الأخبار
ملحق المنوعات
إسبانية قد تواجه السجن سبع سنين لإزعاج جارتها



11-14-2013 07:04 AM

قد تواجه الفتاة الإسبانية لأيام حكما بالسجن سبعة أعوام بسبب عزفها على البيانو مما تسبب في إزعاج جارتها «سونيا. ب» التي تقدمت بشكوى قضائية إلى محكمة جيرونا، في إقليم كاتالونيا شمال شرقي إسبانيا، بسبب عزفها المتواصل على البيانو. وكانت لايا قد شغفت بالموسيقى منذ أن كان عمرها ستة أعوام، ثم دخلت معهد الموسيقى وعندها بدأت بالعزف على بيانو خاص بها اشترته لها العائلة، وراحت تعزف عليه لساعات يوميا طيلة مدة دراستها في معهد الموسيقى، وعندما احتجت جارتها سونيا على صوت الموسيقى قامت عائلة لايا بتغليف البيانو والغرفة بمواد كاتمة للصوت، لكن الجارة لم تقتنع بذلك، فتقدمت لدى البلدية باحتجاج، ثم تقدمت بدعوى قضائية إلى محكمة جيرونا ضد لايا. وقد طلب المدعي العام في محكمة جيرونا إنزال عقوبة السجن سبعة أعوام ونصف العام بحق عازفة البيانو، وذلك لتسببها في إحداث الضوضاء، ودفع مبلغ 10800 يورو تعويضا عن الأضرار التي ألحقتها بجارتها.

وكانت الجارة قد ادعت بأن لايا كانت تعزف ثماني ساعات، من يوم الاثنين حتى يوم الجمعة، من عام 2003 إلى عام 2007، وقد أنكر محامي العازفة ذلك، وقال إن هذه مبالغة واضحة، كما أن عائلة لايا كانت قد بذلت قصارى جهدها من أجل تخفيض صوت البيانو إلى أقصى حد ممكن. وقالت لايا أمام القاضي إن «الجارة تدعي كل هذه الادعاءات لا لشيء إلا من أجل أن تلحق الضرر بي.. ومن الممكن أنها كانت تسمع صوت البيانو، ولكن صوت الموسيقى ليس مدعاة للإزعاج»، بينما ذكرت الجارة أمام القاضي أنها قد أصيبت بمرض نفسي جراء صوت البيانو المتواصل، وبالإجهاد الشديد، مما سبب لها قلقا وعدم انتظام النوم، حتى قررت عام 2007 ترك المنزل لأنها لم تطِق هذه المضايقة المتواصلة.

الشرق الاوسط






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 506


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة