الأخبار
أخبار إقليمية
الجنجويد فى وسط السودان..مدينة تندلتى تتحول الى مايشبه ارض المعركة
الجنجويد فى وسط السودان..مدينة تندلتى  تتحول الى مايشبه ارض المعركة


11-13-2013 03:11 PM
ود تندلتى

ماذا تريد ان تفعل بنا هذه العصابة اكثر من ذلك الان فقط ادركت تماما ان السودان راح فى جب عميق عميق .الان فقط ادركت معنى ان يكون امثال البشير حاكما عليك ربع قرن من الزمان واغبى اغبياء السودان وزيرا للدفاع وارعن مخلوقات السودان وزير للمالية عندما يكون هؤلاء فى هذه المواقع فمعنى ذلك ان الثمن باهظ باهظ وهو دمار الوطن.

سمعنا كغيرنا من الناس ان الحكومة تعد ما يسمى قوات الحسم لانهاء التمرد فى جنوب كردفان ودارفور وانها فى سبيل ذلك اعدت ست الف جندى فى طريقهم لمناطق العمليات قال قائلهم ان هذه القوة وهى من جهاز الامن ستحل بمدينة تندلتى لبعض الوقت ريثما تواصل المسير .

وصلت هذه القوة مساء السبت الموافق 9نوفمبر 2013 وما ان وصلت كما روى لى شهود عيان من هناك حتى تحولت مدينة تندلتى الى مايشبه ارض المعركة فزع كل من فى المدينة من اصوات الرصاص وقعقعة السلاح وتفاجأ الجميع بمدى الفوضى التى احدثها هؤلاء القوم الذين يقال انهم يتبعون لجهاز الامن.

عن اى امن تتحدثون قاتلكم الله؟، وسرعان ما انتشر القوم داخل المدينة باسلحتهم وعرباتهم التي تحمل المدافع ، وتبين للجميع تماما انهم الجنجويد بشحمهم ولحمهم من طريقة حديثهم ولبسهم وكمية الفوضى التى احدثوها ، حيث ظلت الجهات الامنية تتوسلهم ان يسكتوا اصوات السلاح ، ولاحياة لمن تنادى ، حيث استمروا في اطلاق الرصاص بما يشبه العزف على الة موسيقية طوال الليل وتبين تماما ان هؤلاء القوم خارج اطار الضبط والربط الذى يعرف به العسكر .

واكثر مالفت الانتباه ان حكومة السجم والرماد كانت سخية جدا معهم ، حيث وزعت النياشين لافراد لم يبلغ ال25 تجده يحمل رتبة عقيد واخر لم ينبت شاربه تجده رائد او مقدم وهكذا قس على ذلك.

خلاصة القول ان مدينة تندلتى تحبس انفاسها الآن وتتمنى خروج هؤلاء منها وانهم اصبحوا ضيوفا غير مرغوب فيهم كما روى لى محدثى من هناك مع العلم ان مدينة تندلتى تتبع لولاية النيل الابيض وانها على بعد90 كيلو من مدينة كوستى
هذه القوة جهزت تجهيزا صرف عليه الكثير من المال وقوتهم تقدر ب1500 عربة لانكروزر جديدة محملة بالاسلحة

السؤال حتى متى يابشير السجم وياوزير الدفاع بالنظر تسلحون مليشيات كهذه بكل هذا العتاد على حساب جيش البلد الاصلى الذى يشكى لطوب الارض فو الله انها لفرفرة المذبوح وغدا سيرتد السحر على الساحر

حتى متى يامحمود المذموم تقلع من لقمة الغلابة لتطعم الة سيدك الحربية المجنونة وهى كجهنم كل ما اعطيتها تقول هل من مزيد

الى متى ياشعب السودان تتفرجون على البشير وهو كالثور فى مستودع الخزف يعبث بكل ماهو جميل فى وطن جميل يسمى السودان

اللهم احفظ لنا ماتبقى من وطن يسمى السودان اللهم اكفيه شر هؤلاء الاشرار الذين هم اخطر عليه من اى عدو جبار


تعليقات 32 | إهداء 0 | زيارات 22319

التعليقات
#827144 [Elobaidi]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2013 04:52 AM
وين القوات المسلحة الباسلة، وما رأي الصوارمى فى هذا الكلام!! المرتزقة يقاتلون بدلاً عن الجيش ... يا حليل الأشاوس - ناس ابو كدوك، والله فوضى زى دى فى زمنهم من سابع المستحيلات. وزى ما بقول المثل: "الدواس حلاتو فى غبينة" ،،،، بلوا راسكم يا كيزان الشوءم أنتو والمرتزقة وجميع مليشياتكم بمختلف مسمياتها، وحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم.


#827055 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 11:26 PM
نداء عاجل
من المواطن السوداني
الى كل من
الحكومة السودانية
الجبهة الثورية ومتمردي دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان
الاحزاب المشاركة في الحكومة ..حزب الامة .. الحزب الاتحادي
الاجزاب المعارضة ..المؤتمر الشعبي ..المؤتمر السوداني .. الشيوعي .. البعث .. والبقية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وباسم السودان الوطن نناشدكم جميعا باحكام صوت العقل بدلا من البندقية في معارك لن يكون فيها هازم او مهزوم تضيع فيها ارواح وتسفك دماء وتحرق اموال وتشرد اسر بل قبائل جراء الحروب هذه وهاهو وطنكم مهدد من اطرافه وقد قامت دولة الجنوب باستفتاء احادي الجانب رغما عن كل الاصوات التي تنادي بعدم شرعيته ولكنهم استطاعوا انزاله لارض الواقع امرا واقعا وتلعب حكومة الجنوب على السودانيين وتضحك عليهم بايهامهم بانها ضد هذا الاستفتاء في الوقت الذي فيه ان من قام بالاستفتاء هم مواطنون يتبعون لدولة جنوب السودان الذين تحكمهم تماما .. كل فصول هذه اللعبة ستنكشف عاجلا ام اجلا لا محالة ولن تسكت قبيلة المسيريةعلى ضياع وطنها وارضها وارثها وستحارب مجبرة من اجل ذلك وستجر الجيش السوداني الى حرب شاملة ضد دولة جنوب السودان المدعومة تسليحا وتكتيكا من قبل اسرائيل الصهيونية وستمتد هذه الحرب الى ابعد من ابيي وستسخدم فيها اسلحة متطورة تكنولوجيا لاقبل للسودان بها واسرائيل على استعداد لاقراض دولة الجنوب لتمويل دولة جنوب السودان بضمان البترول لاحكام قبضتها وتحكمها فيها لقرون طويلة كل هذا في الوقت الذي يعاني فيه السودان من الانهيار الاقتصادي التام الذي احد مسبباته الرئيسية الحروب الاهلية بدارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان .. من اجل السودان الدعوة موجهه لكل الفرقاء بوضع السلاح جانبا وبصورة فورية والتواضع من اجل بقاء السودان الذي نتقاتل من اجل حكمه وماله والا فلن تجدوا وطنا تقاتلون طلبا للجاه والسلطان
اللهم هل بلغت فاشهد


#827001 [ageeb]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 09:56 PM
هؤلاء الفوضويون الجنجويد هم نفسهم الذين استنجد بهم النظام لفض المظاهرات وقتل شباب ثورة سبتمبر وهاهم الآن يتم ارسالهم لمهمة ابادة جديدة فماذا تتوقع من المتعطشين للدماء امثال هؤلاء


#826712 [moram tag alsir]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 03:48 PM
يا ود تندلتي ...جزاك الله خيرا على هذة المرافعة الطيبة ولكني اختلف معك في وجهة النظر التي طرحتها ولا يهمني ان قبلتها او رفضتها لأن الموضوع في النهاية حرية شخصية وهذا رأي ان طال الأمر او قصر ...مهما حدث ومهما يحدث الآن فان الله سبحانه وتعالى أمر بإطاعة القائد حتى وان اختلفنا في الرأي معه وما تقدمت به لا يليق بك كسوداني في المقام الأول وهذة اهانة مباشرة وصريحة وتهديد ووعيد لمن هو أكبر منك ناهيك عن كونه رئيسك واعضاء الحكومة الكرام ...
كل ما اريد قوله ربنا ينور بصيرتك ويفش غبينتك...


ردود على moram tag alsir
United States [أبو الزفت] 11-15-2013 01:51 AM
يا بت .. الزول ده قال ليك الجنجويد بضربو نار جوه مدينتهم و عاملين فوضى, تقولي ليهو قائد و حكومة و ما عارف شنو؟ انتي بليده في صنقوعك ده؟


#826523 [الدندور أبوعوه]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 12:58 PM
يا مجدي الدارفوري لو الجيش دخل ابكرشولا ليه ناس ابوكرشولا قاعدين حتي الآن ؟؟؟ ناس الجيش يا أستاذ فوراوي قاعدين بره في الجناين وناس الحركة في الجهة الشرقيه ماسكين البلد وخانقها في موقع إستراتيجي وناس الجيش لابدين راجين حشود الجنجويد تصل عشان يدخلوا البلد واهلنا الغلابا في الرهد والسميح غلبتهم العيشه في إنتظار وزيرنا قائد الدفاع بالنظر ياأخي اسكت وبلاش فضايح تسمعوا الاعلام الكاذب وتصدقوه وحتي هذه اللحظه مواطني ابوكرشولا متشردين في الرهد والسميح وقردود نجاما والقليل منهم بالابيض وأم روابه وناس مجدي الدافوري مصديقين أن الجيش إستعاد أبكرشولا !!!!!!


#826443 [علي سليمان البرجو]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 11:50 AM
أخوان الإنقاذ ما بمشو بأخوي وأخوك ديل طغاة قتلة وحرامية محترفين ومجرمين سفلة وعارفين مصيرهم شنو خايفين من المساءلة والمحاسبة العدلية، اللهم إلا بتحالف الثورية وشباب الإنتفاضة لإقتلاعهم ومطاردتهم ووضع اليد على ممتلكات ومال الشعب المنهوب.


#826341 [klfour]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 10:28 AM
We have been living in harmony Arab and black Africans for centuries, but now those hypocrites are breaking us apart for their own interests


#826338 [كاره الكيزان محب السودان]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 10:27 AM
لن يهنأ عصابة الجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمر البطني ولن يرتاح لهم بال حتى لو أجهزوا على كل القوات التابعة لمناضلي الجبهة الثورية الاحرار. حتى لو دمورا كل القوة والعدات سوف لن يتركوهم يرقدوا في أمان سوف يعتمد الشرفاء طريقة التفجيرات ويفجرونهم في إي مكان كانوا، سوف نفجر كل دار تأويهم بإذن الله، وسوف يعملون على قطع دابرهم وحرق مساكنهم وتصفية عائلاتهم التي لن تنتج سوى أمثالهم.

قاتل الله عصابة الجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمر البطني وجعل كيدهم في نحرهم وجعل تدبيرهم تدميرا عليهم بإذن الله.

الممتبع للأمر يرى أن الله لن ينصر أزلام النظام المخانيث مهما إجتهدوا، كيف لا وهم لم يقدروا على دحر الشرفاء في بداية تمردهم على هذا النظام البغيض، حيث كانت أعدادهم قليلة واسلحتهم بسيطة، في حين أن أزلام النظام يملكون القدره على تحريك الجيوش الجرارة من الجيش وافراد جهاز الخزي والعار الذين أصبح همهم المال والمجون ولايعرفون والوطن والمواطن.

سوف يخزى الله هذه العصابة الجاثمة على صدر الشعب السوداني بقوة السلاح ولن ينصرها على الشرفاء الاحرار.


#826284 [موسى قادم]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 09:44 AM
سبق ان عاشست مدينة ام روابة فى نفس الكابوس بعد ان عاثوا فيها فسارا وكانت الزخيرة تلعلع فى ارجاء المدينة ليس دفاعا عن الشعب بل ان الخمرة قد لعبت برؤسهم اى والله .
واصبح الناس يخشون على خروج النساء فى الشارع او للتسوق ، واصبحوا يقتتلون فيما بينهم بدل مجابهة العدو المزعوم، يا لخسارة الجيش السودانى .


#826275 [امين الشريف]
5.00/5 (1 صوت)

11-14-2013 09:37 AM
التحية للشرفاء في الجبهة الثورية تحية النصر والتحرير نزجيهااليهم وهم القابضون على جمر القضية وقدموا ارتالا من الشهداء والجرحى في سبيل تحرير الوطن وشعبه من الحكم الغاشم والمستعمر الخبيث الذي عاث الارض ظلما وفسادا التحية لهم وهم يقدمون اروع البطولات والتضحيات من اجلنا - نزف لهم اليوم التهاني والتبريكات بالانتصارات الاخيرة التي تحققت في ارض المعارك والتي ابلوا فيها بلاءا حسنا وهزموا مليشيات المستعمر شر هزيمة وشتتوا شملهم وفرقوا جمعهم وغنموا منهم الكثير من العدة والعتاد واسروا منهم العشرات من مرتزقتهم - ونبشر الرفاق بأن هنالك غنائم اخرى وثمينة جدا في طريقها اليكم ونحن على العهد بكم بهزيمتهم شر هزيمة وسنسمع بذلك عما قريب وكما اخرصتم كلب النظام (ضار علي ضار - والماجن وزير دفاعهم المطلوب للجنائية وكبيرهم الذي علمهم السحر) في المعارك الاخيرة كلنا ثقة ان يتكرر ذات المشهد ونهدي كل هذه الانتصارات لاسر الشهداء الذين سقطوا في هبة سبتمبر الماضي وللجرحى ولاسرانا في سجون النظام الدموي البغيض - الثورة ماضية والنصر آتي ولا نامة اعين الجبناء ..


#826270 [المانجولك]
4.50/5 (2 صوت)

11-14-2013 09:33 AM
اذا تم التأكد من هذا الخبر وتم التوثيق فهى ادانة جديدة لنظام البشير وحتى ان استطاع هولاء السيطرة على مناطق الجبهة الثورية فهذه ستكون الطامة الكبرى وتطهير عرقى لافارقة بواسطة العرب مما يعنى تحول السودان لارض صراع بين العرب والافارقة. وهذا هو المخطط الذى ينفذه العملاء فى الانقاذ بمحو الهوية السودانية التى تميذ بها السودان الافريقى العربى مما جعلنا امة لها علاقات متميذة مع الافارقة والعرب اضافة لهذا الكم الهائل من الموارد الطبيعية والبشرية فكان السودان مستهدف من القوى الخارجية منذ استقلاله واخيرا" استطاعت هذه القوى تحقيق نجاح كبير من خلال استثمار عملائهم داخل الاخوان وداخل الانقاذ.


#826218 [الدندور أبوعوه]
5.00/5 (1 صوت)

11-14-2013 08:31 AM
أنا أؤكد لك إنهم الجنجويد الذين جهزهم موسي هلال لنافع وأخذ مقابلهم السيد موسي هلال 8 مليارات جنيه سوداني من نافع وصلاح قوش أيام العسل وأزيدك من الشعر بيت عوض الجاز له مليشيته وإبراهيم أحمد الطاهر لديه مليشيه ولا عجب في ذلك كلهم رعاة للجنجويد . لكن والله ستكون جبال النوبه مقبرة لهم كمقبرة ودالشلالي في قدير ومقبرة الانجليز في جبال ميري . الجنجويد بحاربوا في السهول لكن في الجبال يموتوا موت الضأن . ونحن نسمع منذ دخول الحركة لأم روابه وابوكرشولا أن حكومة الجبهه تعد العدة لتحرير أبوكرشولا وحتي الآن لم يدخلوها معسكرين في سدره كان رجال جربوا أدخلوا الجبال وزي ما قال بصلي في كودا خلي يصلي لينا أبوكرشولا كضب ساكت (( ألمي حار تري ولا لعب قعونج )).


ردود على الدندور أبوعوه
[مجدي دارفوري] 11-14-2013 10:02 AM
هههههههههههههههههه............يعني اب كرشولا في يد الجيش الشعبي...دي معلومة


#826127 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 02:41 AM
انهم قوم كذابين و لكنهم سيعلمون من هم السودانيين .
وان مكان ضرب النار هو المعركة وليس تندلتى .
كما على السودانيين الانخراط فى جيش المقاومة من اجل تطهير بلادهم
والسلاح متوفر حتى لا يدخل مثل هؤلاء المدن.
والجبهة الثورية عليها التعامل برفق فقط مع السودانيين من الجيش
السودانى فهؤلاء مرتزقة ويجب التعامل معهم على هذا الاساس.
ودخل 1500 عربة لمدينة هذا هراء و وسخ من المتأسلمين !!!
ما تحرروا حلايب و لا الفشقة!!! ترهبوا مواطن تندلتى الاعزل!!
والله كأن نافع جاء من بيت أبيه بالسلاح نشوف ؟؟ وليعلم أن له أهل
كما باقى السودانيين ..ولكن أن غدا لناظره قريب..


#826123 [adams]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 02:26 AM
اوجه نداء لكل ابناء القبائل العربيه الا يشاركوا هذه الحكومة جرائمها; وان يتخذوا القذاذفه عبره لهم كما المثقفون من ابنائهم ان يقدموا كل ما لديهم من وعئ هذا ندائ الاخير الله هم فا اشهد.


#826087 [ابن الدار]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 12:05 AM
تمرح بعض الذئاب في بعض فساحات الخليج وتقوم بوضع العراقيل الفنية أمام بعض السودانيين ولا أدري ما هو موقف هذه الدول من الاخوان ، قد تضررنا من جهات عدة تقوم بمساعدتعم بشكل واضح ولكل حديث مقام


#826067 [ali alfred]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2013 11:13 PM
والله لو بعثوا كل جنجويد السودان وبكامل عتادهم ويقودهم الرقاص,فانهم لا يستطيعوا ان يغيروا شي في جبال النوبة او ان يزيحو الجبهة الثورية عن جبال النوبة.مرحباً بهولاءالجنجويد فى جبال النوبة.هؤلاءالجنجويد قد اشتروا تذكرة مجانية اتجاه واحد حيث الحواري وأنهار العسل وأنهار اللبن والخمر, لذلك لا عتب عليهم فهم مقادون بغريزتي الجنس والطعام.


#826065 [إسماعيل البشارى زين العابدين حسين]
4.00/5 (5 صوت)

11-13-2013 11:09 PM
هذه ليست المشكله !! المشكله أن هؤلاء قد لايجدوا المخصصات والملذات والأموال التى يعدونهم بها وعليه فسيفكرون فى غزو الخرطوم !!! أقسم بالله لو لم يفوا بإلتزامهم مع هؤلاء فحتما سيدخلون الخرطوم فاتحين بحثا عن الغنائم والكنوز فى تلك العمارات التى شاهدوها !!هؤلاء يقاتلون بالمقاوله موقع محدد ومدة زمنيه محدده وماإن تطول المده ويكون هنالك كر وفر وحماية مدن ومعسكرات فهم إعتادوا على دوام الحركه والمعارك الصغيره المقدور عليها فى صحارى مالى ودارفور أما فى النيل الأزرق وجنوب كردفان حيث الجبال فأغلب الظن أنهم قد يتخلوا عن إلتزامهم مع (المخدم)وهنا تقع الكارثه والله المستعان!!!!!!!!!!!!!!


ردود على إسماعيل البشارى زين العابدين حسين
United States [جقبوس] 11-14-2013 12:55 PM
هههههه ههه والله ضحكتني هذه هي الحقيقة يا اسماعيل انك قرأت هذه المجموعة جيدا .. ذيل همهم الغنائم والفي


#826035 [عبد المنعم احمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2013 10:11 PM
ومين قال ان هؤلاء سودانيين ؟ وهم يحلون عليكم ضيوف ثقيلي الظل في تمبكتو عفوا اقصد تندلتي!!!!!!!!!!!! ألحق يا الصادق كابيلا نبشوا قبر حبوبتك ...


#826017 [sulieman a]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2013 09:30 PM
Nsralla you are absolutly right


#825998 [ali alfred]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2013 09:09 PM
والله لو بعثوا كل جنجويد السودان وبكامل عتادهم ويقودهم الرقاص,فانهم لا يستطيعوا ان يغيروا شي في جبال النوبة او ان يزيحو الجبهة الثورية عن جبال النوبة.مرحباً بهولاءالجنجويد فى جبال النوبة.هؤلاءالجنجويد قد اشتروا تذكرة مجانية اتجاه واحد حيث الحواري وأنهار العسل وأنهار اللبن والخمر, لذلك لا عتب عليهم فهم مقادون بغريزتي الجنس والطعام.


#825995 [Addy]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2013 09:02 PM
على أبناء تندلتي وجموع شباب السودان التوجه إلى معسكرات الجبهة الثورية للتدرب على القتال لإبادة هؤلاء الأنجاس الذين سموا أنفسهم زوراً بالإسلاميين .. هؤلاء الذين لا يعرفون إلا اللجوء للسلاح لمواجهة الشباب العزل الذين يتظاهرون ضد الجوع بأيادي لا تحمل لى أغصان الأشجار ..

أمثال هؤلاء لا يمكن مواجهتهم إلا بالسلاح والقتل الشامل .. فهم لا يخافون إلا من السلاح وحملة السلاح .. هؤلاء لا يهابون إلا الموت لحرصهم على الدنيا.. وطمعاًفي التمتع بما نهبوه من أموال الشعب .. هؤلاء لا بد من ضربهم وقتلهم إينما ثقفوا إن كان للشعب أن ينقذ ما تبقى من السودان..


#825987 [cour]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2013 08:46 PM
اعملو حساب بناتكم واللة يستر


#825927 [Adam Ibrahim]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2013 07:12 PM
زمااان لما الجيش جيش قومى صحى صحى عقيدته القتالية حماية الاوطان كانت قوات الهجّانة ليها صنّة ورنّة والبنات يتغنّوا بيها لشجاعة جنودها.. هسى يا صاحبى مجاهدين مغيبين فكرياً عديمى الخبرة وكمان جابت ليها مرتزقة كمان!!..

سمعنا انو فى تململ وتزمر وسط الجيش وقيادة الهجانة فى الابيّض عشان كده الجماعة مهملين الجيش خوفاً من الانقلاب عليهم خصوصاً اغلب الجنود وضباط الصف من الهامش..

بدل خراب البلد وزرع الضغائن وفقدان الارواح كان الحكومة تتلم وتتفاهم مع الثورية لانو تكلفة الحرب اعلى بكثير من صنع السلام..


#825901 [مراقب]
4.50/5 (2 صوت)

11-13-2013 06:27 PM
اذاّ المطلوب من ابناء تندلتي وكافة ابناء النيل الابيض الانضمام الي قوات الجبهة الثورية لتخليص البلد من اوهام هذا الطاقية الرقاص والا فان التاريخ لن يعفي الجميع من التخاذل والتكاسل


#825885 [ابادماك سوداني]
5.00/5 (3 صوت)

11-13-2013 05:48 PM
هؤلاء المرتزقه كجيوش الإنكشاريه وجنكيز خان لايعرفون كرامة انسان او حرمة دم ولايقيمون وزنا لاي صغيير اوكبير لاتجمعهم سوي عصبية القبيله ؛يحترفون مهنة القتل مقابل المال ؛ يجدون في قوتهم العسكريه والبطش والحروب سعاده نفسيه وتحقيق ذات لطبيعة جهلهم ووعيهم القبلي القائم علي السلب والنهب فهم بوعي منهم يدركون طبيعة دورهم وهذا يعني ان مجموعه كهولاء من الناس ترتضي ان تتلطخ اياديها بالدماء يجب ان تقتل لأخر فرد في مجموعتها فكما تدين تدان.
والخطير في الأمر لما بلغت هذه المليشيات المأجورة هذا المبلغ من قوة العتاد والقوة العسكريه والبطش والإرهاب لو ان النظام هو من صنعها ويدعمها ويرعاها لذا نعلن ان هذا النظام لاينفصل من اي دور قذر تقوم به القوات فاي انتهاك او اعتداء تقوم به يجب ان يكون القصاص منها ومن النظام علي حد سواء..
هذه المليشيات المأجورة المعروفه بالجنجويد نطالب الشعب السوداني بمجابهتها حيث ماحلت وبكافة الاشكال الي ان تسحق تماما وبمجابهة النظام الذي يقف وراءها الي ان يسقط..
هذه القوات هاجمت وابادت القبائل في دارفور وشاركت في قتل ثوار سبتمبر ؛ وبالفعل هي غير منضبطه ولاتحسمها العقيده العسكريه المعروفه في الجيوش النظاميه فهي متفلته ولقد اصبحت شوكة حوت في حلق النظام فقد قامت بمهاجمة القوات الحكوميه في دارفور..
وفي تقدير ان ترحيل قوات الجنجويد من دارفور الي المناطق المختلفه في السودان ؛ قصد به النظام عصفورين بحجر : هو ان تمارس هذع القوات العمليات القذرة والمشبوهه من سفك الدماء والقتل لحماية النظام ومن جه اخري تصفية هذه القوات وابادتها والتخلص منها بعزلها من بيئتها الطبيعيه في دارفور التي تعلم جغرافيتها العسكريه وترفدها بالدعم المعنوي والقبلي والإداري وهذا في حال تجرأت علي قوات النظام ؛ لقد صرح كاشا في مخاطبه عامه في الضعين بتحميل قوات حرس الحدود لمشاكل دارفور واعلن استبدال قوات الاحتياط المركزي وقوات جهاز الامن بهم . وحرس الحدود هو الجسم الذي صنعه النظام للجنجويد لانه لم يقدر علي تسريحهم ونزع سلاحهم بعد ان شاركوا في الإباده التي قام بها النظام في دارفور منذ العام 2003والي وقت قريب.. وهاهي مليشيا الجنجويد يتم الحاقها بجهاز الامن فرع العمليات بعد ان سميت بحرس الحدود في دارفور بالرغم انها لم تحرس حدودا بل انها كانت تقوم بعمليات السلب والنهب والإختطاف والقتل والتصفيات..
علي كل ان كل الذين يرفضون حمل السلاح لإجتثاث هذا النظام سيجبرون علي حمله في مواجهته ؛ فلك ان تتخيل ان فردا من هذه القوات تم تكليفه بحراسة منشأه في مدينة ما بإعتبار انه فرد امن وحدثت مشاده بينه ومواطن ما سيقوم بقتله علي الفور لانه قد تعود علي ذلك في دارفور وسيدخل مباشرة افراد آخرين من مجموعته بدافع عصبية التحيز القبلي وسيقتلون آخرين ولايستبعد ان يقوموا بتصفية هذه الاثنيه التي تستوطن هذه المنطقه بإعتبار انهم غير منتمين لهم. بل اذا تم قبض القاتل سيدخل افراد هذه القوات ويطلقون سراحه من داخل المحكمه كمايحدث في دارفور...
اذن نحن موعودون بمزيد من الدماء ولن يوقفها الا التصدي بحسم وبقون السلاح لهولاء المرتزقه المأجورين من قوات الجنجويد وللنظام الذي يقف خلفهم ويرعاهم ويأويهم


#825860 [reallyisthis us]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2013 05:04 PM
Attempts to make another Syria out of Sudan
if we don't pay attention we are doomed


#825849 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (9 صوت)

11-13-2013 04:49 PM
تم تجميع هذه القوات من عرب تشاد والنيجر ومالى .. وبما انهم اجانب نقول لابطال الجبهة الثورية قشوا امسحوا احرقوا ما تجيبوا حى .. ما عايزين اسرى من قوات المرتزقه ..ونسال هيئة علماء السودان هل ( شهداء ) هذه القوات من المرتزقه الاجانب سيدخلون معكم الجنة بقيادة البشير فى الدار الاخرة ايضا؟


#825820 [نبض التعب]
4.50/5 (2 صوت)

11-13-2013 04:16 PM
هؤلاء لا يسترجلون إلاّ والسلاح في يدهم ، أما بدونه فهم (كشاكيش) ـ جمع كشكوش ـ .. ومن لا يعرف كشكوش فليبحث في تأريخ كوش!.


#825817 [محمد أحمد الغلبان]
4.00/5 (1 صوت)

11-13-2013 04:13 PM
هذا اسمـه إســتغلال جهــل أهل الهامش وطرب بعضهم ببعض ، بعيدا عن الخرطوم.اما ملشيات نافع فهي للدفــاع عن الخرطوم


#825812 [الزهجان منالإنغاز]
3.00/5 (2 صوت)

11-13-2013 04:07 PM
هذه فرفرة مذبوح ، فتجار الدين ديل ربنا كفيل بأن يخلص السودان منهم عليكم بهذا الدعاء ليتدمروا بإذن الله ( اللهم لقد أرونا قوتهم فأرنا قوتك فيهم ).


#825805 [ahmed//]
4.50/5 (2 صوت)

11-13-2013 03:58 PM
نافع بحلم هؤلاء ليس رجال الرجال الأشاوز لا يستعملون السلاح فى كل صغيرة وكبيرة ، واحداث فوضى بهذا الشكل يدل أنهم ضعفاء عقل وعقيدة ولن يصمدوا كثيرا امام ثوار صامدين ولهم قضية.

كما الحقت بك الجبهة الثورية الهزيمة بالأمس الغريب ، كذلك غداً ستلحقك هزائم أخرى لأنك بلهجتنا البسيطة أنت زول مطرطش واله اداك الحكم والقروش ، ومفتكر حكاية كتل وخلاص ..


#825787 [نصر الله]
5.00/5 (7 صوت)

11-13-2013 03:36 PM
يجب على المنظمات الحقوقية والانسانية الوطنية والعالمية الاستنجاد الان بمجلس الامن الدولي قبل ان تحدث هذه الرجرجة والقتلة المجلوبون من دول غرب افريقيا ما احدثوه في دار فور 2003 --- وعلى ابناء كردفان وابناء دار فور وابناء جبال النوبة تحديدا الاستنجاد بالامم المتحدة والمطالبة الصريحة بحماية شعوبهم من افعال حكومة السودان العنصرية والمطالبة بحق تقرير المصير فورا --- لا اطن ان السودان الذي نحلم به سيتحقق بعد هذه التصرفات الحمقي وهذا السكوت المخزى لبقية شعب السودان من غير المتضررين مباشرة الذين يرون كيف ان الحكومة تعمل على هلاك هؤلاء القوم ولا يتحركون -- تقرير المصير والفراق افضل بكثير من العيش في هكذا وطن --- سئمنا وهرمنا وخجلنا من كوننا سودانيون --


ردود على نصر الله
United States [دارفورى] 11-13-2013 11:42 PM
ياود تندلتى ما تشيل هم . الجنجويد ديل متجهين الى دارفور تنفيذا لخطة الحاقد المانافع التى سماها صيف الحسم و سوف يتم حسمهم فى الأطراف الشرقية لدارفور . هؤلاء الجنجويد احترفوا الارتزاق وهم عارفين بيعملوا فى شنو الواحد منهم أول ما يدخل دارفور يكب الزوغة و معه سلاحه والقروش وعلمنا بان الكثير منهم همه الاول القروش والسلاح و ما بيحاربو وعارفين انو نافع عايز يستخدمهم لأمرين الأول الصدام مع الأهالى وزعزعة أمنهم وارهابهم لأنهم لا يقدرون على الجبهة الثورية والأمر الثانى بنية التخلص منهم وهم عارفين ذلك .والجنجويدى يتقوى بالسلاح وبدونه يعتبر من اجبن خلق الله و ما حصل جابهوا جيش الجبهة بل فالحين فى حرق القرى ونهب الأهالى .فابشروا بهزيمتهم.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة