الأخبار
أخبار إقليمية
الصادق المهدي لـ «المعارضة» : تنفيذ شروط «حزب الأمة» أو المفاصلة والانهيار..نحن من صنع تحالف قوى الإجماع الوطني ونحن الأغلبية فيه،
الصادق المهدي لـ «المعارضة» : تنفيذ شروط «حزب الأمة» أو المفاصلة والانهيار..نحن من صنع تحالف قوى الإجماع الوطني ونحن الأغلبية فيه،
الصادق المهدي لـ «المعارضة» : تنفيذ شروط «حزب الأمة» أو المفاصلة والانهيار..نحن من صنع تحالف قوى الإجماع الوطني ونحن الأغلبية فيه،


11-12-2013 01:41 PM
الخرطوم: أميمة عبد الوهاب

رهن الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي الذي غاب عن اجتماع رؤساء أحزاب تحالف المعارضة، رهن استمراره في التحالف بتنفيذ الشروط التي وضها لقيادته، منها هيكلة التحالف وتحديد نوع الحكم وأن يكون مرجعية إسلامية. وقال إذا رفضوا شروطنا سيجنون الثمار التي جناها التجمع الوطني الديمقراطي، وزاد وقتها ستحدث المفاصلة بيننا وبينهم لأن المعارضة تسع الجميع ولا يستطيع كائن من كان احتكارها، وأكد المهدي إنهم من صنعوا تحالف قوى الإجماع الوطني بجانب أنهم الأغلبية فيه، وقطع المهدي بعدم مشاركتهم في الحكومة ما لم يتم الإيفاء بالاستحقاقات التي تم الاتفاق عليها مع رئيس الجمهورية،
وأشار إلى ما أسماه قومية قضايا الحكم والدستور .

وقال إن ما يشير إليه المؤتمر الوطني بذات الشأن أماني، مبيناً أن حزبه اتفق مع الحزب الحاكم حول عدد من القضايا العامة، وأوضح أن الوطني إذا شكل حكومة قبل التوصل لاتفاق مع الأحزاب فإن الحكومة الجديدة ستكون نسخة من القديمة، وأقر الإمام بوجود خلافات بين القياديين في الحزب عبد الجليل الباشا ومريم الصادق.

من جانبهم أعلن رؤساء أحزاب تحالف المعارضة رفضهم القاطع لمشروع النظام الجديد وإعادة هيكلة التحالف وكافة المطالب التي طرحها حزب الأمة القومي، مؤكدين في ذات الوقت عدم إقصاء الحزب من قوى الإجماع الوطني وقالوا إن كافة الخيارات مفتوحة أمامه ليختار ما يراه مناسباً.وقال رئيس حزب المؤتمر السوداني إبراهيم الشيخ في تصريح عقب انتهاء اجتماع رؤساء الأحزاب بدار حزبه أمس والذي استمر لأكثر من «6» ساعات، قال إن كافة رؤساء الأحزاب شاركوا في الاجتماع على رأسهم الأمين العام للمؤتمر الشعبي د. حسن عبد الله الترابي، فيما غاب عن الاجتماع حزب الأمة القومي وممثلوه، وأضاف الشيخ أن الاجتماع خرج بعدد من القرارات أبرزها تقييم أداء التحالف في الجانب التنظيمي والهيكلي بجانب التأمين على استمرار العلاقة الإستراتيجية مع الجبهة الثورية.

اخر لحظة


تعليقات 45 | إهداء 0 | زيارات 4065

التعليقات
#825545 [حسن سليمان]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2013 11:58 AM
الصادق المهدي هو غضب الله على الشعب السوداني


#825147 [Adam Ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2013 11:57 PM
فى الدول الديموقراطية سمعنا معارضة الحكومة.. لاكين ما سمعنا معارضة المعارضة!!..
فى السودان ما سامعين غير انا او الطوفان!.. يا فيها يا اطفيها!.. الباب يفوت جمل!.. شروطنا!..

لهفى على وطنٍ.. وسرَّ تنهدي وطنُ


#825073 [ذاكرالدبن]
5.00/5 (1 صوت)

11-12-2013 10:06 PM
صدق المرحزم جعفر نميرى حينما سماك الكاذب الضليل .... قسمت حزب الأمة الىكيمان زى كيمان البصل وبرضه تفتش فى السلطة ؟؟؟؟؟ سجمك وسجم رمادك .


#825071 [علي الهدي]
1.00/5 (1 صوت)

11-12-2013 10:04 PM
لقد كتبت مقالاً قبل اسبوع طالبت فيه بتشكيل تحالف جديد لا يضم السيد الصادق ولا الترابي من القوى الراغبة حقاً في التغيير وصاحبة المصلحة الحقيقية فيه
السيد الصادق لا يريد اسقاط النظام
الترابي لا يريد اسقاط النظام
كلاهما يسعيان لتخدير قوى الاجماع حتى يكون هناك فراغ عندما تقوم الانتفاضة ووقتها يرثوا النظام
مشروع الترابي والصادق واحد هو نفس مشروع الانقاذ مع تغيير في الوجوه وترقيع هنا وهناك لا يمس الجوهر ولذلك سيكون اعادة انتاج للازمة
كلاهما ضد فكرة اعادة هيكلة الدولة السودانية بصورة تعطي الاقاليم الحق في حكم نفسها بنفسها في دولة فدرالية يعاد فيه هيكلة المركز بصورة يتم فيها تمثيل الكل تمثيلاً عادلاً ولا مكان فيها للتفرقة على أساس الدين أو العرق أوالثقافة


#825068 [ساب البلد]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2013 09:52 PM
يجب تجاوز ذلك الامام الرمة و رميه خارج التجمع.. لان لا فرق بينه و بين نافع وطه و المتعافي ...


ردود على ساب البلد
United States [الصادق] 11-13-2013 01:22 AM
ما ح تقدروا تسوا شئ من غير حزب الامةلانكم باطلين بمعنى الكلمة الستم القائلون العزاب ولا الاحزاب يلا في ستين يا كررروور


#825042 [د/ نادر]
1.00/5 (1 صوت)

11-12-2013 09:14 PM
كلب ووسخ ورخيص وجبان في ستين داهية يا منافق والله اي منظومة معارضة تضم الصادق والله ياكل نيم والافضل الف مرة ان تنسوه في الهدربة حقتو دي (السندكالية والجدلية والديلكتيكية وتغيير وليس اسقاط والصحوة الاسلامية وهلمجر وولدو في الامن وواحد مساعد رئيس الجمهورية والداما ما بعرفها)


#824975 [الطاهر]
1.00/5 (1 صوت)

11-12-2013 08:05 PM
الامر محير للغاية لان التصريح الذي يشتت جهود المعارضة هو صادر من اخر رئيس وزراء منتخب تم عزله بواسطة الانقلابيون، ومايزيد من الحيرة عبارة "المعارضة تسع الجميع" التي تسبقها مباشرة عبارة "رهن استمراره في التحالف بتنفيذ الشروط التي وضها لقيادته".
على شباب حزب الامة اولا وعلى الشعب السوداني ان يرمي طوبة "القيادات التاريخية"، ومن ثم على الاحزاب السودانية ان تحل مشكلتها اولا قبل ان تتصدر لحل مشكلة السودان واعني جميع الاحزاب صغيرها وكبيرها لان الماثل ولو تنازل الانقاذيون الان لا يبشر بخير.
الممارسة الديمقراطية يجب ان تكون فاعلة في كل الاوقات، مصاغة في شكل برامج عمليه تقود الاحزاب وترسخ مفاهيما للتعددية، عند سقوط النظام لن تاتي الديمقراطية فوق البيعة.
سادتي مرة اخرى رجاءا حلوا مشاكلكم اولا قبل ان تتصدروا لمشاكل البلد، واطمئنوا فجذوة الثورة في قلوب الشباب والشابات الذين تألمهم عبثيتكم اكثر بكثير من كرابيج النظام.


#824905 ['طائر الفينيق]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2013 06:58 PM
مصطلح (الدولة المدنية يكفي).. واذا تعذر يمكن الاتفاق فقط على "دولة المواطنة والحريات" ولا داع للممماحكات الاصطلاحية :

+ صياغة الخبر من قبل الصحيفة لا تخلو من الغرض ... ومعلوم سيطرة النظام على الصحف !! والأفضل للراكوبة أن تصنع أخبارها بنفسها وتجري حواراتها مع السياسيين بنفسها بدلاً من مجرد نقل الأخبار والحوارات من صحف النظام واتاحة فرص التعليق عليها (لماذا لا تحاور الراكوبة رموز المعارضة ورموز الاصلاحيين ..بل ورموز "النظام" بنفسها... سيكون ذلك نقلة كبيرة في صناعة اعلام معارض فعال ؟؟؟)

+ تفاصيل الخلافات بين حزب الأمة ومكونات التحالف الأخرى معروفة !!

+ واحدة من أكبر الخلافات .. بالضافة الى الهيكلة التنظيمية.. هي التماحك غير المبرر حول المصطلحات : اسقاط النظام أم نظام جديد؟؟؟ دولة علمانية أم دولة مدنية أم دولة مدنية بمرجعية اسلامية ؟؟؟

+ لقد ساهم الصادق المهدي في صياغة مفهوم ومصطلح (الدولة المدنية).. حتى على المستوى الاقليمي والدولي... وهو مصطلح وجد رواجا كبيرا بعد الربيع العربي وهو مضطلح معقول ووسطي ويحل اشكالات كثيرة ويشكل اضافة قيمة للدرس السياسي والعلوم السياسية... وهو يرى أن الدولة في الاسلام أصلا مدنية وليست "دينية" .. ولكن مؤخرا أصبح الامام يصر على الحاق كلمة "بمرجعية اسلامية (دولة مدنية بمرجعية اسلامية) .. لماذا هذا الاصرار وهو يرى أن الدولة في الاسلام أصلاً مفهومها مدني بامتياز ؟؟؟؟.. على المهدي ألا ينقض غزله بيديه !!!

+ هذا الاصرار للأسف سيزيد من الاحتكاكات الاصطلاحية في الساحة وهي أصلا مترعة بها ... وسينسف جهد المهدي في صياغة مصطلح صار جاذبا حتى على المستوى الاقليمي (الدولة المدنية) .. اذ أنه جديد على العلوم السياسية التى تعرف مصطلح (الدولة العلمانية) ولا تعرف (الدولة المدنية) !!!!!

+ المؤتمر الشعبي بقيادة الترابي يرفض مصطلح (الدولة المدنية)!!! ويركز فقط على الحريات السياسية بعد سقوط النظام .. وعلى الترابي أن يقبل بمصطلح الدولة المدنية لأن الترابي-على الأقل- يدعي الحداثة والتجديد .. وربما كان رفضه للمصطلح لأنه ارتبط بالمهدي وهو يريد ما يرتبط به هو وليس ما ينسب للآخرين !!

+ اذا تعذر الاتفاق على مصطلح (الدولة المدنية ) يمكن فقط الاتفاق على مصطلح (دولة المواطنة والحريات) وهو يؤدي الغرض وينفذ الى المعنى مباشرة دونما حساسيات أيدولوجية !!!


ردود على 'طائر الفينيق
United States ['طائر الفينيق] 11-12-2013 11:57 PM
عزيزي Kunta Kinte

لك جزيل شكري ووراف محبتي,

+ نعم .. نغيب لبعض الوقت .. ولكنها المشغوليات التى تحاصرنا على الدوام.

+ و نعم أيضاً.. ثمة أسئلة مشروعة ونقاط مهمة في كثير مما أثرت .. ولا شك أن طول مكوث النظام (بالحسابات العادية وليس بحسابات التاريخ) امر مثير للاحباط جداً !!

+ مسألة التقويم السياسي سواء للقيادات أو الأحزاب السياسية مسألة معقدة جداً ولها جوانب كثيرة يجب أن تأخذ في الاعتبار. والسياسة كما تعلم أمر شائك وليس كل من يكتب ويتكلم ويمارس السياسة يفهمها بعمق..

+ هنالك مكون "الفكر" وهو كما تعلم مهم جداً وأتفق معك أن الامام متفوق للغاية في هذا العنصر ولا يكاد يدانيه أحد 00 ذلك أننا حينما ننظر الى الأفكار الرئيسية المنتجة للحلول المطروحة لا نكاد نجد له وزين ناهيك عن من يفوقه (المؤتمر الدستوري- الدولة المدنية- الجهاد المدني- الكوديسا- نقده المبكر الصائب لنفياشا- كلامه المبكر عن خطورة موضوع الجنائية-المؤتمر الاقتصادي. الخ).

+ لكن هنلك مكونات أخرى وهو العمل الدؤوب لتحقيق الأفكار وهنا أداء الامام (أنا محب للامام ولكن أتعامل معه بعقلية ناقدة .. يمكن أن تسميه "حب ناقد وعقلاني") أتقف معك أنه ليس بقدر الطموح وفيه الكثير من النقص.. ولكن في الوقت ذاته هنالك جوانب موضوعية تتداخل في التقويم مثل التعقيد الشديد للأزمة السودانية بما في ذلك خطر الصوملة وهو أمر وارد في الحالة السودانية وبالتالي يمكن ان نعذر المهدي على هذه المخاوف المنطقية (وليس من باب التخذيل ولكنها مفهومة في هذا الاطار) وكذلك حالة اللامبالاة العجيبة التي ظلت تسيطر على المزاج الشعبي !!

+ ما يحتاجه الامام وحزب الأمة(سواء كانوا داخل التحالف أو خارجه) هو تفعيل الجهاد المدني نفسه !! أنظر الآن الى أخوان مصر كيف أنهم استطاعوا عن طريق الشغل المدني المستمر (اعتصامات وتظاهرات وتوظيف حتى لنجوم كرة القدم كأبي تريكة)منذ الانقلاب أن يفرضوا أنفسهم ويشكلو حرجا كبيرا على النظام الجديد وعلى اللاعبين الدوليين أيضا .. هذا مع أنه لا مقارنة بين امكانات حزب الأمة الجماهيرية واعداد الأخوان في مصر !!!

+ السياسي الذكي يكون أيضاً حذرا من حلفائه وليس فقط من خصومه (الامام الهادي تلاعب به الأخوان المسلمون وهم أفراد معدودون ودفعوه الى صدام دام وكارثي بالنسبة للحزب وجماهيره مع نميري لأنه لم يكن يفهم جيدا في السياسة ولم يسمع نصيحة الصادق المهدي في عدم الانجرار مع حلفائه الصغار وقتها في صدام عسكري مع النظام نتيجته معروفة وليركز على الأساليب المدنية بدلا عن العسكرية ) والأن هناك مخاوف من تكرار تجربة جون قرنق ونيفاشا مع الحركة الشعبية شمال وحركات دارفور لا تزال تفتقد الى الأفق القومي .. وهكذا).

+ كثيرا مما أثرت يحتاج الى نقاش مستفيض أكثر في فرصة أخرى !!

مودتي

طائر الفينيق

European Union [Kunta Kinte] 11-12-2013 10:17 PM
افتقدناك كثيراً يا طائر الفينيق واعجبنى تعليقك كالعادة ، ولكن ألا تعتقد يا عزيزى ان الامام برغم ما أوتى من رصانة فى الفكر وخبرة فى السياسة ان مواقفه لا تشبه المرحلة ..؟؟ كنا نعول على الامام ان يكون زعيماً يقود تغييراً ينتشل البلاد ولكن بالتأكيد ليس هذا ما يحدث ، بصراحة لقد تعودنا من الامام منذ اكثر من عقد من الزمان (عهد متابعتنا اللصيقة للشأن السياسى فى البلاد) انه دائماً فى الاوقات الحرجة يتخذ مواقفاً معاكسة قد تبدو فقط للتميز وهذا الموقف اكبر دليل يضاف الى المواقف ايام التجمع الوطنى الديموقراطى إلى الموقف فى انتفاضتى يونيو 2012 وسبتمبر 2013 ، وبالتأكيد لم ننسى الفيل الخفى الذى اصطاده الامام فى إتفاق جيبوتى..!!

اعتقد ان الامام عكس ما كنا نتمنى لا يستطيع ان يتخذ الموقف الراديكالى تجاه الوطن ويضيع الوقت فى صالح النظام - بقصد او دون قصد لا يفرق - لأن ما يحدث منه الآن هو النقل الإنصرافى بعينه كما يقول لاعبو الشطرنج ، وفى الحقيقة لا أدرى عن أى إنهيار يتحدث الامام الصادق يبدو ان هذا الرجل لا يعيش فى السودان ، إذ اننا الآن نعيش ساقطون فى منحدر الهاوية وما قاله شباب وطلاب حزب الأمة فى احدى بياناتهم فى العام السابق (أن كلفة إستمرار هذا النظام هى أعلى من أى كلفة تحدث جراء سقوطه) كان دقيقاً وصحيحاً جداً.

الإمام يستطيع التنظير بشكل رهيب وإلقاء الخطب والمحاضرات ، ولكنه لا يستطيع صناعة وإتخاذ المواقف الجريئة مثل الزعماء نيلسون مانديلا وجون قرنق ، وبالمناسبة حاى الترابى الانتهازى الميكيافيلى اكثر جرأة من الامام.


#824890 [Amin]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2013 06:45 PM
يلفوا
ويلفوا ..
ويلفوا .....

ويرجعوا لحزب الأمة



هو الأصل والأساس


ردود على Amin
[الجزيرة آبا] 11-12-2013 09:15 PM
حزب الأمة كان زمان .. الله يرحم الامام عبد الرحمن المهدي و يغفر له خطاياه ..

و النار تلد الرماد .. يكفي الصادق ان جلس علي الزعامة مدي خمسون عامآ و رضي في النهاية أن يركب في مركب واحد مع الانقاذيين الذين سلبوه حكمه و دجنوه طيلة ربع قرن .


#824874 [abu khaled]
5.00/5 (1 صوت)

11-12-2013 06:37 PM
او الانهيار ياعمك البلد كلها انهارت بسببك انت والميرغني والترابي ومعارضتكم منهارة من يومها حقو ثاني ماتصرح


#824819 [Hassan Alamin]
3.50/5 (2 صوت)

11-12-2013 05:54 PM
Again I am sorry ,Mr. prime minister if your Party open the door to negociate with this with preexisting condition your party and you at wrong direction , according to the Nation Party Constitution Chapter -3- generally there must not be any negociation with unconstitutional regime , if the interest of the people in that negociation there condition must be met accordingly:
1. Desolve the current Parlement
2.Reserve the bill of rights
3.Reserve the free speech
4.Free all politicaland conscious prisoners
5.Inacting the Temporary Constitution
6.Form intrim national government excepting no one
7.Two years for the government to return the country to status quo
Other wise no negociation with this regime.


#824799 [الزهجان من الإنغاز]
5.00/5 (3 صوت)

11-12-2013 05:39 PM
يا جاعة دا فرتق بيت المهدي كيف تأملوا في خير منه.............أنسوه وخلوه يموت بحسرته.


#824791 [Hassan Alamin]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2013 05:32 PM
Mr. Prime Minister; in the Temporary Constitution which inacting now there is no reference Islamic foundation any hint to that trend , also in your party constitution Chapter 3 there is no reference adopted that the constitution must based on Islamic foundation , Holy Quran no one single verse referred to politics of State ,so it well good to our country we have Brothers ruling for 23 years under the Islamic law and the result known conclusively .

The question whether this party working according to our country consitution and your party constitution or according to others opinions , it is absolutely Nation Party wrong in its demand the rest of opposition is correct in denying unconstitutional demand Nation Party.

For the sekeleton and hirachy of the opposition it is compermiseable issue it could resolve as simple as it is


#824773 [Hassan Alamin]
4.00/5 (1 صوت)

11-12-2013 05:15 PM
I said to the prime minister you are absolutely at wrong direction , despite the constitutionality of the regime you must rally all the nation and overcome the trifle issues you discussed,is it demand of your people to do your best unionize the opposition , the opposition must compermize with Nation Party and reach common ground , prime minister do your best to keep the opposition together any problem has compermise , the Nation Party must keep the opposition together . please prime minister see your party constitution chapter (3( lead to same goal of unite the opposition.


ردود على Hassan Alamin
United States [الحركة السودانية للحرية والعدالة] 11-12-2013 10:48 PM
Don't count on him or on the weak scattered opposition. I advice you to be with the majority of the Sudanese people and count on our youths to make the change. Your ex-prime minister is still dreaming of the lost authority. He thinks that most of the Sudanese are still illiterate and still his followers. Wake up and wake your ex-prime minister and help him to realize the fact that he is just an old burned card.


#824747 [Draige]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2013 04:41 PM
في ستين داحيه انت و امثالك , ماذا استفاد السودان منك و من امثالك؟


#824729 [الحركة السودانية للحرية والعدالة]
5.00/5 (3 صوت)

11-12-2013 04:23 PM
لأقوال المستفزة دائماً تثير الكثير من التعليقات من قراء الراكوبة الكرام، الصادق ما زال في غيه القديم، وما زال حبيس أوهامه الاستعلائية حتى على قيادات شامخة تقود المعارضة حالياً. الصادق المهدي ورقة احترقت وأصبحت رماداً، والرماد وإن صعد وتسامى في السماء فإنه سينحط حتماً لتدوسه الحزم والمراكيب. نحن نعرف أن قوى الاجماع الوطني تحالف ضعيف هزيل مريض تهده المهاترات وتفت من عوده السقيم الخلافات. ولذا فالشعب السوداني قد غسل يده وجففها من الصادق المهدي والميرغني والترابي وجميع قيادات هذا التحالف الذي لا يعدو أن يكون دعاية سياسية فارغة المحتوى والمضمون. واهم الصادق المهدي إن اعتقد أنه يمثل أغلبية، ذلك أن أغلبية الشعب السوداني لا ترى فيه وفي حلفائه إلا وجه آخر من وجوه الإنقاذ. أن أمل الشعب السوداني ومستقبله لا يعتمد على هؤلاء ولا ينتظرهم وإنما أمله وغده المشرق في شبابه الباسل الذي يتصدى كل يوم للظلم والاستبداد والغطرسة والتكبر سواء أكان من المؤتمر الوطني أو شريكه المتخفي الصادق المهدي، والشعب يعقد آمال كبيرة على الأشاوس المناضلين في الجبهة الثورية الذين أرجلهم على الجمر وأياديهم قابضة على الزناد بكل كبرياء.


ردود على الحركة السودانية للحرية والعدالة
European Union [Amin] 11-12-2013 07:42 PM
( نحن نعرف أن قوى الاجماع الوطني تحالف ضعيف هزيل مريض تهده المهاترات وتفت من عوده السقيم الخلافات.)

أنتم هنا تتفقون مع حزب الأمة



.... إلا أن قولكم أكثر استفزازا

وحزب الأمة أكثر عملية ،، طالب بالاصلاح وإعادة الهيكلة


#824717 [حسكنيت]
5.00/5 (1 صوت)

11-12-2013 04:13 PM
أينَ الأكاسِرَةُ الجَبابِرَةُ الأُلى كَنَزُوا الكُنُوزَ فَما بَقينَ وَلا بَقوا
من كلّ مَن ضاقَ الفَضاءُ بجيْشِهِ حتى ثَوَى فَحَواهُ لَحدٌ ضَيّقُ
خُرْسٌ إذا نُودوا كأنْ لم يَعْلَمُوا أنّ الكَلامَ لَهُمْ حَلالٌ مُطلَقُ
فَالمَوْتُ آتٍ وَالنُّفُوسُ نَفائِسٌ وَالمُسْتَعِزُّ بِمَا لَدَيْهِ الأحْمَقُ

( المتنبى)


#824716 [انقلع ....]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2013 04:13 PM
انقلع انت و حزبك قشة ما تعتر ليكم ..

و هل كانت مبادرات التجمع غير ذات مرجعية اسلامية ..

اهي دي المزايدات الغتست حجر حكمك مرتين .. لحسن حظك بواسطة العسكر ..

اما القادمة فبواسطة الشعب و بعدها لن تقوم لك قائمة ..

راجل عميل و نتن ..


ردود على انقلع ....
United States [الصادق] 11-13-2013 01:09 AM
انقلع انت والرمم المعاك يا كرور والله غير السادة الشرفاء ماتقوم لك قايمة ولو رجال صحي اشتغلوا من غير حزب الأمة ياضفادع من غير ...............ما عندكم شئ


#824700 [حزب الأمة ( الغمة )]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2013 03:55 PM
صارت عليك يا عدونا الامام آية : ( أخذته العزة بالاثم ) .. و الباب يفوت جمل .. يفكنا منك الله ..

( و جوا يحفروا قبر أبوه دسا المحافير ) .. عارفك تهوي الامثال و حجي الحبوبات ..

و لو ما أخذوا منك السلطة و أنت في بيت الرحط .. تقول شنو ؟ ؟ ؟ ومن العار أن تموت جبانآ ..


#824681 [مالك]
5.00/5 (1 صوت)

11-12-2013 03:42 PM
أهم شيء هو أن تمضي الثورة بدون الصادق المهدي و الميرغني ... شباب اليوم ليس كجيل الأمس ... ابعدوا الصادق فشل ، و محمد عثمان البطيني من الثورة .. هؤلاء جيل الماضي و يحمل فيروسات الفشل ... لا نجاح لأي ثورة يكون أهل الفتة و الكلام الفارغ نصيب فيها .... لا بأس حتى لو تأخر الخلاص لكن من المهم أن يكون خلاصا لا إعادة الأسطوانة .


#824680 [كاره الكيزان محب السودان]
1.00/5 (1 صوت)

11-12-2013 03:39 PM
الإخوة رؤساء تحالف المعارضة الشرفاء، لن يجديكم نفعا غير الجبهة الثورية، هذه الطغمة الحاكمة الفاسقة لا تعترف إلا بمن يحمل السلاح ويقاتل بشرف فهم أجبن من أن يقفوا امامه، لذا يهرولون إلى الصلح معه والاعتراف به لذلك عضوا بالنواجذ على الجبهة الثورية ولا تضيعوا وقتكم مع الميرغني والصادق، فهولاء قد تجاوزهم الزمن واصبحوا رموزا للاحباط والتخاذل ولا يعنيهم الوطن في شئ.

أتركوهم جانبا وتمسكوا بمن يبذل روحه رخيضة في سبيل عزة الوطن ونصرته وخلاصة من عصابة الجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمر البطني.


#824679 [جسكنيت]
5.00/5 (1 صوت)

11-12-2013 03:38 PM
لقد تجاوزك الزمن وتجاوزك شباب حزب الأمة وأتمنى أن تتجاوزك المعارضة تماما..لأنها ستبقى بلا حراك إن لم تفعل ذلك


#824663 [الــســيــف الــبــتــار]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2013 03:20 PM
الـصــادق عــامـــــل ليــنـــا لــيــمـــونـــــة فـــى بـــلـــد قـــرفـــانــــــه!!!!
عجــبى ؟


#824655 [osama]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2013 03:08 PM
هذا المدعو الصادق قاعد شوكة حوت للمعارضة اكتر من العصابة الرخيصة. ياشباب حزب الامه العريق القضية بقت قضية وطن . من راي منكم هذا الصادق فليقتله بطلقة باكر هذا الحزب يمشي عديل ويكون له ثمرة للوطن . كفاكم من العواطف الفارغة الوطن ماشي في حفرة . لا ترجو منه ثمرة يحب المصلحة الشخصية والجلابية المكويه حتي لو كل الشعب اتكوي امام عينيه . نرجع لاي اسلوب يمشي الحياة وبعده نشنق الترابي في ميدان كبير ونهارا جهارا


#824649 [الحريه قبل الخبز احيانا]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2013 03:03 PM
روحو في ستين داهيه قشه ماتعترلكم


#824641 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2013 02:55 PM
هو قصدو الاجماع على اللهط

يحرق السودان بالفيهو

اذا مت ظمانا فلا نزل القطر

هذا هو منطق الاسياد


#824639 [سامر]
3.00/5 (1 صوت)

11-12-2013 02:52 PM
شتان ما بين ابراهيم الشيخ و الصادق المهدي......!!!!!


ردود على سامر
United States [الحقيقة] 11-12-2013 03:42 PM
يحمد لابراهيم الشيخ خروجه الي الشارع مع شباب سبتمبر و اعتقاله .. بينما الصادق يحرض أتباعه بعدم النزول الي الشارع لعدم وجود البديل المناسب !!!!!!!!


#824638 [الوحدة]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2013 02:52 PM
كافة الخيارات متروكه للصادق المهدي و من سايره من قيادات واعضاء في حزبه الان حصحص الحق امام الصادق خيار وحيد كان يسعي له وهو ان يخرج من قوي الاجماع ويشارك الانقاذ علة يحصل ما تبقي من فتات الكعكة ليرفص علي الام وجوع شعب السودان ويدعي كمان انه كون قوي الاجماع ان تحاف قوي الاجماع شارك في تكوينه كل القوي الحية ولا فضل لاحد بل هناك من التحقوا به بعد تكوينه نقول للصادق المهدي كنت الفرملة والمعوق لانطلاق المعارضة وكنت تلعب دور المعطل والمخرب لعمل قوي المعارضة والمثبط لهمم الشعب واحد ادوات الانقاذ لتنفيذ اجندتها الان الباب يفوت جمل واذهب والحق بابنيك غير مأسوفا عليك وعلي قوي الاجماع ان لا تلتفت لهذا المعطل ولتنظم صفوفها وصفوف الجماهير لتكنس الانقاذ والصادق معا


#824636 [أبوفاطمة]
3.00/5 (2 صوت)

11-12-2013 02:51 PM
ياحضرة الامام ...
حاولت جاهداً ان ابعد عنك تهمة شق الصف الوطني ومحاولة سرقة الثورة ...
حاولت جاهداً ان اضع اهداف الثورة بعيدة عنك ...
كما حاولت جاهدا ان اضع جدلية العلاقة بينك وولديك والحكومة والشعب ...
حاولت جاهداً ابعاد ازمة السودان السياسية عنك وعن عمايلك وممارساتك في السابق ..
حاولت جاهدا ان اقول انك مؤثر جدا في الشارع السياسي وانك ممتلك لزمام الامور حتي داخل حزبك ..
حاولت جاهدا ان اقيم علاقتك بحزبك وجماهيره ورغباتهم ...
حاولت ان اجعل منك زعيماً حقيقيا واماما صادقا ومخلصا لوطنه وطائفته ولكن ...

ياحضرة الامام من يقوم مثل هذا القول انه يمتلك الاغلبية وان على الناس اتباعه لابد ان يعمل ويعلم انه مثل أعلي وان الكل يحبه ويحترم مواقفة وبالتالي يكون مستعد لاتباعه حتي الموت .

صدقني ياجضرة الامام اننا في السودان لا ازمة لدينا في من سيجكم او يقود انما في كيف يحكم ويقود والى حين ادعك مع احلامك وخيالك الذي انت قابع فيه ..
كسرة صغيرة :
الثورة بيك وبلاك جاية ... وانا افضل بلاك علشان يلفظ وتخزن بعيدا عن عالم السياسة السودانية
لا ازيد فانت اكبر من جدي .


#824629 [مندهش]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2013 02:44 PM
على كل القوى السودانية الحره ان تمضي في برنامجها الذي تواثقت عليه وان لا تهتم للصادق المهدي فانه اصبح ورقة محروقة وانه جزء من النظام وطوق نجاة للنظام وعلى القوة المدنية والثوريه والعسكريه ان تعمل على افشال مخطط الصادق المهدي فانه اصبح خربوش في العراء بدون قاطنيين له
لقد تخطى شباب حزب الامه الصادق المهدي وعلى قادة الاحزاب ان يلعموا ان عهد التردد والخيانه ولى الى حيث لا رجعه


#824620 [عطيطو الاسوانى]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2013 02:40 PM
تكرار الاخطاء مستمر من جانب المعارضة والحكومة على السواء . سابقا المعارضة الشمالية ركبت خلف قرنق ونزلها بكل سهولة عندما استنفذ الغرض منها والان تريد ان تركب خلف حقار وارى اذا تمكن سوف يبداباعدامهم . لان جماعة الجبهة الثورية اخطر مما يتصور الجميع . وقد اعذر من انذر وبالله التوفيق .


#824608 [عمدة]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2013 02:29 PM
فى ستين داهية انت والكرور تبعك يا خائب الرجاء. (تموت الاسد فى الغابات جوعا ولحم الضأن تأكله الكلاب) رحم الله الاستاذ محمد أحمد محجوب.


ردود على عمدة
United States [رويدك] 11-12-2013 05:32 PM
تعلنوها مملكة كيف يا هذا خليك من المملكة ... هي السلطة حتي قبل 1989 كان بيد المسمي الصادق المهدي وشالها منه البشير رجالة عمل شنو ؟؟؟!!!

United States [العاطفي] 11-12-2013 04:15 PM
قليل أدب ، نحن ذاتنا قنعنا من أي زول ما أنصاري . من سنة 1954م مفروض نعلنها مملكة . لقد تأخرنا كثيرا بسبب تكاسل السودانيين عن أدوارهم وإنسداد آفاق الكثيرين منهم . بلا يخم أي زول ما أنصاري

الأنصاري ود الأنصاري


#824605 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2013 02:28 PM
حريقة فيك وفي آل المهدي كلهم

انت واحد عواليق مرتشي خائن عميل مؤتمرجي مخرف

الله ياخدك الليلة قبل بكرة يا خايب يا باطل يا رماد المهدية
تف عليك وعلى اليوم الجابك


#824602 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2013 02:25 PM
KEEP IT HOT UNTIL TOMORROW
HISTORY REPEATS ITSELF


#824595 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2013 02:18 PM
"...رهن الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي الذي غاب عن اجتماع رؤساء أحزاب تحالف المعارضة، رهن استمراره في التحالف بتنفيذ الشروط التي وضها لقيادته، منها هيكلة التحالف وتحديد نوع الحكم وأن يكون مرجعية إسلامية. وقال إذا رفضوا شروطنا سيجنون الثمار التي جناها التجمع الوطني الديمقراطي" .. يعني عايز يقول ليهم "زي ما فركشت التجمع الوطني.ز" و هذه هي رسالة هذا الموتور، و على أحزاب تحالف المعارضة أن يرموا "طوبته" هو أصلاً لا معارض لا حاجة، و لن تكون مرجعية الحكم في السودان دينية لو بعث جده المهدي ذاته من قبره، و يكفي ما حدث لوحدة البلاد و انفصال الجنوب. رحم الله الخاتم عدلان عندما وصفه بأنه "أكبر كارثة في تاريخ السودان". كسرت و كتلت حزب الأمة الله يكتل حيلك. ياخي الناس اللي انشقوا فيمن يسمون بالإصلاحيين لم يتعرضوا للمجعية الدينية التي كانوا أساطينها بعد أن رأوا ما فعلته بالبلاد و العباد.


#824588 [علي باحش الدكوك]
4.50/5 (4 صوت)

11-12-2013 02:11 PM
بأسم شباب كيان الأنصار وحزب الأمة، ونيابة عن تحالف قوى الإجماع الوطني، نقول للصادق المهدي غور في ستين ألف داهية. ومن هنا نحذر نحن في شباب كيان الأنصار وحزب الأمة، قوى التحالف الوطني، بأن الصادق المهدي أصبح مرتشي يقبض راتباً شهرياً (163) مليون من الأنقاذ، نظير التجسس ونقل أسرار المعارضة لقادة المؤتمر الوطني نافع والبشير، بل أن الصادق المهدي ومن خلال إستغلاله لـ عمنا فضل الله برمة ناصر والصول/ صديق محمد إسماعيل يسعى لهدم وإجهاض تحالف قوى الإجماع الوطني والتجسس على خطط الجبهة الثورية السودانية.

وإنطلاقا من المواقف المخزية والمتكررة للصادق المهدي من ثورة التغيير، فأننا نعلن في شباب كيان الأنصار وحزب الأمة، بأننا لن نسمح لأحد سوانا من رفاقنا في المعارضة الوطنية بوضع "عود القذافي) في مؤخرة الصادق المهدي بعد أنتصار ثورة التغيير. بل سيتولى شباب الأنصار وحزب الأمة هذا العمل وسنضع عوداً بمواصفاتنا الخاصة، ثم نردد شعارنا المعروف "الله أكبر ولله الحمد"


ردود على علي باحش الدكوك
United States [رد للأستاذ / العاطفي] 11-12-2013 05:28 PM
من الذي أسس السودان يا الإسمك العاطفي لا أخالك تقصد المهدي الذي نثر ترابه في النيل وأنتم مخدوعين أنه ما زال في ( القبة ) التي تسمي بقبة المهدي ... يا غبي يا طرطور هذه القبة فارغة ما فيها أحد لا مهدي ولا غيره ... ومين قالك المهدي هو من أسس السودان ؟ هي المهدية حكمت كم سنة ؟ إن شاء الله بعد إزاحة هذا الطغيان الإسلاموي سيتم إعادة كتابة تاريخ السودان من أوله وسيذكر أن كل من الطائفتين المهدوية الأنصارية وطائفة الختمية والإتحادية هم من أكثر الطوائف التي تأذي منها السودان.

United States [العاطفي] 11-12-2013 04:20 PM
شباب الأنصار في عينك يا مندس ، كلامك دا ذاتو ما كلام تربية أنصار . شباب الأنصار خلف قيادتهم فمن أنت أيها الدخيل المندس ومن الذي أشرف على تكوين ما أسميته شباب كيان الأنصار . عمرهم الأنصار ما كانو قليلين أدب زيك ، هم الأحباب يا جاهل وسوف ترى أنت ومن ظهر أخيرا يتطاول على من أسس السودان


#824583 [انصاري]
2.00/5 (1 صوت)

11-12-2013 02:07 PM
على الصادق المهدي...أن يلحق بإبنه في مزبلة التاريخ... ليريحنا ويرتاح..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة