في



الأخبار
منوعات سودانية
يا السايق (الباجاج) في دلالة المواتر.. الفيسبا حاضر والسوزوكي الأجمل
يا السايق (الباجاج) في دلالة المواتر.. الفيسبا حاضر والسوزوكي الأجمل
يا السايق (الباجاج) في دلالة المواتر.. الفيسبا حاضر والسوزوكي الأجمل


11-17-2013 10:58 PM

الخرطوم - ارزاق

انتشرت المواتر خلال الفترة الأخيرة بشكل لافت فأصبحت تملأ الشوارع وصارت واحدة من أهم وسائل التنقل للأفراد والأسر الصغيرة الشيء الذي أنعش تجارتها وسوقها وزاد أسعارها؛ الجديدة والمستعملة منها، فبعد أن كان موقع دلالة المواتر بالصحافة شرق يعمل يوم الجمعة فقط من كل أسبوع، تحولت لتصير يومية.. (أرزاق) تجولت هناك.

أول من حدّثنا هناك كان التاجر علي محمد مالك بقوله إن الدلالة تحولت إلى دكاكين ثابتة يتم فيها بيع وشراء كل عينات المواتر مثل سوزوكي (جي آي إن) (إكس 100) والأباتش، وهي أيضا منها أنواع (أباتش سويت) و(أباتش جلاكسي) و(أباتش سيوبر)، وهناك مواتر هندية (باجاج) و(فيسبا الإيطالي) و(هجو)، هذه الأنواع هي الأكثر انتشارا في السودان.. مالك قال إن أكثر الأنواع من حيث الاقبال هي (سوزوكي ج آي إن) و(الهجو) و(الباجاج) لأن هذه الأنواع تتتميز بالسرعة ولا تحدث بها أعطال إضافة إلى أنها جميلة من حيث الشكل.. محمد اعتبر أن نسبة الإقبال على (الباجاج والفيسبا الإيطالي) تزيد عند كبار السن لأنها مريحة في الركوب والجلوس عليها، وأضاف أن الموتر (إكس 100) أكثر استعمالاته لتعليم القيادة وقال: إضافة لذلك لدينا مواتر حنطور ثلاثة لساتك بها صندوق تعمل في الأسواق لنقل البضائع.

بالنسبة للأسعار فيبلغ سعر (سوزوكي جي اي ان125) الجديد (15) ألف جنيه والمستعملة حسب الاستعمال والنظافة فسعر (ج آي إن ) يترواح بين (5 إلى 14) ألف جنيه أما (الهجو) الجديد فيبلغ سعره (12,200) ألف جنيه.. (فيسبا الإيطالي) سعر الجديد منه (14,500) ألف جنيه اما الباجاج فلا يوجد منه جديد وتتراوح أسعار المستعملة بين (8 إلى 19) ألف جنيه و(الأباتش سويت) و(الأباتش جلاكسي) يعتبر من أقوى الأنواع وأغلب زبائنه من الولايات (ممكن ينقلوا بيهو شوالات) ويبلغ سعره الجديد من (11,800) ألف جنيه أما المستعمل فيترواح سعره بين (5 إلى 10) آلاف جنيه، وعن الزبائن قال مالك إن أغلبهم من الشباب

اليوم التالي






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 12377

التعليقات
#829829 [صينى]
3.00/5 (1 صوت)

11-18-2013 09:44 AM
وأغلب زبائنه من الولايات (ممكن ينقلوا بيهو شوالات) ويبلغ سعره الجديد من (11,800) ألف جنيه أما المستعمل فيترواح سعره بين (5 إلى 10) آلاف جنيه، وعن الزبائن قال مالك إن أغلبهم من الشباب؟؟؟؟؟؟ ياخى دا هنا فى الولايات با الاقساط 23 مليون جنيه وقسط اول 4000 الف جنيه



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة