الأخبار
ملحق المنوعات
الكاميرون بعزيمة الأسود تجهض الحلم التونسي .. وتتأهل لكأس العالم للمرة السابعة
الكاميرون بعزيمة الأسود تجهض الحلم التونسي .. وتتأهل لكأس العالم للمرة السابعة
الكاميرون بعزيمة الأسود تجهض الحلم التونسي .. وتتأهل لكأس العالم للمرة السابعة


11-17-2013 06:20 PM

تأهل منتخب الكاميرون لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل ليظهر بالمحفل العالمي للمرة السابعة في تاريخه ،بعدما نجح الفوز على منتخب تونس 4- 1 في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي في إياب الدور الحاسم للتصفيات.

أحرز أهداف الكاميرون ويبو وماكوندجو وماكون "هدفين " في الدقائق 4 و30 و65 و86 بسبب أخطاء دفاعية ساذجة ،بينما أحرز العكايشي هدف تونس في الدقيقة 49،وكانت مواجهة الذهاب قد إنتهت بالتعادل بدون اهداف.

وسبق لأسود الكاميرون أن تأهلوا لنهائيات المونديال 6 مرات من قبل أعوام 1982 و1990 و1994 و1998 و2002 و2010، ليكون أكثر المنتخبات الأفريقية ظهوراً بالمونديال.

قدم منتخب الكاميرون مواجهة جيدة للغاية نجح من خلالها في فرض سيطرته وتفوقه بفضل روح لاعبيه وعزيمتهم العالية ،في وقت لم يقدم فيه المنتخب التونسي ما يستحق عليه التأهل للنهائيات ،وظهر دفاع الفريق مهلهلاً وكان المتسبب الأول في ضياع الحلم التونسي.

دخل فينك المدير الفني للكاميرون المواجهة بطريقة 4-3-3 ،حيث تكفل الرباعي أمبيا وشيدجو ونكولو وأسو بالمهام الدفاعية ،أمامهم الثلاثي ماكون وسونج وإينوه في الوسط ،في وقت قاد فيه صامويل إيتو الهجوم مع الثنائي ويبو وموكاندجو.

كرول المدير الفني لتونس فضل إعتماد طريقة 4-2-3-1 لهذه المواجهة من أجل تحقيق أكبر قدر من التأمين الدفاعي أمام الهجوم المتوقع من أصحاب الارض،وإعتمد في الدفاع على الدربالي وحقي وصيام والميكاري،ودفع في الوسط بمحوري الإرتكاز الراقد وبن يحيي ،أمامهم الثلاثي فخر الدين بن يوسف والشيخاوي وخليفة ، فيما تم الإعتماد على الشرميطي كرأس حربة وحيد.

البداية جاءت بما لايشتهيه نسور قرطاج بعدما دخل أسود الكاميرون المواجهة بهجود ضاغط أسفر عن هدف مبكر للغاية في الدقيقة الرابعة عن طريق الخطير بيير ويبو نتيجة خطأ غريب من حقي الذي تراخي في إبعاد الكرة ليخطفها ويبو ويسددها في المرمى لترتطم بالقائم الأيسر وتسكن الشباك ليربك حسابات كرول في وقت مبكر للغاية.

تحرك الثلاثي ويبو وإيتو وموكاندجو بشكل رائع في الهجوم وتسببوا في إزعاج كبير للدفاع التونسي ،ولعب ثلاثي الوسط دوراً محورياً مهماً في إفساد هجمات التوانسة.

وقف المنتخب التونسي عاجزاً عن تنظيم أية هجمات بسبب سوء أرضية الملعب وحائط الدفاع القوي للكاميرون ،ووقف الشرميطي معزولاً في الأمام في ظل إختفاء لخليفة وبن يوسف والشيخاوي ،في وقت لم يقم فيه الثلاثي بأدوارهم الدفاعية.

في الدقيقة 30 تعقدت أمور تونس تماماً بسبب أخطاء دفاعية ساذجة،حيث إستلم موكاندجو الكرة أمام منطقة الجزاء وراوغ اكثر من لاعب تونسي وسدد الكرة قوية على يمين بن شريفية معلناً عن ثاني الأهداف بسبب الفشل الدفاعي للاعبي الوسط والدفاع معاً.

لعبت الروح الكبيرة للاعبي الكاميرون دوراً كبيراً في تحقيق التفوق داخل الملعب ،وهو العامل الذي إفتقده نسور قرطاج بشكل واضح أثر على أدائهم سواء في الدفاع أو الهجوم .

في أول تهديد حقيقي لمرمى الكاميرون ،أهدر صيام بن يوسف فرصة تذليل الفارق عندما فشل في تحويل عرضية الشرميطي برأسه داخل المرمى في الدقيقة 40.

مع بداية الشوط الثاني تدخل كرول وأجرى تغييرين لتونس بإشراك العكايشي وفابيان كاميس محل الشرميطي والشيخاوي على أمل تحقيق فاعلية هجومية أكبر.

لم تمض سوى 4 دقائق إلا وأتت تغييرات كرول بثمارها عندما أرسل الراقد كرة طويلة من الخلف ضربت دفاع الكاميرون لتصل للبديل العكايشي الذي أطلق صاروخ على يسار الحارس إيتانجي معلناً عن هدف تونسي في الدقيقة 49.

دخل أسود الكاميرون الشوط الثاني بعزيمة وروح أقل ووضح انه يرغب في الحفاظ على الفوز ليس أكثر وإختفت إنطلاقات الخطير موكاندجو وغاب ويبو وإيتو عن الصورة.

تحسن الأداء التونسي بعض الشئ وبدأ في تهديد مرمى الكاميرون ،وتعرض فخر الدين يوسف للدفع داخل منطقة جزاء الكاميرون لكن الحكم أشار بإستمرار اللعب في الدقيقة 61.

تدخل المدير الفني للكاميرون من أجل تنشيط هجومه وإستعادة السيطرة فدفع بموتينج محل ويبو ليستعيد المنتخب الكاميروني جزء كبيراً من خطورته.

واصل الدفاع التونسي هفواته وأخطاءه القاتلة ،ففي الدقيقة 65 ومن ضربة ركنية إعتلى جون ماكون أحد أقصر لاعبي الكاميرون الجميع وحول العرضية برأسه في شباك تونس معلناً عن هدف قتل الأمل التونسي.

أجرى الكاميرون تغييره الثاني بإشراك نونكيو محل إمبيا في الدقيقة 70،وبعدها بدقيقة أهدر الخطير ماكوندجو الرابع من إنفراد تام ببن شريفية.

ألقى كرول بورقته الأخيرة وجازف بسحب لاعب الإرتكاز بن يحيي وإشراك المهاجم سامي العلاقي ليلعب الكل في الكل على أمل تحسين النتيجة،ورد فينك مدرب الكاميرون بتغيير ثالث بإشراك نيجومو محل موكاندجو.

سيطر المنتخب الكاميروني على الدقائق الأخيرة من اللقاء وتبادل لاعبوه إهدار الفرص السهلة التي كانت كفيلة بزيادة الغلة وسط إستسلام تام للاعبي تونس.

في الدقيقة 86 تناقل لاعبو الكاميرون الكرة امام مرمى تونس بأريحية كبيرة وسدد نيجومو الكرة إرتدت من القائم لتجد ماكون المتابع الذي راوغ صيام وبن شريفية وأودع الكرة في المرمى معلناً عن الهدف الرابع.

وقبل النهاية بدقيقة رفض العكايشي أن يحرز هدف تونسي يحسن به الصورة من إنفراد بالمرمى الكاميروني ،لتنتهي المواجهة بتأهل كاميروني للمونديال.

كووورة






تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4744

التعليقات
#829509 [ما حاسد لكن واقعي شوية]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 10:04 PM
مبرووووووووووووووووووووووووووووووك الخروج واولاد فوزية اخبارهم شنو رشوهم ولا لسه دي الاخبار اللي بتسعد بصراحة مادايرين اي عربجي في كاس العالم


ردود على ما حاسد لكن واقعي شوية
European Union [.] 11-18-2013 07:38 AM
شــــرحــــــــــــــوا


#829473 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 09:10 PM
التوانسة بعدما حكموهم بني كوز تاني اسمعو بالفوز سماع بس زي ناس في بالي كدا


#829469 [مندكورو]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 09:04 PM
ألف مبروك للكاميرون فهم يستحقون التأهل.


#829450 [كلام ا]
5.00/5 (2 صوت)

11-17-2013 08:37 PM
الكاميرون فخر افريقيا دائماً فوق عجبني للمرقوت



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة