الأخبار
أخبار إقليمية
منبر الخال الرئاسي: "ميثاق الفجرالجديد"مخطط عنصرى علمانى يتبنى المشروع البغيض " السودان الجديد ".. ندعو كل القوى السياسية الى الإنخراط فى تحالف القوى الإسلامية والوطنية
منبر الخال الرئاسي: "ميثاق الفجرالجديد"مخطط عنصرى علمانى يتبنى المشروع البغيض " السودان الجديد ".. ندعو كل القوى السياسية الى الإنخراط فى تحالف القوى الإسلامية والوطنية
منبر الخال الرئاسي:


هاجم المعارضة والجبهة الثورية وحذر حزب البشير
11-17-2013 06:27 PM
عبدالهادى عيسى

منبرالسلام العادل يحذرمن ثورة شعبية قادمة
اعلن منبرالسلام العادل عن رفضه واستنكاره للقرارات التى اتخذها تحالف قوى الاجماع الوطنى للتنسيق مع الجبهة الثورية وقال المهندس الطيب مصطفى رئيس منبرالسلام العادل خلال المؤتمرالصحفى الذى اقامه الحزب مساء اليوم بداره بضاحية المنشية ان قراراتنا تصدرعن مرجعية اسلامية ووطنية ظلننا نؤمن بها فى ممارساتنا السياسية ووصف المنبرسلوك قوى الاجماع الوطنى بالانقلاب على انتهاج الوسائل السلمية وحذرمن مغبة اللجوءالى السلاح والتمادى فى هذا الامروالذى سيفضى الى حرب اهلية لاتبقى ولاتذركما جدد منبرالسلام العادل من خلال البيان الذى تلاه رئيس الحزب على الصحفيين جددرفضه للقرارات الاقتصادية الاخيرة والتى وصفها بالاستفزازية . نص البيان :

بيان حول التنسيق بين قوى الإجماع الوطنى والجبهة الثورية

يعلن حزب منبرالسلام العادل عن رفضه واستنكاره للقرارت الأخيرة التى إتخذها تحالف قوى الإجماع الوطنى بتكوين آلية خاصة لإدارة العلاقة مع الجبهة الثورية لإسقاط النظام .
إن القرار الأخيرلتحالف قوى الإجماع الوطنى والقاضى بالتنسيق مع الجبهة الثورية يمثل إنقلابا على النّهج القديم الداعى إلى إنتهاج الوسائل الديمقراطية السلمية لإسقاط النظام .
ومن أسفٍ فإنه بدلاً من أن تثوب الجبهة الثورية إلى رشدها وتجنح الى الوسائل السلمية لإحداث التغييرأوإسقاط النظام . تتراجع قوى الأجماع الوطنى عن خطها السِّلمى وتتبنى إستخدام السلاح وسيلةً لتحقيق أهدافها بما ينذربخطرٍداهم قد يُفضى إلى حرب أهلية لاتبقى ولاتذر وتحيل السودان الى صومال آخر بل إلى ماهوأسوأ من الحالة الصومالية .
إن قرار قوى الإجماع الوطنى الأخيريمثل رِدةً وعودة إلى (ميثاق الفجرالجديد) ذلك المخطط العنصرى العلمانى الإجرامى المتبنى للمشروع البغيض المسمَّى بمشروع (السودان الجديد ) ومن عجب أن الأحزاب المنضوية فى قوى الإجماع الوطنى كانت قد رفضت ميثاق الفجرالجديد لكنها اليوم تنكص على عقبيها فى تراجع مخزٍعن الثوابت الدينية والوطنية فى تكرارمقيت لتجربة التجمع الوطنى الديمقراطى فى تسيعنات القرن الماضى والذى ظن أنه يستقوى( بقرنق) فاذابه يمتطيه ويبلغ به مبتغاه فى نيفاشا ويركله ويقذف به فى مزبلة التاريخ ،،، فمن يحصد الثمار ؟ غيرحامل السلاح ومن يجنى الخيبة ؟ غيرالمغفل النَّافع الذى يتحالف مع الشيطان رغم علمه أنه يرميه فى عقرجهنم ؟.

إن منبرالسلام العادل يحذر من اللعب بالنار, مُذكراً بما أحدثته الجبهة الثورية في (أبو كرشولا والسميح والله كريم وأم روابة) وما لا تزال ترتكبه من جرائم في جنوب كردفان وغيرها وتتوعد به السودان جميعه من حريق يقضي علي الأخضر واليابس .
إن المنبرليحذر حكومة المؤتمرالوطنى من مواصلة سياساتها الإقتصادية الإستفزازية التى أرهقت كاهل المواطن فقبل أن يفيق الشعب من هول قرارات رفع الدعم عن الوقود وقبل أن تجف دماء الأبرياء الذين قضوا فى شوارع الخرطوم ، هاهى الحكومة تتوعد الشعب برفع جديد عن الوقود بدون أن تبذل أي جهد فى الأخذ بحزمة القرارات الأخرى التى اعترفت بعجزها عن العمل بها خلال تطبيقها للبرنامج الثلاثى للإنقاذ الإقتصادى الأمرالذى يدعونا للتحذيرمن اللعب بالنار .

إن الأمرجد خطيروعلى المؤتمرالوطنى أن يأخذ بذمام المبادرة ويجرى الإصلاحات السياسية والإقتصادية اللازمة قبل فوات الأوان بما يتيح التدوال السلمى للسلطة فى مناخ من الحريات والنزاهة والشفافية من خلال مطلوبات سياسية يتعين على الحكومة أن تستجيب لها بدلاً من العناد وركوب الراس الذى لن تنتج عنه إلا الخيارات الأخرى المدمرة التى نخشى أن تُغرق البلاد فى الفوضى والاضطراب السياسى والصوملة التى نكاد نراها رأى العين .

نقول مجددا إن منبرالسلام العادل يدعو الحكومة وحزبها الحاكم (المؤتمرالوطنى ) الى الإستجابة الى رغبة الشعب السودانى فى التغييربعيداً عن الكنكشة وأساليب القمع وكبت الحريات الذى يزيد من حدة الإحتقان وإنسداد الأفق السياسى وينذربانفجار شعبى ستكون عواقبه وخيمة على الوطن والمواطنين .

كذلك يدعو منبر السلام العادل جميع القوى السياسية الى تبنى النهج السلمى الديمقراطى والإنخراط فى تحالف القوى الإسلامية والوطنية من أجل إحداث التغيير بالوسائل السلمية بعد أن بلغ السيل الزُّبى والروح الحلقوم وضاق الشعب فى حياته ومعاشه وحرياته جراء السياسات الخاطئة والأساليب القمعية التى إنتهجها النظام وذلك من خلال تبنى مذكرة التغيير التى اعتمدها تحالف القوى الإسلامية والوطنية والتى تدعو الى مرحلة إنتقالية تسوق بلادنا نحو مسارسياسى ديمقراطى جديد ينعم فيه السودان بالعدالة والحريات والسلام والإستقرار والحكم الراشد بعيداً عن الإحتراب والتشرزم والاضطراب السياسى والقمع والظلم والفساد الذى يمسك بخناق بلادنا العزيزة...
والله الموفق


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 3535

التعليقات
#829657 [Abukandaka]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2013 07:16 AM
يا غبي انت اكبر عنصري في السودان بل في العالم كلها.واذاء تقول الاسلام ديل هم احفاد علي دينار هل تكلمنا دور اجداداك في الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#829607 [سودانى شديد]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2013 03:37 AM
تحالف القوى الإسلامية و الوطنية!!! لا توجد قوى إسلامية وطنية بل توجد عصابات تردى الإسلام عباءة و ترتكب الجرائم و تمارس الفساد باسم الاسلام. الاسلام فى القلوب أيها المتحذلق و حبابا الصوملة بس اتذكر الصوملة دى ماااااااااااااااا كويسة مع ناس كافورى.


#829601 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2013 02:34 AM
هذا الرجل فتنة تمشى على قدمين
و لو لا قرابته باتلبشير ما كان شيئا


#829566 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2013 12:44 AM
الخال النتن يتحدث عن العنصريه
Lookwho is talking
منو الدخل العنصريه غيرك وابنكم الخايب ولانسيت ذبح الثيران لمن انفصل الجنوب وابتهاجك بالانفصال؟
اسلامويين مادايرين
علمانيه ولو كره تجار الدين


#829549 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 11:59 PM
نسيت كلامك عن الجنوبيين ياكلب حين قلت لن نقبلهم حتي لو اسلموا من هو العنصري يالطيب دلوكة انت ولا هم انت فاكر روحك بتستعبط ولا شنو والسودان الجديد ده اخير لينا من الصعاليك والعنصريين الزبالة الزيك


#829532 [عصام دبلوك]
5.00/5 (2 صوت)

11-17-2013 11:32 PM
ليتك سألت نفسك من الذي اوصل السودان لهذه الحالة ؟؟ برغم من ذر الرماد الذي قمت برشه في بيانك بالهجوم علي استحياء علي نظام البشير تدعو الحكومة وحزبها الحاكم (المؤتمرالوطني) بتداول السلطة السلمي لاحظ الحكومة والحزب الحاكم مع ان حقيقة الامر ان انهما وجهان لعملة واحدة وحتي العملة ذاتها يتحكم فيها الفرسان الخمسة ولانقول اونرد الا بترديد الآية الكريمة (آلْآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنْتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ) انت تعمق الجروح العنصرية من جديد ولما تبرأُ جراحات جنوب السودان بعدُ , ان فشلك وفشل الاصلاحيين والسائحين في إثناء العظماء الخمسة - والعظمة والعظمات كلها للواحد القهار عن التزحزح عن موقف ظالم وجائر وعدم الاقتناع بفشل مشروعهم بكل المقاييس واقعا معاشا من خلال الفقر والجوع والمسغبة ولاعطيك مثالا بسيطا جدا ايهما اولي اداء الحج لاحظ الحج وليس فريضة الحج بذلك الجيش الجرار من الرفاق بكلفة تصل الي المليون دولار علي اقل تقدير ايهما الاولي صيانة وشراء مكائن غسيل الكلي ام الحج الذي قرن الله الملك الحق المبين اداء فريضته بالاستطاعة ومرة واحدة في العمر , اين احساس الرئيس بشعبه وبآلام شعبه ؟؟
لن يقبل احد باي مرجعية اسلامية تحت أي مسمي او أي غطاء سياسي لحكم السودان لانه من السخرية بمكان ان الحرب القائمة الآن ضد مسلمين وضد اهل نار القرآن وضد اكثر الناس حفظا للقرآن دعك من الحرب المستعرة ضد اهل الكتاب بجبال النوبة والذين ان تخطاهم معيار الدين فيجعهم رباط المواطنة والسودانوية والحق في العيش بكرامة ,اذا فشلتم انتم في اقناع العصبة الحاكمة فحق لغيركم ان يبحث بما يناسبه لتجنب ضياع السودان والتهديد المبطن بسيلان الدماء والصوملة لم يعد يخيف ابدا (فإذا برق البصر وخسف القمر وجمع الشمس والقمر يقول الإنسان يومئذ أين المفر كلا لا وزر) كلا لاوزر لاملجأ والانتفاضة آتية لاريب فيها لقد كسرت سبتمبر كل حواجز الخوف وتم دفع المهر مقدما سنهوري وزغب حواصل بسفنجاتهم ومرائلهم المدرسية


#829487 [abusafarouq]
4.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 10:36 PM
هذا البغل فصل الجنوب وبدأ بالجبهة الثورية بمنبره الهالك الجبهة الثورية سوف يجيب أجلك إنشاء الله إنتظر. ونحن مع سودان جديد خالى من الكيزان.
هذا الرجل يحتاج توطيب وأسكات صوته للأبد له أمكانات شق الصفوف يجب إيقافه وأسكاته نهائى تمثيلية التخلى عن الانتباهة مسرحية سيئة الاخراج هذا الرجل الاخطر على وحدة السودان وأرضه ونسيجه الاجتماعى..


#829446 [ahmed//]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 09:34 PM
والله العظيم بعد شبع وبنى القصور وامتلك الأراضى الآن وعى لجوع الشعب
الطيب مصطفى اود ان اسألك / قبل ثورة الإنقاذ هل كان لديك بيت فى المنشية ؟
المعارضة لها اكثر من عقد من الزمان وانت نائم فى العسل وهى تنافح النظام تاتى انت اليوم لتعلمهم كيف وسائل اسقاط النظام؟


ردود على ahmed//
[الـســيــف الــبــتــار] 11-17-2013 11:34 PM
البيت ورثه ابوه كان هو وكان البعير واذا راجعت كشوفات مصلحة الاراضى بالخرطوم و امدرمان و الخرطوم بحرى لا تجد الا اسماء مصطفى و حسن احمد و مساحة ارض 306 متر مربع وفى حى كوبر الشعبى درجة ثالثه الاول مقابل زريبة المواشى والحطابه والثانى مقابل سجن المجانين ؟
ما تشوف البوبار و فك الزرار هذا العنصرى ما عرف أكل الخبز الا فى ابوظبى و مجبورا لعدم وجود الدقيق الفتريته و الويكاب .


#829428 [حنين]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 09:13 PM
الحكومة دى سيئة بالفساد والمحسوبية .وحبة الخير الفيها دا جاييها من بعض الناس داخل المؤتمر الوطنى أمثال د.غازى وبعضهم خارجة أمثال الطيب مصطفى .
لكن والله الحكومة دى لو إستلموها ناس الجبهه الثورية نلقى الهمبتة والقلع نصة نهار فى الخرطوم . وجرائم السرقة والزنا والاغتصاب فى نص الشارع .
إنتو وهم...


#829385 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 08:34 PM
حقيقة الولد خال


#829370 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 08:13 PM
((إن القرار الأخيرلتحالف قوى الإجماع الوطنى والقاضى بالتنسيق مع الجبهة الثورية يمثل إنقلابا على النّهج القديم الداعى إلى إنتهاج الوسائل الديمقراطية السلمية لإسقاط النظام )) !!!!!!!!!!!!


#829319 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

11-17-2013 07:25 PM
بالله شوفوا عنقريب القد بكراب ده واسمع ي عرة الرجال مثل ما انت تبشر بمشروع حملك الكاذب الاسلامي الفاشل من حق اي شخص يبشر بحملة مادام الفيصل صندوق الانتخابات لكن التمادي بالاوصاف العنصرية والتكفير والقول المضلل لا يفيد انتم امام معركة طويلة تستعمل فية كافة الاسلحة ولتعلم بان الاخرين مسلحون بالاظافر والانياب ليس وحدك مشكلتكم في البفاء حاليا اترك تلك الاساءات لا تخدم والصفوف تمايزت من فيكم يقبر الاخر ويقتلعة من جذوره وقضيتنا ليس الدين وهو ليس حصرا عليكم وبيت السيدين وهل اتيتم لتعليمنا الاسلام وفرائضة نعرفها اكثر منكم واصبحنا نخاف علي الاسلام وفرائضة من عبث اياديكم وعقولكم المذنخة انتم محافظين واصلاحيين الان في مرحلة ملص السراويل لنري من فيكم يكون صاحب العوره المكشوفة فأنا لا أؤمن بحكومة تقوم على الإرث ولا تقوم على التصويت والانتخاب، فالامم والشعوب ليست متاعاً يُورَّث. ومن فيكم ي تري عزيز عندالله كلكم وسخر المسلمون و السودانيون من اوهامكم لانهم يعلمون يقيناً بانكم كذابون و نحن أكثر إصرارا على إسقاط النظام مهما كانت الصعوبات والتكلفة، ومهما كان الحديث والحدث


#829317 [حبل المشانق]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 07:22 PM
خلاص المركب شارفت على الغرق يا حبيبنا اين المفر اركز وخليك فى عنصريتك البغيضة فالشعب قد وعى الدرس تماما لامكان بيننا لاى اسلامى او مشروع دولة دينية اتفرزت الكيمان كوم الشعب السودانى العظيم مقابل نفايات الاسلام السياسى وقريبا ستسمع هديرا عاتيا ولن يعصمك جبل النفاق والكذب والارهاب والعنصرية والقصاص بالرصاص


#829302 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 07:14 PM
اسكت اسكت الله حسك يا كلب هو في عنصري غيرك .. يا ناس ما في ود حلال يكتل الكلب دا.. كفاية الجنوب مشي بسببك كمان داير تفصل دارفور و جبال النوبة و النيل الازرق .. الزول لو مات ما ح يفضل في السودان الا كافوري يحكموها هو والمافون ود اختو.....


#829298 [أمبدى]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 07:08 PM
صحيح نافع مغفل اجل عبارة فى البيان


#829280 [د محمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 06:51 PM
اسلامكم تاني؟ لا والله متشكرين جدا. اخير منه العلمانيه والشيوعيه والماسونيه واليهوديه وبائعات الهوي.


#829273 [الهم الكاتل]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 06:43 PM
يا سلام يا خال الرئيس ما كان يتعز صعب شديد طلبك .. والمشكله انط زول غبي وبتتكلم عن الاسلام يا خي تحالف شنو يلفك قطر غايتو يا الرئيس خالك دا عضاهو نعجه .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة