الأخبار
أخبار إقليمية
شاهد الصورة - طالبة حادث أبو حمد تتماثل للشفاء
شاهد الصورة - طالبة حادث أبو حمد تتماثل للشفاء


11-13-2013 09:49 PM
وردت قبل قليل الى بريد الراكوبة صورة الفتاة الشابة ( عزة محمد سعيد ) ضحية حادثة ( ابو حمد ) ووقد تحسنت حالتها نوعا ما ..
جدير بالذكر ان الطالبة عزة ما زالت في المرحلة الثانوية أي لم تبلغ بعد سن السابعة عشر , وقد تصدت لمحاولة اغتصابها بكل قوة وعزة من الذئب البشري الذي كان يحمل اكثر من سلاح ابيض في يده على حسب الرواية . وما زال الجاني حتى اللحظة حرا ولم تتمكن الأجهزة الأمنية من العثور عليه بعد هروبه .


تعليقات 38 | إهداء 1 | زيارات 31788

التعليقات
#831278 [سويداء]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2013 11:09 AM
عزيتى كل حواء السودانية ياعزة .. احيي شجاعتك.. الليلة كل زول يتمنى انو بنته تكون زى عزة الله يحيى أصلك .. وابوك بالجد ربى ..

أما ناس العنصرية ديل دمرتوا البلد .. انتوا مسلمين عليكم الله؟ المسلمين كالجسد الواحد.. وكل واحد يشوف موقعوا وين جوه الجسد ده ولا بره.. كرهتونا شمالييين غرابه .. ده شنو عليكم الله.


#827083 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2013 12:06 AM
الف حمدا لله على السلامة وتالمت كثيرا للتعليقات العنصرية البغيضةوالله عمركم ماتبقوا ناس ان كان ده مستواكم وان لم تشعروا بان ما يصيب دنقلا يصيب نيالا وما يصيب ابو حمد يصيب قارسلا ثم ايه وجه الغرابة فى انفعال تينا وتفاعلها مع قضية اصابت منطقتها وقد تكون من اسرتها لا ارى مرض نفسى وحساسية زائدة عن الحد تجعل بعض الاخوة والابناء من دارفور يهاجمون بشراسة وكان بامكانهم اتخاذ نفس الموقف عندما اغتصبت بناتهم نعم ان ابو حمد وكسلا ونيالا والفاشر وكل ربوع السودان كان امنا قبل عصابة الجرابيع والجرذان التى سيطرت على البلاد لفترة وستنكشح ان شاء الله واتركوا الهجوم على الناس وانزلوا الشارع


#827076 [ودالباشا]
3.50/5 (2 صوت)

11-14-2013 11:53 PM
اخى الفاضل الصوت كثيرين لايعرفون معاناة اهلنا فى الغرب الحبيب كما ذكرت بالتفصيل ويعتقدون معاناتهم كبقية اهل السودان صحيح النيل يشق البلاد طولا ولكن توجد المعاناة وكل جزء من الوطن له متاعبه الجغرافية والبيئية والتقصير من حكوماتنا وليس من الشعوب وما يفعله البشير وذمرته البشعه فى غربنا الحبيب يوجع اى مسلم خارج الحدود دعك من اهل الوجعه سوى من الشمال اوالشرق وعندما تنفعل الاخت تينا او اخرى مع بنت ابوحمد ليس معناه لم تتالم لحراير اخواتنا فى الغرب كما اعتقد الله جابو حسب ما فهت من تعليقه المجحف ولقد ردت له الفاضلة تينا وكفى اما انا لو لاحظت لا راد الا الى من احترم عقله ويقنعنى فهمه وتجذبنى ثقافته وكل الود والتحايا


#827044 [Adam Ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 11:13 PM
مرض العنصرية ده اصلو ما بيطلع من عضامنا.. ياخى اهلنا من الشمال نزحوا لى الجزيرة والشرق واقصى الغرب.. واهلنا من الغرب نزحوا لى النيل الابيض والجزيرة.. واهلنا من الجزيرة نزحوا للغرب والشرق.. يعنى مافى بقعة فى السودان الفضّل الا تلقى فيها قريبك او نسيبك.. ياخى فكونا من التعصب ده.. نحمدل لبنتنا عزة السلامة ونقول المسؤول عن انتهاك حرماتنا وااااااااحد..


#827031 [الجقر]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 10:46 PM
رد على[hgid]
إقتباس:.....ديل رجال وفرسان وما بيغتصبوا النسوان ديل بيجو على الرجال زيهم...الخ انتهى
اعوذ بالله بيجو على الرجال كمان ...سبحان الله ياها دى الناقصة!


#826933 [ودالعمدة]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 08:32 PM
حمدالله علي السلامة بنت الرجال .......
لست عنصري ولكن اقول لوزير الداخلية الاريتري وهذه حقيقة ومدير الامن "الفريخ " وهذه تسمية سيده بشبش له ان تاتوا بالمجرم لينال عقابه او ان يكون احد منسوبيكم كما قيل


#826909 [ود البلد ديك]
5.00/5 (1 صوت)

11-14-2013 08:08 PM
ياودالبطانةابوحمد تتبع لولاية نهر النيل وليست الولاية الشمالية كما تعتقد يعني الناس الزعلوك ديل ناس نهر النيل ماتشتم ناس الولايةالشمالية ساي


#826886 [quickly]
5.00/5 (2 صوت)

11-14-2013 07:33 PM
الى المدعوا ود البطانة و حموري اقروأ الكلام كويس قبل ماتهاجموا اي زول وتصفوهوا بالعنصرية, ولايحق لكم ان تصفوا من يدافع عن اهله ويدعوا لحفظ الامن في منطقتة بالعنصرية, نحن نسعى الى المحافظة على مجتمعاتنا سليمة معافا خالية من الامراض الاجتماعية التى ابُتلي بها آخرون, لم نسمع في حياتنا في مناطقنا في الشمال عن سلب او نهب مسلح او انتهاك للحرمات واغتصاب للحرائر بل واؤكد ذلك انه لاتوجد مثل هذة الافعال الشائنة على طول الشريط النيلي الى جبال النوبة و حتى جنوب السودان لاتوجد لدينا مثل هذة الامراض والاحقاد , كنا مسالمين ولازلنا نحن في مناطقا لايحمل الرجل في يده سلاحا ولا عكاذ حتى ناهيك عن المرأه الضعيفة البنية بطبيعتها وهذا ان دل على شئ انما يدل على مدى السلم الاجتماعي والنفسي السائد عندنا, والذين استوطنوا مناطقنا جاءو من جميع انحاء السودان حتى من الجنوب و منذ زمن بعيد يعاملون معاملة الاهل والجيران, ونعيش معهم في ود ووئام بدون اي مشاكل وهذا يدل على اننا لسنا

بعنصريين , اما الناس الذين اتوا مؤخرا للتعدين عن الذهب في مناطقنا وهم غلبيتهم رجال عٌذاب فيهم سودانيون من مناطق اخرى وفيهم اجانب ,هؤلاء لهم عادات وتقاليد لانعلم عنهم شيئا وفيهم امراض اجتماعية شائعة بينهم كالسلب والنهب والاغتصاب و قد لايجدون فيها حرجاً بحسب ثقافتهم المريضة!!,,, بل يعتبرونها نوعا من البطولة الزائفة طبعاً ,,,,,

نحن لن نتهاون ولن نجامل احد في سبيل تحصين اهلنا وابنائنا ومناطقنا و مجتمعاتنا من هذة الامراض والاحقاد والمحافظة على السلم الاجتماعي والتأخي السائد بين القبائل شمال السودان وكل من اتى اليها طالباً للرزق اومقيماً او عابراً نرحب به مادام محترم نفسه ملتزماً بالمعاير الاخلاقية والعادات والتقاليد
هذة ليست المره الاولى التى تحدث فيها مثل هذة الجرائم وسمعنا كثير مثل هذة القصص والجرائم تحدث من هؤلاء الذين يعملون في التنقيب عن الذهب في الشمالية ولكنها لم تجد حظها الى الاعلام مثل هذة ومسكوت عنها وهنا تكن خطورة الوضع
نحن نحمل كامل المسؤلية على حكومة الخرطوم الضعيفة لضبط هؤلاء المتفلتين والا السودان كلوا كوم ومناطقنا وقرانا الآمنة كوم تــــاني


#826783 [تينا]
5.00/5 (1 صوت)

11-14-2013 05:07 PM
أحى ((( الصوت ))) حرام عليك كيف تقول لى أول مرة جلدك ينجر فيهو الشوك لا أتعامل بالقبلية أبدا وكل مشكله فى أيى منطقة من السودان أنفعل معها لكن الا توافقنى أن فى سودانا ((( ما حك جلدك مثل ظفرك ))) ؟؟ لأننى وجدت أن أهلى الرباطاب لا أحد يذكرهم أبدا وومشاكلنا وتظلماتنا من زمااااااان ولا أحد يعيرنا اهتماما وجاءت حادثة عزة وانفجر البركان المكبوت لأن هذه الحكومة لا تمشى الا بالعين الحمراء . أما قولى الأجانب نعم أخى بلدنا امتلأت شيىء مصريين وشيىء جايين من دول غرب افريقيا وووو الخ وهؤلاء نقلوا لأهلنا مرض الكبد الوبائى من مدة وأدخلوا علينا ثقافاتهم الغريبة التى لا تشبه سودانا ومنطقتنا والآن أتتنا الاغتصابات كلو من هذه الوكالة من غير بواب وحكومة السجم والرماد ولا هاميها لذا أخى انفعلت وانتفضت عل يجد صوتى من يسمعه وينصر أهلى المساكين الطيبين الغلابة المهمشين والغير جايب سيرتهم أحد فلا تلومونى فاض بنا الكيل من الحكومة . تحياتى


ردود على تينا
[الصوت] 11-14-2013 11:52 PM
اعتذر بشدة منك ومن اخي ود الباشا ... فهناك فهم خاطئ جال في مخيلتي والله لم اكن اعرف انك تعنين ذلك ومن حق اخونا ود الباشا ان يرد علينا بهذه القسوة ولك وله العتبى حتى ترضوا ... واما انا
فعلى نفسها جنت براكش ... مشكورة على التوضيح ..


#826717 [Ahmed]
3.50/5 (2 صوت)

11-14-2013 03:54 PM
لو المعتدي. زول عادي كان اتقبض مؤكد امنجي عشان كده حايم لسة


#826645 [الجقر]
5.00/5 (4 صوت)

11-14-2013 02:48 PM
= معاوية=
ما بعيد أبدا يكون من كلاب أمن نافع و ما من المنطقة وكان سودانى يكون مجلوب من أصل جنجويدى .فأولئك القوم وحدهم فى جميع السودان هم الذين يمتازون بالإجرام والتفاهة ورداءة الأصل . للضحية عاجل الشفاء و لحكومة المؤتمر الوسخ الخزى والعار.


ردود على الجقر
United States [hgid[d] 11-14-2013 05:30 PM
والله ما بتعرف الجنجويد .. ديل رجال وفرسان وما بغتصبوا النسوان ديل بيجو على الرجال زيهم والمسلحين كمان ما عزل الا يكونوا ناس حناكيش بيغتصبوا الاطفال زي...


#826632 [ودالباشا]
5.00/5 (3 صوت)

11-14-2013 02:37 PM
والله اى معلق يتكلم ولو تلميحا بعنصرية هذا لايرتقى ولايفهم هول المصيبة ونرجو من هذه النوعيه ان تودعنا الى منبر اخر نحنا ما ناقصين زفارة ومرض قلب .شرف السودانيه عندنا وااااحد فى الشمال ولا الجنوب فى الشرق او الغرب السودانية سودانية فى الاخر ويفرض شرفها شرف اى سودانى عذرا ماقادر اكتب سبب المرض الذى يتبجح به البعض فى تعليقاتهم


#826583 [تينا]
5.00/5 (3 صوت)

11-14-2013 01:59 PM
الأخ ((( الله جابو ))) يعنى كلامك دا شمتان على الحصل ليبنتنا سبحان الله . حكاية غريبة جدا من يوم حادث عزة ألاحظ البعض يقرن الموضوع طوالى بيدارفور وفى شماتة غريبة والأن الله جابو يقول الشماليون قالوا الرئيس هو رمز السيادة متين الشماليين قالوا الكلام دا والبلد ماكان فيها غير الشماليين لتلصقوا كل شيىء عليهم ؟؟ وفى العام الذكرتو دا وكت بناتكم كانوا بغتصبوهم زى ما قلت رجالكم مشاركين الحكومة فى عقر دارها وبعدها بيسنتين جوا اتحكروا عدييييييل معاهم فى القصر . انتو ليه كل غباينكم من الحكومة بتفشوها فينا نحن وأيى مصيبة تحصل لينا تحاولوا تبخسوا منها وتظهروا انكم الوحيدين عندكم مشاكل ما هكذا تورد الابل يا اخى . بتقول الزناة جونا فى بيوتنا ماذا نحن فاعلون أقول ليك ماذا سنفعل أول حاجة حانكنس كل الكرور والحثالة الدخلت ولايتنا ودخلت علينا عادات دخيلة على منطقتنا عمرنا ما عندنا قصة الاغتصابات دى فى ولايتنا وبعد كنس الحثالة لكل حادث حديث .


ردود على تينا
[الرشيد] 11-14-2013 08:14 PM
يديك العافية اصلية.


#826369 [يسقط البشير!]
4.00/5 (1 صوت)

11-14-2013 10:54 AM
حمدلله على سلامتك يا (عزة) وانتى فعلا اسم على مسمى! كالعادة المواطن يدفع ثمن اهمال الحكومة لكل واجباتها التنقيب بقى حاجة اكثر من عشوائية وعشرات الجنسيات الافريقية ومعهم المصريين يصولون ويجولون فى طول البلاد وعرضها ناشرين معهم قيمهم وامراضهم!! على المواطنين التصدى بانفسهم لحماية اعراضهم ومجتمعاتهم!


ردود على يسقط البشير!
United States [مصعب عمر] 11-14-2013 03:24 PM
انا وحد منهم


#826331 [مصعب الحاج]
4.00/5 (6 صوت)

11-14-2013 10:21 AM
عافى ورضيان عليك انتى عازه وعزيزه بت رجال ولدوك ووسط القبيله ربوك . قومى البسى ثوب الصحه والعافيه عينك حمراء وشراره هامتك عاليه مشرئبه تحتضن ضو القمر .
قومى يا عازه انا سودانى بفتخر بيك ولا نامنت اعين الجبناء .


#826311 [الله جابو]
4.50/5 (6 صوت)

11-14-2013 10:06 AM
في عام 2003 يم اغتصاب جميع طالبات مدرسة عديلة الثانوية 1(100 طالبة) من قبل اجهزة ومليشيات البشير واعوانة وعندما تم كشف ذالك بواسطة الجنة التي كونتها الامم المتحدة وتوصلت الي ضلوع نظام الانقاذ في ذالك وقال بشير الشؤم ان الغرابية عندما يغتصبها الجعلي شرف لها ,تحرك ابناء دارفور و كشفوا عورت الانقاذ وقام اوكامبو بأصدار قراره الشهير علي فاسد افريقيا, قال الشماليون ان الرئيس هو رمز السيادة ولكن عندنا هو رمز الخيابة والان الزناة جوكم في بيوتكم فماذا انتم فاعلون ؟


ردود على الله جابو
United States [quickly] 11-14-2013 08:20 PM
لم نقل ان البشير رمز السيادة عندنا ولا يمثلنا هو يمثل نفسه فقط وكلامه الذي ذكرة يخص فقط اقلعوا حقكم منوا فليذهب البشير وكل عنصري بغيض وحاقد الى الجحيم

[NOOR] 11-14-2013 07:14 PM
اللة جابو ياخى تاس الامن والدفاع الشعبى كلهم كاتوا من دارفور

United States [مصعب عمر] 11-14-2013 03:30 PM
2003 شنو بديه 2013 كرشوله انا حاضر

United States [سوداني] 11-14-2013 12:46 PM
شوف يا الله جابك عمرو البشير ما كان بمثل الشماليين وكل الشماليين في حكومة الشؤم هذه لا يمثلون الشماليين في شئ ...ومقولة البشير عن الغرابية مردودة عليه ويتحمل عقوبتها ووزرها وحده ... واذا كنت انت تتكلم عن ابناء الغرب فهم الان يعيشون بسلام وامان بين ديار الشماليين يسترزقون وينقبون عن الذهب ومافي حد سالهم ... اما قولك ان الزناة قد جاوؤا الي ديار الشمالين فهو كلام ينفث حقدا وكراهية غريبة منك ولكنه مردود عليك ايضا .. فليس للزناة عيشة وسط الشماليين الحمدلله والشمالية تموت ولا تفرط فى شرفها وقصة هذه الفتاة عزة العزيزة خير دليل علي ذلك .. فموت بغيظك واكتوي بنار حقدك وربنا يشفيك .


#826279 [ميسو]
5.00/5 (3 صوت)

11-14-2013 09:41 AM
عليكم الله مستفى عطبر فيها علاج .. حرام عليكم أجحفتوا في حق عزة
حولوها الخرطوم أيها الوالي الحرامي
والله لو كان بتك أو من أسرتك ... كان نقلتوها بي مروحية


إن نصر الله قريب ... الله ينتقم منك ومن أمثالك ... يا عدو الله


#826278 [تينا]
3.00/5 (4 صوت)

11-14-2013 09:41 AM
عليكم الله دى ما حاجة بتفقع المرارة وبتهرد الفشفاش ولاية بها ثروة هائلة حتى الأجانب استفادوا منها وهى مهمشة بلا خدمات عائدات ثروتها تتسرق من الغير مستشفى زى الناس مافى الآن عزة تعالج فى مستشفى عطبرة والمصيبه هو زاتو حالوا يغنى عن سؤالو . تانى ما أسمع واحد يقول ولايات الشمال عايشة فى بحبوحة وهذا أقرب مثال . يلا ياأهلنا الرباطاب عاوزين نسمع أخبار جميلة عن ولايتنا انو خلاص جزء من عايد ثروتها رجع ليها لتنميتها بدل التهميش دا .


ردود على تينا
United States [الصوت] 11-14-2013 04:13 PM
يا لينا روقي شوية ... يمكن انتي منفعلة لانك اول مرة جلدك(( ينجر )) في الشوك ... البتعاني
منو الآن عانى منه غيرك منذ استقلال السودان .... لعلك تتذكرين ان 80% من ايرادات السودان
من العملة الصعبةطوال سنين الحرب مع الجنوب كانت من غرب السودان -هذا قبل اكتشاف البترول طبعا - وان كل آبار البترول المكتشفة والمنتجة - حاليا - في غرب السودان وان كل الموظفين العاملين بهذهالمنشآت البترولية (( حتى الخفراء والسواقين وعمال اليومية )) من خارج المنطقة لكنهم سودانيين لذلك لا ندعوهم (( اجانب )) مثلهم مثل اعتى التجار الذين اثروا وصارت لهم اموال تغطي عين الشمس من تجارتهم في هذه المناطق التي لم يقدموا لها اي شيئ في المقابل ومع ذلك لم ولن يتجرأ احد بتسميتهم بالاجانب ....انا يا لينا شفت كل الشمال تقريبا وشفت اغلب مدن وقرى كردفان وجنوب دارفور بحكم عملي السابق .... وبالمناسبة هناك قرى تحاذي دنقلا تتبع لشمال كردفان ومثلها تتبع لشمال دارفور .... في هاتين الولايتين رأيت بأم عيني قرى تقع على بعد ساعات من حواضرها يذهب ابناءهم الى المدرسة الابتدائية في القرية المجاورة (( 10 كلم على الاقل ))بالظلام ويعودوا بالظلام ... و (( يردي )) الصبيه الى الماء بالحمير ليعودوا بعد يومين والكل يحمل جركانين فقط .....(( شمال بارا وغربها مثالا )) والقرى التي اعنيها لا تعتقدي ان عدد سكاتها نفر او نفرين انما مئات الانفس .... ولك ان تتوقعي حكم هؤلاء على من يروه مجاورا للنيل!!!!ولن تصدقيني اذاقلت لك انني رأيت مدرسين في داخل مدن بجنوب كردفان يذهبون كل يوم بعد الفجر الى الإحتطاب ويأتون الى المدارس وعجلاتهم محملة بما جمعوا من حطب ويؤدوا حصصهم قبل
ان يذهبوا بما جمعوا الى السوق لتوفير مصاريف اسرهم وذلك لانهم لم يصرفوا رواتبهم منذ عامين..
اما موضوع الخدمات من استشفاء واستسقاء وتعليم وامن فلا تسالي .....ولم يسأل احد اين نصيبنا
من مدخرات الزراعة (( الكركدي - الفول السوداني - السمسم - الذرة بانواعها - حب البطيخ ...))
الصمغ العربي -الثروة الحيوانية بانواعها والصناعات المصاحبة لها - الذهب وكل الثروات المعدنية الاخرى من نحاس وعطرون و حتى اليورينيوم وكل ما ينتجه السودان من بترول حتى الان ....
اتدرين لماذا لم يسأل احد من اهل المنطقة عن هذه العائدات ؟؟؟؟؟لأن الاجابة ستكون خيارات نافذة : 1- تغتصب 2- تحرق قريتك بما فيها 3- يسفك دمك 4- توصم بالعنصري الحاقد.
والشواهد دونك تتحرك ..... خااااصة نحن الغرابة عملاء حتى نثبت وطنيتنا .. لك ودي ..


#826272 [محمد]
5.00/5 (2 صوت)

11-14-2013 09:35 AM
لكل من اسمه نصيب .. يابتي ربنا يشفيك ..

ايييييييييييه يابلد وقع .. المغتصب بياخد كم سنة سجن ؟؟!!!؟؟؟!!!؟؟؟!!في بلد شرع الله ده ؟ .


#826192 [الحقاني]
5.00/5 (2 صوت)

11-14-2013 07:55 AM
المنطقة الوحيدة في السودان التي استقبلت المواطنين من كل الجهات بكل رحابة صدر وصار ابن الشرق والغرب والوسط ينقب مع ابن المنطقة وينافسه من غير اعتراض وتكاثر اعداد الناس ووصلوا لعشرات الالاف بل اكثر ودخلت الكثير من الشركات وماذا حدث
-جلبت الحكومه شركة غريبه (اسوار) لجمع الجبايات التي تذهب رأس للوالي ومنها للمركز
-حصيلة انتاج الشركات ونصيب المنطقة منه وتعديين المواطنيين كلها راحت سراب!!!! لم توسع او تدعم الحكومة مستشفى ابوحمد لا بالادوية ولا الكوادر ولم تدعم التعليم ولا الصحة ولا خدمات المياه والكهرباء مع هذا الضغط الرهيب
-رضينا بالسودانين وإذا بجاليات من اكثر من (8) ثمانية دول افريقية جاءوا بتقاليد واعراف مختلفة
-تفشت امراض غريبه منها التهاب الكبد الوبائي وتلوث وماخفيء كان اعظم في منطقة كانت حتى اوائل التسعينات لا تعرف الملاريا الخبيثة
-تفشت السرقات اليليه وعمليات نهب مسلح وتهريب مخدرات وجرائم قتل مع جثث مجوله الهوية وسلوكات منافية للآداب العامه وغيرها وغيرها وكل العقوبات التي تطبق تنحصر بين الجلد والغرامة
والله المستعان


#826187 [hafiz]
5.00/5 (2 صوت)

11-14-2013 07:45 AM
نسأل الله لها الشفاء التام


#826184 [الغاضبة]
3.00/5 (5 صوت)

11-14-2013 07:44 AM
يا والي نهر النيل، البنية دي انت مسؤول أمام الله عما حدث لها، عليك ان تنقلها إلى مستشفى أفضل من مستشفى عطبرة حتى تتلقى عناية أفضل .... عسى ولعل الله يغفر لكم الجرائم التي ترتكبوها في حق شعبكم، دي لو واحدة من بنات الجبهجية كان جريتوا بيها امريكا ....


ردود على الغاضبة
[mohd] 11-14-2013 12:35 PM
ديل ربنا بيصيبهم بامراض ما بتتعالج والسبب اكل الحرام ومال الشعب

فيهم من ودوه المانيا بطائرات خاصة وهلكوا هناك

لا تحسب ان الله غافل عما يعملون ويفسدون

ربنا زي ديل بسلط لهم امراض يمكن ما تكون جات في اسلافهم لانهم نشروا الفساد وحللوا الربا واستعبدوا خلق الله ونشروا الزنا

ديل شغالين عكس ما امر به الله في القرآن الكريم ربنا ياخذهم فرادى وجماعات ويجعلهم عبرة لمن يعتبر
اللهم امين يا الله

United States [الفجري داك] 11-14-2013 09:28 AM
ياحبيب ليس ببعيدوأؤكد لك يوم 12/11/2013م أحد عصابة الأنقاذ الوطني بالمستشفي السعودي الالماني وأسرته،بحثاً للعلاج بالخارج فتذكرت وتألمت بقية الغلابة بالوطن يفترشون الأرض ويلتحفون السماء في إنتظار كلمة من طبيب تشفي رقم عدم وجود علاج وأدوية ومنهم من يحمل الروشته ويشحذ لتكملة العلاج وهذا العضو الرامبو يتبختر بالمستشفي السعودي الألماني ويرافقة شخص مقيم لتوجيهه، أين كفاءتنا الذي هربتموها بسياساتكم الرعناء أين الصحة وأين التعليم وأين وأين ،بحقوق الشعب المسلوبة يحق لهم العلاج خارج الوطن الذي فقد كل شيء فحسبي الله ونعم الوكيل .


#826168 [الصلاحابي]
4.97/5 (8 صوت)

11-14-2013 07:06 AM
من المفترض ان تكون عقوبة الاغتصاب الاعدام لأنها تترك اثر مدمر للبنت
مدى الحياة


ردود على الصلاحابي
[محمد عبدالرحيم] 11-14-2013 02:41 PM
ما فى تعليق احق ومنطقى من هذا يا صلاحابى والله صلاحابى


#826136 [هلالابى]
2.50/5 (2 صوت)

11-14-2013 03:27 AM
حسيى اللة ونعم الوكيل


#826124 [ود البلد]
1.00/5 (1 صوت)

11-14-2013 02:26 AM
نافع على نافع لا يفهم ان له اطفال
كما باقى السودانيين ولكن بأستمراه
هو و وزير الداخلية سيفهمون ذلك جيدا
كما أن عمر البشير فأختياره تم على قاعدة
لم يلد ولكن له أسرة حرامية يدافع عنها
الذين اسجلبتموهم ليسوا سودانيين اصلا
والان اهل ابوحمد يشتكون من الاجانب
و هذه مسؤليتكم الثلاثة


#826117 [الحارث]
4.00/5 (3 صوت)

11-14-2013 01:57 AM
يعنى لو كان طلع فى مظاهرة كان فطقوا راسه بطلقة
و لكن عديم الشرف و الغيرة الذى يعفى من ادين بالاغتصاب و يطلق سراحه بقرار رئاسى لن و لا يعبأ ب شرف بناتنا و اخواتنا و امهاتنا
خزى و عار يا من تدعون انكم مسلمين تحكمون بالاسلام
اجلاء اليهود من المدينة المنورة تم لكشف احد اليهود عورة مسلمة
و انتم تعفون عن الذين يغتصبون المسلمات
عقابنا لكم جاى جاى لكن احسن عقابنا ساهل فكيف ستتحملون عقاب الله تعالى
ما ذللتم المرأة الا لذلة و فسوق و فجور انفسكم


#826105 [الاحمراني]
3.00/5 (2 صوت)

11-14-2013 01:03 AM
نهر النيل لاهلها فقظ لا نريدغريب في الولاية


ردود على الاحمراني
[monem] 11-14-2013 01:53 PM
كدا كويس عشان نقوم نطلع ناس نهر النيل وكل الشمالية من السودان لو بق كدا اصلهم اكتر ناس هجروا بلدهم الى الولايات الاخرى

United States [ود الغرب البعرف الدرب] 11-14-2013 11:23 AM
والقاعدين فى الغرب ياعنصرى يودوهم وين


#826103 [awadfanos]
5.00/5 (2 صوت)

11-14-2013 12:56 AM
انا لوكنت والي الشمالية او المعتمد كنت حولتها رويال كير حرام عليكم والله...استقيلوا ما عيبببببب !!!! بل قمة الرقي....


#826100 [amani]
5.00/5 (1 صوت)

11-14-2013 12:51 AM
نسأل الله ان يسبغ عليها ثوب الصحة والعافية . الصورة تظهر ان الأابنة عزة التى لم تكمل سن السابعة عشر بعد قد دافعت عن نفسها بشراسة ضاهت شراسة ذلك الذئب البشرى الذى حاول النيل منها, نحيى الابنة عزةونحييى شجاعتها , وهكذا هن بنات ونساء السودان دائما شامخات, وقد أستدعت صورتها هذه صورة الشجاعة صفية إسحق التى تعرضت للموقف ذاته من كلاب ووحوش الامن بمكاتب بحرى, ولا تبرح عن ذاكرتنا نساء دارفور المغتصبات والمهجرات والنازاحت , مرورا بسمر واميرة ووو ...تطول قائمة النساء والفتيات اللائى تعرضن للعنف فى يلادى . يلادى التى كانت حماية المرأة وعرضها هى واحدة من اهم القيم التى كان يفاخر بها السودانيون , ماذا نقول وقد صار الوطن كله مغتصبا ومستباحا ؟ لا يوجد بديل غير الثورة وكما فال البعض : قوموا إلى ثورتكم يرحمكم الله


#826097 [تينا]
5.00/5 (4 صوت)

11-14-2013 12:41 AM
ألف حمدا لله على السلامة بنت عمى عزة وصحى عزيتى السودان والله بت أهلى الرباطاب الرجال الجد عفيت منك دافعتى عن شرفك بشراسة نسأل الله أن يشفيك ونسأله تعالى أن ينتقم من الذى أزاك وندعوا أهلنا فى ابوحمد أن لا يستكينوا ويواصلوا اعتصامهم الى أن تتحقق مطالبهم أول شيىء كنس كل الاجهزة الأمنية والشرطية من الولاية والرجوع لحكم أنفسكم بأنفسكم ليرجع لكم الأمان قبل الدهب الذى أصبح نقمة عليكم ومعرفة هوية أيى شخص داخل للولاية للتعدين وطرد الأجانب فورا وأهم شيىء الأتفاق مع حكومة السجم الحرامية اعطاءكم نصيب الأسد من عائد ثروتكم بدل اعطاءكم أمراض وغبار الدهب وهذا العائد لتنموا به ولايتكم المهمشة من زمن وثرواتها تسرق أمام أعينكم من الغير لابد من انشاء مستشفيات وتحسين بيئة وخدمات تعليم واخراج سوق التعدين منكم ولا تنصرفوا مالم تحقق لكم الحكومة كل هذه الطلبات كفاية ظلم وتهميش وعدم اعتبار ودعواتى معكم أهلى الرباطاب .


#826089 [quickly]
5.00/5 (5 صوت)

11-14-2013 12:07 AM
نحمد الله على سلامتك وحفظك من كل شر
نطالب الاهالي بأبوحمد بمواصلة الاعتصامات والمظاهرات حتى يتم تحقيق جميع المطالب واولها ابعاد عناصر الشرطة القادمون من خارج الولاية وتسليم جهاز الشرطة بكامل فقط لأبناء الولاية ثم ابعاد هؤلاء المجهولين الذين يأتون للتنقيب عن الذهب عن وسط البلد ومناطق الاسر والعوائل وان يفصلوا سوقهم خارج سوق المدينة نهائيا ويكونوا بعيدين تماما حتى لايتكرر مثل هذة الجرائم مستقبلأ, يجب عمل فيش وتشبيه على كل الذين يعملون في التنقيب من الغرباء عن المنطقة والمجهولين سواء كانوا سودانيين او اجانب وتحدد هوياتهم ويوضعوا تحت المراقبة الدائمة , كذلك يجب المطالبة بتوفير الخدمات بالمنطقة من كهرباء ومياه وتأهيل المستشفيات والمدارس من عوائد الذهب والرسوم التى تحصلها المحلية من الشركات والمنقبين
لاتنصرفوا حتى تحقق كل مطالبكم ,,,,,,عوفيتم وحفظ الله الولاية الشمالية واهلها الطيين من كل شر وادام علينا نعمة الامن والامان


ردود على quickly
[فوفو] 11-14-2013 11:20 AM
يا ود البطانة قل خيرا او لتصمت والمثل بيقول المابتلحقو جدعو

European Union [حموري] 11-14-2013 07:57 AM
يا اخوانا اشجبوا إغتصاب نساء السودان ، او بطلوا العنصريه السودان لكل السودانيين ، يجب ان نتحد ضد الإغتصاب ، لان المغتصب جبان او يجب ان يعاقب ، او ربنا يحفظ نسائنا.

[ود البطانه] 11-14-2013 04:53 AM
الشماليين ماليين كل الولايات ملئ وهم الاكثر ارتكابا للجرايم الاخلاقيه و.............ز فى زول قال ليكم اطلعوا؟؟ بطلوا العنصريه ياحثاله. محاوله اغتصاب تحصل فى كل مجتمعات الدنيا وما اكثرها عندكم!! طوالى عايزين تعملوا فيها انوا الولايه الشمايه هى المدينه الفاضله!!


#826084 [adams]
4.75/5 (4 صوت)

11-13-2013 11:51 PM
هذة الظواهر سببها الحكومة الظالمة


#826070 [ابو نور]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2013 11:23 PM
وين كلاب امنكم يا البشير السفاح وابو العفين الجزمة وهولاء كلاب الامن تذهب اكثر من 80% من ميزانية الدولةطبعا مسخرينهم لحمايتكم وليس لحماية عهدكم عزة بنت السبعة عشر عاما والمصيبة انكم تتدعون ان فى عهدكم استتب الامن وين الامن وتلك اصبحت حوادث الاغتصاب يوميا
اهلنا فى ابو حمد اذا لم يتم القبض على الجانى بالسرعة المطلوبة وتخاذل وماطلة هولاء كلاب الامن لا يستبعد ان يكون المجرم واحد منهم فهم عديمى ضمير اغلبهم فاقد تربوى لا ترحموهم والله وقفتكم مشرفة وما قامت بنتكم قلادة شرف فى جباهكم الطاهرة احيكم على وقفتكم المشرفةونحى بتنا عزة على شجاعتها
وين بتروح من رب العالمين يالبشير ياسفاح وانت تطلق وتعفو مثل الذى اغتصب بتنا طالبته رغم ادانته وصدور حكم بحقه تبا لك وتف على البشير وكلاب الامن وكل الكيزان


#826052 [abusami]
5.00/5 (3 صوت)

11-13-2013 10:43 PM
فعلا عزة السودان قوة وشهامة ربنا يديكي العافية ويفك اسر الشعب السودان من الذئاب البشرية والتماسيح حكومة الكيزان واعوانهم وخصوصا علماء السلطان.


ردود على abusami
United States [جهاد الكترونى] 11-14-2013 01:27 AM
عشان ما توسموا الطفلة دي ساكت ما محاولة اغتصاب هى سرقة

"الخرطوم: مي علي

في تطورات جديدة لحادثة الاعتداء التي تعرضت لها طالبة بإحدى الداخليات بمدينة أبوحمد بولاية نهر النيل، ألقت الشرطة القبض على عدد من المشتبه فيهم من بينهم معتادو جرائم السرقات الليلية وشرعت في التحقيق معهم توطئة للتوصل للجانب الحقيقي في القضية وتقديمه للمحاكمة.

وقال مصدر إن الطالبة حالتها مستقرة بعد أن أجريت لها عملية، مشيرة إلى هدوء الأحوال الأمنية بالمنطقة. وتعود تفاصيل الحادث إلى أن مجهولاً تسور إحدى الداخليات الخاصة بالبنات بقصد السرقة وصادف ذلك مرور إحدى الطالبات ليلاً فسدد لها طعنة نافذة وأطلقت صوت استغاثة فتدافعت الطالبات نحو مصدر الصوت وشاهدن المجني عليها تسبح في دمائها وتم إبلاغ الشرطة التي
خفت لمسرح الحادث وأسعفت المصابة للمستشفى فخرج مواطنو أبوحمد في تظاهرة استنكاراً للحادثة واصطدموا مع قوات الشرطة التي استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريقهم وأوقفت عدداً منهم بتهمة الإخلال بالأمن والسلامة والإزعاج العام.

اخر لحظة "


#826048 [زكى]
3.50/5 (2 صوت)

11-13-2013 10:38 PM
جهات وسلطات امنية لتحقيق اغراض حسب التوجهات الحزبية والحهوية والعرقية والقبلية وكثيرا ما يحدث مثل هذا فى عالم الكيزان والفاعل مجهووووول وما عندو ضهر يتجلد على بطنو ..


#826046 [abusami]
5.00/5 (2 صوت)

11-13-2013 10:36 PM
فعلا عزة السودان قوة وشهامة ربنا يديكي العافية ويفك اسر الشعب السودان من الذئاب البشرية والتماسيح حكومة الكيزان واعوانهم وخصوصا علماء السلطان.


#826039 [رانيا]
5.00/5 (6 صوت)

11-13-2013 10:22 PM
الحمد لله علي سلامتك والله ينتقم من الكان السبب


#826038 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
4.00/5 (3 صوت)

11-13-2013 10:17 PM
يكون احد كلاب امن نافع



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
4.10/10 (9 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة