد بدأت في تطبيق قانون التبغ من خلال حملات أسفرت عن ضبط مخالفات التدخين في الأماكن العامة وتحريك إجراءات قانونية ضد بعض المحال.

الشروق


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1821

التعليقات
#824284 [Draige]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2013 07:52 AM
يا استاذ المثل السوداني يقول (كحه ولا سمة خشم)


#824279 [Draige]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2013 07:41 AM
مااااااااا قلتو نوبه

الجماعه عينهم علي تجار التمباك و شركات السجائر و الشيشا

ياسلام على المشروع الحضاري



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة